إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ارجوكم عاجل جدا ايها الاطباء وفنيي المختبرات طمنوني

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ارجوكم عاجل جدا ايها الاطباء وفنيي المختبرات طمنوني

السلام عليكم جميعا

لدي مشكلة
    وهو انه قبل فترة اصيب ابو زوجتي بمرض استمر معه لمدة سنه تقريبا كانت بدايته كحه استمرت الى اليوم
    وارتفاع بدرجة الحرارة تستمر يومين ثم تخف ثم تعود مرة اخرى وكذلك هبط وزنه بشكل واضح وملحوظ حيث انه خسر من وزنه مايقارب 30 ك
    واصيب بفقد للشهية
    والم بالصدر

وتم تحليله عن الدرن في البداية ولكنه قالوا انه سليم
    المهم قبل شهرين من الآن زادة صحته سواء ولزم الفراش
    وتم نقله قبل اسبوعين للمستشفى وتم الكشف عليه عن الدرن
    وبعد الفحص كانت المفاجئة حيث ظهرت اصابته بالايدز
    وتم عمل فحص اخر له في مستشفى خاص عن الايدز واتى ايجابيا
    ثم عمل له اشعة على الصدر وظهرت اصابته بمرض الدرن

--------------------------

السؤال الذي اود طرحه عليك اخي
    اولادي الصغار ذكرت امهم ان احدهم استخدم ( المسواك الخاص بهذا المصاب ) فهل المسواك ناقل للمرض عن طريق حمله للالعاب

بالنسبة للدرن هل من الممكن ان ينتقل لاولادي
    واذا كان ذلك ممكنا فماهو التحليل الواجب عمله لهم
    واخيرا اذا تصادف مرض الدرن مع نقص المناعة فهل يمكن علاجه
    وكيف يمكنني معرفة ان مرض الايدز لديه قد بلغ مرحلة متقدمه

ارجوكم اخواني طمنوني

ارجوكم طمنوني ارجوكم

السلام عليكم

والله وانااخوك الي اعرفه ان اللعاب نسبة انتقاله ضعيف مرة مرة

فلا تخاف واذا حبيت تطمن اكثر اعمل لهم تحاليل وانشاءالله بتكون سليمه

والاخوان الي فيذا ماراح يقصرون وراح يعطونك الجواب الاكيد بأذن الله

والله يبعد عنكم الشر ودمتوو بصحه وعافيه يارب

السلام عليكم..
        أخي أساعدك بالمقدار الذي أعرف.. وأكيد حماك عنده طبيب. ولكن أحيانا الأطباء لا يفسّرون للمريض.

- بالنسبة لتحديد درجة الاصابة بالايدز عند الرجل ممكن ذلك من خلال فحص flow cytometrie الذي يحدد نسبة وعدد اللمفاويات. فكلما انخفضت اللمفاويات (اذ الايدز يقتل اللمفاويات المسؤولة عن المناعة) كلما يعني أن المرض متقدم وكلما نقصت المناعة أكثر وتعرض الملايض للألتهابات والاورام الانتهازية التي تترافق مع مرض الايدز.

- مرض الدرن ونقص المناعة : الآن هناك تقدم كبير في الادوية المشاركة لعلاج مرض الايدز . وهذه الأدوية تبعد المريض عن المرحلة النهائية. فاذا كان الدرن (وهو السل Tuberculosis) من نتائج المرحلة النهائية ، وليس منفصل، فالمريض يحتاج الى تكثيف علاج أكثر والأمل بالله دائما بالشفاء.

- بالنسبة لأولادك.. المعروف أنه لا ينتقل الايدز باللعاب ولكن اذا عملية المسواك تؤدي الى جرح اللثة واختلاط الدم المصاب فهنا الخطورة. والدرن اذا تقصد به السل فهو ينتقل بالرذاذ التنفسي.. فاذا كان اختلاطهم للمريض من مدة طويلة قبل 3 أشهر ممكن أن تتحرى لهم بالفحوص المعروفة لمرض السيدا اذا يوجد احتمال لجرح السواك المريض للثة، وتحتاج الى فحص PPD لتحري التعرض للسل وعلى ضوء ذلك يتابع الطبيب ما سيكون. ولا تستثني نفسك اذا كنت تختلط بالمريض.

أهم شيء أن لا تخاف. واجعل أملك بالله كبير.
        فهما عالج الأطباء فالله هو الشافي.

