المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هو أفضل تخصص في المختبرات الطبيه؟؟؟؟؟

الصفحات : [1] 2 3

arwa
14-11-2008, 04:47 PM
ما هو في رأيك أفضل تخصص في المختبرات الطبيه
من ناحية:
الدراسه
والاستفاده
وطبعا الشغل

منتظره تصويتكم وكمان ارآءكم
ودمتم بود

arwa
14-11-2008, 04:57 PM
طبعا انا في رأيي أفضل تخصص هو علم الاحياء الدقيقه
اي نعم هو متعب شويه بس ممتع خالص
وطبعا هو علم متطور يعني كل يوم بيتم اكتشاف بكتيريا او فيروس جديد او فطر
هااا يلا منتظره ارآئكم وتصويتكم
تحياتي

بكالوريوس أحياء دقيقة
14-11-2008, 05:22 PM
احم احم

اكيد المايكرو مايبيلها اي كلام كل حاجه في المختبر اساسها المايكرو اذا انت فاهم بالمايكرو راح تفهم في باقي االاقسام من واقع تجربه وخبره

arwa
14-11-2008, 06:18 PM
احييك يا بكالوريوس احياء دقيقه على اختيارك
لانو احلى من الميكرو ما في
ومستنين تصويتك عشان نسبة الميكرو تزيد

بكالوريوس أحياء دقيقة
14-11-2008, 06:32 PM
أصوت للمايكروبيولوجي ولايمكن اتخلى عن تخصصي لو كلفني الامر جلوسي بالبيت ولكن هذا علم انا حبيته ... وشكرا

ريفو فيت
14-11-2008, 09:00 PM
علم الميكرو بيولوجى اعمق واوسع نظريا لكن الكيمياء تعتبر هى الاكثرعمليا وافضل الميكروبيولوجى

arwa
14-11-2008, 09:23 PM
يا جماعه عايزين تصويت وكمان ارآء اوكي
يلا وين مشاركاتكم

لمار
14-11-2008, 10:15 PM
علم الاحيآء الدقيقه اشوفه افضل :)

بكالوريوس أحياء دقيقة
14-11-2008, 10:21 PM
صراحه حاجه فرحتني واثلجت صدري...

الفارس
14-11-2008, 10:32 PM
والله بالنسبة لي

انا الان في فترة امتياز

مريت على كل من البايوكميستري والمايكروبايولوجي والان في الهستوباثولوجي

البايوكميستري روعة وفيه شغل وما فيه اية ملل يعني ما يمديني اجي اللاب الا واشوف الساعة 4 انتهى الوقت

المايكرو عشقي لكن يوم دخلت اللاب وكانت في فترة الصيف كان ممل تجي الساعة 12 وخلاص ما فيه اية شغل الا قسم واحد والاسبوع الاخير لما جتنا unkown samples كانت ممتعة

اما عن الهستو تقطيع ونوم وتفريك من المستشفى حتى ان قسم tissue typing عطونا اجازة يوم الاربعاء وبكرة بعد اجازة :)

باقي لي الهيماتولوجي وبنك الدم توني ما جيتهم

بشكل عام حبيت البايوكميستري بعد ما كنت ما اطيقه
والهستو ظل زي ما كان في نظري

لكن مهما كان فالمايكرو وخصوصا البكتيريولوجي عشقي

وباختار المايكرو

الالماس
15-11-2008, 12:38 AM
انا اوافق اللي قالت انه الكيماء احلي في المستشفي من ناحية العمل و الواحد مابيحس بالملل اما في قسم المايكرو الشغل عالظهر بيكون خلص و مافي اية حاجة و تخصصي مايكرو لكن مايكرو ايام الجامعه و الدراسة اكثر متعة من الشغل في المستشفي

ابو رزان
15-11-2008, 12:53 AM
اعتقد ان علم الدم هو اهم التخصصات
والذي من خلاله بتم تشخيص اغلب الحالات المرضية
وهو اول نقطة يبدا منها الطبيب لتشخيص معظم الامراض
اما باقي التخصصات فهي مكملة لعلم الدم وهذا رأيي المتواضع
ودمتم

الفارس
15-11-2008, 01:40 AM
انا اوافق اللي قالت انه الكيماء احلي في المستشفي من ناحية العمل و الواحد مابيحس بالملل اما في قسم المايكرو الشغل عالظهر بيكون خلص و مافي اية حاجة و تخصصي مايكرو لكن مايكرو ايام الجامعه و الدراسة اكثر متعة من الشغل في المستشفي

قالت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انا ولد
مو بنت

:)

arwa
15-11-2008, 10:07 AM
تسلموا على الآراء والتصويت
تمام التمام شايفه نسبة الميكرو حتى الان اعلى نسبه
بس يا الفارس والالماس اللي شايفين انو الكيمياء ممتعه خالص
طبعا بحترم رأيكم جدا
بس بيني وبينكم الكيمياء غير البيبيتنق عندها حاجه تانيه
وحاليا عمل الكيميستري اغلبيته بتقوم بيه اجهزه متخصصه ودقيقه جدا جدا
يعني كلها كم سنه كدا ويتم الاستغناء عن ناس المختبرات الطبيه في لاب الكيميستري
اهو طلع جهاز قياس السكر ...كل بيشن بقى عنده جهاز خاص بيه وطريقة الاستعمال سهله جدا جدا
اما الميكرو فمن المستحيل تلاقي جهاز يعمل ليك كلشر واستين و ..و...و...
صح ولا انا غلطانه

Adviser_11
15-11-2008, 10:10 AM
مع اني تخصصت انسجة مريضة وحبيت الشغل اللي فيه مثل السايتولوجي او الأميونو هيستو كمستري .
لكن اضم صوتي للمايكرور .
وتحياتي للجميع .

arwa
15-11-2008, 10:13 AM
طيب اذا بتحب الميكرو ليه تخصصت انسجه مريضه

ويبقى الأمل
15-11-2008, 05:23 PM
بالنسبة لي طبعا الكيميا احسن قسم ..حتى في الدراسة !!!

arwa
15-11-2008, 07:04 PM
واو شايفـــه نسبة امـــراض الـــدم ابتـــدت تزيــــــــد
يا عاشـــــــــــــــــقين الميكـــــــــرو وينكـــــم

مختبري مملكتي
15-11-2008, 08:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا أمتنع عن التصويييييييت

بوجهة نظري... كل التخصصات روووووعة

بس عشان أكون أكثر صراحة رح أفسر أكثر:

1- المايكرو: المحاضرات ممتعة لأقصى حد... اللاب أكثر من رائع... لكن حفظ كل الكميات الهائلة من البكتيريا وأسمائها وخصائصها وأنواعها وتقسيمها وأمراضها وأعراض الأمراض بصراحة شي يدوخ الراس!!!

2- علم الدم: المحاضرات رووووعة... المواضيع في النظري سهلة ومفهومة والحفظ فيها قليل... لكن اللاب مو ممتع مثل لاب الميكرو... يمكن أنا ما أستمتع فيه لأني ما أتقنت عمل ال blood smear !!!

3- علم الكيمياء الإكلينيكية: محاضرات سهلة جدا وممتعة... دراسته مفهومة ولا تعتمد على الحفظ... لكن المختبر ممل... يعتمد غالبا على ال micropipette وقياس تركيز المواد في المحاليل... أنا لا أحب الروتين بشكل عام !!!

4- علم الطفيليات: من أكثر العلوم إزعاجا بالنسبة لي :sm175:

5- علم الأنسجة: علم رائع بكل ما تحمله الكلمة من معنى... راااااائع جدا جدا... ممتع لأقصى حد ويمكنني قراءة الشرائح بشكل سلس... أفهمه وبكل سهولة وأستطيع الربط بين نوع النسيج وشكله ووظيفته... لذلك فهو ما أفضله ليكون عملي في المختبر مستقبلا...

لا أحد يعلم حتى هذه اللحظة في أي مختبر قد أعمل بعد التخرج.. لكن هذه انطباعاتي عن المختبرات في الوقت الحالي. "قد" أكون من أنصار المايكرو بعد أن أكون قد غصت في بحره خلال هذا العام الدراسي... فكل ما درسته في التخصص هو مقدمات لكل هذه العلوم... ومن يدري ما سيحدث بعد 18 شهرا (موعد التخرج المتوقع!!!) :sm198:

مس1 دعواتكم لي ولجميع الطلبة بالتوفيق والسداد مس1

arwa
15-11-2008, 08:21 PM
اختي مختبري ممكلتي
اشكــــــــــــرك على المرور الجمـــيل والمشــــاركه الرائــــعه
لكن من رأيك توقعت انك حتتخصصي هيستوبــــاثولوجي او ميكرو بيولــــوجي
واتمنى لك التفـــــوق والى الامام دائــــــما يارب

حبيب المختبر
16-11-2008, 05:42 PM
بصراحة وأنا في التدريب عجبني قسم البارا من ناحيه المعلومات المفيدة وكمان الدكتورة حببتني فيه
بس لسه ما دخلت المايكرويبيولوجي

arwa
17-11-2008, 06:39 PM
فعلا قسم الباراسيتولوجي جميل جدا
بس انا عن نفسي بعاني من مشكله في الblood film
وبالذات في الthick blood film
بس انشاء الله باذن الله السنه دي حأحل المشكله دي
دعواتكم يا ناس

hematologist
17-11-2008, 06:47 PM
احم احم جاء دورنا الان

مع احترامي لجميع التخصصات لكن انا اشوف تخصص علم الدم روعه جدا , لان الكمستري ما فيه متعة بس نضع العينات في الجهاز وننتظر النتيجة , بعكس تخصص علم الدم اكتشافات بواسطة المجهر وحاجات اخرى جميلة .

اما المايكرو ياتي في المرتبة الثانية عندي , لكن ماراح استمتع بقدر تخصص علم الدم .

وشكرا للجمييع على تفاعلهم .

arwa
17-11-2008, 06:49 PM
هيماتولوجيست طبعا اكيد من لقبك حتكون بتمووووت في الهيماتولوجي
فعلا الهيم تخصص حلو خالص
تسلم على المشاركه

سموووووي
17-11-2008, 09:12 PM
انا بصراحه احب تخصص المايكرو وخصوصا البكتريولوجي والبارا كمان يعجبني وبالتوفيق للجميع ان شاء الله.....

محمد الحامد
18-11-2008, 10:57 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم احبتي الكرام . طبعا لكل شخص وجهة نظر وأنا أحترم وأقدر وجهة نظر كل واحد فيكم
لكن انا من وجهة نظري إن الhematology هو الافظل .

دعواااااااااااااااتي للجميع بالنجاح والتوفيق في الدنيا والآخرة.

خالد نوير المصري
18-11-2008, 04:34 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام لكل زوار و اعضاء المنتدى الكرام و سلام للاخت اروى صاحبه المواضيع المتميزه دائما
و لكى يكون الرد على سؤالك موضوعيا و يشمل كل جوانب السؤال لابد اولا من تحديد اقسام المعمل و اقصد بذلك تحديد وحدات معمل التحاليل الطبيه
معمل التحاليل المتكامل (مثلا مثل معمل البرج فى مصر و له ايضا فروع فى السعوديه) يتكون من الوحدات الاتيه:
وحده الكيمياء الاكلينيكيه (clinical biochemistry)
وحده علم السموم و العقاقير(toxicology and drug monitoring)
وحده الهرمونات (endocrinology)
وحده علم الدم (hematology)
وحده علم المناعه و المصليات (immunology)
وحده الاحياء الدقيقه (microbiology)
وحده الطفيليات (parasitology)
وحده البيولوجيا الجزئيه و الوراثه (molecular biology)

بالطبع كل وحده لها اختصاصها و شغلها و لا يمكن ان تغنى وحده عن الاخرى اما بالنسبه لموضوع افضل قسم فهو موضوع شخصى اي ان البعض مثلا يفضلون دراسه الكيمياء و البعض يفضل المناعه او علم الدم و هكذا و لكن الواقع العملى مختلف فالكيميائى لابد ان يكون على درايه باساسيات كل هذه الاقسام و ان لم يعمل بها فعليا لان مجال التحاليل الطبيه مجال واسع و متشابك و كل هذه الاقسام تخدم بعضها البعض
كذلك المعامل الصغيره الغير مقسمه لوحدات لابد ان يكون الكيميائى الذى يعمل بها ملم بكل هذه الفروع لانه يعمل بها جميعا و ان كان على نطاق ضيق
على العموم علم الكيمياء الاكلينيكيه هو اهم علوم المختبر و اوسعها و يمثل حوالى 70% من شغل المعمل يليه علم الدم و الاحياء الدقيقه
اما بالنسبه لي فتخصصى الاساسى هو الكيمياء الاكلينيكيه و الدراسات العليا فى مجال البيولوجيا الجزيئيه لانها حاليا من اهم العلوم البيولوجيه بل هى اهمها على الاطلاق

دمعة الليل
18-11-2008, 11:17 PM
ياجماعة عندي مقابلةفي الجامعة واخترت تخصص بكتيريا اللي عنده خبره يرد

mr_boss
19-11-2008, 05:40 AM
لاجدال ولاتعب المايكرووو وبسسسسسسس

لان المايكرو بنظري لعبه الشرطي والحرامي
طبعا البكتريا الحرامي ونت الشرطي وتخيل كل يوم تلعب هالعبه بالقسم لين تلقى نوع البكتريا بالعينه من هنا متعة المايكروو

ebda3
19-11-2008, 03:00 PM
ليش ماضايفين بنك الدم والسايتوباثولوجي والسايتوجينتيك والموليكيولار انا اشوف الاكثر متعة هو الموليكيولار والمايكرو

علي
19-11-2008, 04:12 PM
السلام عليكم

اشكر لك طرح هذا التنافس الشريف بين اقسام المختير

خالد المصري اشاركك الراي (غير الكيمياء الحيوية لا تدور)
الماجستير في هذا القسم فن و ذكاء والدراسة سهلة (أتكلم عن خبرة-ماجستير -ملبورن-استراليا)
احب الهيستولوجي ثانيا(ان شاء الله تكون _الدكتوراة_)

وينكم يا شباب البايووووووووووووووو,,,,,,,,,,,,,,,,

arwa
19-11-2008, 07:48 PM
انا بصراحه احب تخصص المايكرو وخصوصا البكتريولوجي والبارا كمان يعجبني وبالتوفيق للجميع ان شاء الله.....

