المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أستفسار مهم بخصوص التهابات الكبد B &C

التائب
17-07-2008, 10:48 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أرجو من المختصين في هذا المجال أفادتي بالتوقيت المناسب لأجراء تحاليل ألتهابات الكبد الوبائية وهل أذا

كانت النتيجة سلبية تعني عدم الأصابة أو من الممكن يكون الفيروس في قترة حضاة ولايتم الكشف عنه الا

لاحقاً.

أيضاً أرجو أفادتي بماهي التحاليل المناسبة والدقيقة لهذه الأمراض.

للعلم عملت تحليل شامل وكان من ضمنها تحليل وظائف (أنزيمات) الكبد وكانت كلها ولله الحمد في المعدل الطبيعي.

تحياتي للجميع والله لايوريكم مكروه

التائب1971
17-07-2008, 11:28 PM
وانا ايضا اريد من المختصين افادتنا متى تبدأ الاجسام المضادة للفيروسات الكبدية في الظهور في الدم هل بعد شهر من التعرض للعدوى او بعد 3 شهور او اكثر او اقل والرجاء ان يكون الرد بالتفصيل وجزاكم الله خير

123123
18-07-2008, 06:09 AM
إلتهاب الكبدي أ /

يمكن عمل التحليل بعد اسبوعين من إحتمال الإصابة ( هذا الفيروس لا ينتقل بالجنس ويقصد بالإصابة هنا هي اكل طعام ملوث وهي غالباً الطريقة الأكثر شيوعاً لإنتقال المرض ) .

إلتهاب الكبدي ب /

ينتقل عن طريق الجنس ويتم عمل تحليل اجسام مضادة إذا لم تكن قد تلقيت لقاحاً لهذا الفيروس . أما في حال انك تلقيت تطعيم لهذا المرض فيتم عمل تحليل انتيجين .

إلتهاب الكبدي ج /

نااااااااااااااااااااااااااادراً ما ينتقل عن طريق الجنس لأنه يحتاج لوجود دم وليس سوائل الجسم الأخرى . يتم عمل تحليل مبدئي بعد مرور 3 أشهر .

لا داعي للخوف من الفئة أ و ج لأنها لا تنتقل عن طريق الجنس لذلك انصح بعدم عملها اما تحليل الفئة ب فهو الذي ينصح بعمله لمن قام بعلاقة جنسية .

التائب1971
18-07-2008, 01:42 PM
إلتهاب الكبدي ب /

ينتقل عن طريق الجنس ويتم عمل تحليل اجسام مضادة إذا لم تكن قد تلقيت لقاحاً لهذا الفيروس . أما في حال انك تلقيت تطعيم لهذا المرض فيتم عمل تحليل انتيجين .

ماهو الوقت المناسب لعمل هذه التحاليل بعد العلاقة هل هو 3 شهور ام اكثر ام اقل حتى تكون النتيجة قطعية باذن الله

التائب1971
18-07-2008, 01:46 PM
[إلتهاب الكبدي ج /

نااااااااااااااااااااااااااادراً ما ينتقل عن طريق الجنس لأنه يحتاج لوجود دم وليس سوائل الجسم الأخرى . يتم عمل تحليل مبدئي بعد مرور 3 أشهر .

الاخ الفاضل 123123 ماذا تقصد بتحليل مبدئي بعد 3 شهور هل نتائج تحليل الاجسام المضادة لاتكون اكيدة بعد 3 شهور وهل يلزم اعادة التحليل بعد اكثر من 3شهور

التائب1971
18-07-2008, 01:52 PM
وانا ايضا اريد من المختصين افادتنا متى تبدأ الاجسام المضادة للفيروسات الكبدية في الظهور في الدم هل بعد شهر من التعرض للعدوى او بعد 3 شهور او اكثر او اقل والرجاء ان يكون الرد بالتفصيل وجزاكم الله خير

الاخ الفاضل d.moz بوصفك تعمل في مختبر للتحاليل الطبية وهو معمل البرج كما اعتقد ارجو ان تفيدني وترد على موضوعى هذا بالتفصيل وجزاك الله خير وكما قال الله تعالى (اسألوا اهل الذكر ان كنتم لاتعلمون)

123123
18-07-2008, 02:01 PM
يتم عمل التحليل بعد مرور 6 اسابيع .. ولكن الأفضل ان يتم اعادة التحليل بعد مرور 3 أشهر ..

