إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أريد رأيكم في هذه التحاليل لو سمحتم

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• أريد رأيكم في هذه التحاليل لو سمحتم

[align=center]السلام عليكم جميعا

تحية طيبة و بعد ،،،،،،،،،،،

احتاج مساعدتكم يا جماعة بتاريخ 29-5-2007 بعد 4 ايام من حرارة مرتفعة و ارهاق توجهت لعمل التحاليل التالية : CBC,WIDAL TEST,OX19,BRUCELLA بالاضافة الى Urine Analysis و كانت النتائج كالتالي:

1- CBC:
    wbc: 11.2
    lym:2.1
    mid:0.5
    gran:8.6

rbc:4.53
    hgb:12.6
    hct:40.3
    mcv:89
    mch:27.8
    mchc:31.3
    rdw:15.2

plt:277

---------------------

2- WIDAL TEST

Typhi O : -ve
    Typhi H: -ve
    Paratyphi AO:-ve
    Paratyphi AH:-ve
    Paratyphi BO:-ve
    Paratyphi BH: -ve

Proteus OX19: Positive =1/320

Brucella: -ve
    --------------------------------
    3- Urine Analysis

color:yellow
    apperance:Clear
    Volume:25
    SP.gravity:1.020
    PH:Acidic 6.0
    Blood:Trace
    Protein:Nil
    Ketone: (+)
    Glucose:Nil
    Urobilinogen: Normal
    Bilirubin: Nil
    Nitrite:Negative

R.B.Cs:2-4 H.P.F
    W.B.Cs:1-2 H.P.F
    Epith.Cells:Rare
    Mucus Thread:Present (++)
    Bacteria: Absent
    Casts: Absent
    Crystals: Amorphous Urate (Few) H.P.F
    -------------------------------------------
    طبعا بعد كل هالتحاليل و النتائج ظهر وجود Proteus OX19 1/320
    و هذه حسب ما قال الطبيب تظهر نتيجة وجود بكتيريا ركتسيا و اعطاني علاج دوكسيسكلين 100 حبتين في اليوم لمدة اسبوعين و انا قطعت شوط في الدواء و اشعر بتحسن فالحرارة ذهبت و الارهاق انتهى بنسبة كبيرة و الام المفاصل ذهبت و انا طبيعي لكن علمت ان البكتيريا هذه لها عدة انواع و لتحديد نوعها الذي اصبت به يجب مزرعة لتحديد المضاد الحيوي اللازم لعلاجها لكن انا من فلسطين و تعلمون ان الطب عندنا فقير لعدم توفر المعدات اللازمة حتى المزرعة غير متوفرة لذلك قالو ان العلاج معروف و لا تحتاج مزرعةو بالفعل تحسنت مع العلاج لكن لا زلت قلق لاني لا اعرف عن الركتسيا شيئ

اريد منكم الرأي في نتيجة التحليل و الرأي بعد وصف حالتي لكم و اريد ان اطمئن فيما يخص هذا المرض فانا من النوع الواهم الذي لا يطمئن بسهولة عند المرض رغم انني دائما اقول الحمد لله فأرجوكم أريحوني و فهموني هذه البكتيريا هل هي معدية ام لا و هل بعد شعوري بالتحسن تكون قد انتهت و ذهبت في حال سبيلها ام انني قد اعود للشعور بالمرض بعد انتهاء كورس الدواء و هل انا معرض للاصابة بها من جديد كوني اصبت بها الان ؟؟؟ اسئلة كثيرة تدور داخلي و انا قلق و اعذروني للاطالة و شكرا[/align]

هلا اخوي...
    الله يشافيك ويعافيك ...

بالنسبه الى هالمرض...مثل ماقالوا لك لايحتاج الى مزرعه لان الشي واضح ...فما يحتاج التعب والخساير...
    ووجود Proteus OX19: Positive اي وجود اجسام مضاده في جسمك دليل على الاصابه بها...

وبما انك تمشي على المضاد الحيوي وتغير وضعك هذا معناه انك تمشي في الخط السليم....ولكن استخدم المضاد بدون توقف حتى بعد الشعور بالشفاء...الى نهايه الاسبوعين...لازم سبوعين

اما العدوه فهي تنتقل عن طريق الملوثات البيئيه ...فاتمنى منك التغسيل والتنظيف الجيد في الاكل والملبس...