سموووووي مشكور على المشاركه
دمتم بخير

arwa
19-11-2008, 07:50 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم احبتي الكرام . طبعا لكل شخص وجهة نظر وأنا أحترم وأقدر وجهة نظر كل واحد فيكم
لكن انا من وجهة نظري إن الhematology هو الافظل .

دعواااااااااااااااتي للجميع بالنجاح والتوفيق في الدنيا والآخرة.

اكيـــــــــــــــــد بنتمنى ليك التوفيق والنجاح
ومشكـــــــــــــور على المشاركــــــه

arwa
19-11-2008, 07:56 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام لكل زوار و اعضاء المنتدى الكرام و سلام للاخت اروى صاحبه المواضيع المتميزه دائما
و لكى يكون الرد على سؤالك موضوعيا و يشمل كل جوانب السؤال لابد اولا من تحديد اقسام المعمل و اقصد بذلك تحديد وحدات معمل التحاليل الطبيه
معمل التحاليل المتكامل (مثلا مثل معمل البرج فى مصر و له ايضا فروع فى السعوديه) يتكون من الوحدات الاتيه:
وحده الكيمياء الاكلينيكيه (clinical biochemistry)
وحده علم السموم و العقاقير(toxicology and drug monitoring)
وحده الهرمونات (endocrinology)
وحده علم الدم (hematology)
وحده علم المناعه و المصليات (immunology)
وحده الاحياء الدقيقه (microbiology)
وحده الطفيليات (parasitology)
وحده البيولوجيا الجزئيه و الوراثه (molecular biology)

بالطبع كل وحده لها اختصاصها و شغلها و لا يمكن ان تغنى وحده عن الاخرى اما بالنسبه لموضوع افضل قسم فهو موضوع شخصى اي ان البعض مثلا يفضلون دراسه الكيمياء و البعض يفضل المناعه او علم الدم و هكذا و لكن الواقع العملى مختلف فالكيميائى لابد ان يكون على درايه باساسيات كل هذه الاقسام و ان لم يعمل بها فعليا لان مجال التحاليل الطبيه مجال واسع و متشابك و كل هذه الاقسام تخدم بعضها البعض
كذلك المعامل الصغيره الغير مقسمه لوحدات لابد ان يكون الكيميائى الذى يعمل بها ملم بكل هذه الفروع لانه يعمل بها جميعا و ان كان على نطاق ضيق
على العموم علم الكيمياء الاكلينيكيه هو اهم علوم المختبر و اوسعها و يمثل حوالى 70% من شغل المعمل يليه علم الدم و الاحياء الدقيقه
اما بالنسبه لي فتخصصى الاساسى هو الكيمياء الاكلينيكيه و الدراسات العليا فى مجال البيولوجيا الجزيئيه لانها حاليا من اهم العلوم البيولوجيه بل هى اهمها على الاطلاق

دكتور خالد نوير سعدت بمشاركتك
بس عندي تعلـــــــــيق بسيط جدا
الكيمياء الســــــــــريريه هي فعلا علم حلو وممتع
بس غير انك توزن المحـــــــاليل وتلخبطها مع بعض ما في حاجه
وحاليا اتعملت اجهزه متطـــوره جدا جدا في الاختصــــــــــاص دا
بس كمان بحتــــــــــــــــرم رأيك ورأي اي عضو
وبتمنى ليكم التوفيـــــــــق في جميـــــــع تخصصاتكم
ودمتـــــــــم بـــــــــــــود
اختــــــــكم اروى

arwa
19-11-2008, 07:58 PM
ياجماعة عندي مقابلةفي الجامعة واخترت تخصص بكتيريا اللي عنده خبره يرد

يا سيدي احــــلى من البـــــاكتيريولوجي ما في
ربنـــــا يوفقك

arwa
19-11-2008, 08:01 PM
لاجدال ولاتعب المايكرووو وبسسسسسسس

لان المايكرو بنظري لعبه الشرطي والحرامي
طبعا البكتريا الحرامي ونت الشرطي وتخيل كل يوم تلعب هالعبه بالقسم لين تلقى نوع البكتريا بالعينه من هنا متعة المايكروو

ميستر بوس احيـــــــيك
شعـــــــــارنا :
لاجـــــــــــدال ولا تعـــــب المايكـــــــرو وبســـــــــــــــــــ

arwa
19-11-2008, 08:03 PM
ليش ماضايفين بنك الدم والسايتوباثولوجي والسايتوجينتيك والموليكيولار انا اشوف الاكثر متعة هو الموليكيولار والمايكرو

بنك الدم والايميونولوجي تبع الهيماتولوجي
السايتوباثولوجي والسايتوجينتك تبع الهيستوباثولوجي
امــــا الموليكيولار ممكن نعتبره جزء من الميكرو

SANA
19-11-2008, 08:05 PM
افضل وامتع قسم هو قسم المايكروبيلوجي

حفوظى
20-11-2008, 12:35 PM
انامن وجهت نظرى الانسجه المريضه اهم قسم وامتع قسم كل التخصصات جميله لكن الانسجه اجمل انا بشوف انو فى التوب هو اولا ثم التخصصات الباقيه ماكل تخصص يقدر يشتقل فى الانسجه لكن بتاع الانسجه بيشتغل كل التخصصات وانا واحد منهم اشتغلت فى بنك الدم والاحياء والكيمياء لكن الافضل الانسجه

ebda3
20-11-2008, 04:26 PM
السلام عليكم اسمحيلي الموليكيولار ما نقدر نعتبره مع المايكرو لانهtotally different you are studying DNA not the cultue and bacterias and as it known molecular lab is a separated lab among all intrnational health organization and it is the science of the 21 century and most new study are dependnt on it وعلى سبيل المثال انا مشروع تخرجي يعتمد اعتماد كلي على الموليكيولار وفي شي ثاني الاميونولوجي والاندكراين ليش ما ضفتوها
انا من واقع تجربتي في دولتي قطر احنا عندنا في مؤسسة حمد لاب للاندوكراين للايميونولوجي وينقسم لسيرولوجي وموليكيولا ولاب منفصل للموليكيولار ولاب للبايوكيميستري وفيه لاب للبلديانك ولاب للهيماتولوجي وفي لاب للهيستوباثولوجي ولاب للسايتوباثولوجي ولاب للسايتوجينتيك ولاب للIVF يونت ووزارة الداخلية في عندهم لاب للفورينسك وللتيكوكولوجي
هاي اللي اتذكرهم وفي لاب لأقسام أخرى ما اتذكرها
واعتقد ان كل ما افردنا لكل علم تخصص كل ما اعددنا كفاءات اعلى فاكتشاف الامراض
وهاي ووجهة نظر اتمنى تقبلينها وكل يدلو بدلوه في العلم

arwa
20-11-2008, 05:29 PM
انامن وجهت نظرى الانسجه المريضه اهم قسم وامتع قسم كل التخصصات جميله لكن الانسجه اجمل انا بشوف انو فى التوب هو اولا ثم التخصصات الباقيه ماكل تخصص يقدر يشتقل فى الانسجه لكن بتاع الانسجه بيشتغل كل التخصصات وانا واحد منهم اشتغلت فى بنك الدم والاحياء والكيمياء لكن الافضل الانسجه

حفوظي مشاركتك اسعدتني
فعلا بتاع الانسجه ممكن يشتغل كل التخصصات والعكس غير صحيح
بس الانسجه ممله حبتين وخاصه في عمليات الصبغ محتاجه زمن طويل جدا

arwa
20-11-2008, 05:34 PM
السلام عليكم اسمحيلي الموليكيولار ما نقدر نعتبره مع المايكرو لانهtotally different you are studying DNA not the cultue and bacterias and as it known molecular lab is a separated lab among all intrnational health organization and it is the science of the 21 century and most new study are dependnt on it وعلى سبيل المثال انا مشروع تخرجي يعتمد اعتماد كلي على الموليكيولار وفي شي ثاني الاميونولوجي والاندكراين ليش ما ضفتوها
انا من واقع تجربتي في دولتي قطر احنا عندنا في مؤسسة حمد لاب للاندوكراين للايميونولوجي وينقسم لسيرولوجي وموليكيولا ولاب منفصل للموليكيولار ولاب للبايوكيميستري وفيه لاب للبلديانك ولاب للهيماتولوجي وفي لاب للهيستوباثولوجي ولاب للسايتوباثولوجي ولاب للسايتوجينتيك ولاب للIVF يونت ووزارة الداخلية في عندهم لاب للفورينسك وللتيكوكولوجي
هاي اللي اتذكرهم وفي لاب لأقسام أخرى ما اتذكرها
واعتقد ان كل ما افردنا لكل علم تخصص كل ما اعددنا كفاءات اعلى فاكتشاف الامراض
وهاي ووجهة نظر اتمنى تقبلينها وكل يدلو بدلوه في العلم

اكيد حأتقبل وجهة نظرك
فعلا الموليكيرال ما تبع الميكرو "بس انا قلت ليك ممكن نعتبره"
وبعدين كل الاقسام اللي ذكرتيها دي هي فرعيه من الاقسام الخمسه الرئيسيه
تسلمي على المشاركه

عاشقة المايكرو
20-11-2008, 06:09 PM
المايكرو دا عشقي كلوووو ومن ناحية الدراسه ممتع جداً ..

ومن ناحية العمل بالمستشفى ، من خلال فترة تدريبي عجبني افضل واسهل قسم هو قسم الهيماتولوجي

واكيد المايكرو حلو كمان بس انا ماتدربت فيه إلا اسبوع ..

وتصويتي بيروحــ ... للمايكرو بيولوجي ...

عشق البدر
20-11-2008, 06:11 PM
انا اصوت لبنك الدم

mohd1981
20-11-2008, 07:03 PM
كلن على ليله سرا وانا على ليلي سريت
كلن لقاله ذرا وانا للحيني ما لقيت
او كما قال الشاعر كلن يغني على ليلاه؟
انا احب :sm197::sm197:
بنك الدم واي شي يتعلق ببنك الراجحي؟:sm185واك1

arwa
20-11-2008, 07:58 PM
المايكرو دا عشقي كلوووو ومن ناحية الدراسه ممتع جداً ..

ومن ناحية العمل بالمستشفى ، من خلال فترة تدريبي عجبني افضل واسهل قسم هو قسم الهيماتولوجي

واكيد المايكرو حلو كمان بس انا ماتدربت فيه إلا اسبوع ..

وتصويتي بيروحــ ... للمايكرو بيولوجي ...

