المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يحق لخريج كلية العلوم العمل بوظيفة فني مختبر

jnooon
27-10-2008, 03:12 AM
السلام عليكم ورحمة الله

انا خريجة كلية العلوم تخصص احياء عامة
هل استطيع التدرب في احد المستشفيات الخاصة او الحكومية لأكون مؤهلة لوظيفة فنية مختبر

ارجو ان اجد رد لاستفساري

بكالوريوس أحياء دقيقة
27-10-2008, 12:18 PM
مع احترامي لك لا

اقري مواضيعي وانتي تعرفين كل حاجه

اتمنالك التوفيق ولكن مجالات عملنا لايوجد سواء بالصحة والا بغيرها الا اذا عندك من تحت الطاوله(واسطه)

واي استفسار انا حاضر

أمير الكلمة
27-10-2008, 09:41 PM
و1 ينقل للملتقى الاكاديمي + تم تعديل العنوان ليتناسب مع المحتوى و1
و1

امبراطور
29-10-2008, 12:16 AM
طيب انتي لا تاخذين العلم الاكيد من هنا دقي على القطاع الي وك تطبقين فيه واسئليهم

بكالوريوس أحياء دقيقة
29-10-2008, 05:40 AM
مايحتاج انا رحت لكل المستشفيات الخاصه واللي على تشغيل (طبعا الحكوميه اغسل يدك) عشان كذا اختصرت الموضوع ورحت للخاصه واللي على تشغيل حتى مستشفى ادمه رحتله حق التجميل هههههههههههه قالو لي امسك الباب انت وتخصصك وجامعتك اللي مدري وش تبي وقس على ذلك ......... اي استفسار انا حاضر

Ahmed_Modrek
02-11-2008, 06:09 PM
في لواقع عندنا في مصر خرجي العلوم مطلوبين في المختبرات أكثر من غيرهم ، وأنصخك يا أختي أن تحضري دراسات عليا وهذا أكيد سيتيخ لك فرص عمل أكبر

احمد نيمو
09-11-2008, 05:04 AM
الاخت العزيزة
وظيعة فني المختبرات ليست املا لخريجي العلوم خريج العلوم مفروض ان يعمل في ارقي مهنة وهي مهنة البحث العلمي وليس فني في مختبر تحاليل طبية , كما يمكن لخريج علوم العمل في المصانع الكيميائية الغذائية والمختبرات البيئية ومختبرات العلمية داخل الجامعات ومراكز البحوث , اما ان يعمل فني تحليل طبية فذا ليس جيدا
والله اعلم فخريجي علوم هم اصحا العلم الحقيقي
وفقكم الله
احمد نيمو

بكالوريوس أحياء دقيقة
09-11-2008, 07:01 PM
ياليت يااحمد احد يفهم او يحس بالمعاناه التي نمر بها

فيه ناس يااحمد ماتبي الا انها تتوظف وتستر نفسها وتستقر بس , لو اي وظيفه بالكون

سحابة صيف
11-11-2008, 07:59 PM
المعذره...
لييييييييييييش تقفلون الابواب...؟؟
انا اعرف صديقتي تخرجت معي احياء دقيقه وقدمت على وظيفه بمستشفى حكومي وقبلوها تكون بالمختبر بشرط تتدرب عندهم سنه بدون راتب ووافقت وهي الى الان تتدرب ...
وانالو اني مقتنعه اني اتوظف بمستشفى وكمان اهلي سمحولي اتوظف بمستشفى كان رحت معها
......

بكالوريوس أحياء دقيقة
11-11-2008, 11:08 PM
اي واحد بيتدرب لكن بعد التدريب الله لايهينها بيمسكونها الباب.........

طموحه جدا
12-11-2008, 04:43 AM
أنا رأيى من رأى أخى أحمد نيمو وأخى ahmed_modrek وربنا يوفقك

سحابة صيف
12-11-2008, 03:52 PM
وش ذا التحطيييييييييم ..؟؟؟
احس اليأس مسيطر على كلماااات...؟؟
بصراحه كان عندي اماااااااال على تخصصي.. بس بردود <بكالوريوس احياء دقيقه> بدت تتقلص..؟؟؟
لكن مع ذالك بقول الامل بالله ومارح ينقص رزقنا لو كتب لنا ربي رزق.. ولو كان رزقنا بيد البشر كان عذرتك ويأست معك لكن الحمدلله انه بيد رب العالميييين...

...........................

بكالوريوس أحياء دقيقة
13-11-2008, 06:14 AM
مش تحطيم لكن انا اتلكم من الواقع واللي شفته سنتين ونا ادور بالشوارع من مكان لمكان ومن مدينه لمدينه ونا احمل معي وثيقة التخرج (مغلفها بعشره ريال ) واي جهه اروحلها يقولون ارجع من حيث ماجيت الله لايهينك لاتناقشنا

ملاحظه. اشكر السعودية على البادره الطيبه ومش مستغربه منها هههههههههههههههههههههههههههههه
لوحة ضخمة نصبت وسط العاصمة اللبنانية بيروت تشكر المملكة على تبرعها بــ 44 مليون دولار لحقائب الطلاب اللبنانيين ورسوم المدارس.

هذا التحطيم الحقيقي ياسحابة صيف ملايين تذهب وشباب نايمين ...

