المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل حللت للإيدز بعد ثلاث اشهر وكان سلبي؟ تعال شوف إيش يقول هذا الدكتور

الصفحات : [1] 2

b5b5
09-08-2008, 08:30 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جميع الأخوان الخائفين هنا هذا موضوع لتطمينكم وليس لزيادة الخوف لديكم

سوف أضع بعض الإجابات لهذا الدكتور المختص بالتحليل والتشخيص المخبري

سؤال: السلام عليـــــكم ورحمة الله وبركاته فحص الايدز HIV antigen antipody screening HIV هذا الفحص بعد متى يجب على الشخص عمله لتكون نتيجة قاطعه 100% وشكرا

هناك فترة حضانة للفيروس لمدة 45 يوما وعلى ذلك يجب اجراء بعد 45 يوما من اشتباه الاصابة وتكون النتيجة قطعية في حال اجري التحليل وفق الاصول العلمية

الطبيب: الدكتور جعفر رسولو

سؤال: كم يوم بعد ممارسة الجنس اقدر اعمل تحليل الايدز وشكراً

بعد 45 يوم الى شهران وتكون النتيجة قطعية

سؤال: متى افضل وقت لعمل فحص pcr ,p24 للكشف عن فيروس الايدز بعد التعرض لشخص لا اعلم هل هو مصاب او لا وهل النتيجه قطعية لقطع الشك

ال PCR هي لمعرفةفعالية الفيروس C(سي )اما بالنسبة للايدز فيستحسن اجراء تحليل بعد الشك بممارسة غير شرعية او نقل دم بشهر ونصف لان حضانة الفيروس من اسبوعين الى 45 يوم وهينتيجة قطعية اذا اجريت حسب الاصول

سؤال: السلام عليكم حاب دكتور حول تشخيص الايدز في بعض الناس تقول 6 اشهر يجب الانتضار وفي بعض الاخر يقول 3 اشهر والله احترنا وكونك اخصائي مخبري كم الوقت لنقوم بالفحص الدقيق جاوبني جواب قطعي مع جزيل الشكر لي حضراتكم

الحد الاقصي لحضانة فيروس الايدز هي 45 يوما بعدها تستطيع اجراء تحليل الايدز وتكون النتيجة قطيعية اذا اجريت وفق الاصول العلمية

سؤال: جزاك الله خير على المعلومات لكن حاب اضيف فقرة اني مقبل على الزواج هل اقطع الشك ولاافحص لاني سبق وان ذكرت لك قمتو بفحص الايدز تجاوز 3 اشهر والنتيجة سلبي

لايوجد اي سبب الحقيقة انني لا ارى اي مانع من زواجك فالتحليل اللذي اجريته بعد ثلاثة اشهر هي نتيجية قطيعية ثابته وارجو ان تنزع الخوف والوسواس منك وتتكل على الله وتتزوج

سؤال: اشكرك دكتور على المعلومات الهامة جدا عندي لكن انا سويت على طريقة الاليزا وليس pcrاوp24 هل ترى pcrاوp24 افضل من الاليزا وكم تعطي نتائجه من الاصابة وهل 3 اشهر كافية لاجراء هذه الفحوصات وهل متوفرة عندنا في المختبرات الحكومية مع جزيل الشكر والتوفيق في مجالكم الطبي

الاليزا هي من افضل الطرق لمعيرة اضداد الايدز وفترة الثلاث اشهركافية جدا لتنفي وجود اضداد للايدز في دم الانسان نعم يوجد هذا التحليل في بعض المشافي الحكومية الثقة

سؤال: أؤكد مجددا على أن هناك حالات يتأخر فيها تشكل الأضداد حتى السنة الا أن معظم الحالات تتشكل فيها الأضداد خلال 6أشهر من العدوى الطبيب: أيمن سلوم بن محمد علي مارايكم بهذا الكلام عن الايدزوانتم تقولون 3 اشهر كافية جدا وشكرا

د.ايمن اذا حاولنا ان ننظر الى بعض الحالات النادرة جدا ونبني عليها قناعتنا فسوف ندخل في متاهة لا اخر لها ابدا وخاصة في فيروس الايدز لان الشك في الاصابة به مجرد الشك قد يقتل المريض او قد يجعله ينعزل عن المجتمع تماما وهذا ما احاول تجينبه لجميع هؤلاء اللذين يشكون باصابتهم بهذا الداء وطبعا اغلبهم ان لم يكن جميعهم خالين منه وللكنة الوسواس والقلق ليس من المرض بحد ذاته ولكن من خوفهم من كلام ونظرة المجتمع والمعروف علميا ان فيروز الايدز حضانته لاتتعدى حتى الشهراء تظهر الاضداد بعدها بشكل صريح جدا

سؤال: مرحبا دكتور جعفر بالله عليك احكيلي هل الاليزا 3 اشهر كافي لنفي المرض انا مارست الجنس قبل 10 سنوات وفحصت الان وكان سلبي يكفي وهل ايهما افضل الاليزا ام PCR وهل انت تمارس هذه الفحوصات ام فقط في المراكز الحكومية وهل الواقي لاينقل المرض

نعم مدة ثلاث اشهر كافية جدا جدا واذا كانت النتيجة سلبية معناه انك سليم تماما تمام اما السؤال التاني ف PCR تجرى في حالة الايجابية فقط للتاكاد من فعالية الفيروس ام الاليزا فهي الطريقه العلمية الثقة لاجراء التحليل انت سليم تماما وخال من الفيروس امض في حياتك ولا توسوس في هذا الداء الفحوصات في سورية تجري في المراكز الحكومية فقط

سؤال: دكتور مرحبا انا اجريت فحص الاضداد الاليزا بعد اللقاء المشبوه بثلاثة اشهر وكانت تيكتف الحمدلله الان مر عليها خمسة شهور هل افحص مرة اخرى ام لاداعي وشكرا لكم

ثلاثة شهور كافية جدا لتنفي اية اضداد للفيروس بمعنى انك سليم تمام اما اذا اردت ان تطمان تماما وتبعد عنك القلق والوسواس تمام فلا مانع من اجراءه مرة اخرى وسوف تكون النتيجة سلبية ايضا

منادي
09-08-2008, 03:13 PM
الله يجزاك خير والله انك ريحتني والله لي ثلاث شهور مانمت زي الناس
الله يجزاك الف خير ولا يورك مكروه

dr.moz
09-08-2008, 03:36 PM
what is written here is what i always say since long time look back to all my answers in that subject

abdal
09-08-2008, 03:45 PM
what is written here is what i always say since long time look back to all my answers in that subject

دكتور موز اما ترى ان الدكتور لايرى ان تحليل p24 لايعمل الا بعد 45 يوما مع ان بعض الاخوه يقولون ان الفترة المناسبة هي بعد 4 اسابيع اي 28 يوما فايهم اصح

الوافي
09-08-2008, 05:53 PM
طيب واللي كان له علاقه قبل سنتين وفحص 11 مره عن الايدز وكلها نيجاتف , هل يرتاح ويظمن انه غير مصاب؟

b5b5
09-08-2008, 09:10 PM
منادي الله يريح بالك وبالي وبال الجميع

دكتور موز هذا الموضوع تأكيد للمعلومات الي تطرحها هنا وليس تقليل من المعلومات التي عندك

وأنا قمت بطرح هذا الموضوع لأني أحس بما يحس به الشخص الذي يسأل فهو يريد معلومات متفقه من مصادر متعدده وكل الشكر لك على ما تبذله من جهد في هذا المنتدى وتوجيه الناس جزاك الله خير

ابدال

هذا الطبيب يتكلم عن تحليل الأجسام المضادة حيث هو يعتقد أنه بعد ست أسابيع تكون النتيجة قطعية ونهائية ولا يوجد تضاد بين ما يقوله هو وما يقوله دكتور موز حيث يظهر من إجابات هذا الدكتور أنه يعتقد تحليل الأجسام المضادة حيث متوفر في كل مكان وهو المعتمد من سنين طويلة
وتكلفته ليست عاليه
بالنسبة لتحليل بي 24 هو أفضل تحليل على الإطلاق حيث يقوم بالبحث عن ألأنتجين الخاص بالفايروس وأيضا الأجسام المضادة في نفس الوقت وهو أجدث تحليل فإذا لم يعثر على الأنتجين الذي يظهر في وقت مبكر من الإصابة ولم يجد الأجسام المضادة فهو شخص سليم وكما ذكر الدكتور موز بعد 28 كلام صحيح 100% وهذا الكلام موجود في مواقع عالمية كبيرة

أضيف

هذا الكلام عن أكبر دكتور متخصص في الأيدز لأكثر من 20 عام وحاصل على أفضل طبيب في أمريكا يقول لم تتغير النتيجيه من سلبي الى ايجابي بعد ست أسابيع خلال عملي في هذا المجال وهذا ما يؤكد الإجابة عليه في جميع الأسألة التي ترسل له وقمت بقراءة غالبية الأسئلة الموجهه له ولا يوجد أي تناقض في ما يقول

b5b5
09-08-2008, 09:13 PM
الوافي

سنتين وينك رايح يا أخي إنسى لو سألت كل الأطباء بالعالم ما رح تلقى أحد يقولك غير إنسى وراجع طبيب نفسي يساعدك على التخلص من الوساوس

منادي
09-08-2008, 09:47 PM
الله يوفقك اخوي b5b5 والله انك ريحت نفسيتي داري كم مره قريت موضوعك يمكن عشر مرات
الله يوفقك وتقبل تحياتي

b5b5
09-08-2008, 09:58 PM
منادي الله يوفقنا وإياك والله يجعل هالراحه دوم عليك وعلينا وعلى كل الأخوان هنا

فيه منتدى اسمه www.medhelp.com

لو تسأل الطبيب المختص الي ذكرت أنه حصل على أفضل طبيب في أمريكا لو تقول له حللت بعد ثلاث أشهر وكان سلبي رح يقولك بالبحث البسيط في امنتدى رح تجد الإجابة على سؤالك وتوفر 15 دولار ولو تضع نفس السؤال في المنتدى العام قانون المنتدى يستدعي إلغاء عضويتك لأنك تسال عن شيء متفق عليه في أمريكا وهو نتيجة قطعية بعد ثلا ث أشهر

dr.moz
09-08-2008, 10:14 PM
b5b5 i said im saying that since long time becouse i agree 100% with you completely and i would like to say that b5b5 done a great work thanks alot ...last thing new sources said i can detect HIVp24 Ag early than 28 days as they said from 20 days its ok to do the testbut i prefer 28 days but if the patient was so warred i tell him after 20 days is ok to do the test

b5b5
10-08-2008, 12:41 AM
شكرا لك دكتور موز وهذا الرابط يدعم كلامك وفيه رسم بياني يبين متى يتم عمل الفحوصات بناء على الايام ارجو من الجميع النظر الى الرسم البياني الثاني وفيه انواع التحاليل

تحليل pcr من عشر أيام وما فوق

p24 ag بعد عشر أيام وحتى أربعين يوم

p24 ag ab وهو ما يسمى بالكمبو الجيل الرابع يبحث عن الأنتجين وعن الأجسام المضادة يبدأ من 15 يوم وما فوق

ملاحظه قد يقول شخص عملت تحليل p24 في مختبر البرج مثلا وعملته بعد اربعين يوم فليس له فائدة أقول له فائدة وكبيرة لآن التحليل الموجود في البرج وغير البرج هو كمبو يعني الانتجين والانتي بودي اذا لم يجد الانتجين فهو يبحث عن الاجسام المضادة فإذا لم يجد الاثنين يعني انت سليم ويستخدم هذا التحليل في وقت مبكر حتى يخفف القلق عند الشخص وللحصول على نتيجة نهائية تكون بعد ثلاث أشهر

وهذا هو الرابط

http://www.roche-hiv.com/portal/eipf/pb/hiv/Roche-HIV/first-line_diagnosis;jsessionid=H9P788Z1313xnxbdN0R26vvG 5rthpHfcbcQCw2BhxS0wJMx2Zb2B!-1520863363_DARGS=/portal/templates/rochehiv/page/html/searchInPageTemplate.jsp

خلاصة القول إذا تعرضت لخطر إصابة بفيروس الايدز قم بعمل فحص مبكر بعد 28 يوم وإن شاء الله لن تتغير النتيجة ونوع التحليل p24 ag ab

إذا تجاوزت هذه المدة يعني ست اسابيع قم بعمل الاجسام المضادة فقط او الاجسام المضادة والانتجين وإن شاء الله لن تتغير النتيجة

للحصول على نتيجة نهائية وقطعية قم بعمل تحليل الاجسام المضادة بعد ثلاث اشهر

في حال حصولك على نتيجية إيجابية يجب أن يعمل فحص تأكيدي قد تكون إيجابية زائفة

dr.moz
10-08-2008, 12:54 AM
thanks ...good job the test we are doing in alborg lab is HIV p24 AG/Ab ( combo)as you said

الوافي
10-08-2008, 02:11 AM
طيب اخوي اعرف واحد مارس الجنس قبل 25 يوم , وهو الان نفسيته تعبانه وش نصيحتك له ؟ طبعا هو مارس الجنس مع فتاة وبدون كوندوم

b5b5
10-08-2008, 11:56 AM
الوافي يستطيع الآن عمل P24 AG AB أو ينتظر 3 أيام ويعمله بحيث يكمل 28 يوم على حسب كلام الدكتور موز لانه أخصائي تحليل ويفضل مدة 28 يوم والنتيجة القطعية والنهائية بعد ثلاث أشهر يعمل تحليل الأجسام المضادة

الوافي
10-08-2008, 07:04 PM
يعني ياخوي مافيه نتيجه قطعيه من الان ؟

الوافي
10-08-2008, 07:06 PM
ايضا يا اخي انا قرات بموظوعك هذا انك تقول ان زميلك الدكتور يقول النتيجه بعد 45 يوم نهائيه وقطعيه !!!

b5b5
21-08-2008, 09:57 AM
السؤال:
سؤال: السلام عليكم قصتي بالتفصيل ارجو الاجابة الصريحه على شكوكي وقلقي كان لي علاقة جنسية خطرة قبل سنة وعشر اشهر وعملت تحاليل في اكثر من خمس معامل وكل النتائج سلبية ما يدعو للقلق انه ظهرت نتيجتين بهذا الشكل 0.89 و .9 والنتيجية سلبية وبعض النتائج سلبي فقط بدون ارقام اخر تحليل عملته قبل اسبوع وكانت النتيجة سلبي بدون ارقام بعد مدة سنه وعشر اشهر انا خائف من الرقم هل ممكن يرتفع عندي ماذا يجب ان اعمل لم تتم الاجابه على السؤال

إجابة الطبيب:
اخ خالد اجبتك على هذا السؤال وقلت لك اتق الله في نفسك وجسمك يا رجل انت سليم فد عالوساوس والقلق وعش حياتك الطبيعية لان تحليلا واحدا بعد العلاقة بشهران اذا كانت نتيجته سلبية يكفي لان تكون سليما مئة بالمئة اما الارقام فهي طبيعية وهي لصالحلك فلا تفكر فيها ابدا وانس امر الايدز تماما وانصحك بان لاتفكر فيه مطلقا ولا تحلل مرة اخرى لان التفكير او الوسوسة في المرض اصعب من الاصابة به وقد يقودك هذا الى وضع نفسي سيء جدا انت بغنى عنه انس الموضوع تماما وعش حياتك

الدكتور جعفر رسولو, اخصائي تشخيص مخبري وتحاليل طبية عامة

واحد من الناس
25-08-2008, 02:33 AM
طيب وتحليل p24 وش وضعه يعني الله بالخير هالتحليل

ولا هو موثوق فيه ؟؟ انا عملته بعد 34 بوم من الاشتباه

والله حاله كل واحد يجيب لنا كلام شكل :sm202:

dr.moz
25-08-2008, 09:35 AM
mr one of people i told you before that you are 99% sure you don't have HIV and after 3 months to be100% sure you must do HIV antibodies

المهدى الأمين
26-08-2008, 12:47 AM
شكرا الك يا اخى العزيز

الثريا
30-08-2008, 12:44 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أريد اجابة من الدكتور
يعطيكم الف عافية على المجهود الذي تبذلوه من أجل مجتمع صحي سليم، بس كنت اود الاستفسار بشي وأرجو منكم الرد علي انا كنت متزوجة وانفصلت عن زوجي في شهر 10/2007 وماأدري شي عن سلوكه سابقاً فلما قرأت عن النت عن الإيدز وأعراضه ذهبت في شهر 6/2008 وعملت تحليل ل Hiv وكانت النتيجة سلبية والحمدلله وبعد هيك لأطمأن اكثر عملت في شهر 8/2008 تحليل وطلعت النتيجة سلبية هل لو كان عندي لاسمح الله شي ممكن بهذه الفترة يبان علما بأن من فترة الإنفصال لآخر تحليل يعني 10 شهور هل هذه المدة كافية علما اني قرأت في مواقع النت انه ممكن بعد ثلاث شهور او ستة او اكثر من ذلك فما ردك على الموضوع.

أرجو منكم الرد بأسرع وقت ووفقكم الله ورعاكم

b5b5
30-08-2008, 11:09 AM
التحليل بعد ثلاث اشهر يكون نهائي وقطعي وأنتي حللتي بعد 8 اشهر وبعد 10 اشهر انسي الموضوع نهائيا وعيشي حياتك

الثريا
30-08-2008, 11:23 AM
طيب شكرا لك اخي بس التحليل اللي بعد 8 شهور طلعت نتيجته بعد نص 45 دقيقة من التحليل ، والثاني اللي بعد 10شهور طلعت نتيجته بعد 3 أيام مابعرف عن طريق شو حللو الأول في مختبر خاص ، والثاني في مستشفى حكومي فشو رأيك هل يكون دقيق؟؟

b5b5
30-08-2008, 11:33 AM
التحليل الأول اعتقد انه التحليل السريع وهو ما يسمى بالرابيد تيست وهو سريع وموثوق

اما التحليل الثاني فأعتقد انه تحليل الاجسام المضادة وهو المعتمد عالميا وموثوق جدا وهو ما يسمى اليزا وقد يتاخر ظهور النتيجة حتى ثلاث ايام نظرا للروتين في عمل المستشفيات الحكومية التحاليل دقيقه وموثوقه والحمد لله على السلامة

dr.moz
30-08-2008, 02:51 PM
my dear throya you are free from HIV what B5bs said is right

الثريا
30-08-2008, 05:35 PM
شكرا كتيييييييييييييير يادكتور
يعني اطمن وماأروح اعمل كمان تحليل انا كتييير موسوسة من اللي بقرأه في النت يعني بيقولو احتمال يبان في التحاليل بعد 6 شهور او سنة وأنا آخر تحليل عملته بعد انفصالي بعشر شهور هل هذا كافي واطمن وما أعمل تحاليل تانية
أرجو الرد

b5b5
31-08-2008, 10:52 AM
هذا كلام قديم كل التجارب تقول انه التحليل يكون قطعي بعد ثلاث اشهر

واحد من الناس
01-09-2008, 03:25 AM
جعفر رسولو اها

ماجاب لنا الوسواس الا هذا

شكل الاجهزة الي عندهم على هندل تشتغل

ماقول الا الله يهديه

فجعني كم مرة

b5b5
03-09-2008, 12:20 PM
ما اشوف من إجاباته ما يفجع الا اذا كنت تريد ان تفجع غيرك فهذي مشكلتك

b5b5
05-09-2008, 12:58 AM
10. How long should I wait to test and what is the 'window period' ?

We know approximately how long it may take a person to produce antibodies to HIV based on years of data, research and advancements in testing.

A person who has contracted HIV may show up positive as early as two weeks after the time they were infected. According to page 11 of the Module 6 Training Manual from the U.S. Centers for Disease Control and Prevention, the vast majority of those who contract HIV will show up positive between 4—6 weeks after infection.

To obtain a reliable test result, it is recommended that you wait at least six weeks after your last exposure. A tiny number of people may not test positive for three months. These are generally people with pre-existing immune disorders such as chemotherapy patients or recent organ transplant recipients who must take immune system-suppressing drugs. For this reason, many agencies will suggest a uniform three month test to cover everyone.

