إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ممكن الدخول ؟؟ فيه قصه وسؤال :)

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ممكن الدخول ؟؟ فيه قصه وسؤال :)

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

بصراحه هذي اول مشاركه لي في هذا المنتدى وانشالله ماراح تكون الاخيره:sm188::sm188:

عندي سؤال لكن قبل السؤال قصه (انشالله ماتطول :sm199::sm199

انا فنيه مختبر غالبا في الكيمياء واحيانا في البارا ولما اصير في البارا تطلع لي اشياء غريييييييييبه:sm202:

ومن هالاشياء الغريبه عينه (وانتم بكرامه) stool شكلها الخارجي(mucoid) كأنها E.H بس تحت

الميكروسكوب اشوف مثل الyeast cell واشياء مثل النظاره عدسه اكبر من عدسه وداخل وحده من

العدسات فيها نواه (اعذروني على التشبيه ) اللي محيرني اني شفتها اكثر من مره وفي يوم شفتها

بعينتين لمريضين مختلفين (رجل و امرأه) للاسف ماتتوفر لي الامكانات حتى اصورها

السؤال (واخيرا) : ممكن يكون اللي شفته parasite ام انه نوع بكتيريا او yeast cell ??

ارجو انكم تفيدوني واعذروني عالاطاله
    التعديل الأخير تم بواسطة CHEM LAB; الساعة 27-03-2008, 02:45 AM.

صراحه انا طالب وما اقدر أفتي لك
    بس البارزايت خصوصا الإق الورم تكون واضحه بأشكالها وفرق بين السايز حق البارازايت والبكتيريا
    أما اليست صراحه ما عمرى شفت في اللاب
    إن شاء الله الاخوان والاخوات ماراح يقصروا

اشكرك اخ الوليد على المرور

هي تقريبا نفس الصوره (طبعا تحت الميكروسكوب بدون تفاصيل من داخل وحجم اصغر) ولون الخلايا اصفر غامق شوي

ليش ما فيه ردود :sm175::sm175:

سؤالي للمختصين اللي عندهم الخبره في الباراسايتولوجي ارجو الاجابه عليه لانه يخص مرضى

انا لما اشوف مثل الاشياء اطلع النتيجه نورمال واقول يارب سامحني :sm184:

اختى الفاضلة OFGHSH

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اسمحى لى اختى الفاضلة كى اخبرك قاعدة اعتقد انها نافعة غالبا لمثل هذه الحالات خاصة عينات الـ STOOL

نحن مطالبين بالبحث عن كل ما هو معروف انه قد يكون موجود بعينات ال STOOL ولسنا مطالبين بتعريف كل ما هو جديد

صدقينى هذه القاعده مريحة جدا احيانا فلازم يكون فى تفكيرك ان الـ UNDIGESTED FOOD ممكن ياخد اشكال كتيييييييرة احنا مش متعودين عليها فقد يكون ما رايت كذلك

فالـ OVA تتحدث عن نفسها بمنتهى الوضوح فهى تسحب النظر اليها مباشرة كذلك الـ LARVA او اجزاء الـ WORM
          ايضا الـ TROPHOZOYTES تشد العين لانها متحركة
          اما بالنسبة للـ CYSTS فهذه اصعب ما فى الموضوع بس كله بالخبرة بيتسهل بعدين

انا لما اشوف مثل الاشياء اطلع النتيجه نورمال واقول يارب سامحني
          طلعى النتيجة نورمال وانتى ضميرك مستريح بس لو كانت الاشياء دى موجوده بنسبة كبيرة اعتبريها UNDIGESTED FOOD
          و طلعى نتيجتك على هذا الاساس

.

" حينمــا يفتخــر الناس بحســن كلامهــم

,,,,,,,, افتخــر أنا بحســن الصــمت " .

MR HIDE

المعروف أن عينة الstool يوجد فيها normal flora كثيرة ..والييست من ضمنها غير الأشكال الغريبة التي ذكرتيها,,يعني في عينة الستوول لاتدققين الا على الأشياء التي ممكن تكون pathogen

أختي لازم تكوني عارفه حجم الكريات الحمراء والخلايا الصديدية اللي هيا pus cell اللي هيا الخلايا البيضاء وبالاخص أحفظي احجامها عشان حتقارني بيهم اي حاجه ثانية ...و مملكة الفطريات والخماير كبيره ولها اشكال كثيره واحيانا تكون شبه الخلايا الحمراء بس حتلاقي فيها انويه واشكال غير منتظمه ومتبرعمه زي اللي شفتيها ..واذا قارنتيها بحجم الكريه الحمراء تكون تكون اصغر...واغلب البارسايت تكون اكبر من الصديدية...وماقصرو الاخوان ومستر هايد اجابته كافيه ..الله يوفقك اختي
              sigpic