بكالوريوس أحياء دقيقة
13-11-2008, 07:00 PM
الله يعين ويوفقنا

الفارس
13-11-2008, 07:50 PM
مايحتاج انا رحت لكل المستشفيات الخاصه واللي على تشغيل (طبعا الحكوميه اغسل يدك) عشان كذا اختصرت الموضوع ورحت للخاصه واللي على تشغيل حتى مستشفى ادمه رحتله حق التجميل هههههههههههه قالو لي امسك الباب انت وتخصصك وجامعتك اللي مدري وش تبي وقس على ذلك ......... اي استفسار انا حاضر

ومن قال لك هالكلام عندنا اغلب الموظفين من كلية العلوم تقريبا من 75 - 85 % حتى tissue typing يشتغل فيه ناس متخرجين من كلية العلوم وهذا الي يقهر وش دخل كلية العلوم في immunology ما ادري
واسمح لي يا بكالوريوس
هو لا من ضمن دراستهم ولا وبعد بوسايط اجل وش فايدتنا ندرس علوم طبية 4 سنوات ونص وسنة امتياز (5 سنوات ونص) وفي الاخير مكاننا لغيرنا

الاخت العزيزة
وظيعة فني المختبرات ليست املا لخريجي العلوم خريج العلوم مفروض ان يعمل في ارقي مهنة وهي مهنة البحث العلمي وليس فني في مختبر تحاليل طبية , كما يمكن لخريج علوم العمل في المصانع الكيميائية الغذائية والمختبرات البيئية ومختبرات العلمية داخل الجامعات ومراكز البحوث , اما ان يعمل فني تحليل طبية فذا ليس جيدا
وفقكم الله
احمد نيمو

وش فيه فني المختبر يا اخوي مو بشر زيه زيك

بالعكس عاد هو دارس علوم طبية مو علوم وكلها في الاخير تخدم المجتمع

المعذره...
لييييييييييييش تقفلون الابواب...؟؟
انا اعرف صديقتي تخرجت معي احياء دقيقه وقدمت على وظيفه بمستشفى حكومي وقبلوها تكون بالمختبر بشرط تتدرب عندهم سنه بدون راتب ووافقت وهي الى الان تتدرب ...
وانالو اني مقتنعه اني اتوظف بمستشفى وكمان اهلي سمحولي اتوظف بمستشفى كان رحت معها
......

وهذا هو الي يصير عندنا تتوظف بس بشرط تتدرب في كل المختبرات الي بالمستشفى يعني تعمل روتيشن في كل لاب سنة ونص وبعدين تاخذ شهادة وتروح للهيئة وتصنفها الهيئة على انها اخصائية مختبر وليست فنية

اي واحد بيتدرب لكن بعد التدريب الله لايهينها بيمسكونها الباب.........

لا يا بكالوريوس عندنا ناس كذا ولا مسكوهم الباب ولا عندهم واسطات وانا اعرفهم ومعي بالمستشفى

مش تحطيم لكن انا اتلكم من الواقع واللي شفته سنتين ونا ادور بالشوارع من مكان لمكان ومن مدينه لمدينه ونا احمل معي وثيقة التخرج (مغلفها بعشره ريال ) واي جهه اروحلها يقولون ارجع من حيث ماجيت الله لايهينك لاتناقشنا

ملاحظه. اشكر السعودية على البادره الطيبه ومش مستغربه منها هههههههههههههههههههههههههههههه
لوحة ضخمة نصبت وسط العاصمة اللبنانية بيروت تشكر المملكة على تبرعها بــ 44 مليون دولار لحقائب الطلاب اللبنانيين ورسوم المدارس.

هذا التحطيم الحقيقي ياسحابة صيف ملايين تذهب وشباب نايمين ...

يا بكالوريوس لا تزعل ولا تضيق من خلقك

صحيح شي يقهر فلوسنا لغيرنا وعيالنا في بطالة ف1

بس ربك كبير وان شاء الله تتوظف ولا تيئس من رحمة الله

تحياتي لك

بكالوريوس أحياء دقيقة
13-11-2008, 08:38 PM
حنا دارسين مقررات عن المناعه....

بسألك هذولا اللي عندكم موظفين من كلية العلوم متى توظفو انا متأكد قبل 10 سنوات

الآن ممنوووووووووووووووووووووووع ومااظن احد بتوظف من خريجي الاحياء الدقيقة , ممكن فيه امل للكيمياء الحيوية

بكالوريوس أحياء دقيقة
13-11-2008, 08:39 PM
على العموم اشكرك يالفارس على الكلام الطيب

الفارس
13-11-2008, 08:45 PM
حنا دارسين مقررات عن المناعه....

بسألك هذولا اللي عندكم موظفين من كلية العلوم متى توظفو انا متأكد قبل 10 سنوات

الآن ممنوووووووووووووووووووووووع ومااظن احد بتوظف من خريجي الاحياء الدقيقة , ممكن فيه امل للكيمياء الحيوية

علشان اتاكد بس

توني متصل على زميلي موظف ومتخرج من كلية العلوم كيمياء حيوية ومعي بالمستشفى

يقول طال عمرك انه دخل الدورة و معه ناس من كلية العلوم احياء دقيقة والى الان فيه دورات

وهو راح للهيئة و اعطوه شهادة على انه اخصائي

تعال وشف الوضع وادخل الدورة واذا تبي شي راسلني يا طويل العمر

احمد نيمو
14-11-2008, 06:56 AM
• الاخوة الاعزاء مهنة التحليل الطبية هي مهنة تطبيقية ولكن خريج العلوم مفروض ان يعمل في ارقي مهنة علمية وهي مهنة البحث العلمي ولكن لعدم توافر اماكن للبحث العلمي كثيرة في الوطن العربي فان خريجي علوم يعملون في مهن عديد لا تلبي طموحاتهم وامكانياتهم.

