إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مقتطفات من أخطاؤنا...

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• مقتطفات من أخطاؤنا...

هلا...
    السلام عليكم
    الموضوع طويل بس اتمنى من كل واحد يقراه للاخر...
    الصراحة كل ما جيت اكتب هالموضوع كل ما لها داعي لأني مني من الناس الي على قولتهم سوداويين النظرة يعني الي يناظر السلبيات وبس لكن يوم راجعت حساباتي لقيت ما فيها شيء لو جلسنا نعدد اخطائنا لان الشخص مهو معصوم وخصوصا فيه أخطاء واضحة وتأثيرها المشلكة مو على الشخص نفسه لا يتعدى تأثيرها على الجميع فهنا لازم ننبه بعضنا على هالاخطاء ...
    بس الجد أنا شفت اليوم موقف خلاني اتحمس عشان اكتب هالموضوع....عاد الحين ابسرد هالمواقف الي احس ان لازم نعدل من وضعها...

اولاً/اليوم وأنا نازل للمسجد ابصلي التراويح بالعادة المواقف وشولن طريقتها المعروف ان يصير سيارتين متقابلتين وبعدين ممر بسيط عشان الي يبي يمر من السيارات اكيد هذا الي تشوفونه المشكلة اليوم وش الي صار أقسم بالله تقل منتب بمواقف لا كانك بمعرض سيارات السيارات مرصوصة رص تخيل بدال سيارتين لا اربع سيارات طيب أسألك بالله الحين ياللي حديت هالناس وش ذنبهم انك تجي وتحده ذنبه الوحيد انه جا مبكر وحصل موقف قريب وحلو وانت جاي متاخر والي يقهرك بعد انه شوي ويوقف السيارة بمحراب المسجد مهوب بالمواقف يعني على قولتهم فوق الشين قوي عين جاي متاخر ويبي موقف قريب طيب افهق"يعني ابعد " موترك شوي ومغط رجيلاتك شوي ...طبعا هذا مو بمواقف المسجد وبس تلقاه وللأسف بكل مكان ما ادري وش هالقناعة الي عند الناس....

الشيء الثاني/المطبات الحين الي يشوف هالمطبات اقسم بالله يقول تقل بسباق تخطي حواجز مهوب بشارع يعني من جد ما فيه اي مراعاة لحقوق هالمسيكين هالمواطن المشكلة تدري وين الي ماسك المشروع حق االزفلت يروح ويقول للعامل رح سولك هنا مطب وبس طيب قله لا يتعدى ارتفاعه كذا ولا يصير كذا....ولا تحطه زي الشكل هذا ....لا ما فيه شيء من هذا يصير يجيك هالعامل ويحط على كيفه عاد توهق بها انت خصوصا اذا كانت سيارتك من النوع الصيغر زي الكامري والكورولا وغيرها يا عمري عمرها تحك من تحت وحالك حالة ومن المسؤول محد ....

الشيء الثالث/فائض الميزانية ....طبعا هنا ما ااتكلم عن ميزانة الدولة لا اتكلم عن موقف صار معي يعني كمل قبل لا تحكم على كلامي هذا الله يسلمك مرة من المرات بديرتنا المهم لقيتهم قايمين وحايسين الرصيف قلت يمكن تمديد مواصير مويه ولا شيء زي كذا يعني متعودين على هالشيء المهم جلست ارقبهم الين خلصوا الشغل تدرون وش سووا بكل هالصجة عقب ما شالوا الرصيف وحاسوا الشارع راحوا سووا الرصيف من جديد بس تدرون ليه كل عشان ينقصون خمسة سنتي من جهة وخمسة سنتي من الجهة الثانية انا هنا اقسم بالله بغيت اتوطى ببطن العامل الي جالس يشتغل يعني حراااااااااام كل هالفلوس تروح على حركة ما لها داعي يعني مهوب ضار شيء اذا ما زدتوا هالعشرة سنتي انا ما خشت مزاجي هالحركة فرحت اكلم واحد له علاقة قوية بحقين البلدية تدري وشوله سووا هالشيء ...يقول هذا الله يسلمك الي فائض من الميزانية المقررة للبلدية وبدال ما يرجعونها للميزانة العامة حقت الدولة قاموا وسووا هالمشروع العظيم ....اقسم بالله مهزلة ما بعدها مهزلة حرااااااام والله حرااااااام تضيعون هالفلوس بمثل هالاشياء يا شيخ خلها تزود الميزانية الباقي رجعه للميزانية العامة ليش تروح وتضيع المال العام بمثل هالاشياء .بس وش تقول الله يهديهم ..

