إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مواقف .. ومواقف في اللاب .. تعالو نكتب ونشوف!

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• مواقف .. ومواقف في اللاب .. تعالو نكتب ونشوف!

السلام عليكم

مساءكم ورد

مواقف .. ومواقف في المختبر .. مضحكة .. محرجة .. غبيه .. انسانية .. اي موقف مر عليكم
    تعالوا اكتبوه هنا ولو كان قديم ومن ايام الدراسة .. اي موقف جعلكم تفكرون بشكل ثاني
    او توقفتوا عنده لوقت من الزمن .. برضة اكتبوه .. انا بانتظاركم ..

مع التحية

انا أعمل حاليا بمختبر بأحد المستشفيات الكبيرة بشكل مؤقت ( متطوع يعني )
    المختبر يتطلب العمل بسرعة وبدقة وصغير المكان ويحتاج لا ثنين حتى ياخذوا راحتهم ..

اتى يوم من الايام مراجع تكررت زيارته للمستشفى لمدة اسبوع .. دخل وبشكل سريع
    وبيده جول مشبوك بالشاحن ويبي يشحن عندنا !! انا استغرب !! وبين يدي عينات واقوله
    روح للاستقبال او اي مكان ثاني دبر نفسك .. وراح ورجع قال مافيه .. المهم يالله خلصت
    واستأذنت السينيور وشبكت جهازة بجانب الكارديك ريدر بعدها صار يرن كل شوي ويطلع
    السديس يقرأ وكل شوي والرجال جاي يبي جواله .. المهم وضع غريب على مضحك

مرة ثانية باحدى المرات كان الباب فيه شباك واي واحد يبي يدخل تشوفه قبل لا يدخل ..
    فجا مرة اشوف الباب يفتح ويدف بس ماشوف احد من الشباك .. قلت اكيد في ارواح بتزورنا
    اليوم المهم فتحت اشوف مين .. وطلعت بنت صغيرة مرة يمكن 4 سنوات وزي القمر
    ماشاء الله .. لكن من جسمها كان كله حروق بشكل مشوهها وقاعد تضحك والله وجهها
    اتذكره مثل الان كانت صغيرة وتلعب وجت من قسم قريب .. وشوي وامها تجي وتاخذها
    فعلا كان منظرها براءة الطفولة + التشوهات اللي برقبتها ويدها الله يكون بعونها ..

بانتظاركم وانا بكتب بعد زيادة

أخطـــــاء فـــــــــــادحة !!؟؟

أعزائي /

الخطأ سمة العمل العمل البشري , وكما يقال من لايعمل لايخطأ
      وكما تعلمون المختبر الطبي مكان حساس يحتاج إلى الكثير من التركيز .
      يعني لازم تكون رااااااااااايق عشان تعرف تشتغل صح وماتخطئ (جل من لايسهو)

بالتأكيد كلنا تعرضنا لمواقف محرجة في اللاب بسبب أخطاءنا سواءا في البدايات أو حتى حتى بعد سنوات من العمل والشجاع فقط من يعترف بالخطأ ويسعى لإصلاحه :sm187: ..

أبي كل واحد فيكم كرما يكتب أكبر مشكلة تعرض لها في المختبر بسبب خطأ ارتكبه وراح أكتب لكم أبرز موقفين تعرضت لها بسبب أخطائي :sm184:

1- اشتغلت فترة في مختبر السموم TOXOCOLOGY LAB وكنا نفحص عينات المخدرات لترقية عدد من الأفراد , كنت يومها ماني رايق ومالي خلق اشتغل (وبيني وبينكم قرفان من ريحة العينات ) المهم إني
      لخبطت في وضع العينات بالجهاز وبالنهاية عطيت نتيجة كل واحد للشخص اللي قبله وكان فيه عدد من العينات ايجابية لبعض انواع المخدرات , طبعا خطأ مثل هذا ممكن يتسبب في فصل شخص من عمله بدون وجه حق ( ظلم يعني) :sm196: , الخطأ هذا الحمد لله اكتشفناه قبل تطلع النتائج من عندنا , بس بعد ما أخذت
      دشششششششششششش محترم

