إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال عن ارتفاع السكر في بول الحامل وليس في الدم؟؟

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سؤال عن ارتفاع السكر في بول الحامل وليس في الدم؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم
    مراه حامل بعملها فحص السكر في البول (بواسطة MULTISTIX
    بيعطي 2او3بلص يعني المفروض يكون اكثر من200 في الدم .ولما بعمل الفحص من الدم بطلع نورمال شو تحليلكو لهالنيجه.طبعا بنفس الوقت بعمل الطريقتين.اذا في خطأ عندي خبروني.
    شكرا

هلا والله اختي...
    في هالحاله ذي راح نختار Blood test ونترك Urine test
    طبعا من المعروف ان هناك تركيز معين ويكون عالي في الدم ومن ثم ينزل في البول وتقريبا 180mg/dl فاذا كان اكثر راح ينزل في البول ...فما يمكن ان يكون التركيز موجود في الدم 100mg/dl وتقوم الكليه بتنزيله في البول..لان نعرف انه يمتص في الكليه بنسبه 100%...

ولكن هذا لايعني اننا مانقدر نشوف السكر في البول في النورمال بيرسون ...بعض الاوقات الي يشرب له 5 ملاعق من العسل الحلو...ينزل عنده في البول بشكل طبيعي ..

بس هنا اتوقع ان هناك Interfernce ففي بعض الاشياء....لان هالتست مايكون سبيسفك غير هذا ان العوامل بسرعه تغير النتيجه مثل مده قراءه التست من اهمها...

ولاتنسى اختي حتى لو عملتيهم في نفس الوقت ...مايكون قياستك في نفس الوقت لان البول راح يتجمع لمده من الزمن غير الدم الي بيكون مباشر

وهذا الي عندي...والله اعلم
    سلااااااااااام

شكرا جزيلا .كانت هاي وجهة نظري ،بس زي مابحكوا رايين احسن من راي بارك الله بك , شكراً أختي مره ثانيه.

شكراً أختي مره ثانيه.
        الظاهر ماشفتي الشوارب ....يزحفوا في الارض >>>>>> هذا الي ناقص اصير بنت بعد

سلااااام

انا عندى تعليق على هذا الموضوع انه ممكن تكون العتبه الكلويه للسكر عند هذة المراه اقل من 180 عشان كده بينزل السكر فى البول من غير ما يكون عالى فى الدم والحاله ده اسمها RENAL THERSHOLD زى مثلا فى حالت تانيه ممكن تقابلك تكون الحاله DIABITICلكن مفيش سكر فى البول ده معناه ان العتبه الكلويه فى هذة الحاله اعلى من 180

انا عندى تعليق على هذا الموضوع انه ممكن تكون العتبه الكلويه للسكر عند هذة المراه اقل من 180 عشان كده بينزل السكر فى البول من غير ما يكون عالى فى الدم والحاله ده اسمها RENAL THERSHOLD زى مثلا فى حالت تانيه ممكن تقابلك تكون الحاله DIABITICلكن مفيش سكر فى البول ده معناه ان العتبه الكلويه فى هذة الحاله اعلى من 180
            بصراحه اول مره اسمع في ان الكليه عندها Thershould اكثر او اقل من 180 mg/dl
            ولكن بما انك دكتوره فدراستكم للباثولجي اكثر منا وتكون بالتفصيل..
            فشكرا للمعلومه دكتورتنا

سلااااااام

مرحبا أختي بتول

هذا الاسبوع جتني مريضة مطلوب لها تحاليل ANC
              واللي من ضمنها تحليل السكر
              صايمFBS وبعد الفطورPPBS
              هذه المريضة مشابهه للحالة التي ذكرتيها
              فتحليل السكر صائم طبيعي وايضا تحليل السكر بعد الفطور كلاهما اقل من
              120mg/dl
              ولكن نتيجة تحليل urine strip 2+ sugar

وانا شكيت بالموضوع وقلت يمكن المريضه مصابة وهي ماتدري
              ويمكن جمعت البول بالصباح قبل ماتجي تعمل التحليل اي وقت كان عندها السكر عالي
              مادري والله

بس انا اللي قدرت اعمله اني طلبت اعادة التحليل (الدم والبول كمان)

مادري اذا احد يفيدنا === اذا كان الموضوع له علاقة بالحمل او لا
              اذا كنت ذا رأي ........ فكن ذا عزيمة
              فـإن فساد الرأي ....... ان تترددا

[align=center]وين الناس ؟؟؟ وين العالم ؟؟
                وين الدكتره؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                انا بدي اعرف كمان

ايش علاقة السكر بالحمل في الموضوع ذا ؟؟؟

وهل معقول صدفة عندي وعند الأخت بتول

المشكله بالنسبه للحاله ده ممكن تكون راجعه فشل الجسم فى تكوين او افراز anti diuretic hormone منhypothalamic or posterior pituitary
                  او ممكن تكون راجعه الى

collecting ducts are unresponsive because of lack of ADH receptors

بالرغم من ان افراز ADH طبيعى يعنى ممكن يكون فى مشكله بالنسبه للكلى ده بالنسبه للاشخاص العاديين وبالنسبه لحالات الحمل ممكن يكون طبيعى نتيجه تغير مؤقت فى الهرمونات