الشيء الرابع/ عندنا واحد من الي مغني الله عليهم الله يستر عليه تدرون هذا وش قصته هذا الله يسلمك عنده مزرعة بالنفود تبي تقولون وش دخلك فيه بعد لا الرجال بكيفه والله يرزقه ويزيده بس سووا شيء اقسم بالله لو انه ابوي كان سويت عليه حجر تدرون وش سوى قام وبنى جدار اقرب ما له سور الصين العظيم لا احد يضحك هذا الي صار اقسم بالله زين له جدار وش كبره وين حاطه على نفود وشوله شكل بس يعني لو بانيه عشان يبني فوقه بيت ولا شيء زي كذا كان نقول مو مشكلة لكن كذا شكل وبس تدرون وش الي قاهرني هالفلوس الي ضاعت مو حرام طيب عندك فلوس ما تدري وين تحطها شف المجاعات الي بأفريقيا يا شيخ ناس ما تلقى الي تاكله حتى من الزبايل ما تلقى ليه لأن كل الناس يدورون بها ويخلص الي بها على طول يعني يا تجارنا ليه بدال ما تضيعون هالفلوس سووا بها اعمال تلقونها عند ربكم كالجبال تنفعكم بالدنيا والاخرة سووا بها دعم للعلماء والدعاة شوفوا بأفريقيا عملية التنصير بس ما فيه دعم للدعاة المسلمين قدام هالعملية .الله يسهل ..

الشيء الخامس/ تبرعاتنا الحين اغلبها للبرا يعني العارق فلسطين وغيرهم طيب الله يجزاهم خير هالي يتبرعون طيب انت شفت الي بحارتك يمكن فيه ناس يستحقون هالتبرعات وفي امس الحاجة لها الفلوس ليش تبرعاتنا تصير كلها للي برى والي عندنا ما نعطيهم شيء او نعطيهم شيء ما يسد الجوع اسألكم بالله هذولا مو بكرة يبي يطلعون ناقمين على المجتمع وعلى الناس وعلى البشر كلهم وكله ليش عشان تبرعاتنا ما عطيناهم منها طيب مو القريب اولى من البعيد....

الشيء السادس / الحين الأحذية وانتم بكرامة الي يدخل المسجد يشوف هالشكل المقزز او سمه زي ما تبي شكل اقسم بالله يدل على تندي واضح في اساسيات الثقافة البسيطة يعني لو ما فيه دولاب حق الاحذية كان اقول معذورين لكن المشكلة عندنا الدواليب موجودة بس ما تلقى الا واحد والا اثنين هم الي حاطين نعالهم وانتم بكرامة والي باقي وين حاطينها على الارض طيب وش يبي يضركم اذا حطيتوا نعالكم بهالدولاب لكن وش تقول الله يهدي الجميع..

الشيء السابع/ صالات الانتظار بكل مكان تلقاها فاضيه ليه لأن الناس واقفين بالسيب ليه عشان ما يروح عليه الدور يعني الناس ما عندها احترام للدور يعني الي ما ياقف بها السيب ترى يبي يروح عليه الدور انا مرة قلت خلني اسوي نفسي محترم وابجلس بصالة الانتظار تصدقون محد عبرني يعني لو اني بقيت جالس بالصالة كان انتهى الدوام ومحد كلمني ليه لاني الناس على طول جالسين بالسيب وما فيه اي احترام للدور طيب يا ناس تحسون بالحركة هذي شجاعة وانكم قوين قسم بالله انها حركة بايخة وما يسويها الا واحد منحط بكل شيء....

صراحة ادري اني طولت عليكم بس هذا شيء واقع لازم نتكلم عنه اتمنى من الجميع الى عنده مثل هالحركات يحطها هنا خلونا نتناقش فيها ونضع لها حلول اتمنى من الجميع التفاعل....
    ولي عودة للاضافة
    ...
    الله يوفقك كل شخص جعل أول اهتماماته خدمة الناس

شكرا

والله يعين بس
    كــــل عـــام وانــتــم بخيــــــر

تقبل الله منا ومنكم جميع الاعمال الصالحه

وللجميع في المنتدى وللامه الاسلاميه

اسأل الله العافيه والمعافاة من كل شر ومكروه
    ؟؟

اتمنى ان يسامحني كل شخص زليت عليه او غلطت
    واستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه

فــــــــأمان الله الكريم الرحيم ..