والله يعينك اخي

المشاركة الأصلية بواسطة HIV مشاهدة المشاركة
      هلا اخوي...
      الله يشافيك ويعافيك ...

بالنسبه الى هالمرض...مثل ماقالوا لك لايحتاج الى مزرعه لان الشي واضح ...فما يحتاج التعب والخساير...
      ووجود Proteus OX19: Positive اي وجود اجسام مضاده في جسمك دليل على الاصابه بها...

وبما انك تمشي على المضاد الحيوي وتغير وضعك هذا معناه انك تمشي في الخط السليم....ولكن استخدم المضاد بدون توقف حتى بعد الشعور بالشفاء...الى نهايه الاسبوعين...لازم سبوعين

اما العدوه فهي تنتقل عن طريق الملوثات البيئيه ...فاتمنى منك التغسيل والتنظيف الجيد في الاكل والملبس...

والله يعينك اخي

بارك الله بك اخي الكريم لكن اعذرني اريد ان افهم هل كوني اصبت بهذه البكتيريا فأنا معدي الى الابد :sm196: و هل المضاد الحيوي لمدة اسبوعين كفيل بالقضاء على هذه البكتيريا بحيث لا تعود الي من جديد و لو عندي رغبة باعادة التحليل ، متى يمكن اعادته بعد التوقف عن الدواء بكم يوم يعني ؟ و هل سأجد الاجسام المضادة زائدة في الدم ام ان النسبة ستبقى كما هي 1/320 ام ستقل ؟؟ ارجو الافادة

هلا والله اخوي...

مع ان الشرح الى هالموضوع مو متعلق كثيرا الى تخصصنا ولكن اقدر اغطي لك بعض الاشياء...

بارك الله بك اخي الكريم لكن اعذرني اريد ان افهم هل كوني اصبت بهذه البكتيريا فأنا معدي الى الابد
        في حاله عدم القضاء على البكتيريا بالكامل في جسمك راح يكون هناك نسبه للعدوه الى الاخرين

هل المضاد الحيوي لمدة اسبوعين كفيل بالقضاء على هذه البكتيريا بحيث لا تعود الي من جديد
        ان شاء الله كافي للقضاء عليها...ولكن شفت في بعض المراجع يقولوا ان من الممكن بقاء البكتيريا بعض ماتتحسن صحتك الى شهرين او 6 شهور او سنه وتظهر مره اخرى!
        ومكتوب بعض الاسباب انه ماتاخذ الكورس صح(اي ماتاخذ المضاد الحيوي بانتظام) او من الاسباب الاخرى سوء التغذيه...
        لو عندي رغبة باعادة التحليل ، متى يمكن اعادته بعد التوقف عن الدواء بكم يوم يعني ؟ و هل سأجد الاجسام المضادة زائدة في الدم ام ان النسبة ستبقى كما هي 1/320 ام ستقل ؟؟ ارجو الافادة
        اذا كانت الاصابه اول مره وماخذت تطيعم من قبل الى نفس المرض ذا...ماراح يتاخروا الاجسام المضاده في الجسم وراح يختفون في فتره قصيره ...اتوقع بالكثير شهرين او 3 شهور...والمفروض انه يختفي بعدين....
        اما اذا كانت الاصابه متكرره او كان هناك عده تطعيمات من قبل راح تتواجد الاجسام المضاده لفتره طويله (6 اشهر الى عده سنوات)

ملاحظه:لاتعتمد علي في كلامي وتاخذه 100% لان تعرف هذا التشخيص والعلاج له ليس باختصاصنا...انا اخصائي مختبر .. نعتمد اكثر شي على التشخيص المخبري ...ولذلك عليك بسؤال الاطباء ...فقط للتاكيد

وان شاء الله مافي الا الخير...
        واهلا وسهلا فيك

سلاااااااااااااام

أخي شهبندر المرض بسيط ولا يحتاج خوف

أولاً لابد من عمل اختبار حساسية واختيار مضاد مناسب وفعال للعدوى
          لكن بما أنك تتحسن فأنت بإذن الله ماشي بالطريق الصح ولكن تنبه من عودة مفاجئة للمرض وهذه دلالة على عودة البكتيريا بشكل فعال وشرس وهنا تسمى إعادة العدوى ولكن هذه غالباً لا تحصل مع بكتيريا Proteus ولله الحمد