Testing beyond three months is completely unnecessary.

Here is a chart with approximate accuracy of HIV antibody testing:

Time Accuracy

2 weeks…………………………50%

3 weeks…………………………75%

4 weeks…………………………95%

6 weeks…………………………99%

3 months…………………….100%

http://www.healingwell.com/community/default.aspx?f=6&m=1086751

واحد من الناس
05-09-2008, 08:20 AM
ياخ بخ بخ

انا رحت لموقع هالدكتور وسألته كم مرة لقيت تناقض بكلامه

عشان كذا كم مرة سبب لي فزع الله يهديه

b5b5
05-09-2008, 10:05 PM
يجب ان تعلم انه يوجد من الاطباء من لا يحب عمل التحاليل المكلفة ويفضل عمل تحليل الاجسام المضادة ويعتمد عليه وتكون نتيجته قطعية بعد ثلاث اشهر

الثريا
07-09-2008, 06:12 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

انا عملت تحليل p24 واخدت نتيجته بعد 35 دقيقة مامدى دقة هذا التحليل ؟ وعملت بعد انفصالي ب 8 شهور تحليل الأجسام المضادة واخدت نتيجتها بعد 3 أيام وكانت النتيجة سلبية هل اكتفي بهذه التحاليل؟
رجاء احد يجاوبني

ماجاني نوم
07-09-2008, 06:59 PM
يأخوان انا كتبت موضوعي وقد اغلق يمكن بعض الاخوان قراه هل الكريم الي يستخدم فالمساج ممكن ينقل المرض

ممكن البنت الي عملت لي مساج فيها مرض وتستخدم هذا الكريم معاي ومع نفسها ومعي غيري من يوم عملت

المساج بعدها بثلاث اسابيع وانا احس بألم في لحقي والتهاب فيه والتهاب فاللثه اول مره يجيني عملت فحص dna

ولكنه يتاخر ياخذ خمس ايام ولااعرف مدى دقته ياخوان الي عرف هذا الفحص يخبرني عنه وعن دقته

b5b5
07-09-2008, 11:57 PM
والله يا اخي الكريم لم اسمع ولم اقرا انه ينتقل عن طريق المساج والفايروس ضعيف برا الجسم

ويتخرب بيته على طول خارج الجسم

قلب السبع
18-09-2008, 01:44 AM
شكرا وبارك الله فيك

قلب السبع
18-09-2008, 01:46 AM
لدي سؤال موجود في هذا القسم اتمنى من الاخوان الاجابة عليه

املي بالله
07-10-2008, 05:51 PM
تسلم يا b5b5 عالموضوع
قرأته اكثر من مرة ولكن عندي سؤال هل تنصح كل واحد يسوي الفحص حتى لو ما ظهر عليه اية اعراض
مع الشكر

b5b5
08-10-2008, 08:01 AM
املي بالله

وجود الاعراض وعدم وجودها ليست مؤشر للاصابة او عدم الاصابة اي شخص مارس الجنس بدون واقي

تكون هناك نسبة للاصابة تختلف باختلاف الممارسة اذا كان الطرف الثاني مصاب

هل مارست الجنس؟ استخدمت الواقي ام لا؟ كم الفترة التي مرت منذ ممارسة الجنس؟

العائد الى الله
08-10-2008, 06:52 PM
ياااااااااااا اخوااااااااااااااااااااااان انا تعبااااااااااااان جداااااااااااااااااااااااااا الرجاء المساعده

لقد قمت بوضوع موضوعي ,,, في موضوع منفصل ,,, وقصتي انني قمت بعلاقه وندمت ندما شديدا ,,, وهذا الكلام قبل 10 اشهر تقريبا ,,, ولكن بعد 3 اشهر من الممارسه اتني كااااااابوس الايدز

وذهبت بعد الشهر السادس الى مختبر
وقمت بالتحاليل الثاليه

1/ تحليل HIV
2 / تحليل الوسترن بلوت
3/ تحليل اليزا

وكل النتائج اجت نيقتف ,,, والحمد لله

ولكن في هذه الايام ,, وبعد اكثر من 10 اشهر ,,, ظهر عندي التهابات بالفم واللسان ,,, وحبوب في اخر لساني من الداخل

فهل هذا مؤشر على اني مصاااااااااااااااااااااااب ,,, وما سبب هذه الحبوب ,,, وهل تنصحوني باعاده التحليل

ارجوكم لا تنسوني من الرد السريع

مع العلم اني من سكان بلد لا يوجد به مختبرات مجهزه باجهزه حديثه

اريد ردكم باقرب وقت ,,, انقذوني من جحيم هذا الكابوس

تحياتي للجميع فيكم

b5b5
08-10-2008, 09:25 PM
العائد الى الله
الاشخاص السليمين ثلاث اشهر كافية ست اشهر لمن لدية مشكلة بجهاز المناعة

او قام بنقل اعضاء او يستخدم المخدرات

لا توجد جهه عالمية معتمدة توصي بالتحليل باكثر من المدة التي قمت بالتحليل بعدها

اعراض الايدز الاولية تظهر بعد التعرض من اسبوعين الى اربع اسابيع وهي اعراض عامة ان حصلت لشخص لا تدل على انه مصاب لانها قد تصيب اي شخص

العائد الى الله
09-10-2008, 09:37 AM
اخي الحبيب b5b5

مشكوررررررر كثيررررر على ردك اللي اعطاني الشعور بالسعاده ,,, بالنسبه اللي انا فالحمد لله عمري ما تعاطيت اي نوع من المخدرات ولم انقل اعضاء ولكن لا اعلم اذا ما كان عندي مشكله بجهاز المناعه ام لا

ولكن ما خوفني ,,, انني سالت طبيب عبر الانترنت ,,, ولا اريد ذكر اسمه ,,,, حتى لا اشوه صورته ,,, فكانت اجابته ان التحاليل الذي قمت انا بها غير دقيقه ولا تثبت باني غير مصاب بصوره قطعيه ,,, وهذا ما اثار مخاوفي وشكوكي

وبالنسبه للالتهابات الموجوده في فمي ,,, افهم من كلامك انها ليست اعراض ايدز ,,,,, لانها ظهرت في الشهر العاشر بعد الممارسه ,,,,

بارك الله فيك اخي الكريم ,,,, وعافاك الله من كل سوء

ودمت بود

b5b5
09-10-2008, 10:27 PM
انسى كلام الطبيب

المعلومات من cdc الا مريكية و fda الامريكية

alking2007
13-10-2008, 08:48 PM
شكرا جزيلا

.:ساركوزي:.
17-10-2008, 02:46 AM
--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم

يادكتورنا الغالي ...

س 1/ هل افرازات المهبل يمكنه ان تخترق جلد القضيب
يعني لو سويت علاقة جنسيه دون ماادخل قضيبي داخل المهبل
يعني بمجرد احتكاك العضوين دون دخول القضيب بالمهبل
هل يمكن نقل عدوى الايدز بمجرد الاحتكاك؟================================
س2/ هل تحليل p24 hiv يعطي نتيجه قاطعه بعد الاشتباه بـ 2شهرين و9 ايام ؟

================================

أأرجووو الرد ظروري للفائده
يادكتورنا الغالي . او اصحاب الخبره

وشكرً :::

b5b5
17-10-2008, 03:04 AM
انا لست دكتور وضعت هذا الموضوع للفائدة

ما فيه خطورة لانتقال المرض بالنسبة لك وضعك سليم بإذن الله ما في داعي للخوف

ولكن درس تعلم منه

تبت الى الله
19-10-2008, 03:49 PM
انا سويت الأجسام المضادة HIV1&2

سويته 4 مرات بعد 57 يوم ...

يعني الأول بعد اسبوعين ثم اسبوعين سويته في مدينة الأمير سلطان وكان اسمه scren انتي بودي ..

وبعد اسبوعين سويت مثل الأول HIV1&2 وبعد تقريبا اسبوع سويت مثله وكلها سالبه ولله الحمد .. يعني كل هالفحوصات في حوالي 57 يوم يعني ماتكمل شهرين وأنا لازلت خايف وراح اسوي بإذن الله واحد لأن عندي اشتباه سفلس بالحلق مع اني مسوي اختبار بعد الاصابة ب8 اسابيع للسفلس وكانت سلبيه ولله الحمد وهل المضادات الحيوية تخفي السفلس في الفحص ؟..

؟؟

فوزية 2008
19-10-2008, 04:18 PM

سؤال: السلام عليـــــكم ورحمة الله وبركاته فحص الايدز HIV antigen antipody screening HIV هذا الفحص بعد متى يجب على الشخص عمله لتكون نتيجة قاطعه 100% وشكرا

هناك فترة حضانة للفيروس لمدة 45 يوما وعلى ذلك يجب اجراء بعد 45 يوما من اشتباه الاصابة وتكون النتيجة قطعية في حال اجري التحليل وفق الاصول العلمية

سؤال: متى افضل وقت لعمل فحص pcr ,p24 للكشف عن فيروس الايدز بعد التعرض لشخص لا اعلم هل هو مصاب او لا وهل النتيجه قطعية لقطع الشك

ال PCR هي لمعرفةفعالية الفيروس C(سي )اما بالنسبة للايدز فيستحسن اجراء تحليل بعد الشك بممارسة غير شرعية او نقل دم بشهر ونصف لان حضانة الفيروس من اسبوعين الى 45 يوم وهينتيجة قطعية اذا اجريت حسب الاصول

سؤال: السلام عليكم حاب دكتور حول تشخيص الايدز في بعض الناس تقول 6 اشهر يجب الانتضار وفي بعض الاخر يقول 3 اشهر والله احترنا وكونك اخصائي مخبري كم الوقت لنقوم بالفحص الدقيق جاوبني جواب قطعي مع جزيل الشكر لي حضراتكم

الحد الاقصي لحضانة فيروس الايدز هي 45 يوما بعدها تستطيع اجراء تحليل الايدز وتكون النتيجة قطيعية اذا اجريت وفق الاصول العلمية

سؤال: جزاك الله خير على المعلومات لكن حاب اضيف فقرة اني مقبل على الزواج هل اقطع الشك ولاافحص لاني سبق وان ذكرت لك قمتو بفحص الايدز تجاوز 3 اشهر والنتيجة سلبي

لايوجد اي سبب الحقيقة انني لا ارى اي مانع من زواجك فالتحليل اللذي اجريته بعد ثلاثة اشهر هي نتيجية قطيعية ثابته وارجو ان تنزع الخوف والوسواس منك وتتكل على الله وتتزوج

سؤال: اشكرك دكتور على المعلومات الهامة جدا عندي لكن انا سويت على طريقة الاليزا وليس pcrاوp24 هل ترى pcrاوp24 افضل من الاليزا وكم تعطي نتائجه من الاصابة وهل 3 اشهر كافية لاجراء هذه الفحوصات وهل متوفرة عندنا في المختبرات الحكومية مع جزيل الشكر والتوفيق في مجالكم الطبي

الاليزا هي من افضل الطرق لمعيرة اضداد الايدز وفترة الثلاث اشهركافية جدا لتنفي وجود اضداد للايدز في دم الانسان نعم يوجد هذا التحليل في بعض المشافي الحكومية الثقة

سؤال: أؤكد مجددا على أن هناك حالات يتأخر فيها تشكل الأضداد حتى السنة الا أن معظم الحالات تتشكل فيها الأضداد خلال 6أشهر من العدوى الطبيب: أيمن سلوم بن محمد علي مارايكم بهذا الكلام عن الايدزوانتم تقولون 3 اشهر كافية جدا وشكرا

د.ايمن اذا حاولنا ان ننظر الى بعض الحالات النادرة جدا ونبني عليها قناعتنا فسوف ندخل في متاهة لا اخر لها ابدا وخاصة في فيروس الايدز لان الشك في الاصابة به مجرد الشك قد يقتل المريض او قد يجعله ينعزل عن المجتمع تماما وهذا ما احاول تجينبه لجميع هؤلاء اللذين يشكون باصابتهم بهذا الداء وطبعا اغلبهم ان لم يكن جميعهم خالين منه وللكنة الوسواس والقلق ليس من المرض بحد ذاته ولكن من خوفهم من كلام ونظرة المجتمع والمعروف علميا ان فيروز الايدز حضانته لاتتعدى حتى الشهراء تظهر الاضداد بعدها بشكل صريح جدا

سؤال: مرحبا دكتور جعفر بالله عليك احكيلي هل الاليزا 3 اشهر كافي لنفي المرض انا مارست الجنس قبل 10 سنوات وفحصت الان وكان سلبي يكفي وهل ايهما افضل الاليزا ام PCR وهل انت تمارس هذه الفحوصات ام فقط في المراكز الحكومية وهل الواقي لاينقل المرض

نعم مدة ثلاث اشهر كافية جدا جدا واذا كانت النتيجة سلبية معناه انك سليم تماما تمام اما السؤال التاني ف PCR تجرى في حالة الايجابية فقط للتاكاد من فعالية الفيروس ام الاليزا فهي الطريقه العلمية الثقة لاجراء التحليل انت سليم تماما وخال من الفيروس امض في حياتك ولا توسوس في هذا الداء الفحوصات في سورية تجري في المراكز الحكومية فقط

سؤال: دكتور مرحبا انا اجريت فحص الاضداد الاليزا بعد اللقاء المشبوه بثلاثة اشهر وكانت تيكتف الحمدلله الان مر عليها خمسة شهور هل افحص مرة اخرى ام لاداعي وشكرا لكم

ثلاثة شهور كافية جدا لتنفي اية اضداد للفيروس بمعنى انك سليم تمام اما اذا اردت ان تطمان تماما وتبعد عنك القلق والوسواس تمام فلا مانع من اجراءه مرة اخرى وسوف تكون النتيجة سلبية ايضا

اقصد بوجود الاجسام المضادة لتحليل الايدز بالطرق السريعة غير فعالة حتى الستة سنوات ولكن طالما عملتها بلاليزا بادن الله كافبة لاطمأنانك ولكن اكرر نصيحة الاصدقاء التوبة النصوح

فوزية 2008
19-10-2008, 04:23 PM
[SIZE="5"][ =فوزية 2008;59780]ا[I][B]قصد بوجود الاجسام المضادة لتحليل الايدز بالطرق السريعة غير فعالة حتى الستة سنوات ولكن طالما عملتها بلاليزا بادن الله كافبة لاطمأنانك ولكن اكرر نصيحة الاصدقاء التوبة ا ]لنصوح

تبت الى الله
19-10-2008, 04:31 PM
اقصد بوجود الاجسام المضادة لتحليل الايدز بالطرق السريعة غير فعالة حتى الستة سنوات ولكن طالما عملتها بلاليزا بادن الله كافبة لاطمأنانك ولكن اكرر نصيحة الاصدقاء التوبة النصوح

ممكن توضحين اكثر اختي ؟؟

مع انه انا عملت فحوصات سريعه مثل HIV1&2 واختبار آخر اسمه انتي بودي سكرين

foush978
19-10-2008, 07:37 PM
والله يا جماعة انا احترت هي فترة حضانة الفيروس 28 يوم والا شهرين والا 3 شهور يا ريت اجابة علمية دقيقة تريحنا بالله عليكم

تبت الى الله
20-10-2008, 09:59 PM
ننتظركم .....

21-10-2008, 12:34 PM
على حسب التحليل

فيه تحليل يبين من اسبوع وفيه الي يبين من شهرين وفيه الي يبين من 15 يوم فقط الي هو p24

اماء التحليل العادي فهو من 3 اشهر فما فوق

تبت الى الله
21-10-2008, 12:58 PM
ساركوزي ....

ممكن تعطينا قائمة التحاليل!!

التائب الى الله
26-10-2008, 02:12 PM
اخوي بارك الله فيك

مارست الجنس قبل عشرين يوم بالضبط
وخلال المارسة انقطع العازل و لم انتبه له ... وحين انتبهت توقفت عن الممارسة و من وقتها وانا عايش في وساوس
بحثت في الانترنت و شاهدت الاعراض
وبعد فترة بسيطة اسبوع يمكن ... جاني اسهال مره واحده فقط
الم في الرقبة (بسيط)
ثم الم اسفل الابطين و حوله (لا يوجد انتفاخ في الغدد)
الام تأتي و تختفي مثل التقلصات العضلية في اسفل القفص الصدري على الجانبين ومرات في البطن ومرات بين الفخذ و البطن
لا ارتفاع في الحرارة ولا تعرق ليلي
واليوم سويت فحص و النتائج بعد يومين
لكن من ما رويت لك هل تعتقد اني مصاب؟؟
ارجوك طمني

تبت الى الله
26-10-2008, 06:29 PM
التائب الى الله ...

انت الحمدلله سليم بس اللي فيك ( وسواس ) وتانيب ضمير ...

ريح وارتح وفكك من الحرام !!

التائب الى الله
26-10-2008, 09:43 PM
التائب الى الله ...

انت الحمدلله سليم بس اللي فيك ( وسواس ) وتانيب ضمير ...

ريح وارتح وفكك من الحرام !!

أخي الكريم بارك الله فيك وفي ردك
ولكن لن أطمئن الى بعد ثلاث اشهر
ولكن انا عاهدت الله سبحانه وتعالى سواء كنت سليم او مصاب ان ابتعد عن كبائر الذنوب
اقسم بالله يا اخوان الحرام لا يأتي منه الى التعب النفسي و الذهني
اتمنى ان يكون مافيني وسواس و انذار الاهي حتى اتوب الى الله وانا سليم معافى ولا تكون توبتي بعد ان ايقنت بقرب موتي

الى كل من اتى الفاحشة و خاف من المرض و تاب ثم ايقن بأنه سليم معافا اقول له ... اثبت على توبتك و تذكر هذه الايات

هُوَ الَّذِي يُسَيِّرُكُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ ۖ حَتَّىٰ إِذَا كُنْتُمْ فِي الْفُلْكِ وَجَرَيْنَ بِهِمْ بِرِيحٍ طَيِّبَةٍ وَفَرِحُوا بِهَا جَاءَتْهَا رِيحٌ عَاصِفٌ وَجَاءَهُمُ الْمَوْجُ مِنْ كُلِّ مَكَانٍ وَظَنُّوا أَنَّهُمْ أُحِيطَ بِهِمْ ۙ دَعَوُا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ لَئِنْ أَنْجَيْتَنَا مِنْ هَٰذِهِ لَنَكُونَنَّ مِنَ الشَّاكِرِينَ (22)

فَلَمَّا أَنْجَاهُمْ إِذَا هُمْ يَبْغُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ ۗ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّمَا بَغْيُكُمْ عَلَىٰ أَنْفُسِكُمْ ۖ مَتَاعَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۖ ثُمَّ إِلَيْنَا مَرْجِعُكُمْ فَنُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ (23)

اللهم اغفر لي خطيئتي استرني في حياتي الدنيا ويوم يقوم الحساب
وادعوا لي يا اخوان ان الله يعافيني ويثبتني على توبتي

تبت الى الله
27-10-2008, 06:17 PM
التائب الى الله ...

الله يعافيك ويبعد عنك الشيطان الرجيم ...

