إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تحليل الاوكسالات

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• تحليل الاوكسالات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الكرام

احمدالله على وجود هذا المنتدى الرائع الذي يسهل لنا التواصل معكم...حتى تساعدونا في ايجاد التحاليل المناسبة لإبنائنا
    فنحن اباء الاطفال التوحديين نعاني كثيرا في ارسال العينات الى المختبرات في امريكا وفرنسا ونتمنى وجود مختبرات محليه تجري لإبنائنا التحاليل او على الاقل تتكفل بسحب العينة وارسالها عن طريقها...والحمدلله على كل حال
    سؤالي لكم هو:
    ماهو التحليل الذي يكشف عن نسبة الاوكسالات في البول؟؟

لأني اجريت لإبنتي (البالغة من العمر 5 سنوات)تحليل بول في معمل امريكي يسمى هذا التحليل
    organic acid test
    يكشف التحليل عن امور كثيرة منها الاوكسالات وقد اظهرت نتيجة التحليل فيما يخص الاوكسالات الاتي:

Oxalate related
    Glyceric 80.84
    المعدل الطبيعي بين (0-10)
    Oxalic 326.80
    المعدل الطبيعي بين(0-37)
    glycolic 18.26
    المعدل الطبيعي بين (0-100)

وطبعا ظهرت نسبة الاوكسالات عالية جدا
    واود الاطمئنان بين الحين والاخر على ابنتي بإجراء تحليل خاص بالاوكسالات
    ارجو منكم ان تذكرو لي اسم التحليل الذي يكشف عن الاوكسالات حتى اجريه لها في بلدنا(السعودية)
    لأن تحليل اورقانيك اسيد تيست سعره باهظ ويشمل امور كثيرة لا احتاج لمراقبتها حاليا
    وانا احتاج فقط مراقبة نسبة الاوكسالات عن طريق اجراء التحاليل التي ستدلوني عليه
    وانا شاكرة جدا لكم
    وفقكم الله جميعا ولا اراكم مكروة في عزيز لكم

أخي الفاضل أبو البتول
    أولا أدعو الله سبحانه بأن يشافي أبنكم وأن يجعل معاناتكم رفعة في الدنيا والآخرة

ثانيا : الأختبار هذا موجود في مستشفى الملك فيصل التخصصي ، ويمكنك طلبه عن طريق المختبر المرجعي في منطقتك وهم بدورهم يرسلونه إلى الملك فيصل حسب بروتوكول التعاون بين وزارة الصحة والملك فيصل .

هذا الرابط يعطيك معلومات عن الأختبار ، وتجد أسفل الصفحة رابط لطباعة طلب الأختبار ، حيث تجد معلومات عن الشخص المسئول عن الأختبار وهو الدكتور راشد وطريقة الأتصال به .

http://rc.kfshrc.edu.sa/bmr/sections...c%20Acids.html

أخي العزيز Idealism Guy
      ألف شكر لك وجزاك الله كل خير ووقفك للخير وابعد عنك كل سوء ومكروة وحفظك ورضى عنك وارضاك وكل من تحب دنيا وآخره...

بإذن الله سأتواصل مع الاخ راشد ... تحليل الاحماض العضوية طلب مني الطبيب اعادته كل ستة اشهر

ولكني اود سؤالك اذا كان هناك تحليل مخصص للأوكسالات فقط ومتوفر في اي مستشفى لكي اجريه لها كل شهر مثلا لمراقبة الاوكسالات لإنها تخضع حاليا لحمية منخفضة الأوكسالات واود مراقبة نتائج الحمية

ألف شكر لك اخي العزيز وجعل الله كل حرف تكتبة لمساعدة ابنتي والاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة في ميزان حسناتك يوم القيامة

شكرا لك أخي على دعواتك
        حقيقة لأعرف أن كان يعمل أختبار مخصص للأوكسالات في السعودية ، ولكن يعمل ضمن أختبار الأحماض العضوية ، وهذا الأختبار يعمل بمستشفى الملك فيصل وضمن برنامج وطني كبير أسمه مسح الأمراض الأستقلابية ، المشكلة في هذا الأختبار هو نوعية الجهاز المستخدم فيه ، غالي الثمن ويحتاج كوادر مدربة جيدا ، مما يستصعب وجوده في أي مستشفى .
        وسامحنا أخي أن لم نستطع مساعدتك