اكيد الهيماتولوجي حلو وكمان المايكرو
سعدت بمرورك

arwa
20-11-2008, 07:59 PM
انا اصوت لبنك الدم

مشكور على المشاركه
فعلا الهيماتولوجي علم حلو خالص

arwa
20-11-2008, 08:00 PM
كلن على ليله سرا وانا على ليلي سريت
كلن لقاله ذرا وانا للحيني ما لقيت
او كما قال الشاعر كلن يغني على ليلاه؟
انا احب :sm197::sm197:
بنك الدم واي شي يتعلق ببنك الراجحي؟:sm185واك1

مشكور على المشاركه

ابن دوام
20-11-2008, 09:36 PM
علم المايكرو افضل وامتع العلوم فقط يحتاج شوي جهد

رعشة دفا
20-11-2008, 09:41 PM
أفضل بنك الدم انا عندي احلى

عشق البدر
21-11-2008, 04:48 AM
مساء الخير للجميع
كالعاده بنك الدم مهمل تعودنا من المنتدى اهمال بنك الدم

شموسة
21-11-2008, 09:23 AM
microbiology

خالد نوير المصري
22-11-2008, 02:04 PM
دكتور خالد نوير سعدت بمشاركتك
بس عندي تعلـــــــــيق بسيط جدا
الكيمياء الســــــــــريريه هي فعلا علم حلو وممتع
وحاليا اتعملت اجهزه متطـــوره جدا جدا في الاختصــــــــــاص دا
بس كمان بحتــــــــــــــــرم رأيك ورأي اي عضو
وبتمنى ليكم التوفيـــــــــق في جميـــــــع تخصصاتكم
ودمتـــــــــم بـــــــــــــود
اختــــــــكم اروى

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

شكرا على الرد يا اختى اروى

و اود ان اوضح بعض الاشياء
اولا: فعلا يعتبر علم الميكروبيولوجى هو العلم الوحيد حاليا فى المعمل الذى لابد فيه من الاعتماد على الاشخاص فى اداء التحليل اذ انه لا يوجد جهاز يمكن ان يكون بديل للمتخصص فى المايكرو عل عكس العلوم الاخرى كالكيمياء الاكلينيكيه و الهيماتولوجى و المناعه و تقريبا باقى علوم المختبر و لذلك انا اوافقك الرأى تماما فى ان المايكرو هو التخصص المعملى الوحيد الذى يحتاج الى مهاره شخصيه للعمل

ثانيا: فى رأيك ما هى وظيفه الكيميائى فى معمل التحاليل الطبيه؟
من خلال كلامك او الموضوع الذى اثرتيه اتخيل انك تعتقدين ان وظيفه الكيميائى هل عمل التحليل على الجهاز و قراءه النتيجه فقط فانت تقولين

وحاليا اتعملت اجهزه متطـــوره جدا جدا في الاختصــــــــــاص

و هذه رؤيه قاصره جدا جدا لدور كيميائى المعمل
فالكيميائى فى مصر مثلا يحق له ترخيص معمل تحاليل طبيه اى انه لابد له من القيام بكل الادوار الاتيه:-
1- الشغل العملى فى المعمل مثل تحاليل الكيمياء على الاجهزه و تحاليل المايكرو و البارا و الهيماتولوجى و كافه تخصصات المعمل الاخرى
2- الحكم على النتيجه و تقييمها تبعا لحاله المريض و بالطبع هذا لا يتأتى الا اذا كان لدى الكيميائى علم نظرى قوى و غزير للحكم عى صحه نتائجه

اذن كما يتضح لكى ان المشتغلين فى مجال الكيمياء الاكلينيكيه يعتبر ابسط و اقل ما يقومون به هو العمل على الجهاز و قراءه النتيجه و هذا يمكن ان يقوم به اي فنى تحاليل و لكن بعد ذلك تفسير النتيجه و تقييمها هو الدور الاهم و القوى للكيميائى
و سأعطى لكى مثالا بسيطا جدا و احكمى بنفسك على ما اقول
مريض كبد كانت نتائجه على الاجهزه كما يلى :
التحليل GPT النتيجه 33 نسبه الطبيعيه اقل من 40
التحليل GOT النتيجه 39 نسبه الطبيعيه اقل من 41
التحليل Albumin النتيجه 2.4 نسبه الطبيعيه 3.8 -- 5.4
التحليل pT النتيجه 72% نسبه الطبيعيه More than 80%

ما حكمك على هذه النتيجه و هل كما تقولين ان مشتغلى الكيمياء يقومون بوزن و لخبطه المحاليل معا ام انه علم ضخم و يعتبر الاساس فى التحاليل الطبيه

ارجو ان تتقلبى كلامي بصدر رحب و ارجو لكى التوفيق فى تخصصك الذى تحبينه لان حبك لمجالك هو اهم سبب لتقدمك فى هذا المجال و منتظر تعليقك

د/محمدقيران
22-11-2008, 10:56 PM
مساءالخير

في رأي ان الوقع الذي ستخرج للعمل فبه هو من يجب ان يحدد أفضل تخصص بحث لاتتخصص تخصص يتطلب منك اجهزه غير متوفره في محيطك اذي ستعمل فيه او لا يوجد اطباء يحتاجون تخصصك فكما تعرف نحن مرتبطين بلأطبا في جميع أعمالن وهذه عيوب تخصصنا..

أخوكم د/محمدقيران

الحنين
24-11-2008, 11:50 AM
جميع اقسامالمختبر جميلةوممتعة في العمل
انا ايضآ اشتغلت في اقسام امراض الدم والطفيليات وقسم الكيمياءوقسم بنك الدم ولان انا في البكتريولوجي حقآ جميع الاقساممتعةوجميلةولكن تحب الدقة والتركيز والامانة ايضآفي العمل

الكاظم
24-11-2008, 05:59 PM
ان رؤيتي لعلم الاحياء المجهرية بكونه من افضل العلوم في مجال المختبرات لكونه يتعامل مع كائنات حية تدب فيها الحياة التي وهبها اياه الله سبحانه وهذه الكائنات لها خصوصياتها وامكانياتها التي احيانا تكون في خدمة الانسان وتارة اخرى تتحدى جبروت الانسان وتتغلب عليه محدثتا المرض له مع ان هذه الكائنات تبلغ من الصغر الحد الذي لا ترى فيه الا بواسطة المجهر .

الكاظم
24-11-2008, 06:09 PM
انا ايضآ اشتغلت في اقسام امراض الدم والطفيليات وقسم الكيمياءوقسم بنك الدم ولان انا في البكتريولوجي حقآ جميع الاقساممتعةوجميلةولكن تحب الدقة والتركيز والامانة ايضآفي العمل

صحيح كلامك يا الحنين بس انت لن تبقي طويلا 5في البكتريولوجي

الحنين
24-11-2008, 06:41 PM
صحيح كلامك يا الحنين بس انت لن تبقي طويلا 5في البكتريولوجي

والله ياريت تنقلني الى قسم ثاني لان انا تعبت واقوم باكثر اعمال البكتريولوجي والتالي تنسب لغيري ياريت يعني اتعب ولاشكرآ؟؟؟؟؟؟؟ونا فعلا انتقل بس؟؟؟؟؟؟؟:sm194: الى اين؟؟؟؟انشاء الله الى بغداد...............في القريب العاجل و1و1

الكاظم
24-11-2008, 07:45 PM
والله ياريت تنقلني الى قسم ثاني لان انا تعبت واقوم باكثر اعمال البكتريولوجي والتالي تنسب لغيري ياريت يعني اتعب ولاشكرآ؟؟؟؟؟؟؟ونا فعلا انتقل بس؟؟؟؟؟؟؟:sm194: الى اين؟؟؟؟انشاء الله الى بغداد...............في القريب العاجل و1و1

لا تستعجلي في الحكم على الامور انا اتشاقه وياكي
وان شاء الله ماكو تحول الى بغداد لانكي عزيزة علينا وان شاء الله جايين صلاح ووسن بعد شهر

orkid
24-11-2008, 11:19 PM
السلام عليكم...انا بالنسبة لي احب المايكروبيولوجيو واشتغلت فيه وهو ممتع وحلو جدا لكن انا احب الهيماتولوجي اكتر وانشاء الله انا ناوية اختص فيه واكتر شي يعجبني فيه هو الشغل على الميكرسكوب لان امراض الدم عافنا واياكم الله انتشرت كثيرا وخاصة عند الاطفال وانا حابة اني ساعد عن طريق اختصاصي....وانشاء الله ربي يوفق كل واحد في الاختصاص الي يحبه ويتميز فيه لان في اختلاف الاراء تكامل وانكون قادرين على تقديم خدمات متكاملة للمرضي

الماسترو
01-12-2008, 03:20 AM
علم الآحياء الدقيقة والاكيد انة يعتمد كثير على الممارسة والخبرة خاااصة قراءة الميكروسكوب
بغض النضر عن باقي الاقسام الاخرى تعتمد على الاجهزة وطرق تشغيلها

تحياتي

laboratory girl
02-12-2008, 12:34 AM
بالنسبة لي انا اشووف micrology أحلى قسم ممتع جداا ومتنوع
خصوصاا لما تشووف تحت الميكرسكووب كاائنات صغيرة ملونة :sm180:
وأسهل قسم من نااحية الشغل البايوكميستريي يعني خذ معك المخدة:sm191:
بالاخيير يرجع صووتي للميكروو

caesar22
02-12-2008, 02:22 AM
كل قسم في المختبر له ميزة و سبحان الله اروى كان بودي أشوف مثل ها المواضيع بالنسبة لي باقي طالب لكن أفضل مادة عندي هي الميكرو
لكن فيه تخصصات لها قيمة مثل بيوكميستري ,,,, ألف شكر اروى

arwa
05-12-2008, 10:42 AM
علم المايكرو افضل وامتع العلوم فقط يحتاج شوي جهد

ابن دوام مشكور على المشـــــاركه
فعلا كلامك صح علم المايكرو ممتع بس محتاج لجهـــد ودقــــــــه وروح طويلـــــــــه
لانو التزريع ممكن يحتاج لاسابيـــــــع

arwa
05-12-2008, 10:44 AM
أفضل بنك الدم انا عندي احلى

رعشـــــــة دفا مـــرورك اسعدني

arwa
05-12-2008, 10:46 AM
مساء الخير للجميع
كالعاده بنك الدم مهمل تعودنا من المنتدى اهمال بنك الدم

اطلاقــــــا لو جينا من ناحيةالاهمـــــال في المنتدى
اكثر قســـــم مهمـــل هو الانسجـــــه

arwa
05-12-2008, 10:47 AM
microbiology

شموســـه مشكوره على المـــرور

arwa
05-12-2008, 10:51 AM
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

شكرا على الرد يا اختى اروى

و اود ان اوضح بعض الاشياء
اولا: فعلا يعتبر علم الميكروبيولوجى هو العلم الوحيد حاليا فى المعمل الذى لابد فيه من الاعتماد على الاشخاص فى اداء التحليل اذ انه لا يوجد جهاز يمكن ان يكون بديل للمتخصص فى المايكرو عل عكس العلوم الاخرى كالكيمياء الاكلينيكيه و الهيماتولوجى و المناعه و تقريبا باقى علوم المختبر و لذلك انا اوافقك الرأى تماما فى ان المايكرو هو التخصص المعملى الوحيد الذى يحتاج الى مهاره شخصيه للعمل

ثانيا: فى رأيك ما هى وظيفه الكيميائى فى معمل التحاليل الطبيه؟
من خلال كلامك او الموضوع الذى اثرتيه اتخيل انك تعتقدين ان وظيفه الكيميائى هل عمل التحليل على الجهاز و قراءه النتيجه فقط فانت تقولين

وحاليا اتعملت اجهزه متطـــوره جدا جدا في الاختصــــــــــاص

و هذه رؤيه قاصره جدا جدا لدور كيميائى المعمل
فالكيميائى فى مصر مثلا يحق له ترخيص معمل تحاليل طبيه اى انه لابد له من القيام بكل الادوار الاتيه:-
1- الشغل العملى فى المعمل مثل تحاليل الكيمياء على الاجهزه و تحاليل المايكرو و البارا و الهيماتولوجى و كافه تخصصات المعمل الاخرى
2- الحكم على النتيجه و تقييمها تبعا لحاله المريض و بالطبع هذا لا يتأتى الا اذا كان لدى الكيميائى علم نظرى قوى و غزير للحكم عى صحه نتائجه

اذن كما يتضح لكى ان المشتغلين فى مجال الكيمياء الاكلينيكيه يعتبر ابسط و اقل ما يقومون به هو العمل على الجهاز و قراءه النتيجه و هذا يمكن ان يقوم به اي فنى تحاليل و لكن بعد ذلك تفسير النتيجه و تقييمها هو الدور الاهم و القوى للكيميائى
و سأعطى لكى مثالا بسيطا جدا و احكمى بنفسك على ما اقول
مريض كبد كانت نتائجه على الاجهزه كما يلى :
التحليل GPT النتيجه 33 نسبه الطبيعيه اقل من 40
التحليل GOT النتيجه 39 نسبه الطبيعيه اقل من 41
التحليل Albumin النتيجه 2.4 نسبه الطبيعيه 3.8 -- 5.4
التحليل pT النتيجه 72% نسبه الطبيعيه More than 80%

ما حكمك على هذه النتيجه و هل كما تقولين ان مشتغلى الكيمياء يقومون بوزن و لخبطه المحاليل معا ام انه علم ضخم و يعتبر الاساس فى التحاليل الطبيه

ارجو ان تتقلبى كلامي بصدر رحب و ارجو لكى التوفيق فى تخصصك الذى تحبينه لان حبك لمجالك هو اهم سبب لتقدمك فى هذا المجال و منتظر تعليقك

دكتـــور خالد كلامــــك صح
اكيــــد الجهاز ما ممكن يفسر لي النتائج اللي ظهرت
وحتى الجهاز ممكن يغلط
واكيد متخصص الكلينيكال بحكم معرفته ممكن يصلح الغلط
بس الفنئ ما اعتقد انو ممكن يعرف الغلط اللي حصل
مشكــــــور على الرد
واتمنــــى لك التوفيـــــــق

arwa
05-12-2008, 10:52 AM
مساءالخير

في رأي ان الوقع الذي ستخرج للعمل فبه هو من يجب ان يحدد أفضل تخصص بحث لاتتخصص تخصص يتطلب منك اجهزه غير متوفره في محيطك اذي ستعمل فيه او لا يوجد اطباء يحتاجون تخصصك فكما تعرف نحن مرتبطين بلأطبا في جميع أعمالن وهذه عيوب تخصصنا..