وانت الحمدلله مافيك الا العافية وننتظر النتيجة والذبيحة ...

dalia
29-10-2008, 06:59 PM
هل ممكن اعرف الاساسي العلمي الذي يقوم عليه تحليل p24

خ-م
30-10-2008, 04:21 AM
الله يجزاك خير

30-10-2008, 04:29 PM
اخواني تحليل hiv p24 هو تحليل حساس جداً ومتطور ويظهر اذا انت حامل للمرض او سليم

من اخر اشتباه بـ 10 ايام الى 20 يوم فقط

وهواء متوفر بالمختبرات المتطوره

هاذا موجز عن التحليل

dalia
30-10-2008, 09:27 PM
lممكن تفصيل شوية عن تحليل p24 او حتي فكرة الجهاز

m.naif
04-11-2008, 12:15 AM
لاخ ساركوزي ارجو التاكد بنسبة للمعاموتك عن تحليل p24 قد يكون فية البس عندك علي حسب خبتري بانة تحليل يعمل بعد ثلاثة سابيع من الاشتباة في الاصابة وتحليل pcrيعمل بعد عشرة ايام من الاشتباة في الاصابة واعقد انة الايعمل في المملكة سوى في مستشفي الملك فيصل بجدة اما باقي المستشفيات والمختبرات بمافيها مختبر البرج فان يرسلالي المانيا ويحتاج ضهور النتائج الي اسبوعين تقربيا اوكثر اما بالنسبة لتحليل p24 فاتة يعمل في مختبر البرج وكذلك مجموعة بسمة اللؤلؤة الطبية في الرياض وتظهر نتائجه بعد يوم
وتقبل تحياتي ارجو الرد اذاكان عندك معلومات اكثر مع توضيح المصدر

04-11-2008, 04:04 PM
هلا اخوي

تحليل p24 يظهر النتائج بعد الاشتباه بـ 10 ايام ومصدر الخبر مختبر البرج بالرياض والدمام والقصيم

يمكنك تتصل عليهم وتسئلهم . ولا يحتاج ترسل عينه ولا حاجه تظهر لك النتيجه بعد يوم

واما تحليل pcr متوفر بالبرج بالقصيم والدمام وبالفروع الاخرى تقريبً

مع تمنياتي لك بالصحه

m.naif
04-11-2008, 10:57 PM
الاخ ساركوزي معلوماتك غير صحيحة بالنسبة pcr هوالذي يعمل بعد الاشتباة من الاصابة بعشر ايام وترسل العينة الى المانيا وتحتاج النتيجة مدة اسبوعان وبمكانك التأ كد من المختبر علي االرقم 026289918اما بالنسبة للتحليل p24يعمل بعد ثلاثة اسابيع من الاشتباة في الاصابة وهو متوفر داخل المملكة ونتيجة شبة قطعية اذاكان عندك معلومات عن تحليل pcrاين يعمل داخل المملكة ارجوا الرد وتحرى الدقة
دمت بكل ود

04-11-2008, 11:27 PM
لاتعليق ....

فقط اتصل على الرقم هاذا واسئلهم مختبر البرج بالقصيم 063255959

mohdsos
05-11-2008, 08:15 AM
حسب معلوماتي p24 من ٢١ يوم قبل تكوين الاجسام المضادة

LoNdOn
07-11-2008, 11:29 PM
موضوع مميز ومتعدد المصادر

تسلم يمينك اخوي بخ ع الموضوع

تقبل مروري

عشق البدر
20-11-2008, 03:42 AM
مساء الخير للجميع
انا ما ادري ليش متخوفين من الايدز وكانه مرض جديد او مرض غامض مثل انفلونزا الطيور على فكره انفلونزا الطيور هذا المرض اللي نذبح البطه ولا الوزه او الدجاجه وناكلها بدون ان ناخذ الاحتياطات اللازمه لا نبالي بهذا المرض اخطر من الايدز بكثير واسرع انتقال.
يعني باختصار الايدز مرض كل شي عنه معروف وسهل ولا يحتاج الى كل هذا التعقيد فالفتره شهرين كافيه جدا لكشف المرض وشكرا

اليبى
24-11-2008, 01:10 PM
بارك الله فيك يادكتور على المعلومات التى باالنسبة الى كفن مختبرات معلومات دات اهمية من حيت كونى اتعامل مباشرة مع الحالات

dr.moz
24-11-2008, 02:27 PM
the HIV p24Ag/Ab is done after 3 weeks and the HIV PCR is not done for the diagnosis the new HIV PCR (NAT) will be best of all but it is still new and very expensive till now HIV PCR is not for diagnosis you need to do again the test HIV AG/AB test or only the HIV antibody test after 3 months to be 100% sure ...good luck

الحاج
28-11-2008, 08:26 PM
السلام عليكم...عندي سؤال...في عمليات التبرع بالدم.نقوم بإجراء فحوصات للفيروسات المشهورة منها الايدز...لكن إذا كان هناك مريض جديد بالمرض و الفيروس في حالة حضانة اي في 45 اليوم الاولى ...كيف نكتشف و جوده..و شكرا لكم

LAMIA
08-12-2008, 03:09 PM
السلم عليكم
ارجوكم ساعدونى
انا كنت على غلاقه بشخص من سنتين و استغفر الله تعديت حدود الله معه و اخطأت و مارست معه الجنس الفموى مع اني والله اعلم لست انسانه سيئه او غير محترمه ولا ادري حتى الان كيف فعلت هذا و تكرر هذا اكثر من مره و كان متبادل
كرهت نفسى كثيرا و تركت هذا الشاب وعشت فتره مريره من تأنيب الضمير والقلق و الخوف من الله واستغفرت كثيرا و مر سنتين الان على هذا الفعل الفاحش و بدأت تعود لى اعراض الخوف و القلق مره ثانيه بس هذه المره من انى اكون مصابه بالايدز من هذا الشخص و بدأت اقرأ كثيرا عن هذا المرض و مع ان لم يظهر علي اى من اعراضه خلال سنتين مع الوهم و الخوف بدت اوهم نفسى انى مصابه بكل الاعراض ولا استطيع النوم ولا الاكل و مصابه بكل انواع الاكتئاب
اريد ان اعرف كيف اخرج من هذه الحاله و الاحساس باليأس حيث انى دائما فى احساس الموت و الفضيحه
ولا استطيع ان اذهب و اعمل تحليل الايدز و اشوف نظرات الناس لى انى انسانه منحرفه
ارجوكم افيدونى
اريد ان اضيف شئ اخير ان هذا الشاب لا اعلم انه مريض بهذا المرض ام لا ولكن اللى مخوفنى انه كان له علاقات كثيره قبلى
ارجوكم ساعدونى انا اموت فى اليوم الف مره
ولكم جزيل الشكر

dr.moz
08-12-2008, 04:04 PM
i'm sure you don't have HIV but do the HIV antibody test to satisfy yourself ..how just go to any lab like ALBorg Lab and tell them that your going to canada and they want from you to do some tests for the immagiration and these tests ..write them as they are HBsAg ....HCv IgG....HIVAbs and tell them i need them urgent

dr.moz
08-12-2008, 04:07 PM
im 100% sure you don't have HIV as oral sex is very very very rare to transmit HIV

LAMIA
08-12-2008, 06:50 PM
thnxx alot DR. MOZZ
i realy dont know how to thank u,u made my day
i want to ask one more thing,as i'm living in egypt do they make such tests in private labs?? or they just make them in labs belonging to the government??
and if they found that i have this disease r they gonna arrest me??

حفراوي
08-12-2008, 07:02 PM
السلام عليكم

عيدكم مبارك وكل عام وانتم بخير

ياجماعه اانا قريت بعض الردود في هالقسم تقول ان الي تتأخر عنده الاجسام المضاده ناقلين الاعضاء ومستخدمين ادويه المهبطه للمناعه والادويه الشعاعيه والكيمائيه ( ومدمنو المخدارت )

ياناس انا محلل بعد ثلاث شهور وتحليلي سليم بس كنت استخدم الحشيش فترى طويله هل هو الي معطي التحاليل سليمه وماظهر للان وهل الحشش له دخل بالموضوع

انا حللت p24 كمبو بعد شهرين وحللت انتي بودي بعد ثلاث شهور وسليم

الله يجزاكم خير ابي جواب علمي دقيق من احد فاهم مختص يفيدني لاني في حيرة من امري
هل الحشيش ياخر ظهور النتائج ؟؟؟

حفراوي
08-12-2008, 07:11 PM
وين المختصين والدكاترة ابي احد فاهم ومختص يرد علي بجواب علمي دقيق ومستند الي معلومه اكيده والله تعبت كل واحد يقولي كلام ابي جواب قطعي الحشيش له دخل ولا لا زي ناقلين الاعضاء والي يستخدمون ادويه كميائيه ولا اشعائيه الله يجزاكم خير

انا حللت بعد شهرين p24 كمبوو وسليم وحللت بعد ثلاث شهور انتي بودي وسليم هل هذي النتائج اكيده وتعطي قطعيه ميه بالميه مع العالم اني استخدمة الحشيش فترة طويله من الزمن والان الحمد لله ربنا تاب عليه

الرجاء الرد ياخواني

dr.moz
08-12-2008, 07:25 PM
no they will not arrest you go to Alborg Laboratory ..they will not ask you anything ..just go there and do the test

طامع بعفو الله
08-12-2008, 08:43 PM
السلام عليكم

انا يا دكتور قبل مدة 3 اسابيع كنت برفقه فتاة وقمت بتقبيلها مرتين او ثلاث وقبلت صدرها ايضا وقامت هي بمسك قضيبي واستمنيت على يدها وكان في ظهري جرح صغير قامت بلمسه بيدها ولكني لم امارس الجنس معها ابدا واني نادم اشد الندم على ما فعلت وتبت الى الله الذي لا اله الا هو وعزمت الا اعيدها ما حييت واني اصابني هاجس حول الايدز او اي امراض جنسية اخرى وقد عملت فحص بعد ذلك باسبوع وكانت النتائج طبيعيه هل هناك احتمال اصابتي بمرض ومتى اقوم بعمل فحص اخر حتى اتاكد اني غير مصاب بشيء

دكتور موز ارجو منك الرد باقرب فرصه او من لديه معلومات حول الموضوع مع اني قرئت الموضوع كثيرا ولكن اريد الاطمئنان

حالتي النفسيه صعبه جدا ارجوكم افيدوني وجزاكم الله خير

dr.moz
08-12-2008, 09:00 PM
i'm sure you are free from HIV but i wish you can do the HIV p24 ag/Ab combo test to be more sure and repeat the test again after 3 months to be 100% sure

طامع بعفو الله
08-12-2008, 09:16 PM
شكرا لردك دكتور يعني اللمس والتقبيل ولمسها الجرح بيدها لا ينقل العدوى ونا لم امارس معها الجنس قطعيا بصورة مباشرة علما اني اصبت بزكام خفيف بعد ذلك باسبوعين وظهرن حبه بيضاء على شفتي من اليمين

ارجووك دكتوور ازعجتك لكن جاوبني تعمل معروف

فكرت اعيد الفحص بعد 45 يوم حتى اتاكد واسئل الله العظيم رب العرش العظيم ان تكون النتيجة سلبيه وقطعية واشهد الله تعالى اني تبت الى الله توبة نصوح عن ما فعلت

dr.moz
08-12-2008, 09:53 PM
yes ..to be more sure

حفراوي
09-12-2008, 12:52 AM
ياجماعه لهادرجه سؤالي صعب ماحد جاوبني :sm184:

هل للحشيش دخل بالنتائج تحاليل الايدز انا محلل بعد شهرين p24 كمبو ومحلل انتي بودي بعد ثلاث شهور كلها سليم

بس قريت مقال يقول مستخدمين المخدرات والادويه الاشعاعيه والكميائيه يتاخر ظهور الاجسام المضاده عندهم

وانا استخدم الحشيش هل هو الي جاعل النتيجه سليمه وماتم اكتشافه للان ارجووو افادتي بجواب علمي بليز اخواني والله يجزاكم خير

طامع بعفو الله
09-12-2008, 06:34 PM
اخ حفراوي انا والله ما عندي خبرة بالموضوع واتمنى من الشباب انهم يجاوبوك ويطمنوك واتمنى بعد انك اقلعت عن الحشيش وغيرها وتمضي في حياتك وتستغفر عن ما سبق خصوصا ونحن على مشارف سنة جديدة فياليت ان الله يغفر لنا خطايانا ويتوب علينا ونبدء من اول وجديد

مرة اخرى اتمنى من الشباب الذي يملكون الخبرة ان يجاوبوك

حفراوي
10-12-2008, 09:59 PM
ياناس سؤالي واضح تكفون ريحوني الله يرضالي عليكم المقصود بمدمنو المخدرات الي يتأخر عندهم الاجسام المضاده اخاف ولاني منهم :sm184:
انا كنت استخدمت الحشيش فترى طويله من الزمن له دخل ولا لا ؟؟؟

وانا محلل بهالثلاث شهور ست تحاليل بمعدل كل شهر تحليلين واخر تحليل كان انتي بودي بالبرج وسليم بعد 90 يوم وانا مناعتي زينه الحمد لله ماتجيني الفلونزا الا بالسنه حسنه ولا عمري سويت عمليات ابد ابد بحياتي ولاني اكل علاجات نهائياّ

تكفا يادكتور موز ويالمختصين له دخل ولا لا جزاكم الله خير

هل لي ان اقلق ؟؟ :sm193:

تبت الى الله
10-12-2008, 10:06 PM
اخوي حفراوي ..

الحشيش ما أعتقد يقارن بالهيروين او الكوكايين او الأفيون !!!! اللي يخليك تنسى نفسك وتنسدح بالشوارع وتبيع كرامتك وشرفك عشانه !!!

والمقصود بالمخدرات اللي يتعاطونها عن طريق الوريد بالإبر وتكون ملوثه ومن شخص لشخص..

انت الحمدلله الفترة اللي قضيتها 3 شهور كافية ... لكن ابعد عن الحشيش وخف ربك

المخبرية
31-12-2008, 03:17 PM
عندي سؤال
لدي معلومةمن فبل ان فيروس الايدز ممكن ان يكون في الجسم ولا يظهر الا بعد سنين اي من الممكن ان تمتد حضانته الى عشر سنوات فما ردكم على ذلك؟؟؟؟؟

mazage-80
31-12-2008, 11:17 PM
الله يبعد عنا الوسواس

المخبرية
01-01-2009, 07:34 PM
ايه والله صدقت ياخوي انا في الوسواس مافيه مثلي هههههههههههههههههه
لكن فعلا اخوي هذي المعلومة سمعتها من عند احد اساتذتي في الجامعة

مفاهيــم الخجل
01-01-2009, 08:32 PM
المخبريه

انا تدرين شو الي يرفع ضغطي الي يتكلم عن شي نادر وقطعي

يعني بعقلك انتي حضانة الفايروس راح تجلس عشر سنوات مايعرف شي عنها

وبعدين بقولك معلومه انتي تعرفين ان منضمة الصحة العالميه في امريكا تقول شهرين فقط يكفون

وتقدر بعدهم تأخذ أجابه قطعيه

انا نفس الحكاية يجي دكتور عندي وبعدين يعطين معلومات بصراحه جنونية مايصدقها العقل

ولما أجيب معلومات ضد كلامه يزعل ويبغى رايه هو الصحيح وبعدين يجون ناس ويأخذون بكلامة

وتنتشر معلومة بالخطأ أتمنى من جميع الأعضاء عدم طرح مثل هذه المعلومات الي تسبب

وساوس للناس ومشاكل وبعدين جاوب الدكتور موز قبل ويقول فترة ثلاث شهووووور كافية وقطعيه وخلاص

والحين جميع المستشفيات بجميع دول العالم مدة ثلاث شهور قطعية

والآن فيه دكاترة وأخصائيين يقولون انشاءالله ممكن بعد اربع سنوات راح يكون هناك علاج للمرض

ياناس أكرر رجائي وأكرر طلبي تكفووووون مثل الأقوال النادره ياليت ماتطرح من شان نفسيات العالم

بصراحه حرام أشوف أخوي المسلم يقتله الوسواس

الواحد لاطلعت نتيجته سليمه خلاص يحمد ربه ويستغفر ويتوب عما سلف ولايفكر

قال الله تعالى(قل ياعبادي الذين أسرفو على أنفسهم لاتقنطو من رحمة الله أن الله يغفر الذنوب جميعآ انه هو الغفور الرحيم)

وتذكرو ان الله سبحانه وتعالى يمهل ولايهمل يعني مو لاطلعت نتيجك سليمه ترجع لماضيك

لا أحمد ربك ان الله سبحانه وتعالى لم يفظحك وان ربك أنعم عليك وخلاص تزوج وخليك قد المسؤليه

تحياتي لكم وعسى ربي يستر علينا وعليكم وعلى كل مسلم ويحفظنا جميعآ

وينصر الأسلام والمسلمين في غزة وفي كل مكان

مو مركز
01-01-2009, 11:43 PM
حرام عليكي بكفي كلام اشاعات ما الو اساس علمي
سيبك من هالكلام وروحي ا\ا انتي مهتمه اتثقفي شوي من هالموقع
www.medhelp.com or www.thebody.com
بحكولك في اخر موئتم حول الأيدز وكان بحضرو اكتر من 300 عالم في هالمرض الي انشاء الله الله ببعدو عنا وعن جميع المسلمين قولي آمين سوئل سوئال الي هو
هل مر على احدكم حاله فحصت بعد ست اسابيع وكانت النتيجه سلبيه وعندما اعيد الفحص عند الأسبوع 12 تحولت النتيجه الى ايجابيه فأجاب الجميع بلا
اتقي الله بكلامك واعرفي انو بأدي وبدمر نفسية ناس كتير ممكن يادي الى الموت من الوسواس
بعدين اتعبي شوي انتي ودكتورك الي من العصر الحجري
ادا انتي ودكتورك مخبريين قولي على المختبرات السلام شكلو اجهزتكم بتشتغل على الديزل وثقافتكم عاليه ما شاء الله
في هالأيام اجهزه بتكشف الفايروس من 7 ايام واجهزه بتكشف الأتضاد من اسبوعين
وازا مومصدقه انتي ودك تورك اسالو الدكتور موز

تبت الى الله
02-01-2009, 12:38 AM
أكرر شكري للأخت المخبرية ..

قصدها محاولة اخافت الناس حتى لايقعوا في الخطأ مرة اخرى ولكن أخطأت جزاها الله خير .. لأن الواحد منهم يكفي مايجيه من وسواس وتأنيب ضمير ..

أشكر اخوي مفاهيم الخجل وعسى الله ان يكثر من امثالك ومن امثال الأخ ساركوزي ودكتور موز ..

s123
02-01-2009, 01:38 PM
دكتور جعفر الطب امانه واسال الله العلي العظيم ان يحرم وجهك على النار.انا كانت لي علاقه جنسيه قبل سنه ولي علاقه كانت مع خادمه ولي من المعشره الجنسيه 9شهور وحللت ثلاث مرات مضادات وطلع سلبي وحللت عند البرج 1و2وبي 24وطلع سلبي.الحمدلله.اناالي محيرني دكتور يقول لي امكن مايبن هل احلال بعد ما المل سنه هل الكلام هذا صحيح.ولكم جزيل الشكر

فني مختبر بالطائف
02-01-2009, 04:10 PM
شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااادخ1

المخبرية
02-01-2009, 08:05 PM
الى مفاهيم الخجل ومو مركز وتبت الى الله
عندي سؤال
لدي معلومةمن فبل ان فيروس الايدز ممكن ان يكون في الجسم ولا يظهر الا بعد سنين اي من الممكن ان تمتد حضانته الى عشر سنوات فما ردكم على ذلك؟؟؟؟؟
اولا:اللي مكتوب فوق هي كانت مشاركتي الاصلية واذا كنتم قاريين اللي كتبته كويس انا اول ماكتبت قلت لكم عندي سؤال وفي الاخير قلت لكم ماردكم على ذلك.يعني السؤال يحتاج الى جواب والا هذا مو واضح.
ثانيا:الواحد مش عيب انه يسال وانا اللي طلبته الرد واذا كانت ردودكم بهذي الطريقة من الافضل انكم ماتردون.
والا انتم كيف تعلمتو اذا ماكنتم تسالو عن الالتباسات اللي عندكم في الدراسة.
وفي الاخير انا ماقصدت ولا اقصد اني اخوف احد

تبت الى الله
02-01-2009, 09:21 PM
اختي المخبرية ...

الله يوفقك دنيا وآخرة ...

