المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الايدز وتحاليله القطعية

mohamed rady
03-12-2010, 11:22 PM
فيروس نقص المناعة البشرية HIV‏): هو فيروس يهاجم جهاز المناعة بالجسم

ويعطل عمله، مما يجعل الإنسان ضعيفاً وبدون أي قوة دفاعية ضد أي مرض، لأنه فقد حماية جهاز مناعة جسمه له، وهنا يتعرض للإصابة بأنواع كثيرة وخطيرة

، من الأمراض والسرطانات التي تسمى الأمراض الانتهازية، لأنها انتهزت فرصة

عدم قدرة جسم الإنسان عن الدفاع عن نفسه فهاجمته. هذا الفيروس ضعيف جداً لا يعيش خارج جسم الإنسان، ولهذا لا يمكن الإصابة به خارج جسم

الإنسان بمعنى لا يمكن الإصابة به أثناء السلام باليد أو باستعمال أدوات الشراب
أو الأكل

الاعراض ومراحل الاصابة:

الإصابة بفيروس نقص المناعة أربعة مراحل أساسية : فترة الحضانة ، والعدوى

الحادة ، مرحلة الكمون و الايدز. فترة الحضانة الأولية على الإصابة

وتستمر عادة ما بين اثنين وأربعة أسابيع. المرحلة الثانية ، والعدوى الحادة ،

تستمر في المتوسط 28 يوما ، ويمكن أن تشمل اعراض مثل الحمى وتضخم

العقد اللمفية (تضخم الغدد الليمفاوية) ، التهاب البلعوم (الحلق) ، والطفح

الجلدي ، وألم عضلي (ألم العضلات) وحكة ،

مرحلة الكمون ، ، تظهر أعراض قليلة أو معدومة في أي مكان ويمكن أن تستمر من أسبوعين إلى عشرين عاما وخارجهامع ظهور الاجسام المضادة في دم المريض
.

الإيدز:

والمرحلة الرابعة والأخيرة من الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية كما يظهر أعراض العدوى المختلفة.

اساليب الانتقال:

السبب الاول:

الانتقال خلال العلاقات الجنسية الغير محمية حيث ان الاحصائية وجدت ان

مخاطر انتقال المرض من الإناث إلى الذكور 0،04 ? بينما نقل المرض من الذكور إلى الإناث 0،08 ? حيث ان
استخدام الواقي الذكري يقلل من خطر انتقال فيروس نقص المناعة البشرية الجنسي بنسبة حوالي 85 ?

السبب الثاني

الدم الملوث

اذا وقع الدم الملوث على أي جرح مفتوح وخصوصا في ايدي العاملين في المجال الطبي ، قد يحدث انتقال فيروس نقص المناعة لهم لذا ننصح بارتداء قفازات واقيةاثناء العمل. يمكن أن يحدث انتقال العدوى لمتعاطي المخدرات بالحقن

، علاج المصابين بنزف الدم ، والمستفيدين من نقل الدم (رغم أن معظم عمليات نقل ويتم فحص لفيروس نقص المناعة البشرية في العالم المتقدم)

، يمكن للأشخاص الذين يمارسون الوشم ، والثقب ، أيضا أن يكونو عرضة لخطر العدوى.

السبب الثالث:

من الام للجنين

يتزايد انتقال فيرس الايدز من الام الى الجنين اثناء فترة الحمل عبر المشيمة ويمكن تقليل خطر الانتقال عن طريق منع الرضاعة الطبيعية في حالة نجى الطفل من الاصابة في الرحم

تم العثور على فيروس نقص المناعة البشرية في تركيزات منخفضة في الدموع واللعاب والبول من الأشخاص المصابين ، ولكن هناك تسجل أية حالة من حالات العدوى عن طريق هذه الإفرازات والمخاطر المحتملة لانتقال العدوى لا يكاد يذكر. وليس من الممكن أن ينقل البعوض هذا المرض

كيف يتم تشخيص الإصابة بالأيدز؟

هناك ثلاثة أنواع من الإختبارات المعملية التي تجري لتقدير مدي الإصابة و مستقبل المريض و هي ترصد التغيرات التي يتسبب في حدوثها الفيروس و هي:

إختبار الإجسام المضادة: و هي نوع من البروتين الذي ينتجه جهاز المناعة لمقاومة الفيروس المسبب للمرض. و وجود هذه الأجسام يعني إصابة الشخص بالفيروس.

إختبارات لقياس عدد الفيروس في الجسم: و تجري عادة لمن تأكدوا من إصابتهم بالفيروس و الهدف منها هو قياس سرعة توالد و إنتشار الفيروس.

إختبارات جهاز المناعة: و تقيس مدي التدمير الذي حدث لجهاز المناعة و منها إختبار عد خلايا المناعة المستهدفة من الفيروس مثل CD4.Tcell وهي تقل بالاصابة بالفيرس

ومرحلة الاصابة تتحدد بقياس نسبة تلك الاجسام الى نسبة الفيرس نفسه

كيف تتم الإختبارات؟

تعتمد معظم الإختبارات علي تحليل عينة من الدم والوقت بين الإصابة الأولية وتطوير أجسام مضادة ضد اكتشاف العدوى) تختلف نظرا لأنه يمكن أن تأخذ 3-6 أشهر لكن التحاليل الان تستطيع الكشف عن الفيرس بعد الشك من الاصابة بشهرين فقط او اقل..

هناك بعض الإختبارات الجديدة التي ترصد الفيروس من خلال اللعاب أو من خلايا الجسم.

بعض الإختبارات تسمي السريعة و تعطي نتائج في خلال 10-30 دقيقة فقط.

أي تحليل للإيدز يعطي نتائج إيجابية لا بد من أن يتم تأكيده من خلال تحليل آخر.

لا يمكن إجراء التحليل في المنزل و لكن يمكن أن توخذ العينة في المنزل ثم ترسل إلي المعمل.

متي يجب أن تجري الإختبارات؟

عندما يتعرض شخص ما لعدوي الإيدز و يصاب بالفعل فإن جهاز المناعة يبدأ في إنتاج أجسام مضادة في خلال فترة تتراوح من ثلاثة أسابيع إلي شهرين من وقت الإصابة. لذا فإن من يعتقد أنه تعرض للإصابة يجب أن ينتظر شهرين قبل أن يجري إختبار الإيدز.

في هذه الفترة يصبح المريض معدياً للآخرين. رغم أن نتيجة الإختبار تكون سلبية.

هناك حوالي 5 % من الإصابات لا يظهر فيها الأجسام المضادة في خلال هذه الفترة.

هناك إختبارات يمكن أن تعطي نتائج قبل ظهور الأجسام المضادة, و هي الإختبارات التي ترصد أجزاء الفيروس نفسه و تسمي عبء الفيروس. و لكن نسبة الخطأ فيها أعلي و تكلفتها أكبر بكثير من تلك التي تعتمد علي الأجسام المضادة.

ماذا يعني أن نتيجة الإختبارات إيجابية؟إذا كانت نتيجة الإختبار إيجابية, فمعني هذا أن الشخص قد أصيب بالفيروس. و هذا ليس معناه أنه مريض بالإيدز بعد, فقد يظل سنوات طويلة تصل إلي عشر سنوات قبل أن تبدأ أعراض المرض و يصبح مريض إيدز.

ما مدي دقة التحاليل؟

تحليل الإجسام المضادة دقيق بنسبة 99.5 % و يجري الإختبار بطريقتين علي الأقل.
فيجري الإختبار أولاً بطريقة تسمي الإليزا -ELISA- فإن كان إيجابياً يجري عليه للتأكيد إختبار آخر يدعي
Western Blot

هل هناك نتائج غير صحيحة؟

هناك حالتين يمكن أن تعطي نتائج غير صحيحة:

طفل مولود لأم مصابة: حيث تمر الأجسام المضادة من دم الأم إلي دم الجنين. و هنا حتي و إن كان الطفل غير مصاب بالفيروس فإن نتيجة التحليل تكون إيجابية نتيجة وجود الإجسام المضادة. و هنا يجب استخدام النوع الآخر من التحاليل الذي يعتمد علي إكتشاف أجزاء من الفيروس.

الإصابات الحديثة قبل ظهور أجسام مضادة في الدم: و قد تعطي نتائج سلبية مع وجود الإصابة.

العلاج

العلاج المضاد للفيروسات يقلل كل من الوفيات والمرضى من عدوى فيروس نقص المناعة البشرية ، ولكن الوصول الروتيني إلى الأدوية المضادة للفيروسات غير متوفر في جميع البلدان.

المراجع:

http://en.wikipedia.org/wiki/AIDS

قلقان
04-12-2010, 01:00 AM
السلام عليكم

دكتور عندي استفسار بسيط تحليل hiv ad ag قطعي بعد ثلاث شهور ولا مع العلم اني سويته في مسشفى حكومي بالسعوديه اتمنى الرد دكتور

كنت ميتا
04-12-2010, 02:51 PM
قطعي ونهائي اخي الفاضل قلقان

mohamed rady
04-12-2010, 04:33 PM
يرجى من جميع السائلين وضع استشارات الايدز هنا وليس في موضوع منفرد

الحل هو ان تقتنع بالتحليل فقط وخير ولا تقلق

ن.م
05-12-2010, 04:15 PM
تحليل الدم الشامل يعطي نتائج لفيروس الايدز بعد 6 شهورمن الاصابه؟

كنت ميتا
06-12-2010, 02:09 AM
ن.م اذا اجريت الفحوص النوعيه للايدز نعم قطعي وموثوق بعد سته شهور

mmm123
06-12-2010, 01:29 PM
السلام عليكم
ارجو من الدكتور ان يطمنى انا قمت بعلاقة وانا الحمدلله نادم وربنا يغفر ليا يارب ولكن انا عملت تحليل بعد 37 يوم وكان HIV Ab : Negative
وايضا عملت تحليل اخر بعد 48 يوم وكان
ELISA for anti HIV / & // : Negative
والتحللين فى معملين مختلفين التحليل التانى كان عند دكتور وهو استاذ امراض الدم بكلية الطب وقالى اطمن انت سليم لان فترة حضانة الفيرس 45 يوم ولكن انا مش عارف طريقة الاختبار هو بطريق الاليزا بس هل النتيجة بتطلع بعدها بـ3 ساعات ولا دة اختبار سريع ولا اية ياريت يا دكتور تطمنى لان خايف والله مع العلم انها اول مرة بس ولم يكن ليا علاقات اخرى وهتبقى اخر مرة والله العظيم بس عايز اعرف هل التحليل دة مطمئن ولا لا لانهم بيقلوا ان بعد 6 اسابيع عمر ما النتيجة بتتغير. فهل هذا صحيح .. وبالمناسبة كنت عملت ايضا صورة cbc وكانت كرات الدم البضاء 12.1 فهل دة مؤشر ام لا ارجو ان احد يطمنى ولكم جزيل الشكر.