اخي الفاضل Idealism Guy
          ألف شكر لك اثابك الله وبارك فيك

احب ان اخبرك انني ذهبت لأحد المستشفيات وطلبت منهم تحليل للأوكسالات و عملو لإبنتي التحليل التالي Urine Analysis وجاءت النتيجة كالتالي

Urine Analysis

macroscopical exami
          Volume: 50 cc
          Odour : aromatic
          colour: yellow
          aspect: si cloudy
          reaction : acidic
          specific gravity: 1.025

Chemical examination
          Sugar : nil
          Albumin : nil
          ketone bodies : nil
          bilirubin : nil
          urobilinogen: Normal

microscopical examination
          PusCells: 8-10
          وبجوارها هذه النسبة وكأنها المعدل الطبيعي 0-5 H.P.F
          RBCS: 3-5
          وبجوارها هذه النسبة وكأنها المعدل الطبيعي
          0-5 H.P.F

Epithelial Cell:few
          Amorphous : nil
          Crystals: nil
          Casts: nil
          Ova : nil
          Mucus Thread: few

ارجو منكم مساعدتي في تفسير النتيجة لأني لم اجد اي كلمة تدل على الاوكسالات كما وجدت في النتائج بعض النسب الغير طبيعية
          انا ليس لدي صلة بالطب من قريب او بعيد ارجو ان تشرحولي النتيجة شرح وافي
          وجزاكم الله كل الخير وابعد عنكم كل شر واقر اعينكم برؤية ابنائكم واخواننكم بأحسن صحة وحال

أخواني بإنتظار ردكم

PusCells: 8-10
              تدل على وجود اللتهابات بسيطة

في هذه الحالة ننصح بالاكثار من شرب السوائل ( الماء )

فقط لا غير هذا كل ما في النتيجة والباقي مطمن لا تقلق أخي أبو البتول
              الا الحبيــــــــــب يا عبـــــاد الصليـــــب

اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعه باحسان الى يوم الدين.

قال ( ص ) :- كلمتان خفيفتان على اللسان ... ثقيلتان في الميزان ... حبيبتان الى الرحمن ...

" سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم "

ألف شكر لك اخي العزيز ابو البراء جزاك الله خير الله يطمنك ويريح بالك.
                لدي سؤالين ارجو ان اجد لديكم جواب لها :
                الاول: هل هناك من ضرورة للذهاب الى طبيب لوصف دواء للإلتهابات ؟؟ام ان شرب الماء كافي؟؟
                الثاني : هل هذا التحليل يكشف عن نسبة الاملاح أو الاوكسالات ..أم ان الأملاح لها اختبارات اخرى؟؟

لأني قرأت كثيرا عن ان ارتفاع الاوكسالات يسبب حصى في الكلى وكذلك ارتفاع الاملاح يسبب حصى فربما تكون الاوكسالات هي ما يطلق عليه هنا بين الاطباء وعامة الناس الأملاح

جزاكم الله خير وجعله في ميزان حسناتك

الأخ الكريم
                  النتيجة المرفقة هي نتيجة تحليل بول روتيني .
                  ولا يمكن الكشف عن الأحماض العضوية اللتي لها علاقة بالتوحد من خلال هذا الأختبار.
                  ثانيا : الأختبار هذا موجود في مستشفى الملك فيصل التخصصي ، ويمكنك طلبه عن طريق المختبر المرجعي في منطقتك وهم بدورهم يرسلونه إلى الملك فيصل حسب بروتوكول التعاون بين وزارة الصحة والملك فيصل .
                  طبعا يستحسن عرض نتيجة التحليل على الطبيب المعالج ، والذي يعرف التاريخ المرضي ، أحتياطا وتجنبا لاي مضاعفات لاسمح الله.

