إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال: لماذا لاتنمو البكتيريا على ميديا الفطريات؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سؤال: لماذا لاتنمو البكتيريا على ميديا الفطريات؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد عندي سؤال مهم والمهله يومان بعد يومان بانزل الجواب إلي عنده جواب يبدى يختبر معلوماته
    السؤال:

لماذا البكتيريا لاتنمو على الميديا حقت الفطريات؟
    why the bacteria not growth inside media the fungi?
    حياتي مختبري

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخي كما هو معروف أن البكتريا لا تعيش في وسط به الفطريات لان الفطريات تفرز مضادات حيوية antibiotique التي لها خاصية في قتل وتحليل البكتريا وهذا بهدم وتحليل المركب المعقد المسمى الببتيدوغوكان peptydoglucane المتواجد في الجدار الخلوي البكتيري لدلك فهو خاص بالبكتريا
    مثال مشهور اكتشاف المضاد الحيوي الاول المسمى البنيسلين المكتشف من طرف العالم فلمنغ والمستخرج من فطر بنسيليوم كوداطوم في سنة 1928م

واالشرح قد يطول لكن لضيق وقتي ارجوا ان اكون قد نثرة على طاولتكم الشهية في هذا المنتدى الرائع بعض الدرر
    للعلم ان جديد معكم وهذه اول مشاركة لي في موقكم الرائع
    أخوكم فاروق الجزائري الميكروبيولوجيست

السلام عليكم
      وهذه بعد الصور لزيادة الفهم

أنا مع الأخ agantta في ما كتب... فقد أجاز وأوضح وإجابته تكون في حال نمو الفطريات في الميديا.

لكن أعتقد أنني فهمت من السؤال: لماذا لا تنمو البكتيريا (والنفي هنا مطلق).

أعتقد لأن الوسط المخصص للفطريات تكون فيه قيمة الpH منخفضة (الوسط حمضي) وبالتالي لا يسمح للبكتريا بالنمو.

:sm188: هذا والله أعلم :sm188:

الاخ الجزائري لم تفهم سؤالي انا لم اقصد ان الفطريات موجوده في الميديا لكن اقصد الميديا التي متخصصه في زراعة الفطريات يعني التي نزرع فيها الفطريات الاخ مختبري مملكتي جوابه صحيح لكن ناقص الشق الاخر من الاجابه اجيبوه ياشباب
          حياتي مختبري

المشاركة الأصلية بواسطة الفني الناجح مشاهدة المشاركة
            الاخ مختبري مملكتي جوابه صحيح لكن ناقص الشق الاخر من الاجابه اجيبوه ياشباب
            يا جماعة الخير... ليش الكل في المنتدى (عدا القليل القلة عشان ما نظلم الكل) يعتبرني الأخ!!!

هل من المعقول أن يحصل كل هذا لبس نتيجة اسمي المستعار المطلق
            (لا يدل على أي من الجنسين أصلا)!!!

على كل الأحوال... شكرا على تصحيحك... ننتظر الشق الثاني من الإجابة.

لان الميديا الخاصة في الفطريات تحتوي على مضاد حيوي (البنيسلين ) وبذلك تمنع نمو البكتريا عليها .

وشكرا للجميع .

لأ البكتيريا( برو كاريوتك) والفطريات ( إيو كاريوتك)
                BE CAUSE BACTERIA IS ( PRO KARYOTIC) AND FUNGI IS ( EOU KARYOTIC )