أخوكم د/محمدقيران

دكتور محمد مشكور على المرور

arwa
05-12-2008, 10:54 AM

اكيد كل الاقسام حلوه وممتعه
مشكور على المشاركه

arwa
05-12-2008, 10:56 AM
ان رؤيتي لعلم الاحياء المجهرية بكونه من افضل العلوم في مجال المختبرات لكونه يتعامل مع كائنات حية تدب فيها الحياة التي وهبها اياه الله سبحانه وهذه الكائنات لها خصوصياتها وامكانياتها التي احيانا تكون في خدمة الانسان وتارة اخرى تتحدى جبروت الانسان وتتغلب عليه محدثتا المرض له مع ان هذه الكائنات تبلغ من الصغر الحد الذي لا ترى فيه الا بواسطة المجهر .

الكاظم مشاركه رائعـــــــــه منك
سعدت لمشاركتك

arwa
05-12-2008, 10:58 AM
السلام عليكم...انا بالنسبة لي احب المايكروبيولوجيو واشتغلت فيه وهو ممتع وحلو جدا لكن انا احب الهيماتولوجي اكتر وانشاء الله انا ناوية اختص فيه واكتر شي يعجبني فيه هو الشغل على الميكرسكوب لان امراض الدم عافنا واياكم الله انتشرت كثيرا وخاصة عند الاطفال وانا حابة اني ساعد عن طريق اختصاصي....وانشاء الله ربي يوفق كل واحد في الاختصاص الي يحبه ويتميز فيه لان في اختلاف الاراء تكامل وانكون قادرين على تقديم خدمات متكاملة للمرضي

اكيــــد اختي اختلاف الاراء تكامل
اذا كان رأينا واحد فأكيد حيكون في نقص وخلل في الاقسام التانيه
وربنا يوفقك في تخصصك يا رب

arwa
05-12-2008, 10:59 AM
علم الآحياء الدقيقة والاكيد انة يعتمد كثير على الممارسة والخبرة خاااصة قراءة الميكروسكوب
بغض النضر عن باقي الاقسام الاخرى تعتمد على الاجهزة وطرق تشغيلها

تحياتي

الماسترو مشكـــور على المـــرور

arwa
05-12-2008, 11:02 AM
بالنسبة لي انا اشووف micrology أحلى قسم ممتع جداا ومتنوع
خصوصاا لما تشووف تحت الميكرسكووب كاائنات صغيرة ملونة :sm180:
وأسهل قسم من نااحية الشغل البايوكميستريي يعني خذ معك المخدة:sm191:
بالاخيير يرجع صووتي للميكروو

فعلا الميكرو حلو وممتع
بس كمان البايوكيميستري ما ساهل ولا حاجه
بالعكس عايزه دقه عالـــيه جدا في وزن المحاليل
يعني حكاية ساهل وخد معاك المخده دي ما صـــــــــح
لانو اي قسم في المختبرات الطبيه محتاج لتركيز ودقــــــــــه
مشكوره على المــــــــــرور

arwa
05-12-2008, 11:04 AM
[QUOTE=caesar22;66081]
كل قسم في المختبر له ميزة و سبحان الله اروى كان بودي أشوف مثل ها المواضيع بالنسبة لي باقي طالب لكن أفضل مادة عندي هي الميكرو
لكن فيه تخصصات لها قيمة مثل بيوكميستري ,,,, ألف شكر اروى

http://img123.imageshack.us/img123/7753/24dy2.gif[/QUOT

سيزار تسلم على المرور
ومستنين نشوف مشاركاتك ومواضيعك عما قريب

bohadram
05-12-2008, 03:32 PM
ياجماعة تاعبين نفسكم وبس الميكرو يكسب اقول لكم ليش
الا تعلمون ان الميكروبيولوجي الطبيMEDICAL MICROBIOLOGY هو اكبر قسم في هذه الاقسام حيث يحتوي علي الاتي:-

1. BACTERIOLOGY علم البكتيريا
2. Protozology علم الاوليات
3. MYCOLOGY علم الفطريات
4. VIROLOGY علم الفيروسات
5. IMMUNOLOGY علم المناعة
6. GENETICS علم الوراثة

الا جانب ذلك هناك اقسام اخرى من الميكروبيولوجي

واعتقد علوم اخرى تنظم الي هذا العلم الكبير الميكروبيولوجي اي غير الطبية وهي

Veterinary Microbiology, Agricultural Microbiology, Sanitary Microbiology and Industrial Microbiology
اليس بعد هذا الكلام الملخص ان يكون افضل قسم ام ان لديكم كلام اخر

وشكرا

د/ عمر

الحمامه الزاجله
05-12-2008, 03:50 PM
السلام عليكم شباب وبنات انا من راي الميكرو وهو علم واسع بس الحين اتوقع الكيمياء الحيويه هي المطلوب ويضاهي وبتنافس علوم الحاسب وصرنا الحين في زمن الوراثه (الاحماض الوراثيهDNA ومن دا الكلام)مو زمن الكمبيوتر بس انا عن نفسي احب علم الدم وفي النهايه اتوقع اهم شي المجال الي الواحد يحس نفسو راح يبدع ويعطي يكمل في مهما كان:sm188:

فهودي
05-12-2008, 04:07 PM
السلام عليكم وحبيت اقووول ان microbiology افضل لانه عملى بالحيل وفيه calture وبعض الصبغات staining وتخصص مره جميل ولكم جزيل الشكر والاحتراام

jemy
05-12-2008, 04:18 PM
بصراحه لكل قسم له مميزاته
و أي انسان يحب المكان الي يعمل فيه حيكون هذا المكان أفضل مكان في نظره

فنحن من نكون هذا الشعور

.
.
لكن هناك قسم يتميز عن غيره
.
.
الا هو بنك الدم
.
.
بصراحه انا عملت في اغلب الاقسام
و في جميعها شعرت بالروتين والملل
و في بعض الاحيان تشعر ان العمل الي تسويه
ليس بتلك الاهمية و يصيبك الاحباط :sm184:
.
.
لكن عندما عملت ببنك الدم
شعرت بشعور مميز و خاصة بعد مرور اول حالة طوارى خطرة علي بالقسم
بصراحه شعور رائع خاصة بعد ما تعرف ان المريض إتعافى و2
.
.
الذي اريد ان اقوله
ان بنك الدم يشعرك بقربك من المريض
و يوصل لك شعور بأهمية العمل الي انت تأديه
.
.
لك شخص رائيه و وجهة نظرة لكن
أن أرى أن بنك الدم هو الافضل على الاطلاق وذلك بعد ما جربت أغلب الاقسام

b7r 7adi
06-12-2008, 03:10 AM
سلام عليكم مساء الخير للجميع
احيي فيكم الروح الحلوه للعلم ومحبة التعمق في كل شي
وأيضاً أقدر آرائكم وعلى عيني وراسي .. بس بصراحة بالنسبة لي انا اعتبر الهيماتولوجي تخصص جميييييل جداً مع إني لازلت طالب سنة ثالثة علوم طبية لكن من يوم دخلت الجامعة وأنا حاب الهيما وأحس إني فاهم فيها وراح ابدع لأن الشي اللي تحبه راح تبدع فيه ,, لكن تظل الهيما في المقدمة عندي !! وعسى ربي يوفقكم ويعطيكم الصحه والعافيه ..و1

فني مختبر بالطائف
06-12-2008, 03:31 AM
علم الدم

تم التصويت
شكرا ع الموضوع

عونى يوسف
06-12-2008, 04:08 AM
علم ال MICROBIOLOGY هو الافضل لانة فية الجديد والمفيد وهو شيق فى الدراسة ومن الناحية العملية موجود على الدوام.حيث ان مجالتة اصبحت تشمل الهندسة الوراثىة والعلوم التطبيقية:

lab_065
06-12-2008, 10:55 AM
مستانسين يالمايكرو مستانسين ............................
اقول على جنب يارعي المايكرو تراك مسرع ومتجاوز 120
ترى احب اقول الكيمياء موبس سكر ترى الموضوع اكبر بكثير
اذا نتكلم عن الشغل ترى الهرمونات بعد من الكيمياء وتحاليل المياه كيمياء ووظائف الكبد كيمياء ووظائف الكلى كيمياء والعظام والدهون والاملاح والسكري وتبعاته والمؤشرات السرطانية ووووووووووووووووووووو...........كله كيمياء يعني الكيمياء شغلها كثير وهذه قمة المتعة
وكمان البال الطويل شرط من شروط اي شخص يشتغل بالكيمياء
وانتوا ياتبع المايكرو نص شغلكم يعتمد على الكيمياء وعلم امراض الدم يعتمد على الكيمياء....................

واخيراً الكيمياء افضل
" ياتبع الكيمياء وين تصويتكم يد لوحده ماتصفق وساير اما متحدث عنكم "

arwa
06-12-2008, 08:32 PM
ياجماعة تاعبين نفسكم وبس الميكرو يكسب اقول لكم ليش
الا تعلمون ان الميكروبيولوجي الطبيMEDICAL MICROBIOLOGY هو اكبر قسم في هذه الاقسام حيث يحتوي علي الاتي:-

1. BACTERIOLOGY علم البكتيريا
2. Protozology علم الاوليات
3. MYCOLOGY علم الفطريات
4. VIROLOGY علم الفيروسات
5. IMMUNOLOGY علم المناعة
6. GENETICS علم الوراثة

الا جانب ذلك هناك اقسام اخرى من الميكروبيولوجي

واعتقد علوم اخرى تنظم الي هذا العلم الكبير الميكروبيولوجي اي غير الطبية وهي

Veterinary Microbiology, Agricultural Microbiology, Sanitary Microbiology and Industrial Microbiology
اليس بعد هذا الكلام الملخص ان يكون افضل قسم ام ان لديكم كلام اخر

وشكرا

د/ عمر

كلامـــــــك ميه ميه
تسلم على المشاركــــــــه

arwa
06-12-2008, 08:33 PM
السلام عليكم شباب وبنات انا من راي الميكرو وهو علم واسع بس الحين اتوقع الكيمياء الحيويه هي المطلوب ويضاهي وبتنافس علوم الحاسب وصرنا الحين في زمن الوراثه (الاحماض الوراثيهDNA ومن دا الكلام)مو زمن الكمبيوتر بس انا عن نفسي احب علم الدم وفي النهايه اتوقع اهم شي المجال الي الواحد يحس نفسو راح يبدع ويعطي يكمل في مهما كان:sm188:

الحمامـه الزاجلـــــه سعدت لمرورك

arwa
06-12-2008, 08:34 PM
السلام عليكم وحبيت اقووول ان microbiology افضل لانه عملى بالحيل وفيه calture وبعض الصبغات staining وتخصص مره جميل ولكم جزيل الشكر والاحتراام

فهودي مشكـــــــور على المـــرور

arwa
06-12-2008, 08:35 PM
بصراحه لكل قسم له مميزاته
و أي انسان يحب المكان الي يعمل فيه حيكون هذا المكان أفضل مكان في نظره