3/10/1429هـ الخميس

المشاركة الأصلية بواسطة الاخصائي أبوفهد مشاهدة المشاركة
      شكرا

والله يعين بس

مشكور على المرور

تصدق نفس الحركة حقت الدور والوقوف في الأسياب صارت لي قبل سبوع في احد المستوصفات مدري متا بنتعلم كيف نحترم الدور وجزاك الله خير يااخي
        العلم بحر لا بل محيط فهل تستطيع ان تحيط؟

المشاركة الأصلية بواسطة سفيرالعيون مشاهدة المشاركة
          تصدق نفس الحركة حقت الدور والوقوف في الأسياب صارت لي قبل سبوع في احد المستوصفات مدري متا بنتعلم كيف نحترم الدور وجزاك الله خير يااخي

اهلا اخوي مشكور على المرور مهوب انت لحالك كل الشعب كذا يسون وبعدين اذا سوا احد معهم مثل هالحركة زعلوا

والله المشكله انا نازع الامل من ربعنا انهم يتعدلون..

فلذلك احاول اعدل نفسي بالقدر اللي مايضرني..يعني لو القعده في صالات الانتظار بتضرني لا والله بااوقف في السيب

موضوع رائع من كاتب يحمل فكر اروع..

شكرا لك قامبارو
            LO MEJOR سابقا..

مرحبا فيك عزيزنا وموضوع كالعادة شيق يلخص هموم مجتمع متناقض و معقد !

باتكلم عن اللي اعرفه بعد اذنك :

الشيء الثالث/فائض الميزانية ....طبعا هنا ما ااتكلم عن ميزانة الدولة لا اتكلم عن موقف صار معي يعني كمل قبل لا تحكم على كلامي هذا الله يسلمك مرة من المرات بديرتنا المهم لقيتهم قايمين وحايسين الرصيف قلت يمكن تمديد مواصير مويه ولا شيء زي كذا يعني متعودين على هالشيء المهم جلست ارقبهم الين خلصوا الشغل تدرون وش سووا بكل هالصجة عقب ما شالوا الرصيف وحاسوا الشارع راحوا سووا الرصيف من جديد بس تدرون ليه كل عشان ينقصون خمسة سنتي من جهة وخمسة سنتي من الجهة الثانية انا هنا اقسم بالله بغيت اتوطى ببطن العامل الي جالس يشتغل يعني حراااااااااام كل هالفلوس تروح على حركة ما لها داعي يعني مهوب ضار شيء اذا ما زدتوا هالعشرة سنتي انا ما خشت مزاجي هالحركة فرحت اكلم واحد له علاقة قوية بحقين البلدية تدري وشوله سووا هالشيء ...يقول هذا الله يسلمك الي فائض من الميزانية المقررة للبلدية وبدال ما يرجعونها للميزانة العامة حقت الدولة قاموا وسووا هالمشروع العظيم ....اقسم بالله مهزلة ما بعدها مهزلة حرااااااام والله حرااااااام تضيعون هالفلوس بمثل هالاشياء يا شيخ خلها تزود الميزانية الباقي رجعه للميزانية العامة ليش تروح وتضيع المال العام بمثل هالاشياء .بس وش تقول الله يهديهم ..
              الاشكالية الواردة هنا هو ان الامانة \ البلدية مخصص لها من وزارة المالية مخصصات سنوية ولنقل 30 مليون ,
              وهناك ادارة محاسبات للصادر والوارد ويسجل كل شي , فاذا كان هناك فائض ميزانية لم يصرف على المشاريع
              فان ادارة المحاسبة ترفع للمالية بوجود فائض , وتسجل على الامانة \ البلدية انها تستلم سنويا 30 مليون وهي
              فائضة عن حاجتها فيكون العام المقبل بميزانية ومخصصات اقل , فيضطر المشؤولين بالامانة \ البلدية ان يصرفوا
              الفائض باي مشروع وان كان لا فائدة منه للحفاظ على المخصصات ثابته , وهنا يأتي دور الجهل والرشوة !
              كيف ذلك ؟ اقول ان الجهل هو بندرة الافكار للمشاريع التطويرية لمسؤولي البلديات للاسف فكرسيه هو راس ماله
              ومحط اهتمامه فقط ولا يفتش جيدا للبحث عن مشروع يستحق الانفاق عليه ! , ثم مشكلة الرشوة وهي ارساء
              المشاريع على شركات بمبالغ تفوق المطلوب والفائدة لمن ؟ للاسف للمسؤول عن المشروع + الشركة

