إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال حول بكتريا التدرن TB

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سؤال حول بكتريا التدرن TB

رحبا لكل أعضاء المنتدى ... و من دون ما إحكي كتييييير ، بس المنتدى كتير حلو و كتير مفيد ..
    و المواضيع فيو فعلاً رائعة و أنا شخصياً استفدت منها كتير ..بس حابة هلأ استفيد منكن بكم سؤال بخصو مشروعي البحث و اللي بيحكي عن " البكتريا الفطرية الدرنية " TBالمسببة لمرض السل ..
    أنا عملت المشروع و خلصتو بس عندي كم سؤال بدي أفهمهم بس كرمال المناقشة بعد كم يوم ..
    بتمنى إذا حدا بيقدر يفيدني و لو بجواب سؤال واحد يساعدني و مشكورين كتير ..
    1_ من المعروف أن البكتريا المسببة للسل عديمة الجدار الخلوي ، حتى أن المضادات الحيوية المستخدمة في علاج مرض السل هي مضادات تعمل على بروتينات الجرثومة
    لعدم امتلاكها جداراً خلوياً ، إذاً فما هو السبب في كون هذه البكتريا موجبة صبغة الغرام طالما لا تمتلك جدار خلوي أصلاً ؟
    2_ و ما هي طبقة الواكسي الشحمية التي تجعل هذه البكتريا مقاومة للحمض أثناء التلوين و أين تقع في الخلية الجرثومية؟
    3_ كيف تعمل المضادات الحيوية على بروتين الجرثوم (آلية عمل المضادات الحيوية على البروتينات ) " دورت كتير عليها بالنت و ما لقيت شي يفيدني "
    4_ ما هو السبب في كون الإناث أكثر عرضة ً للمرض من الذكور ؟
    5_كيف يتم إجراء اختبار MODS المستخدم للكشف المبكر عن السل ، ( ما هي آلية هذا الإختبار ؟ ).

مرحبا بك أختي .. يسعدنا انضمامك لهذا الصرح العلمي

أتمنى أن تجدي الأجوبة الشافية لأسئلتك فعلا مميزة من أعضائنا أو تفيدينا بها ولو بعد حين

أقمنا فعالية في اليوم العالمي للدرن .. زروي رابط الموضوع قد يفيدك

[فعاليات] اليوم العالمي للدرن World TB Day (March 24)

http://www.arabslab.com/vb/showthread.php?t=4195

أمنياتي لكِ بالتوفيق
    وما من كاتـب إلا سيفنى * ويبقي الدهر ما كتبت يداه

فلا تكتب بكفك غير شيءٍ * يسرك في القيامة أن تـراه

I welcome you to the micro world

1- TB is an acid fast bacilli it also has a thick peptidoglycan and tichoic acid but the waxy area prevents it from the staining with the gram stain.

2- mycolic acid 60%.

3- isonized on mycolic acid
      ethambetol on LAM component of cell wall synthesis.
      rifampin on DNA
      streptamycin on prottien synthesis
      pyrazinamide on acidic ph in cells

4- i dont know the answer for this question but it my have to do with immunity.

5-inever heard of mods test but i know tuberculin skin test which is may be the same thing it detects delayed hyper sensitivity reaction which is prformed by injecting a purified protien derivative of tuber culin under the skin and after 72hrs if the colour of the skin changes that means its possitive , but thats not always the case , in the USA they stoped using the BCG vaccine because it gives a false possitive result with tuber culin skin test .

I hope that this would help you

يعمل...
      X