إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حق مختبر ... وانتم بالكرامة ؟؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• حق مختبر ... وانتم بالكرامة ؟؟

الزملاء والزميلات اعضاء وزوار المنتدى ..
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وبعد
    يسعدني جدا اني انضم لهالمنتدى اللي بصراحة سمعت عنه كثير وتأخر انضمامي له بسبب انشغالي بروتين العمل ..
    عموما أنا بصراحه حاب اسأل الجميع من فيكم ماتعرض فيكم يوم ولو على سبيل المزح (للتريقة:sm174: ) بسبب طبيعة عمل المختبر الطبي وتعامله مع انواع معينة من العينات:sm197: ؟
    اعتقد ان نسبة 90% بتكون اجابتهم نعم .. برأيكم كيف يمكن نغير نظرة المجتمع لهالتخصص:sm184: ؟
    ثانيا ياشباب ويابنات هل يعقل ان تكون هناك جمعيات لكل العلوم الطبية وغير الطبية ماعدا المختبرات الطبية اللي تعتبر من اكبر العلوم واهمها على المستوى الطبي ؟ اعتقد انها غلطة ارتكبها زملاءنا القدماء بعدم اخلاصهم لمهنتهم وندفع ثمنها الآن ...
    حـــــــــــــــــــــــــــقوقنا مهــــــــــــــــــــدرة :sm175:
    على مستوى الأنظمة في الكادر الصحي ؟
    أتمنى أن نتوقف عن الكلام ونبدأ بالعمل على إنشاء مثل هالجمعية اللي راح تكون مرجع لنا جميعا نستفيد منها في التطوير والتعليم المستمر ,وفي المطالبة بحقوقنا على مستوى الأنظمة , حتى نكون قادرين على تقديم خدمة أفضل للمرضى , ونبني بلدنا بأيدينا .
    ودمــــــتــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــم
    التعديل الأخير تم بواسطة In vitro; الساعة 03-08-2007, 06:37 AM.

موضوع رائع وفكره اروع..ويبدو اننا على موعد مع مواضيع مميزه منك اخي الكريم..

في الحقيقه نعم واجهتني مثل هذه التفاهات..ولا الوم المجتمع عليها لاني لو لم اكن في هذا القسم لفكرت بنفس التفكير..

الفكره للاسف موجوده لدى الكل..ولكن منهم من يمنعه ادبه من قولها لك او سؤالك عنها..ومنهم اللي ما يستحي

انا اقول المختبرجيه يسوون اضراب عن العمل لين تسترد حقوقنا <== امزح

وبالنسبه للجمعيه انا سمعت انهم شغالين عليها..وااحد الزملاء ابلغني ان الملف عند الدكتور خالد الحربي وهو شغال عليها الحين..بااذن الله ترى النور قريبا..

شكرا لموضوعك الرائع مرة اخرى..
    LO MEJOR سابقا..

أخي العزيز LO MEJOR

أشكر مرورك الكريم وتثبيتك أول مشاركة شرف لي
      الانسان بطبعه غيور على مهنته و غيرتي دفعتني لكتابة هالكلام لاني بصراحه منقهر

وبالنسبه للجمعيه انا سمعت انهم شغالين عليها..وااحد الزملاء ابلغني ان الملف عند الدكتور خالد الحربي وهو شغال عليها الحين..بااذن الله ترى النور قريبا..
      آمل مانطول ننتظر :sm197: ..

مرحبا فيك ريتينيت

وشرفتنا بتواجدك معنا

بالنسبة للشخص اللي ينتقص من هذي المهنة الكبيرة , في الغالب انه راح يكون متدني التعليم
        او شخص من عامة الناس تخاطبه بمستوى يقدر يفهم منك .. لكن العامل بالمنشأة الطبية في
        أي مجال كان راح يعرف قدر وأهمية أخصائي المختبر .. ولكن الاهم هو اننا نفخر بعملنا امام انفسنا
        وتحقيقنا لطموحاتنا هو ابلغ شي ممكن نرد فيه على من ينتقص مننا ..

بالنسبة للجمعية فكان فيه محاولات جادة من خلال هذا الموقع ومن خلال رئيس قسم المختبرات
        بشكل جدي لكن واجهت بعض الصعوبات لكن باذن الله الان وبما انها تقررت من مدير جامعه الملك
        سعود د. عبدالله العثمان فباذن الله تكون فاتحة وبادرة خير طالما انتظرناها ...