<< اخصائي مختبر ويتكلم عن الامانات والبلديات !! لا تستغربون فهذا واقع وحقيقي

عموما هذي النقطة اللي حبيت ابين وجهه نظري والبقية اتفق معك فيها جملة وتفصيلا ,
              #الوقوف الخاطئ المتعمد < تذكر يا اربس لاب وميجور اللي قفل علينا عند المطعم !!
              #انعدام استشارة الاقتصاديين في بذل الاموال وبالتالي ضياعها في الهواء
              #الجهل بمواطن بذل المال من فئات كثيرة من المجتمع من الناحية الخيرية
              # المطبات نستجير بالله ؟ وبما انك اوردت مثال للكورلا فاقول ان سيارتي جديدة من الوكالة
              وماطولت من طلعتها لكن تفاجات مرة بان اسفل منها زيت فرامل بكثافة ولمن فحصت طلع العكس
              مكسور والسبب احد المطبات عند كليتنا اللي ازيلت مؤخرا وكانت مثل المثلث بالشكل !
              # صالات الانتظار ! المشكلة ايضا في الموظف المسؤول عن عد الرقم فاغلبهم يضغط الرقم التالي لمدة ثانيتين
              ثم اللي بعده , طيب انتظر شوي احنا صواريخ فيه الكبير وفيه اللي مشيه صعب !

عموما موضوع جدا رائع وقراءة ممتعة منّك سيدي قامبارو امتعتنا بالهموم الحقيقية والملامسة لمواطن الخلل لدينا

مع التحية

يعني كل اللي ذكرتها أخطاء كثيره والمشكله مانتعلم منها ..والعيب مو في اللي يخطي العيب هو اللي يستمر في الخطا..

مشكور اخووي عالموضوع واعتقد انه مناسب جدا خصوصا في هذا الشهر الفضيل

المشاركة الأصلية بواسطة LO MEJOR مشاهدة المشاركة
                  والله المشكله انا نازع الامل من ربعنا انهم يتعدلون..

فلذلك احاول اعدل نفسي بالقدر اللي مايضرني..يعني لو القعده في صالات الانتظار بتضرني لا والله بااوقف في السيب

موضوع رائع من كاتب يحمل فكر اروع..

شكرا لك قامبارو

اخوي لوميجور اشكرك على المرور بس اسمح لي ابناقشك باللي قلته

اولاً انا مثلك نازع الامل انهم يتغيرون بيوم وليلة لكن صدقني راح يتغيرون اي شخص بالدنيا ترى ما يتغير بيوم وليلة وعلماء النفس يقولون النفس بطبيعتها تحارب التغير هذا على مستوى المتعلمين والمثقفين اجل اذا كنت تبي تتكلم عن عامة الناس ومستواهم التعليمي متدني كيف راح تقنعهم بمثل هالاشياء راح يرد عليك ويقول الدنيا ماشية كذا ...
                  وغير هذا طيب انت اذا حاولت انك تعدل وضعك طيب لا توقف عند كذا عود اخوانك واهلك وبعدها ابدأ وعود أصدقائك بس لا تخليهم يتعودون بس عشانك لا على كذا ما راح يرسلون هالرسالة لأحد لكن خلهم يعدلون الوضع عشانهم مقتنعين من الخطأ هذا وعندها فقط تصير ابريت ذمتك لأن اخزك يبي يعلم صديقه وأصدقاءك يبي يعلمون اهلهم خلاص كذا نقدر نقول ان شاء الله التغير راح يجي بس ما راح يكون بسرعه البرق لكن الاهم هو انك تقنع الشخص بالفكرة وتخليه يؤمن بها عشان اذا بغى يوجها للناس تكون طالعه من قلبه ويقدرون الناس يسمعون منه...

ثانياً بالنسبة لصالات الانتظار ليه مثلاص عشان تكون قمت باليي عليك ولا أحد يلومك بعدها تكلم الي واقفين معك وتقولهم مثلا الحين صالات الانتظار فاضية ليه ما نجلس وكل واحد يعرف من الي قبله ومن الي بعده وما راح أحد يتقدم على احد لأن كل واحد يعرف دوره وتقدر مثلا اذا كنت تنتظر عن العيادة تكلم الممرضة وتقول لها ترى الناس جالسة هنا والدور يبدا من هالشخص >>>> اكيد الي يقرى كلامي يبي يقول شكله ما عمره شاف الناس
                  اعذرك ياللي تقول كذا لكن عشان اكون بريت ذمتي هذا اولا ثانيا في شيء من الي انا سويته كذا خطأ يعني بالعقل يبي يجي أحد ويوقل ليه تسوي كذا وإلا.....