التحليل الذي يبحث عن الأجسام المضادة يأخذ وقت اكثر من التحليل الذي يبحث عن الأنتيجين HBsag

التائب
18-07-2008, 02:17 PM
أولاً أحب أن أقدم الشكر الجزيل لك أخوي 123123 على هذا التوضيح وجعل الله أيامك كلها سعادة

وغفر الله لك ولوالديك وأنعم الله عليك من واسع فضله.

لدي بعض الأسئلة بخصوص التهابات الكبد وأرجو منك ومن جميع الأخوان الذين لديهم خبرة أفادتي بها

1- هل أذا كان معدل أنزيمات الكبد طبيعي فأنه يدل على عدم الأصابة بالمرض؟

2- أنا أبلغ من العمر 25 سنة ومن المحتمل أن والدي قام بتلقيحي ضد هذا المرض في الصغر

ولكني لا أتذكر ذلك لأنه من فترة طويلة وكنت صغير. سؤالي هل تلقيحي في الصغر سوف يحميني

من هذا المرض وهل لو قمت بفحص للأجسام المضادة في هذة الفترة سوف تكون نتيجة التحليل

أيجابية لأن أخذت هذا اللقاح في الصغر ومن الممكن معرفة الأصابة من عدمها عن طريق التحليل

الذي يبجث عن الفيروس نفسه؟

3- هل من الممكن الشفاء من هذا المرض و ماهي نسبة الشفاء للمريض ؟ وهل صحيح أن هناك

حوالي مليون شخص في السعودية مصابين بهذا المرض؟

4- أخيراً \ ماهي نسبة أنتقال هذا المرض من شخص مصاب الى شخص سليم وكيف يتم التعرف

على الشخص الذي أصيب بهذا المرض ومن ثم شفي منه؟

أتمنى من الجميع الرد على هذه الأسئلة بكامل تفاصليها وأرجو الأتبخلوا علينا بمعلوماتكم

الله يبعد عنكم وعن كل المسلمين شر هذه الأمراض والله يستر علينا وعليكم دنيا وأخره

في الغد سوف أذهب لأجراء هذه الفحوصات دعواتكم لي بالسلامة لأني خايف جداً من هذه

الأمراض وأرجو منكم النصيحة

تحياتي لكم جميعاً

123123
18-07-2008, 02:59 PM
شكراً لك اخي التائب .

1- تحاليل وظائف الكبد في حال كانت غير طبيعية تدل على وجود مشكلة في الكبد وقد يكون السبب هو التهاب الكبد الوبائي ب . ولكن في هذه الحال يجب عمل تحليل لإلتهابات الكبد الوبائية بجميع انواعها ليتم التعرف عليها . اما اذا كانت نتائج وظائف الكبد طبيعي فلا داعي للخوف .

2- ميلادك كان قبل عام 1991 وهو العام الذي اقر فيه اضافة تطعيم التهاب الكبدي ب بجرعاته الثلاث في جدول التطعيمات الأساسية . لذلك لا استطيع ان احدد اذا ما كنت قد حصلت على اللقاح او لا . يمكنك سؤال والدك او الإكتفاء بعمل تحليل الأنتيجين . التلقيح سيعطيك حماية بإذن الله من الإصابه بهذا الفيروس . ستظهر لديك النتيجة ايجابية للأجسام المضادة إذا كنت قد حصلت على لقاح سابقاً .

