إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما هو أفضل تخصص في المختبرات الطبيه؟؟؟؟؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

السلام عليكم

اشكر لك طرح هذا التنافس الشريف بين اقسام المختير

خالد المصري اشاركك الراي (غير الكيمياء الحيوية لا تدور)
    الماجستير في هذا القسم فن و ذكاء والدراسة سهلة (أتكلم عن خبرة-ماجستير -ملبورن-استراليا)
    احب الهيستولوجي ثانيا(ان شاء الله تكون _الدكتوراة_)

وينكم يا شباب البايووووووووووووووو,,,,,,,,,,,,,,,,
    قال ابن القيم"من أدمن قول يا حي يا قيوم كتبت له حياة القلب"

المشاركة الأصلية بواسطة سموووووي مشاهدة المشاركة
      انا بصراحه احب تخصص المايكرو وخصوصا البكتريولوجي والبارا كمان يعجبني وبالتوفيق للجميع ان شاء الله.....
      سموووووي مشكور على المشاركه
      دمتم بخير

المشاركة الأصلية بواسطة محمد الحامد مشاهدة المشاركة
        بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم احبتي الكرام . طبعا لكل شخص وجهة نظر وأنا أحترم وأقدر وجهة نظر كل واحد فيكم
        لكن انا من وجهة نظري إن الhematology هو الافظل .

دعواااااااااااااااتي للجميع بالنجاح والتوفيق في الدنيا والآخرة.

اكيـــــــــــــــــد بنتمنى ليك التوفيق والنجاح
        ومشكـــــــــــــور على المشاركــــــه

المشاركة الأصلية بواسطة خالد نوير المصري مشاهدة المشاركة
          بسم الله الرحمن الرحيم

السلام لكل زوار و اعضاء المنتدى الكرام و سلام للاخت اروى صاحبه المواضيع المتميزه دائما
          و لكى يكون الرد على سؤالك موضوعيا و يشمل كل جوانب السؤال لابد اولا من تحديد اقسام المعمل و اقصد بذلك تحديد وحدات معمل التحاليل الطبيه
          معمل التحاليل المتكامل (مثلا مثل معمل البرج فى مصر و له ايضا فروع فى السعوديه) يتكون من الوحدات الاتيه:
          وحده الكيمياء الاكلينيكيه (clinical biochemistry)
          وحده علم السموم و العقاقير(toxicology and drug monitoring)
          وحده الهرمونات (endocrinology)
          وحده علم الدم (hematology)
          وحده علم المناعه و المصليات (immunology)
          وحده الاحياء الدقيقه (microbiology)
          وحده الطفيليات (parasitology)
          وحده البيولوجيا الجزئيه و الوراثه (molecular biology)

بالطبع كل وحده لها اختصاصها و شغلها و لا يمكن ان تغنى وحده عن الاخرى اما بالنسبه لموضوع افضل قسم فهو موضوع شخصى اي ان البعض مثلا يفضلون دراسه الكيمياء و البعض يفضل المناعه او علم الدم و هكذا و لكن الواقع العملى مختلف فالكيميائى لابد ان يكون على درايه باساسيات كل هذه الاقسام و ان لم يعمل بها فعليا لان مجال التحاليل الطبيه مجال واسع و متشابك و كل هذه الاقسام تخدم بعضها البعض
          كذلك المعامل الصغيره الغير مقسمه لوحدات لابد ان يكون الكيميائى الذى يعمل بها ملم بكل هذه الفروع لانه يعمل بها جميعا و ان كان على نطاق ضيق
          على العموم علم الكيمياء الاكلينيكيه هو اهم علوم المختبر و اوسعها و يمثل حوالى 70% من شغل المعمل يليه علم الدم و الاحياء الدقيقه
          اما بالنسبه لي فتخصصى الاساسى هو الكيمياء الاكلينيكيه و الدراسات العليا فى مجال البيولوجيا الجزيئيه لانها حاليا من اهم العلوم البيولوجيه بل هى اهمها على الاطلاق
          دكتور خالد نوير سعدت بمشاركتك
          بس عندي تعلـــــــــيق بسيط جدا
          الكيمياء الســــــــــريريه هي فعلا علم حلو وممتع
          بس غير انك توزن المحـــــــاليل وتلخبطها مع بعض ما في حاجه
          وحاليا اتعملت اجهزه متطـــوره جدا جدا في الاختصــــــــــاص دا
          بس كمان بحتــــــــــــــــرم رأيك ورأي اي عضو
          وبتمنى ليكم التوفيـــــــــق في جميـــــــع تخصصاتكم
          ودمتـــــــــم بـــــــــــــود
          اختــــــــكم اروى

المشاركة الأصلية بواسطة دمعة الليل مشاهدة المشاركة
            ياجماعة عندي مقابلةفي الجامعة واخترت تخصص بكتيريا اللي عنده خبره يرد
            يا سيدي احــــلى من البـــــاكتيريولوجي ما في
            ربنـــــا يوفقك

المشاركة الأصلية بواسطة mr_boss مشاهدة المشاركة
              لاجدال ولاتعب المايكرووو وبسسسسسسس

لان المايكرو بنظري لعبه الشرطي والحرامي
              طبعا البكتريا الحرامي ونت الشرطي وتخيل كل يوم تلعب هالعبه بالقسم لين تلقى نوع البكتريا بالعينه من هنا متعة المايكروو
              ميستر بوس احيـــــــيك
              شعـــــــــارنا :
              لاجـــــــــــدال ولا تعـــــب المايكـــــــرو وبســـــــــــــــــــ