اعتذر منك اذا بدر مني مايغضبك

الصوت الجريح
03-01-2009, 02:21 AM
السلام عليكم ورحمة الله

أنا بصراحه من القارئين لمواضيع المنتدى باستمرار ولكن لم اسجل بهالمنتدى ابدا ،،، لكن بعد قرائتي لهآلموضوع بالذات حبيت اتكلم واقول رائيي ،،
اولا ،، أختي المخبريه أرجو اذا كنتي بتسألين زي هالسؤال أرجو منك ان تقومي بتغيير النك لأنها بالعربي ولاتزعلين تدل على انك ماتدرين وش السالفه بالمختبرات ،، لان وعلى حد علمي ولو اذا كنت من غير تخصص المختبرات انه تقوومين بدراسه تامه عن عن الvirology ومن بين مواضيع هالماده هذي تقومين بدراسه كامله عن فيروس نقص المناعه المكتسبه ،، وبغظ النظر عن استاذ الجامعه اللي انتي فيها مع انه مايدري وين الله حآطه الا اذا كان في اي تخصص من تخصصات الجامعه الاخرى الغير طبيبه ،، فسؤالك هذا يدل على معلوماتك المنحطه في هذا المجال،،،

ثانيا واخيرا أرجو منك عدم كتابة مثل هالاشياء من خزعبلات ووساويس من عند اساتذتك الجامعيين او من مزاجك اذا كنتي غير واثقه باستاذك بالجامعه فلا تدورين بالمنتدى منهو يجاوبك على هالخزعبلات ،،،لان في موسوسين يأخذون كلامك بمحمل الجد ويصدقون هالكلام بما انه صادر من استاذ جامعي على حد قولك ومارح يكون عندهم ثقه تجاه هذا المرض ،،

تحيآتي ،،،

alking2007
03-01-2009, 09:12 AM
يا اخوان لا تتحاملون على اختكم المخبرية قد قرأت تعليقها ويبدو ان لديها لبس وتساؤل فقط مما فسره البعض على انه تخويف

اعتقد والله اعلم ان اللبس كما يلي

ان الاخت المخبرية تقصد بحضانة الفيروس اي ما بين دخول الفيروس للجسم وظهور اعراض الايدز وهذا فعلا يأخذ سنوات عديدة قد تصل فعلا الى 10 سنوات حسب البحوث والدراسات العالمية .

وانتم تعتقدون انها تقصد فترة ظهور الفيروس في التحليل ؟

وهنا اللبس

فظهور الفيروس في التحليل حسب رأي كثير من المنظمات الصحية حول العالم لا يتجاوز 3 اشهر الا في حالات نادرة لا تكاد تذكر

لذلك لا داعي للتحامل على اختكم والتمسو لاختكم العذر وكفو عن الهجوم

واسأل الله لي ولكم الخير وطمأنينة البال

dr.moz
03-01-2009, 02:27 PM
ن الاخت المخبرية تقصد بحضانة الفيروس اي ما بين دخول الفيروس للجسم وظهور اعراض الايدز وهذا فعلا يأخذ سنوات عديدة قد تصل فعلا الى 10 سنوات حسب البحوث والدراسات العالمية .

you are100%
HIV antibody test appear within one month 99% and within 3 months in 100% of cases

المخبرية
03-01-2009, 03:01 PM
مشكور على الرد يادكتور موز وماقصرت وشكرا لalking 2007

المخبرية
03-01-2009, 03:12 PM
بس عندي كلمة اخرى للاخوان اللي ماردو باسلوب(ترى الدين المعاملة) .يعني اذا ماكان عندكم اسلوب في الرد الرجاء الاحتفاظ بردودكم الى انفسكم.
يعني المنتدى مطروح للنقاش والاستفادة واذا كانت كل هذي الردود بهذي الطريقة مااتوقع ان احد بيستفيد منكم.
وشكرا لكل من رد باسلوب والله الموفق.

المخبرية
03-01-2009, 03:42 PM
وانا اسفة اذا كنت خوفت اي احد وانا والله الشاهد ماكان قصدي اخوف احد انما كان سؤالي مجرد استفسار فقط لاغير.......

تبت الى الله
03-01-2009, 09:43 PM
ماعليه يالمخبرية كلنا نجتهد ونخطيء

جزا الجميع خيراً

حسن1
05-01-2009, 11:54 AM
السلام عليكم اخواني الافاضل
اني امارس قذق النطفه خارج الجسم بعده مشاهذه الافلام الاباحيه
فهل اصاب في مرض الايدز ؟؟ ارجو الرد من الدكتور

تبت الى الله
05-01-2009, 12:24 PM
السلام عليكم اخواني الافاضل
اني امارس قذق النطفه خارج الجسم بعده مشاهذه الافلام الاباحيه
فهل اصاب في مرض الايدز ؟؟ ارجو الرد من الدكتور

طالب الدكتور شخصيا يرد عليك !!!!

ههههههه

لاتعليق على السؤال !!!

LOGISTC
05-01-2009, 03:55 PM
الى الاخت مخبريه وكل الاخوان الي يجون يتفلسفون الرجاء وضع مصدر معلوماتهم ؟؟؟؟

الواحد يجي يقول كلام من راسه في ناس موسوسه في هذا القسم تدمر حياته بمجرد وسواس فلا احد يتحمل ذنب احد

( قل خير او اصمت )

تقبلوو مروري

laiwah
09-01-2009, 04:01 AM
Dear , Doctor ,

I made the HIV COMBO ( AG ) (Ab) p24 Test , and the result was negative . Note that , I had 3 sexual encounters one was on 13th Oct. and twice was on NOV . The once that was on OCt , was with a different person than the 2 times were on NOV. That means , it has been more than a month from my last sexual encounter . Note that , on December 13th , I didn't have the " SEX " , but it was sort of kisses , does that make me worry ? . My Question is as follows , - Do I need to do the test again ? .
and ,if I need when exactly? , because i'm so worried if I ever have to do it , again . ! . Is this result enough for me ?. Note that , my second partner has done the test , and the result was Negative .

خ-م
28-01-2009, 11:55 PM
السلام عليكم ارجوكم افيدوني ياخوان انا اليوم سويت تحليل مرض الايدز بعد اقمه علاقه غير شرعيه قبل حوالي 5 اشهر وطلعت النتيجه سلبيه كما قل الطبيب والحمدلله بس الي شاك فيه انا التحليل هذا التحليل فيه ثلاثه خطوط الخط سي يعني سلبي اما الخطين الباقيه مدري اش معناها تحليلي طلع سي بس ( c t1 t2) فمادري هل هذا التحليل المطلوب لهذا المرض كفنا الله شره ام اي تحليل لهذا المرض بعد الفتره 5 اشهر صحيح وماهو التحليل المناسب المفروض القيم به لكم فائق احترامي,,,,,,,,,,

خ-م
29-01-2009, 09:59 PM
اااااااااااااارجوكم والله اني بتجنن الي عنده خبره يقول التحليل الي سويته صح ولا لا وذا فيه شي هذا قضاء الله وقدره ودي بس اعرف انا سلبي ولا اجابي لكي اخذ احتياطي في البيت والعمل والدنيا كلها وانا افكر في الزواج اااااااااااااااااااااااااااااااااااااافيدوني ياخوان لكم فائق احترامي,,,,,,,,,,,,

حسين الذهبي
03-02-2009, 06:31 PM
شلون أسوي تحليل السرطان في الدماغ
أرجووووووووووووووووووووووووووووووووو الأجابة على السؤال
حسين الذهبي
غ1

hematologist A
06-02-2009, 01:13 AM
اشكر الدكتور على الاجابات المنطقية والواضحة

راجيا عفو ربه
20-02-2009, 01:33 PM
جزاك الله خيراا ..

وانصح الجميع الابتعااد عن الفاحشه .. والتقرب الى الله سبحانه وتعالى

قلق جداً
24-02-2009, 07:26 AM
الله يجزاكم خير معلومات مطمئنه لك المشككين الله يبعدنا واياكم عن مرض الايدز والله يكشف ضر من اصاب من المسلمين آمين آمين يارب العالمين

قلق جداً
24-02-2009, 07:43 AM
انشاء الله معافين يااخواني عليكم بالقرأن فان شفاء من كل داء

تائب ألي الله
24-02-2009, 09:54 PM
http://www.arabslab.com/vb/showthread.php?t=6894&highlight=%C7%E1%C3%ED%CF%D2

ألي د.موز

تائب ألي الله
24-02-2009, 10:01 PM
د.موز هل الأعراض ألي بعد أسبوعين تشمل أي مرض جنسي

مذنب يستغفر ربه فادعو له
25-02-2009, 01:00 AM

عندي سؤال نسأل الله من يجيب عليه المغفره والرحمة
انا اخطات وقمت بعلاقه في احدى الدول المجاوره لبلدي التي مكثت فيها 4 ايام وقمت بعلاقات محرمه
نسأل الله لي ولكم المغفره بعدوصولي لبلدي بيومين ظهر عندي طفح جلدي وحكه والطفح عباره عن حبوب صغيره فاتحة اللون اغلبها لها رؤس بيضاء في بداية خروجها بدأت احس كأن هناك شي يمشي على جلدي بعدها ب3 ايام ظهر عندي قرحه بيضاء في اللثه وفي الشفه السفليه من الداخل داخل الفم بعدها ب 10 ايام صار عندي التهاب في الحلق واستمر اسبوعين مع انتفاخ الغدد
اللمفاويه في الحلق ثم بعدها بأسبوع اصابني تعب وارهاق تام والام في الجسم عامه وصداع
خصوصا في الجهه اليسرى من الرأس والم في الرقبه استمر الصداع 3 ايام وزال وانا اعاني الان من الم
في مفاصل الركبه والاكتاف
الفحوصات التي قمت بها >>>>
1- بعد 3 ايام سويت فحص التهاب الكبد الوبائي A &B والزهري النتيجه سلبيه
2-بعد 12 يوم فحص الاجسام المضاده للا يدز والنتيجه سلبيه
3- بعد26 يوم فحص p24 anti gen combo اعتقد اسمه كذا والنتيجه سلبي
4- بعد 27 يوم فحص pcr للايدز والنتيجة ما طلعت الى الان الي اسبوع من عمل الفحص

سؤالي هل هذه اعراض الايدز وهل الفحوصات الاولى كافيه وان لم اكن مصاب بالايدز ماهي هذه الاعراض؟

ملاحضة الطفح الجلدي استمر 3 اسابيع ويخرج على فترات متفاوته احيانا كاني اشفى منه ثو يعود
بدايته في اعلى الظهر والجنب الايمن وزالايسر ثم بعدها بأسبوع بدأ يخرج في الاطراف

افيدوني جزاكم الله خيرا ولا تنسوني من الدعاء
ارجو من الدكتور موز الا جابه والمختصين نسال الله لي ولكم العافيه

eslamhamdy70
25-02-2009, 09:22 PM
ارجوك اخبرنا بالنتيجة عند ظهورها

مذنب يستغفر ربه فادعو له
25-02-2009, 11:58 PM
اليوم اتصلت على المختبر الي انا عامل عنده التحليل وقالو لي النتيجه سلبيه علما بأن التحليل pcr بعد 27 يوم من الاشتباه بالاصابه هل التحليل كافي مع التحاليل الي ذكرتها سابقا ام احتاج لتحليل اخر ارجو من اهل الاختصاص الافاده

نسأل الله لي ولكم المغفرة والعافيه

eslamhamdy70
27-02-2009, 12:59 AM
مبروك وربنا يهنيك

ولد الملوك
28-02-2009, 07:13 PM
الله يستر على جميع المسلمين والمسلمات من هذا الدا الخطير

عمار الاحمد
01-03-2009, 12:12 AM
هل يمكن عمل HIV antibody test في المنزل .؟

لاني لقيت موقع يقول نجيك للبيت ونسوي لك التحليل والنتائج تطلع خلال 20 دقيقه ..

فياليت تفيدوني هل هالشي صحيح اول لا ؟

اماراتي
02-03-2009, 02:46 PM
سؤال - ماهي الاضداد التي تظهر في تحليل الايدز؟ وما وضيفتها ؟
وهل لها نسبه معينه؟ وهل تظهر نفس الاضداد مع الامراض الفيروسيه الاخري ؟
شكرا لتعاونكم

اماراتي
03-03-2009, 06:57 AM
ارجو الاجابه من الاخوان المختصين وشكرا لجهودكم

اماراتي
04-03-2009, 03:52 PM
هل هذه الاسئله صعبه ام انه لايوجد لها اجابه ؟

شكرا لجميع من شاهد الموضوع ولم يرد عليه والشكر موصول
لجميع منتسبي هذا الموقع والقائمين عليه على مايقدمونه
لمرتادي هذا الموقع
اخوكم اماراتي

ابو عبدالله 11
04-03-2009, 04:10 PM
هل هذه الاسئله صعبه ام انه لايوجد لها اجابه ؟

شكرا لجميع من شاهد الموضوع ولم يرد عليه والشكر موصول
لجميع منتسبي هذا الموقع والقائمين عليه على مايقدمونه
لمرتادي هذا الموقع
اخوكم اماراتي
ان شاء الله يجاوبونك في اسرع وقت اخوي امارات ونلتمس العذر لعدم الرد الناس توها طالعه من اعمالها0

المنتهي نفسيا
16-03-2009, 04:56 AM
السلام عليكم
اشكر جميع من ساهمو في هذا الموضوع واخص بالشكر b5b5 ودكتور موز
الحقيقه انني اعاني من مشكله وسواس الموت البطي(الايدز)وهي الاقرب بكثير بالنسبه لوضعي الحرج انا والعياذ بالله من كلمه انا عملت مايغضب الله قبل ثلاث سنين ونصف وحصل لي بعد ماعملت من منكر سيلان فذهبت لدكتور تناسليه واخبرته مافعلت فااخذ لي عينه من الذكر اجلكم الله وصرف لي العلاج وتعافيت منه ولله الحمد لكن!!!
من بعد ذلك بدئت رحله الوهم المرضي بحكم اطلاعي عن مرض الايدز فشعرت بأصابتي به فبدى معي الاسهال والبثور في الراس وانتفاخ الغدد تحت الابط وحاله نفسيه كادت تصل بي الى الجنون الى درجه اني اشتريت مقياس حراره لكي اتفحص نفسي باستمرار كذلك اصبت بالقالون العصبي حسب ماذكره لي استشاري باطنيه بعد عمل منضار من كثره التفكير بعد مضي ثلاث شهور عملت فحص الايدز الاليزا وكانت النتيجه سالبه وبعد ست شهور ايضا سالبه وبعد سنه وشهرين سالبه المهم اني عملتها في مستشفيات حكوميه سبع مرات واخرها في الشميسي بعد ثلاث سنوات ونصف وكانت سالبه وانا تائب الى الله ولكن ينتابني وسواس ان الاليزا غير دقيق ويجب علي عمل فحص غيره؟ ارجو الرد على استفساري من قبل اناس اهل اختصاص....
لاني مقبل على زواج وخوفي من ان اضر بنت الناس
ولكم مني جزيل الشكر والعرفان

ER.Lab
16-03-2009, 10:14 AM
اخوية الفاضل دام إنتا حللت سبع تحاليل وماطلع عندك آي شي فآ إنتا مافيك ولا شي
لك نصيحه آخوية :
آخوية العزيز آقرا القران المعوذات والتعويذات وصلي صلاة الوتر وآبدآ في نيت العمره وأنوي لسفر واعمل العمر رافعا يدك إلى الله عز وجل بالتوبه الصالحه لكي يتوب عليك من كل إثم ولاتفكر كثير وكثير فا انا التفيكر يتعب الذهن وأشغل تفكيرك في عملك وفي صلاتك لان ما بعد العمل إلا انك ستقابل الرب بإذن الله اتصدق لو بشق تمر فإنها تضفئ غضب الرب فبادر إلى حسن التعامل مع الناس في الصدقات واعطي الفقير وساعد كل محتاج لاتترك ماهو فيه كل خير وصحح خطأك لكي آولادك لايقعون فيه وعلم آولادك العمل الصالح والصلاة وقراءة القران لاتحجر عقلك بما لا يرضيه غيرك ولا تعذب اولادك آو زوجتك ولاترجع للماضي وارمي الماضي ورا ضهرك ولاتجبر زوجتك آو آولادك عن شي لايرغبوه في حياتهم علمهم على الصلاة والعمل الصالح وصل قريبك وأعمل كل خير وان شاء الله تتغلب على كل شي وتبدأ حياة راقيه نضيفه شريفه آسعد كل ماهو غالي على قلبك وأسعد كل إنسان ضعيف راجع نفسك وآبعد عن كل حرام وأبدأ صفحة جديده وإنتا ولد اليوم وآرمي الماضي ورا ضهرك ولاترجعلو وأطويه كاصفحه بعيده واتزوج وسوي تحاليل الزواج ولا تخاف التحاليل هيا المؤكده ماهي مجرد لعبه ولاتفكر كثير هادي نصيحتي لك

والله يوفقك في حياتك ويسعدك ويعافيك ربي من كل شر

ابراهيم برهوم
18-03-2009, 08:35 PM
السلام عليكم
ارجو من احد المختصين ان يشرح لي او يعطيني فكرة عن تحليل الاليزا
انواعه !!!
المدة الكافية لكل نوع ان وجد !!!
دقت كل نوع !!!

اخوكم تعبان جدا
عموما انا سويت تحليل الاليزا وما اعرف عنه شيئ وذلك بعد الغلطة باربعة شهور وعشرون يوم تقريبا
والنتيجة نيكتيف
هل هذا يكفي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهل الاليزا انواع
وما مدى صدق نتائجها

ابي رد عااااااااااااااااااااااااااااااااااااااجل

م ح م د
21-03-2009, 10:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الله يخليكم انا اعيش اخر لحضات من عمري وكل شي اشوفة قدامي الحياة الكئيبة والوسواس الذي يهاجمني انا قم بعلاقة مع امرأة في فتحة الشرج اسف علي الكلام هذا ولاكن مطر اني اقول الحقيقة بس ادخلتة وأخرجتة وقمت من ذالك المكان مثل الاعمى ودخلني الوسواس في جوفي من المرض وقمت ابحث في الانترنت وابحث عن كل شي والاعراض المهم يادكتور العلاقة بعد 45 يوم من العلاقة الجنسية قمت بعمل الفحص الاول hiv1&2 وطلعة النتيجة سلبية يعني يوم 62 فحصت الفحص الاول ويوم كملت 82 يوم عملت الفحص الثاني فحص hiv1&2 وطلعة النتيجة سلبية نيجتف يعني خلال 11 أسبوع وثلا ثه أيام كلها المدة باقي 8 أيام وأكمل 90 يوم يعني 3 أشهر. الله يخليكم طمنوني والله ما اعرف شو اعمل يارب يارب يارب التوبة يا أرحم الراحمين
في ناس تقول بعد العلاقة 45 اعمل فحص حتى شهرين يوم حسبت أنا طلعت 36 يوم هل هو كافي
انا بصراحة ما طلعت لي اعراض الاولية بس حبوب حمراء صعيرة بعد الشك والتفكير تذهب وتعود وكملت معاي اكثر من شهر ماعرف هل الوسواس أم انني سوف أفقد الحياة وشكرا لك دكتور والاصدقائي اللهم احفضنا من الانحراف واحفظ شبابنا يارب.