[align=center]مشكووووووووووووووووووووووووووووووورة اختي هاجر
                    والله انك من جد ما قصرتي
                    اتوقع انو تفسيرك للموضوع يمكن اكثر شيء مقبول
                    وانا معك
                    بالنسبة للحامل تتأثر هرموناتها كليا خلال فترة الحمل (كفاية انو هرمون الحمل لوحده يصير من صفر الى كم الف)
                    وهذا اكيد له تأثير باقي الجسم

بس هل معناه انو التحليل صحيح ...واكتب النتيجة مثل ما كانت والا ايش اعمل؟؟؟؟

السلام عليكم اخى injection انا راى اننا فى هذة المهنه بنجتهد عشان نقنع نفسنا بالنتيجه اللى احنا مطلعنهافى حاله تاكدنا من صلاحيه المحاليل وان شغلنا دقيق
                      لكن كأمانه مهنيه لازم اللى احنا بنشوفه بالضبط هو اللى نطللعه فى النتيجه و كل حاجه لها تفسيرها و تحياتى لك على اجتهادك فى العمل وحرصك على تفسير كل شىء

ميرسي اوي اوي يادكتورة
                        ربنا مايحرمناش منك

ممكن اضافه لو متأخره

المرأه الحامل بيحصل عندها نمو للرحم
                          uterus enlarged

الرحم بيضغط على الكلى...

uterus applys pressure on kidney

بيحصل احتقان كلوي

renal congestion

بيحصل توسع للفتحات الموجوده في الكبيبه الكلويه

pores of glomeruli expand

فلتره المواد بتزيد من ضمنها السكر...

glucose filteration increased

السكر يكون عالي ولا تسطيع الكلى امتصاصه مره اخرى
                          glocose high concenrtratoin in kideny filtrates not absorbed

السكر العالي يدر البول بطريقه اسمولاريه يعني حيسحب معاه السوائل
                          high glucose generates osmotic diurisis

فيزيد بذلك معدل الفلتره الكلويه
                          glomeruls filtrate rate increased

فيكون بذلك السكر عالي في البول ولا يكون عالي في الدم ولكن ممكن ان تكون هذه اعراض ماقبل سكري الحمل....
                          prediabetic symptoms
                          sigpic

قال صلى الله عليه وسلم:
                          (ثلاث كفارات وثلاث درجات وثلاث منجيات وثلاث مهلكات فأما الكفارات فإسباغ الوضوء في السبرات وانتظار الصلوات بعد الصلوات ونقل الأقدام إلى الجماعات وأما الدرجات فإطعام الطعام وإفشاء السلام والصلاة بالليل والناس نيام وأما المنجيات فالعدل في الغضب والرضا والقصد في الفقر والغنى وخشية الله في السر والعلانية وأما المهلكات فشح مطاع وهوى متبع وإعجاب المرء بنفسه)

السلام عليكم
                            اول شيء يجب التأكد من عدم وجود خطأ بالنتائج ويمكن استبعاد هذا الاحتمال باعادة التحاليل في البول والدم ولا بأس من اجراء التحاليل بمختبر آخر ان كان هناك شك
                            اذا تأكدت النتائج بعد الاعادة فهناك حالة معروفة يكون السكر فيها مرتفع بالبول و يكون طبيعي او حتى منخفض في الدم و لا تختص بالحوامل وهي:
                            Renal glycosuria

Glycosuria or glucosuria is an abnormal condition of osmotic diuresis due to excretion of glucose by the kidneys.

The most common cause of glycosuria is untreated diabetes mellitus. This disease raises plasma glucose levels far above normal, and beyond a certain threshold, the excess glucose is excreted by the kidneys, taking water with it and producing diuresis. The threshold varies somewhat from one individual to another, with values around 8.9 - 10 mmol/l (160 - 180 mg/dl)[1]. As a reference, the normal blood value of fasting glucose is around 3.9 - 5.8 mmol/l (70 - 105 mg/dl).

This point is called the renal threshold of glucose (RTG) [2]. Some people, especially children and pregnant women, may have a low RTG (less than ~7 mmol/L[2] glucose in blood to have glucosuria).

If the RTG is so low that even normal blood glucose levels produce the condition, it is referred to as renal glycosuria.

http://en.wikipedia.org/wiki/Glycosuria

تحية طيبة :
                              اولا يجب التأكد من أخذ عينة الدم وعينة البول في نفس الوقت .
                              ثانيا لا يكفي فحص الدبستك لاعتماد وجود السكر في البول لأنه يعطي نتائج كاذبة احيانا ويتم التأدكد من وجود السكر في البول بعمل بندكت تست وهو فحص بسيط .
                              ثالثا يظهر السكر في البول عندما يكون السكر في الدم اكثر من 180 وهذا ما يسمى رينال ثيرشولد ولكن هناك بعض الاشخاص تكون عندهم الرينال ثيرشولد اقل من 180 وهذا الامر طبيعيا لديهم وهو من احد اسباب ظهور السكر في البول دون وجود اي مرض .
                              وشكرا
                              العقاب

يعمل...
                              X