إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نقل دم 0- الى مريض A-

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• نقل دم 0- الى مريض A-

السلام عليكم
    أريد موضوعا مفصلا لنقل الفصائل السلبية إلى مرضى الإيجابيين أو السلبيين وذلك لأن بعض دكاترتي لا يرضون إلا بنفس الفصيلة حتى لوكانت سلبية وعندما يكون الإستوك ضعيف ينقول المريض لمستشفى ثاني وما يرضون ياخذون ال0 سلبي مع إنه كان الإستوك عندي كبير :sm195:

أبا أعرفهم الشغل عدل مع إني شرحتلهم مدى أهمية ال 0 سلبي في نقله للمريض الإيجابي و السلبي وهم مغمضين عيونهم..:sm175:

بلييييز...
    ساعدني يا مشرف الهيماتولوجي وبنك الدم:sm172:
    :extra4: واثق الخطى يمشي ملكا

الدكاتره بعض الاحيان مع احترامي لهم يعملون اشياء غبية

ايش رايك في دكتور عطى تصريح الى السوبر فايز بان يعطي مراه بعد الولاده بـRH +ve مع انها RH -ve لعدم توفره في البنك...وبهالخطوه عالطول السوبر فايزر عمل ريبورت ورفعه الى السلطه العليا...

يمكن اختي الخوف من التبذير في هذه الفصائل السالبه وحفظها للضروره التامه...مع اني اتوقع رميها والتخلص منها نهايه المطاف ...

ولكن في المستشفى الي طبقت فيه كان يستخدموا فصائل مختلفه وانا شخصيا اذكر اني استخدمت O الى فصيله B ...

وبما انك Incharge بتكون عندكم الخبره وبنكون احنا طلابكم ....
    وان شاء الله نمسك الوظيفه ونكون مثلكم
    [moveo=left]سلاااااااااااام[/moveo]

إلى اخي HIV
      أشكرك بكل إحترام وتقدير على ردك وتجاوبك معي، أنا ما إختلفت في موضوع ال 0 GROUP إلى ال Bنحن نعرف إن الفصيلة 0 هي الكريمه بس موضوعي إن ال0- الأكرم فصيلة على الوجود منعت للفصيلة A-ve وذلك ليس حرصا على ندارتها في كل مستشفى بل لان الدكاترة كان بإعتقادهم إن لو عطيناها ال 0- ما راح تقدر تاخذ من فصيلتها مرة ثانية هل هم عندهم خبرة في هذا الشي وإحنا غافلين عنة ولا عفوا على الكلمة تجاهل مدى تعاون الفصيلة 0- لكل الفصائل الباقية من الإيجابية و السلبية.

شي ثاني : لو لا سمح الله وصلتني حاالة نزيف فظيعة من ال 0- وأنا الإستوك عندي ضعيف وباقي المستشفيات و المراكز المجاوره لي غير متوفرة عندهم أو محجوزه لمريض عنده عملية قريبه شو أسوي؟؟؟ قريت في مجله مخبرية تقول ال الفصيلة 0+ تعطي ال 0- بشرط أن الخلايا تكون مغسولة أي تكون نقية تماما من الأنتي بودي وبذلك تعادل الفصيلة السلبية وبهذا كل فصيلة إيجابية تقدر تعطي إختها بنفس الطريقة ( بس نحتاج للجهاز طبعا ليتم غسل الخلايا بها).

جزاك الله ألف خير ونحب نستفيد منكم ـكثر وأكثر وأكيد ندعيلك بالعمل لأقرب فرصة لأنك جدا نشيط وحسيت إنك إنسان أو إنسانه فاهمة.. بالتوفيق

هلا اختي قبل ماتكلم ...
        مادري لو توضحي لي فقط ويش تقصدي بـ0 Group??

o group

المشاركة الأصلية بواسطة HIV مشاهدة المشاركة
          هلا اختي قبل ماتكلم ...
          أنا أقصد إن ال 0 موجب يعطي ال بي موجب

لالا قصدي زيرو قروب هذه اي نوع ...هل تقصدي بها جميع الفصائل؟؟ او مثلا تقصدي O group ؟؟

يعمل...
            X