فنحن من نكون هذا الشعور

.
.
لكن هناك قسم يتميز عن غيره
.
.
الا هو بنك الدم
.
.
بصراحه انا عملت في اغلب الاقسام
و في جميعها شعرت بالروتين والملل
و في بعض الاحيان تشعر ان العمل الي تسويه
ليس بتلك الاهمية و يصيبك الاحباط :sm184:
.
.
لكن عندما عملت ببنك الدم
شعرت بشعور مميز و خاصة بعد مرور اول حالة طوارى خطرة علي بالقسم
بصراحه شعور رائع خاصة بعد ما تعرف ان المريض إتعافى و2
.
.
الذي اريد ان اقوله
ان بنك الدم يشعرك بقربك من المريض
و يوصل لك شعور بأهمية العمل الي انت تأديه
.
.
لك شخص رائيه و وجهة نظرة لكن
أن أرى أن بنك الدم هو الافضل على الاطلاق وذلك بعد ما جربت أغلب الاقسام

فعلا بنك الدم بيقربك اكتر من المريض
تسلم يا جيمي على المشاركه

arwa
06-12-2008, 08:37 PM
سلام عليكم مساء الخير للجميع
احيي فيكم الروح الحلوه للعلم ومحبة التعمق في كل شي
وأيضاً أقدر آرائكم وعلى عيني وراسي .. بس بصراحة بالنسبة لي انا اعتبر الهيماتولوجي تخصص جميييييل جداً مع إني لازلت طالب سنة ثالثة علوم طبية لكن من يوم دخلت الجامعة وأنا حاب الهيما وأحس إني فاهم فيها وراح ابدع لأن الشي اللي تحبه راح تبدع فيه ,, لكن تظل الهيما في المقدمة عندي !! وعسى ربي يوفقكم ويعطيكم الصحه والعافيه ..و1

ربنا يوفقك وانشاء الله تحقق كل طموحاتك اللي في الهيماتولوجي

arwa
06-12-2008, 08:38 PM
علم الدم

تم التصويت
شكرا ع الموضوع

تسلم على المرور

arwa
06-12-2008, 08:38 PM
علم ال MICROBIOLOGY هو الافضل لانة فية الجديد والمفيد وهو شيق فى الدراسة ومن الناحية العملية موجود على الدوام.حيث ان مجالتة اصبحت تشمل الهندسة الوراثىة والعلوم التطبيقية:

مشكور على المشاركه

arwa
06-12-2008, 08:40 PM
مستانسين يالمايكرو مستانسين ............................
اقول على جنب يارعي المايكرو تراك مسرع ومتجاوز 120
ترى احب اقول الكيمياء موبس سكر ترى الموضوع اكبر بكثير
اذا نتكلم عن الشغل ترى الهرمونات بعد من الكيمياء وتحاليل المياه كيمياء ووظائف الكبد كيمياء ووظائف الكلى كيمياء والعظام والدهون والاملاح والسكري وتبعاته والمؤشرات السرطانية ووووووووووووووووووووو...........كله كيمياء يعني الكيمياء شغلها كثير وهذه قمة المتعة
وكمان البال الطويل شرط من شروط اي شخص يشتغل بالكيمياء
وانتوا ياتبع المايكرو نص شغلكم يعتمد على الكيمياء وعلم امراض الدم يعتمد على الكيمياء....................

واخيراً الكيمياء افضل
" ياتبع الكيمياء وين تصويتكم يد لوحده ماتصفق وساير اما متحدث عنكم "

اين انتم ؟؟ يا عاشقي الكيمياء
مستنين تصويتكم للكيميـــــــاء

b7r 7adi
07-12-2008, 01:26 AM
thanks mooooore my dear arwa ..

باربرا موري
07-12-2008, 06:50 AM
موضوع رائع جدا
لكن بالنسبه لي كاطالبه اشوف الميكرو و الكاميستري
ممتعه مرررره والاكثر الميكرو

جبر البعداني
07-12-2008, 07:37 AM
موضوع رائع

وطبعاً المايكروبيولوجي لكن ان لا يكون في الدول العربيه فأنا من احد المعايشين لهذا الامر فقد حصلت على بكالوريس مايكروبيولوجي في احد الدول العربيه ولم انصدم الا عندما ذهبت للدراسه في الولايات المتحدة الامريكيه وليس لاني كنت فاشلاً لا والله فقد كنت من اكثر الطلاب اطلاعاً ومتابعه للجديد
لكن دراستنا نحن العرب في الدول العربيه لا يتجاوز معنى الثقافه حول المايكروبيولوجي مع انه بوجه نظري من ارقى العلوم على الاطلاق

وشكراً على الموضوع

arwa
07-12-2008, 09:38 AM
موضوع رائع جدا
لكن بالنسبه لي كاطالبه اشوف الميكرو و الكاميستري
ممتعه مرررره والاكثر الميكرو

تسلمــــــــي اختي
ومشكوره على المــــرور

arwa
07-12-2008, 09:40 AM
موضوع رائع

وطبعاً المايكروبيولوجي لكن ان لا يكون في الدول العربيه فأنا من احد المعايشين لهذا الامر فقد حصلت على بكالوريس مايكروبيولوجي في احد الدول العربيه ولم انصدم الا عندما ذهبت للدراسه في الولايات المتحدة الامريكيه وليس لاني كنت فاشلاً لا والله فقد كنت من اكثر الطلاب اطلاعاً ومتابعه للجديد
لكن دراستنا نحن العرب في الدول العربيه لا يتجاوز معنى الثقافه حول المايكروبيولوجي مع انه بوجه نظري من ارقى العلوم على الاطلاق

وشكراً على الموضوع

اخي اخفتني كثيرا بكلامك هذا
مشكور على المــــــــرور

arwa
07-12-2008, 09:48 AM
thanks mooooore my dear arwa ..

oh no thanks for duty

arwa
07-12-2008, 10:05 AM
كل عــــــام وكل العــــرب بمليــــــــــون الف خير
وربنا يحقق الامــــــــــــاني

خالد نوير المصري
07-12-2008, 11:30 AM
كل عام و جميع اعضاء المنتدى و جميع المسلمين بخير و ندعو الله فى خير الايام يوم عرفه ان يتقدم المسلمين و تعود الحضاره الاسلاميه مره اخرى مناره للعالم اجمع فى كل مجالات العلوم

الحيااة أمـل
07-12-2008, 10:13 PM
"]السلااااااااااااااااام عليكم
انا اصوت للبايوكمستري لانه قسم متنووع جدا وتقدر تكون
انسان مكتشف بالنسبه للجينوم كفرع منه
وشكرا حبيت ادلي بدلوي لان ذي اول مشاركه بالمنتدى

lab_065
09-12-2008, 05:25 PM
ياخوي الحياة امل مرحبا بك في الموقع وانا معاك

ana_d7oom
09-12-2008, 09:57 PM
وانا من دون شك المايكرو بلا منازعمس1

arwa
12-12-2008, 08:45 AM
"]السلااااااااااااااااام عليكم
انا اصوت للبايوكمستري لانه قسم متنووع جدا وتقدر تكون
انسان مكتشف بالنسبه للجينوم كفرع منه
وشكرا حبيت ادلي بدلوي لان ذي اول مشاركه بالمنتدى

الحيااة أمل ياهلا بيك منور المنتدى
ومستنين مشاركاتك

arwa
12-12-2008, 08:47 AM
وانا من دون شك المايكرو بلا منازعمس1

يا هلا بناس الميكرو
بس شايفه عاشيقي الهيماتولوجي
ابتدأوا ينافسونا

أبو داوود
12-12-2008, 11:39 AM
فى نظرى علم أمراض الدم أو علم الدم بالخصوص هو الأساس و أحلى شى ومن خلاله ممكن توخد نظرة شاملة عن طبيعة الشخص نفسه
و دمتم

بكالوريوس أحياء دقيقة
12-12-2008, 12:52 PM
علم الأحياء الدقيقة.......:sm188:

الفارس
12-12-2008, 05:00 PM
علم الأحياء الدقيقة.......:sm188:

اكيد من اسمك يالغالي

أبو خليل
12-12-2008, 05:31 PM
والله يا جماعة انا برأي علم امراض الدم لانه علم وااااااااااااااااسع ومنه تسطيع تشخيص الامراض كلها والبكتيريا واي فايروس بيدخل لجسمك وما تنسوا انه الاساس منه لما بنيجي نعمل تشخيص لكل اعضاء الجسم مثل الكبد ALTوالكليةurea وللقلب وللدماغ والعضلات والعضام والفحوصات الجينية وووووووووووو0...........الخ من الواوات
مس1

Saleh alheelah
12-12-2008, 09:10 PM
طبعا ياشباب افضل تخصص الهستو بثلوجي لكن لمن عنده
مفهوم صحيح للهستو

arwa
13-12-2008, 09:43 AM
فى نظرى علم أمراض الدم أو علم الدم بالخصوص هو الأساس و أحلى شى ومن خلاله ممكن توخد نظرة شاملة عن طبيعة الشخص نفسه
و دمتم

تسلم اخي على المشاركـــــــــــه
فعلا علم الدم تخصص هائـــــــل بمعنى الكلمه

arwa
13-12-2008, 09:47 AM
والله يا جماعة انا برأي علم امراض الدم لانه علم وااااااااااااااااسع ومنه تسطيع تشخيص الامراض كلها والبكتيريا واي فايروس بيدخل لجسمك وما تنسوا انه الاساس منه لما بنيجي نعمل تشخيص لكل اعضاء الجسم مثل الكبد ALTوالكليةurea وللقلب وللدماغ والعضلات والعضام والفحوصات الجينية وووووووووووو0...........الخ من الواوات
مس1

ههههه فعلا الواوات كتيره بالنسبه للهيما
بس تشخيص البكتيريا والفيروس والفطريات كلها خاصه بالميكرو
بس في امراض كثيره جدا بتشخص كسرطان الدم ووووووووو..الخ من الواوات هههه
مشكور على المشاركـــــــــه

arwa
13-12-2008, 09:49 AM
طبعا ياشباب افضل تخصص الهستو بثلوجي لكن لمن عنده
مفهوم صحيح للهستو

انا معاك انو الهيستو تخصص حلو
بس ممل جدا يعني ما ممكن تنتظر ساعتين عشان تصبغ ليك سيكشن
بالجد حراااام والله
بس هو تخصص مميز جدا وما اي حد ممكن يفهمــــه

الفهاد
14-12-2008, 10:05 PM
الكيمياء السريريه

arwa
15-12-2008, 09:03 PM
الكيمياء السريريه

ايــــــــن انتم يا عاشقي الكيمياء السريريـــــــــه
الكيمياء مستنيه تصويتكـــــــم

shahat.moustafa
16-12-2008, 12:37 PM
أحب المايكرو وما يليها من أي إسم

وأريد معرفة الجديد في علم الميكروبيولوجي

alwaysonthetop
16-12-2008, 07:47 PM
الهيماتولوجي

hamoooodah
16-12-2008, 10:46 PM
وين علم المناعة والمصليات ؟؟؟؟؟
و1و1و1و1و1و1و1

sasa012
18-12-2008, 04:26 PM
i think biochemistry ,, you cann't feel bored of it at allو2

بكالوريوس أحياء دقيقة
18-12-2008, 07:04 PM
بلا منازع المايكرو ...... التخصصات الباقيه ركب العينه واجلس انتظر النتيجه اي واحد يسويها والاجهزة في المختبرات مختلفه من مختبر الى مختبر....