ان شاء الله أكون قد أفدتك.

أخي الكريم.. الدراسات اثبتت ان المرض لاينتقل عن طريق اللعاب الا اذا كان هناك نزيف في اللثة ادى الى انتقال بعض الدماء الى المسواك..على العموم الإحتمال ضعيف جداً لكن لايمنع انك تعمل لهم تحليل إليزا و p24 للإيدز لأولادك فقط للإطمئنان عليهم وذلك بعد شهرين من إستخدام السواك..وبالنسبة للدرن ابنائك اكيد انهم اخذوا لقاح ضد الدرن ولكن ممكن ان ينتقل المرض ويعتمد على درجة المرض للمريض الناقل وبإمكانك أيضاً عمل تحليل الدرن في اي مستشفى للإطمئنان وماتشوفون شر انشاءالله...

المشاركة الأصلية بواسطة طبيبة مختبر مشاهدة المشاركة
            السلام عليكم..
            أخي أساعدك بالمقدار الذي أعرف.. وأكيد حماك عنده طبيب. ولكن أحيانا الأطباء لا يفسّرون للمريض.

- بالنسبة لتحديد درجة الاصابة بالايدز عند الرجل ممكن ذلك من خلال فحص flow cytometrie الذي يحدد نسبة وعدد اللمفاويات. فكلما انخفضت اللمفاويات (اذ الايدز يقتل اللمفاويات المسؤولة عن المناعة) كلما يعني أن المرض متقدم وكلما نقصت المناعة أكثر وتعرض الملايض للألتهابات والاورام الانتهازية التي تترافق مع مرض الايدز.

- مرض الدرن ونقص المناعة : الآن هناك تقدم كبير في الادوية المشاركة لعلاج مرض الايدز . وهذه الأدوية تبعد المريض عن المرحلة النهائية. فاذا كان الدرن (وهو السل Tuberculosis) من نتائج المرحلة النهائية ، وليس منفصل، فالمريض يحتاج الى تكثيف علاج أكثر والأمل بالله دائما بالشفاء.

- بالنسبة لأولادك.. المعروف أنه لا ينتقل الايدز باللعاب ولكن اذا عملية المسواك تؤدي الى جرح اللثة واختلاط الدم المصاب فهنا الخطورة. والدرن اذا تقصد به السل فهو ينتقل بالرذاذ التنفسي.. فاذا كان اختلاطهم للمريض من مدة طويلة قبل 3 أشهر ممكن أن تتحرى لهم بالفحوص المعروفة لمرض السيدا اذا يوجد احتمال لجرح السواك المريض للثة، وتحتاج الى فحص PPD لتحري التعرض للسل وعلى ضوء ذلك يتابع الطبيب ما سيكون. ولا تستثني نفسك اذا كنت تختلط بالمريض.

أهم شيء أن لا تخاف. واجعل أملك بالله كبير.
            فهما عالج الأطباء فالله هو الشافي.

ان شاء الله أكون قد أفدتك.
            شكرا جزيلا لك اختي طبيبة مختبر
            طمنتيني الله يطمنك
            وانا كان خوفي من انتقال الايدز عن طريق اللعاب
            مره اخرى شكرا
            وسوف اقوم بتحليل اولادي ونفسي عن الدرن

المشاركة الأصلية بواسطة azozi مشاهدة المشاركة

أخي الكريم.. الدراسات اثبتت ان المرض لاينتقل عن طريق اللعاب الا اذا كان هناك نزيف في اللثة ادى الى انتقال بعض الدماء الى المسواك..على العموم الإحتمال ضعيف جداً لكن لايمنع انك تعمل لهم تحليل إليزا و p24 للإيدز لأولادك فقط للإطمئنان عليهم وذلك بعد شهرين من إستخدام السواك..وبالنسبة للدرن ابنائك اكيد انهم اخذوا لقاح ضد الدرن ولكن ممكن ان ينتقل المرض ويعتمد على درجة المرض للمريض الناقل وبإمكانك أيضاً عمل تحليل الدرن في اي مستشفى للإطمئنان وماتشوفون شر انشاءالله...
            شكرا وبارك الله فيك azozi
            لك رساله على الخاص ارجو الاطلاع عليها للضرورة

ان شاء الله بالسلامة.
              اعمل معروف أخبرنا أخي قلب السبع ما يستجد معكم حتى نطمئن ونعرف.

ان شاء الله اختي طبيبة مختبر

يعمل...
                X