إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استفسار عن فحص الحمل....عاجل

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• استفسار عن فحص الحمل....عاجل

طلبت مني طبيبه النساء عمل إختبار حمل كمي
    HCG blood test - quantitative
    في اليوم 22 لدورتي مع العلم انها في الغالب تاتيني كل 26 يوم
    أديت اختبار
    HCG blood test - qualitative
    وقال أخصائي المختبر انه سالب وبالتالي لا داعي لإستكمال اختبارHCG blood test - quantitative لأنه لا يوجد حمل

واختلفت معه الطبيبه بأن الاختبار ال HCG blood test - qualitative قد لا يظهر الحمل
    HCG blood test - quantitative
    أما ال HCG blood test - quantitative يكون أكثر دقه في مثل هذا اليوم من الدوره ولو كان النتيجه أكثر من 5 يكون هناك حمل ولو أقل من 5خمسه فلا يوجد
    أنتظر النتيجه ليلا ولكني أريد أن أعلم أيهم معاه الحق
    اي كيف يجزم طبيب التحاليل بأنه لا داعي لاستكمال الاختبار بما أنه الاختبار الاولي سالب
    والطبيبه مقتنعه تماما أن ال HCG blood test - qualitative في اليوم ال 22 من دوره 26 يوم لا يكون دقيقا!!!!! وشكراللرهتمااام جزيل الشكر
    التعديل الأخير تم بواسطة أميرة يمنية; الساعة 26-05-2010, 03:00 PM.

مافيش حد يقدر يرد عليا يا جماعه وللا ايه؟؟؟؟:sm204:

هلا أختي sharshora اعذرينا على التاخير فالرد/

المهم بالنسبة للحمل هو يحدث ف أيام التبويض يعني اليوم 14 من الدورة أوقبله بيومين أو بعده بيومين ويختلف من مرأه لأخرى أما في حالتك ف غالبا انه يصادف يوم 12 من الدورة وعادة بعد ان يحدث الحمل يظهر ف الفحص بعد 7 أيام تقريبا من حدوث الحمل يعني قبل موعد نزول الدورة الثانية وفي حالتك يصادف بالضبط يوم 22 ..ولكن يفضل أن لا يتم الفحص إلا بعد تأخر الدورة حتى تكون نسبة الهرمون عالية وغير قابلة للتشكيك.

أما عن سؤالك فهو يعتمد على الفترة اللي انعمل فيها الفحص يعني أي يوم بالضبط؟؟؟؟

فحص الqualitative يعتبر غير دقيق في حال إذا كان الحمل في بدايته يعني إذا كان الحمل أقل من أسبوع ..عشان كذا ينصح بعمل بعد أن تتأخر الدورة ويفضل استخدام عينة الصباح عشان تركيز الهرمون يكون أكبر فيها حتى نسمح للهرمون بالظهور بصورة أكبر بحيث ان لا يكون أي شك ف النتيجة..و فحص qualitativeلا يحدد كمية الهرمون بالضبط بس نعرف إذا الهرمون موجود أو لا.وعادة هو الفحص اللي نستخدمه البداية ...

أما فحص الدم ال quantitative فهو دقيق جدا بحيث انه يوضح لي بالضبط نسبة الهرمون ف الدم بس لو انعمل في البداية تكون الزيادة طفيفة يعني اتذكر مرة انني صادفت مريضة الهرمون عندها 6 وفي هذي الحالة طبعا ما أقدر أقرر إذا فيه حمل أو لا

عشان كذا ف الحالتين كلما انتظرت أكثر كان اسهل تحديد إذا فيه حمل أو لا ويفضل مثل ما ذكرت ف البداية ان الفحص يكون بعد تأخر موعد الدورة الثانية.

ان شاء الله انك استفدتي..

المشاركة الأصلية بواسطة ambitious553 مشاهدة المشاركة
        هلا أختي sharshora اعذرينا على التاخير فالرد/

المهم بالنسبة للحمل هو يحدث ف أيام التبويض يعني اليوم 14 من الدورة أوقبله بيومين أو بعده بيومين ويختلف من مرأه لأخرى أما في حالتك ف غالبا انه يصادف يوم 12 من الدورة وعادة بعد ان يحدث الحمل يظهر ف الفحص بعد 7 أيام تقريبا من حدوث الحمل يعني قبل موعد نزول الدورة الثانية وفي حالتك يصادف بالضبط يوم 22 ..ولكن يفضل أن لا يتم الفحص إلا بعد تأخر الدورة حتى تكون نسبة الهرمون عالية وغير قابلة للتشكيك.