الا الميكروسكوب فإنه العامل المشترك الاكبر والاصغر في جميع المختبرات

ام حنين
04-01-2009, 07:16 PM
انا عن نفسي الهيستوباثولوجي هو تخصصي بس بصراحه من غير زعل انا التخصصات عجبتني واحس بمتعة فيها ما عدا الباراسيتولوجي ليش الله اعلم

الحيااة أمـل
04-01-2009, 07:47 PM
الف شكر للمشاركة لكن الباراسيتولوجي هو غير مرغوب فيه من الكل لكن فيه اسرار خفيه
والهستو جيد لكن بالنسبه لي كأخصائي اعتقد لا فرق بيني وبين الفني

MS.R
05-01-2009, 07:41 PM
حاليا أنا في الميكور بولجـــي

وسابقا في البيو كمستري...
مااروع البيو كمستري..يمـــرر الوقت وانت مشغول بعينه جلوكوز..وظائف كبد

هو القسم الوحيد اللي مااكتفيت منه أبدا بالعكس حرصت إني أبحث وأتعلم لما دخلته

فليحيا البو كمستري<<لايكثر

أشكرك أروى

rashawyii
05-01-2009, 08:21 PM
الهستو باثولوجي
بصراحة جدا رائعة

loola
05-01-2009, 08:28 PM
سلام انا بالنسبة الي ايام الدراسة كان احلى واروع قسم المايكرو واصعب واثقل قسم البايو لكن بعد ما تخرجت في الشغل كان احلى واخف دم شغل هو شغل البايو واستثقلت المايكرو لكن مع ذلك لما قررت اكمل الماجيستير لقيت حالي تلقائيا بختار المايكرو لذلك انا بصوت للمايكرو:sm199:

miss love
05-01-2009, 11:09 PM
اكيد علم امراض الدم
:sm189::sm189::sm189::sm189::sm189::sm189::sm189:: sm189::sm189::sm189:

أبو خليل
05-01-2009, 11:22 PM
miss love من شلتي يعني
خلاص بدنا نسمي شلتنا الدمويا
ولا شو رايك

memoana
05-01-2009, 11:29 PM
واللهي انتو لما تدخلو اقسام المختبر بشكل عام راح تلاحظو انو كل قسم احلى من الثاني بس بالنسبه على التصويت انا اول شيء ابغى اعرف ايش الهدف منو لانو لو كان الهدف منو انك تختاري تخصصك وين راح يكون انا انصحك انك تستخيري وتشوفي قلبك راح يوديكي وين طبعا من غير اهمال الاستفسار عن الشي قبل الدخول فيه بس هيا ماهي انتخابات عشان نجري تصويت وماهي بحوثات عشان نعمل اسئله لفئه معينه من الناس على كذا انصحكم باجراء القرعه
:sm199:

أبو خليل
05-01-2009, 11:36 PM
واللهي انتو لما تدخلو اقسام المختبر بشكل عام راح تلاحظو انو كل قسم احلى من الثاني بس بالنسبه على التصويت انا اول شيء ابغى اعرف ايش الهدف منو لانو لو كان الهدف منو انك تختاري تخصصك وين راح يكون انا انصحك انك تستخيري وتشوفي قلبك راح يوديكي وين طبعا من غير اهمال الاستفسار عن الشي قبل الدخول فيه بس هيا ماهي انتخابات عشان نجري تصويت وماهي بحوثات عشان نعمل اسئله لفئه معينه من الناس على كذا انصحكم باجراء القرعه

يارجل حسستني انو احنا في انتخابات رئاسة الدولة
ياراجل هذا سؤال عام ايش انت بتحب في التخصصات
مش بدنا نعمل انتخابات رئاسة
بعدين انت بتقول اسئلي قلبك .....
هوا احنا بدنا نحب ولا نتزوج
خلينا يا جماعة نكون واقعيين وما نتفلسف زيادة عن الازم
ما تزعل مني اخ/ت memoana; لكن هذا استفسار ابسط من البسيط وعاددي لو ما حكيت

Berooo
05-01-2009, 11:39 PM
إعتراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااض بشدة ف1

لو سمحتم أين قسم المناعة غ1 هل سقط سهواً :sm193:

عاشقة المناعة بجنون و للأبد:sm178:

الحيااة أمـل
06-01-2009, 12:41 AM
اشكرك بعنف شديد انا احب الكمستري بشده
واك1واك1 وما حطيت اسمي الحياة امل الا لانو البايوكمستري املي في النجااااااااح

HMOOOOODY
06-01-2009, 01:03 AM
السلام عليكم ..

بالنسبه لي اموووت في الهستو باثولوجي لكن مع الاسف صعب الواحد يكمل فيه هنا ..

يشترك معه بالعشق الميكرو وخاصه" bacteriology"

يعطيكم العافيه :sm188:

أبو خليل
06-01-2009, 03:33 AM
علم الدم افضل تخصص على الساحة المخبرية

موسى الجابري
07-01-2009, 01:30 AM
انا في رايي قسم امراض الدم هو افضل قسم لانه ممتع وغير ممل وفيه دلالات اكثر وحلووووووووووووووووووووووو مره

محمد بن نجم
07-01-2009, 07:54 AM
انا اعتقد التخصص moleculer engeneering

akram3320
10-01-2009, 01:30 PM
الدم وتخصصه هي الأفضل

abuyafa
11-01-2009, 10:11 AM
افضل تخصص هو الجينتك الجينات

الماستر
12-01-2009, 01:00 PM
علم الاحياء الدقبقه اساس الطب

ĦάறỐđ Bąlijяchi
12-01-2009, 01:13 PM
علم أمراض الدم

ممتع + سهل + رائع + سلس

ومفيد جدا وأحلى قسم

بعده علم المناعه .. لكن يبغالو شغل وسعة صدر

غ1 وبس

DelloCocci
12-01-2009, 05:44 PM
علم الدم وبنك الدم والمناعة

و1

بقايا امل2
12-01-2009, 07:25 PM
السلام عليكم كل الاقسام دراستها ممتعه بس افضل علم الدم لاني عملت فيه سنتين وتحياتي لكم.

tota102
13-01-2009, 12:42 AM
اهلا ببنت النيلين
متخصصة كيمياء سريرية
طبعا حلوووووووة شديد وشغلها ممتع اما بالنسبة للمايكرو حلو بس دراستو كتيرة
والهيستو شغلو بسيط
وامراض الدم عايز طولت بال
والطفيليات حلوووو وشغلو كتير بالذات في السودان:sm189:

متزامن
13-01-2009, 11:58 AM
كلو حلو . يا حلوين:sm189:

متزامن
13-01-2009, 12:03 PM
مس1 مصوتينلك يا اروة .مس1

احمد الفتلاوي
14-01-2009, 07:01 PM
في اعتقادي ان علم امرض الدم هو من افضل الاختصاصات
واجملها ويعتبر علم واسع جدآ جدآ

المها
18-01-2009, 10:28 PM
مافي شئ اسمه افضل واحسن؟؟؟؟؟؟انا بنظري جميع الاقسام مفضلة وجيدة وان اخصائي التحليلات المرضية عليه العمل بجميع الاقسام ومعرفة كل شئ يتعلق بلتحاليل المرضية وثاني شي هو واجب مشرف للانسانية وتقديم الخدمة للمجتمع,,,,,,وكل منا اذا فضل قسم معين عن باقي الاقسام سوف تكون العملية غير صحيحة وخطأ؟؟؟وسوف يكون تناقض في العمل؟؟؟لازم كل منا يحب جميع الاقسام ويعمل بها بكل احترام وحب وامانة """لكي يكون انسان ناجح في عمله""" ورضا الله عليه""والمجتمع

امير العلم
18-01-2009, 10:41 PM
علم الامصال وبس
هذا عندى غير والله قمت المتعه انا إحب عيالى الصغار
ودمتم

لولة البايو
20-01-2009, 07:34 PM
برأأي مايكرو بيولوجي لانه فعلا ممتع وواااااااااااااسع

جزيل الشكر للجميع

مودتي وتقديري

:sm185:

lab.man
23-01-2009, 05:44 PM
ماشاءالله كلكم فضلتو المايكرو

وأنا ودي أخالفكم

لكن

ما

أستطيع

لأن

تخصصي

MEDICAL MICROBIOLOGY

مختبرولوجي
24-01-2009, 02:06 PM
الافضـل المايكروووووو

الكايد
25-01-2009, 12:16 AM
قسم الكيمياء هو افضل قسم

arwa
31-01-2009, 01:43 PM
أحب المايكرو وما يليها من أي إسم

وأريد معرفة الجديد في علم الميكروبيولوجي

فعلا الميكرو حلووو كتيييييييييييير

arwa
31-01-2009, 01:45 PM
الهيماتولوجي

مشكوره على المرور
يا عاشقة الهيما

arwa
31-01-2009, 01:46 PM
وين علم المناعة والمصليات ؟؟؟؟؟
و1و1و1و1و1و1و1

يا جماعه علم المناعه هو بارت من علم الهيماتولوجي

arwa
31-01-2009, 01:48 PM
i think biochemistry ,, you cann't feel bored of it at allو2

لا انا ذكرت الكلينيكال كيميستري
الخمسه اقسام دي هي الاقسام الرئيسيه
وما دون ذلك فهو بارت من هذه الاقسام

arwa
31-01-2009, 01:50 PM
بلا منازع المايكرو ...... التخصصات الباقيه ركب العينه واجلس انتظر النتيجه اي واحد يسويها والاجهزة في المختبرات مختلفه من مختبر الى مختبر....

الا الميكروسكوب فإنه العامل المشترك الاكبر والاصغر في جميع المختبرات

صح الكلاك
بس الهيستوباثولوجي محتاج لي ناس فاهمين
يعني بيلي الميكرو على طول

arwa
31-01-2009, 01:51 PM
انا عن نفسي الهيستوباثولوجي هو تخصصي بس بصراحه من غير زعل انا التخصصات عجبتني واحس بمتعة فيها ما عدا الباراسيتولوجي ليش الله اعلم

اين انتي يا ام حنين واين عاشقي الهيستوباثولوجي
دا التخصص ولا بلاش
وينكم يا اللي بتحبوا الهيستو
مستنين تصويتكم

arwa
31-01-2009, 01:54 PM
الف شكر للمشاركة لكن الباراسيتولوجي هو غير مرغوب فيه من الكل لكن فيه اسرار خفيه
والهستو جيد لكن بالنسبه لي كأخصائي اعتقد لا فرق بيني وبين الفني

دا كان زمان
بس الان نزل قرار جديد لنج
يمنع منعا باتا دخول الباثولوجيست للاب الهيستو
يعني الريبورت النهائي انتو يا ناس الهيستو اللي حتكتبوه
يعني ما في حاجه اسمها انو احنا زي الفنين

arwa
31-01-2009, 01:55 PM
حاليا أنا في الميكور بولجـــي

وسابقا في البيو كمستري...
مااروع البيو كمستري..يمـــرر الوقت وانت مشغول بعينه جلوكوز..وظائف كبد

هو القسم الوحيد اللي مااكتفيت منه أبدا بالعكس حرصت إني أبحث وأتعلم لما دخلته

فليحيا البو كمستري<<لايكثر

أشكرك أروى

تيست تيوب مشكوره على المشاركه التي اسعدتني كثيرا

arwa
31-01-2009, 01:56 PM
الهستو باثولوجي
بصراحة جدا رائعة

الله الله على الكلام الحلو اللي بينقط عسل
يا بنوته وينك من زمان

arwa
31-01-2009, 01:57 PM
سلام انا بالنسبة الي ايام الدراسة كان احلى واروع قسم المايكرو واصعب واثقل قسم البايو لكن بعد ما تخرجت في الشغل كان احلى واخف دم شغل هو شغل البايو واستثقلت المايكرو لكن مع ذلك لما قررت اكمل الماجيستير لقيت حالي تلقائيا بختار المايكرو لذلك انا بصوت للمايكرو:sm199:

يا حرام ليه المايكرو صار ثقيل عليك
بس كويس جدا انك رجعتي وكملتي فيه

arwa
31-01-2009, 01:58 PM
اكيد علم امراض الدم
:sm189::sm189::sm189::sm189::sm189::sm189::sm189:: sm189::sm189::sm189:

يسلموووووو على المشاركه

arwa
31-01-2009, 01:59 PM
miss love من شلتي يعني
خلاص بدنا نسمي شلتنا الدمويا
ولا شو رايك

شكلك بتحب الهيماتولوجي صح

arwa
31-01-2009, 02:03 PM

يا حبيبتي القصه ما قصة قلب
القصه قصة تكنيك
في دراستنا دي بالذات لازم تكوني بتعرفي تشتغلي كويس دي اول حاجه
وبعدين تشوفي قلبك بيحب ايه
وبعدين قرعة ايه اللي بتتكلمي عنها
ياستي ربنا يوفقك

arwa
31-01-2009, 02:05 PM
إعتراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااض بشدة ف1

لو سمحتم أين قسم المناعة غ1 هل سقط سهواً :sm193:

عاشقة المناعة بجنون و للأبد:sm178:

يا جماعه المناعه تبع الهيما

arwa
31-01-2009, 02:06 PM
السلام عليكم ..

بالنسبه لي اموووت في الهستو باثولوجي لكن مع الاسف صعب الواحد يكمل فيه هنا ..