2- في مختبر الكيمياء السريرية انكبت علي عينة لمولود دم وريدي (مايكر تيوب ) والبلاء انكبت على مناديل :sm195: , تدرون يعني ايش دم وريدي لمولود ؟؟
      يعني بلشه ..
      تتهزأ من السوبرفايزر ومدير المختبر والدكتور ويكرهونك البنات :sm199: لانو راح تنسحب مره ثانية ويتعور البيبي :sm175:

السلام عليكم أخوي

أولا أنا اعتذر منك لاني نزلت موضوعي (أخطاء فادحة) قبل ما أقرأ موضوعك ويمكن يكون بينهم تشابه
        وعموما تقدر تحذف موضوعي بدون زعل لو كنت تشوف انها بنفس المعنى ..

بالنسبة لأغرب شئ شفته في اللاب هو متدرب من كلية صحية كان رافض ياخذ الروته في بنك الدم بسبب انو كل اللي كانوا يشتغلوا فيه من الجنس الناعم :sm173: لدرجة انه رسب و اجبروه يعيد الروته في مستشفى ثاني وتأخر تخرجه

لما قلت له مافيها شئ لو اشتغلت معهم عادي انت في مكان عمل
        قال : ياخي اروح وطي :sm199: ما اقدر اتحمل اجلس منحرج على طووووول

مادرى ان العالم شغالين واسطات عشان يروحوا بنك الدم :sm170:

فعلا هذا الطالب عجيب فيه عفاف كبير للدرجة هذي
          الدين يسر وليس عسر يا أخي

شاكر لك مرورك

كل الشكر اخوي.. the forget فكرة حلوة.... وبالاحرى موضوع حلو..... نقدر نكتب فيه شوي اللي ف خاطرنا:more32: .... مرات الواحد يحتاج يفضفض... لشخص ما واكيد يفضل انه هالشخص يكون فاهم شو يقول ... اقصد متقبل الرمسه اللي يقولها.... مب متجزز( اقصد مشمئز) مثل خواتي.... طبعا انا ارمس عن موقف اتعرضت له مثلا في الدوام ومنفعلة وشادة الحيل وهم بكل اشمئزاز يسمعوني... قرفانين من الرمسه اللي اقولها..... :sm264: دوم اعاني من هالشي في البيت...

المهم.... مواقف اللاب ماتخلص ابدا...... فيها الحلو وفيها المر...... اذكر مرة كنت مشغوله انا وزميلتي ومندمجين.... والا الباب يندق علينا.... رحت للباب افتحه شفت شرطي.... عادي مافيها شي.... عندنا في المستشفى شرطه... لكن المب عادي انه في سجين ياي وياه وواقف وراه... وايده مكبله بالحديد ويسال عن عينته بنفسه.... من الزيغة هو يرمسني وانا ارجع ع ورا ولا مستوعبه شو يقول:sm204: ....ثواني لحد مااستوعبت ... المهم بسرعةادرو اسمه في الريجستريشن بوك ماشي ع الكمبيوتر ماشي.... طلعت وقلت له اسمك مب موجود.. قال شو يعني؟؟؟ انتي شو تقولين ؟؟ عينتي وين؟؟؟ قلت له بدور مرة ثانية وانا زايغة طبعا رجعت مرة ثانية وادق قسم السحب ادور اذا ماخذين منه شي.... مافي اي عينة له.. ف باجي الاقسام ماشي.... طبعا كل هذا وهو يتريا.....الحين شو بقوله شكله ريال عصبي:sm175: .... واروح لرفيجتي واترجاها تطلع له:sm2: وادزها دز عسب تطلع له.... لاني كنت زايغة يصرخ علي اذا قلت له ماشي لك عينه.... طلعت شافت شكله زاغت هي بعد.:sm204: ... ومنا منا طلعت وخبرته انه عينته مش موجوده ... طبعا عصب واتحرطم ..... وراح...... عمري مابنسى شكل الريال وهو معصب ... وعينته المفقودة اللي يزعم انا ضيعناها وراحت هدرا...... [/align]
            "يارب
            مغفرتك أوسع من ذنوبي ورحمتك أرجى عندي من عملي"

رمسة حلوة

اقصد موقف فعلا يضحك اتخيلك وانتي تدزين صديقتك تفكريها اقوى منك طلعت تخاف بعد خخخ
              بس يمكن ان هذا حرامي ويشوف الناس تسرق كلها قال اكيد البنية هذي سرقتني عينتي
              هههههههههه

