إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نقل الدم لمريض بالعمليات لديه عدم تطابق ولا يوجد وقت لعمل المزيد من الفحوصات

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• نقل الدم لمريض بالعمليات لديه عدم تطابق ولا يوجد وقت لعمل المزيد من الفحوصات

عندي حالة بتنزف ومحتاج انقل الها دم بسرعة وعند عمل فحص التطابق للمريض كانت النتيجة not okحاولت مع كل الفصائل الاخري ولكن دون جدوي المريض في العمليات ومحتاج نقل دم ولايوجد وقت كافي لعمل اي فحوصات اخري للمريض مثل فحص البنل للمعرفة اي الوحات التي تتطابق مع دم المريض مالحل اذا سمحتم

اممم

طيب لو كان Autoantibodies راح تعطيه Least incompatible Blood
    بس ماعتقد انه يوجد Screening cells عندك؟؟

طيب عملت له DCT ??

طيب يمكن تعمل له بنل في مستشفيات ثانيه؟؟ترسل العينه ويعملوها لك

والله يساعدكم

الاخ hiv انا بسئل عن حالة في العمليات وبتنزف ولايوجد وقت لعمل فحص البنل وعذرا ماهو قصدك بفحص dct , في الحالات العادية ممكن اعمل كل شي بس هاي حالةER

اخي العزيز
        والحاله في العمليات السيستم سيستم
        طيب اذا يبغو الدم بسرعه قول الى الدكتور المسؤول عنه يوقع لك على انك تعطيه دم Incompatible والا لايوجد دم متطابق ..
        انا في المستشفى الي كنت اعمل فيه ..عمليات او ER او اكبر مصيبه..اذا جاء بيشنت وعنده انتي بوديز ناخذ 3 الى 4 عينات من المريض ونعمل له البنل ونشوف ويش عنده من انتي بوديز ونعطيه الدم بعدين...
        اذا قال الدكتور بيتاخر ويبغى الدم الحين اقوله وقع على طلب الدم انك تبغاه بدون فحص البنل هذا واعطيها وحده دم مافي احلى منها

سلااااااام

او صح نسيت
          DCT=Direct Coomb's Test
          تقدر تعمل له بحث في المنتدى وبتشوف عن ايش يتكلم

سلاااااام

الف الف شكر الك يامشرف بنك الدم HIV

طيب معليش يا اخواني....

انا ماقدر طيب اعطي المريض الي بغرفه العمليات راح يموت... يعني كا حل اولي

اعطيه O-من فصيله الدم هاذي..... الى ما احصل فصيلته الي بتناسبه

ولا المعلومه الي عندي خطاء..:sm200:

كذلك انا مرت علي حالة مشابهه وقدتكون اخطر!!!!! بل قد تكون غريبة جداً!!!!!!امرأه حامل على وشك ولادة ومعدل الهيموقلوبين نازل جداً mg/dl 3) very anemic ) وعمرها 31 سنة وفصيلتها O+

في البداية عملنا 3 وحدات O+ ومع الاسف كلها very strong incomp
                ثم طلبنا عينه جديدة وعملنا 3 وحدات O- ومع الاسف ايضا كلها كانت very strong incomp

وبما اني الأخصائي الوحيد بالبنك فقد كانت المسؤوليه علي كبيرة :sm184:
                وكنا نود اعطاء المريضه الدم لزيادة معدل الهيموقلوبين لانها very anemic وفي نفس الوقت خايفين من عملية الولادة:sm184: لا يصير bleeding :sm184: والله ان نروح فيها....

وقمت بإبلاغ الطبيب المسؤول عن الحاله وشرحت له الوضع وقلت له في حالة حاجة المريضه للدم بشكل Emergency لازم تأخذ الوحدة الاقل توافق Least Incomp طبعاً كالعاده الطبيب خواف وقال ما أخذ الا دم متوافق. لكن انا وضعت هذا الاختيار قدامه في حالة Emergency ولي إنقاذ حياة المريضة.....
                طبعا الي صار خليت بعض الزملاء بعمل الكروس ماتش لي كل الرصيد الدم الموجود بالتلاجه من فصيلة O+ و O- وبالنسبه لي عملت الاتي:
                DCT كانت النتيجة NEGTIVE
                Patient control كانت النتيجة NEGTIVE
                Antibody screening كانت النتيجة الاتى : cell I postive / cell II postive / cell III negtive
                كذلك في نفس الوقت عملت البنل وعرفت نوع antibody

اما بالنسبه لي اختبار التوافق فقد عمل الزملاء 18 وحدة (وهي الرصيد الموجود:sm185
                4 O- وكلها very strong incomp
                14 O+ واحد فقط كان متوافق :sm174:

أخذت المريضه هذه الوحدة والحمدلله لكن كنا والله خايفين جداً من عملية الولاده لايصير نزيف
                لكن الحمدلله ابشركوا ولدت طبيعي Congratultion

طبعا اخذت عينه وارسلتها لي بنك الدم المركزي لان سويت كل الرصيد حقي
                في اليوم الاول عملت 20 وحده O+ فقط 2 كانت متوافقه
                في اليوم الثاني 20 وحدة اخرى والمتوافقه وحدة دم واحدة فقط
                لكن الحمدلله ابشركوا المريضه اتعافت وخرجت من المستشفى هيه و ابنها:sm174:

وبصراحه هذه الحالات ورغم صعوبتها ولكنها ممتعه وهي بصراحها الي حببتني :sm199: ببنك الدم :sm199:
                غزة شامة في جبين العزة

حالة غريبة بس الحمد الله عالسلامة السيدة

فعلا والله حاله غرييييييييييبه

ايش السبب انه فصيلتها O+ ونعطيها نفس الفصيله وتطلع غير متوافقه سبحان الله

فعلا هذا هي المتعه

وفقك الله اخي JEMY
                    - من جن بالحب فهو عاقل ومن جن بغيره فهو مجنون

-إذا أحبك مليون فأنا معهم.. وإذا أحبك واحد فهو أنا ..وإذا لم يحبك أحد فاعلم أنني مت.:sm184:.

أنا في رأي نكلم العمليات وأقوله أنه مافي أي دم متوافق بعدين أصرف له أي BAG أعتقد تكون COMPATABLE لكن بعد موافقة الدكتور.

وبدأ على طول أعمله كل الفحوصات مثل ...COMLET PANEL ,CROS MATCHING وإذا كان في AB غير متوافقة مع دم المريض . مباشرة أتصل على العمليات وقولهم وقفوا نقل الدم راح نرسل BAG ثاني ونبدأ كرف طووول اليوم.

أعتقد بهذي الطريقه نستفيد من الوقت. وما أدري هذي الطريق صحيحة ولا لا

دع الرسلم لنا وتمتع بالمشاهدة..
                      .

والله يا أخوانى هذا الاحتمال الى الموضوع قائم عليه كله أصبح نادر الوجود لان بنوك الدم بها رصيد طوارئ من كل الفصائل ويجدد بستمرار لا يمس لا فى مثل هذه الحالات
                        لله الأمر من قبل ومن بعد

الله يوفقك ويخليك والحمدالله على سلامت المراة والاهم انك استفد معلومات من هذه التجربه المره

ربنا يوفقك

لمن تعمل فحص البنل وتحدد الجسم المضاد ، ماهي الخطوة التالية ؟

يعمل...
                              X