المشاركة الأصلية بواسطة ebda3 مشاهدة المشاركة
                ليش ماضايفين بنك الدم والسايتوباثولوجي والسايتوجينتيك والموليكيولار انا اشوف الاكثر متعة هو الموليكيولار والمايكرو
                بنك الدم والايميونولوجي تبع الهيماتولوجي
                السايتوباثولوجي والسايتوجينتك تبع الهيستوباثولوجي
                امــــا الموليكيولار ممكن نعتبره جزء من الميكرو

افضل وامتع قسم هو قسم المايكروبيلوجي

انامن وجهت نظرى الانسجه المريضه اهم قسم وامتع قسم كل التخصصات جميله لكن الانسجه اجمل انا بشوف انو فى التوب هو اولا ثم التخصصات الباقيه ماكل تخصص يقدر يشتقل فى الانسجه لكن بتاع الانسجه بيشتغل كل التخصصات وانا واحد منهم اشتغلت فى بنك الدم والاحياء والكيمياء لكن الافضل الانسجه

السلام عليكم اسمحيلي الموليكيولار ما نقدر نعتبره مع المايكرو لانهtotally different you are studying DNA not the cultue and bacterias and as it known molecular lab is a separated lab among all intrnational health organization and it is the science of the 21 century and most new study are dependnt on it وعلى سبيل المثال انا مشروع تخرجي يعتمد اعتماد كلي على الموليكيولار وفي شي ثاني الاميونولوجي والاندكراين ليش ما ضفتوها
                      انا من واقع تجربتي في دولتي قطر احنا عندنا في مؤسسة حمد لاب للاندوكراين للايميونولوجي وينقسم لسيرولوجي وموليكيولا ولاب منفصل للموليكيولار ولاب للبايوكيميستري وفيه لاب للبلديانك ولاب للهيماتولوجي وفي لاب للهيستوباثولوجي ولاب للسايتوباثولوجي ولاب للسايتوجينتيك ولاب للIVF يونت ووزارة الداخلية في عندهم لاب للفورينسك وللتيكوكولوجي
                      هاي اللي اتذكرهم وفي لاب لأقسام أخرى ما اتذكرها
                      واعتقد ان كل ما افردنا لكل علم تخصص كل ما اعددنا كفاءات اعلى فاكتشاف الامراض
                      وهاي ووجهة نظر اتمنى تقبلينها وكل يدلو بدلوه في العلم

المشاركة الأصلية بواسطة حفوظى مشاهدة المشاركة
                        انامن وجهت نظرى الانسجه المريضه اهم قسم وامتع قسم كل التخصصات جميله لكن الانسجه اجمل انا بشوف انو فى التوب هو اولا ثم التخصصات الباقيه ماكل تخصص يقدر يشتقل فى الانسجه لكن بتاع الانسجه بيشتغل كل التخصصات وانا واحد منهم اشتغلت فى بنك الدم والاحياء والكيمياء لكن الافضل الانسجه
                        حفوظي مشاركتك اسعدتني
                        فعلا بتاع الانسجه ممكن يشتغل كل التخصصات والعكس غير صحيح
                        بس الانسجه ممله حبتين وخاصه في عمليات الصبغ محتاجه زمن طويل جدا

المشاركة الأصلية بواسطة ebda3 مشاهدة المشاركة
                          السلام عليكم اسمحيلي الموليكيولار ما نقدر نعتبره مع المايكرو لانهtotally different you are studying DNA not the cultue and bacterias and as it known molecular lab is a separated lab among all intrnational health organization and it is the science of the 21 century and most new study are dependnt on it وعلى سبيل المثال انا مشروع تخرجي يعتمد اعتماد كلي على الموليكيولار وفي شي ثاني الاميونولوجي والاندكراين ليش ما ضفتوها
                          انا من واقع تجربتي في دولتي قطر احنا عندنا في مؤسسة حمد لاب للاندوكراين للايميونولوجي وينقسم لسيرولوجي وموليكيولا ولاب منفصل للموليكيولار ولاب للبايوكيميستري وفيه لاب للبلديانك ولاب للهيماتولوجي وفي لاب للهيستوباثولوجي ولاب للسايتوباثولوجي ولاب للسايتوجينتيك ولاب للIVF يونت ووزارة الداخلية في عندهم لاب للفورينسك وللتيكوكولوجي
                          هاي اللي اتذكرهم وفي لاب لأقسام أخرى ما اتذكرها
                          واعتقد ان كل ما افردنا لكل علم تخصص كل ما اعددنا كفاءات اعلى فاكتشاف الامراض
                          وهاي ووجهة نظر اتمنى تقبلينها وكل يدلو بدلوه في العلم
                          اكيد حأتقبل وجهة نظرك
                          فعلا الموليكيرال ما تبع الميكرو "بس انا قلت ليك ممكن نعتبره"
                          وبعدين كل الاقسام اللي ذكرتيها دي هي فرعيه من الاقسام الخمسه الرئيسيه
                          تسلمي على المشاركه

المايكرو دا عشقي كلوووو ومن ناحية الدراسه ممتع جداً ..

ومن ناحية العمل بالمستشفى ، من خلال فترة تدريبي عجبني افضل واسهل قسم هو قسم الهيماتولوجي

واكيد المايكرو حلو كمان بس انا ماتدربت فيه إلا اسبوع ..

وتصويتي بيروحــ ... للمايكرو بيولوجي ...

انا اصوت لبنك الدم

كلن على ليله سرا وانا على ليلي سريت
                                كلن لقاله ذرا وانا للحيني ما لقيت
                                او كما قال الشاعر كلن يغني على ليلاه؟

انا احب :sm197::sm197:
                                بنك الدم واي شي يتعلق ببنك الراجحي؟:sm185

يعمل...
                                X