3-لا يوجد علاج يشفي من سرطان الكبد ولكن يمكن عمل إستئصال جراحي وإعطاء بعض العقاقير لسرطان الكبد لإزالة أثاره وإطالة عمر المريض بإذن الله. زراعة الكبد لبعض المرضى قد تنجح بنسب متفاوتة. أما الالتهاب المزمن للكبد فيمكن علاجه في مراحله الأولية بأدوية تعطى عن طريق الفم وتحت الجلد. نسبة شفاء المريض جيدة ولكن هذه الأدوية لا تخلو من مضاعفات جانبية وتكلفة مالية كبيرة.
بالنسبة لإحصائية المرضى في المملكة يقال ان بين 500 الف إلى مليون شخص مصاب بهذا المرض .

4- يصعب تحديد فرص انتقال المرض من انسان مصاب إلى انسان سليم . حيث ان هذا المرض ينتقل بجميع سوائل الجسم . ولكن الرجال اقل عرضة لإنتقاله من النساء بحوالي 4 مرات .

التائب
18-07-2008, 03:24 PM
في الحقيقة أخي الكريم 123123 تعجز جميع الكلمات عن شكرك ووقفتك الصادقة معي ولن أنسى لك

هذا الوقفة الصادقة. أنا غداً ذاهب لأجراء فحص الأنتيجن لألتهاب الكبد B وC

دعواتك أخوي وأن شاء الله أبشركم أن النتيجة سلبية أن شاء الله

اللهم يارب العالمين لاتعاقبنا بذنوبنا وأعفوا عنا وأغفر لنا وجنبنا شر هذه الأمراض

تحياتي لك

التائب1971
18-07-2008, 06:20 PM
اخي 123123 قمت بعمل تحاليل الاجسام المضادة للفيروس الكبدي( ب و ج )وفيروس (اتش آى في 1، 2 ) بعد حوالي 4 شهور من العلاقة (حوالي 17اسبوع) وانا في انتظار النتيجة فهل ان كانت النتيجة نيجتف (سالب) ان شاء الله يعني هذا اني سليم والحمد لله وانسى موضوع هذه الامراض طمنوني جزاكم الله كل خير

التائب
18-07-2008, 06:35 PM
أن شاء الله تكون نتيجتك سلبية وترتاح من هم هذه الأمراض وأن شاء الله أيضاً يكون تحليلي سلبي وأرتاح
والله يبعد عنا وعنك شر هذه الأمراض

اللهم لاتعاقبنا بذبونبا وأكشف عنا
اللهم تب علينا وأرحمنا ياأرحم الراحمين

123123
19-07-2008, 06:09 AM
نعم بإذن الله ... كما قلت سابقاُ .. تحليل الإيدز يكون نهائي بعد مرور 3 أشهر .. وتحليل الكبدي ب ايضاً .. اما تحليل الكبدي ج فأنا لا ارى داعي لعمله .. فلو ظهرت النتيجة فأنت سليم .. 85% ممن تعرضوا لهذا المرض ستكون نتيجتهم ايجابية بعد مرور 4 اشهر .. لكن اعلم ان الجنس لا ينقل هذا المرض .. فالمصابين الذين نجري لهم التحاليل هم الذين يستخدمون الإبر الملوثة ومن حصل لهم نقل دم او اصيبوا بوخز ابرة تحتوي على دم مثل اطباء الأسنان ... اما من كان شكه ان ينتقل له المرض بسبب الجنس فليس هناك خطر من انتقاله .. او نكاد نقول نااااااااااادر جداً جداً .. يجب ان يكون هناك مصدر للدم من الشخص المصاب وجرح في الشخص المستقبل

التائب1971
19-07-2008, 05:52 PM
نعم بإذن الله ... كما قلت سابقاُ .. تحليل الإيدز يكون نهائي بعد مرور 3 أشهر .. وتحليل الكبدي ب ايضاً .. اما تحليل الكبدي ج فأنا لا ارى داعي لعمله .. فلو ظهرت النتيجة فأنت سليم .. 85% ممن تعرضوا لهذا المرض ستكون نتيجتهم ايجابية بعد مرور 4 اشهر .. لكن اعلم ان الجنس لا ينقل هذا المرض .. فالمصابين الذين نجري لهم التحاليل هم الذين يستخدمون الإبر الملوثة ومن حصل لهم نقل دم او اصيبوا بوخز ابرة تحتوي على دم مثل اطباء الأسنان ... اما من كان شكه ان ينتقل له المرض بسبب الجنس فليس هناك خطر من انتقاله .. او نكاد نقول نااااااااااادر جداً جداً .. يجب ان يكون هناك مصدر للدم من الشخص المصاب وجرح في الشخص المستقبل