أخيرا مشكور اخوي على المرور وأثريت الموضوع

المشاركة الأصلية بواسطة the forget_1 مشاهدة المشاركة
                    مرحبا فيك عزيزنا وموضوع كالعادة شيق يلخص هموم مجتمع متناقض و معقد !

باتكلم عن اللي اعرفه بعد اذنك :

الاشكالية الواردة هنا هو ان الامانة \ البلدية مخصص لها من وزارة المالية مخصصات سنوية ولنقل 30 مليون ,
                    وهناك ادارة محاسبات للصادر والوارد ويسجل كل شي , فاذا كان هناك فائض ميزانية لم يصرف على المشاريع
                    فان ادارة المحاسبة ترفع للمالية بوجود فائض , وتسجل على الامانة \ البلدية انها تستلم سنويا 30 مليون وهي
                    فائضة عن حاجتها فيكون العام المقبل بميزانية ومخصصات اقل , فيضطر المشؤولين بالامانة \ البلدية ان يصرفوا
                    الفائض باي مشروع وان كان لا فائدة منه للحفاظ على المخصصات ثابته , وهنا يأتي دور الجهل والرشوة !
                    كيف ذلك ؟ اقول ان الجهل هو بندرة الافكار للمشاريع التطويرية لمسؤولي البلديات للاسف فكرسيه هو راس ماله
                    ومحط اهتمامه فقط ولا يفتش جيدا للبحث عن مشروع يستحق الانفاق عليه ! , ثم مشكلة الرشوة وهي ارساء
                    المشاريع على شركات بمبالغ تفوق المطلوب والفائدة لمن ؟ للاسف للمسؤول عن المشروع + الشركة

<< اخصائي مختبر ويتكلم عن الامانات والبلديات !! لا تستغربون فهذا واقع وحقيقي

عموما هذي النقطة اللي حبيت ابين وجهه نظري والبقية اتفق معك فيها جملة وتفصيلا ,
                    #الوقوف الخاطئ المتعمد < تذكر يا اربس لاب وميجور اللي قفل علينا عند المطعم !!
                    #انعدام استشارة الاقتصاديين في بذل الاموال وبالتالي ضياعها في الهواء
                    #الجهل بمواطن بذل المال من فئات كثيرة من المجتمع من الناحية الخيرية
                    # المطبات نستجير بالله ؟ وبما انك اوردت مثال للكورلا فاقول ان سيارتي جديدة من الوكالة
                    وماطولت من طلعتها لكن تفاجات مرة بان اسفل منها زيت فرامل بكثافة ولمن فحصت طلع العكس
                    مكسور والسبب احد المطبات عند كليتنا اللي ازيلت مؤخرا وكانت مثل المثلث بالشكل !
                    # صالات الانتظار ! المشكلة ايضا في الموظف المسؤول عن عد الرقم فاغلبهم يضغط الرقم التالي لمدة ثانيتين
                    ثم اللي بعده , طيب انتظر شوي احنا صواريخ فيه الكبير وفيه اللي مشيه صعب !

عموما موضوع جدا رائع وقراءة ممتعة منّك سيدي قامبارو امتعتنا بالهموم الحقيقية والملامسة لمواطن الخلل لدينا

مع التحية

أهلين وسهلين اخوي ذا فورقت مشكور على هالمرور الرائع والتعليق الي نبهني لشيء
                    بس برضوا ابعلق على كلامك:sm203:

طيب اذا كان هناك امور ادارية معقدة ولا منها فايدة طيب اضعف الايمان انه يحط هالفلوس الزايدة في مشكروع أهم من كذا ليه تحطها بشيء بايخ مثل كذا يعني حبكة معك الا الرصيف في أشياء أهم منه بس ما سويتهوها واشكرك اخوي عىل الاهتمام

المشاركة الأصلية بواسطة azozi مشاهدة المشاركة
                      يعني كل اللي ذكرتها أخطاء كثيره والمشكله مانتعلم منها ..والعيب مو في اللي يخطي العيب هو اللي يستمر في الخطا..

مشكور اخووي عالموضوع واعتقد انه مناسب جدا خصوصا في هذا الشهر الفضيل

اهلا اخوي مشكور على المرور ....