• بالنسبة لمهنة التحليل الطبية وخاصة في مصر فانها يشوبها الكثير من الفوضي وذلك لتعدد التخصصات والخريجين الذين يعملوب بها فخريجي الطب والصيدلة والعلوم والزراعة وفني التحليل وفني الكيمياء وهناك بعض المعامل يعمل بها خريجي تجارة لا تستغرب من هذا وهذه الفوضي لا يوجد بها مثيل في العالم لان كل مهنة في العالم لها مسمياتها ومحدداتها ومؤهلاتها الوظيفية والعلمية ولكن الاي الان لم يتم تحديد هذه لمهنة التحليل الطبية في مصر , والكل فقط يسعي بقوة لفتح معمل للاسترزاق فقط وللحصول علي لقب دكتور (عقدة البالطو الابيض) .

• لابد ان توضع معايير ولكل من يريد ان يعمل في هذه المهنة فمثلا لابد ان يكون حاصلا في مؤهل في الميكربيولوجي او الكيمياء الحيوية للعلوم أو الباثولوجي للاطباء مع درجة علمية ماجستير علي الاقل في احدي هذه التخصصات الثلاثة بالاضافة لموضوع هام جدا جدا جدا وهي دراسة أو دورة تدريبية جيدة علي ضبط وتوكيد الجودة داخل المعامل الطبية ويقضل دورة اخري عن المخاطر الصحية واجراءات السلامة في معامل التحاليل الطبية.

• بالنسبة للصراع القائم بين خريجي علوم والطب في هذه المهنة فالطبيب يقول انه ادري بالتشخيص المعملي من الكيميائي وهذا صحيح وانه بالمامه بفروع الطب الاخري مثل الباثولوجي فانه يكون اقدر الناس علي تفسير النتائج المعملية من وجة النظر التشخيصية الطبية وهذا صحيح , ولكن لان الطبيب لا يريد ان يعمل بيدة وليس لديه المهارة الكافية لعمل الاختبارات الكيميائية (مهارات التحليل الكيميائي من اختبار- معايرة – تحضير المحاليل والكيماويات- ضبط وتشغيل الاجهزة المعملية ) ولهذا فهو يعتمد علي الكيميائي في عمل الاختبارت ومع ذلك لا يوفيه حقه ماديا ومعنويا .والكيميائي يعمل الاختبارات ولكن ليس لديه خلفية جيدة عن بعض التخصصات مثل الباثولوجي , ولهذا لابد من تحديد المهام والتخصصات والاعمال بدقة شديدة في هذه المهنة فاما ان يتعلم الاطباء مهارات التحليل الكيميائي لمدة سنتين علي الاقل في كليات العلوم ويعملون بايديهم الاختبارت ويتحملون نتائج عملهم , واما ان يتسلح العلميين بالماجستير والدكتوراه في الكيماء الحيوية او الميكروبيولوجيويقومون بالاختبارات مع وجود خلقية طبية جيدة جدا , ولكن لا يعملون في تخصص العينات الباثولوجية لاهمية ان يقوم بها الاطباء فقط وهذا صحيح .

• بالنسبة لخريجي علوم يوجد كثير من الدورات في النقابة في مصر للتحاليل الطبية ولكنها للاسف دورات تقليدية متكررة بلا اي تجديد منذ عامين وتحتاج لمزيد من التطوير والتحديث وخاصة في موضوع ضبط وتوكيد الجودة.

• وعلي الرغم من انني اعمل في مجال معالجة المياه وضبط وتوكيد الجودة في معامل المياه فانني باذن الله في سبيلي لاعداد كتاب جيد عن ضبط وتوكيد جودة المعامل الطبية بالاشتراك مع صديق لي حاصل علي الدكتوراة في الكيمياء الحيوية من علوم عين شمس.

والله الموفق

احمد نيمو

سحابة صيف
15-11-2008, 03:12 PM
انا مع الاخ .. الفارس.. والكلام الي قاله هو الي انا اعرفه ..
لكن يا..بكالريوس احياء ...اذا كنت مثل ماقلت دورت وسعيت وطرقت ابوب البشر تبحث عن وظيفه ومالقيت من يفتح لك بابه ... فوصيتي لك انك تطرق باب الي مايرد احد .. ويعطي الي مايسأله فكيف الي يسأله ويطلبه ..
وبعد لا ننسى مفاتيح الخير كلها.. الاستغفااااار .. <من لزم الاستغفار جعل الله له من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجاا ورزقه من حيث لا يحتسب> هذا مو كلامي هذا كلام الي مينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى... الحبيب صلى الله عليه وسلم...
لازم نكثر من الاستغفار قد مانقدر ..ونحاول ان مايمر اليوم الا واحنا مستغفرين اكثر من مئه مره اقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم ..

ادري انك عارف هالكلام اكثر مني لكن حبيت اذكر نفسي اول ثم اذكرك...
الله يوفق الجميع ويرزقنا من فضله الوااااااااااااااااسع...
.............................................

فابريقاس
15-11-2008, 03:18 PM
مساء الخير .. بالنسبه للتدريب اعتقد تقدرين تتدربين .. لكن ليس لتكوني فنية نختبر ..