م ح م د
21-03-2009, 11:35 AM
عفوا يعني 82 اخر فحص لي بعد العلاقة
في دكاترة تقول اعمل الفحص بعد 3 اشهر وبعد6 اشهر بس الاكيد اعتمد الفحص الثاني وانا افكر في الزواج ولا انتضر 6 اشهر واروح افحص ولا بعد ولا 4اشهر واقوم بالفحص ولا يوم اكم 90 يوم بالضبط ولا كيف انا متخبل خبل اخاف يجيني المرض نفسي حتي بسبب الوسواس اتكلم وانا امشي ردولي خبر انا في الانتضار ولا انسى الموضوع ولا كيف. اسف طولت عليكم

الوسواس ذبحني
01-04-2009, 12:48 PM
ياخوان تكفوووووووون احس اني بموت من الوسواس

راح اشرح لكم قصتي في احد الايام جاني اتصال من صاحبي وقال لي انه يمارس الجنس

مع فتاه ودعاني للمارسه مع الفتاه اتيت له ومارست الجنس مع الفتاه مع العلم العلاقه هاذي لها اكثر من ثلاث شهور يارب عفوك

اقسم لكم اني تائب ولكن الوسواس ضل فيني الى الان

السؤال

صاحبي مارس الجنس مع الفتاه بالواقي وبعد ماخلص منها اتيت انا ومارست الجنس بدون ان تغتسل الفتاه بعد ممارستها مع صاحبي

وكانت تفرز بكثره بالمهبل مع اني لم اللبس الواقي سؤالي

بعد الوهم اللي عشناه انا وصديقي اتفقنا ان واحد منا يروح يحلل باحد المختبرات

طبعا ذهب صديقي وحلل وكانت النتيجه سلبيه هل اذا صاحبي طلع سليم اكون انا سليم

ارجو الافاده

سؤالي الثاني

بعد الممارسه بشهرين او بشهر تقريبا اتتني اعراض

الم بمفصل يدي اليمنى + خمول ودي انام + نقص وزني+ قشور بوجهي

تكفوووووون ياجماعة الخير افيدوني والله اني عايش اخر لحظات عمري مع هالوساويس

:sm204:

ayhaml
01-04-2009, 01:13 PM
اذا بتقدر افحص البنت وريح راسك

الوسواس ذبحني
03-04-2009, 04:50 PM
:sm204:ياخوان تكفوووون افيدوني دكتور موز الافاده رحم الله والديك

دحيم
07-04-2009, 08:20 AM
حلل ياخوي وش تحتري لا تناظر لا اعرض ولا شي حلل وانسى بعدها

<< شوفو من يتكلم اقول طس اويلاه علم نفسك للحين موسوس

والله تبون الحقيقه انا كنت ناسي بس مدري وش طببني بمنتداكم ووسوست

مواضيعكم تخرع والله :sm204:

خ-م
08-04-2009, 09:49 PM
والله ياشباب مدري وش اقول بس مختبر البرج يعطي نتايج التحليل حقيقيه ولا يلعبون علينا معا اني حللت مرتين وطلعت النتايج سلبيه ولله الحمد بس انا جتني اعراض الايدز كلها

يا رب
13-04-2009, 03:12 PM
انا قصتي غريبة بس هيدا اللي صار بدون اية زيادة,لم يحدث اي ادخال او تقبيل كان بس عملية مساج للعضو حتى القزف بس كان عندي جرح بسيط ع العضو و اكيد كان في ع يد البنت اثر من السوائل المهبلية لانها لمست جسما قبل المساج , تاني يوم مباشرة اجاني رشح و انقطعت الشهية ما اكلت شي لمدة 3 ايام , بعد 85 يوم صرت حس تنميا باليدين, وصار عندي اسهال معظم الوقت, نزل وزني 5 كغ في 3 اشهر, حللت بعد 10, 45, 80 يوم سلبي, بعد 87يوم HIV1+2 Abs + P24aG سلبي, RNA PCR HIV1 بعد 90 يوم تحليل ارسل الى الوانياو نتيجة سلبي, بعد 100 يوم HIV1+2 Abs + P24aG سلبي, بعد 107 يوم HIV1+2 Abs + P24aG سلبي:
مشان الله ازا ممكن رد من دكتور, انا كتير تعبان لاني عم حس ب العوارض, هلق راح الاسهال من كم يوم بس عم حس الم خفيف ن العظام من وقت لاخر في كل الجسم, لون اللسان ابيض معظم الوقت بالاضافة لقلت الشهية,
, حاسس اني رح موت والله, هل ممكن يكون اعراض هيك؟يعني تاني يوم مباشرة, هلق صار ماضي 107يوم, الطبيب بيقول انا عوامل نفسية, بس انا عم شوف انا اعراض المرض موكدة, انل عملت rna pcr hiv1 العينة ارسلت ل تحليل في المانيا وهي تنفي hiv1 في الدم بس انا خايف من hiv2 , الاعراض هي اللي عم تعزبني

المصيف
16-04-2009, 07:43 PM
السلام عليكم
مشكورين على كل الجهود التي تقومون بها
سؤالي هو هل تحليل p24 ag combo بعد 81 يوم يكفي وهل تحليلp24يعمل لمدة معينة فقط

tonyberuitamman
17-04-2009, 03:03 PM
متل ما قرات الردود كلها

فيه رد لفت نظري من الاخ b5b5

انه اذا كان الشخص بيوخد مخدر بياثر على الفحص وممكن ما تطلع النتيجه الحقيقيه الا بعد 6 اشهر

انا حالتي كالتالي وبتمنى من الدكتور انه يجاوب عليي بسرعه لانه الخوف سيطر على حياتي
انا طالب بالجامعه عملت علاقه مع بنت وبعدها سيطر علي رعب الايدز واني اكون مصاب فيه
وبنفس الوقت انا مصاب بزيادة شحنات زائده وباخد دوا تجراتول وهو مهدي

والسؤال هو

هل يعتبر التيجراتول مخدر يؤخر نتيجة التحليل علما بانه عملت 11 تحليل اليزا

بعد شهر وبعد شهرين وبعد 3 اشهر ( تقريبا 100 ) يوم

وكانت النتيجه سلبيه هل هذا كافي ولا ممكن الدوا اللي باخده ياثر على نتيجه التحليل

ارجوك تجاوبني

وانا بشكرك انه عطيتني جزء كبير من الراحه النفسيه بس تضل هالسؤال مشان اشيل هالفكره من بيالي

بانتظار ردك دكتور

شكرا

tonyberuitamman
17-04-2009, 03:34 PM
بليز اي حدا يطمني او يرد انا بستنى على ناااار

لاجئة الى الله
25-04-2009, 04:42 AM
سعادة الدكتور المحترم انا متزوجه ولي طفل زوجي متعدد الاسفار بحكم عمله وفي اخر سفر له هجرني لمدة 3 اشهر متعلل بكثرة العمل والارهاق وبعدها تمت عفوا مداعبه بيننا دون ان تتم العمليه الجنسية بمعنى اخر لم يتم الولوج او القذف وقد تركني وبكى معترفا انه وقع في الفاحشه ويخشى ان يكون مصابا بالايدز الان انا اكملت 6 اسابيع منذ حصول هذا الموقف فما هو الاجراء الذي يجب اتباعه انا خائفه جدا خصوصا على ابني وهل فعلا ماحصل بيني وبين زوجي كفيل بنقل الايدز ان وجد جزاك الله خيرا افدني وشكرا

dr.moz
25-04-2009, 08:34 AM
don;t worry you are sire free from hiv ..do the hiv combo test now ahd inshallah negative

اللهم اغفر لنا
05-05-2009, 05:50 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
اشكركم على جهودكم ومشكلتي انني ذهبت لاحد الدول العربيه وعملت المساج وكانت فتاه والشيطان وسوس فيني وقد مصت عضوي وكنت اضع الواقي الذكري وبعد سنه ونصف عدت ووجدها هيا نفسها وعملت لي العاده السريه بيدها وبعد الفعله الثانيه وانا والله اني تائب وانذر لربي انيي ابتعدت عن هالاشياء طول العمر المهم بعد شهرين من الفعله الثاني عملت تحليلين واحد بمستوصف خاص والثاني مستشفى حكومي وطلعن النتائج كلهم سالبه والحمد لله وانتظرت كمان شهرين حتى صار المجموع اربعه اشهر من الفعله الثانيه وعملت تحليل وطالع سالب والحمد لله سؤالي هل اعيد التحليل؟
ماهو التحليل المعتمد بمستشفيات الحكوميه بالسعوديه؟
ماهي المده القاطعه لظهور الايدز بالدم لاني سمعت انه ممكن ان المصاب يضل سنوات ويحلل والتحليل سليم وهو مصاب هل هذا الكلام صحيح؟
ماهو التحليل اللي عملوه لي؟المستوصف طلع نقتف والمستشفى طلع NON REACTIVE مامعنى هالكلام وطلبت من المستشفى الحكومي تحليل البي سي ار pcr ورفضو قالو هذا اذا كانت ايجابيه نحلل لك امام سالبه الحمد لله مافيه داعي واذا تبغاه روح سويه بالرياض لاني ماني من الرياض؟
ذبحني الوسواس يادكتور موز وانا ناوي اتزوج واخرت زواجي بسبب هالموضوع اسألكم باللي خلقت السموات السبع والاراضين السبع يااهل الاختصاص الاجابه السريعه والصريحه والله مااعتني بالنوم ريحوني الله يريحكم... وشاكر لكم

اللهم اغفر لنا
05-05-2009, 05:52 AM
تكفون ارجوكم ياهل الاختصاص الدكتور موز او الدكتور فيصل او اي انسان مختص بهالامور جاوبوني

خرستو
05-05-2009, 10:26 AM
احتاج اجابة شافية...قمت بعمل تحليلين p24 & western blot بعد ثلاثة شهور ونصف من العلاقة وقبل ذلك تحليل اليزا وتحليل سريع والنتائج سلبية رغم وجود اعراض تتمثل في بقع بنية اللون علي كل الجسم مستمر وجودها وتكاثرها حتي الان حيث مضي الان خمسة شهور ونصف مع وجود فطريات علي اللسان ..يقولون أن التحاليل p24 لا يكون مفيد ولا يظهر نتائج سليمة بعد ثلاثة شهور كما ان w.b لا يفيد الا في حال الاصابة ..هل هذا كلام علمي صحيح وما هو ردكم يا مختصين خاصة د.موز ..اعيش حالة قلق وعدم نوم ووسوسة وتفكير مما افقدني خمسة كيلو من وزني ..افيدوني افادكم الله

اللهم اغفر لنا
06-05-2009, 04:21 AM
يادكتور موز وينك رد علي الله يخليك جاوبني

خرستو
06-05-2009, 10:42 AM
يقتلني القل والخوف والوسوسة..جاءتني اعراض بعد الممارسة بشهرين مثل بقع بنية اللون علي الجسم تشبه لحد كبير الشام وتعب والم في الجسم فقمت بعمل تحليل اليزا بعد العلاقة ب 82 يوم وكان سلبي ثم تحليل رابيد تست بعد ثلاثة شهور ونصف + تحليل اليزا اخر وكان سلبي بعدها قابلت اخصائي جلدية واعطاني مراهم وحقن ولم يحدث تاثير ايجابي ثم قمت بعمل تحاليل لصورة الدم وكانت طبيعية بعدها قمت بارسال عينات لألمانيا لتحليل p24 + western blot وجاءت النتائج سلبية ايضا ما زال ظهور البقع مستمرا رغم العلاج يزداد قلقي خاصة بعد ظهور تنميل بالاطراف الايدي والقدم ، كما ان هنالك من يقولون ان تحليل p24لا يعمل وغير مجدي بعد ثلاثة شهور كما تحليل W.B يعمل فقط بعد التحليل الايجابي افيدوني يزداد قلقي وخوفي

خرستو
06-05-2009, 10:45 AM
الي الأخ/اللهم اغفر لنا طالما لم يتم ايلاج لم تكن تحتاج اصلا لتحليل ونتيجتك سلبية يعني سلبية احمد الله واشكر فضله وتب اليه

اللهم احمني
07-05-2009, 06:42 AM
ظهرت حبوب حمراء تحت الجلد بجانب الفم من يمين ثم يسار وعلى الكتف .
هل هي دلاله على الاصابه في الفايروس

اللهم احمني
07-05-2009, 04:04 PM
ارجو الاجابه

turkey
10-05-2009, 12:02 AM
ارجو المساعده منفضلكم لقد مارست علاقه غير شرعيه فبل حوالي ثمان سنوات ونصف مع فتاة لا اعرفها ولم اقم بعمل فحص الايدز طوال هده الفترة لعدم معرفتي الجيده بمرض الايدز..... فما الدي يتوجب علي فعله فانا لا انام الليل من القلق مند ان قرأت عن مرض الايدز ارجو المساعده

ayhaml
10-05-2009, 12:10 AM
8 سنين وايه اللي فكرك عكل خال بتروح عمختبر جيد ذ سمعة وتحليل بسط اسمه hiv1,2 anty body وبطلع بعد فترة قصيرة وبتطلع النتيجة انشااللة سلبية مافي داع ولو للحضة ياخوي تفكر فية انشااللة انك سليمذذ1:sm191:

الوسواس ذبحني
12-05-2009, 11:47 AM
طيب ياخوان تكفون افيدوني

التقبيل

وتحريك العضو الذكري بمهبل المرأه ينقل الايدز دون اللجوء الى أدخاله

تكفون فيدوني لاني وسوست وانا افكر كثير :sm204:

مؤيد الشطي
12-05-2009, 01:56 PM
مارست الجنس الفموي مع عاملة جنس اكثر من مرة بدون عازل وفي احد المرات قمت بمص صدرها بعد ان طلبت منها ابرازه وفجاة شعرت برغبة بعد ذلك في التقيؤ وبعد سوالها عن السبب قالت لي انها ترضع طفل لها منذ ذلك اليوم وانا مشغول عملت تحليل بعدها بشهر وكان سليم ولكن مازلت غير متاكد ومشغول جدا بسبب الحليب خاصة اني عندي مشكلة قديمة في احد اضراسي مع العلم ان الضرس لم يكن ملتهب في ذلك اليوم

مؤيد الشطي
12-05-2009, 02:00 PM
ارجو الاجابة الشافية منكم يااخوان.. ..مارست الجنس الفموي مع عاملة جنس اكثر من مرة بدون عازل وفي احد المرات قمت بمص صدرها بعد ان طلبت منها ابرازه وفجاة شعرت برغبة بعد ذلك في التقيؤ وبعد سوالها عن السبب قالت لي انها ترضع طفل لها منذ ذلك اليوم وانا مشغول عملت تحليل بعدها بشهر وكان سليم ولكن مازلت غير متاكد ومشغول جدا بسبب الحليب خاصة اني عندي مشكلة قديمة في احد اضراسي مع العلم ان الضرس لم يكن ملتهب في ذلك اليوم

alyxyz
12-05-2009, 06:10 PM
اخي الكريم مؤيد الله يتوب عليك

هذا المنتدى ليس به دكاتره متخصصه في سبب الانتقال أو عدمه لذا يرجى مراجعة اقرب مركز للمشورة والفحص الطوعي في بلدك لك يعطوك الخبر اليقين بالنسبة لحالتك بسرية تامه الله يفرج همك وغمك وكربك برحمته وفضله

محمد11342
24-05-2009, 10:02 PM
دكتور موز انا كنت مشتبه بوجود اعراض الايدز عندي لوجود زي النقط البنية على العضو الذكري و عملت تحليل الاليزا و كانت النتيجه سلبيه علما انه اخر علاقه جنسيه كانت من خمس شهور تقريبا و انا مسوي التحليل قبل اليوم فهل هذا كافي رجاء الرد بسرعه ....

زياد 911
31-05-2009, 09:01 PM
الله يطمن قلبك

زياد 911
31-05-2009, 09:02 PM
الله واكبر
الله واكبر
الله واكبر
لا اله الا الله

عيون للأبد
01-06-2009, 02:37 PM
الله يجزاك خير

قلقان وخايف
05-07-2009, 03:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

يااخوان انا واعوذ بالله من كلمة انا قمت بعلاقة غير شرعية من سنة وانا نادم اشد الندم

واسال الله ان يغفرلي ذنوبي ويتوب علينا والمسلمين اجمعين ودخلت في وسواس وقلق وقمت بالاطلاع على اعراض هذا المرض الخبيث من ضمنها ارتفاع بسيط في درجة الحرارة والتهاب الحلق وتضخم الحلق في النصف من الحلق وحاس كان شي يمش علي جلدي من باطن الفخذ والظهر والايدي كانت تروح وتجي وصداع لكن كان يجيني قبل الممارسة بعد كل هالخوف والقلق وتانيب الضمير سويت التحليل hiv 1g2 والحمد لله طلعت النتيجة نقيتف في مختبر البرج هل النتيجة مظمونة 100% ومامدا دقة هذا النوع من التحليل وهل يحتاج اعيد التحليل بنوع ثاني زي p24 او pcr او اعيد التحليل في مختبر ثاني

ارجوكم جاوبوني والله اني نادم وكل يوم اموت الف مرة ياجماعة تعكرت نفسيتي وفقت الشهية ساعدوني الله يرحم والديكم ويطول بعماركم ..

قلقان وخايف
08-07-2009, 02:07 AM
افيدوني ياجماعة تكفون :sm204:

just_emotion
02-08-2009, 02:27 AM
بالتوفيق وامامك الشفاء بأذن الله

فتحي
02-08-2009, 11:31 PM
أذا كان تحليك بعد مرور سنة النتيجة سليم 100% بأذن الله

وبحمد الله تتم الصالحات..لاتقلق

نسائم الورد
19-08-2009, 05:32 PM
اولا السلام عليكم .....ثانيا انا عندي استفسار عن تحليل هذا المرض

والله يا اخواني واجهت موقف قبل شهر لا اعرف ما اصفه يعني كانت تجمعني علاقه حميمه بدكتوره كانت جدا نشيطه دوام وشغل ومناوبات كانت طبيبه نسائيه ...في يوم قررت تعمل الفحوصات الوقائيه بس بالكاست طلع عندها الايدز بوزيتف اعدناها بالاليزاء طلعت برظو بوزيتف بس لما عملنا لها الفحص با pcrطلع نيقتف
خلاص اطمنت وراحت اخذت اللقاح للفيروس بي
بالرغم من ان الجميع نصحها تتاخر لكن اللي عملوا لها البي سي ار اكدو ان ما فيها العدوى خالص المهم انا جدا قلقه عليها ....
يعني فيه ضروره لاعاده الفحص ؟؟؟

samer123
22-08-2009, 08:23 AM
شكرا شكرا شكرا

بدر 2009
26-08-2009, 03:35 AM
الله يجزاك خير

اه ياقلبي
27-08-2009, 07:34 PM
بارك الله فيك اخوي

على أمل
02-09-2009, 11:57 AM
معلومات رائعة ومطمئنة لغاية

viper_1
02-09-2009, 06:54 PM
يعطيكم العافيه

weswasi alkhobar
16-09-2009, 08:03 PM
مشكورين .. ويعطيكم العافية

y.s.n
18-09-2009, 03:01 AM
الله يبعد عنا وعنك الايدز

mypearl
04-11-2009, 01:14 AM
--------------------------------------------------------------------------------

بنفس ضعيفة وغلبة للشيطان مارست الجنس مع فتاة ليل بدناوة نفس..واجريت تحليل
p24 combo بعد هذا الامر بشهر تقريبا وكانت سلبية وقال الاخصائي انها قطعية ما دامت بعدها بشهر وللتاكد اعد الفحص بعد 3 شهور
ولكن قبل ال3 شهور ب5 ايام اغواني الشيطان ثانية ومشيت وراء حقارة ودنو نفسي ومارست الجنس مرة اخرى مع فتاة أخرى ...والله اني رجعت الى الله وتبت اليه
ولكن هل تحليل p24 compo بعد شهر من الآن يعد قاطعا للعلاقتين أم ماذا أفعل.. حيث سيكون قد مر على العلاقة الاولى 4 شهور والعلاقة الثانية شهر واسبوع تقريبا

lolo1987
05-11-2009, 05:48 AM
انا مارست الجنس من سنة و من ساعتها حصلى تضخم فى الغدد الليمفاويه و لحد دلوقتى فى غدد كبرت عن حجمها و احتمال يكون عندى ليمفوما و انا اعرف انه بيسببها الايدز رحت عملت تحليل واحد فى معمل البرج hiv antibodies و طلعت negative بماذا تنصحونى ارجو الرد لأنى بتعذب

medozk
05-11-2009, 08:07 PM
اخى انت سليم ان شاء الله و مافيك الا العافيه هقولك شىء دكاتره الايدز يقولون 6 اشهر باذن الله قاطعه ... و معظم من يشتكى بعد العلاقات الجنسيه مع اشخاص لا يعرفون سلوكهم يشتكو نفس الاعراض وجع فى الرقبه تضخم غدد ليمفاويه تحد الابط يأتى و يروح مع الم .. هذه هى الاعراض التى غالبا ما تستمر و يشتكى منها الناس بس كل الدكاتره يقولون 6 اشهر ان شاء الله كافيه ولا يحتاج الى مزيد من التحاليل وان هذه الاعراض لا قيمه لها بفضل الله عزوجل مع وجود التحليل سلبى
بس لو ده يريحك اعمل نفس التحليل تانى مره واحده فقط مع p24 او ويسترن بلوت و ان شاء الله تكون سالبى بعدها اكشف عند دكتور امراض تناسليه علشان يعملك كام تحليل للامراض الجنسيه