الف شكر لك يااخي العزيز ولكن اريد ان اعرف بالنسبة تحليل الكبدي ب الذي يكون نهائي بعد 3شهور هل هو تحليل الانتجن ام تحليل الانتي بدي (الاجسام المضادة) لأني قرأت ان الانتي جن لايكتشف في التحاليل بعد مرور 10 اسابيع من التعرض للعدوي لأن الفترة المناسبة له من اسبوع الى 10 اسابيع وبعد ذلك يختفي من الدم وان هناك نوعين من الاجسام المضادة :
الاول يسمى ANTI_HBC ويظهر في الدم بعد حوالي من3- 4شهور
والثاني يسمى ANTI_HBS ولايظهر في الدم الا بعد 6 شهور

فهل الكلام ده صحيح اما لأني محتار جدا وكثرة البحث في النت خربت دماغي ونفسيتي

التائب
19-07-2008, 06:46 PM
أولاً الحمد لله الذي عافانا مما أبتلى به كثير من الناس

أبشركم ياأخوان اليوم عملت تحاليل لألتهاب الكبد الوبائي B و C وكانت ولله الحمد سليمة

عملت تحليل أنتيجين وأجسام مضادة لألتهاب الكبد B وكانت negative وقال الدكتور مايحتاج تعيدهم

عملت تحليل أجسام مضادة لألتهاب الكبد C فقط لأن لايوجد تحليل أنتيجين للفيروس C وكان ولله الحمد NEGATIVE

عملت تحليل أيضاً للكشف عن اللقاح ضد الفيروس B في الصغر وتبين لي من خلال التحليل أن النتيجة صفر وتعني أني لم

أتطعم ضد هذا الوباء في الصغر.

طبعاً جلست مع دكتورين وقالوا لي مايحتاج تعيد الفحص نهائياً وتحليل الأنتيجين لفيروس B يعتبر دقيق جداً وتقدر تروح أي

مستشفى وتطلب لقاح ضد الفيروس B مدى الحياة

بصراحة ودي أسمع رأي الأخ 123123 في هذا الموضوع ورأي الدكتور MOZ أيضاً

أخي التائب 1971

ياليت تبشرنا عن نتيجة تحليلك ويارب أن شاء الله تكون سليمة

بخصوص فحص الأجسام المضادة للفيروس B بصراحة طلبت من الدكتور اليوم الفحوصات اللي ممكن أسويها

للفيروس ولم يذكر لي أن هناك نوعين لفحص الأجسام المضادة والشي اللي ذكره لي فقط هو تحليل الأنتيجين

والأجسام المضادة وربما يكون فحص الأجسام المضادة شامل للفحصين الذي تعنيهم لكن نريد سماع رأي الأخوان

في هذا الشي وأتمنى يفيدونا وخصوصاً الأخ 123123 والدكنور MOZ

تحياتي لكم جميعاً وجعلنا الله وأياكم من الناجين من النار يوم القيامة

الله لايوريكم مكروه في حبيب والله يجنبكم مصائب الدنيا ويجعل لكم من

كل هم فرجاً ومن كل ضيق مخرجاً وأن يرزقكم من واسع فضله

اللهم يارب العالمين لاتعاقبنا بذنوبنا وأكشف عنا وتب علينا ياأرحم الراحمين

التائب1971
19-07-2008, 09:55 PM
الاخ 123123 والدكتور moz فينكم طولتوا علينا في الرد ارجوكم ريحونا الوساوس والهموم قضت علينا والله العظيم انا رحت لدكتور نفساني وعطاني علاج للوسواس القهري وبدأت اخذه بس مش مرتاح