اذا رغب المستشفى فيك .. وطلب تعيينك فنية مختبر ,, لازم يعمل لك دوره كامله جديده تكون

تأهيليه لك .. وتختلف مدة الدوره من سنه ونصف الا سنتين ونصف .. اسف على الاطاله

واتمنى اكون افدتك بشي

تحياتي

شموسة
21-11-2008, 09:36 AM
السلام عليكم اختي العزيزة
انا عراقية ومقيمة بالعراق
طالبة جامعية علوم حياة biology مرحلة رابعة
عندنا النظام هو ان طالب علوم الحياة ياخذ كتاب تاييد من رئاسة القسم بانه طالب لديهم وانه نجح من مرحلة 3 الى 4 ومعنون الكتاب الى احد المستشفيات او المراكز الصحية الحكومية اللي يختارها الطالب بنفسه ويتم تدريبه على المختبر في العطلة الصيفيية بين مرحلة 3 و4
اما اجازة فتح المختبر
فتتطلب شهادة بكالوريوس وماجستير وتدريب فعلي1 سنة

sasa012
18-12-2008, 04:22 PM
طيب انا ياجماعه بكالوريوس علوم قسم كيمياء وواخد دبلوم كيمياء حيويه وشغال اخصائي تحاليل طبيه ومعتمد من وزاره الصحه
ايه المشكله يعني؟

بكالوريوس أحياء دقيقة
18-12-2008, 06:50 PM
والله مو عااااارف ايش المشكلة واقسم لك بآيات الله تعالى مو عارف ليش؟

ممكن لانها تخصصات قديمه وماصارت مطلوبه ..... اسم علوم (فقط) ماينفع قديييييييييييييييييم غبار

الحين علوم هندسية ويندرج تحتها عدة مسميات, علوم طبية وكمان يندرج تحتها عدة مسميات هذا اللي

ماشي , اما علوم طبيعية واقسامها الجيولوجيا والاحياء الدقيقة والكيمياء الحيوية والكيمياء وعلم الحيوان وعلم النبات والفيزياء والرياضيات والاحصاء والجيو فيزياء ماتوكل عيش .....

عبدالكريم
19-12-2008, 04:46 AM
اخ بكلويوس احياء .. قدم على ابتعاث .. او رح للامارات ,,, وبتحصل خير

بكالوريوس ميكروبيولوجي
21-12-2008, 03:33 PM
بكالوريوس احياء دقيقه والله انك هبطت عزيمتي وتقريبا انا تشائمت لاني فعلا محتاجه الوظيفه وكل ماشفت مشاركاتك حطيت ايدي على قلبي الله يستر

خالد الزعيم
21-12-2008, 04:37 PM
ياجماعة الخير عينوا من الله خير يجيب الله مطر والله الله بدعاء الوالدين

sasa012
21-12-2008, 06:14 PM
مفيش امل:sm169:

الوردة الحمراء
23-01-2009, 03:56 PM
و1و1 أنا زيك بالضبط ، بدرس أحياء وبدرب في الوقت الحالي في مستشفى ، قسم التحاليل الطبية وناوي أكمل دراسات عليا ، نصيحتي الك اعملي اللي بدك اياه وما تردي على حدا ، لأنوا كل الناس أنانين وكل واحد بحب حاله بس، خدي قرارك بنفسك وكوني طموحة ، وعقلك براسك بتعرفي خلاصك.و1و1

أحب المختبرات.. بس فين ؟
25-01-2009, 01:37 AM
سبحان الله هذي ارزاق من رب العالمين كل الناس تاخذ نصيبها والله يا اخ بكالوريس احياء دقيقة انا مرررررررررة حزنانة على حالك بس الله يرزقك

بكالوريوس أحياء دقيقة
25-01-2009, 05:57 PM
ويرزقك......... الحمدلله على كل حال هذا رزقي واهم شي الصحه
ويكفيني درست وتعلمت علم يفيدني.....

the love
31-01-2009, 12:07 AM
فين المستشفيات اللي ممكن الواحده تتدرب فيها

Ahmed_Modrek
31-01-2009, 01:40 AM
إنما الرزق بيد الله سبحانه وتعالى ..... وعلى طلبة كلية العلوم أن تكون نظرتهم أبعد من هذا
المفترض أن كلية العلوم تخرج علماء .. علمااااااااااااء ، وليس فنيي مختبرات

mohamed70
08-03-2010, 12:39 PM
الاخت العزيزة
وفقكم الله
احمد نيمو

ايش عيب وظيفة فني مختبر تحاليل طبية

sasa012
08-03-2010, 05:46 PM
ايش عيب وظيفة فني مختبر تحاليل طبية

مش عيب ولا حاجه بس احنا بنقول المفروض يكون ليهم نظره ابعد من كدا

عبدالكريم
09-03-2010, 01:40 PM
إعلان 54 وظيفة في مجمع الملك سعود الطبي بالرياض
بواسطة: إعلان توظيف - 09/03/2010

يعلن مجمع الملك سعود الطبي (برنامج التشغيل الذاتي) عن حاجته إلى شغل 54 وظيفة إدارية وفنية وصحية في مختلف التخصصات حسب المسميات الواردة في رابط التفاصيل أدناه.

الشروط:

1- الأفضلية للسعوديين.
2- تحديد الوظيفة المتقدم لها.
3- أن يكون المتقدم حاصلاً على المؤهل المناسب.
4- إجادة اللغة الإنجليزية شرط أساسي لقبول المتقدم.
5- شهادة المعادلة من الهيئة السعودية للتخصصات الطبية.

للتقديم ترسل السيرة الذاتية من صفحة واحدة مع صورة المؤهل إلى البريد الالكتروني: self-oper@ksmc.med.sa

علماً أن آخر موعد لاستقبال طلبات التوظيف بعد أسبوعين من تاريخ هذا الإعلان.