الله يسهل انشاء الله

المشاركة الأصلية بواسطة حنين مشاهدة المشاركة
                          الله يسهل انشاء الله

اهلا وسهلا اختي

أشكر الجميع على التفاعل واتمنى من كل واحد يقترح علينا بعض الحلول لمثل هالمشاكل وبدال ما يدخل الواحد ويكتب مشكور على الموضوع يقولي وش سووا هو عشان هالمشكلة هل عدل الخطأ الي يقع فيه والا نبه أخوانه وأهله وأصدقائه ولا بس كلام بالهواء اتمنى من الجميع انا نحاول معالجة مثل هالأخطاء بالتعاون والتعاون فقط...

نواصل هذه السلسة...

أولاً/ الحين الواحد منا يخبر ان السيارة فيها اشارة يسار أو يمين بس المشكلة ان الظاهر مفهين ما ندري وش الفايدة منها "أتكلم عن الأغلبية" يعني يجيك الواحد ويحذف الموتر عليك >>طيب يا اخوي زود ما انت مخطي أقل شيء دق إشارة علمنا انك تبي تلف المشكلة مرة واحد راكب معي المهم يوم جيت ابلف وانا أدق إشارة ضحك علي المهم قلت له خير وش عندك قالي مخفة تدق إشارة؟؟ يعني تعدينا مشكلة حل أخطائنا إلى إنه صار الي يسوي الصح مخفة بالعربي وصلنا لمرحلة قلب الحقائق والجميع يلاحظ هذا في كثير من تعاملاتنا اليومية إذا ما حديت واحد بالشارع ما تصير قوي اذا ما اخذت دور غيرك بالسرى ما تصير قوي و..و...و...الخ من هالامثلة أنا عندي تساؤل الحين هالناس الي ما عمرها استخدمت الاشارة هل هو عجز؟؟ ولا شي صعب يسونه؟؟ ولا ينسون ؟؟ والا مجرد مخالفة النظام !!! وعلى قولتهم خالف تعرف...

الشيء الثاني/ الموقف هذا صار مع الوالدة الله يحفظها وهي بالحرم الموضوع وما فيه كانت تبي تصرف من الصرافة الي حول التوسعة تخبر عند التوسعة وزحمة والناس تبي تصرف المهم الوالدة يوم تجي ما كان قدامها الا يمكن رجالين او ثلاثه هي قالت منب واقفة وراهم ما لها داعي يجي رجال وياقف وراي على قولتها الله يعظم اجرها" خزية " المهم هي وقفة بجنب الصرافة تحتري يجي دورها طبعا ما يحتاج أقولك ان دورها راح عليها وبدون فلسفة زايدة بالعربي ما عندنا احترام للحرمة لا احد يغالطني بهالنقطة وعشان ما اكون ظالم لأحد جبت لكم هالقصة وابي أكملها عشان أثبت ان هالثقافة الي عندنا تبيح لنا إهانة المرأة
                            المهم الوالدة شافت ان الوضع ما راح يمشي كذا يعني تشوف الرجال عيني عينك يمشون ولا هم معبرينها ولا أحد قال معليش يا خالة ممكن أخذ دورك مستعجل ولا شيء زي كذا لا وشوله يستأذن ما سوى شيْ غلط عشان يعتذر"بوجهة نظره طبعاً" إلى أن جا واحد الله يجزاه الف الف الف خير "مصري" تدرون وش قال يوم جا دوره وهو شايف امي وقافة لها فترة بس محد معبرها قالها تفضلي اصرفي قبلي تصدقون وش الي صار كل الي وراه "وما يحتاج اقولكم جنسياتهم أكيد سادح العقال سعودي ولا خليجي"قاموا وصرخوا عليه وهزأوه وانت على كيفك تاخرنا وتدخل هالحرمة قبلنا ومن هالكلام رد عليهم وقال انا ببلدي متعود غني أحترم الحرمه>>>>أخخخخ بس لو اني كنت موجود كان رحت وحبيت راسه شف الثقافة ولا بلاش..
                            في موقف ثاني يدور عن نفس القضية عدم احترام المرأة واحد من العيال "الثقة "يسولف علي يقول جالسين في مجلس المهم يسولف واحد علينا وقال بالحرف الواحد"وديت أمي وأنتم بكرامة" اقسم بالله انا فقيت"فتحته "خشتي قلت له متأكد قالي والله هذا الي صار الرجال لو انه مو ثقة كان صفقته بس أعرفه ما هو من النوع الي يكذب علي ما تخيلت إنها تاصل للمسألة هذي لكن بعدها صرت أدقق على بعض علاقاتي مع ناس معينين تصدقون لاحظت عندهم نفس الشيء بس طبعا مو نفس الكلام لك نفس المبدأ
                            فلسفة مجتمعنا تقول إذا وطيت على الحرمة تصير رجال وإذا ما احترمة الحرمة تصير رجال واذا واذا واذا من هالكلام يعني الحين تحط حيلك بهالضعيفة وين قوتك يوم تشوف الخطأ قدامك وساكت وين قوتك وأنت تشوف حريمنا بفلسطين والعراق تستباح كرامتهم وعذريتهم وتشوف صورهم بالتلفزيون وتغير القناة ما كلفة نفسك تحول من حسابك ولو شوي من هالفلوس الي كانزها على قلبك والا اقل شيء رفعت يدك للسماء ودعيت ربك يخفف عنهم ويكشف كربهم ..وين قوتك يوم تشوف ولدك ما يقوم لصلاة الفجر ليه ما ضربته مو الرسول صلى الله عليه وسلم قال "...مروهم للصلاة لسبع واضربوهم عليها لعشر" مشكلتنا انا ناخذ الي يعجبنا ونترك الي ما يعجبنا يعني المرأة عندنا صفر على الشمال لا لها رأي ولا احترام ولا كلمة والي يسمع كلمة المراة يعتبر مهوب رجال"بوجهة نظر الكثير" طيب الرسول صلى الله عليه وسلم لما امر الصحابة بإن يحلقوا عندما ارادوا الحج ووقفت قريش بوجههم وعقد الصلح ...القصة المشهورة ...ماذا فعل الرسو صلى الله عليه وسلم ومن استشار اسشتار امرأة ...نعم امرأة ولكنها عن الف الف رجل من رجالنا ..استشار أم سلمة وأشرات عليه بأن يحلق وسيقومون الصحابة بفعل الذي يفعل اخذ الرسول صلى الله عليه وسلم بمشورتها لماذا لم يعاب على الرسول صلى الله عليه وسلم هذا الفعل ألستم من اتباع محمد بل بالعكس كتبها التاريخ في صفحاته وأنه هو من اعطى المراة حقها ....
                            اتوقع ان يكفي سرد امثلة لم يبقى امامنا الان الا ان نحترم المراة وان نعدل من سلوكنا...