عاشق 07
08-11-2009, 03:34 AM
الله يبعد عنا وعنكم الايدز وكل الامراض ويحفظنا بحفظه

farabi2007
27-11-2009, 10:25 AM
سنتين كفاك ربنا يتوب عليك

samgl
03-12-2009, 05:38 AM
السلام عليكم

الله يتوب علينا وعليكم

كنت في يوم من الايام مع احد الاصدقاء الذي دعاني للديسكو

عادة اكره شرب الخمر

ولكنني شربت وحاولت ان لا اكثر لانني اكرهها لكنني شربت

وعلى اساس انها خفيفة

لكنها لعبت بعقلي لدرجة اننا بعد خروجنا من الديسكو بحثنا عن بائعات الهوى وقمنا انا وهو بممارسة الزنا معهن

كل ما اذكره انني كنت البس الواقي وقامت هي بمص ثم الادخال

انا ادخلته وهنا قمت بالانزال يعني كل شيء تم بسرعة عجيبة جدا

وعند الانزال احسست بالم شديد في مقدمة العضو وشعرق بقرف شديد

وحكة ورغبة في الاستحمام طبعا بعدها بساعة وصلت البيت وقمت باخذ حمام قوي

وبعد ايام ظهرت بثور غير مؤلمة ولاصديد يخرج منها بثور جافة على عضوي

راجعت الطبيب واعطاني ادوية

انهيتها

هي لمدة اسبوع

انا احسست بالتحسن منذ اليوم الثاني

اختفت البثور منذ اليوم الثاني

وبعد اسبوع اختفى الالم

لكن بعد فترة يمكن اسبوعين كنت اعاني من حكة غريبة ورائحة البول كريهة جدا

توجهت للطبيب اخذ عينة بول

واعطاني حبوب ومرهم

استخدمت الديتول لتعقيم المنطقة والحمدلله احس بانه لاشي يؤلمني وربما الدواء ايضا اثمر عن نتيجة مرضية بان ازال الحكة

المهم

انني اخذت في العلاج الاول ادوية مضادة للبكتيريا واسع الطيف

وفي المرة الثانية ايضا

ولم اعرف ما هو المرض الذي اصابني الى الان

انا انتظر تحليل البول اليوم

هل يمكن ان يكون هذا مرضا جنسيا ام مرض بسبب قلة النظافة من البغي

طبعا حالتي النفسية محطمة الى ابعد الحدود

ولقد ذكرت القصة بالتفصيل حتى يتعظ الناس وان لايشربوا الخمر فهي ام الكبائر

والله لولاها لما فعلت شيئا

لكن هذا ما حصل

ولقد مر على هذه الحادثة اكثر من شهر الان

تعبان نفسيا جدا جدا

ولا اعلم كيف اعمل التحليل لانني مقيم في احدى دول الخليج

gobran
03-12-2009, 10:25 PM
الاخ samgl السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
قرأت قصتك,و تأثرت بها و هذا ما جعلني اعاود الكتابة في هذا المنتدى بعد فترة انقطاع.فقد كان لنا مع هذا المنتدى ايام لاتنسى و لكن بالفعل معظم الاخوة الي كانو يكتبو ديك الايام بطلو و ان شاالله تكون امورهم خير و يكون راحت منهم الوسوسه.يا اخي انت دحين بتعاني نفس المعاناة الي عانينا منها كلنا اول فترة فكل منا اغواه الشيطان لحظات جرت وراها الام شهور طالت مع البعض و قصرت مع اخرين. و الله كنا نشد من ازر بعض و نرفع معنويات بعض.ان شاالله يا غالي ما قدامك الاالعافية. خلي هادا درس لك في حياتك و لو كنت خايف سوي تحليل عشان تطمن رغم انو من كلامك ان شاالله انت سليم.و لو احتجت اي سؤال ان شالله نقدر نفيدك بالي نقدر عليه دمت في رعاية الله .

ام سعودالعتيبي
05-01-2010, 02:54 AM
الله يشفي مرضى المسلمين

نانو مادو
17-01-2010, 12:13 AM
انا راح احكى حكاية واريد منكم الحل السريع انا ارتبط بانسانة سبق لها الزواج بانسان غير سوى وهى على خلق تام وعندما عرفت اخلاق زوجها الغير سوى انفصلت عنه المهم انها كانت اول امراة بحياتى وللاسف هذا الرجل نقل لها فيرس الايدز وانا تزوجتها ومارست معها الجماع الشرعى ولكننا اتخدنا طريقة لمنع الحمل ان لا نتم عملية الجماع كاملة داخلها بمعنى مرحلة انزال السائل المنوى تكون خارج الجهاز التناسلى عندها المهم هى اكتشفت اصابتها بالفيرس من فترة ونحن الان منفصلين جنسيا وانا خائف اعمل فحصوات لكى اتاكد اذا كنت ابت منها او لا ونحن متزوجان من اخر سبتمبر 2009 وهى تلح عليا وتحاول تهدا من روعى اننى ممكن يكون فيه امل انى غير مصاب ماذا افعل وما هو اسم التحليل اللى منه اتاكد من النتيجة الدقيقة ارجو الرد

Sohail
19-01-2010, 12:12 AM

أسعد الله أوقاتكم جميعاً....
عندي إستفسار وأرجو منكم التفضل بالرد سريعاً
تبرعت بالدم في أحد المستشفيات التي لم تكن في مدينتي التي اسكن بها قبل شهرين...وقبل ثلاثه أسابيع قام أحد العاملين بالمستشفى بالإتصال علي يخبرني بضرورة تواجدي لمقابلة دكتور بالطب الوقائي فسافرت لمقابلة هذا الدكتور على حسب موعد حدد معه, و حين قابلته أخبرني انهم حللو عينه من دمي ووجدوا فيها ال HIV فيروس (أو أجسام مضاده ) لا أعلم ولكن مافهمته أنهم عملوا تحليل ELISA وأنهم بعد هذا التحليل عملو تحليل آخر نتيجته كانت غير معروفه لديهم وهم يريدون إعادة التحليل. ولمعلوماتي البسيطه وأرجو أت تصححوا لي أنه إذا كان فحص ال ELISA إيجابي فهذا يعني وجود الفيروس بغض النضر عن التحليل الآخر الذي يريدون عمله..فرفضت أعمل التحليل لديهم لطول الإجراءات وقاموا بتحويلي لفرع لهم موجود في مدينتي وموعدي معهم قريب.
سامحوني طولت عليكم لكن مسببات هذا المرض لم أقترفها. ولشكي وللتأكد عملت تحليل HIV1 2 وكانت النتيجه سلبيه ومن ثم ذهبت و عملتHIV P24(AG COMPO) وكانت النتيجه سلبيه أيضاً.
أرجو من هو مختص أن يرد علي وهل تحليل ELISA أدق أم التحاليل التي عملتها وهل ممكن ينتقل الفيروس عن طريق الحلاقه أي عند الحلاق
آسف للإطاله......ودمتم سالمين ا

مستشار الشرق
19-01-2010, 02:09 PM
كان الله بعونك يأخي وانشاءالله المختصين ما يقصرون معك

Sohail
25-01-2010, 10:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
لقد ذهبت لفرع المشفى الذي في مدينتي وذلك حسب طلبهم و عملت تحليل ال ELISA و تحليل ال PRC وكانت النتيجه سلبيه بحمد الله وقد تم الإعتذار عن الخطأ الذي و قعوا فيه بشكل رسمي.

سبحان الله رغم ثقتي بالله ثم بنفسي إلا أن هول هذا المرض قد أضعف للشخص إيمانه فغفرانك ربي....

تمنياتي للجميع بالصحه والعافيه والعفاف...

ودمتم سالمين
سهيل,,,

كنت ميتا
02-02-2010, 07:59 PM

اخواني واخواتي ارجوكم اريد مساعدة منكم
انا انسان وقعت في معصيت الله اللهم اني اعوذ بك من شرور انفسنا ومن سيئات اعمالنا لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين بتاريخ 20/11/2009م قمت بفعل الزنى مع احدى فتيات الملهى اليلي بدون واقي لانني كنت ميتا في بحور الغي والاثم غريقا وبعد اسبوعين اتاني الوسواس بانني لدي الايدز ابعده الله عني وعن جميع المسلمين قمت بعمل تحليل vih1+2 بتاريخ 2/1/2010 فالنتيجة ولله الحمد لا اله الا هو اني كنت من الظالمين سلبية وبعد ذالك اتاني الوسواس مرة اخرى فكررت العملية التحليل hiv1+2 مع p24 ولله الحمد مرة اخرى النتيجة سلبية بتاريخ 25/1/2010م هل هذا كافي لان والله الوسواس قتلني كدت اموت اللهم انا عبدك لا اله الا انت ارجوكم ساعودني بسرعة بسرعة بارك الله فيكم واشكر المنتدى هذا على نشر التوعية

وسؤالي الثاني هل الواقي الذكري يحمي من مرض الايدز ؟
وشكرا مرة اخرى

كنت ميتا
02-02-2010, 08:03 PM
اخواني افيدوني بسرعة لاني والله الموت اهون اليا من هذا الشيء المريب نسال الله العفو والعافية لانه اولها فضيحة وعار وثانيا باي شكل من الاشكال اقابل الله ربي يالله يالله ارحمني برجمتك يا ارحم الراحمين اللهم لا اله الا انت انك على كل شيء قدير اللهم ابعد عن الامة الاسلامية الامراض كلها يارب العالمين اخواني محتاج نصيحتكم وتعليقكم على الموضوع بارك الله فيكم

ابو مقبل
02-02-2010, 08:15 PM
اخواني واخواتي ارجوكم اريد مساعدة منكم
انا انسان وقعت في معصيت الله اللهم اني اعوذ بك من شرور انفسنا ومن سيئات اعمالنا لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين بتاريخ 20/11/2009م قمت بفعل الزنى مع احدى فتيات الملهى اليلي بدون واقي لانني كنت ميتا في بحور الغي والاثم غريقا وبعد اسبوعين اتاني الوسواس بانني لدي الايدز ابعده الله عني وعن جميع المسلمين قمت بعمل تحليل vih1+2 بتاريخ 2/1/2010 فالنتيجة ولله الحمد لا اله الا هو اني كنت من الظالمين سلبية وبعد ذالك اتاني الوسواس مرة اخرى فكررت العملية التحليل hiv1+2 مع p24 ولله الحمد مرة اخرى النتيجة سلبية بتاريخ 25/1/2010م هل هذا كافي لان والله الوسواس قتلني كدت اموت اللهم انا عبدك لا اله الا انت ارجوكم ساعودني بسرعة بسرعة بارك الله فيكم واشكر المنتدى هذا على نشر التوعية

وسؤالي الثاني هل الواقي الذكري يحمي من مرض الايدز ؟
وشكرا مرة اخرى

تحاليلك تنفي الاصابه لانك عملتها في الوقت المناسب بعد 45 يوم

احمد لله على سلامتك ولاتفكر في الموضوع نهائي وخذ درس في المستقبل

من هذه التجربه

بالنسبه للواقي نعم يحمي من الاصابه بعد الله بنسبه تتجاوز 95 %

كنت ميتا
02-02-2010, 08:17 PM
تحاليلك تنفي الاصابه لانك عملتها في الوقت المناسب بعد 45 يوم

احمد لله على سلامتك ولاتفكر في الموضوع نهائي وخذ درس في المستقبل

من هذه التجربه

بالنسبه للواقي نعم يحمي من الاصابه بعد الله بنسبه تتجاوز 95 %

اخي العزيز ابو مقبل اشكر الله سبحانه وتعالى على كل شيء ولكن خائف جدا والله يعني انا سليم يا اخ ابو مقبل رد عليي بارك الله فيك

كنت ميتا
02-02-2010, 08:20 PM
اخي العزيز ابو مقبل حفظك الله اريد ان اسالك سؤال رحمه الله والديك وحفظك انت واهلك من كل مكروه امين يا رب العاليمن بالنسبة لتحليل p24 هل هذه المدة كافيه لكشف الفايروس والعياذ بالله واكرر هل انا سليم

ابو مقبل
02-02-2010, 08:20 PM
اخي العزيز ابو مقبل اشكر الله سبحانه وتعالى على كل شيء ولكن خائف جدا والله يعني انا سليم يا اخ ابو مقبل رد عليي بارك الله فيك

اخوي ليس انا من يقول انت سليم نتائجك هي من تقول نصيحه ابتعد عن التفكير ولا تجعل السوسواس يسيطر عليك وانت سليم

ابو مقبل
02-02-2010, 08:24 PM
اخي العزيز ابو مقبل حفظك الله اريد ان اسالك سؤال رحمه الله والديك وحفظك انت واهلك من كل مكروه امين يا رب العاليمن بالنسبة لتحليل p24 هل هذه المدة كافيه لكشف الفايروس والعياذ بالله واكرر هل انا سليم

تحليل p24 يعتبر تحليل الجيل الرابع وهو من ادق وافضل التحاليل للايدز والتحليل بعد 21 يوم من الشك ينفي الاصابه اذا كانت سلبيه

كنت ميتا
02-02-2010, 08:26 PM
اخي العزيز ابو مقبل انا فعلت التحليل بعد 10 اسابيع من فعل الفاحشة والعياذ بالله اذا ما مدى صحة ذالك التحليل اي p24 ثانيا تحليل vih 1+2 متى يكشف المرض

ابو مقبل
02-02-2010, 08:35 PM
اخي العزيز ابو مقبل انا فعلت التحليل بعد 10 اسابيع من فعل الفاحشة والعياذ بالله اذا ما مدى صحة ذالك التحليل اي p24 ثانيا تحليل vih 1+2 متى يكشف المرض

اخوي قلنا لاتعطي نفسك مجال انها تتعمق في هذا الامر لانك سليم

جميع التحاليل اللي عملتها تنفي الاصابه في المختصر بعد 6 اسابيع يكون

التحليل قطعي

نصيحه قفل الجهاز ورح وسع صدرك مع اخوياك لانك مافيك غير العافيه

كنت ميتا
02-02-2010, 08:58 PM
اخي العزيز مقبل نسيت ان اقول لك شيء ولا تاخذني
اسال الله سبحانه وتعالى ان يفرج عنك كرب من كرب يوم القيامة وان يحفظك انت واهلك وارضك وشعبك ومشايخكم في المملكة السعودية اعتذر عن التاخير في الدعاء لانني واعوذ بالله من كلمة انا تبرعت الان بمبلغ 200$ لوجه الله تعالى وابشرك بانني والله لن ارجع للفحشاء مادمت حيا والله على ما اقول شهيد اللهم لمن الجأ وانت رب العالمين الواحد الاحد الفرد الصمد اللهم تب علينا فانت ارحم الراحيمن بارك الله لهذا المنتدى الجبار الذي بواسطته تنعم الامة بالتوعية شكرا لكم يا اخواني

كنت ميتا
03-02-2010, 01:52 AM
اخواني اين مشاركتم بالموضوع جزاكم الله خيرا

الوافي
03-02-2010, 02:03 AM
ياغالي تحليل p24 نتيجته قطعية بعد 21 يوم .. وهذا كلام اخصائي مختبرات قاله لي شخصيا ..

احمد الله واشكره وانت سليم ومافيك الا العافية ..

كنت ميتا
03-02-2010, 02:08 AM
اخي الوافي سمعت انه التحليل p24 اذا زاد عن 10 اسابيع يكون باطل هذا اولا
ثانيا ليش الدكاترة يقولون عيد التحليل بعد 3 اشهر الي هو hiv1+2 خوفوني والله علما بانني سويته من بعد الفعلة بي 10 اسابيع وطلع كل شيء والحمد لله نيجتيف

كنت ميتا
03-02-2010, 02:17 AM
والله يا اخي الوافي الدكاترة وخاصة الخاصة بدها منك فلوس فلوس كل واحد بقول واحد يقول شويه بعد 3 شهور من اخر تحليل واحد يقول خليها لشهر 7 والثاني يقول شيء والله دخت

الوافي
03-02-2010, 02:18 AM
صدقني صدقني بإذن الله مافيك الا العافية وبالنسبه لتحليل hiv p24 combo هذا تحليلان بوقت واحد .. يبحث عن الـp24 وعن الانتي بدي .. ونتيجة هذا التحليل تكون قاطعة بعد 21 يوم .. والله ثم والله العلي العظيم ان هذا ليس كلامي ولكنه كلام احد الاخصائين بالمختبرات وانا شخصيا كنت جالس معاه وقالي هذا الكلام ..

اخوي انسى وريح راسك ..

كنت ميتا
03-02-2010, 02:20 AM
اخي الوافي انا سليم يعني والله الوسواس ذبحني لاني انا على وشك اني اتزوج وكل شهر ااخر تحليل الزواج خايف والله خايف يعني صراحتا خايف

الوافي
03-02-2010, 02:23 AM
تزوج يارجل تحاليلك ممتازة ومافيك الا كل خير وانسى انسى يارجل ..

كنت ميتا
03-02-2010, 02:23 AM
يعني اتوكل على الله واروح اسويه ولا اورجهيم التحاليل لالالالا اخاف ينكشف امري اني مسوي علاقة مشبوهة ولا اروح اسوي التحليل والله دايخ يا الوافي

الوافي
03-02-2010, 02:24 AM
طبعا انا لست دكتور ولكني بنيت كلامي على كلام أغلب الدكاتره الذين يقولون ان تحليل p24 بعد 21 يوم او شهر بنسبة 99% ومن ضمنهم الدكتور موز الموجود هنا معنى بالمنتدى ..

الوافي
03-02-2010, 02:25 AM
ههههههههه ياعزيزي انت عملت أكثر من تحليل وجميعها نيجاتف والحمد لله ..

خلاص كمل معروفك وأعمل تحليل الزواج واسئلهم بهذا الموضوع وصدقني سوف يقولون لك انك سليم ..

كنت ميتا
03-02-2010, 02:29 AM
انشاء الله يا اخي الوافي بارك الله فيك وحفظك الله انت واهلك وجميع المسلمين من الامراض امين يا رب العاليمن

بس يالوافي اخر سؤال الله يرحم اهلك ممكن تفسرلي عن تحليل hiv1+2 ومتى يضهر المرض هو البي تونتي فور

اللهم فرج كربك في الدنيا والاخرة مثل ما فرجت كربي

الوافي
03-02-2010, 02:31 AM
تحليل hiv 1-2 انتي بدي مثل ماقال أخوي أبو مقبل نتيجته تكون بعد 45 يوم بإذن الله ..

الوافي
03-02-2010, 02:31 AM
p24 ممتاز بعد 21 يوم ..

كلامي لايختلف عن كلام الاخ العزيز ابو مقبل ..

كنت ميتا
03-02-2010, 02:37 AM
يعني اتوكل على الله اني انا سليم انشاء الله

ومشكور ما قصرت يا الغالين والله اعتذر على اسئلتي الله يلعن الشيطان بس بدعولكم بدعوة اللهم فرج عنكم كرب الدنيا والاخرة ويجعل عملكم في ميزان حسانتكم وبارك الله فيكم وابعد عنكم وعن المسلمين السوء امين يارب السموات والاراضين شكرا لكم اخواني وشكرا اولا لله الذي جعل من هذا الشي هدايتي شكرا لكم جميعا

الوافي
03-02-2010, 02:40 AM
مافيك الا كل عافية يارجل وهذا درس لك بالمستقبل واحمد الله انك سليم ..

وفقك الله ..