تفاصيل أكثر: http://www.wadhefa.com/job_a/KSMCMED85.png

$EnAnA$
09-03-2010, 06:41 PM
يااومي كملي دراستك ولا تسمعي لاحد وماحد راح ياخد اكتر من نصيبوا

ايش دراكي يمكن مع الدراسه تطلعي شي جديد بعدها الكل يتشحت منك تشتغلي عندو

الله يوفقك يارب وتلاقي شغله بتخصصك

abdallah dagamseh
09-03-2010, 08:02 PM
يا اخوان اذا في وظيفة فني في الخليج خبروني

عبد الله شحاته
16-03-2010, 03:30 PM
السلام عليكم اخوانى الاعزاء انا اخوك عبد الله من مصر اخصائى تحاليل طبيه ب- علوم كيمياء وحيوان ودبلوم كيمياء حيويه وخبره 9 سنوات واريد العمل بالامارات واريد المساعده - هل يرخص لى كاخصائى تحاليل طبيه بهذا التخصص ام فنى مختبر وياريت حد يساعدنى فى الحصول على نماذج امتحانات الهيئه الصحيه لاخصائيين المختبر السابقه ولكم منى ومن الله جزيل الشكر وهذا ايميلى للتواصل
aaags54@yahoo.com

Ahmad Sheer
17-03-2010, 03:41 PM
طيب أنا خريخ كيمياء حيوية وصري سنتين في مجال التحاليل الطبية وكتير مرتاح بهل العمل لأنو بصراحة مسلي وكتير قريب لمهنة الطب , خصوصا أذا كنت بتعرف شو عمتشتغل مو متل الفني العادي مع أحتامي لكل الفنيين , بس بصراحة عمدور على مخبر أكبر أنتقل للعمل فيه , بالسعودية أو دول الخريج , في حدا ممكن يساعدني وبكون ألو من الشاكرين

نــــــــــورا
21-03-2010, 08:25 PM
الاخت العزيزة
وفقكم الله
احمد نيمو

اخصائي المختبر مو قد المقام ؟؟

نــــــــــورا
21-03-2010, 08:28 PM
يا اخوان اذا في وظيفة فني في الخليج خبروني

الله يرحم اهلك احنا السعوديين باقي ماتوظفنا
اذا اتوظفنا اكيد بنرسلك خبر نقولك تعال ش1ش1

نــــــــــورا
21-03-2010, 08:33 PM
طيب انا ياجماعه بكالوريوس علوم قسم كيمياء وواخد دبلوم كيمياء حيويه وشغال اخصائي تحاليل طبيه ومعتمد من وزاره الصحه
ايه المشكله يعني؟

انتى متخرجة من مصر صح ؟؟
هنا كان ممكن الكيمائي يتعين في المستشفى لكن قبل سنة القانون اتغير لان صارت في معاهد ودبلومات وجامعات تخرج اخصائي مختبر وفني

هما استعانو بلكيمائيين لفترة معينة الين مايقدرو يخرجو دفعات بعدد كبير من الاخصايين والفنيين ثم يتم الاستغناء عن الكيمائيين

وزير الصحة طلع قرار كمان ان بعد 3 سنوات لن يتم تعيين ولا طالب صحي معاه دبلوم لازم يكمل بكالوريوس

بس انا الى معايا بكالوريوس باقي ماتعينت لنا 6 شهور ماتوظفنا جالسين نقدم على المستشفيات
الله يعين ونتعين قريب

نــــــــــورا
21-03-2010, 08:35 PM
و1و1 أنا زيك بالضبط ، بدرس أحياء وبدرب في الوقت الحالي في مستشفى ، قسم التحاليل الطبية وناوي أكمل دراسات عليا ، نصيحتي الك اعملي اللي بدك اياه وما تردي على حدا ، لأنوا كل الناس أنانين وكل واحد بحب حاله بس، خدي قرارك بنفسك وكوني طموحة ، وعقلك براسك بتعرفي خلاصك.و1و1

انت من فلسطييييييييييييين احنا نتكلم على السعودية

القرارات معظمها اتغيرت الفترة الى راحت

نــــــــــورا
21-03-2010, 08:36 PM
الله يستررررر ومايقولو لازم الى معاه بكالوريوس يكمل وياخذ ماجستير والا ماراح يتوظف:sm197:
يارب اتعين قبل ذا القرار :sm183:

نــــــــــورا
21-03-2010, 08:41 PM
انصحك يااخوي تروح ابتعاث برا وترجع تدرس في الجامعه

مشتاقه للجنه
21-03-2010, 09:08 PM
الاخت العزيزة
وفقكم الله
احمد نيمو

يا احمد الله يكرمك ما تقلبش علينا المواجع احنا والله كليتنا صعبه جدا والدراسات ما بعد الكليه اصعب وبنتعب اوى فيها

بس تصدق بالله انا اول ما خلصت الكليه والدراسات كنت حاطه بقى امل كبير اوى ان مجال التحاليل وهو ابسط حق من حقوقنا يعنى فاتح دراعه لينا لكن للاسف كنت بسمع كلام عجيب والله وتعليقات اغرب من فنيين معاهد صحيه يعنى حد مثلا قاللى ممكن تشتغلى فى معمل تحاليل بس سحب عينات وهما المعاهد اللى يمسكو الشغل بالله عليك مش دى حاجه تفقع وتطهق بس هنعمل ايه بقى هى دى البلد ماشيه كده مش بيحبو يشغلو خريجى العلوم علشان مش يبقى احسن من صاحب المعمل وبيقوللك كمان انهم ممكن ينافسونا لا اله الا الله مش عارفين ان كل شئ رزق لا وايه كمان يقول انا اشغل الفنى علشان مرتبه اقل بس لازم الواحد يصبر ولو بيحب مجاله يكافح علشان يوصل

