إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ITP

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ITP

اخوانى افيدونى

اعانى من مرض ITP منذ سنه وانا اتعاطى الكوررتوززن حتى قمت باجراء عمليه وهى استاصال الطحال
    فكانت نسبه الصفايح مرتفعه جدا وصلت 800 الف وبدات اخذ علاج لتقليل هذه النسبه
    لكنى قلقل ان تنزل النسبه مره اخرى

مرحبا علي بالاول الله يوجهلك الشفا يا رب حابة اسأل انت من وين؟انا عندي نفس الحالة الي عندك بس الحمد لله ربي شافاني وانا هلا كتير منيحة الي بجوز شهرين مخلصة العلاج كانت عندي الحالة من 8 شهور تقريبا وزي ما حكيت بالاول كنت اتعالج عند دكتور كان يعطيني كل ما تأزم عندي الحالة كورتوزون وبالاخر كان بدو يشلي الطحال بس الحمد لله ما رديت عليه رحت عند دكتور تاني شاطر كتير اعطاني علاجين الاول بروتينات عن طريق الوريد ومادة تانية اسمها IVIG وهي مادة المناعة بحكولها يعني بتزيد المناعة بالجسم واخدت فترة اسبوعين او تلات كورتوزون ورا العلاج هاد مباشرة ومن بعدها والحمد لله رجعت الصفائح بمعدلها الطبيعي وهلا ما في اي اعراض عندي وبفحص الصفائح عندي كل فترة بلاقيها بالمعدل الطبيعي بعد ما كانت توصل للصفر والحمد لله حاول تروح عند دكتور شاطر واحكيلو انا شو صار معي لانا نفس الحالة والله يشفيك يا رب بتمنى اكون ساعدتك منيح واذا بتقدر طمني عنك اه بدي احكيلك معلومة تاكولش شوكولاتة بتنزل الصفائح عنجد بحكيلك مفعولها مفس مفعول الاسبرين الله يشفيك انشالله خير بالوفيق
    لك ولا تكترث فلا ارى الرجال على ارض تطؤها قدماك...أحبك

مشكوره اختى على المعلومه

احب ان اخبرك بانى الحمد الله بعد شهرين من العهمليه والنسبه الحمدالله فى الطبيعى واتمنى من الله ان تثبت على ذلك ولكنى اريد اعرف الدواء الذى كنت تتعاطيه بعد الكورتوزن لا قدر الله النسبه نزلت مره اخرى اسال عنه فى مصر لانى اعيش فى مصر
      مشكوره على المجهود واسال الله ان يجعلها فى ميزان حسناتك وينصركم وينصر غزه اللهم امين

ابني يعاني من مرضitp منذ حوالي 9 اشهر وانا وهو ووالده نعاني الامرين من هذا المرض وانا ابني عنده 17 سنه وهو الان بتعاطي البريدينزون ولكن انا لا اعرف ممكن يستمر عليه لمده كام شهر وانا اعلم ان معظم المرضي بيحصلوهم نكسه بعد التوقف عن البريدنزيون هل حد يقدر يساعدني ماذا افعل له وشكرا

هذه الاشياء لا تجاب خلال المنتديات فالطبيب المعالج ادرى بالحالة

حاول بقدر الامكان التوجه بالاستخارة الى الله سواء قبل اخذ الدواء

او قبل عمل اي عمليات

والاخ اللي شال الطحال هل كان هذا هو الحل النهائي ام ان الطبيب اجرى العملية بدون علاج

بالشفاء للجميع
          ولا تحسبن المجد تمرا انت اكله

لن تبلغ المجد حتى تلعق الصبر

عدم استجابة المريض لدواء الكورتيزون أزالة الطحال هو الحل الوحيد فى معظم حالات ITPتابع مع طبيبك
            :extra77:

أخوتي الكرام بالنسبة للITP هناك نمطان الأول حاد و هذا هو الذي يستفيد على العلاجات الذكورة و هي البريدنيزولون و الIVIG و الANTI - D و هذه أشيع ماتكون عند ذوي الأعمار الصغيرة أي دون الأربع سنوات
              عدم تحسن احالة خلال ستة أشهر يسمى بالITP المزمنة و هنا يستطب اسئصال الطحال و ؟أيضا يستطب هذا الاستئصال في حال كانت الحالة حادة و لم تستجب على العلاجات المذكورة و كانت مهددة للحياة
              مع التمنيات للجميع بدوام الصحة و العافية
              عيادة الدكتور أحمد بكور لطب الأطفال
              أهم مواضيع عيادة الدكتور أحمد بكور لطب الأطفال

اخي الكريم......
                انت عندك ITP مزمنة والعلاجات المذكورة والتي ذكرها الأخوة الأطباء هي ادوية نستخدمها لعلاج الحاد منها ولكن معظم الحالات المزمنة فاننا نظطر لرفع الطحال لان هناك Hypersplinism او زيادة في نشاط الطحال مما يؤدي الى تدمير الصفائح المرتبطة بالجسم المضاد وان شاء الله لا تنزل الصفائح عندك بعد رفعك للطحال وما تخاف باذن الله.
                والى شفاء عاجل باذن الله
                من طلب العلا سهر الليالي

يعمل...
                X