سيدي الفاضل بعد التحليلين اطمئن تماما فلايوجد اي داع للقلق او الخوف

اما بالنسبة لصورة الدم فلا تظهر اي علامة للمرض

تحياتي

عبد الرحمن !
06-12-2010, 04:34 PM
مسآء الخير

يادكتور أنا حللت تسع تحاليل hiv علي مدار 8 اشهر 6 تحاليل hiv انتي بودي أقزيم في مختبر البرج
وتحليلين في مركز المشورة والفحص الطوعي اليزا بعد شهرين والآخر بعد ثمانية شهور
واتتني الأعراض الأولية سخونه زكمة الام في البطن خمول اكرمك الله سهال واللسان ابيض

هل هذه التحاليل كافية بعد 8 شهور

وجزاك الله ألف خير وجعل كل ماتقوم به لمساعدتنا في ميزان حسناتك

كوسوفو
06-12-2010, 06:14 PM
مسآء الخير

يادكتور أنا حللت تسع تحاليل hiv علي مدار 8 اشهر 6 تحاليل hiv انتي بودي أقزيم في مختبر البرج
واتتني الأعراض الأولية سخونه زكمة الام في البطن خمول اكرمك الله سهال واللسان ابيض

الاخ الكريم
دعك من التحاليل و قوي ثقتك بالله
بداية اريد ان اخبرك انه لو وضعت اي حيوان و هذا ثابت علميا في وضعية خوف لمدة معينة فانه سوف تضهر عليه نفس الاعراض التي ذكرتها و منها بياض اللسان و ربما يؤدي به الى الموت
و هذه الاعراض التي ذكرتها لو كانت اعراض المرض فلا تنفع معك لا الاليزا و لا الوسترن بلوت
ثم كذلك حمل الفيروس فليس له اي اعراض

و اريد ان اطمئنك انك في حالة اكثر من جيدة لانه حتى لو لم تكن حامل لفيروس hiv و كنت حامل لفيروسات اخرى فان الاليزا راح تطلح ايجابية كما هو واقع في كثير من الاحيان

mohamed rady
07-12-2010, 02:09 PM
مسآء الخير

انت سليم ان شاء الله

mmm123
07-12-2010, 02:59 PM
ارجو ياجماعة لو سمحتوا

كنت ميتا
07-12-2010, 03:49 PM
اشتقنا لك يا دكتور كوسوفو وينك مو مبين يالغالي

mmm123
08-12-2010, 05:23 AM
السلام عليكم
ارجو من الدكتور ان يطمنى انا قمت بعلاقة وانا الحمدلله نادم وربنا يغفر ليا يارب ولكن انا عملت تحليل بعد 37 يوم وكان HIV Ab : Negative
وايضا عملت تحليل اخر بعد 48 يوم وكان
ELISA for anti HIV / & // : Negative
والتحللين فى معملين مختلفين التحليل التانى كان عند دكتور وهو استاذ امراض الدم بكلية الطب وقالى اطمن انت سليم لان فترة حضانة الفيرس 45 يوم ولكن انا مش عارف طريقة الاختبار هو بطريق الاليزا بس هل النتيجة بتطلع بعدها بـ3 ساعات ولا دة اختبار سريع ولا اية ياريت يا دكتور تطمنى لان خايف والله مع العلم انها اول مرة بس ولم يكن ليا علاقات اخرى وهتبقى اخر مرة والله العظيم بس عايز اعرف هل التحليل دة مطمئن ولا لا لانهم بيقلوا ان بعد 6 اسابيع عمر ما النتيجة بتتغير. فهل هذا صحيح .. وبالمناسبة كنت عملت ايضا صورة cbc وكانت كرات الدم البضاء 12.1 فهل دة مؤشر ام لا ارجو ان احد يطمنى ولكم جزيل الشكر.

سيدي الفاضل بعد التحليلين اطمئن تماما فلايوجد اي داع للقلق او الخوف

اما بالنسبة لصورة الدم فلا تظهر اي علامة للمرض

تحياتي

اشكرك يا دكتور ولكن يعنى انا كدة فى السليم ولا اية لان انا هسافر كمان ايام ومستنى الفيزا وخايف اوى لما اجى اكشف طبى فى القاهرة وانا كنت عملت فيرس سى وبى بعد العلاقة بشهر تقريبا وطلع سلبى الحمدلله وانزيمات كبد وطلعت كويسة... فهل اطمن يادكتور..وشكرا لتجاوب حضرتك.

mmm123
08-12-2010, 05:24 AM
شكرا يادكتور ولكن هل دة تحليل اليزا المطلوب لان قرأت قبل كدة انة بياخد وقت يومين الى اربعة على مايطلع نتيجتة ولادة كان زمان ارجوك يادكتور تطمنى وربنا يبارك فى حضرتك..

كوسوفو
08-12-2010, 11:20 AM
اشكرك يا دكتور ولكن يعنى انا كدة فى السليم ولا اية لان انا هسافر كمان ايام ومستنى الفيزا وخايف اوى لما اجى اكشف طبى فى القاهرة وانا كنت عملت فيرس سى وبى بعد العلاقة بشهر تقريبا وطلع سلبى الحمدلله وانزيمات كبد وطلعت كويسة... فهل اطمن يادكتور..وشكرا لتجاوب حضرتك.
اخي الغالي لما يقول لك العلم ان فترة الحضانة 45 يوم و انت حللت بعد 48 يوم
اذا لمذا تطرح الاسئلة
هل تضن انك سوف تجد في المنتديات ناس لديهم نظريات غير التي وضعها العلم
الاخ كنت ميتا منذ مدة لم ازر هذا المنتدى الطيب لاني عندي مشكل في البصر و ممنوع على الجلوس امام الكمبيوتر
نتواصل على الخير باذن الله

mmm123
08-12-2010, 11:25 AM
اخي الغالي لما يقول لك العلم ان فترة الحضانة 45 يوم و انت حللت بعد 48 يوم
اذا لمذا تطرح الاسئلة
هل تضن انك سوف تجد في المنتديات ناس لديهم نظريات غير التي وضعها العلم
الاخ كنت ميتا منذ مدة لم ازر هذا المنتدى الطيب لاني عندي مشكل في البصر و ممنوع على الجلوس امام الكمبيوتر
نتواصل على الخير باذن الله

مش فاهم حضرتك تقصد اية يا اخ كوسوفو

كوسوفو
08-12-2010, 11:45 AM
فصدي انه ما يقال لك هنا هو نفسه ما قال الطبيب
و اذا كان نتيجة التحليل نيجتيف يعني بكل بساطة انت لا تحمل فيروس

كنت ميتا
08-12-2010, 10:35 PM
صح لسانك دكتور كوسوفو كلامك درر وأسال الله لك الصحة والعافية دائما
ازيد على معلومات الاستاذ كوسوفو انه توصلت الابجاث في منظمة الصحة العالمية انه المدة النهائية لظهور الاجسام المضادة هو شهر واحد لا غير

tnbak
08-12-2010, 11:29 PM
سؤال للمختصين الكرام ...ماهي الامراض التي تؤثر على فحص الايدز ؟

مثلا اذا كنت مصاب بالزهري بدون ان اعرف ثم ذهبت لعمل تحليل الايدز هل تكون النتيجه ايجابيه وغير دقيقه ؟

وماهي الفيروسات الاخرى التي تؤثر على دقه تحليل الايدز؟

كوسوفو
09-12-2010, 10:12 AM
اخي سؤالك هو الذي يدوخ المجتمع العلمي والسؤال في حد ذاته يطرح اسئلة اخرى
طبعا يؤثر على نتيجة الفحص لان الاجسام المضادة عندها خاصية العمل المزدوج

ندماان
09-12-2010, 12:18 PM
اخواني لقد اجريت فحوصات للايدز وهي كالاتي
1- في اليوم 76
2- في اليوم 119
3- في اليوم 194
4- في اليوم 323
والحمدلله جميعها سلبية وكان التحليل hiv1&2
واني اشك بالتحليل الاخير في ان الابرة قد تكون ملوثة وذلك لاني اصبت بخمول وضعف بالشهية وان الان صار لي 8 اسابيع من اخر تحليل هل تنصحوني باعادته ام غير ذلك
علما بان التحليل الاول كان في مركز المشورة والتحاليل الباقية كانت في معمل البرج
وما هي دقة تحاليل مركز البرج ومدى نظافة ابرهم
تحياتي لكم

mohamed rady
09-12-2010, 12:58 PM
راجع الطبيب

ندماان
09-12-2010, 01:05 PM
ما فهمت عليك دكتور !؟

mohamed rady
09-12-2010, 01:17 PM
اقصد انه يجب عليك ان تراجع طبيبك فيما ذكرت من اعرض لانها لاعلاقة لها بالايدز

ومرة تحليل واحدة للايدز تكفي وتزيد وخصوصا بعد سنة

ومسالة ابرة ملوثة غير واردة بالمرة هذا شك منك

عالج اي اعراض مرضية تظهر عندك

ندماان
09-12-2010, 02:01 PM
شكرا يا دكتور حبيت اوضح ان معايا التهاب القولون العصبي + قرحة وحموضة في المعدة
ممكن هذه سبب الاعراض وبعض الاحيان تجيني حكة وبعدها تطلعلي حبة حمراء مكان الحكة وتبقى لمدة 5 او 6 ايام شبيهة بقرصة البعوض بعدها يتغير لونها للبني وتروح وش تفسيرها يا دكتور ؟؟

tnbak
09-12-2010, 09:21 PM
اخي سؤالك هو الذي يدوخ المجتمع العلمي والسؤال في حد ذاته يطرح اسئلة اخرى
طبعا يؤثر على نتيجة الفحص لان الاجسام المضادة عندها خاصية العمل المزدوج

افهم من كلامك اخي العزيز كوسوفو ان الفيروسات الاخرى تؤثر بشل مباشر على دقه تحليل الايدز مما قد ينتج نتيجه خاطئه وقد يظن المصاب بمرض اخر انه مصاب بالايدز وفي الحقيقه انه غير مصااااااااب ؟؟

الخلاصه ان العلم حتى الان لم يكتشف جهاز تحليل خاص بالايدز انما جهاز له استخدامات متعدده ويكشف عن امراض اخرى بالاضافه للايدز مما يحدث تضارب في التحاليل وتكون غير دقيقه !!!

معلومه تجول من زمان براسي ولكن الان تأكدت ...شكرا !!!!!!!!!!!!!!!!!!

