إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ايش ممكن ادرس في الماجستير(يااااارب)

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ايش ممكن ادرس في الماجستير(يااااارب)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا عضو جديد ... تخصصي مايكروبيولوجي من اول وانا كان نفسي في منتدى يهتم بتخصصي الحمدلله لما لقيت هدا الموقع بصراحة مرررررررررررررره انبسط وحابه انكم تساعدوني في شي ادا ممكن .....

انا سمعت عن النانو تكنولوجي هل ممكن اني اقدر اكمل ماجستير (ياااااااااااااااااااارب ) في هدا التخصص والا ماينفع؟؟؟

وايش تخصصات الماجستير المسموحة اللي اقدر ادخلها بعد التخرج ان شاء الله ... وهل ممكن اقدر ادخل مناعة في الماجستير ...والله انا مني فاهمه ايش ممكن ادرس يااااريت تدلوني

ومشكوووووووووورين ...:sm189:

المواضيع كثيرة وهذه تعتمد على الرغبات الشخصية وعلى الامكانيات المتوفرة في الجامعة محل الدراسة وكذلك على الامكانيات المادية وتوفر المشرف الاكاديمي.
    اولا : يجب تحديد الميول الشخصية العامة هل تميل نحو البكتيرولوجي ام الفيرولوجي ام الفطريات ام الطفيليات .
    وهناك العديد من المواضيع المهمة تحت كل عنوان رئيسي وان كنت احبذ مواضيع في الاحياء الجزيئية )molecular biology
    وعند تحديد الخط الرئيسي للميول الشخصية يمكنني المساعدة في طرح مواضيع لبحث الماجيستير واميل دائما الى المواضيع التطبيقية اكثر من العلوم البحتة
    ونتمنى لكم التوفيق علما بانني احمل درجة الدكتوراة في الميكروبيولوجي

اولا شكررررررررا يادكتور وانا جدا سعيدة باهتمامك بمضوووعي والف شكرليك..
      تانيا انا بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة بالمملكة العربية السعودية وممكن اخد الماجستير بجامعة اهليه
      ثالثا انا نفسي في النانوتكنولوجي لانه مستقبلها حلو بس مااعرف ادا بامكاني اني ادرسها ماجستير لاني مايكرو
      رابعا ممكن تطلعني على مواضيع الاحياء الجزيئية وهل الوراثة من ضمنها لانه برضو حابه الوراثة او الامراض المعدية (تشخيص الكائنات الدقيقة)....
      خامسا الف الف الف مبرووك على الدكتوراه مع انه مابعرف ادا انا متاخره والا لأ.

وشكرااااا....

السلام عليكم
        نشكركم على احتراماتكم و موضوع الوراثة يدخل ضمن البيولوجيا الجزيئية وهناك عدة توجهات لهذا المجال وقد يدمج معها بنفس البحث جزئية عن الامراض المعدية وفي هذا المجال يمكن التفكير في دراسة
        1- دور البلازميد في نقل المقاومة للمضادات الحيوية بين البكتيريا المسببة لبعض الامراض المهمة المنتشرة في المجتمع السعودي او داخل المستشفيات .
        2- كما يمكن عمل بحث عن انواع Serotypes لبكتيريا Strep. pneumonia حيث لها اهمية كبرى في تحديد نوع تطعيمات الفعالة في المنطقة .
        3- كما هناك توجه اخر يمكن دراسة genotypesللفيروس Cالمسبب لالتهاب الكبد حيث له اهمية كبيرة في تحديد السياسة الدوائية الفعالة لهذا الفيروس .
        هناك العديد من الافكار الاخرى ولكن عليكي دراسة هذه الافكار علما بانه دائما يبدا الباحث بموضوع واسع ثم يبدا يبلور الافكار الى ان يصل لموضوع محدد .كما انني لا اعرف بالضبط نظام الماجيستير طرفكم حيث عادة وفي معظم الجامعات تبدا دراسة الماجيستير بمساقات نظرية قد تكون موحدة لجميع طلبة المايكرو ثم يتم تحديد نوع البحث العملي
        وانا على تواصل لتقديم النصح بما استطيع ان شاء الله .

الف الف شكر يادكتور على الافااادة بصراحه افدتني كتير وجزاك الله كل خير... وفعلا عندنا دراسة الماجستير موحد في البدااايه ............... وشكرا على الاهتمام.

بالاضافة الى ما سبق ذكره من افكار فيوجد في المختبر العام من هذا الملتقى ثلاث ملخصات لابحاث باسمي يمكن قرائتها ربما تجدي فيها بعض الافكار الايجابية التي تفتح لكي مواضيع بحثية
            مع اطيب تمنياتي لكي بالتوفيق

ان شاء الله اكيد حقرأها .... بصررراحه شكراا على المجهود لانك بتفيدني وبتفيد الكتير ... وشكرااا

يعمل...
              X