تواجدك حلو ورائع وممتع

بعد الاتفاق مع الملازم أول تم دمج الموضوعين لتشابه الفكرة

بالنسبة لك ملازم أول انا ارتكبت نفس خطأك الأول .. كان لازم العينات الكريتيكال تطبع وترسل
                للاب المركزي .. فطبعت ثنتين وكتبت البيشنت اي دي بالعكس على كل واحده .. بس تداركت الخطأ
                بعد ما وصلت الاوراق هناك علما بان كان معي موظف وهو اللي كان مفترض يشيك على الارقام وانحطت براسي لكن عديناها

الشي الثاني واللي يقهر .. احيانا يطلبو تروبونين وترسل عينتين بيوكمستري وهيما فقط فنظطر نعمل
                التروبونين اول بعدين نحط نفس العينة في جهاز السنترفيوج بعدها على الاوتوماتيك فتاخذ وقت في معمل
                مفترض يخلص كل شي بسرعة لانه طوارئ ! واحيانا يطلب فقط بيوكمستري وترسل اكثر من 3 عينات!!
                فنتخلص منها !!

الشي الاخير وهو كتابة الممرضين والاطباء على الريكوست ارقام عبرية والله ما تقرأ بشكل صحيح !!

بس هذا اللي عندي ..

:sm188: :sm188:

موضوع خطييييييير ورهيب

بجنن وبعئد ..
                  :sm188:

انا صارت لي كمان مواقف حلوة وامورة
                  بس مو بالشعل :sm195: لأني اصلا ما اشتغلت :sm185:

في الكلية الترم الماضي ..
                  كنا عم ناخد مادة مايكرو بيولوجي ..
                  وبالإنجليزي طبعا

انا الحمد لله ماشي حالي مع الإنجليزي ..مو مشكلة بالعكس خطير
                  المهم ..

مرة كانت الدكتورة تشرح وتكتب على السبورة منهمكه المسكينة :sm173:

وانا وكل البنات بنتب وراها وبنسمع وبنسأل وبناقش
                  انا سرحت شوي بخيالي ..
                  لبعييييد ..
                  وزوميلتي الي جنبي انتبهت .. اني في عالم تاني .. فخافت تحس الدكتورة اني سرحانه وتفشلني لان لسانها كان شوي .. الله يغفر لها . :sm185:

المهم .. هزتني شوي .. وقالت لي : اكتبي فورا واسأليها اي سؤال قبل ما تسألك ( يعني اتغدي فيها قبل ما تتعشى فيكي . وعلشان تحس اني معها :sm196: )
                  وانا ما شاااااء الله بسمع كلام ..

فورا نفذت ..
                  ولاني ما كنت بعرف وين الله حاططني .. وعن شو عم تحكي الدكتورة ..

ما طلع مني إلا سؤال :
                  :sm199: :sm199: :sm199: :sm199: :sm199: :sm199:

استاذه شو يعني هالكلمة ؟؟؟

طبعا الكلمة كانت : egg
                  بس لأنها مسحت الي على اللوح .. فما لقيت غيرها :sm199:

واكلت تهزيئة والكل ضحك علي .. ومازالو .. :sm175:
                  :sm174: :sm174: :sm174:

اتمنى تكونو انبسطتو
                  :sm198:

[align=center]ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

وربي حلوة يانجمة خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ egg اجل ههههههههههههههه

أما أنا هههه بسب المشاكسة والفوضة مواقفي كثيرة وفيها من الإحراج الكثييييير

السمستر اللي طاف وأنا في التدريب الميداني كنت في معمل الـbiochem

عاد انا ما أتحمل أحد يتكلم مصري وخاصة إنجلش أفقع عليه ضحك على طول

عاد دكتورة المختبر مصرية ولابسة نغاب <~ ددسن موديل 77

خ خ الله يهديها حاطة كحل تحت العيون كنها في مسلسل الجوارح

عاد قامت تسولف مع الموظف اللي هناك والموظف تكلم مصري معاها وقالت له إيه انت بتتكلم بمصري

والأخ رد عليها: اللهجة المصرية خفيفة وحلوة <~ عشان العلاوات خ خ

عاد انا بهالحالة قاعد أضرب في رفيجي أقوله طالع إلا تلتفت علينا الدكتورة وتقولي : إيه انت بتتمسخر علي ولا إيه

ههههههههههه انا ضاعت علومي وقلت بالمصري : لأ بس كنت بئولوا ان اللهجة المصرية جنان وحلوة دنا بتكلم مصري زي الفل ... خخخ وردت علي وقالت حنئصك بالدرقات هههههههههههههههههههههه

وأنا بقلبي أقول ماتدري اني متدرب مو جاي إمتياز عشان تنقصني خ خ خ
                    [/align].