انا بس حبيت اعلق على كلامك يا احمد علشان بس تعرف ان التحاليل الطبيه ومجالها ممكن يكون فعلا امله وحاجه كبيره اوى للبعض لان ممكن ما يكونش فى غيرها اصلا

معلش طولت عليكم انا اسفه جدا

نــــــــــورا
21-03-2010, 10:20 PM
كيف يعني الكيمائي يشتغل في معمل التحاليل او في مستشفى على اقل احنا اسمنا طب مختبراااااااااااااااات وندرس hematology ,histopathology anatomy , ومواد كثييييييرة ماذكرتها طبية بحته
حتى الكيماء الى درسناها مش كيماء عادية كيمااااااء تشخيص ؟؟

كل واحد وله مجاله وتخصصه
في حاجة اسمها ثقافة التخصص

sasa012
22-03-2010, 12:25 AM
كيف يعني الكيمائي يشتغل في معمل التحاليل او في مستشفى على اقل احنا اسمنا طب مختبراااااااااااااااات وندرس hematology ,histopathology anatomy , ومواد كثييييييرة ماذكرتها طبية بحته
حتى الكيماء الى درسناها مش كيماء عادية كيمااااااء تشخيص ؟؟

كل واحد وله مجاله وتخصصه
في حاجة اسمها ثقافة التخصص
مش كدا خالص مش لازم التسميه في مصر تكون هي هي في السعوديه
احنا في مصر معندناش حاجه اسمها كليه علوم طبيه زيكم
كليه العلوم عندنا في مصر شامله الجزء دا
وانا واخد المواد اللي انتي وخدها دي كلها واكتر لاني مكمل دراسات عليا في التحاليل الطبيه
والحمد لله طلعت ترخيص مؤقت عشان اجدد الاقامه باخصائي مختبر كيمياء حيويه
وهدخل الامتحان قريب :(

نــــــــــورا
22-03-2010, 01:54 AM
مش كدا خالص مش لازم التسميه في مصر تكون هي هي في السعوديه
احنا في مصر معندناش حاجه اسمها كليه علوم طبيه زيكم
كليه العلوم عندنا في مصر شامله الجزء دا
وانا واخد المواد اللي انتي وخدها دي كلها واكتر لاني مكمل دراسات عليا في التحاليل الطبيه
والحمد لله طلعت ترخيص مؤقت عشان اجدد الاقامه باخصائي مختبر كيمياء حيويه
وهدخل الامتحان قريب :(

ايوة ايوة انا فهمت عليك يعني طب المختبرات عندكم جزء من كليه العلوم

عموما الله يوفقكم

نــــــــــورا
22-03-2010, 01:59 AM
الموضوع تاريخه قديم مرررة دوبي انتبه :sm183:

احمد نيمو
13-05-2012, 05:53 PM
الاخوة الاعزاء مهنة التحليل الطبية هي مهنة تطبيقية ولكن خريج العلوم مفروض ان يعمل في ارقي مهنة علمية وهي مهنة البحث العلمي ولكن لعدم توافر اماكن للبحث العلمي كثيرة في الوطن العربي فان خريجي علوم يعملون في مهن عديدة لا تلبي طموحاتهم وامكانياتهم
ولكي يثبت العلمي انه متخصص واخصائي في هذا المجال فعليه بذل بعض الجهد في تحسين مستواه العلمي والتطبيقي .
والان ما هو الحل العملى
1-القرأه ثم القرأءه ثم القرأه و ليس فى مجال التحاليل فقط بل فى كل العلوم الطبيه المرتبطه بالتحاليل حتى تتسع دائره المعرفه للكيميائى يكون اكثر قدره على الحكم على النتائج.

2- الاحتكاك بقد الامكان بالعمل الطبي فى المستشفيات مثلا السؤال عن الحاله التى يعمل لها التحليل و يستفسر من الطبيب المعالج عن الحاله و تشخيصها وللعلم ذلك يمنح الكيميائى خبره طبيه هائله.
3- محاوله الدراسة الاكاديمية (ماجستير و دكتوراه) فى مجال من مجالات التحاليل مثل الكيماء الحيوية او الميكروبيولوجي .

4- تدريب العقل على التفكير فى الحالات من الناحيه الاكلينيكيه و لسي مجرد ارقام و نتائج.

5- دراسة أو دورة تدريبية جيدة في ضبط وتوكيد الجودة داخل المعامل الطبية ويفضل دورة اخري عن المخاطر الصحية واجراءات السلامة في معامل التحاليل الطبية

الحر العربي
25-06-2012, 08:29 PM
الى الاخ(بكالوريوس أحياء دقيقه)
لاتكن متشائم إلى هذا الحد لاتنسى ان الاحياء الدقيقه هي جزء لا يتجزأ عن المختبرات الطبيه وهي علم لايستهان به
وانت تعرف ان نحن بكالوريوس المختبرات الطبيه نحضر ماجستير ميكرو
يعني نأخذها تخصص
فانت بإمكانك ان تعمل في أي مستشفى او مركز
ولكن هل دراستك كافيه ووافيه من حيث البكتيريا وتشخيصاتها
كذالك لا تنسو انت والأخت جنون ان هيئه المواصفات والجوده أو هيئة الغذاء والدواء تتطلب مخبريين مايكرو
نصيحه لاتيأس ولا تتشائم
اسأل من الله لكم العون والتوفيق........