بالتوفيق لكم جميعا وموضوع مميز وممتعه قراءته

تحية سلام

ياهلا بك اخوووووي ملازم اول .. وعقبال ماتصير عميد في المختبر = مدير مختبر

من الطبيعي جدا ان يتعرض الشخص العامل في المختبر لمثل هذه المواقف والتى اراها طبيعيه مادمت اني مقتنع بالعمل في المختبر .. وتحصل هناك مواقف لكن بنسب ولله الحمد ...

اذكر طرفه : حصلت لي شخصيا حينما انتهى موعد استقبال العينات فقلت له الا ستقبال انتهى الدوام الساعه 4 .. تستطيع ان تأتي غد ان شاء الله ومسوي اخلاق ..و خر عني ........... عندها قال لي بالعاميه : من كثرك انت وجهك تراك تشتغل في مختبر هذا قدرك .... ورما بالعينه على الشباك الخارجي وذهب ....... كان هذا اول اسبوع لي في التدريب وكنت راز (وجهي ومسوي زحمه )

وبعدها صرت ابتعد عن الاستقبال نهائيا ,,,,,,,,,,,,,,,

ولكن ولله الحمد الهمه عاليه .. والصدر وسيع .. لان اغلب الناس كلمه مختبر لديهم محصوره في شيئين فقط ... عقبال مايتوسع مفهوم المختبر لديهم,,,,,,,,,,,, ودمتم

الزميلين

the forget_1 : يعطيك العافية مرورك رائع اخوي , المنتدى ريحته عطر بوجودك .

hi profes : الف شكر مرورك اسعدني بس ممكن سؤال :sm187: ؟
            اغلب الناس كلمه مختبر لديهم محصوره في شيئين فقط
            ممكن تقول وش هالشيئين :sm196:
            والا بلاااااااااااااااااااااااااااااش لاتخرب ريحة عطر the forget_1

ودمتم

LACOSTE

:sm187:

ملازم اول المختبر... اول شي ارحب فيك ياخوي.... ونورت المنتدى....
                ثاني شي... بالنسبة لموضوعك...نظرة بعض الناس المحيطين فينا وقرفهم من شغلتنا.... تراك (جبتها ع الجرح وجنك مادريت)....الصراحه اعاني من هالشي......تراني منبوذه من خواتي ف البيت:sm10: ... الود ودهم يسوون علي حظر تجول:sm68: .... ماتحرك من مكاني اذا دخلت البيت وانا راجعه من الدوام.... الا بعد مايسوون لي تعقيم :sm66: .... الود ودهم انفر ف الغساله وبعدين يطلعوني ويخلوني اقعد وياهم..... اغراضي يلمسونها عن بعد.... لحد مايتاكدون انها مب متجرثمه.:sm65: ... يسالوني طبعا ....غسلتـِ ايدج ...لمستِ شي قبل لاتيين البيت...

برا البيت التصرفات هذه موجوده عند بعض الناس مثلا لما تشوفني رفيجه من رفيجاتي تتاكد من نظافة ايدي قبل لاتمد ايدها عسب تسلم على ... يعني من هذه التصرفات .. بس طبعا انطوف... عادي كل واحد وطريقته تفكيره....

بالنسبة لحقوقنا .....تراها مهدوووورة ونص.....الخير عندنا وعندكم.... علاواتنا ترقياتنا.... معظم حقوقنا غائبة .... نطالب فيها لكن لا من مجيب..... الله يعيننا وان شاء الله ف يوم من الايام نوصل لها.....
                ...... [/align]
                "يارب
                مغفرتك أوسع من ذنوبي ورحمتك أرجى عندي من عملي"

أنا أول سنه طب مختبرات جامعة أم القرى
                  خوفتوني من هذا القسم بس شكلي اشد حياي وأحول من هذا القسم ل

سلام عليكم

موضوع رائع الشكر لك اخوي على طرحه

بنسبة للنظرة الناس والمجتمع اعتقد انه تنحصر في ناس تعليمهم على قدهم لان كلمة مختبرات واضحة انها ابحاث واستكشافات للعامة والله يعينا على اصحاب مثل هالعقول

ااذكر مرة انسألت في جمعه ايش العينات اللي تجي ومنو المسؤل عن استقبالها

فحاولت ابرر وابين مدى اهمية المختبرات بطريقة غير مباشرة وانا احاول والاخت تكرر سؤالها

بالاخير قلت انه فني المختبرات الحامل لشهادة الدبلوم هو المسؤل وانا شغلتي اطلع الريزلت

وتنفست الصعداء يوم راحت عني

شكرا اخوي على الموضوع وان شاءالله نلقى كل حقوقنا في المجتمع

labtech و بش بش و شمس الوجود

تحية طيبة ..

