إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السكريات وتأثيرها على نمو البكتريا >>> هل من مساعد؟؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• السكريات وتأثيرها على نمو البكتريا >>> هل من مساعد؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لو سمحتوا اللي عندهـ معلومات عن السكريات بجميع أنواعها ( أحاديه _ ثنائيه _ متعددهـ ) وتأثيرها على نمو البكتريا ياليت مايبخل علي فيها

بحثت بقوقل مالقيت شي بالعربي أبدااااا

على الأقل اللي عندهـ اسم مرجع يحتوي على هالمعلومات يكتبه لي للضرورهـ

والله يسعد اللي يساعدني :sm183:

أعتقد ان السكريات تؤثر على البكتريا باعتبارها كمصدر للكاربون كما انها تؤثر من ناحية التركيز حيث يكون الضغط الاوزموزي عامل مؤثر جدا على نمو البكتريا اما مصادر عبية ماعندي لكن رح ابحث في المكتبة وارجعلك الخبر

you know thats an interesting question
      im not so sure that the sugars have side affects on bacteria because i always thought of them as nutrition for them like when you hear about bacteria that can ferment glucose ,maltose ,succrose ,sorbitol and so and so .
      i mean some bacteria can ferment some sugars and some dont ex: e.coli can ferment glucose but pseudomonas can`t.
      in enterobacterace some are lactose fermenters and some arn`t ex: e.coli possitive but proteus negative , some are slow fermenters like serratia
      all of these fermentation reactions depend on enzymes ex:
      for an organism to be a fast lactose fermenter it needs 2 enzymes :1-permase. 2-beta-galactosidase.
      for a slow lactose fermenter it only has beta-galactosidase.
      but here is some thing that i find very interesting :sabaroude dexterose agar most bacteria cant grow on it because of the high ph and high sugar conc.so only in this area i think i need to look up .
      i hope that answers your question.

هلا أختي، أنا درست الميكرو بيولوجي بالإنجليزي، أعتقد إن من الصعب إن تلاقي عن معلومات بالعربي عن هالشي و بدقة إلا من الممكن في المكتبات..

بالنسبة لسؤالج فأنا اللي أعرفه إن السكريات تساعد على نمو البكتيريا النافعة ، مثل البكتيريا اللي نحتاجها في الجهاز الهضمي، راح أدور لج عن مراجع و ان شالله ألاقي و أرد عليج

ان شالله أكون أفدتج
        اللهم وفقني في دراستي

آمين

يعمل...
        X