كنت ميتا
09-12-2010, 10:44 PM
اخواني لقد اجريت فحوصات للايدز وهي كالاتي
1- في اليوم 76
2- في اليوم 119
3- في اليوم 194
4- في اليوم 323
والحمدلله جميعها سلبية وكان التحليل hiv1&2
واني اشك بالتحليل الاخير في ان الابرة قد تكون ملوثة وذلك لاني اصبت بخمول وضعف بالشهية وان الان صار لي 8 اسابيع من اخر تحليل هل تنصحوني باعادته ام غير ذلك
علما بان التحليل الاول كان في مركز المشورة والتحاليل الباقية كانت في معمل البرج
وما هي دقة تحاليل مركز البرج ومدى نظافة ابرهم
تحياتي لكم

ااخي موضوعك منتهي سر على بركة الله وما بيك شيء

كنت ميتا
09-12-2010, 11:00 PM
افهم من كلامك اخي العزيز كوسوفو ان الفيروسات الاخرى تؤثر بشل مباشر على دقه تحليل الايدز مما قد ينتج نتيجه خاطئه وقد يظن المصاب بمرض اخر انه مصاب بالايدز وفي الحقيقه انه غير مصااااااااب ؟؟

الخلاصه ان العلم حتى الان لم يكتشف جهاز تحليل خاص بالايدز انما جهاز له استخدامات متعدده ويكشف عن امراض اخرى بالاضافه للايدز مما يحدث تضارب في التحاليل وتكون غير دقيقه !!!

معلومه تجول من زمان براسي ولكن الان تأكدت ...شكرا !!!!!!!!!!!!!!!!!!

معلومة متعجب بها هل الكلام صحيح دكتور كوسوفو ؟؟؟!!!

ثانيا اعتقادا بان لكل تحليل لفايروس معين له صفات يمكن للتحليل الكشف عن نوع هذه الصفاة والله ضعنا

tnbak
09-12-2010, 11:14 PM
معلومة متعجب بها هل الكلام صحيح دكتور كوسوفو ؟؟؟!!!

ثانيا اعتقادا بان لكل تحليل لفايروس معين له صفات يمكن للتحليل الكشف عن نوع هذه الصفاة والله ضعنا

التحليل لا يكشف الفيروس نفسه انما هو تحليل للاجسام المضاده ,,

والجسم يفرز الاجسام المضاده في حالات اخرى بالاضافه لنقص المناعه ..

انا مثلك طالب علم ومنتظر من نستفيد منه ليوضح لنا هذة النقطه بالتحديد
ن1

كنت ميتا
09-12-2010, 11:19 PM
لتحليل لا يكشف الفيروس نفسه انما هو تحليل للاجسام المضاده ,,

والجسم يفرز الاجسام المضاده في حالات اخرى بالاضافه لنقص المناعه ..

انا مثلك طالب علم ومنتظر من نستفيد منه ليوضح لنا هذة النقطه بالتحديدف1
ا

صحيح لازم نتعلم عشان نعرف :sm198:
بس بصراحة لو واحد معاه الهربس ايجابي معقولة لو راح يحلل يطلع الايدز ايجابي ايضا مع العلم اعرف ناس حللو الايدز ومعاهم مرض اخر مثل الهربس والوباء الكبدي لكن ما طلع ابدا الايدز ايجابي عندهم

mohamed rady
09-12-2010, 11:40 PM
الاجسام المضادة متخصصة في المرض واساسية في تشخيصة لانها تتكون في حالة دخول فيروس للدم فقط

وتبقى فترة بعد الشفاء

اذا واحد طلع اختبار الاجسام المضادة ايجابي وكان يشكو من اعراض انتقل لتحليل اخر وهو pcr لكشف الفيروس نفسه

اتمنى تكون المعلومة واضحة

كنت ميتا
09-12-2010, 11:44 PM
الاجسام المضادة متخصصة في المرض واساسية في تشخيصة لانها تتكون في حالة دخول فيروس للدم فقط

وتبقى فترة بعد الشفاء

اذا واحد طلع اختبار الاجسام المضادة ايجابي وكان يشكو من اعراض انتقل لتحليل اخر وهو pcr لكشف الفيروس نفسه

اتمنى تكون المعلومة واضحة

سؤال يا دكتور هل صحيح انه تحليل الاجسام المضادة هي لكافة انواع الفيروسات يعني يكون الشخص معاه مرض معين يعطي نتيجة ايجابي لجميع انواع التحاليل

mohamed rady
10-12-2010, 03:58 PM
الاجسام المضادة مختصة بالفيروسات وبالبكتريا الممرضة ايضا

مثال

الكشف عن ميكروب السل بالاجسام المضادة

الكشف عن بكتريا البروسيلا بالاجسام المضادة

وكل فيرس معين او بكتريا له جسم مضاد معين يعرف بالتحاليل الطبية

تحياتي

عابر_هم
11-12-2010, 11:01 AM
شكرا على الجهود المبذوله الله يوفقكم على كل شي تعملونه

سؤالي الحين قريت مواقع اجنبيه وحكوميه مثلا وااتصلت مختبرات بخصوص اختبارات كشف الفايروس واللي فهمته

فحص p24 قطعي بعد الاصابه بي 28 يوم ومنهم من قال من شهر الى شهرين فلم افهم الفرق ومتى افحص مثلا قبل الشهر او شهرين والنتجيه تظهر خلال اربع ايام

فحص pcr او nat قطعي بعد تقربيا اسبوعين وهو معتمد في بعض الدول انثاء التبرع في الدم والنتجيه تظهر بما بين 10 الى 14 يوم

والفحصين كما قريت وكما قالو لي فيها نسبه خطاء ولكن اذا فيها نسبه خطا لماذا اعتمدت واختبار p24 اكثر عن مختبر يقول اكيد بعد 28 يوم

فمثلا لو شخص مصاب او اشتبه بالاصابه من 28 يوم هل يفحص ام ينتظر

وسؤالي ؟هل هذي الفحوصات هيه غير موثوقه عند اعطاء نتائج سلبيه ام ايجابيه

وهل فتره 28 يوم كافيه ليكون الشخص قادر على نقل الفايروس اذا ما مارس الجنس مع امراه

haidelove
11-12-2010, 04:21 PM
دكتور انا عملت تحليل الايدز الكمبو بعد مرور سنه كامله على الاشتباه والنتيجه سلبيه هل هذا كافي علما بأنه يوجد بقعه سوداء على لساني لم الاحظها الا من 6 شهور عليه ؟؟ مارئيك ؟؟ هل هذا له علاقه بالايدز اقصد البقعه ؟؟

mohamed rady
12-12-2010, 12:49 AM
شكرا على الجهود المبذوله الله يوفقكم على كل شي تعملونه

سؤالي الحين قريت مواقع اجنبيه وحكوميه مثلا وااتصلت مختبرات بخصوص اختبارات كشف الفايروس واللي فهمته

فحص p24 قطعي بعد الاصابه بي 28 يوم ومنهم من قال من شهر الى شهرين فلم افهم الفرق ومتى افحص مثلا قبل الشهر او شهرين والنتجيه تظهر خلال اربع ايام

فحص pcr او nat قطعي بعد تقربيا اسبوعين وهو معتمد في بعض الدول انثاء التبرع في الدم والنتجيه تظهر بما بين 10 الى 14 يوم

والفحصين كما قريت وكما قالو لي فيها نسبه خطاء ولكن اذا فيها نسبه خطا لماذا اعتمدت واختبار p24 اكثر عن مختبر يقول اكيد بعد 28 يوم

فمثلا لو شخص مصاب او اشتبه بالاصابه من 28 يوم هل يفحص ام ينتظر

وسؤالي ؟هل هذي الفحوصات هيه غير موثوقه عند اعطاء نتائج سلبيه ام ايجابيه

وهل فتره 28 يوم كافيه ليكون الشخص قادر على نقل الفايروس اذا ما مارس الجنس مع امراه

سيدي الفاضل الفترة الزمنية المحددة بشهر او اسبوعين هي فترة تلزم الفيرس للتكاثر وتلزم المناعة لتكوين اجسام مضادة كافية يمكن الكشف عنها

بالتحاليل الطبية

اما واحد فحص بعد سنة سنتين ولقى سلبي اذن خلاص تمام

لان لو في اصابة ستظل الاجسام المضادة موجودة ولو بعد الشك ب 100 سنة

اتمنى تكون المعلومة واصلة

تحياتي

mohamed rady
12-12-2010, 12:51 AM
دكتور انا عملت تحليل الايدز الكمبو بعد مرور سنه كامله على الاشتباه والنتيجه سلبيه هل هذا كافي علما بأنه يوجد بقعه سوداء على لساني لم الاحظها الا من 6 شهور عليه ؟؟ مارئيك ؟؟ هل هذا له علاقه بالايدز اقصد البقعه ؟؟

يمكن عمل مزرعة للبقعة لتحديد نوع الميكروب

والاهتمام بغسيل الاسنان بالمعجون

وليس لها علاقة بالايدز

haidelove
12-12-2010, 03:04 PM
طيب تحليل الكمبو بعد سنه من الاشتباه مجدي ؟؟ ام الافضل اني اعمل تحليل الاجسام المضاده ؟

كنت ميتا
13-12-2010, 02:03 AM
كااااااااااااااااااااااافي جدااااااااااا

mohamed rady
13-12-2010, 02:53 AM
طيب تحليل الكمبو بعد سنه من الاشتباه مجدي ؟؟ ام الافضل اني اعمل تحليل الاجسام المضاده ؟

لا اجسام مضادة احسن اليزا

عابر_هم
13-12-2010, 09:53 AM
شكرا يا دكتور على الرد ولكن اهم سؤالين عندي ما حصلت لهم جواب وهم

فحص P24 بعد شهر اكيد النتيجه ؟ ولا احتاج فحص مره اخرى

والسؤال الثاني فتره الحضانه خلال 28 يوم هل يكون ينتقل عن طريق الجنس اما يجب عن يتعدا هذي المده

وشكرا مره اخرى

كنت ميتا
13-12-2010, 11:35 AM
براي الخاص والشخصي نعم كافي ونافي مع احترامي لاراء الاخوه لهم مصادرهم ولي مصادري

واحد من البشر
19-12-2010, 01:20 AM
السلام عليكم ورحمه الله

انا عملت تحليل للايدز بعد مرور خمس شهور و3 اسابيع

هل هو كافي هل انسى الموضوع

وابي اعرف اسم التحليل وهل هو معتمد هل هو دقيق

هذا التحليلHI V1&2 Abs

HIV1Ab

HIV2Ab
عملت بمختبر البرج ومده التحليل ساعه ونص

mohamed rady
19-12-2010, 02:10 AM
نعم دقيق ان شاء الله لا تقلق ابدا

haidelove
19-12-2010, 10:28 PM
يادكتور مو الكمبو انتيجين ووانتي بودي مع بعض ؟ اذا لماذا ليس دقيق بعد مرور سنه ؟؟؟

ندماان
20-12-2010, 12:45 AM
دكتور ماهو نوع التحليل الخاص بالايدز في فحص الزواج وشكرا

mohamed rady
20-12-2010, 12:55 AM
اي نوع جيد ونتائجه دقيقة

haidelove
20-12-2010, 06:13 AM
مارديت يا دكتور انت قلتلي الكمبو بعد سنه مو ذاك الدقه الافضل الليزا ليه ؟
مو هو انتيجين وانتي بودي سوى ؟؟ معليش يا دكتوري الغالي وربي من الهم اكتب كل شوي رد لا تتتعب مني ..