قال صلى الله عليه وسلم:
              (ثلاث كفارات وثلاث درجات وثلاث منجيات وثلاث مهلكات فأما الكفارات فإسباغ الوضوء في السبرات وانتظار الصلوات بعد الصلوات ونقل الأقدام إلى الجماعات وأما الدرجات فإطعام الطعام وإفشاء السلام والصلاة بالليل والناس نيام وأما المنجيات فالعدل في الغضب والرضا والقصد في الفقر والغنى وخشية الله في السر والعلانية وأما المهلكات فشح مطاع وهوى متبع وإعجاب المرء بنفسه)

طيب ايش رايك تستعيني برأي المشرف عليكي في اللاب

احسن منه يكون المجهر عندك تقدري توريه الشئ هذا....

لو حطيتيه نورمال احسنلك لانه حسب كلامك دايما يطلع يعني نورمال

مزيد من النجاح للكل
                :more8:
                البرنسيســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــة

اختي اعتقد الي شفتيه budding yeast اي المتيرعمة تكون الخلية كبيرة وبجانبها خلية صغيرة الي هو البرعم وهاي طريقة تكاثرها
                  ]

'Life is too

short, so forgive quickly. Believe slowly. Love truly.

Laugh uncontrollably. Never regret anything that makes

you happy. And have a wonderful journey!!!'

اختي الكريمه ،، على مااعتقد انه في كل مختبر مشرف ودكتور متخصص ، يقدر الموظف ان يسأل فيه شي صادفه ، ولم يضعوا ادارة المختبر هؤولاء الا لذلك الشي,,

فلا تخجلي من السؤال لهم بأي شي ماتعرفيه .. لأن الخبرات تأتي من هنا ، ليس من الكتب والقراءه وهذا رأيي انا الشخصي ..

وبالتوفيق لكم ياخوات وااخوان ..
                    كــــل عـــام وانــتــم بخيــــــر

تقبل الله منا ومنكم جميع الاعمال الصالحه

وللجميع في المنتدى وللامه الاسلاميه

اسأل الله العافيه والمعافاة من كل شر ومكروه
                    ؟؟

اتمنى ان يسامحني كل شخص زليت عليه او غلطت
                    واستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه

فــــــــأمان الله الكريم الرحيم ..

3/10/1429هـ الخميس

سوري بس انا طالبه بالمدرسه وسكوتي رح يكون افضل
                      سوري
                      مهندسة جينات المستقبل:sm182:

أختي العزيزه حطي لك قاعده ان مثلا parasite معروفه أشكالها واحنا في ال stool نبحث عن ماذا ؟ الparasite سواء كان ova or larva or cystوغير كذا يعتبر طبيعي يعنيnormal
                        ألهي كيف أنساك ولم تزل ذاكري؟؟وكيف ألهو عنك وأنت مراقبي؟؟؟

والله انا طابه وما فيني افيد
                          الشكر للجميع
                          مهندسة جينات المستقبل:sm182:

بسم الله الرحمن الرحيم ------- مثل ما ذكر الاخوان اعلاه فان عينه البراز او الخروج فيها اشياء كثيره طبيعيه وليس لها شكل ثابت اما الاشياء التي نبحث عنها لتفيدنا في التشخيص هي في الغالب البيوض والطفيليات < الترفوزويت والسيست > وفي بعض الاحيان يمكن ان نرى بعض الديدان البالغه كالدبوسيه بالعين المجرده وكذلك الخلايا الحمراء والصديديه وانواع الفطريات .ويمكن ان نجد بعض خلايا الغذاء الغير مهظوم والخلايا النباتيه --------- اذا استطعت ان تميز كل هذه الاشياء فما عداها لايذكر
                            .http://www.arb-up.com/files/arb-up-2008-6/Znn17028.jpg

بسم الله الرحمن الرحيم ------- مثل ما ذكر الاخوان اعلاه فان عينه البراز او الخروج فيها اشياء كثيره طبيعيه وليس لها شكل ثابت اما الاشياء التي نبحث عنها لتفيدنا في التشخيص هي في الغالب البيوض والطفيليات < الترفوزويت والسيست > وفي بعض الاحيان يمكن ان نرى بعض الديدان البالغه كالدبوسيه بالعين المجرده وكذلك الخلايا الحمراء والصديديه وانواع الفطريات .ويمكن ان نجد بعض خلايا الغذاء الغير مهظوم والخلايا النباتيه --------- اذا استطعت ان تميز كل هذه الاشياء فما عداها لايذكر لانه لايمثل شي غير طبيعي ---------------
                              .http://www.arb-up.com/files/arb-up-2008-6/Znn17028.jpg

يعمل...
                              X