[blink][align=center]Bright Star[/align][/blink]

اما انتي توحفة يا نجمة

وبرايت ستار برضة ضحكت والله لمن توهقت مع الدكتورة بس ماقلتش هي معاها ليسنس حؤوؤ
                      ( حقوق ) كلهم معهم الشهادة هذي

اممم الموقف اللي انحرجت منه

ايام التدريب في بنك الدم اخذتها رجالهورحت سحبت من واحد ولا فيه ولا موظف كل شي مر بسلام

الا في الاخير نسيت ماسحبت الترنكيت وفضحوني زملائي المتدربين واحرجوني مع المتبرع بعد ماتغسل المتبرع

بدمه.

ومره سالنا متبرع ايام التدريب طبعا كم يجلس الجسم حتى يعوض الدم المفقود من الجسم انا راح فكري بعيد

وفكرت في متى تعود نسبة الهيمقلوبين الى ماهي عليه قبل التبرع وقلت تقريبا 45 يوم وتفاجات بضحك زملائية

قبل اللي يسال.

هذا احرج المواقف...

آسفة أخوي رائد نزلت موضوع نفس الفكرة أطلب من الإدارة حذفة توي انتبهت لموضوع يسلموا الموضوع حلو

مواقفنا بالاب تجنن خصوصاُ لمن يكون معاك صديقاتك تخربي ام الدنيا
                          طبعاً انا مو موظفة بتدرس فمرة من الايام بدانا بتجهيز البيئات عشان بنزرع بكتيريا وندرسها
                          بعد ماغلقنا كل شيء طلبت منا الدكتورة ان نضع البكتريا في الحضانة لمدة يوم واحنا شطورات قلنا بنطول المدة عشان تجي بكتيريا كثير
                          جينا الاسبو التاني لقينا بعض البيئات صار لها جفاف وتم خصم خمس درجات من كل بنت :sm204:

من لا يخطيء لا يتعلم.....لأن كل انسانن يتعلم من اخطاءه واخطاء الاخرين
                            والمواقف الطريفه هي التي تروق الجو باللاب شوي لأن هدا الشغل دقيق جدا ويجتاج الى تركيز وسرعه بنفس الوقت
                            من المواقف المضحكة التي تتكرر باستمرار في مكان عملي هي الباب الزجاجي الكبير للمختبر
                            مواقف تتكرر يوميا مع المرضى يأتون مسرعين ويصدمو بالزجاج والمضحك فعلا انه في يوم من الايام طفلة صغيييييييرة بتجنن ومليانة براءة تصدم بالزجاج تقع الارض تبكي وترد تقوم تصدم مرة تانية وتقع وتبكي وهي مو عارفه ايش هاد الي يعيق طريقها هههههههههههههه

اما الاخطاء الفنية فمنها ما يحتمل ومنها ما لا يحتمل.يعني الاخطاء الي فيها خطر على حياة المرضى...هادي اخطاء كبيرة ولايمكن تجاوزها اما الاخطاء التي يمكن تصحيها من دون تأثير على الاخرين فيمكن تجاوزها برأيي

جائن احدهم في معمل خاص بريف مصر وقال لى ان يريد ان يعمل اختبار حمل في البول و العينة احضرها معه قلت له ماشى اعمللك التحليل هات العينة فاذا به يخرج من كيس كان معه زجاجة 2 لتر تكاد تكون ممتلئة على اخرها صعقت وصحت به كل هذه عينة من المدام فاذا به ينفجر ضاحكا من دهشتى ويقول انها عينة من الفرسة " انثى الخيل " يريد ان يعرف هل هي حامل ام لا قبل ان يبيعها

يعمل...
                              X