التائب1971
19-07-2008, 09:59 PM
الاخ التائب الى الان لم تصل نتائج التحاليل بتاعتي لأنه تم ارسال العينات الى لندن والى امريكا وعايز اعرف كم مضى عليك من تاريخ العلاقة وحتى عمل تحاليل الالتهاب الكبد ب و ج وهل قلت للدكتور عن ماحصل معك وعن المدة التي مضت حتى تاريخ التحليل وان شاء الله ربنا يرحمنا ويطمنا ولا يهلكنا بذنوبنا

التائب
19-07-2008, 10:25 PM
والله ياخوي التائب 1971

أنا أجريت التحاليل بعد أقل من سبعة أسابيع من أخر علاقة وهي بالضبط 47 يوم

والدكتور قالي تحليل الأنتجين لفيروس B يظهر الأصابة بعد 10 أيام والله أعلم وقالي بعد لاتعيد التحليل

واللي لازم تسويه هو التطعيم ضد هذا الوباء مدى الحياة

توكل على الله ولاتقلق أن شاء الله راح تكون أمورك تمام

ماعندكم مختبر يعمل التحاليل داخل الكويت والأ أنت اللي طلبت تحليل العينه برا الكويت

تحياتي لك وأذا شعرت بالضيق أتوضأ وصل لك كم ركعة وأقراء القرأن وراح تهدئ نفسياً

الله يسهل أمورك ويريح بالك ويبعد عنك كل مكروه وأن شاء الله تبشرنا بنتائجك الطيبة عن قرب

تحياتي لك أخي الكريم

dr.moz
19-07-2008, 11:15 PM
yes taeb 1971 you can do the HbsAg after 6-12 weeks better at 12 weeks and you need to confirm by the Hbc total after 3 months

123123
20-07-2008, 02:38 AM
اخي التائب الف مبروك على نتائج تحاليلك .. نعم تحاليلك نتائجها مطمئنة جداً والحمد لله ... كما قال لك الدكتور موز ان التحليل يمكن اجراءه بعد 6 اسابيع .. ويفضل ان تعمل تحليل تأكيدي بعد مرور 3 أشهر .. وهو تأكيدي فقط ولا يعني انك مصاب بذلك المرض .. انعم بالراحة التامه الأن وانتبه لنفسك .

بالنسبة لك اخي التائب1971 التحليل بعد مرور 6 اسابيع مطمئن جداً .. وتحليل الأجسام المضادة سيكشف عن وجود الفيروس بجسمك اذا لم تكن قد اخذت لقاح لهذا الفيروس .. فلو ظهر احد الأجسام المضادة بالنوعين التي ذكرتها فذلك يعني وجود الإصابة وفي حال انك قد تلقيت لقاح لهذا المرض فلا داعي للخوف منه في الأساس ..

التائب1971
20-07-2008, 11:15 AM
الاخ 123123 والدكتور moz انا لم اتلقى اللقاح لأني من مواليد 1970 ولقد ادخلت نفسي في متاهات بالعبث في النت وعدم الاقتناع نتائج التحاليل وعرفت معلومات تفصلية كنت في غنى عنها مما لخبط افكاري فكما قلت لكم ان هناك نوعين من الاجسام المضادة في الفيروس الكبدي ب وكذلك اكتشفت ان هناك نوعين من الاجسام المضادة في فيروس HIV وذلك في المشاركة التاليةفي منتداكم :
http://www.arabslab.com/vb/showthread.php?t=1927
وما اريد معرفته منكم هل تحليل الاجسام المضادة يبحث عن كلا النوعين من الاجسام المضادة ام يبحث عن نوع واحد فقط وذلك سواء في فيروس الكبدي ب او فيروس HIV فارجو توضيح هذه النقطة بالتفصيل علشان ارتاح ومعلش تعبتكم معي وزودتها معاكم ولكن هذا دور المتخصصين امثالكم في توضيح الامور للموسوسين مثلي وجزاكم الله كل خير

dr.moz
20-07-2008, 03:29 PM
you don't need Hepatitis b antibodies test do the tests i told you about and Hiv antibodies is completely different story ...good luck