كنت ميتا
04-02-2010, 04:41 AM
اخواني واخواتي اشكركم جزيل الشكر على كل مفعلتوه لكن هنالك جزيئية نسيتها بتاريخ 26/12/2009 قمت بفعل الفاحشة لكن بواسطة الواقي الذكري فهل مثلا يستطيع تحليل p24 ان يكتشف الفايروس الى تاريخ التحليل 25/1/2010 اي شهر من الفعلة علما بانها سلبية بارك الله فيكم ردو عليي وبما تنصحوني

ابو مقبل
04-02-2010, 04:00 PM
اخواني واخواتي اشكركم جزيل الشكر على كل مفعلتوه لكن هنالك جزيئية نسيتها بتاريخ 26/12/2009 قمت بفعل الفاحشة لكن بواسطة الواقي الذكري فهل مثلا يستطيع تحليل p24 ان يكتشف الفايروس الى تاريخ التحليل 25/1/2010 اي شهر من الفعلة علما بانها سلبية بارك الله فيكم ردو عليي وبما تنصحوني

تحليل p24 يعتبر فعال من بعد 21 يوم

عشان كذا نقول لك للمره المليون تحاليلك تنفي الاصابه

وبالنسبه للواقي اذا لم يتمزق فهو يقي من انتقال الفايروس بنسبه تتجاوز 95%

تمنياتي لك بالصحه والعافيه

كنت ميتا
04-02-2010, 08:12 PM
يعني انا سليم , علما بان الدكتور المشرف على تحليلي هو صديقي والمستشفى حكومي والاجهزة صنع اوربية 2009 لكن اريد اخر سؤال تحليل p24 يخرج بعد ساعة وربع لانه صديقي يريد ان يتعامل مع موضوعي بسرية فقال لي انا ساشرف لك وانا سوف اعمله بيدي وقال لي انت سليم ولكن هل الساعة وربع كافيه لاخراج التحليل سالته قال لي لدينا عدد هائل من التحاليل فهكذا نقول للمراجعين تعالوا بعد يوم او يومين

ما رايكم وانا اتصل فيه دوما وقال لي انت سليم ماذا رايكم اين الدكتور موز لا يشاركنا هل هو لايتكلم العربية وشكرا لكم

نصراوي الى الابد
05-02-2010, 10:17 AM
الف مبروك النتيجة , انت سليم يا عزيزي

و1

وأحذر بالمستقبل من الجنس المشبوه

كنت ميتا
05-02-2010, 07:33 PM
اخواني قال لي الدكتور جعفر رسولو :

السؤال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الدكتور انا انسان وقعت في معصيت الله اللهم اني اعوذ بك من شرور انفسنا ومن سيئات اعمالنا لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين بتاريخ 20/11/2009م قمت بفعل الزنى مع احدى فتيات الملهى اليلي بدون واقي لانني كنت ميتا في بحور الغي والاثم غريقا وبعد اسبوعين اتاني الوسواس بانني لدي الايدز ابعده الله عني وعن جميع المسلمين قمت بعمل تحليل vih1+2 بتاريخ 2/1/2010 فالنتيجة ولله الحمد لا اله الا هو اني كنت من الظالمين سلبية وبعد ذالك اتاني الوسواس مرة اخرى فكررت العملية التحليل hiv1+2 مع p24 ولله الحمد مرة اخرى النتيجة سلبية بتاريخ 25/1/2010م هل هذا كافي لان والله الوسواس قتلني كدت اموت اللهم انا عبدك لا اله الا انت ارجوكم ساعودني بسرعة بسرعة بارك الله فيكم واشكر المنتدى هذا على نشر التوعية وسؤالي الثاني هل الواقي الذكري يحمي من مرض الايدز ؟ وشكرا مرة اخرى دكتور تابع لاسئلتي اذا كانت هذه التحاليل لاتكفي فبما تنصحني افعل تحاليل اخرى تكون سريعة جدا جدا ومضمونة لانني اريد الزواج لكن خائف ماذا افعل يا دكتور واعتذر على اسئلتي دكتور اريدك ان تشرح هذه التحاليل التي قدمتها لك في الفرة السابقة التي هي p24 and hiv1+2 vih1+2 وبما تنصحني بارك الله فيك دكتوري معلش اخر سؤال الله يجعل كل حرف تكتبه حسنة في ميزان حسانتك الله يحفظك انت واهلك من كل مكروه دكتور في جزئية نسيتها هي انه بيتاريخ ايضا 26/9/2009م قمت بممارسة الجنس ولكن بواقي ذكري وقمت بعمل تحليل p 24 بتاريخ 25/1/2010م فهل هذه المدة كافية لكشف الفيروس ثانيا من بعد قراتك اخي الدكتور هل انا سليم وهل استطيع ان اتزوج بارك الله فيك اسال الله سبجانه وتعالى الواحد الاحد الفرد الصمد ان يفك كل عقد في وجهك عقدة عقد وان يفرج عنك كرب الدنيا والاخرة اللهم لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين علما بان الدكتور المشرف على تحليلي هو صديقي والمستشفى حكومي والاجهزة صنع اوربية 2009 لكن اريد اخر سؤال تحليل p24 يخرج بعد ساعة وربع لانه صديقي يريد ان يتعامل مع موضوعي بسرية فقال لي انا ساشرف لك وانا سوف اعمله بيدي وقال لي انت سليم ولكن هل الساعة وربع كافيه لاخراج التحليل سالته قال لي لدينا عدد هائل من التحاليل فهكذا نقول للمراجعين تعالوا بعد يوم او يومين ما رايكم وانا اتصل فيه دوما وقال لي انت سليم ماذا رايكم

إجابة الطبيب:
التحليل الذي اجريته بعد المعاشرة باسبوعين غير كاف ولا يعطي نتيجة دقيقة لانه تحليل يكشف عن مضادات الايدز وهدا التحليل يجب ان يجرى بعد المعاشرة بثلاثة شهور حتى تكون نتيجته دقيقة ومضمونة ايضا تحليل بروتن 24 او P24 يجب ان تجري بعد المعشرة باسبوعين لا اكثر حتى تكون النتيجة دقيقة حيث انه لا قيمة لهذا التحليل بعد فترة طويلة من المعاشرة انصحك ابجراء تحليل للايدز بطريقة الاليزا وليكن هذا التحليل في مخبر ثقة وجيد وليكن بعيدا عن المخبر الذي يعمل به صديقك اما من ناحية الواقي الذكري فقد يحميك من الايدز اثناء الممارسة ولكنه لا يحميك من بقية المعاشرة مثل القبل او الممارسة الفموية وغيرها لان هذه الافعال تنقل الايدز ايضا

ما رايكم

ابو مقبل
05-02-2010, 07:57 PM
اخي هذا رد من الدكتور نفسه يثبت ان تحليل p24 يعتبر فعال من بعد 21 يوم

هذا رد الدكتور

دكتوري العزيز هل جهاز p24 مضون النتيجة في فحص عدوى الأيدز مع العلم انني قمت بعلاقة محرمة منذ 14 يوم هل افحص بهذا الجهاز وما هي المدة التى يمكنني ان افحص بهذا الجهاز هل بعد 21 يوم من العلاقة

إجابة الطبيب:
P24 ليس جهاز انما هو بروتين على غلاف فيروس الايدز ووجوده يعني وجود اصابة بالايدز ويستحسن اجرائه بعد الاشتباه على الاقل بثلاثة اسابيع او اكثر لذا انصحك باعادة التحليل بعد فترة اخرى

رابط الرد

http://www.reefnet.gov.sy/consultations/search_topic.php?quest_text=

اخي نصيحه ابتعد عن السؤال ولا تعطي نفسك المجال في الوسوسه لانك سليم واذا
رايح تاخذ المعلومه من كذا شخص رايح تتعب لانك رايح تجد تضارب في المعلومه
اقولها لك في الفم المليان انت سليم 100%

كنت ميتا
05-02-2010, 10:29 PM
الله يسمع منك يا اخ ابو مقبل بس نفس الدكتور الي قالي لي هذا الكلام يعني هو قال تحليل p24 بعد شهرين لا يصلح هذا التحليل هل هذا الكلام صحيح هو الدكتور بنفسه قال لي هذا الكلام د. جعفر رسولو وهذا الجواب تلقيته من نفس الموقع الذي ذكرته

طائرالشوق
05-02-2010, 11:42 PM
الله يجيرنا من الايدز قولو امين

كنت ميتا
05-02-2010, 11:44 PM
امين يارب العالمين انت على كل شيء قدير

كنت ميتا
05-02-2010, 11:46 PM
اخي طائر الشوق ما عندك فكرة عن تحليل p24 هل له مدة صلاحية تنتهي بارك الله فيك

يارب احفظني واولادي
06-02-2010, 05:43 AM
السلام عليكم ابغ اقولكم قصتي بس تتحملوني شوي
انا كنت مع علاقه مع شاب 3 سنين بعدين انقطعت سنه ورجعنا سنتين بعدين خلاص تبت الى الله وقد ماحاول يرجع علاقته فيني الا اني اعلنتها لله توبه ومارجعت المهم ومرت الايام واسمع انه توفى بس ماادري سبب الوفاه لانه كانو جيراننا ونقلو من الحاره اللي احنا فيها
المهم اتزوجت ولي الان من علاقتي مهاه الى الان حوالي 12 سنه وانا الوساوس مجننتني والله وربي اللي خلقني اني حتى كوابيس اشوفها اشوف انه يلاحقني يبغ ينقلي المرض وانا اهرب المهم
اللي زاد الطين بلله وبكاااااني اليوم لين ماكرهت نفسي ولدي طلعت له زي الجروح في فمه وديته خاص قال الدكتور هربس
واليوم وديته طوارئ حكومي قالي هذا بسبب بكتريا وفطريات سألت الدكتور ايش سببها قال امكن مناعته قليله سوي تحليل اسمه تحليل للمناعه
والله بموت ولا تقولون روحي حللي مستحيييييل انتحر ولا احلل علما بأن اللي صار بيننا وسامحوني بس تقبيل عميق و......من بره بس ماصار جوا شي ابدا واسفه على وقاحتي بس والله مضطره

انا مو عارفه ايش ابغ بالضبط بس هل اعراض المرض تتاخر الى تقريبا 12 سنه قولولي اي شي
ياااااااااااارب ارحمني يااااارب الا ولدي ماله ذنب والله ابكي وانا اكتب ساعدوني

استغفر الله..
06-02-2010, 12:05 PM
مافيك الا العافيه

يارب احفظني واولادي
06-02-2010, 03:23 PM
الله يسمع منك قادر ياكريم
وييييييييييين البقيه

ندمان ولاكن
06-02-2010, 04:18 PM
لا يا أختي مستحيل يكون فيك أيدز أنتي ماجبتي أولاد طيب ياغاليه تراهم يعملو فحص

للحامل من جميع الأمراض بما فيها الأيدز أسمحيلي الوسواس عمل شغله معاكي انتبهي

لنفسك وبيتك ومافيكي شي وأنا أتحمل الكلام الي اقوله لاكن أبعدي الوسواس عنكي

دمتي بود

ابو مقبل
06-02-2010, 05:40 PM
السلام عليكم ابغ اقولكم قصتي بس تتحملوني شوي
انا كنت مع علاقه مع شاب 3 سنين بعدين انقطعت سنه ورجعنا سنتين بعدين خلاص تبت الى الله وقد ماحاول يرجع علاقته فيني الا اني اعلنتها لله توبه ومارجعت المهم ومرت الايام واسمع انه توفى بس ماادري سبب الوفاه لانه كانو جيراننا ونقلو من الحاره اللي احنا فيها
المهم اتزوجت ولي الان من علاقتي مهاه الى الان حوالي 12 سنه وانا الوساوس مجننتني والله وربي اللي خلقني اني حتى كوابيس اشوفها اشوف انه يلاحقني يبغ ينقلي المرض وانا اهرب المهم
اللي زاد الطين بلله وبكاااااني اليوم لين ماكرهت نفسي ولدي طلعت له زي الجروح في فمه وديته خاص قال الدكتور هربس
واليوم وديته طوارئ حكومي قالي هذا بسبب بكتريا وفطريات سألت الدكتور ايش سببها قال امكن مناعته قليله سوي تحليل اسمه تحليل للمناعه
والله بموت ولا تقولون روحي حللي مستحيييييل انتحر ولا احلل علما بأن اللي صار بيننا وسامحوني بس تقبيل عميق و......من بره بس ماصار جوا شي ابدا واسفه على وقاحتي بس والله مضطره

انا مو عارفه ايش ابغ بالضبط بس هل اعراض المرض تتاخر الى تقريبا 12 سنه قولولي اي شي
ياااااااااااارب ارحمني يااااارب الا ولدي ماله ذنب والله ابكي وانا اكتب ساعدوني

اختي بالنسبه للاعراض لايمكن تحديد فتره زمنيه معينه تحدث فيها لانها تختلف من شخص الى اخر ولكن في الغالب لاتحدث الاعراض قبل 5 سنوات بالنسبه
للاشخاص البالغين وعند الاطفال تكون في فتره اقل لكن اختي عليك عدم الربط
بين الاعراض اللي اصابت ابنك وبين الاصابه لانه ليس هناك اعراض محدده
لاتصيب غير المصاب في هذا المرض صحيح ان فطر الكانديديا احد الاعراض الشائعه عند الاصابه لاسمح الله لكن ليس فايروس الايدز وحده المسبب لهذا
الفطر هناك اسباب اخرى كثيره وضعف المناعه كذلك ليس سببه الوحيد
الاصابه في الفايروس هناك اسباب كثيره تؤدي الى ضعف المناعه عند الانسان

هذا من جهه ومن الجهه الاخرى ممارستك لاتشكل خطر كبيرخصوص اذا لم يلامس السائل المنوي المهبل او فتحت الشرج ومع كل هذا انصحك اختي في
عمل التحليل حتى ينزاح الهم من نفسك ولاتعيشين طول حياتك في هذا الوسواس خصوص ان التحليل في المختبرات الخاصه لايطلب فيه اثبات الشخصيه ولا الاسم الصحيح

نصيحه من اخ توكلي على الله سبحانه واعملي التحليل في اقرب وقت

عندي ثقه كبيره انك سليمه لكن ننتظر ان تزفي لنا خبر سلامتك بعد اجرائك للفحص

ندمان ولاكن
06-02-2010, 06:19 PM
اختي بالنسبه للاعراض لايمكن تحديد فتره زمنيه معينه تحدث فيها لانها تختلف من شخص الى اخر ولكن في الغالب لاتحدث الاعراض قبل 5 سنوات بالنسبه
للاشخاص البالغين وعند الاطفال تكون في فتره اقل لكن اختي عليك عدم الربط
بين الاعراض اللي اصابت ابنك وبين الاصابه لانه ليس هناك اعراض محدده
لاتصيب غير المصاب في هذا المرض صحيح ان فطر الكانديديا احد الاعراض الشائعه عند الاصابه لاسمح الله لكن ليس فايروس الايدز وحده المسبب لهذا
الفطر هناك اسباب اخرى كثيره وضعف المناعه كذلك ليس سببه الوحيد
الاصابه في الفايروس هناك اسباب كثيره تؤدي الى ضعف المناعه عند الانسان

هذا من جهه ومن الجهه الاخرى ممارستك لاتشكل خطر كبيرخصوص اذا لم يلامس السائل المنوي المهبل او فتحت الشرج ومع كل هذا انصحك اختي في
عمل التحليل حتى ينزاح الهم من نفسك ولاتعيشين طول حياتك في هذا الوسواس خصوص ان التحليل في المختبرات الخاصه لايطلب فيه اثبات الشخصيه ولا الاسم الصحيح

نصيحه من اخ توكلي على الله سبحانه واعملي التحليل في اقرب وقت

عندي ثقه كبيره انك سليمه لكن ننتظر ان تزفي لنا خبر سلامتك بعد اجرائك للفحص

ياهوه حرام عليكم تقولو لها الكلام هذا ياناس تقول قبل 12 سنه والبنت تزوجت

ورزقها الله بأطفال يعني بيعملو لحامل جميع التحاليل رجاء لاحد يقول حللي

ومن الكلام ذا ياناس فكرو بالضعيفه تقول أنتحر ولا أحلل أقسم بالله مافيكي

شي وكبري راسك لاحد يشوش عليك وأبنصحكي نصيحه أبعدي عن الوسوسه

وللمعلوميه أي طفل مناعته ضعيفه جدآ وسألي أي دكتور والطفل عرضه لكل

شي من زكام حراره فطريات بالفم الخ من هذه الأمراض
ودمتي بود

ابو مقبل
06-02-2010, 07:28 PM
ياهوه حرام عليكم تقولو لها الكلام هذا ياناس تقول قبل 12 سنه والبنت تزوجت

ورزقها الله بأطفال يعني بيعملو لحامل جميع التحاليل رجاء لاحد يقول حللي

ومن الكلام ذا ياناس فكرو بالضعيفه تقول أنتحر ولا أحلل أقسم بالله مافيكي

شي وكبري راسك لاحد يشوش عليك وأبنصحكي نصيحه أبعدي عن الوسوسه

وللمعلوميه أي طفل مناعته ضعيفه جدآ وسألي أي دكتور والطفل عرضه لكل

شي من زكام حراره فطريات بالفم الخ من هذه الأمراض
ودمتي بود

اخوي ندمان اقدر تعاطفك مع اختنا وهذا اذا يدل على شي يدل على طيبه قلبك
لكن اخوي الكلام اللي توفهت فيه انا كلام منطقي ولا فيه اي تخويف الاخت تقول
لك انه ذبحها الهم والوسواس عشان كذا قلت حللي لان الحل الوحيد عشان
تزيح هذا الهم من قلبها بعد التوكل الله هو اجراء التحليل

اختي اعملي التحليل عشان تعيشين باقي حياتك بعيده عن الخوف والوسواس

(الحث على اجراء التحليل لايعني الشك في الاصابه ولكن من اجل ابعاد كل
المخاوف فقط لاغير)

يارب احفظني واولادي
06-02-2010, 09:59 PM
ماادري بس تحاليل صعبه لأنه لازم مع زوجي ايش اقله لا مستحيل
اما بالنسبه على الاولاد مو ضروري يعملون تحاليل بس انت متأكد يااااارب يكونون يعملون تحاليل للولاده وانا ولادتي بحكومي بس اللي اعرفه انهم مايعملون تحاليل الا لفقر الدم حتى التهاب الكبد مايعملون وانا مره سالت عن التهاب الكبد
والله ماادري ياليت احد يطمني يقولي المستشفيات الحكوميه تعمل تحاليل قبل الولادة لهذا الشئ
ابو مقبل وندمان ولكن الله يريحكم في الدنيا والاخره ياااارب
ماني عارفه كلامي ملخبط بس سامحوني
وشي ثاني ايش يعني الدكتور لما قال سوي تحاليل للمناعه
اسفه على ازعاجي بس ..........يااااارب

ابو مقبل
06-02-2010, 10:12 PM
اختي ان شاء الله انه مافيك غير العافيه

وبالنسبه للمستفشيات الحكوميه لاتعمل تحليل الايدز عند الولاده

والدكتور يقصد قياس مستوى المناعه في شكل عام وليس الايدز

لانه يوجد الكثير من الاشخاص مناعتهم ضعيفه وليس لديه فايروس

الايدز لان نقص المناعه له اسباب كثيره

اختي لاتجعلين الشيطان يوهمك في اشياء ان شاء الله انك بعيده عنها

اذا امكن انك تعملين الفحص هذا افضل بس عشان ترتاحين نفسيا فقط

واذا لم تتمكنين حاولي الابتعاد عن التفكير في هذا الموضوع وعيشي

حياتك بدون هم او وسواس لان حالتك مافيها مؤشر يدل على الاصابه لاسمح الله

يارب احفظني واولادي
06-02-2010, 11:32 PM
الله يسمع منك ياااارب
ويحفظني واولادي وزوجي وجميع المسلمين
ومششششكوووور اخوي ماقصرت
طمنتني شوي
الله يعطيك العافيه