ندماان
20-12-2010, 12:23 PM
دكتور ما قلت نوع التحليل بالظبط هل هو انتي بودي ام غيرهـ ؟

جورجيت
20-12-2010, 01:33 PM
شكرا على المعلومات الحلوة

haidelove
20-12-2010, 06:28 PM
دكتوري ارجوك فهمني اذا كانت نسبة الفايرس للايدز قليله هل هذا يمكن ان يؤخر الاجسام المضاده جاوبني ولا تهمك نفسيتي اهم شي تقولي الصدق يا دكتور ؟

والسؤال الثاني هل يمكن ان تظهر الاعراض بعد سنه بدون ما تظهر ايجابية الفحص ؟ يعني يكوون فيه اعراض بس التحليل سلبي ؟؟.......؟؟؟؟ ارجوك .. الله يسعدك

mohamed rady
21-12-2010, 02:44 PM
لكل تلك الاسئلة اجابة في الموضوع

بالنسبة للشئ الادق هو اليزا بعد فترة اطول من الشك بالاصابة

اما p24 فهو بعد الشك بفترة بسيطة اذا حللتم اليزا مرة واحدة وطلع سلبي

اذن لا تعيد التحليل ابدا وتوقف عن انفاق المال في الوهم لان التحاليل غالية

وانت مازلت غير مقتنع انك سليم وتتمنى لنفسك المرض

فهذا شئ اقرب للجنون

تحياتي لكم

كنت ميتا
22-12-2010, 10:16 AM
مظاهر التخلف في المواقع العربية مقارنة بالمواقع الاجنبية ضمن دائرة واحدة الى متى التخلف

الرابط بالموقع العربي
http://www.emro.who.int/Arabic/asd/FAQ-QA.htm

الرابط بالموقع الاجنبي :
http://www.who.int/diagnostics_laboratory/faq/en/index.html

المقارنة في الفترة الشباكية اي المدة القاطعة وال ومن اعلى مركز عالمي وموثوق 100%

اتمنى من الاعضاء التفاعل مع الموضوع للاهمية وابداء الراي

كنت ميتا
22-12-2010, 10:23 AM
وينكم ؟؟؟!!!!

الفترة الشباكية (النافذة) = window period

mmm123
22-12-2010, 10:29 AM
والله هى فى الموقع الاجنبى مكتوب من 14 الى 21 يوم
Window period
What is the "window-period" and how long is it?
This is the time between original infection with HIV and the appearance of Detectable antibodies to the virus, normally a period of about 14-21 days.

والموقع العربى بيقول من شهر الى 3اشهر وقد تستغرق 6شهور
طيب اية الصح ياجماعة.

كنت ميتا
22-12-2010, 10:31 AM
الاجنبية يا قلبي

مع انو شو ؟؟؟؟؟ نفس المصدر منظمة الصحة العالمية لكن الصح الموقع الي بالاجنبية

mmm123
22-12-2010, 10:40 AM
علشان كدة بيقولوا ان الاليزا يستطبع كشف الاجسام بعد مرور شهر وتكون النتيجة كافية لكن الــ3شهور دة كان زمان خلاص وفية حوار للدكتورة سوسن الشيخ بتقول فية ان تحليل الاليزا يتم اجرأوة بعد مرور شهر من التعرض للاصابة وهذا هو الحوار

ما هى الاختبارات المعملية للكشف عن فيروس HIV ؟
يسأل قارىء: ما هى الاختبارات المعملية للكشف عن فيروس الإيدز؟
تجيب دكتورة سوسن الشيخ رئيسة الجمعية المصرية لمكافحة الإيدز قائلة: الإيدز فيروس نقص المناعة البشرى ( HIV ) غايةفى الصغر ولا يرى إلا بالمجهر الإلكترونى ويمكن القضاء علية بسهولة خارج جسم الإنسان أما إذا تمكن من دخول الجسم فإنه يصيب خلايا الجهاز المناعى وغيرها ويدمرها ويقضى على الشخص ولكن الفترة ما بين دخول الفيروس وتدمير جهاز المناعة تتراوح بين ستة أشهر إلى سنوات طويلة.

وطرق نقل العدوى:
ينتقل فيروس HIV من المصاب إلى غيرة بثلاث طرق محددة ومعروفة هى:
• الاتصال الجنسى مع مصاب بالفيروس فأى اتصال جنسى بين مصاب بالفيروس ذكر أو أنثى يمكن أن ينقل الفيروس والعدوى تنتقل فى أى علاقة جنسية من الذكر إلى الأنثى ومن الأنثى إلى الذكر ومن الذكر إلى الذكر ومن الأنثى إلى الأنثى.
• عن طريق الدم الملوث بفيروس الإيدز ويحدث هذا فى حالات نقل الدم إذا كان به فيروس الإيدز ولم يتم تحليل كيس الدم، ويمكن أن تنتقل العدوى عن طريق المشاركة فى استعمال الإبر والمحاقن حيث إن الحقن الملوثة بالدم من شخص مصاب بالفيروس يمكن أن تنقل العدوى إلى شخص آخر عن طريق المشاركة فى تعاطى المخدرات بالحقن.

• عن طريق الأم المصابة إلى الجنين أثناء الحمل أو الولادة أو بعد الولادة عن طريق عملية الرضاعة الطبيعية.
ولتجنب نقل العدوى:
لا تنتقل العدوى بالاتصالات العارضة أو المعايشة اليومية فلا تنتقل عن طريق السعال أو المعانقة أو التقبيل أو اللعاب أو المشاركة فى استعمال أدوات الطعام والشراب وحمامات السباحة أو زيارة المرضى.

كما أن المخالطة فى محيط الأسرة أو العمل فى الأماكن المزدحمة كالمواصلات العامة والمتاحف لا تنقل العدوى.

والحشرات بجميع أنواعها لا تنقل العدوى لأن فيروس HIV فيروس بشرى يموت خارج جسم الإنسان ولا يتكاثر داخل جسم الحشرات وقد أثبتت الأبحاث العلمية استحالة نقل العدوى عن طريق أى نوع من الحشرات.

كما أن الحلاق وطبيب الأسنان لا يلعبان دورا فعالا فى نقل العدوى لأن فيروس HIV ضعيف جدا خارج جسم الإنسان ويموت عند درجة حرارة 56 مئوية.

ويعد الفحص المعملى للإيدز هو الطريقة الوحيدة لمعرفة حدوث العدوى بفيروس HIV وهو عبارة عن تحليل خاص بفيروس HIV وتوجد اختبارات عديدة لفحص الدم الخاص بالفيروس .

ويتم تشخيص العدوى بفيروس HIV عن طريق اختبارات معملية:
1. اختبار فحص الأجسام المضادة ( الإليزا ) ويتم إجراؤه بعد شهر من التعرض للفيروس عن طريق فحص عينة من الدم ونتيجته تكون أما سلبية أو إيجابية.
2. اختبار فحص الأجسام المضادة ( الوسترن بلوت ) وهو فحص تأكيدى يتم إجراؤه للحالات الإيجابية من فحص الإليزا.
3. الفحص السريع.
4. فحص الأنتيجين (الكشف عن الفيروس) ويتم إجراؤه بعد أسبوعين من التعرض للعدوى وتكون نتيجته إيجابية فى المرحلة المبكرة من العدوى والمراحل النهائية من المرض.
5. فحص ( PCR ) ويتم إجراؤه بعد أسبوع من التعرض للعدوى.

طرق التشخيص المتبعة فى وزارة الصحة فى مصر:
1. فحص الإليزا.
2. فحص الوسترن بلوت إذا كان فحص الإليزا إيجابيا.

كنت ميتا
22-12-2010, 10:43 AM
هدول الي فاهمين وكمان دكتور كبير في السعودية قال نفس الكلام لكن زاد اسبوع زيادة للحساب الصح :sm170:

واحد من البشر
23-12-2010, 03:17 AM
هل هذا التحليلHI V1&2 Abs

HIV1Ab

HIV2Ab
يعتبر اليزا وهل فتره 5 شهور و3 اسابيع فتره كافيه

واتمنا تعذروني على الازعاج وهذا اخر سؤال لي لني بودع المنتدى

كنت ميتا
23-12-2010, 06:50 AM
هل هذا التحليلHI V1&2 Abs

HIV1Ab

HIV2Ab
يعتبر اليزا وهل فتره 5 شهور و3 اسابيع فتره كافيه

واتمنا تعذروني على الازعاج وهذا اخر سؤال لي لني بودع المنتدى

كافية جدا جدا جدا جدا

موسوس حدي
25-12-2010, 06:24 PM
طيب فتره 75 يوم كافيه او لا

أبو البراء
25-12-2010, 06:44 PM
أخ موسوس حدي

بدك أفضل طريقة

على طريقة PCR بعد 11 يوم يتم اكتشاف المرض

mohamed rady
25-12-2010, 07:06 PM
اعذروني يا جماعة لنسال اسئلة علمية صحيحة ولنقرأ الموضوع جيدا لنستفيد

اما كل شخص طيب بعد 23 بعد 33 بعد 65 هذا الكلام سيؤدي الى غلق الموضوع

اطرح سؤالا مفيدا او اعرض تحليل فقط

شكرا لتعاونكم

haidelove
26-12-2010, 09:11 PM
دكتوري العزيز .. عندي سؤال ..

انا اشيل شعر يديني ورجليني بالليزر هل هذا يؤخر ظهور الاجسام المضاده ؟

الزمخشري
29-12-2010, 04:48 AM
الله يشفي الجميع يارب

موسوس حدي
29-12-2010, 09:01 PM
ممكن سوووال اتمنى تجاوبوني عليه
انا جاني التهاب بالحلق مع كحه بس من دون الم بالحلق والكحه مستمره
وما ارتفعت درجه حرارتي ولا جاني اسهال
التهاب الحلق عندي بس والكحه ضلت شهر معي هل هي من اسباب البرد او يمكن تكون من اعراض الايدز

abusaqertiger
29-12-2010, 09:39 PM
اتمنى لو فيه فحص يكشف وجود اصابة بعد اقل من يوم حتى يتم استخدامة في بنك الدم
:sm182::sm182::sm182:

haidelove
30-12-2010, 02:09 PM
جاوبني يا دكتوري ...

نوااااف
30-12-2010, 03:22 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني عندي سوال الله يعطيكم العافيه

انا سويت تحليل بعد 5 شهور عند مختبرات البرج وطلعت ولله الحمد سلبيه

بس عندي سوال محيرني ومقلقني ..

