إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال: ماهي المضادات المستخدمة باختبار الـ sensitivity

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سؤال: ماهي المضادات المستخدمة باختبار الـ sensitivity

السلام عليكم
    ياجماعة انا عندي سؤال , الحين في حالة ظهور ميكروب MDR من الجهاز اللي تستخدمونه للـ ID والــ Sensitivity سواء كان جرام نيجاتيف او بوزيتف , فإيش المضادات الحيوية اللي تضيفونها وتسون لها Manual sensitive ?
    احنا كنا نستخدم الــ Colistin والـــ Polymyxin B ( وصراحة مااعرف سبب استخدامها طالما ان الدكاترة عندنا مايستخدمونها كعلاج ) ومؤخرا صرنا نضيف الـــ Tigecyclin .

والله الله اعلم

المشاركة الأصلية بواسطة Oxygen مشاهدة المشاركة
      السلام عليكم
      ياجماعة انا عندي سؤال , الحين في حالة ظهور ميكروب MDR من الجهاز اللي تستخدمونه للـ ID والــ Sensitivity سواء كان جرام نيجاتيف او بوزيتف , فإيش المضادات الحيوية اللي تضيفونها وتسون لها Manual sensitive ?
      احنا كنا نستخدم الــ Colistin والـــ Polymyxin B ( وصراحة مااعرف سبب استخدامها طالما ان الدكاترة عندنا مايستخدمونها كعلاج ) ومؤخرا صرنا نضيف الـــ Tigecyclin .
      ومن قال أن الدكاترة مايستخدموها كعلاج

اخوي راعي انا قلت الدكاترة ( عندنا ) يعني بالمستشفى اللي انا فيه

المشاركة الأصلية بواسطة Oxygen مشاهدة المشاركة
          اخوي راعي انا قلت الدكاترة ( عندنا ) يعني بالمستشفى اللي انا فيه
          كارثة هالكلام

لو بتنفع الشكوى قدم شكوى أخوي

كيف يصرفون مضادات بدون الرجوع لاختبار الحساسية للمضادات

تصير اخوي راعي ميكروبات مثلا في البرايمري كير ما يروح المريض الا وهو صارف له مضاد اذا كان لديه التهاب واضح للدكتور ثم يأخذ له عينه ويرسلها للمختبر بعد ما يعطي المريض موعد بعد اسبوع ليرا اذا كان المضاد نفع معه او يعطيه المضاد المكتوب في الكمبيوتر من المختبر
            اجازة 10ايام وراجع للغربه الله يعين

انا احبكم

المشاركة الأصلية بواسطة خالد الزعيم مشاهدة المشاركة
              تصير اخوي راعي ميكروبات مثلا في البرايمري كير ما يروح المريض الا وهو صارف له مضاد اذا كان لديه التهاب واضح للدكتور ثم يأخذ له عينه ويرسلها للمختبر بعد ما يعطي المريض موعد بعد اسبوع ليرا اذا كان المضاد نفع معه او يعطيه المضاد المكتوب في الكمبيوتر من المختبر
              أخوي خالد

هو يقول نسوي الاختبار ولا يصرفونه للمرضى

ولا شي معروف أنهم يصرفون مضاد معين حتى تطلع نتيجة الاختبار

لا أنا سمعت أطباء يصرفون مضادات دون طلب اختبار الحساسية ويغيرون المضاد بعد فترة لأنه مانفع مع المريض وبعد مايسوون الاختبار

هذا كلام موثوق من شخص مسؤول وش رايك

لا انا قصدت ان احنا نسويه , لكن هم مايستخدمونها لان يمكن مو متوفر عندنا .
                اما شغلة صرف المضادات بدون مراجعة اختبار الحساسية سمعت فيها كثيييير لكن دكاترتنا ماادري عنهم بصراحة هم وضميرهم عاد على العموم هي لو ماصرفها دكتور المستشفى فالصيدليات ماتقصر تعطي المريض المضاد اللي يبغاه . واتوقع ان المفروض بصراحة يكون في سياسة موحدة لاستخدام المضادات بكل مستشفيات المملكة , مو كل مستشفى تقرر على كيفها .
                وياليت اذا احد عنده جواب على سؤالي يتحفنا فيه وشكرا

يعمل...
                X