التائب1971
20-07-2008, 04:25 PM
you don't need Hepatitis b antibodies test do the tests i told you about and Hiv antibodies is completely different story ...good luck

الاخ الفاضل D.MOZ
انت طلبت مني عمل اختبار Hbsag في حدود 12 اسبوع ولكن التعرض كان قبل هذه الفترة بكثير اي حوالي من 4_6 شهور وفي هذه الحاله لن يكون تحليل الانتي جن مفيد وكذلك طلبت مني التأكيد بعد 3 شهور بتحليل HBC وهو احد نوعي الاجسام المضادة التي تظهر مع فيروس الكبدي ب على مااعتقد
وكذلك سألتك ايضا هل لفيروس HIV نوعين من الاجسام المضاده كما هو واضح من الصوره في رابط المضوع التالي:
http://www.arabslab.com/vb/showthread.php?t=1927
واريدك ان تخبرني هل الكلام الموجود في الموضوع ده صحيح وهل فعلا يوجد نوعين من الاجسام المضادة لفيروس HIV وهل تحليل الاجسام المضادة يكشف النوعين ام يكتشف نوع واحد وارجو ان اكون وضحت استفساري ولم اطيل عليك

dr.moz
20-07-2008, 05:35 PM
yes you must do the HbsAg and the Hbctotal for the hepatitis b and the HIV P24 Ag/Ab ( combo) for the HIV that is my final talk //

التائب1971
21-07-2008, 10:41 AM
[yes you must do the HbsAg and the Hbctotal for the hepatitis b and the HIV P24 Ag/Ab ( combo) for the HIV that is my final talk //[/QUOTE]

الاخ الفاضل d.moz
اعرفك انني قمت بعمل فحوصات HIV1&HIV2 P24AG/AB COMBO وتحاليل الاجسام المضادة لفيروس الكبدي C في مختبر في لندن وفي انتظار النتيجة وكذلك عملت تحليل الاجسام المضادة لفيروس الكبدي B في امريكا وفي انتظار النتيجة ايضا وان شاء الله تكون النتائج سلبية

وحتى تظهر النتائج انا اريد ان اعرف هل لفيروس HIV نوعين من الاجسام المضادة كما قرأت في منتداكم الرائع وهل الاختبار يبحث عن كلا النوعين ام عن نوع واحد فقط بمعنى ان الفحص يكتشف كلا النوعين من المضادات ام لا
وكذلك نفس الشئ بالنسبة لفيروسي الكبدي B و C وهل فحص الاجسام المضادة يبحث عن كلا النوعين من الاجسام المضادة لكل فيروس ام عن نوع واحد
وارجو منك ان تطلع على الموضوع الذي ارفقت رابطه في مشاركتي السابقة وتري الصورة(رسم بياني) حتي تعرف ماقصدة من استفسارتي هذه

معلش اذا كنت اطلت عليك في الكلام ولكني والله متلخبط في الموضوع ده وارجو منك ان تريحني وتجيب على اسألتي هذه حتى تظهر نتائج الفحوصات واعلمكم بها وجزاك الله كل خير عني وعن امثالي ولك الاجر عند الله عن علمك الذي تنفع به الناس

التائب1971
21-07-2008, 10:45 AM
وكذلك اريد معرفة رأي الاخ123123 في كلامي هذا لأني اعتبره هو والكتورMOZ اكثر اتنين متخصيين واكثر اتنين ارتاح لكلامهم فلا تحرمنا يا 123123 من مشاركتك وردك ايضا وجزاكم الله كل خير

التائب1971
21-07-2008, 08:03 PM
الاخوه الافاضل فين الرد على استفساري جزاكم الله خير

التائب
21-07-2008, 08:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أخوي التائب 1971

أخي الكريم توكل على الله ولاتقلق

التحاليل اللي عملتها أذا كانت نتيجتها سلبية أن شاء الله فتوكل على الله وانسى الموضوع وأرتاح وريح

بالك .