فلسفة كيميائي
26-06-2012, 02:53 AM
ياليت اذا فيه احد يعرف مختبرات او دورات او كذلك مستشفيات تقدم تدريب تعاوني بالرياض.."
مازلت طالب علوم كيمياء , وارغب بالتدريب لزيادة المعلومات حول التخصص .."
واتقبل النصائح .."

بالتوفيق للجميع ..~

ibish93
31-01-2013, 02:09 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
الموضوع جداً قديم بس طحت عليه وانا ابحث عن تخصصي الجميل " أحياء دقيقة " ..
انا طالبة مستجدة ولسى تخصصت هالسمستر ولله الحمد باحياء دقيقة بعد السنة التحضيرية في جامعة الملك سعود ..
وكنت متحمسة لهالتخصص لان احب المختبرات والمعامل والتجارب ..
لكن صراحة من قريت رد أخوي بكالوريس أحياء دقيقة تحطمت ..
سؤالي لمن لديه الخبر هل باذن الله اذا تخرجت من هالتخصص اقدر اتوظف بمختبرات المستشفيات ..
مع العلم اني احب شغلة التدريس لكن مو حابة اكون معلمة ..
واذا وظايف المختبرات راحت علينا وش فيه وظايف ثانية ممكن اتوظفها بعد ما اتخرج =( ..
بدري كثير على هالكلام بس حابة اعرف وش بيكون وضعي ان شاء الله بعد التخرج واكون على بينة ..
شاكرة لكم تفاعلكم ,
ibish93

رحيق الورد
31-01-2013, 07:34 PM
السلام عليكم اخواني وخواتي الاعزاء
على كيفكم ويانه تره اني ادرس تحليلات مرضيه كلية علوم لمن قريت التعليقات معنوياتي صارت تحت الصفر بس مع هذا اني املي بالله كبير لان الله ميضيع تعب احد لان اصحاب العلوم يتعبون هواي واسئلوني اني لان اني مرحله ثانيه وهسه جاي نسوي اختبارات للبكتريا ونزرع ونعمل اختبارات الدم اعني الفسلجه وهواي اشياءبالاضافه للبحوث العلميه المتخصصه ضمن مجالنه ومناقشتة البحوث امام الاساتذه وغيره. تقبلو مروري

Alpha glucose
24-02-2013, 09:51 PM
السلام عليكم اخواني وخواتي الاعزاء
على كيفكم ويانه تره اني ادرس تحليلات مرضيه كلية علوم لمن قريت التعليقات معنوياتي صارت تحت الصفر بس مع هذا اني املي بالله كبير لان الله ميضيع تعب احد لان اصحاب العلوم يتعبون هواي واسئلوني اني لان اني مرحله ثانيه وهسه جاي نسوي اختبارات للبكتريا ونزرع ونعمل اختبارات الدم اعني الفسلجه وهواي اشياءبالاضافه للبحوث العلميه المتخصصه ضمن مجالنه ومناقشتة البحوث امام الاساتذه وغيره. تقبلو مروري

ياجميله نصيحه من اخت مجربه تخصص الكيميا الحيوية والاحيا غير معترف فيه ف المستشفيات ولا في ادارة التعليم بما انك في بداية الطريق الحقي نفسك وانفري بجلدك وغيري تخصصك او حولي علوم طبية ،ترا اللي بتتعلمينه بالجامعه مايلبث ان يبقى في ذاكرتك سنوات ثم يختفي مع مرور الوقت بسبب التنكر لتخصصاتنا في بلدنا المتطور جدا انصحك لاتكملي واذا مافيه مجال تحولي عندك احد الخيارات
1- اما تحرصي انك تكوني الاولى ع الدفعه +عندك واسطة عشان تقدري تتوظفي معيده في قسمك
2- آواول ماتتخرجي تسجلي ابتعاث وتكملي ماجستير مختبرات طبية
3-او مباشره بعد تخرجك تكملي ماجستير ودكتوراه ف نفس الجامعه وتثبتي وجودك ومنها تتوظفي
4-او تسجلي في دبلومات الحرس الوطني اللي تنزلها كل سنه لانه بعد ماتدرسي عندهم دبلوم لمدة سنه تضمني وظيفتك وباعلى الرواتب ولكن احرصي من الان ان تكون انجليزيتك في التوب التوب التوب لانهم مايقبلوا بسهوله واذا قبلوا فالمفاضله تكون على مستواك بالانجليزي(وانصحك لتحسين انجليزيتك بكورسات المجلس الثقافي البريطاني الافضل ولا يعلى عليه عن تجربه لكل المعاهد)
ان شا الله اكون افدتك ومااكون نسيت شي وانا قلت لك هذا الكلام كله لاني تمنيت انه احد ينصحني بهدا الشي ع الآقل اول مااتخرجت

Alpha glucose
24-02-2013, 09:56 PM
م عليكم ورحمة الله وبركاته ..
انا طالبة مستجدة ولسى تخصصت هالسمستر ولله الحمد باحياء دقيقة بعد السنة التحضيرية في جامعة الملك سعود ..
سؤالي لمن لديه الخبر هل باذن الله اذا تخرجت من هالتخصص اقدر اتوظف بمختبرات المستشفيات ..
واذا وظايف المختبرات راحت علينا وش فيه وظايف ثانية ممكن اتوظفها بعد ما اتخرج =( ..
بدري كثير على هالكلام بس حابة اعرف وش بيكون وضعي ان شاء الله بعد التخرج واكون على بينة ..
شاكرة لكم تفاعلكم ,
ibish93