اشكر مروركم واعدكم بالعودة قريبا للتعليق على تفاعلكم

تحياتي

رووووووووووعه اخ ملازم اول

خطيييييييييييييييييييييير فكرة خطيرة جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا

عجبتني كتييييييييييييييييير

انا اول وحده انضم للجمعيه ..

بس اول خلينا نحدد البنود تبعت الجمعيه .. يعني بمعنى آخر ..

ماذا يريد فني المختبرات من المجتمع ..؟؟؟؟؟؟

1- 2- 3- .. يالله يا أعضاء الي توظفو .. املئو الفراغات ..

انا بما اني طالبة بريئة وديعه .. فلسه .. ما جربت ..
                        بس عموما ما خليت حدا يتريق علي .. مع انهم حالو ..

لاني فيلسوفة عيلتي .. بسكتهم بكلمتين

عنجد موضوعك خطيييييييييييييير . تسلم والله

موضوع رائع يضرب على الاوتار الحساسة لموظفي المختبر

وانا معكم في كل كلمة قيلت

وانا دائما ردي جاهز عند هذي الاسئلة .........المختبر نصف المستشفى ..والدكتور مستحيل يؤكد تشخيصه الا بعد مايشوف نتائج المختبر.....ومايقدر يوصف علاج الا بعد مايشوف النتائج ,,,,,,,,,,,,,,,وهكذا
                          حتى اخليهم يقتنعوا احنا مانلعب

وعلى فكرة لاتنسو ...اسمي عضو في الجمعية
                          اذا كنت ذا رأي ........ فكن ذا عزيمة
                          فـإن فساد الرأي ....... ان تترددا

طبيعي منك يغارون طبيعي لو بعد يحكون وشي عادي لاتستغرب

صراحة هي فكره الناس تريقة وكل شي ممنوع مرغوب يعني الشي اللي عيب ينتكلم عنه مراعاة للذوق العام يجي الواحد حكة في لسانه عشان يتكلم عنه

المهم كل الناس اعتقد مرو على المختبر وسبب رسوخ هذه الفكره هي

ان اي واحد بيتوظف طبيعي ياخذون منه تحاليل روتينيه وتشخيص عام غالبا تكون بلد وستول ويورين

بس الشخص العارف لشغل المختبر وايش العينات اللي تجيه وطريقة تحليلها هو اللي بيقيم عمل المختبر واهميته وايش العينات المهمه من التكميليه

SO

انا صار عندي شي طبيعي وعندي مناعة اذا حكو واقلبها مسخره معهم لاني امشي على المثل قابل الصياح بالصياح تسلم لو بتجلس تفهم كل شخص يسألك بتشيب بدري وزين اذا فهمك

اما بالنسبة للجمعية منذ مبطي ونحن نطالب لكن ماندري من وين نبدأ وتوصلنا للدكتور عبدالعزيز العثمان الله يعطيه الخير وهو دكتور في التغذية وله مجال في المختبرات وكان رئيس لقسمنا وقالي انه اشتغل على الجمعية ولاقى بعض الصعوبات والتطنيش واودعها في القسم واللي يقوم عليها الان الدكتور خالد

نأمل ان تستمر خصوصا بعد ماصدر من الدكتور عبدالله العثمان مدير الجامعة بانشاء جمعية

وبالتوفيق للكل

سلملم

تحيه سلااااااااااام لملازم عقيد اول شويش جندي المختبر

تشكر على موضوعك
                              بالنسبه لي اقول للناس كلها ان المختبر يعتبر من الاساس اللي يقوم عليه اي مستشفى
                              ويكفي كلام الطبيب : ننتظ المختبر يرسل نتايج التحاليل

يعمل...
                              X