إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

BACT/ALERT ايش رايكم فيه؟؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• BACT/ALERT ايش رايكم فيه؟؟

من شهر وانا اعمل comparative study between BACTEC & BACT/ALERT
    واغلب الدراسات اللي عملوها قبل تقول ان BACT/ALERT افضل بس اللي صار معي العكس: BACTEC تفوق

فطلبتكم وبالذات اللي استخدموا الجهاز الجديد BACT/ALERT يعطوني رايهم من واقع تجربة لان المختبر قريب راح يبدأوا يشتغلوا عليه وانا مش مطمنة

ارائكم بالجهاز, المشاكل اللي واجهتكم معاه والايجابيات من واقع تجربة بليز لاني قريت كثير بس لما طبقت اختلف الوضع

السلام عليكم

أنا أشتغل على الجهازين بالمختبر
    جهاز BactAlert ما دخل بالمختبرات إلا من فترة قريبة فالمشكلة إننا تعودنا على جهاز Bactec إستخدامه سهل وما يحتاج صيانة ونتائجه صحيحة
    جهاز BactAlert جهاز جيد أيضاً ونتائجه صحيحه ولمن تشتغلي عليه فترة راح تتعودي عليه يمكن طريقة إدخال العينات بالجهاز شوي خطواتها أطول من Bactec بس مع الوقت راح تتعودي عليه

الفرق بينهم هو الطريقة اللي يستخدمها كل جهاز في التعرف على القوارير الإيجابية

أتمنى يكون الرد مفيد ولو في أي معلومة أخرى أنا بالخدمة

مشكور يعطيك العافية
      هل bact/alert يقدر يعمل detection for Haemophilus لان عليها كلام
      وسؤال ثاني: كيف كانت anaerobiv vial معاكم لان في الكيو سي some facultative anaerobes not detected with anaerobic vial ??
      والسؤال الثالث: استخدمتوا vials with charcoal or without charcoal وكيف كانت gram stain from charcoal vial
      واخيرا : رايك الشخصي وبصفة عامة ايهما افضل؟
      وشكراااااااااااا والسموحة على الطوالة

السلام عليكم يا
        micro staff

الجهاز يتعرف على Haemophilus and other Anaerobic bacteria بشكل جيد وأنا
        شخصياً مجربه مع قائمة كبيرة من الميكروبات وكلها كانت نتيجتها (Pass) هذا الكلام لمن عملت تقييم للجهاز
        حتى صبغة جرام ما راح تفرق سواءا بالفحم او بجون الفحم مثل Bactec
        الميزة اللي كانت زمان بال Bactec بس الحين صار ممكن عملها بالنسبة لجهاز BactAlert
        هو عمل إختبار الحساسية مباشرة من القارورة وهذي العملية ما نستخدمها إلا في حالات قليلة جدا جداً لأنه الخطوات طويلة وتاخذ وقت طويل بس نتائجها صحيحة

لا تعتذري أبداً تفضلي أي سؤال ثاني أنا بالخدمة وفي أي وقت

وعليكم السلام اخوي
          مشكور ما قصرت
          بالنسبة ل heamophilus اذا عملتها من ATCC bacterial suspension . هل ضفت لها blood as supplement والا طلعت معاك بدون بلود؟
          وبالنسبة ل gram stain form vial with charcoal انا قصدي على charcoal deposite that covers the bacteria

السلام عليكم

بالنسبة لل Haemophilus أو غيرها من الأنواع البكتيرية اللي لها متطلبات خاصة لنموها تسويها بدون Blood تقدري تضيفي عليها FOS تعرفيه؟ او ممكن تستخدمي ال TSB أو Todd-Heweth Broth

بالنسبة للفحم مع صبغة جرام انا بصراحة ما واجهت هالمشكلة ابدا بس لو واجهتك هالمشكلة كيف كانت تطلع معك البكتيريا؟

المشاركة الأصلية بواسطة kenank مشاهدة المشاركة
              السلام عليكم
              وعليكم السلام والرحمةبالنسبة لل Haemophilus أو غيرها من الأنواع البكتيرية اللي لها متطلبات خاصة لنموها تسويها بدون Blood تقدري تضيفي عليها FOS تعرفيه؟ او ممكن تستخدمي ال TSB أو Todd-Heweth Broth
              اخوي ممكن تشرح FOS , TSB والثالث ؟؟ مااعرفهم
              بالنسبة للفحم مع صبغة جرام انا بصراحة ما واجهت هالمشكلة ابدا بس لو واجهتك هالمشكلة كيف كانت تطلع معك البكتيريا؟
              المشكلة كانت ان البكتيريا تكون صورتها مش واضحة ومن الصعب تمييزها لانها الفحم يغطيها يعني background is not clear

السلام عليكم

أنا مثل ما قلت لك ما واجهتني هالمشكلة بس أقترح عليكي
                تحاولي تعدلي شوي بصبغة جرام يعني تزودي وقت مزيل اللون اول انك بعد ما تصبغيها نضفي الشريحة بالزايلين ولا تخافي ما راح ينمسح اللي على الشريحة
                جربي هالطريقة وعطيني خبر

ومنكم نستفيد

شكراً على المرور

السلام عليكم
                      اخوي مشكور
                      سؤال: can pediatric vial detect strict anaerobes?& if its not , how we can know that because for babies they send only one pediatric vial
                      thanks

جزاكم الله الخير كله
                        كن مع الله يكن معك :extra57:

بعد ادن صاحب الموضوع سوال ماهي البرنسبل والتقنيه في هدا الجهاز؟؟؟ كيف يقرا البوسيتف و النقتيف

السلام
                            كلنا نعرف ان bactec وهو الجهاز المعروف لدى الاغلبية يشتغل على مبدأ fluoresence وهو ان blood culure vial contain sensor in the buttom which contain carbon and palmitic acid labelled by flurosence material
                            في حالة وجود البكتيريا تنمو وتفرز co2 الذي يتفاعل مع carbon& palmitic acid labelled by flurosein لكي يصبح co2 labelled by fluroesin
                            الجهاز يعمل detection for co2 وهو انه يوجه UV light وفي وجود الفلورسنس يعمل exitiation فتروح الذرات من مستوى طاقة اقل الى اعلى وترجع للاقل مرة ثانية مصدرة اشعاع وهذا ينحسب على انه positive signal
                            اما الجهاز الجديد BACT/ALERT فنفس الفكرة لكن بدل الفلورسنس يشتغل على coloreimetric وهو انه في وجود co2 يتغير لون sensor in the vial من الاخضر الى الاصفر whic detected by machine as change in colore
                            ان شاء الله وصلت الصورة تراني ناسية شوية تفاصيل

استفدنا منكم يا دكاتره
                              نعيب زمانا والعيب فينا وما لزماننا عيب سوانا

يعمل...
                              X