يشترك معه بالعشق الميكرو وخاصه" bacteriology"

يعطيكم العافيه :sm188:

يا هلا بي عاشقي الهيســـــــــــــــتو
نورتوا البورد
فعلا الهيستو حلو خاااااااااااااااااااالص

arwa
31-01-2009, 02:09 PM
انا في رايي قسم امراض الدم هو افضل قسم لانه ممتع وغير ممل وفيه دلالات اكثر وحلووووووووووووووووووووووو مره

مشكور على المشاركه

arwa
31-01-2009, 02:10 PM
علم أمراض الدم

ممتع + سهل + رائع + سلس

ومفيد جدا وأحلى قسم

بعده علم المناعه .. لكن يبغالو شغل وسعة صدر

غ1 وبس

فعلا اهيما حلوه كتير

arwa
31-01-2009, 02:11 PM
علم الدم وبنك الدم والمناعة

و1

مشكوره على المشاركه

arwa
31-01-2009, 02:11 PM
اهلا ببنت النيلين
متخصصة كيمياء سريرية
طبعا حلوووووووة شديد وشغلها ممتع اما بالنسبة للمايكرو حلو بس دراستو كتيرة
والهيستو شغلو بسيط
وامراض الدم عايز طولت بال
والطفيليات حلوووو وشغلو كتير بالذات في السودان:sm189:

مشكوره حبيبتي على المشاركه

arwa
31-01-2009, 02:12 PM
مس1 مصوتينلك يا اروة .مس1

قصدك تصوت ميكرو صح
مشكور كتيييييييير

arwa
31-01-2009, 02:15 PM
مافي شئ اسمه افضل واحسن؟؟؟؟؟؟انا بنظري جميع الاقسام مفضلة وجيدة وان اخصائي التحليلات المرضية عليه العمل بجميع الاقسام ومعرفة كل شئ يتعلق بلتحاليل المرضية وثاني شي هو واجب مشرف للانسانية وتقديم الخدمة للمجتمع,,,,,,وكل منا اذا فضل قسم معين عن باقي الاقسام سوف تكون العملية غير صحيحة وخطأ؟؟؟وسوف يكون تناقض في العمل؟؟؟لازم كل منا يحب جميع الاقسام ويعمل بها بكل احترام وحب وامانة """لكي يكون انسان ناجح في عمله""" ورضا الله عليه""والمجتمع

يا حبيبتي ما في حاجه اسمها لازم نحب كل الاقسام
وبعدين دا رأيك انتي واكيد حأحترمه
اما رأيي انا فأنا بحب الميكرو موووت وبعديــــــــــــــــه على طول الهيستو
وكل حد عنده رأي مختلف او مشابه للتاني
عموما مشكوره على المرور

arwa
31-01-2009, 02:17 PM
ماشاءالله كلكم فضلتو المايكرو

وأنا ودي أخالفكم

لكن

ما

أستطيع

لأن

تخصصي

MEDICAL MICROBIOLOGY

مشكور على المرور

عادل عبد الحليم السلايمه
01-02-2009, 09:48 PM
لماذا لا بوجد بنك الدم في الخيارات
بنك الدم ما في بعده وخاصة في الحالات الغريبة

arwa
01-02-2009, 09:51 PM
لماذا لا بوجد بنك الدم في الخيارات
بنك الدم ما في بعده وخاصة في الحالات الغريبة

بنك الدم تبع الهيماتولوجي
يعني تصويتك حيروح للهيما

الكون الفسيح
06-02-2009, 04:26 PM
الهيستوباثولوجي من راأيي انه من اروع التخصصات .. لمن يتعمق بداخله .. اما من ناحية المايكروبيولوجي لا أرى انه من افضل التخصصات ..

DNA
07-02-2009, 01:54 AM
biochemistry بدوووووووووووون منازع

arwa
07-02-2009, 07:50 PM
الهيستوباثولوجي من راأيي انه من اروع التخصصات .. لمن يتعمق بداخله .. اما من ناحية المايكروبيولوجي لا أرى انه من افضل التخصصات ..

فعلا الهيستو تخصص رائع جــــــــــــــــــــدا

arwa
07-02-2009, 07:53 PM
biochemistry بدوووووووووووون منازع

مشكور على المشاركه
ومستنين مشاركاتك في المنتدى

nona202
13-02-2009, 07:25 PM
انا اصوت للهيما تولوجي مره ممتع :sm170:

arwa
14-02-2009, 10:02 PM
انا اصوت للهيما تولوجي مره ممتع :sm170:

مشكوره على المشاركه

عزتي بديني
21-02-2009, 07:28 PM
افضل مادة لحد الحين هي الهيمتولوجي
يا بخت الي يحب المايكرو لاني ما قدرت احبه بعد عدة محاولات

arwa
22-02-2009, 12:46 AM
افضل مادة لحد الحين هي الهيمتولوجي
يا بخت الي يحب المايكرو لاني ما قدرت احبه بعد عدة محاولات

يا بختك انت لانك حبيت الهيماتولوجي
تخصص اكثر من رائع

P!nk soul
23-02-2009, 02:50 PM
ليش الـ blood bank مو مكتوب :sm188: ؟

لو كان موجود كنت اخترته :sm199:

tiger
23-02-2009, 06:39 PM
الميكرو وبس وانا حاليا اتخصصت ميكرو

عبدالله حسن
24-02-2009, 03:18 PM
مساء الخير
بس انا حاب اقولك ان علم الانسجه افضل تخصص
اقولك ليه
عشانه عملي وممتع ويضيع الوقت في الشغل
واسالي مجرب

arwa
24-02-2009, 06:45 PM
ليش الـ blood bank مو مكتوب :sm188: ؟

لو كان موجود كنت اخترته :sm199:

ما مشكله الblood bank و الهيماتولوجي اولاد عم
صوتي للهيماتولوجي

arwa
24-02-2009, 06:54 PM
الميكرو وبس وانا حاليا اتخصصت ميكرو

احلى تخصص
وعقبال لي لما اتخصص مايكرو
مشكور على المرور

arwa
24-02-2009, 06:56 PM
مساء الخير
بس انا حاب اقولك ان علم الانسجه افضل تخصص
اقولك ليه
عشانه عملي وممتع ويضيع الوقت في الشغل
واسالي مجرب

فعلا الانسجه تخصص جميل
يسلموو على المرور

اخصائيه مختبر
06-03-2009, 05:25 PM
انا عشقي مايكرو بيولوجي

بس اكيد كتخصص اختار هيماتولوجي

لأني احسه بالشغل امتع بكثير

والله يوفق اعضاء المنتدى

كردي
06-03-2009, 08:29 PM
المايكرو عشقي الابدي انافضلته علي الكيمياء والهعج1عج1ستو

M&Ms
07-03-2009, 02:13 AM
مااايكرووو ..انا أعشق المايكرووو..
اكتر شي ممتع في المختبرااات .. هالقسم:sm188:

حمزه محمد سلامه
07-03-2009, 04:18 AM
MICROBILOGY ITS VRY GOOOOOOOOOOOOOOOD

arwa
07-03-2009, 07:56 AM
انا عشقي مايكرو بيولوجي

بس اكيد كتخصص اختار هيماتولوجي

لأني احسه بالشغل امتع بكثير

والله يوفق اعضاء المنتدى

تسلمي اخصائيه مختبر على المرور العطر
ويوفقك انتي كمان يا رب

arwa
07-03-2009, 08:01 AM
المايكرو عشقي الابدي انافضلته علي الكيمياء والهعج1عج1ستو

يسلمووو على المرور العطر

arwa
07-03-2009, 08:11 AM
مااايكرووو ..انا أعشق المايكرووو..
اكتر شي ممتع في المختبرااات .. هالقسم:sm188:

يسلموووو على المرور الطيب
وبالتوفيق يا رب

arwa
07-03-2009, 08:12 AM
MICROBILOGY ITS VRY GOOOOOOOOOOOOOOOD

فعلا الميكرو حلو كتيييير
تسلم على المشاركه

adam
07-03-2009, 08:57 AM
السلام عليكم
أنا رأي أن لا نفرق بين الأقسام لأنها مترابطة بعضها ببعض
أنا كان ودي أتخصص في كل مادة لكن الجامعة عندنا تعطي فرصة لأن تختار قسم واحد فقط مع أنه يوجد في جامعات أخرى تعطيك أكثر من تخصص (كلامي هذا في سنة رابعة)
و أنا متخصص مايكرو و أحب الهيماتولوجي و الالكيمياء السريريةمن ناحية النظري فقط لكن العملي ممل جدا
و عملي المايكرو يعني جميل
شكراً

arwa
07-03-2009, 09:17 AM
السلام عليكم
أنا رأي أن لا نفرق بين الأقسام لأنها مترابطة بعضها ببعض
أنا كان ودي أتخصص في كل مادة لكن الجامعة عندنا تعطي فرصة لأن تختار قسم واحد فقط مع أنه يوجد في جامعات أخرى تعطيك أكثر من تخصص (كلامي هذا في سنة رابعة)
و أنا متخصص مايكرو و أحب الهيماتولوجي و الالكيمياء السريريةمن ناحية النظري فقط لكن العملي ممل جدا
و عملي المايكرو يعني جميل
شكراً

مشكور على المشاركه

سليمان العبسي
07-03-2009, 12:22 PM

انا بالنسبه لي افضل تخصص لي هو الهيماتولوجي

وشكرا ادعولي يأخواني احضر فيه دراسات عليا

شكرا لكم

arwa
08-03-2009, 07:40 PM

انا بالنسبه لي افضل تخصص لي هو الهيماتولوجي

وشكرا ادعولي يأخواني احضر فيه دراسات عليا

شكرا لكم

ربنا يوفقك يا رب
مشكور على المرور

Hearts PrincesS
08-03-2009, 07:58 PM
ماشاء الله الأغلبية مايكرو

يمكن هيا ممتعة كشغل

بس كدراسة طفشتني وماحبيتها

بالنسبة لي لسة طالبة

وكدراسة..

أحببت الهماتولوجي

والجينــــــاتك

بس متو حاطين ضمن خيارات التصويت جيناتك ليش ؟؟؟؟؟؟؟

arwa
09-03-2009, 09:19 AM
الميكـــــــــــــــــرو احلى تخصص
بتمنى انك تحبيـــــــه
بس كمان الهيما حلو خااااااالص
بالتوفيق
دمتـــــــــــــــــم بخير...

Dreamer soul
11-03-2009, 11:58 PM
في الحقيقة انا اصوت للميكرو

ربما لانه هو تخصصي ولا اعرف غيره:sm170:

الا انني استمتع فيه حقا بالرغم من انه متعب فعلاً

انا طالب في مستوى اول وقد تسجلت في المنتدى عندما دخلت قسم الميكرو وانقطعت لفتره ولكني اريد بقوة ان استمر معكم

لاني وجدت نفسي مع اشخاص من تخصصي ,, فاحساسي بالغربة ازداد خصوصا اني دخلت هذا القسم بدون رغيه حقيقة والان اجد اني استمتع به حقا واتمنى ان استمر ,,

واتمنى ان تفيدوني بما استطيع اكتسابه من معلومات حول هذا التخصص فكما هو معروف عن طلاب مستوى اول ((ضايعين))وخصوصا اللي ما كان القسم على بالهم ,, اريد عدم الاكتفاء بما اخذه في الجامعه واريد تطوير نفسي وان شاء الله لي تصفح في المنتدى ومحاولة الاستفادة باكبر قد ممكن ..

تقبلوا تحياتي واعزروني على الاطاله وموضوع جميل مشرفتنا اروي اشكرك عليه ..

الماستر
13-03-2009, 07:07 PM
تمام الميكرو هو اساس الطب

بحب المايكرو
13-03-2009, 10:50 PM
انا كمان بحب المايكرو كتير ممتع كتير الشغل فيه . بس كمان بستمتع كتير بلهيماتو بس مايكرو احلى

سمر عيسى
14-03-2009, 12:05 AM
بحب المايكرو:sm180::sm178:

arwa
15-03-2009, 07:02 PM
في الحقيقة انا اصوت للميكرو

ربما لانه هو تخصصي ولا اعرف غيره:sm170:

الا انني استمتع فيه حقا بالرغم من انه متعب فعلاً

انا طالب في مستوى اول وقد تسجلت في المنتدى عندما دخلت قسم الميكرو وانقطعت لفتره ولكني اريد بقوة ان استمر معكم

لاني وجدت نفسي مع اشخاص من تخصصي ,, فاحساسي بالغربة ازداد خصوصا اني دخلت هذا القسم بدون رغيه حقيقة والان اجد اني استمتع به حقا واتمنى ان استمر ,,

واتمنى ان تفيدوني بما استطيع اكتسابه من معلومات حول هذا التخصص فكما هو معروف عن طلاب مستوى اول ((ضايعين))وخصوصا اللي ما كان القسم على بالهم ,, اريد عدم الاكتفاء بما اخذه في الجامعه واريد تطوير نفسي وان شاء الله لي تصفح في المنتدى ومحاولة الاستفادة باكبر قد ممكن ..