الشيء الثالث/ عين النظافة ......
                            المشروع الذي أطلقته امنة مدينة الرياض قبل فترة وذلك للحد من تدهور مستوى النظافة في شوارعنا ..انا هنا ما راح اتكلم عن قصور هذه العين أو هذه الجهة ...من المفترض والاصل انه اصلا ما فيه لا هالعين ولا هاللجنة يعني الرسول صلى الله عليه وسلم يقول "..إماطة الاذى عن الطريق صدقة وحنا نتسابق على جدع"حذف" القوارير والمناديل والقراطيس من السيارة يعني تقول عندنا شيء اسمه حب المخالفة دايم تلاحظ اذا قلت للناس لا تسون هالشيء تلقاهم من بكره كلهم مسوينه ليه حب العناد.. وعلى لا شيء الحين لو انك قايل له شيء زبالة غيرك ولا وسخ غيرك ورفض كان تقول ..الكرامة ..وما الكرامة ...مع ان فيها أجر ..لا الحين نطالبه بزبالته هو ووسخه هو ولا يشيله واذا كلمته قالك وعمال البلدية وش شغلتهم ..
                            يعني الحين أنت عجز تحط بموترك كيس صغير وتجمع فيه المناديل والاوراق والقوارير وبعد ما تاصل البيت او مكان عملك تشيل هالكيس وتترميه في الزبالة يعني هالشيء لو سويته يبي ينزل من قميتك عند الناس او يبي يحط من كرامتك بالعكس يعبر عن مستوى كبير من الثقافة وانك انسان محترم وتقدر نفسك قبل لا تقدر الغير ..
                            اتمنى من الجميع المحافظة على نظافة شوارعنا من هالمخلفات..