انا قبل التحليل يمكن ب12 ساعه كنت ماكل مضاد حيوي عادي ولا يوثر

وشكرآ ..

آلله يوفقكم ....

كنت ميتا
30-12-2010, 07:23 PM
اخواني حسب معلوماتي لا يؤخر ضهور الاجسام المضاده اي دواء غير الدواء المستخدم في عمليه زرع الاعضاء التي تعرف بالعلاج الكيميائي اما الاخ السائل نواااف لا تقلق بالعكس هذا يقوي الجهاز المناعي

mohamed rady
30-12-2010, 09:22 PM
اخواني الاعزاء

لا تقلقو ابدا من اي نتائج للتحاليل كلها صحيحة

لو يوجد اي شك في تحليل الايدز كان دكتور المعمل سالك

مادام لم يسالك اذن لا يوجد ما يدعو للقلق

واقراو موضوع كيف تتخلص من القلق

صامت وانتضر الفرج
31-12-2010, 09:53 PM
السلام عليك اقول لكم قصتي واسالكم بالله ان تفيدوني لمن كان له علم بهذا الشي
انا قمت بعلاقة مع وافدة اسوية قبل 4شهور من اليوم وقد بدات اقراء في النت وحدثت لي كل الاعراض وبعد ان اقمت العلاقة بـ 7 ايام عملت تحليل الادز في مستشفى خاص وطلعت النتيجه سليمه ولله الحمد وارتحت وبعدها بشهر عملت تحليل في مستشفى حكومي وطلعت سليمه ولله الحمد والمنه ولاكن الخوف يقتلني ولا زلت خايف مرررره
عملت تحليل بعد ثلاثة شهور وكان اسمه بي 24 وطلعت سليمه ولله الحمد وبعد هذا كله لم ارتاح فذهبت لصديقي اللذي تعمل لديه العامله وصارحته بكل شي وطلبت منه ان يحلل لها قال لي ماتدخل السعودية الا بعد ما يحللون لها اصريت عليه وذهب بها وحلل لها بعدوصولها بـ6 شهور وطلعت سليمه انا تطمنت قليل ولاكن احس الاعراض كلها فيني رحت اليوم وكان بعد العلاقة بـ4 شهور و 15 يوم وعملت تحليل التدي بودي وطلع سليم .
ارجوووووووووووووووكم هل ارتاح وإلا لااااااااااا ؟؟؟؟؟؟؟؟
انا تعبت تكفون ولساني ابيض وفيه عسر هضم والامعاء توجعني ابيكم تفيدوني باسرع وقت.

صامت وانتضر الفرج
31-12-2010, 09:59 PM
انا بتجننننننننننن

صامت وانتضر الفرج
31-12-2010, 10:00 PM
وين الدكاتره انا تعبت وعانيت

كنت ميتا
31-12-2010, 11:43 PM
السلام عليك اقول لكم قصتي واسالكم بالله ان تفيدوني لمن كان له علم بهذا الشي
انا قمت بعلاقة مع وافدة اسوية قبل 4شهور من اليوم وقد بدات اقراء في النت وحدثت لي كل الاعراض وبعد ان اقمت العلاقة بـ 7 ايام عملت تحليل الادز في مستشفى خاص وطلعت النتيجه سليمه ولله الحمد وارتحت وبعدها بشهر عملت تحليل في مستشفى حكومي وطلعت سليمه ولله الحمد والمنه ولاكن الخوف يقتلني ولا زلت خايف مرررره
عملت تحليل بعد ثلاثة شهور وكان اسمه بي 24 وطلعت سليمه ولله الحمد وبعد هذا كله لم ارتاح فذهبت لصديقي اللذي تعمل لديه العامله وصارحته بكل شي وطلبت منه ان يحلل لها قال لي ماتدخل السعودية الا بعد ما يحللون لها اصريت عليه وذهب بها وحلل لها بعدوصولها بـ6 شهور وطلعت سليمه انا تطمنت قليل ولاكن احس الاعراض كلها فيني رحت اليوم وكان بعد العلاقة بـ4 شهور و 15 يوم وعملت تحليل التدي بودي وطلع سليم .
ارجوووووووووووووووكم هل ارتاح وإلا لااااااااااا ؟؟؟؟؟؟؟؟
انا تعبت تكفون ولساني ابيض وفيه عسر هضم والامعاء توجعني ابيكم تفيدوني باسرع وقت.

الحمد لله على سلامتك انسى الموضوع نهائيا تحاليلك كافية نافية بالنوع والوقت
لاداعي لهذا القلق :sm184: اتمنى انتنسى الموضوع نهائيا وبلا رجعة وحذاري ان تعلق بالمنتديات وهم الوسواس

تقبل تحياتي

lord
01-01-2011, 10:45 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دكتور اتمنى لك كامل الصحه والعافية

انا اقمت علاقة قبل 3 شهور حدث بعد العلاقة باسبوعين (( سيلان )) بعدها تم العلاج واخذت ابره + العلاجات الخاصه بالسيلان بعد العلاجات راجعت الدكتور وصلحت مختبر بول
فاخبرني الدكتور بالنتيجه بانه لا يوجد اي مشاكل

بعدها ظهر لي الم بالخصيه اليسرى راجعت الدكتور خبرني ان الموضوع عادي ولا يجب التفكير به

هذا في الشهر الاول

الان بعد ثلاثة شهور الام الخصيه موجوده بشكل متفاوت يعني من يومين ثلاثه تظهر لي نغزه وتروح بس مافكرت فيها وبعض المرات يخرج من العضو الذكري ماده شفافه نقطه بسيطه بعض المرات اقول في نفسي يمكن انها مذي بسبب شهوه او ترسبات :) <<< مسوي عالم تحملني

غير هالامور لا يظهر لدي شيء ولا احس بشيء مع اني مرتاح نفسيا ولكن بعض المرات ياتي التفكير وانا مقبل على زواج ولكن لا اريد ان (( لاسمح الله )) ان اورط شخص بريء من عمل اخطاءت به امام الله.

الان افكر اعمل اختبار ايدز للتاكد ولكن اريد ان اعرف عن بعض النقاط الي حاب اطرحها لسعادتكم .....

- ما هو التحليل المناسب لفحص فيروس نقص المناعه الايدز بعد هذه الفتره
- هل مرض السيلان يظهر مع فحص الدم ويظهر نتيجه ايجابيه عند تحليل فيروس نقص المناعه الايدز او لا.
- هل هناك علاج لفيروس نقص المناعه عند الاكتشاف المبكر بعد فتره الثلاث شهور او لا

ارسل لي شخص الجدول الزمني للاختبار ولكن اريد ان اعرف انواع الاختبارات بالانجليزي

جدول الفحص :

* الاسبوع الثاني والثالث :
Nucleic-acid Amplification Test

- يجرى الفحص من الأسبوع الثاني للثالث.

-ويحتاج إلى إعادته بواسطة standard antibody test

DNA PCR tests RNA PCR tests

- يجرى الفحص في خلال الأربع الأسابيع الأولى .

- ويحتاج إلى إعادته بواسطة standard antibody tes

p24 antigen test

- خلال فترة الثلاثة الأشهر الأولى 'window period'

HIV antibody test

- ينصح بعد ثلاثة أشهر من الإصابة .

- ويعاد الفحص بعد ثلاثة أشهر من الفحص الأول أي بمرور ستة أشهر على

حاب اعرف ايش هو التحليل المناسب بعد فتره 90 يوم

في الاخير اقول
يارب ادفع هالبلاء عن كل الامه الاسلاميه وعن كل مخطاء نالت منه الشهوه في لحظه ضعف.

abusaqertiger
01-01-2011, 11:06 AM
السلام عليكم اخي lord
انا راح اجاوبك عل الجز العلوي من تساؤلك فقط و الباقي اخليه للدكتوريعطيك اجابة كافية

بالنسبة للسيلان اللي اعرفة عنه ان الذي يسببه بكتيريا و علاجها موجود بحمد الله

بالنسبة للسوائل التي تخرج من مجرى البول هي كالتالي:

السائل المنوي و هو معروف

المذي : سائل شفاف ليس له راحة ولا لون يخرج عند الشهوة وعند الجماع او الاستمناء قبل المني
الوذي : سائل ابيض يشبه المني غليظ القوام لكنه يخرج عند حمل شيء ثقيل او عند عمليه الزحار

البول وهو معروف ...
..........................

تقبلوا تحياتي

lord
01-01-2011, 11:25 AM
السلام عليكم اخي lord
انا راح اجاوبك عل الجز العلوي من تساؤلك فقط و الباقي اخليه للدكتوريعطيك اجابة كافية

بالنسبة للسيلان اللي اعرفة عنه ان الذي يسببه بكتيريا و علاجها موجود بحمد الله

بالنسبة للسوائل التي تخرج من مجرى البول هي كالتالي:

السائل المنوي و هو معروف

المذي : سائل شفاف ليس له راحة ولا لون يخرج عند الشهوة وعند الجماع او الاستمناء قبل المني
الوذي : سائل ابيض يشبه المني غليظ القوام لكنه يخرج عند حمل شيء ثقيل او عند عمليه الزحار

البول وهو معروف ...
..........................

تقبلوا تحياتي

شكرا لك عزيزي على الجواب والذي يخرج هو مذي بالشكل ولكن الدكتور قد يفهم الحاله الطبيه ويشرحها

لانه فيه 3 لاثه اسباب لخروج ماده لزجه .