أما عن سؤالك فهو يعتمد على الفترة اللي انعمل فيها الفحص يعني أي يوم بالضبط؟؟؟؟

فحص الqualitative يعتبر غير دقيق في حال إذا كان الحمل في بدايته يعني إذا كان الحمل أقل من أسبوع ..عشان كذا ينصح بعمل بعد أن تتأخر الدورة ويفضل استخدام عينة الصباح عشان تركيز الهرمون يكون أكبر فيها حتى نسمح للهرمون بالظهور بصورة أكبر بحيث ان لا يكون أي شك ف النتيجة..و فحص qualitativeلا يحدد كمية الهرمون بالضبط بس نعرف إذا الهرمون موجود أو لا.وعادة هو الفحص اللي نستخدمه البداية ...

أما فحص الدم ال quantitative فهو دقيق جدا بحيث انه يوضح لي بالضبط نسبة الهرمون ف الدم بس لو انعمل في البداية تكون الزيادة طفيفة يعني اتذكر مرة انني صادفت مريضة الهرمون عندها 6 وفي هذي الحالة طبعا ما أقدر أقرر إذا فيه حمل أو لا

عشان كذا ف الحالتين كلما انتظرت أكثر كان اسهل تحديد إذا فيه حمل أو لا ويفضل مثل ما ذكرت ف البداية ان الفحص يكون بعد تأخر موعد الدورة الثانية.

ان شاء الله انك استفدتي..
        أولا شكرا جزيلا يا دكتور علي المعلومات الغاليه والاهتمام البالغ
        جزاكم الله خيرا كثيرا
        واضح ان انا بس مستعجله شويه
        ال quantitative طلع النسبه فيه ١من ١٠ يعني مافيش حمل والحمد لله
        أنا متجوزه من ٧ شهور ولسه مافيش حمل جوزي عمل تحليل للسائل المنوي والحمد لله طلع طبيعي وكل الأرقام في بالنسب جيده جدا
        وانا ذهبت لطبيبه أمراض نسا وقالتلي ان كله عندي تمام والتبويض هايل
        وفي الحقيقه عدي شهر واتنين وبرده ما حصلش حمل والشهر دا الدكتوره قالتلي ممكن ناخد كلوميد ودا منشط للتبويض ممكن باذن الله يعجل بالموضوع شويه وتابعتلي التبويض وفي اليوم ال ١١ عملت سونار داخلي وقالتلي في أربع بويضات وقالتلي الجماع في التلات أيام القادمين مهم جدا وبعد ذلك يوم بعد يوم
        بس الحمدد لله لسه ما حصلش حمل لأن الدوره نزلت اليوم

انشاء الله يكون الشهر القادم
        أملي في الله كبير

ولكن عندي سؤال هل يمكن ان يكون هناك زياده في هرمون اللبن!!!!
        أنا سألت الطبيبه وقالتلي لو في زياده في هرمون اللبن ما كانش التبويض يكون جيد بهذا الشكل
        وأكدت عليها اعمل تحليل لهرمون اللبن قالتلي لا مش لازم

شكرااااااااااااااااااااااااااااااا

العفو عزيزتي أنا ما ني دكتورة الله يسمع منك ياااااارب...

بالنسبة لسؤالك اتبعي أوامر الدكتورة اللي متابعة حالتك و ما في داعي للقلق دام ان ما عندكم مشكلة ...ربي يرزقكم الذرية الصااااااااااااالحة عما قريييييييييييييب..