عذرا الرد لك اختي وليس لرحيق الورد حصل خطا

QUEEN RoOoY
25-02-2013, 07:48 PM
:( ليش كذا ... اكتئابت والله ... جالسه اتدريب تدريب من الجامعه الحين ........... يعني صدق معنوياتي تحت الصفر
موكافي كلالالالالالالالالالالالالالالالالالالام عالم علينا ...... ومسخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخره على شغلنا خاصه البنااااااااااااااات
وووووووووووكلالالالالالالالام فاضي على قسمنا وقله ادب وناس ماااااااااااااااااااتفهم وش كثر قسمنا مهم بالحياه .. انا اقول فني المختبر المفروض يكون راتبه مثل راتب دكتور او اقل بشوي
احنا نسوي اشياء جميله بالحياه ... ليه ما في احد يقدر تعبنا وجهدنا .............. م1 يبي لهم تصفيق اهل المستشفيات دراسه وكررررررررررف 4 سنوات على تخصص من الممكن ماقدر امارسه م1م1م1 وش ذي المسخررررررررررررررره

لاحول ولا قوه الا بالله ... شكرا لكم على التنبيه .. واختي الي حاطه النصيحه الله يجزاك خير سكروا المنتدى خلاص ماله داعي
خليهم يستقبلون لهم فلبينين وناس من برا ويتركون اهل البلد واهل دول الخليج والعرب بالبيوت لان مافي فايده

سلام م1م1

QUEEN RoOoY
25-02-2013, 07:49 PM
م عليكم ورحمة الله وبركاته ..
شاكرة لكم تفاعلكم ,
ibish93

عذرا الرد لك اختي وليس لرحيق الورد حصل خطا

ههههههههههههههههههههههههههه اهل وسهلا ... معك الاخت تخصص احياء دقيقه اخر ترم واتخرج :D ومن نفس جامعتك ..( فالنقبل على العيد معا )

بكتريولوجيه
26-02-2013, 12:12 PM
:( ليش كذا ... اكتئابت والله ... جالسه اتدريب تدريب من الجامعه الحين ........... يعني صدق معنوياتي تحت الصفر
موكافي كلالالالالالالالالالالالالالالالالالالام عالم علينا ...... ومسخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخره على شغلنا خاصه البنااااااااااااااات
وووووووووووكلالالالالالالالام فاضي على قسمنا وقله ادب وناس ماااااااااااااااااااتفهم وش كثر قسمنا مهم بالحياه .. انا اقول فني المختبر المفروض يكون راتبه مثل راتب دكتور او اقل بشوي
احنا نسوي اشياء جميله بالحياه ... ليه ما في احد يقدر تعبنا وجهدنا .............. م1 يبي لهم تصفيق اهل المستشفيات دراسه وكررررررررررف 4 سنوات على تخصص من الممكن ماقدر امارسه م1م1م1 وش ذي المسخررررررررررررررره

لاحول ولا قوه الا بالله ... شكرا لكم على التنبيه .. واختي الي حاطه النصيحه الله يجزاك خير سكروا المنتدى خلاص ماله داعي
خليهم يستقبلون لهم فلبينين وناس من برا ويتركون اهل البلد واهل دول الخليج والعرب بالبيوت لان مافي فايده

سلام م1م1

هههههههههه وعليكم السلام انا تصورت هذي المشاكل بس عندنا بالعراق

QUEEN RoOoY
27-02-2013, 05:35 PM
هههههههههه وعليكم السلام انا تصورت هذي المشاكل بس عندنا بالعراق

هههههههههههههه لا اجل كلنا المفروض نسوي مظاهرات على هالشي كل الطلالالالالالالالالاب في كليه العلوووووووووووووووووم

م1 م1 م1 م1 م1 م1 م 1

ف1ف1ف1ف1ف1ف1ف1ف1ف1ف1ف1

كل الي بالعالم لابد يحسبون حسابنا ... وش نفرق عن كليه الطب وكليه اداره الاعمال وكليه التربيه وكليه العلوم التطبيقيه وكليه التمريض م1م1م1م1م1م1

ووووووووووووووووووووش الفرق ؟؟!!!! ماتحسون احنا تحت الطاوله .. ولا من المغضوب عليهم م1م1م1

ف1ف1ف1ف1ف1ف1 بانتظاركم للانضمام للمظاهره

bahaa alsalamy
01-03-2013, 03:05 PM
تحياتي لكل بيولوجي بكافة التخصصات الدقيقة... وأنا وقد قضيت عشر سنين منذ تخرجي من كلية العلوم - البيولوجيا ولم اعمل في تخصصي لا بالبحث ولا بالاختبارات المعملية. هو امر محزن جدا لكل متخرج من الاختصاصات البايولوجية والكيمياء الحيوية والسريرية. وهو بسبب التوضيف المفقود لهذه الاختصاصات في بلداننا العربية . لعلي لا ابالغ ان اقول على وزارات التعليم العالي العربية ان تلغي هذه الاختصاصات حتى لا نقع في الفخ أعني من ياتي إثرنا

بكتريولوجيه
02-03-2013, 12:46 PM
صحيح والله احنا عندنا انوا مدير دائره يكره خريجي العلوم والوزير كذلك
اتصور هذا الكره بالفطرهع1

بكتريولوجيه
02-03-2013, 12:47 PM
اذا كان المظاهره بيه نتيجه انظم معك ف1

QUEEN RoOoY
03-03-2013, 05:35 PM
اذا كان المظاهره بيه نتيجه انظم معك ف1

بصراحه شي يبكي ... جدا :(