- مذي خروجه يرتبط بشهوه او مشاهده وسماع شيء مثير
- السيلان
- مو متاكد بس الي اذكره هو التهاب البربخ او البروستات

هالثلاثة امور تسبب خروج ماده سائله

لك وللدكتور والاعضاء الحكم

تحياتي وتقديري لك عزيزي وشكرا لك

abusaqertiger
01-01-2011, 11:52 AM
انا تعليقي من الناحية الشرعية بس في الحالة الطبيعية
والله اعلم

صامت وانتضر الفرج
01-01-2011, 12:17 PM
ما ارتحت مررررره ابي حل ابي مختص يجاوبني ريحت بالي شوي بس انا خايف مررررره لساني ابيض والامعاء فيها الم وحكه بفروة الراس

lord
01-01-2011, 12:26 PM
ما ارتحت مررررره ابي حل ابي مختص يجاوبني ريحت بالي شوي بس انا خايف مررررره لساني ابيض والامعاء فيها الم وحكه بفروة الراس

عزيزي الله يبعدك عن كل مكروه
عزيزي انا كان بيني وبين دكتور قبل قليل اتصال فخبرني بالتالي

فحص الاليزا الي يختص بمرض نقص المناعه يكون بعد 3 وبعد 6 شهور

بعد الثلاثة شهور يكون نسبه التاكد من النتيجه 70- 80 % وبعد السته شهور تكون نسبه التاكيد 100%

طبعا بعد البحث في المواقع الاجنبيه اكثر الردود تقول بان نسبه التاكد من الاختبار الاول 3 شهور هو نسبه اكيد بشكل قاطع

اذا كنت مسوي اختبار وطلع سلبي
فالموضوع الي فيك وسواس قهري يخليك تقتنع ان فيك اشياء كثيره وهذا اختبار من ربك

وان شاءالله ما فيك الى كل خير

lord
01-01-2011, 12:27 PM
انا تعليقي من الناحية الشرعية بس في الحالة الطبيعية
والله اعلم

شكرا لك عزيزي على التعليق وفي انتظار الدكتور لطرح ما ينظر اليه مناسب

تحياتي

صامت وانتضر الفرج
01-01-2011, 01:50 PM
طيب وفحص البي24 متى تطلع نتائجة أكيدة وشكراً

lord
01-01-2011, 02:43 PM
طيب وفحص البي24 متى تطلع نتائجة أكيدة وشكراً

حبيبي صامت
بالنسبه للاختار p24 حسب بحثي والدكتور يفيدك اكثر مني مع اني ما عملته ولا فكرت اعمله الصراحه ومسلم نفسي لربي مع اني الحين خاطب وبملك وفيني خوف وراح افحص اليوم او بكرى الاليزا

ان نتائجه شبه اكيده ولا احد اشتكى باختلاف النتائج بعد التحليل

mmm123
02-01-2011, 09:07 AM
ياعم 3 اشهر اية اللى لسة بتكلموا عنها انتم مش عايشين ولا اية النهاردة الكل متفق ان فترة 30 يوم كافى لظهور الاجسام المضادة وانا عملت اخر فحص بعد 73 يوم فى مركز المشورة والفحص فى مصر وقالوا 30 يوم كافى وزيادة كمان وطبعا التحليل الربيد تست والحمدلله طلع سليم والاستاذة اللى موجودة فى المركز قالت ما تدورش وماتحولش تعمل اى تحليل تانية لانك هتعب وانت سليم واالدكاترة واكبر الدكاترة المتخصصة بالمرض قالوا من بعد 6 اسابيع كافى ونافى اللى مناعتهم ضغيفة ودى معروفة اما 3 شهور خلاص كان زمان العالم بيطور والحمدلله ربنا يغفر لنا ذنوبنا جميعا.شكرا

وهذا موقع منظمة الصحة العالمية شوفوا بتقول اية ولا انتم بس بتعملوا وسواس للناس وخلالص
http://www.who.int/diagnostics_laboratory/faq/window_period/en/index.html

lord
02-01-2011, 09:29 AM
طيب انا اسال سؤال

الان ايش الفايده كشفت مبكر او متاخر هل فيه علاج عيش عمرك زي ما كتبه الله لك

الصراحه بعد ما سويت الفحص وانتظر النتيجه صار الموضوع اشد خوف من قبل
حتى قلت بنفسي ليتي ساكت وما رحت المستشفى

سويت ثلاث فحوصات للدم :

HBs Ag
HIV Ab Type 1&2
RPR

ان شاءالله تكون خير يارب

نوااااف
02-01-2011, 05:53 PM

يعطيكم العافيه على ردودكم اخواني بس انا قصدي اني كنت اكل مضادات حيويه لمدة شهرين واخر حبه كانت قبل التحليل ب12 ساعه

السوال هو هل يوثر في نتيجة التحليل ؟؟؟

وشكرا لكم

mohamed rady
03-01-2011, 11:48 PM
ردا على الاخوة السائلين

لا تؤثر الادوية اطلاقا على نتائج تحاليل الايدز

اما الشخص الذي يعاني ابيضاض اللسان والم الامعاء ارجو منك عدم القلق

واجراء تحليل pcr لتطمئن تمام

اذا سلبي خلاص

اما ابيضاض اللسان هو احد اعراض الخوف والقلق

تحياتي لكم

جزء من الخيال
05-01-2011, 02:37 AM
انا ماعندي اي سؤال او استفسار
بس حابه اشكرك على الموضوع صراحه في قمت الروعه
واستفدت منه كتير ومعلوماته قيمه
يعطيك الف عافيه
متميز بكل موضوعاتك

كنت ميتا
05-01-2011, 06:36 AM
اخواني للجميه مدة شهر كافية ونافية جدااا جدااا طبعا اقصد الاليزا
ثانيا : الناس وصلت كوكب المريخ ونحن نفكر هل المدية كافية واعلم انه هذا المنتدى بكل اطيافه الطبية على اعلى درجات المعلومات والخبرة واسال الله ان يبعد عنكم وعنا كل مكروه

موسوس ولاكن
05-01-2011, 10:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتو
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتو
يعطيكم العافيه
ارجو من الله سبحانه ثم منكم تفيدوني

بعد العلاقه والعياذ بالله بين ـ 37 الى 40 يوم
صلحت تحليل في مختبر البرج

(hiv p24 ag & abs (hiv combo

hiv 1 ab: negative
hiv 2 ab : negative
hiv p24 (ag): negative
جميعها سليمه

هل هذا التحليل يكفي للاطمئنان واذا بطتمن متى وكيف التحليل ؟؟؟
افيدوني الله يسعدكم

واحد من البشر
06-01-2011, 10:00 AM
هذا التحليلHI V1&2 Abs

HIV1Ab

HIV2Abهل هو الليز
وابي اعرف اسمه يا شباب

mohamed rady
06-01-2011, 12:12 PM
الاخ السائل لا نكتفي بذلك لكن نعمل تحليل اليزا بعد 3 اشهر من الشك

اما تحليل الاليزا فهو تحليل دقيق لوجود الاجيام المضادة لفيروس الايدز

تحياتي

واحد من البشر
06-01-2011, 12:17 PM
طيب يا دكتور كيف اعرف انو اليز

mohamed rady
06-01-2011, 12:18 PM
اسال من اجرى لك التحليل هل هو اليزا ام رابيد تست بس

واحد من البشر
06-01-2011, 12:29 PM
طيب يا دكتور هل الكلمه وش تعني patient reprt
طبعا انا سويته في معمل البرج وكانته تكلفه التحليل 150 والجهاز الي سوا فيه التحليل كان تطلع من زي اليز من تحت

واحد من البشر
06-01-2011, 08:03 PM
طيب يا دكتور انا عملته بمختبر البرج وسعره 180 ريال والمده ساعه ونص

طبعا بعد مرور 170 يوم من اخر علاقه

كنت ميتا
07-01-2011, 09:33 AM
طيب يا دكتور انا عملته بمختبر البرج وسعره 180 ريال والمده ساعه ونص

طبعا بعد مرور 170 يوم من اخر علاقه

كافي جدا مهما كان نوع التحليل بعد 90 يوم قاطع يا الغالي

واحد من البشر
07-01-2011, 11:06 AM
الف شكر اخوي كنت ميتا

اول شي اشكر اخواني الدكاتره على المجهود المبذل منهم

ثاني شي اخواني الموسوسن نصيحه لوجه الله اخذ حاجتك من المنتدى وانسى تدخل مره ثانيه

ثالث . انا بترك المنتدى لني اخذت الي ابي منه وشكر كل من ساعدني

خاتمه اسف اذا اخطيت على احد

يا موسوس ابتعد عن المنتدى لما تخلص واقتنع من التحليل

فمان الله

mohamed rady
07-01-2011, 11:25 AM
نتمنى تشريفكم الدائم ولز اي مشكلة او تحليل مش بس ايدز لو نزلة برد

نتمنى ان نكون في خدمتكم دائما

تحياتي

احب العلم
07-01-2011, 11:29 AM
إختبار الإجسام المضادة: و هي نوع من البروتين الذي ينتجه جهاز المناعة لمقاومة الفيروس المسبب للمرض. و وجود هذه الأجسام يعني إصابة الشخص بالفيروس.

دكتور ايه اسم الاجسام المضاده للايذز
وهل ينتقل عن طريق السليفاء؟؟؟

الله يغفر الذنوب
08-01-2011, 04:49 AM
طيب دكتور هل التحليل p24 كامبو قاطعي بعـد 28 يوم ؟؟؟

mohamed rady
08-01-2011, 09:52 AM
لا ولكنه احد التحاليل الضرورية ضمن سلسلة التحاليل المفروض عملها

haidelove
08-01-2011, 08:36 PM
هل تحليل ربيد تست للايدز قطعي بعد 6 شهور او لازم اعمل الليزا ؟ علما باني عملت الكمبو بعد مرور سنه ايضا وكلها نجتف ..

haidelove
09-01-2011, 08:55 PM
دكتوري الفاضل انا لساني به بقعه سوداء متوسطة الحجم هل هذا له علاقه بالايدز ؟او من اعراض لاايدز علما باني حللت الايدز الكمبو بعد مرور سنه ؟

mohamed rady
09-01-2011, 09:04 PM
اهمال تظافة الفم سبب هذه البقعة لذا يرجى اخذ مضاد فطري مناسب

BrooonI
12-01-2011, 05:34 AM
دكتور محمد سؤال بخصوص لمس الدم الناشف جاء بيدي وقشرتة بظفري وبعدة علطوول قمت بقص الظفر الي قشرت فية الدم وغسلت يدي
هل الدم الناشف بهذي الطريقة ينقل عدوى الايدز اذا كان الدم ملوث لا سمح الله

mohamed rady
12-01-2011, 10:50 AM
لا ابدا لا تقلق

MM9
12-01-2011, 12:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,, نشركم علي هذا الموقع المتميز وأودمنكم انا تفيدوني.. اناخايف من الايدز وحالتي النفسيه تعبانه صارلي من اخر ممارسه 5 شهور حللت بعد 90يوم اليزا وطلع سلبي وبعد 120 يوم P24 طلع سلبي الحمدلله ذبحني الوسواس احس اني مصاااب بالايدز الله يحميني منه وقبل عمليب تحليل P24 صار معي تعرق شديد في اليدين واللابطين والرجلين والوجه وباقي الجسم بشكل خفيف فكل يوم خوفي وقلقي يتعبني وعملت تحليل الحمض النووي للايدز والكبد وطلع سلبي الحمدلله ,,,, ارجومنكم ان تخبروني ماسبب التعرق الذي اعاني منه ومسبب لي حرج كبي حيث لا استطيع لبس الجزمه اعزكم الله ...وهل تحاليلي كافيه ومضمونه... ارجو منكم الرد

كنت ميتا
12-01-2011, 01:38 PM
تحليلك في ثلاث شهور كافي ونافي وقطعي واستخدامك لتقنيه الجيل الرابع بيتونتي فور فائق جدا خاصه انه مدمج مع الاليزا ويعتبر ايضا نافي لاتقلق

كنت ميتا
12-01-2011, 01:41 PM
عفوا نسيت جزئيه ايضا استخدام تقنيه الحمض النووي (بي سي ار ) كافي وقاطعه اخي ام ام تسعه
بصراحه انت ما خليت تحليل للايدز بكافه انواع مو مسوي على شنو خايف ومتوتر فارحم نفسك رحمنا ورحمك الله

anonymous
14-01-2011, 03:47 AM
السلام عليكم ...
ياخوان انا قمت بعلاقة قبل 24 يوم واستخدمت الواقي الذكري لكن قبل ما البسه قامت الفتاة بلعق قضيبي وقمنا بالجنس الفموي وبعد العلاقة بثلاث ايام اصبت بألم في الحلق استمر لمدة اسبوعين كما انه ظهر اعلى شفتاي حبة حمراء (الهربس) وبعدين اشتريت جهاز فحص الايدز من الانترنت الرابيد تست وسويت فحص بعد العلاقة ب21 يوم وطلعت النتيجه نقتف ولله الحمد سؤالي هل الاعراض التي ظهرت فيني هي اعراض ايدز؟ وهل هذا جهاز الرابيد تست موثوق لأنه مكتوب فيه انه يكشف بنسبة99.7 وهل هذا الجهاز لكشف الاجسام المضادة ام الفيروس؟ وهل 21 يوم من العلاقة كافية انا تكون النتجية قطعية؟؟!