الشيء الرابع /الحين بصلاة التراويح ولا القيام ما تدري انت تسمع صوت الامام او هالبزران الي وراك يلعبون يعني عندنا بالمسجد الي اصلي به كبير هو المهم هالبزران قالبين المسجد وجالسين يلعبون ورى حبشة ..وطلق ..
                            ويراكضون بهالمسجد مدري الحين هالي جايبهم وين يودي وجه من رب العالمين يقول بصلاته اللهم ارزقني الخشوع وانت جايب عيالك طيروا الخشوع من المصلين طيب تقول منيب مخليهم بالبيت لحالهم مع الشغالة طيب ودهم عند اخوانك او خوالك او اذا اضطريت انك تجيبهم معك اقل شيء خلهم بجنبك وسكتهم وعلمهم حرمت المسجد وحرمت الصلاة مو تجيبهم ويلا تجدعه بهالمسجد بجهة وانت بجهة اقسم بالله هالمساجد صاير كأنها حضانة اطفال وهالأئمة مساكين انبحت حلوقهم وهم يقولون هالكلام بس ما عندك احد واذا مثلا خلوا واحد يجلس وراقب هالبزران ويسكتهم "زي ما سووا عندنا بالمسجد" واذا لعب احد قام وطقه عشان يادبه جاك الابو متنرفز ويهوش ويرفع صوته ومن انت عشان تطق ولدي والله لا اوريك ومدري ايش ...طيب انت من انت يوم انك تجيب عيالك وتجدعهم بالمسجد احد قالك تجيبهم ولا تنتبه لهم...ما اقول الا الله يعين ..

لي عودة ان شاء الله للاضافة ...بس اتمنى من الجميع مشاركتي الحلول والاخطاء...

اخي الكريم كاتب الموضوع .. أول شيء أحييك على غيرتك .. على بلدك وعلى المواطنين ..

وانك تحاول تطرح هالمواضيع من باب المناقشه .. للوصول لحل نافع ..ولو على مستوى الاشخاص اللي بالمنتدى ..

انا اوافقك الرأي في بعض ماقلت .. واخالفك فالبعض الاخر ..

أول شيء .. بالنسبة لسالفة الصراف .. ما اعتقد توصل لهالدرجة اللي قلت عليها .. ويمكن تصير .. كل واحد وبيئته اللي عايش فيها..

يمكن سالفة والدتك (الله يخليها لكم) شاذه ..

لأن الوضع مختلف عندنا (جدة) .. باختصار ماعمري شفت امراه تنتظر عند الصراف .. واصلا ماتدخل بالسرى .. يقف الكل احتراما لها او لغرض اخر انتم تعرفونه .. حتى تصرف ..

ومو بس بحكاية الصراف حتى داخل البنك .. اذا لم يوجد فرع نسائي .. يتم تقديمها على الكل .. ونفس الحكاية بالمطاعم .. او الاماكن العامة .. الخ

فهي مقدمة على الكل .. وبصراحة مرت علي مواقف كثيرة باماكن عامة وبتواجد المراه .. لم ألحظ مرة واحدة انها دخلت بسرى او تاخرت .. وكلنا يقدر هذا ..

عكس أي دولة ثانية فالمراه مثلها مثل غيرها .. توقف بالسرى ولا احد يقدمها ..

ولو وجهنا سؤال لكل اعضاء المنتدى من الرجال .. لو قابلت امراه عند صراف هل تقدمها على سراك ..!! اعتقد الجواب راح يكون معروف ..

وبالنسبة لاتباع الانظمة .. لاتنتظر من احد ان ينتظم وهو يعرف ان غيره لايطبق عليه النظام من اصحاب الذوات ..

فأقسم بالله لم اكن اعتقد ان هناك دولة في العالم يطبق فيها النظام بحذافيره .. ولم اتوقع ان يكون هناك شعب كامل يطبق النظام فيه الكبير والصغير .. الامير والوزير .. إلا بعد السفر الى خارج السعودية

ولم اتوقع ان يكون الكل تحت القانون ..

واكتشفت انهم اتبعو النظام وطبقوه لانه يطبق على الحاكم والراعي ..

ملكة بريطانيا ترفع قضية على كاتب صحفي
                              ملكة انكلترا ترفع قضية على (بي بي سي)
                              الملكة ترفع قضية بسبب فيلم مزيف عنها
                              << بعد قرائتك لهذه الجمل .. هل دماغك وعقلك ومخيخك وحبلك الشوكي استوعب هذه الجمل ..

تاخذ حقها بالنظام .. ماتقدر تاخذ حقها بالسلطة والفوضوية ..

فمتى ماتطبق النظام على الكل .. سيضطر الكل لاحترامه ..

بالنهاية هالكلام يعبر عن وجهة نظر شخصيه .. يعني لاحد يزعل
                              التعديل الأخير تم بواسطة لافضـ فوكـ; الساعة 08-10-2007, 10:53 PM.
                              ---------

ولجلهم ماني [بخيل] بعمري أنا سلوان
                              وبحبهم أنشد وأردد يا [فلانه] ولهان

يعمل...
                              X