شكرا جزيلا ويا رب ينول كل مؤمن أمله
            أنا ذهبت للدكتوره والحمد لله رجعت طمنتني تاني وقالتلي علشان ترتاحي اعملي التحاليل
            FSH,LH,Prolactin
            والنتيجه النهارده بالليل ان شاء الله
            وربنا يستر وهي علي فكره قالتلي هناخد المرادي نولفادكس
            وربنا يجعل فيه الشفاء يا رب
            ادعولي واللي عنده فكر عن هذا العقار يا ريت يقولي

السلام عليكم

بنسبة لتحليل HCG blood test - qualitative أتفق مع الدكتورة بأنه أدق و

أفضل للكشف على هذا الفحص

وحدثت معي أنه يعطيني Neg في التحليل العادي وفي HCG blood test - qualitative

يكون 50

هذا في حالة أن الحمل يكون ضعيف مثلاً

أو ممكن تكون هناك مشكلة في الفحص العادي ( خلل من الفني لا تظمني مثل هذا الشيء )

لذلك أفضل أن نعمل فحص HCG blood test - qualitative أفضل من التحليل العادي

أخوكم
              الا الحبيــــــــــب يا عبـــــاد الصليـــــب

اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعه باحسان الى يوم الدين.

قال ( ص ) :- كلمتان خفيفتان على اللسان ... ثقيلتان في الميزان ... حبيبتان الى الرحمن ...

" سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم "

اخي ابو البراء تقصد quantitative
                من طلب العلا سهر الليالي

السلام عليكم

سامحونا على الخطأ

مشكور أخي ashraf shaq على هذا التنبيه

صحيح أقصد

quantitative

اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعه باحسان الى يوم الدين.

قال ( ص ) :- كلمتان خفيفتان على اللسان ... ثقيلتان في الميزان ... حبيبتان الى الرحمن ...

المشاركة الأصلية بواسطة أبو البراء مشاهدة المشاركة
                    السلام عليكم

بنسبة لتحليل HCG blood test - qualitative أتفق مع الدكتورة بأنه أدق و

أفضل للكشف على هذا الفحص

وحدثت معي أنه يعطيني Neg في التحليل العادي وفي HCG blood test - qualitative

يكون 50

هذا في حالة أن الحمل يكون ضعيف مثلاً

أو ممكن تكون هناك مشكلة في الفحص العادي ( خلل من الفني لا تظمني مثل هذا الشيء )

لذلك أفضل أن نعمل فحص HCG blood test - qualitative أفضل من التحليل العادي

أخوكم
                    اشكرك شكرا جزيلا أخي علي الاهتمام والرد
                    وكلامك فعلا علميا صحيح جدا

الحمد لله انا لسه ما طلعتش حامل بس كل الفحوصات والتحاليل تمام
                    عملت
                    fsh
                    lh
                    prolactin
                    rh
                    وكله تمام الحمد لله
                    ادعولي الشهر دا ان شاء الله يا اخواتي

السلام عليكم

اللهم يا قريب يا مجيب الدعاء

اللهم رزق أختنا الكريمة sharshora أبنــــاء يكونون جنوداً للاسلام والمسلمين

أخوكي

السلام عليكم

بـــارك الله فيكي أختي الكريمة

هذا واجبنا

اللهم ارزق اختنا الكريمة sharshora أبناء يكونون جنود للاسلام والمسلمين

اللهم أمين

وسائر المسلمين

المشاركة الأصلية بواسطة أبو البراء مشاهدة المشاركة
                          السلام عليكم

بـــارك الله فيكي أختي الكريمة

هذا واجبنا

اللهم ارزق اختنا الكريمة sharshora أبناء يكونون جنود للاسلام والمسلمين

اللهم أمين

وسائر المسلمين
                          يا أخي أبو البراء
                          أخر دوره كانت يوم ٢٠-٥-٢٠١٠
                          أنا دورتي بتيجي كل ٢٥ يوم
                          عملت تحليل حمل عادي في اليوم ال ٢٦ وطلع سلبي والنهارده اليوم ال ٢٨ ولسه ما جاتش الدوره ومش حاسه بيها انما حاسه بارهاق عام وغثيان طول اليوم خصوصا وانا قايمه من النوم وبعد الأكل
                          سألت بالتليفون طبيبه النساء قالتلي ممكن ما يظهرش في التحليل
                          ونرجع نعمل تحليل يوم ٢٠-٦-٢٠١٠
                          انا عاوزه استنى زي ما قالت الدكتوره لكن مش عاوزه اعلق قلبي بأمل مستحيل
                          ايه رأيك اتعلق بأمل وللا مستحيل التحليل بتاع الدم يخطئ في يوم الدوره أو بعد تأخيرها بيوم

يعمل...
                          X