تقبلوا تحياتي واعزروني على الاطاله وموضوع جميل مشرفتنا اروي اشكرك عليه ..

يسلمـــــــــــووو على المرور العطر
فعلا الميكرو حلو خالص,,,,بس لازم تجتهد فيه شويتين

arwa
15-03-2009, 07:03 PM
انا كمان بحب المايكرو كتير ممتع كتير الشغل فيه . بس كمان بستمتع كتير بلهيماتو بس مايكرو احلى

يا ستي الاتنين حلوين
مرحب بيك في المنتدى ومستنين ابداعاتـــــــــــــــــــك

arwa
15-03-2009, 07:04 PM
بحب المايكرو:sm180::sm178:

فعلا الميكـــــــــــــــــرو يستاهل انه يتحب
يا هلا بيك في المنتدى منورانا ومستنين مشاركاتــــــــــــــــــــــك

sami_lab
16-03-2009, 03:22 AM
بعد انقطاع طويل عن المنتدى بدخل في التصويتالمايكرو وما ادراك ما المايكروبصراحة انا اصوت لقسم المايكرو وبعنف
وافضل شي في المايكروبيولوجي لما تحضن الاطباق في الحظانة ..... تروح البيت وانت بالك مشغول وتفكر وتتحلم في الليل اش راح يطلع لك ولد او بنت اقصد يعني ستاف او ستربت ومن هذا القبيل بصراحة احس انة قسم فلللللة

بكالوريوس أحياء دقيقة
16-03-2009, 04:07 PM
المايكرو من افضل اقسام المختبر ولو انو بعض المستشفيات (المستشفيات الثانويه) مايوجد بها هالقسم
وبرضو المايكرو من ناحية علم فهو بحر من العلوم
واما من ناحية المستقبل فهو مايوكل عيش.......

arwa
16-03-2009, 08:07 PM
بعد انقطاع طويل عن المنتدى بدخل في التصويتالمايكرو وما ادراك ما المايكروبصراحة انا اصوت لقسم المايكرو وبعنف
وافضل شي في المايكروبيولوجي لما تحضن الاطباق في الحظانة ..... تروح البيت وانت بالك مشغول وتفكر وتتحلم في الليل اش راح يطلع لك ولد او بنت اقصد يعني ستاف او ستربت ومن هذا القبيل بصراحة احس انة قسم فلللللة

صح الكلام الميكــــــــــــــرو تخصص روعه

arwa
16-03-2009, 08:10 PM
المايكرو من افضل اقسام المختبر ولو انو بعض المستشفيات (المستشفيات الثانويه) مايوجد بها هالقسم
وبرضو المايكرو من ناحية علم فهو بحر من العلوم
واما من ناحية المستقبل فهو مايوكل عيش.......

كيف الكلام دا ,,,,,,,الميكرو مستقبله حلوو ومضمون

بكالوريوس أحياء دقيقة
16-03-2009, 11:17 PM
حلو ومضمون؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!

حلو انا معك , ولكن مضمون قويه شوي خاصة (( بمملكة الانسانية ))

arwa
17-03-2009, 10:41 PM
ههههههههه شكل شايل من الميكرو دا شديد
بس متخصص الميكرو ممكن يشتغل في التخصصات التانيه,,,,,يعني ممكن يشتغل الشغل الgeneral
لانو التخصص بس بيكون في السنه الاخيــــــــــــــــــــــــــــــره

نفيسه
23-03-2009, 04:19 AM
كل الاقسام جميلة بس اا بفض
ل الmicrobiology شكرا على الموضوع

Esam Razin
23-03-2009, 09:48 AM
الميكرو بيولوجي علم جميل لكن البيو كيمياء الحيويه افضل بكثير
و2

محمود غالب الزعارير
23-03-2009, 11:47 AM
علم الدم hematology

باستير
23-03-2009, 03:01 PM
المايكرو هو علم العصر الحديث والمستقبل

فريح
25-03-2009, 09:44 PM
أفضل قسم برائي الشخصي علم أمراض الدم بدوووووووووووووون منازع لان من حبي للقسم شكلي راح اتحول مصاص دماء

علي العزاني
09-04-2009, 04:58 AM
صراحه علم احياء دقيقه :sm170:لانه هو تخصصي ما ابي اتفلسف لاني جديد في تخصصي
والله يعطيك العافية

Violet
10-04-2009, 01:01 PM
السلام عليكم..
حاليا عاجبني الهيماتولجي لاب... بس ممكن اغير رائي عقب كم شهر..ههههه
ثانكس على الموضوع
موفقين جميعامس1

فني سحب دم
10-04-2009, 10:23 PM
الفارس توك ماجيت امر اض الدم ولا كان تقول يازينه

في نظري ال hematology افضل قسم

يا انك يتفرك واجد فيه _ يبقا آبلني_ واحلى شي الفايلينق
خخخخخخخ

ميسرة على الجلال
12-04-2009, 12:52 PM
اكيــــــــــــــــــــــــــــد المايكورررررررررررررررررروبيولوجى

ميسرة على الجلال
12-04-2009, 12:52 PM
ثم الانسجة المريضة

ضرغام العراقي
17-04-2009, 02:30 PM
انا احب امراض الدم حبا من طرف واح شكرا اروا على هلموضوع

بسمة أمل
19-04-2009, 12:55 PM
انا اصوت للميكرو لانه الاساس وهو قسم ممتع للذي يتعمق فيه ويحبه

osama123
27-04-2009, 12:05 PM
المايكرو ماهى إلا مزارع (فى شغل المعامل الخاصة) فقط وبالتالى الاحتياج لها فى السوق قليل لكن الكيمياء تقريبا 80% من شغل المعمل كيمياء -- يعنى يمكن للمعمل تحويل المزارع لمعمل آخر لكن شغل البيو إذا حولته يخسر المعمل وهذا من واقع خبرتى حيث أنى حاصل ع ماجستير الباثولوجيا الاكلينيكية(متخصص فى جميع فروع المختبر ومارستها كلها والحمدلله

بكالوريوس أحياء دقيقة
27-04-2009, 10:16 PM
المايكرو ماهى إلا مزارع !!!!!!!!!!!!!! ونخيل بعد

ماباقي تقول الا ان الحياه متوقفه على الكيمياء.......

osama123
28-04-2009, 12:26 AM
مشكور على المرور أنا أتكلم عن شغل السوق واحتياجات سوق العمل مع كامل الاحترام والتقدير لتخصص أحياء دقيقة

ام الاولاد
29-04-2009, 08:23 AM
بالنسبة لي تخصص الميكروبيولوجي الافضل

الماستر
29-04-2009, 12:56 PM
يا شباب المنتدي الميكروبيولوجي هو اساس التشخيص واغلب الاخطا الحاصله في المختبرات هي بسسب عدم استخدام المزارع في التشخيص بحيث ينم تشخيص العدوى تشخيص غير مباشر (سيرولوجي)
من جهة اخري اي شخص يعمل في مختبر ممكن ان يجري جميع الفحوصات بما فيها فحوصات الكيميا الحيويه الا قسم البكتريا يصعب الشغل فيه

Orwa Eltyar
06-05-2009, 10:06 AM
يا اخي علم الدم والاحياء الدقيقة وهنالك تخصصات جديده جدا مثل T.CULTURE

aboyousif
07-05-2009, 01:25 PM
اظن انه تصويت غير مجدي لان كل افرع العلوم مهمه وتعتبر الافضل للمختصين فيها ولو نظرنا لكل شيء في حياتنا نجد انه مكون كيميائي حتي الميكروبات والكائنات الدقيقه فلا يصح ان نجهل الكيمياء وايضا علم الميكروبيولوجي انا درست الكل ودرسه ايضا علم البيولوجيا الجزئييه فهو الاروع علي الاطلاق من وجهة نظري وشكرا

arwa
08-05-2009, 08:22 PM
يسلمــــــــــــــــــوووو على المرور
نفسي أرد عليكـــــــــم كلكم فردا فردا
بس المشاركات كتيــــــره,,,,,,هاااا يلا وين عشاق الهيستوباثولوجي والسيتولوجي؟؟؟
مفتقدنهــــــــــــــــــم

MS.R
08-05-2009, 08:58 PM
ماشاء الله الأغلبية مايكرو

يمكن هيا ممتعة كشغل

بس كدراسة طفشتني وماحبيتها

بالنسبة لي لسة طالبة

وكدراسة..

أحببت الهماتولوجي

والجينــــــاتك

بس متو حاطين ضمن خيارات التصويت جيناتك ليش ؟؟؟؟؟؟؟

علم الجينات علم واسع وهدا التخصص بعتقادي لازم الانسان يكرس كل حياتو وكل طاقتو فيه
لانو صعب وبنفس الوقت جميل ومش اي حدا بقدر يكون خبير في :sm205:

هدا رأي وتحياتي و1

سعــــد
08-05-2009, 11:46 PM
انا معكم الميكرو حلو
بس بصراحه احب الكيماء السريريه تعجبني اكثر
لانها اكثر الامراض تحصل في هالتخصص
وبصراحه استانس وقت ما تكون عندنا
شكــــــــــــــراُ اروى

hanyanaam
09-05-2009, 12:22 PM
افضل نخصص هو الميكروبيلوجي حيث مجال عملة واسع جدا

الحمامة الحائرة
10-05-2009, 09:31 AM
اصوت للهستو حبيبي برغم حقنا المغبون فيه ف1

medicalanalysis
14-05-2009, 10:33 PM
ما بدها حكي طبعا المايكروبيولوجي
أنا هلأ بسنة ثالثة وأكتر مختبر شفته سهل وممتع هو المايكرومس1مس1مس1:sm194:
مختبر الدم كان ممل وجامد:sm196:
مختبر السريرية كتير سهل بس جدا ممل:sm184:
مختبر الطفيليات ممتع وصعب بنفس الوقت:sm183:
:sm170:اموفقين ياطلاب التحاليل دخ1

PuRe
16-05-2009, 06:16 PM
انا بحب كتير علم أمراض الدم لأنو حلو وممتع وفيه تشغيل للمخ

حسن التجاني
16-05-2009, 11:06 PM
انا كمان بفضل علم امراض الدم لانو علم جميل

حسن التجاني
16-05-2009, 11:11 PM
والله يا اخواني انا مريت علي كل التخصصات لكن لم اجد مثل علم امراض الدم في شموله هذا غير انه متطور باستمرار

القمر2009
17-05-2009, 06:22 PM
انا اشوف ان كلهم مهمين
بس بصراحه انا اموووت في الميكرو من جد روعه وممتعه

menaali58
19-05-2009, 11:00 AM
يا جماعه انا عندى مشكله المواضيع غير ظاهره عندى يا ترى المفروض انى اشترك برابط حتى ارى المواضيع يا ريت حد يفدنى لانى بجد زهئت

طيوف
19-05-2009, 09:26 PM
انا سنة رابعة وبقي على سنة الامتياز القليل

دخلت ابي اشوف آرائكم

ومالقيت الا كلكم تنشدون على المايكرو رغم اني اشوفه من ناحية دراسة كله حفظ وبالنسبة للعملي كنا نستمتع فية بس شي مرة يبيلة ذاكرة قوية وشي يبله دقة
مدري انتو حبيتوه من دراستة في الجامعة وولا عن شغل في المستشفى

على العموم الله يحببكم فيه زيادة وزيادة ويوفقك كلن في مجاله

تقبلو مروري

3bdul3ll
25-05-2009, 06:51 PM
الماكرووو

انا اليوم كنت اتكلم من المحاضر في المحاضره عن التخصصات الى بعد البكريوس فهو كان مؤيد للماكروو بولوجي فذكرت اله قسم الدم (( عشقي من حيث العملى والنظري ماده سلسه تدخل الدماغ وفيها تبن قدراتك من حيث تشخيص اللوكيميا واااااااااو روعه )) بس خيب املى من قالي انه في المستشفى ما تفحص السلايدات و التعليق حق الطبيب بس

اما للكيمياء انا تدربت في الصيف كان المعمل زحمه عينات وانت ما الك شغل في الدعوه كل الى تسويه ادخل العينه في الجهاز وطلع النتايج وتعطيها الدكتور او السوبر فايزر اممممم ما عجبى الشغل فيها

اما الستو زي ما قال اخوي الفارس تقطيع و نوم

فاحلى شي المايكرو .............................................. وبس

اسف على الأطاله

وسلامتكم

RAIN MAN
27-05-2009, 05:03 PM
الاحياء الدقيقة افضل

عزي ايماني
29-06-2009, 10:14 PM
انا بالنسبة لالي علم الدم
وبتمنى اكمل دراسة وادرس علم دم

M.A