إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مشكلة الانزيمات

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• مشكلة الانزيمات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السلام عليكم
    انا عملت كشف دم شامل وطلعت النتيجة سلبية بحمد الله كبد اي وبي وسي
    وغيرها

بس طلع عندي ارتفاع في انزيمات الدم

sgot طلع 43 والطبيعي 37

وفحصsgpt طلع 45 الطبيعي 42

وانا استخدم علاج تخثر الدم الوارفرين بعد ان اجريت عملية تغير صمام كم استخدم يوميا بخاخ اوتوترفين للانف هل لهم مضاعفات وهل يوجد دواء يضبط الانزيمات
    ماهو العلاج المثالي لاضبط الانزيمات هل احتاج تقليل نسبة الدهون او حمية وشكرا لكم

جاوب

اما استخدام الوارفرين فمن المهم ان تقيس ال PT و INR اما حول مضاعفات الادويه الاخري عندك الورقه داخل الدواء تاكد منها وشفاك الله

تأكد اخى اولا عن طريق السونار هل هناك اى دهون كبديه لأنها ترفع الأنزيمات يمكن اكثر من الفيروس الكبدى ثانيا لاتقلق من هذا الأرتفاع الطفيف جدا لأن هذة الأنزيمات مشتركه بين الكبد وكثير من الأعضاء الأخرى وأهمها القلب و العضلات والطحال والبنكرياس لذلك ممكن اى عضو من هؤلاء الأعضاء يكون السبب والله أعلى وأعلم

ان نتيجتك ليست خطيرة لانها ليست مرتفعة كثيرا" بل هي على الحدود العليا ويمكن ان يكون السبب كون الدم يحوي كمية عالية من الشحوم انصحك باعادة تحليل الانزيمات بعد صيا م 12 ساعة
        :sm199:

نعم هذه النتائج تعتبر طبيعيه ممكن زادت قليلا بسبب تناول بعض الادويه ايضا انصح باعادتها . الف سلامه

ماعليك إلا العافية
            السونار ضروري في هذه الحالات لأنه و إن كان الإرتفاع بسبب الدهون المترسبة على الكبد فيجب العمل على تخفيفها و إزالتها حتى لا تصعب إزالتها فيما بعد
            في أسباب كثيرة لإرتفاع الإنزيمات
            بس وضعك ما يخوف
            البعض يبحثون عن السعادة و البعض الأخر يصنعونها (زين)

يعمل...
            X