بعد زوال البكتيريا من جسمك قد تكون مناعة دائمة لنفس السلالة وأقصد بالسلالة OX 19 وللمعلومية هناك سلالات وأنواع كثيرة لبكيتريا Proteus وأهمية البكتيريا بأصابات الجهاز البولي فقط
          أي المناعة هذه قد تكون أجسام مضادة غير نوعية Non Specific لكل السلالات عدا سلالة OX19

وأنت المفروض تعمل مزرعة وتتأكد من أختفاء البكيتريا بعد فترة شهرين وخاصة إذا حسيت أنه في أعراض مازالت ولو خفيفة
          أما إذا في اختبارات مناعية للـ Proteus يكون أفضل وأدق بس للأسف ماأعرف أنه فيه ولا متأكد

الله يشفيك

مرحبا

مرحبا اسمي ندى عايشة بفلسطين ..انا مصابة بمرض ox19 من ثلات سنوات وكانت النسبة 1/320 والما صارت الحرب على غزة بيتنا انقصف وانا زعلت جدا وارتفعت حرارتي كتير وعملت تحليل للمرض وجدت النسبة 1/640 يعني زادت الضعف بس بدي اعرف هل الزعل يؤثر على المرض؟؟لاني لاحظت ارتفاع نسبة المرض بعد قصف بيتنا بالحرب ..ارجو الرد على سؤالي

المشاركة الأصلية بواسطة ندى تمراز مشاهدة المشاركة
              مرحبا اسمي ندى عايشة بفلسطين ..انا مصابة بمرض ox19 من ثلات سنوات وكانت النسبة 1/320 والما صارت الحرب على غزة بيتنا انقصف وانا زعلت جدا وارتفعت حرارتي كتير وعملت تحليل للمرض وجدت النسبة 1/640 يعني زادت الضعف بس بدي اعرف هل الزعل يؤثر على المرض؟؟لاني لاحظت ارتفاع نسبة المرض بعد قصف بيتنا بالحرب ..ارجو الرد على سؤالي
              زيادة النسبة دلالة على عدم استخدام العلاج المناسب ولا علاقة بالحالة النفسية بزيادة النسبة

اتمنالك الشفاء العاجل
              وكان الله بالعون
              http://www.facebook.com/MkhtbrAlshjayt?ref=hl

هو فعلا الدكتور ما عرف يشخص حالتي واكتشفت جديد انو اسم المرض اللي كان يقلي عليه هو مرض تاني مش اللي معي كان يقلي انتي معك حمى تيفوس واعطاني علاج على هادا الاساس علشان هيك ما اتحسنت..بس بدي اعرف المرض اللي معي ox19 لو ما اخذت علاج بيضل معي مدى الحياة ولا بيروح لحالو بعد فترة ؟؟؟؟ شكرا اخي عوني على مجهودك

السلام عليكم
                  الاخ شهبندر
                  واصل على العلاج حتى نهاية الكورس وانسى الاصابة باذن الله
                  ...

اخت ندى

استخدمي مضاد حيوي اسمه tetracyclin
                  اسماؤه التجارية كثيرة لا أعلم ايهم موجود لديكم
                  ولكن من ضمنها

Sumycin, Terramycin, Tetracyn, Panmycin

وباذن الله ستختفي مباشرة

الغريب في الموضوع انه هذا المرض يكاد ان يكون قد اختفى

وهو معروف بمرض الحروب وله تطعيم يقي باذن الله مدى الحياة وقديم جدا

اذا استطعتي ولكن تأكدي بعد الشفاء من المرض تماما

فخذي تطعيم لباكتيريا اسمها Rickettsia prowazekii

وبالشفاء ان شا ءالله

شكرا الك اخي جف البحر ..طمنتني كتير..

السلام عليكم....
                      انا معي مرض ox19 بدي اسأل ..لو رحت ع دكتور الاسنان وخلعلي طحونة وما عقم الادوات هل من الممكن انو ينتقل المرض لشخص اخر ؟؟؟؟....يعني المرض بينتقل بالدم؟؟

ارجو الرد للضرورة ..

لا تنتقل عن طريق الدم .. ولا داعلي للقلق .. هو ليس مريض .. انما هي اصابة بكتيرية .. مضاد حيوي مثل دوكسوسايكلين بيكون كويس .. ويفضل صرف العلاج بعد مراجعة طبيب ..
                        " كل من رأى ابتسامتى ظننى من السعداء .. فكيف أشكر جرحى ومن طبعى الكبرياء "

Romyo - Net

يعمل...
                        X