اخواني ارجو منكم المساعده لأن حالتي يرثى لها واختبارات الفاينل قربت وانا مااقدر اذاكر من الوسواس والله يوفقكم بالدنيا والاخرة

anonymous
14-01-2011, 03:51 AM
وهذا رابط الجهاز اللي اشتريته
http://www.std-home-test.com/hiv_test_instructions.html
وهنا شرح كيفية استخدامه باليوتيوب
http://www.youtube.com/watch?v=epaNjjtyMAU

1985
14-01-2011, 09:57 AM
انت وين ساكن وجهاز التيست هذا شلون شريتة أبية إذا أمكن أنا ماعرف انكليش إذا أمكن نتواصل وتقولي أطريقة

anonymous
14-01-2011, 06:50 PM
مواقع كثيرة تبيع هالجهاز وهذا رابط الموقع اللي اشتريته منه
http://www.std-home-test.com/?gclid=CPLZr6-FuqYCFQse4Qod9iMoHg
المطلوب منك بس ادخل وسجل اسمك وبيانات وعنوانك وبعد ماتسجل اطلب الجهاز ودخل بياناتك البطاقة اللي تستخدمه انا استخدم الماستر كارد وياخذ الجهاز من 5-14 يوم عشان يوصل
موفق اخوي,,,

mohamed rady
14-01-2011, 07:09 PM
الرابيد تست موجود بكل المعامل

لا داعي لشرائها

تحياتي

anonymous
14-01-2011, 07:13 PM
طيب يادكتور محمد ماجوابت على سؤالي هل الرابيد تست بعد 21 يوم من الشك بالاصابة يعطي نتائج قطعية

mohamed rady
14-01-2011, 07:19 PM
لاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

anonymous
14-01-2011, 07:20 PM
اذا متى تكون قطعية:sm204:

mohamed rady
14-01-2011, 07:23 PM
3month at least

anonymous
14-01-2011, 07:28 PM
طيب ايش الفحص المناسب لمدة 24 يوم خلاص انا ابروح اسوي فحص بالمختبر

1985
14-01-2011, 07:28 PM
دكتور محمد أبي الربيد تست هل هو موجود بالكويت وكيف أعرف أنة موجود وبنسة للطلب الجهاز ماعرف انكليش عشان اطلبة انت وين ساكن يصاحب الجهاز

mohamed rady
14-01-2011, 07:40 PM
اكيد موجود بكل العالم مش بس الكويت

اذا اردت ان تعمل التحليل توجه للمعمل فانت غير مؤهل لاجراء تحليل بمنزلك

وشراء الرابيد تست

ثانيا لمن اراد ان يعمل تحليل للايدز ينتظر 3 شهور قبل ان يعمل اليزا

مرة واحدة فقط

شكرا

1985
14-01-2011, 08:54 PM
دكتور هل الربيد تيست من آخر علاقة لي قبل سنتين هل كافي الربيد تسيت ان طلعت سليمة

mr abdullah
17-01-2011, 03:07 AM
دكتور محمد سؤالي هو ان الحلاق جرحني با الموس واريد التأكد هل الدم ملوث ام لا
متى يجب علي التحليل بعد الحادثة

reda zari
19-01-2011, 02:46 AM
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته انا مقيم بالمغرب مارست الجنس مع عاهرة دهبت الى مختبر عشان اعمل تحاليل سالت الطبيب ماهي المدة الكافية لعمل تحاليل بعد الممارسة الجنسية قال لي شهرين قلت له انا مارست الجنس مند 84يوما ثم عملت التحاليل طلعت 2سلبية ولكن مازال القلق يراودني

eng wahba
20-01-2011, 01:57 AM
السلام عليكم ازيك يا دكتور....أعيش فى قهر كبير....مارست علاقة شاذة من سنتين وخايف أجرى التحليل يكون بوسيتف...خايف اتبرع بالدم...أنا اعبش فى حاله جيده تماما...مناعتى قوبة جدا مع المرض "برد- سخونية-...الخ ) فهل هذا شئ يطمئن؟ علما ارجو الرد "

خاااالد
09-07-2011, 01:01 PM
دكتور انا مارسة علاقة قبل 92 بدون واقي
و قبل 59 يوم بدون واقي
و سويت تحاليل قبل يومين
يعني انو مر عالاعلاقة الاولى 92 يوم
و عالاعلاقة الثانية 59 يوم
وسويت تحليل pcr في بنك الدم لما تبرعت و لعت النتيجة negative
هل هذا يكفي
اتمنى الرد السريع لاني تعبت نفسيا

خاااالد
11-07-2011, 01:23 AM
انا مارست علاقة مشبوهة بتاريخ 3-4 -2011 بدون واقي
وايضا بتاريخ 8-4-2011 بدون وااقي
وبتاريخ 7-5-2011 بواقي
بتاريخ 14-5-2011 عملت تحليل hiv1 وhiv2 و hiv antibodies
وطلعت النتيجة negative
وبتااريخ 6-7-2011 تبرعت بالدم والدكتور قالي التحليل عبارة عن
pcr و elisa من الجهتين
وطلعت النتيجة negative هل هذا كااافي
وشكرا والله يتوب علينا ويغفر للجميع

qahraman
20-01-2012, 10:48 PM
دكتور محمد وغيركم ارجو منكم التوضيح لتحليلي انا من يوم ما صارلي الاشتباه جيت على النت وانا اثناء مشاهدتي اعراض المرض هذه اغميت على نفسي صارلي حالة فزع وهلع وحتى سروالي اتبلل موية وانا من نفس اليوم مو على طبعي احس كان بحلم والله اني تبت الى الله توبة نصوحة ولن آخذ خطوة الى هذه الطريق بس مشكلتي آعاني مثل تخدير با الرأس مثل كانو شئ راكب فوق رأسي يعني با العربي مو على بعضي حالة من شرود الذهني وخوف وانا اكتب الحين مو مصدق نفسي هل انا اللي كتبت ها الموضوع في كل شئ كدة يبدأ الاعراض من الظهر الى صلاة العشاء وبعدين ارتاح مع اني سويت تحليل بعد العلاقة بــ3 شهور ونصف HIV 1&2 والنتيجة طلع بعد 5 ايام ليش كدة النتيجة طول لاكثر من يوم ويومين ما تعليقكم ؟؟؟؟؟؟؟؟ وبعد 5 شهور ونصف عملت تحليل ELIZA بمستشفى خاص واخذت النتيجة بعد 24 ساعة وسويت ELIZA كمان بعد 6 شهور و22 يوم الحمدالله كلوو نيجاتيف هل ارتاح وما اعمل تحليل تاني وما تعليقكم لمشكلتي ما ادري من كثر التقكير نقص وزني 6 كيلو وعندي حاليآ في العين ذبابة طائرة وشئ ما يتحرك في جسمي وحاليآ مستمر مع الرقية الشرعية با النسبة للتحليلات هل كافية ام ماذا ارجوكم ردو

لا اله انت سبحانك اني كنت من الظالمين

qahraman
20-01-2012, 10:50 PM
دكتور محمد وغيركم ارجو منكم التوضيح لتحليلي انا من يوم ما صارلي الاشتباه جيت على النت وانا اثناء مشاهدتي اعراض المرض هذه اغميت على نفسي صارلي حالة فزع وهلع وحتى سروالي اتبلل موية وانا من نفس اليوم مو على طبعي احس كان بحلم والله اني تبت الى الله توبة نصوحة ولن آخذ خطوة الى هذه الطريق بس مشكلتي آعاني مثل تخدير با الرأس مثل كانو شئ راكب فوق رأسي يعني با العربي مو على بعضي حالة من شرود الذهني وخوف وانا اكتب الحين مو مصدق نفسي هل انا اللي كتبت ها الموضوع في كل شئ كدة يبدأ الاعراض من الظهر الى صلاة العشاء وبعدين ارتاح مع اني سويت تحليل بعد العلاقة بــ3 شهور ونصف HIV 1&2 والنتيجة طلع بعد 5 ايام ليش كدة النتيجة طول لاكثر من يوم ويومين ما تعليقكم ؟؟؟؟؟؟؟؟ وبعد 5 شهور ونصف عملت تحليل ELIZA بمستشفى خاص واخذت النتيجة بعد 24 ساعة وسويت ELIZA كمان بعد 6 شهور و---------22 يوم الحمدالله كلوو نيجاتيف هل ارتاح وما اعمل تحليل تاني وما تعليقكم لمشكلتي ما ادري من كثر التقكير نقص وزني 6 كيلو وعندي حاليآ في العين ذبابة طائرة وشئ ما يتحرك في جسمي وحاليآ مستمر مع الرقية الشرعية با النسبة للتحليلات هل كافية ام ماذا ارجوكم ردو

لا اله انت سبحانك اني كنت من الظالمين

قصدي آخر تحليل بعد 6 شهور و 2 2 يوم بعد 202 يوم

mohamed rady
12-02-2012, 08:02 PM
والله لا تقلق توكل على الله تحاليلك مرة سليمة لا تعيد اي تحليل انت في الامان