لايوجد تحاليل أخرى غير اللي عملتها . بس دخولك للأنترنت هو اللي عملك لخبطة وضيعك شوي

أبتعد عن الأنترنت وبشرنا عن نتيجة تحليلك ومتى راح توصل أن شاء الله.

تحياتي لك وأن شاء الله كل أمورك تمام

123123
22-07-2008, 07:33 AM
الأجسام المضادة لها انواع تسمى سب تايب مها O و N ولكن ليس المهم مسماها فهي كلها تظهر في نفس التحليل ... يعني سعيد اخو مبارك .. التحليل يبين كل الأنواع ولا يوجد نوع يختفي ولا يكتشف بالتحاليل .. بل كلها تكتشف بنفس التحاليل ..

بالنسبة لإلتهاب الكبد الوبائي .. الشيء الوحيد الذي يهمني هو تحليل HBC وهو الإلتهاب الكبدي الوبائي فئة ب لأن بقية الفئات لا تنتقل بالجنس ..

لديك عدة انواع من التحاليل .. اجسام مضادة وانتيجين .. الأجسام المضادة كما قلت سابقاً لمن لم يتلقى لقاح ضد هذا الفيروس لأن من تلقى اللقاح يعني وجود اجسام مضادة في جسمه .. والتحليل الأخر يبحث عن الفيروس نفسه ..

افعل كما قال الدكتور موز ... اعمل تحليل الأنتيجين ,, وهو نصحك بذلك لأنك انت لست متأكد من اخذ اللقاح او لا ..

dr.moz
22-07-2008, 03:37 PM
HIV antibodies test discover both types of HIV virus type one the most common and type 2 the rare one

التائب1971
22-07-2008, 04:23 PM
HIV antibodies test discover both types of HIV virus type one the most common and type 2 the rare one

الاخ الفاضل الدكتور moz
انا لااقصد النوعين من الفيروس لأني عارف ان الاختبار يكشف النوعين من الفيروس
ولكن اقصد هل للفيروس الواحد نوعين من الاجسام المضادة كما يظهر من الصورة المرفقة وهل اختبارHIV1&HIV2 P24AG/AB COMBO يبحث ويكتشف كلا النوعين من الاجسام المضادة في نفس الوقت ونفس الاختبار ام لا
وجزاك الله كل خير

dr.moz
23-07-2008, 11:46 PM
yes the HIV antibodies work is designed to detect both antibodies the core and the envelop

التائب1971
24-07-2008, 07:56 PM
yes the HIV antibodies work is designed to detect both antibodies the core and the envelop

الاخ الفاضل dr.moz
جزاك الله كل خير على المرور والافادة واعرفك ان نتائج التحاليل الخاصة بي قد وصلت والحمد لله ولقد وضعتها كموضوع مستقل في الرابط التالي:
http://www.arabslab.com/vb/showthread.php?t=5560
ارجو منك ان تتكرم وتطلع على نتائج التحاليل وتفيدني برأيك فيها علشان اطمئن وارتاح علشان انا اثق جدا بكلامك كرجل متخصص

dr.moz
25-07-2008, 02:08 AM
end of the story you are 100000000000000000000000000000% free from HIV , Hepatitis B and C

W!$$AM
27-07-2008, 01:10 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

بالنسبة لالتهاب الكبد النوع b فهو الاخطر نظرا لضراوة الفايروس

ويتم تشخيص المرض بالاعراض الظاهرة او بالفحص المختبري بطريقة ال(ELISA) وهي كالاتي:
عند ظهور المستضد (HBs) فهو مؤشر على حدة الاصابة
عند ظهور الضد(Anti-HBs) يعني الشفاء التام
اما عند ظهور (Anti-HBc Igm) فهو مؤشر على حداثة المرض
اما عند ظهور (HBe Ag) فهو مؤشر على ارتفاع درجة العدوى والتركيز
اما عند ظهور (Anti-HBe) فهو مؤشرعلى انخفاض العدوى والتركيز

والله الموفق