تدل التحاليل على وجود التهاب خفيف بالطرق البولية وننصح بإعطاء الطفل سوائل قلوية موجودة في الصيدليات بشكل مسحوق بظروف قابلة للحل بالماء حيث تؤخذ حسب النشرة والغاية تعديل حموضة البول تجنبا لتشكل حصية اوكسالات مع الزمن والله يشفي مريضكم

ارجو ان افيد واستفيد

السلام عليكم - جميعا
                      اشتركت حديثا بالموقع ارجو ان يساعدني الله ان انقل ما عندي وافيد وارجو ان يفتح الله علينا جميعا ونفيد بعضنا بعضا كما امرنا كاخوه
                      انا من مصر - الاسكندريه
                      انا ام عمر
                      قرات رساله ابو البتول واريد ان اوضح له ان:-
                      ابني عمر يعاني ايضا من سمات توحد
                      ومشاكل التمثيل الغذائي
                      والعجيب ان ابني ايضا يا ابو البتول لا ياكل انواع كثيره كثيره واهمها ما يحتوي علي الاوكسالات
                      ارجو ان نتواصل لعلنا نفيد ابنائنا بخبرتنا
                      لدي معلومات كثيره حول التوحد
                      والتمثيل الغذائي -
                      عليك بالدعاء
                      قل انت و والدتها ولها تحياتي وبلغها عني انني اعلم ما بها تماما ويا ريت تكون فرصه للتحدث معا فانا اجد في ذلك فائده عظيمه لنا حيث نتبادل الخبرات والنصائح فا ما عندي عندها الله معك يا ام البتول ومعي
                      الدعاء
                      اللهم دبر لي امري فانا لا احسن التدبير
                      اللهم دبر لي امر ابنتي البتول واظهر لي ما فيه
                      وباذن الله يفتح الله عليكم لتسلكوا الطريق الصحيح بالعلاج
                      وهذا بريدي الالكتروني ارجو ان تراسليني يا ست ام البتول لعل ما مر علي يفيد
                      safaa-hasan@trustgroupeg.com

ألف شكر اخي الكريم فراس الاحمد وجزاك الله خير

اخي Idealism Guy
                        الحمدلله اجريت التحليل في مستشفى الملك فيصل التخصصي...وانا الان بإنتظار النتائج
                        جزاك الله خير الجزاء .......وان شاء الله يكون التحليل دقيق في نتائجه
                        لأن بعض الاخوه والأقارب شككوني في دقة المختبرات هنا في السعودية واخبروني بأن افضل مكان لأجراء التحاليل الدقيقة مثل الاحماض العضوية في امريكا
                        ولكني اتكلت على الله واجريت التحليل ويارب خير
                        جزاك الله خير الجزاء

الاخت صفاء
                          جزاك الله خير على دعائك وعرضك مشاركتنا بخبراتك وتجربتك مع ابنك عمر حفظه الله وشفاه
                          وان شاء الله تتواصل معك زوجتي في القريب العاجل

اخي Idealism Guy
                            الحمدلله اجريت التحليل في مستشفى الملك فيصل التخصصي...وانا الان بإنتظار النتائج
                            جزاك الله خير الجزاء .......وان شاء الله يكون التحليل دقيق في نتائجه
                            لأن بعض الاخوه والأقارب شككوني في دقة المختبرات هنا في السعودية واخبروني بأن افضل مكان لأجراء التحاليل الدقيقة مثل الاحماض العضوية في امريكا
                            ولكني اتكلت على الله واجريت التحليل ويارب خير
                            جزاك الله خير الجزاء
                            أولا : نعم من أتكلت عليه ، فهو حسبنا وملاذنا ، له الحمد من قبل وبعد
                            ثانيا : مختبر مستشفى الملك فيصل التخصصي ، هو المختبر المرجعي لجميع المختبرات بالسعودية وهو حاصل على شهادة الإعتماد الأمريكية الخاصة بجودة المختبرات ، بمعنى مستواه مثل مختبرات أمريكا.

نتمنى لك التوفيق والتيسير

اخي الكريم Idealism Guy
                              كل الشكر والدعاء لايفي مساعداتك ورقي اخلاقك
                              بارك الله فيك وفي جهدك ورزقك ووفقك في الدنيا
                              وجزاك الله جنته ونعيمه الذي لا يعد ولا يحصى في الاخرة

يعمل...
                              X