لا إله إلا الله
14-02-2012, 01:02 AM
يا اخوان ارجو الافاده انا عملت تحليل الكمبو بعد 42يوم من الاشتباه بالاصابه رغم ان كل اغلب الاعراض صابتني في تمام الثلاث اسابيع واهمها انتفاخ العقده اللمفاويه الي بالحق اضطراب قوي في التنفس لمدة يومين وتعرق في الليل وبعدها اضطراب في الجهاز الهضمي وبعد ماصابني الثلاث اعراض الاخيره اكتشفت انهما من اعراض الايدز وقانا الله واياكم حللت الكمبو مابين 43 الى 44يوماً بعد الاصابه وطلع سليم التحليل علماً بان الاعراض اول مره تصيبني في حياتي وكلها متتاله وبالترتيب بالاضافه الى ان ضهرت لي حبوب غريبه في جسمي واستمرت معي حتى الان ارجو الافاده والشفافيه هل المده كافيه ومانسبة قطعيتها

mohamed rady
15-02-2012, 10:33 PM
عند الشك في الاصابة لهذه الدرجة تجري تحليل pcr quantitative

لكي تطمئن وتعرض لنا النتيجة لكي نطمئنك ننتظرك

he gone
30-05-2012, 12:43 AM
طليقي مادعيت عليه وهو كان يخونني توقعته بيتوب وبيخاف الله لكن لقيته من سيء لأسوأ وزياده على كذا طلعت أنا الغلطانه في كل مكان يمشي ويكتب وفي كل مكان يمشي ويتكم كأنه هو المظلوم وانا الظالمه كأنه ماقصر علي في شي
لكن من اليوم راح أقوم الليل وأدعي على كل واحد له علاقات محرمه ان الله يعجل بعقوبته في الدنيا ويخليه يمشي وراسه في الأرض
يارب أسألك باسمك الأعظم الذي اذا سئلت به أجبت واذا استرحمت به رحمت ان تسلط عليه أشد عذابك في الدنيا هو وكل من يخون
يارب ابلاه بأنواع العذاب ياقوي ياعزيز يارب ظلمني وقهرني وعذبني يااااارب مثل ما أريتني قوته في ضعفي , أرني قوتك في ضعفه ياجبار افضحه بين الملأ وسلط عليه أصناف البلاء والعذاب يارب ظلمني وانت قلت في كتابك ( أم من يجيب المضطر إذا دعاه )
يارب أظهر برائتي من قبح ما نسب إلي يارب انصرني فلا ناصر لي غيرك يارب سلط عليه من لايخافك فيه ولا يرحم
يارب سألتك فاستجب
ويارب ياكريم يارحيم كما نزعت اسمه من حياتي
ارحمني وانزع حبه من قلبي
حسبي الله ونعم الوكيل

mohamed rady
30-05-2012, 10:53 PM
المنتدى ليس مكانا للشكوى من العلاقات الزوجيه المنتدى طبي تعليمي فقط

شكرا

Fls27
01-06-2012, 01:00 AM
السلام عليكم أسأل الله ان يغفرلي ويغفر للجميع المسلمين وان يشفي كل مريض شفاء لايغادر سقما وان ينسف الفيروس في اجسادهم نسفا وهو قادر علئ كل شي

أخواني أنا قمت بعلاقه محرمه ولا ادري هل هي مصابه ام لا للعلم ان لايبين عليها اي شي قبل العلاقه بسبوع كان عندي اللتهاب الحلق خفيف جدا ومسببلي خمول وبعد العلاقه بسبوع انتابتني اعراض ليست بأعراض الايدز بشكل اصح للدرجه. لم استطع ان افهم الدكتور ماهي الاعراض نبدأ بالاعراض الغريبه

1- رجفان بالجسم واحس اني بردان ( هذا شي طبيعي للجسم من السخونه )
2- اللتهاب في الاذن الوسطى سببلي تقيؤ وغيثان وعدم التزام والي خوفني ان الدكتور قالي افحص. دم يمكن حاشك فايرس

3- حرار في جلد الجسم وكأنه يتحرك ع سطح جسمي بشكل مخيف للدرجه الفزع والاستيقاض

4- وجود شي بالجسم وكأنه فايرس ينتشر بالجسم واحس في انتشاره

5- وخزات في جميع مناطق الجسم وصرفلي الدكتور b12 وخفت مني طبعا

6- اللتهاب الحلق انه كان قبل الفاحشه وزات احد الان وصاراها 80 يوم تقريبا

7- لون اظافر اليد والقدم تغير لونها الى شاحب اي صار ابيض والئ الان لم ترجع طبيعيه وهذا الي خوفني اكثر !

8- قشره في الجلد بشكل متوسط ع الشارب واليد والفخذ وخفت لكنها متواجده

9- جفاف الجلد وحبوب مسامات للشعر اي انها بويصلات شعر وليست حبوب واعتقد اللتهاب بويصلات بشعر

لم يأتني غدد لمفاويه ولا تعرق ليلي ولا حراره بالجسم انما حزاره داخليه حتى الدكتور يقول مافيك حراره ولم يأتني سهال

وليس عندي حبوب او بثور تدل ع ذالك

وبعد ذالك عملت الفحوصات التاليه ولا ادري ماذا افعل

Combo بعد العلاقه بسبوعين
Combo بعد العلاقه 4 اسابيع
Combo بعد العلاقعه 36 يوم
Combo بعد العلاقه 48 يوم

وكلها ولله الحمد والمنه سلبي

وامس سويت comboo بعد العلاقه 10 اسابيع اي 72 يوم بالضبط وانتيجه السبوع القادم

انتضر اهل الخبرات بتشخيص الاعراض واحد يقولي نفسيه لان ماكنت افكر فيه اول لكن من طلعت الاعراض والخرف ذبحني

وانتضر ردودكم

mohamed rady
02-06-2012, 06:40 PM
لا مش نفسيه ارجو عمل التحاليل الاتيه

cbc

urine

blood culture

ولا تهدر اموالك في هذا الفحص عديم النفع يرجى الانتظار 90 يوم بعد العلاقة ثم تجري تحليل elisa للايدز

تحياتي

anees
03-06-2012, 03:44 AM
السلام عليكم دكتور انا والله تبت لله تبوتاا صادقة بعد ما اخطت مع فتاة وكان دلك بستخدام الواقى المشكلة لم اقرا تاريخ صلاحية الواقى ولم الاحض انه تمزق بس والله عاهدت الله الا ارجع لهده الامور اتصلت بلفتاة بعدا الفعلة بشهر و نص قلت لها اعملى تحاليل فقامت بتحاليل ونتيجتها غير مصابة اى نضيفة بس انا والله سوسواس فينى 100% قلق وتفكير شديد وانا عملت تحليل بعد شهر و نص من غلطة عن طريق جهاز اسمه vidas وعملت تحليل اليلايزا بعد 7 اسابيع و كانت حمد الله سلبية و انا الان عامل تحليل بى سى ار و نتيجة مزال لها اسبوع وانا فى قلق شديد ارجو الله ان يغفر لى طمنونى الله يفتحها عليكم

mohamed rady
04-06-2012, 02:37 AM
ننتظر نتائج التحاليل وخير ان شاء الله

MrUnKnown
04-06-2012, 11:00 PM
السلام عليكم

اخواني ارجو الافادة

قبل ثلاث سنوات وقعت في الحرام والعياذ بالله والحمدلله من داك اليوم تبت ودعيت ربي ياخد روحي قبل لا اطيح في فعل اي حرام مرة ثانية

طبعا لا اخفيكم اني عشت ايام ما يعلم فيها الا الله وانواع القلق بسبب هذا المرض ، قبل اسبوع من الان عملت تحليل cbc ونتيجة RBC 5.05 و WBC 6.9 حسب ما فهمت اني النتيجة طبيعية لكن الي مخوفني نتيجة EO% 8 (HIGH) و نتيجة EO#0,6 فهل هذا طبيعي ام لا ؟

افيدوني الله يجزاكم خير لان كوابيس هذا المرض هدمت حالتي النفسية لكن انا استاهل كل الي يحصل والله يغفر لي وللمسلمين جميعا

mohamed rady
05-06-2012, 12:52 AM
تزيد هذه الخلايا في حالات الحساسيه والطفيليات لذا يجب عمل تحليل براز للتاكد

اما بالنسبه للايدز فلا تظهر صوره الدم اي تشخيص للمرض يرجى عمل تحليل اليسا للايدز اذا ما كنت تشك في الاصابه

تحياتي وانتظر نتائج التحاليل

MrUnKnown
05-06-2012, 09:09 PM
تزيد هذه الخلايا في حالات الحساسيه والطفيليات لذا يجب عمل تحليل براز للتاكد

اما بالنسبه للايدز فلا تظهر صوره الدم اي تشخيص للمرض يرجى عمل تحليل اليسا للايدز اذا ما كنت تشك في الاصابه

تحياتي وانتظر نتائج التحاليل

تحياتي لك استاذ محمد

وشاكر لك اجابتك على سؤالي ،، ان شاء الله راح اعمل التحاليل وافيدك بالنتيجة

بنت ريتمو
27-08-2012, 06:05 AM
اتمنى من الدكتور الاجابة على اسئلتي
انا لي قريب يعمل في مستشفى وقبل المباشرة في العمل عمل تحليل شامل وكانت كل تحاليله سليمه
وبعد سنه تقريبا وكم شهر عمل تحليل شامل ماقبل الزواج وكانت جميع النتائج سليمة ومن ضمنها تحليل نقص المناعه المكتسب وهو مرض الايدز كان سليم
وكان التحليل في اخر شهر شعبان للسنه الحلية 1433هـ
ولكن في رمضان قام بالتبرع لبنك الدم والان يقولون له ان دمه مصاب بمرض الايدز هل ممكن ان يصاب بالمرض خلال هذه الفتره البسيطه من رغم جميع تحاليله السابقه كانت سليمة
اتمنى افادتي في موضوعي واي سؤال انا مستعده بالاجابة عليه
ولكن لا اعرف ماهي نوع التحاليل التي عملوها على الدم ولكن المستشفى التي عمل بها التحليل لفحص ماقبل الزواج والتبرع للدم هي مستشفى الملك فيصل التخصصي
اتمنى افادتي باسرع وقت ممكن ولو امكن الان او اليوم
واشكركم على تعاونكم معي وافادتي

تائـــب
27-08-2012, 02:44 PM
الافضل فتح موضوع جديد اختي

هشام محمود
03-01-2013, 12:13 AM
بسم الله الرحمن الرحيم ... ان الله غفورا رحيم يارب سامحنى على خطيئتى انا ندمان ع ما فعلت .... كتت فى علاقه مع رجل سالب وتم الجماع معه مرة واحدة من الدبر لديه فبعد هكذا حسيت بانى مريض بالايدز وذهبت حللت بعد شهر HIV والنتيجة كانت سالب سلبيه NEGATIVE واعراضى هى براز بيزل بحزق وبرد ع طول وصداع وغثيان فذهبت لاجراء تحليل براز والنتيجة دودة اسكارس وجيورديا وقولون عصبى ؟؟؟؟ ارجوا الرد مع ان العلاقه مرت من شهر

عندي سؤال
03-06-2013, 02:44 PM
دكتور محمد راضي ، حللت PCR NAT بعد 62 يوم سلبي الحمدلله هل هو قطعي ؟