ندمان ولاكن
07-02-2010, 01:45 AM
اخوي ندمان اقدر تعاطفك مع اختنا وهذا اذا يدل على شي يدل على طيبه قلبك
لكن اخوي الكلام اللي توفهت فيه انا كلام منطقي ولا فيه اي تخويف الاخت تقول
لك انه ذبحها الهم والوسواس عشان كذا قلت حللي لان الحل الوحيد عشان
تزيح هذا الهم من قلبها بعد التوكل الله هو اجراء التحليل

اختي اعملي التحليل عشان تعيشين باقي حياتك بعيده عن الخوف والوسواس

(الحث على اجراء التحليل لايعني الشك في الاصابه ولكن من اجل ابعاد كل
المخاوف فقط لاغير)

هلا اخوي أبومقبل أنا عندما قلت هذا الكلام أقسم بالله فكرة بالدرجه الأولى

في حالة الأخت الغاليه لأنها قالت أنتحر ولا أحلل وعرفت ردة فعلها أتجاه

التحليل لذالك كنت أتمنى أن لايذكر أحد الأخوان التحليل وبنفس الوقت والله

أتمنى أن تحلل لكي ترتاح

تحياتي لك أخ أبومقبل

كنت ميتا
07-02-2010, 04:14 AM
اسال الله العليم العظيم الواحد الاحد الفرد الصمد ان يبعد عن كل مسلم كرب الدنيا والاخرة واهولها وان يمتعنا الله بصحتنا امين يا رب العالمين يا اختي في الله ادعو ربك من بعد الساعة 12 فهو اقرب الى الانسان من حبل الوريد وهو ينزل الى سماء الدنيا ويقول هل من داعي لاستجيب دعائه نسال الله العفو والعافية في كل شيء بارك الله فيكم اخواني واخواتي على جوابكم والله يساعدنا في مصيبتنا ويبعد عن كل سؤ ومكروه برحمتك يا ارحم الراحمين يا مجيب الدعوات ابعد عن المسلمين كل السؤ ومكروه فنحن اضعف من اتصيبنا شوكة امين يارب السموات والاراضين

كنت ميتا
07-02-2010, 04:25 AM
دكتوري الحبيب شكرا على ما قلته وجعل الله هذه الحروف في ميزان حسنات والله نفسيتي تعبانة يا دكتور والله لايعلم بحالتي الا الله عليه توكلت وهو ارحم الراحمين دكتوري الحبيب اخر سؤال حيث انه من تاريخ 18/11/2009 الى 20/12/2009م هذه الفترة كنت غارق بالفاحشة لكن اول تاريخ الي هو 18/11/2009 قمت بالفعلة اللهم توب علي وارحمني بدون واقي ذكري علما بانني عملت تحاليل هي p24 compo وكانت سلبية وهذا بتاريخ 25/1/2009 واريد منك اتخبرني بانواع التحاليل التي اريد ان اعملها لاقطع الشك باليقين وانسى الموضوع نهائيا كل تحليل عن الامراض الجنسية بارك الله فيكم وشكرا

طامع بعفو الله
14-02-2010, 12:56 AM
السلام عليكم

يقولون ان الممارسه الفموية تنقل ؟طيب انا ما صار ايلاج ابدا ابدا ابدا حتى الممارسه الفموية كانت بسيطه وسطحيه والمقصود فيها تقبيل ومص ثدي وهيك يعني ما قربنا لتحت ابدا وهذا الكلام من اكثر من 014 شهر واكثر وما سويت تحاليل ولا شي 0
ابو مقبل جاوبنا او اي شخص مختص يجاوبنا الله يرضى عليكم

ابو مقبل
14-02-2010, 01:08 AM
السلام عليكم

يقولون ان الممارسه الفموية تنقل ؟طيب انا ما صار ايلاج ابدا ابدا ابدا حتى الممارسه الفموية كانت بسيطه وسطحيه والمقصود فيها تقبيل ومص ثدي وهيك يعني ما قربنا لتحت ابدا وهذا الكلام من اكثر من 014 شهر واكثر وما سويت تحاليل ولا شي 0
ابو مقبل جاوبنا او اي شخص مختص يجاوبنا الله يرضى عليكم

نسبه انتقال الفايروس من الجنس الفموي ضيعفه جدا جدا مقارنه في نسبه انتقاله من خلال الجنس عبر المهبل او الشرج لان الجنس الفموي انتقال الفايروس من خلاله يشترط وجود جرح في الفم

نصيحه لك اخوي عشان ترتاح نفسيا اعمل التحليل مع العلم انك سليم ان شاء الله لان ممارستك لاتشكل خطوره كبيره لكن اعمله فقط عشان ماتجلس توسوس وانت سليم

رعبوب الرياض
18-02-2010, 02:45 AM

عندي سؤال لأهل العلم والمعرفة .

السؤال : شخص مارس الجنس قبل 4 سنوات تقريباً ممكن تزود شهوراً وعمل تحليل صورة الدم الكامله بعد هذه المدة . والنتيجة ممتازة جداً حسب قول الدكتور المختص ؟ هل ممكن يكون مصاب بأي التهاب فيروسي أو بكتيري او مرض معدي مثل ( الايدز ، الهربز ، السيلان ) ؟

وشكراً لكم سلفاً . وفقكم الله لما فيه خير وصلاح .

انا خلاص تبت
20-02-2010, 02:39 AM
انا ما رست الجنس من قبل ثلاثة اسابيع مع اسيوية في البحرين

كلها بوس ومص نهود ودخلت صبعي في مهبلها وكان ايلاج الذكر من خلال الواقي الذكري سوا عن طريق الفم او مهبلها

المهم انا اليوم حاس بشوية صداع وحرارة في الجسم وشوية حكة بلجلد

رحت المستستشفى اليوم وقاسوا حرارتي وكانت حرارتي طبيعية كما قال الطبيب بس القهر اني حاس بحرارة في جسمي

السوال هو هل ينتقل المرض عن طريق الصبع لا اني مدخل صبعي بمهبلها

وايش تنصحواني اني اسوي فحص بعد كم يوم لان الوسواس ذابحني وتوبه ما راح المس اي وحده

ندمان ولاكن
20-02-2010, 02:47 AM
انا ما رست الجنس من قبل ثلاثة اسابيع مع اسيوية في البحرين

كلها بوس ومص نهود ودخلت صبعي في مهبلها وكان ايلاج الذكر من خلال الواقي الذكري سوا عن طريق الفم او مهبلها

المهم انا اليوم حاس بشوية صداع وحرارة في الجسم وشوية حكة بلجلد

رحت المستستشفى اليوم وقاسوا حرارتي وكانت حرارتي طبيعية كما قال الطبيب بس القهر اني حاس بحرارة في جسمي

السوال هو هل ينتقل المرض عن طريق الصبع لا اني مدخل صبعي بمهبلها

وايش تنصحواني اني اسوي فحص بعد كم يوم لان الوسواس ذابحني وتوبه ما راح المس اي وحده

لا وأنا أخوك ماينتقل عن طريق الأصبع وتطمئن ولاتشيل هم بس أنتبه لنفسك

انا خلاص تبت
20-02-2010, 02:55 AM
لا وأنا أخوك ماينتقل عن طريق الأصبع وتطمئن ولاتشيل هم بس أنتبه لنفسك

هل هذه الاعراض هي الاعراض الاولية لمرض الايدز كافنا الله شره

ندمان ولاكن
20-02-2010, 03:03 AM
هل هذه الاعراض هي الاعراض الاولية لمرض الايدز كافنا الله شره

حبيبي أنا أطلعت على حالات كثيره أكثرهم يقولو لم تجينا أعراض يعني

مرض الأيدز مايبن بالأعراض فقط التحليل وأمراض كثيره جدآ أعراضها مثل ألأيدز

كنت ميتا
25-02-2010, 05:04 AM
شباب هذا الرابط لدعم كاتب المقال ولا احد يناقش 3 شهور قطعية الا اذا يا الحبيب ويالغالي سويت زراعة لاعضاء (كلية/بنكرياس/مخ/تاخذ دم بشكل متكرر /زراعة قلب/تعالجت بواسطة الكيميائي / تاخذ حبوب مقوية للمناعة / تاخذ حبوب لتاخر خروج الاجسام المضادة --------------) هذول 6 شهور ) اما اذا لم تكن منهم 12اسبوع قاطعة قطع عام اوكي

هذا الرابط لاعظم دكتور( والعظمة للواحد الاحد هو الله ) :يشرح فيه

http://www.medhelp.org/posts/HIV-Prevention/12-weeks-test-/show/761978

كنت ميتا
25-02-2010, 05:13 AM
وبالنسبة للجنس الفموي ماذا يقول هذا الدكتور لاينتقل بشكل من الاشكال يعني بسيط جدا يعني 00.001% ينتقل من خلال الجنس الفموي

مترجم بالعربي :-

يمكنني الحصول على فيروس نقص المناعة البشرية عن طريق الجنس عن طريق الفم؟ هو على الارجح واحدة من أكثر الأسئلة المتكررة نحصل على طلب Freedomhealth إما شخصيا أو عبر موقعنا على الصحة الجنسية المنتدى. الجواب هو نعم ، وربما ، ولكن من غير المرجح بصورة استثنائية.

كان هناك قدر كبير من الاهتمام وكتبت العديد من الأوراق البحثية حول مخاطر فيروس نقص المناعة البشرية المرتبطة الجنس عن طريق الفم وكذلك فان العديد من الدراسات في محاولة لتحديد لماذا خطر لممارسة الجنس الفموي مع شخص مصاب بفيروس الإيدز قد يكون أقل من ذلك ما يرتبط منها مخترق المهبلي غير محمي أو الجنس الشرجي.

روميرو وغيرهم ، في مقال يصف عملية ممتازة والدؤوب دراسة طويلة الأجل فشلت في التعرف على أي مخاطر على الإطلاق في نقل فيروس نقص المناعة البشرية من فيروس نقص المناعة البشرية إيجابية لفيروس نقص المناعة البشرية شريكا سلبيا عن طريق الجنس عن طريق الفم. في الحلقات ما مجموعه 19000 الجنس عن طريق الفم وقد تم توثيق 135 بين الازواج من جنسين مختلفين وعلى مدى عشر سنوات في 34 ٪ من هذه الحلقات من الذكور بفيروس نقص المناعة البشرية أنزل إلى الإناث بفيروس نقص المناعة البشرية السلبية 'الفم. (روميرو ياء آخرون تقييم مخاطر انتقال فيروس الأيدز من خلال ممارسة الجنس دون وقاية orogential. 16:9:1269-97 الإيدز ، 2002).

باجالى وغيرهم ، في مقالهم الاستعراض المنتظم لفيروس نقص المناعة البشرية orogenital - 1 احتمالات انتقال العدوى. المجلة الدولية لعلم الأوبئة (37) : 1255-65 ، 2008 وقد استعرضت المقالات الرئيسية حتى الآن ، ويخلص إلى أن مخاطر انتقال الفيروس عن طريق الجنس عن طريق الفم لديهم منخفضة.

للوصول إلى الاستنتاجات التي أجريت مراجعة منهجية للأدبيات المتاحة. عشر دراسات من أمريكا الشمالية وأوروبا تم التعرف على تلبية المعايير المطلوبة.

وأشار المؤلفون إلى بعض الصعوبات مع المنهجية للدراسات. هؤلاء هم أساسا من الشائع منها ما يلي : --

-- الناس نادرا ما حصرت نشاطها الجنسي إلى الجنس عن طريق الفم وحده

-- قد لا يجد الناس فيها أنواع أخرى من الجنس بما فيها الاختراق غير المحمية الشرج أو المهبل يفترض أن زيادة خطر التعرض للنشاط وقد زودهم فيروس نقص المناعة البشرية

-- التفاصيل الدقيقة لنشاط جنسي قد غاب -- أي وجود أو عدم القذف في فم الخ

-- دراسات شريك واحد ، حيث أنه من المعروف أن فيروس نقص المناعة البشرية إيجابية وأخرى سلبية فيروس نقص المناعة البشرية من المرجح أن تكون منحرفة قليلا لأن الشخص بفيروس نقص المناعة البشرية من المرجح أن يكون على العلاجات المضادة للفيروسات ، وبالتالي ربما أقل المعدية على أي حال.

الاستنتاج العام هو أن : --

-- فرصهم في الحصول على فيروس نقص المناعة البشرية عن طريق الجنس عن طريق الفم مع شريك مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية منخفضة للغاية. الغالبية العظمى من الدراسات التقارير الصفر إلى المخاطر ضئيلة.

-- كبيرة جدا ، ومكلفة جدا ، وستكون هناك حاجة إلى أن يكون كذلك الدراسات التي تسيطر على تحديد هذه المسألة بالضبط.

نتائج دراسة من المقرر أن تنشر قريبا في الإيدز يبدو لاظهار أن فيروس نقص المناعة البشرية السلبية مثلي الجنس من الذكور في مصول المتنافرة (علاقة يكون فيها أحد الشركاء هو فيروس نقص المناعة البشرية إيجابية وأخرى سلبية فيروس نقص المناعة البشرية) قد عاب العلاقات التي لديها القدرة على تحييد فيروس نقص المناعة البشرية. وبالتالي واحدة من النتائج التي تم استخلاصها هي أن التعرض المتكرر لمستويات منخفضة من فيروس نقص المناعة البشرية قد تؤدي إلى مستوى المقاومة لفيروس نقص المناعة البشرية في هذه الفئة من السكان.

نشر من قبل Freedomhealth

ليكم الرابط :-

http://www.medhelp.org/user_journals/show/154498

كنت ميتا
25-02-2010, 05:17 AM
ودمتم سالمين غانمين
اسال الله سبحانه وتعالى ان لايصيب هذا البلاء كل مسلم برحمتك يا ارحم الراحمين يارب يارب يارب يارب اننا نستغيث بيك لاتري هذا المرض والامرض الاخرى اي مسلم برحمتك التي وسعت كل شيء يارب العالمين امين

قولوا امين

etudiant
02-03-2010, 05:08 PM
لدي سؤال من فضلك
الجنس الشرجي يمكن أن يسبب مرض الإيدز أو لا??????
أو الجنس المهبلي فقط من يسبب.
إجابة واضحة ودقيقة,من أخصائي من فضلكا

كنت ميتا
02-03-2010, 05:13 PM
والله الكل واصعب شيء الجنس الشرجي ينقل امراض كثير جدا جدا والله اعلم

تعبت من الوسواس
07-03-2010, 03:36 AM
الجنس المهبلي من كل 2400 ينقل واحد

الجنس الشرجي من كل 200 ينقل واحد

mira01
09-03-2010, 03:27 PM
أنا شاب تائب ابلغ من العمر 31 سنة اعيش فترة من الزمن قلق بسبب انني سبق لي وان مارست الزنا مع فتاتين في الماضي وانا الان الحمد لله تائب وقد كانت اخر مرة مارس فيها الجنس منذ ديسمبر 2006 والحمد لله لم الاحظ اي اعراض بالاصابة بأي مرض جنسي كنقصان الوزن او التهاب المفاصل او غيرها من الاعراض فقط عانيت في بعض الاحيان من الم في الحلق لم يدم سوى يومين أو ثلاثة وقد سالت الطبيب فقال لي انه بسيط ’ وانا الان ارغب في الزواج واعاني من القلق من ان اجري تحاليل طبية قبل الزواج فهل من الممكن ان احصل على معلومات كمدة ظهور الاعراض او اي معلومات تمنكني من التخلص من هذا القلق الذي يصاحبني ويسيطر علي في كل وقت ويخيفني من إجراء تحاليل .
وشكرا مسبقا دكتور

ماانام الليل
09-03-2010, 04:14 PM
يا جماعة الخير الحقووني لجل الله انا انسان خاطب وذهبت لمصر وجلبت 3 عاهرات اثنان منهم قاموا بمص القضيب والثالثه كانت علاقه بين الفخوذ فقط حتى انها لم تنزع البانتي وعدا على هذه العلاقه بالضبط 19 يوم وانا الان منهار لانه زواجي بعد شهر والله لاانام ولا اكل ولا اشرب وحالتي النفسيه زززززفت ايش اسامي التحاليل اللي اقدر اعملها خلال هذه الفتر وتكون نتيجتها قطعيه ونهائيه تكفى ردو عليا والله تعبت نفسيا وبمووووت في اليوم الف مره الحقوني والله ادعيلكم عند الحرم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ماهي اسماء التحاليل وتعمل بعد كم من العلاقه كأقل فتره؟؟؟؟؟

الوافي
09-03-2010, 06:00 PM
يا جماعة الخير الحقووني لجل الله انا انسان خاطب وذهبت لمصر وجلبت 3 عاهرات اثنان منهم قاموا بمص القضيب والثالثه كانت علاقه بين الفخوذ فقط حتى انها لم تنزع البانتي وعدا على هذه العلاقه بالضبط 19 يوم وانا الان منهار لانه زواجي بعد شهر والله لاانام ولا اكل ولا اشرب وحالتي النفسيه زززززفت ايش اسامي التحاليل اللي اقدر اعملها خلال هذه الفتر وتكون نتيجتها قطعيه ونهائيه تكفى ردو عليا والله تعبت نفسيا وبمووووت في اليوم الف مره الحقوني والله ادعيلكم عند الحرم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ماهي اسماء التحاليل وتعمل بعد كم من العلاقه كأقل فتره؟؟؟؟؟

حلل تحليل HIV COMPO بعد 28 يوم لانه على كلام اكثر من اخصائي قطعي بعد هالمدة وماقدامك الا العافية

والله تبت
10-03-2010, 09:52 PM
أولا أشهد الله أمام الجميع أني تبت من ممارسة الدعارة مع بائعات الهوى والجنس الحرام
وهذا الرد بيكون شاهدا على يوم القيامة إن عدت لهذا الطريق

ثانيا الحمد لله على كل حال سواء كنت مصاب أم سليم فإن كنت سليم فالحمد لله أن أمهلني في الحياة وأعطاني فرصه للعيش بكرامه مع الناس
وإن إصبت بالمرض فالحمد لله الذي جعل هذا المرض تكفيرا للذنوب

ثالثا = يشهد الله أنه لم يهدئ لي النوم منذ ثلاثة أيام وسواس وقلق وكل شيء واتوقع راح أصل لمرحلة الإكتئاب وكل هذا بسبب علاقة غير شرعيه مع بائعات الهوى في أحد الدول العربية ..
مارسة الجنس مع إحدى الفتيات الأوربيات والسبب المساج
حيث ذهبت لأعمل مساج لأكتشف أن الفتات التي تقوم بالمساج تحمل كل أدوات الجنس
يعني مستعده وفي لحظه شيطانيه مارست معها الجنس لكن بإستخدام الواقي الذكري ل70% من الذكر يعني لم يغطي الذكر بالكامل وأيضا قامت بمص ذكري فهل هذا قد ينقل عدوى الأيدز تكفون جاوبوني خلاص بأنلس والله ماعاد فيني صبر
المشكله أنه لم يمضي حتى الأسبوع على هذه العلاقة

عموما اسئلتي هي
س1- هل ينتقل الايدز لو كان 30 % من القضيب لم يغطيها الواقي أقصد الجزء الذي ناحية العانة؟؟؟؟؟
س2- هل المساج ينقل الأيدز لأني لأدري ماهي الأشياء التي تستخدمها لعمل المساج كنت احس بلزوجه في ظهري واشك أنها كانت تستخدم الإفرازات المهبلية لوضعها على جسمي ؟؟؟؟؟
س3- هل يمكن أن ينتقل الأيدز عن طريق الفم للرجل يعني قامت بمص القضيب فهل في خطورة للإصابة ؟؟؟

س4= هل في تحليل يظهر النتائج بعد أسبوع من العلاقة والله حتى لو يكون بألف دولار مايهم أهم شيء أرتاح ؟؟؟؟

أخيرا أتمنى تجاوبني لأرتاح خلاص بأموت والأهل شكوا إني مريض نفسي حتى بالليل والله أحلم دائما بالمرض وأتمنى يوصفون لي دواء نفسي يريح الأعصاب

تكفووووون عجلوا بالإجابة