لعده اسباب
                  1: لا ن البكتيرياء تحتاج الى درجه حراره الجسم 37 بينما الفطريات تنمو في درجه حراره الغرفه
                  2: لان بيئه الفطريات من مكوناتهاء مضاد حيوي يدعىchloromphenecol وهذاء المظاد يمنع نمو البكتيرياء
                  والله اعلم
                  تحياتي

execuse me

أستسمح الجميع على الاقتحام ... و شكرا لكم على المعلومات الرائعة .
                    سببين:
                    1- لا تستطيع أن تنمو البكتيريا ( باستثناء) في درجة حرارة الغرفة , الأمر الذي تحتاجه الفنقاي حتى تنمو لأنها طبيعتها .
                    2- لا تستحمل البكتيريا درجات الph المنخفضة و بالتالي لا تنمو, بينما يمكن للفنقاي.
                    لاكن أسمح لي يا من سألت , يمكن لأنواع من للبكتيريا و الفانقاي أن تنمو في ميديا واحدة, و إذا سألتني فسأبين لك........ شكرا و تقبلوا مروري....:sm185:

ماهي يامروان؟
                      حياتي مختبري

السلام عليكم

الاجابة حسب توقعي:عدم نمو البكتريا بسبب,

1- وجود مضادات حيوية في الأطباق الخاصة بنمو الفطريات مثل: chloramphenicol, gentamicin and cycloheximide
                        2- احتوائها على نسبة قليلة من الجلوكوز 1-2 %
                        3- وسطها حامضي pH 6.5

بالعلم بل بالأدب ... تنال أعلى الرتب
                        فعش حياة العلماء ... وأقرأ صنوف الكتب

بين لنا يا مروان ماهي الانواع التي يمكن ان تنمو في ميديا واحده مع الفانقاي

سووووري يا شباب على التاخير ما قريت المشاركة.....
                            انا الي عايز اقولو انو من الصعب القول ان الباكتيريا لا تستطيع ان تنمو مع الفتقاي في ميديا ولحدة , بل على العكس تماما هناك علاقة سنارقزم بين انواع كثيرة من الباكتيرا و بعض انواع الفانقاي و لكن اغلبها ليست هيمان باثوجينز. اما مسألة الاختلافات في النيترشن و درجات الخرارة و الph فهذا امر مقدور عليه

لأنو هناك نقطة محددة مهمة انا اعتقد الفانقاي ليست ملزمة على درجات الph المنخفضة و ليست مرغمة على الانتي بيوتيك و انما يتم استخدام ذلك ليتم فصل الباكتيريا عنها فاذا اردت ان تجمع بين نوعين الاول باكتيريا و الاخر فانقاي فلن تفعل الا ان تلعب قليلا في معادلات الph و تمنع النتي بيوتيك أو تضيف نوع يؤثر على النورمال فلورا مثلا و لا يؤثر على الباكتيريا المتوقعة.....
                            فيما يتعلق باسماء الباكتيريا و الفانقاي التي تنمو سويا و يزداد نشاطها اذا اجتمعت فانا بصراحة لا املك اسماءها لان اغلبها كما اسلفت ليست ممرضة و هذا ليس مجال تخصصي و لكني قد ابحث عنها و انزلها ليكم هنا............ يا ريت تشاركوني في الراي و وجهات النظر عشان انا استفيد................شكرا ليكم يالغاليننننننننننننننننننننننن و نلتقي

المشاركة الأصلية بواسطة ابن دوام مشاهدة المشاركة
                              لعده اسباب
                              1: لا ن البكتيرياء تحتاج الى درجه حراره الجسم 37 بينما الفطريات تنمو في درجه حراره الغرفه
                              2: لان بيئه الفطريات من مكوناتهاء مضاد حيوي يدعىchloromphenecol وهذاء المظاد يمنع نمو البكتيرياء
                              والله اعلم
                              تحياتي
                              اوافقك الراي لهذا عند تزريع الفطريات تترك عن درجة حرارة الغرفة ولا يستدعي الامر الى حظانه اما من ناحيةالمضادات فقد تكون البكتريا المراد تزريعها مقاومة للمضاد الا اذا احتوى الوسط على مضادات عاليه فانا اوافق الراي , بس ابي اعرف ليش كمان الاوساط حق الفطريات تحتوي على المضادات؟!!!!!!!

وتقبلوا مروري ...........
                              الحياة مليئة بالحجارة..فلا تتعثر بها بل اجمعها وابن بها سّلما تصعد به نحو النجاح

يعمل...
                              X