إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال هل تستخدم اجهزة في بنوك الدم الحكوميه بالسعوديه عاليه الحساسيه ؟؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سؤال هل تستخدم اجهزة في بنوك الدم الحكوميه بالسعوديه عاليه الحساسيه ؟؟

السلام عليكم

حبيت استفسر على الاجهزة الموجوده في بنوك الدم بالمستشفيات الحكوميه بالسعوديه

حيث سمعت ان بنك الدم الي بمستشفى الجامعي بالرياض يرسل عينات خارج المملكه لفحصها فحص BSR خاصه (فحوص الايدز)

لكي يضمنون نقل دم صافي للمرضى ومايخطرون ينقلون دم ملوث

هل هالكلام صحيح ؟؟

وماالمقصود بفحص ( البقعه الغريبه )

الرجاء من عنده علم يفيدني

ودمتم سالمين ..

اخي العزيز اولا اتمنى اني افيدك فأعتقد ان بنوك الدم الحكومية في السعودية تشتغل بأعلى المستويات وايضا لا يتم فتح بنك دم بدون تواجد مختبر مرجعي يقوم بفحص اكياس الدم واما التحليل اللي قلته فأصحح لك المعلومة واقلك ان اسمه PCR وليس كما كتبت ولو تسأل راح تلقى الجهاز متواجد في كل المناطق

و البقعة الغريبة حقيقة ماقد سمعت عنها

هذا ولك خالص شكري

اخي الكريم انا موضف في بنوك الدم السعوديه الحمدلله جميع الاختبارت تجرى في نفس المستشفى ولكن لو حدث اشتباه هناك مستشفيات تخصصيه في كل منطقه ولله الحمد وشكرا

نتفق على شئ خلي هذا اليوم نعطي اسم هو(يوم بنك الدم العالمي)لان اليوم كل الحديث يخص بنوك الدم
        انا راح احول الى قسم بنك الدم لان ماكواحد يذكر قسمي باجر انشاء اللة اقدم نقل الى قسم ثاني
        ولو انا اعرف مايوافقون على النقل؟؟؟لان معتمدين علية كثيرآ في قسمي؟؟؟موصح بهجت لويس جاوبني

عندي كل معدات المخبر ب 1000 ريال سعودي فقط العرض محدود لمن يهمه الامر يتصل بي على 213775775900+ عرض مغري جدا العدات نصف مستعملة لكن جيدة ووسلااااام

لسلام عليكم للتوضيح فقط بنك الدم بالمستشفى الجامعي لايرسل العينات خارج المملكة لا ن pcr موجود داخل المملكة وموجود بالمختبرات المرجعية بالمملكة مثل المختبر المركزي بالرياض والمختبر الاقليمي بالدمام اما فحص البقعة الغربية فهو فحص تأكيدي وموجود بكثير من المختبرات بالمملكة .

احب اذكر شغله ولله الحمد والمنه مملكتنا الغاليه لم تسجل فيها حالة نقل دم ملوث من عام 1984 م والى يومنا هذا

هذا ان دل على شي فيدل على الحرص الزايد والامانه والمسؤليه لدى العاملين بالمختبرات والمشرفين عليها داخل المملكه الله يحفظهم انشاءالله ويطرح فيهم الخير والبركه

اما بالنسبه الاجهزة فتأكد اخي السائل انا حكومتنا الرشيده تبحث عن احسن الاجهزة بالعالم وتدرب افضل الكوادر عليها بحيث الايكون هناك مجال للخطاء والله الحافظ من كل شر

تقبلوو مروري ..

بنوك الدم عندنا في السعوديه والمختبرات .. في السعوديه تمتلك افضل واجود الاجهزه في العالم ..

ممكن نسبة العمل بالطريق اليدويه اقل من 30% لجميع الاقسام .. الناس تشتغل باالاجهزه ..

شي ثاني .. هل انت من لبنان ورجل اعمال ..
                أسأل الله الكريم المنان الودود
                ان يرحم ابي فهد
                ويغفر له وسكنه فسيح جناته
                ويتجاوز عنه ..
                اللهم جازي ابي بالحسنات أحسانا
                وبالسيئات عفوا وغفرانا
                اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنه
                واللهم أنس وحشته وغربته ..
                وأنزله اعلى المنازل فأنت الرحيم الكريم ..
                يارب يارب يارب ..
                ارحمه

يعمل...
                X