إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

س:هل أنت راضي عن مهنتك بالمختبرات؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• س:هل أنت راضي عن مهنتك بالمختبرات؟

سوالي أود أن اطرحه على الزملاء والزميلات والطلاب والطالبات ,,

وهو هل أنت راضي بتخصص المختبرات عندما درست به أقصد طموحك هل كان بتخصص المختبرات ، أو شاءت الأقدار أنت ترمي بنا الى هذا التخصص .؟؟

هل كنت تفكر بتخصص أخر مثل الصيدله أو الأشعة أو العلاج الطبيعي أو غيرها من التخصصات الطبية..

الجندي المجهول بالمستشفى هل فني المختبر لأن عليه ألتزامات كثير في المستشفى وهامة وبدون المختبر ،، لايكمن للمستشفى العمل لأنه المصدر الاول لمعرفة الامراض وتحليلها ..

لا أطيل عليكم ،، فقط السوال هو :

هل كنت راغباً بتخصص المختبرات قبل الدخول به ؟
    كــــل عـــام وانــتــم بخيــــــر

تقبل الله منا ومنكم جميع الاعمال الصالحه

وللجميع في المنتدى وللامه الاسلاميه

اسأل الله العافيه والمعافاة من كل شر ومكروه
    ؟؟

اتمنى ان يسامحني كل شخص زليت عليه او غلطت
    واستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه

فــــــــأمان الله الكريم الرحيم ..

3/10/1429هـ الخميس

أسمحلي بنقل موضوعك للمكان الصحيح في المنتدى العام , و لي عودة بإذن الله للتعليق على موضوعك المهم .
    مجلـة مختبرات العرب
    أطلس مختبرات العرب

تابعونا على :

هل اخوي امين العهده

بالنسبه لي اخوي هو الي اختار لي التخصص...وانا كنت افكر في الطب...ولكن الله مقدر لي في هذا التخصص فلا نقدر الاعتراض... سجلت طب في 3 جامعات في الممكله ولكن تم الرفض

وفي جامعه الملك فيصل تحيرت بين الطب والعلوم الطبيه فقلت عصفور في اليد ولا عشره على الشجره
      وبعد التسجيل هناك سافرت طوالي ...وبعدها اتصلوا الجامعه البيت وكلموا اخوي على انه انا فسالوه
      ابو الشباب انت مسجل علوم طبيه ولكن ماحددت التخصص في عندك مختبرات وعلاج طبيعي وعلاج تنفسي...فقال لهم لا انا ابغى قسم المختبرات

على العموم
      وبصراحه بالنسبه لي ماحس اني خسرت هذا التخصص وانا على وشك التخرج الان(الاسبوع الجاي منتهي) ونشوف الوظيفه ايش بتكون
      [moveo=left]سلاااااااااااااااااام[/moveo]

بصراحه سؤالك اخوي ممتاز وفي محله

بالنسبه لي كنت صراحه ابغى تكنلوجيا الاجهزه

بس كان تقدير الله سبحانه وتعالى ان ادخل قسم المختبرات

واتعرف على هذا القسم العظيم ............... (بكل ما للكلمه من معنى)

اما الان لو يقولون تعال الاجهزه ومكافأتك 3000 شهريا ما رحت_وهذا مو مبالغه_

الان عرفت اهمية قسم المختبر في المستشفى

بس لعل قصدك اخوي من السؤال نظرة بعض افراد المجتمع القاصره لهالقسم

انا احب اقول لك اذا كثر الرمي عليك من الخلف فاعلم انك في المقدمه

والقافله تسير والكلاب تنبح (اعزكم الله ) والتقدم الحاصل في قسم المختبرات

تقدم سريع جدا والمحظوظ اللي بيحاول تطوير نفسه والاستفاده من كل جديد

يحدث في القسم

:sm187:
        نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فمهما ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله

دا السؤال معروف و منتشر بشدة في مملكتنا العزيزة ..... و ما أدري متى ينقرض

و غالبا بصيغة عامة

هل أنت راض عن مجالك ( طبي , هندسي , أدبي , شرعي ) و لا أترميت فيه من الاختيارات اللي حطيتها ( الأول : طب - التاني : صيدلة , تقنية , تمريض ....................الا مالانهاية )

و عشان نقضي على دا السؤال أنا أقترح أن التعليم في الجامعة يكون بفلوس ( شيء بسيط يعني مثلا الساعة بخمسة ريال و هكذا ) و الموضوع ماشي كده في كل العالم و كل العالم بتطلع و احنا الوحيدين اللي مع دول العالم الثالث

ماليزيا و كوريا أترقوا ......و حتى الامارات شالوها من دول العالم الثالث ........................ و احنا قاعدين

:sm181: :sm181: :sm181:

و مشكلة ما زالت قائمة ........ و هي

محد عارف ايش يبغى بالضبط !

:sm205:

و المفروض نكون مجاوينا دا السؤال من احنا 15 الى 16 سنة

لكن التعليم مضروووب و الوعي مافي و الناس متلهيين ......... و ما أحتاج أتوسع في دي المواضيع أكثر من كده

:sm182:

و بعد ما ألقيت محاضرتي ..... ما جاوبت لسه على سؤالك !

:sm170: :sm180:

نعم أنا دخلت بعد الاختيارات المعتادة و كان ثاني اختيار ليه تقنية

لكن بعد عرفت ايش حأدرس في السنة الأولى أصريت اني أقعد ......... و كان مداني أنقل طب لأني جبت امتياز و مرتبة كويسة في الفصل

و هي دي غالبا مشكلتنا في اختيار التخصصات

و هي

استشارة الناس في انطباعهم عن التخصصات :sm195:

أنا أول ما سألتهم عن التقنية قالوا لي لعب و بسطة و كلومتعة في متعه .......... و طبعا باين ان كلام لعابات

لكن غالبا ما قبل الجامعة نكون مشوشين وعلى أعصابنا :sm195:

المهم ياريت نوعي اللي جايين بعدنا انهم قبل ما يقرروا يدخلوا اي تخصص و يحجزوا محلات على الفاضي يفكروا في شيين :

واحد - قد ايش تعرف عن دا التخصص ( دراسيا و علميا -هل أنا أحب المواد - و مهنيا - هل حيناسبها ؟)
          اثنين - اذا كنت تعرف التخصص و ما فيه هل تستطيع انك تضيف لهذا التخصص أو هو مجرد دراسة و تخرج و وظيفة ؟

و معليش على الاطاله:sm197: .... لكن السؤال دا استحالة ينسأل برة زي ما بينسال عندنا هنا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

:sm206: :sm206: :sm206:
          الرجاء عدم اضافة ايميلي..... الا للمساعدة أو الاستفادة

:sm188: :sm188: :sm188:

أحب أشكر الأخوان .. ولكم تجربتي

بصراحة أنا وكل خريج من الثانويه مايفكر وين يروح لأي جامعة .. أهم شي يقدم على العسكرية بعدها نشوف له حل (( طبعا أتكلم عن نفسي وعن الجيل اللي كانوا معي تقريبا من عام 1418هـ ..

تخرجنا من الثانوية الله يذكرها بالخير ونسبنا فوق الـــ 85% تدخلك أطلق كلية بجامعة الملك سعود غير الطب و الهندسة كانت تطلب 88%

وباقي الكليات 75% وفوق وللي معه واسطة يخش ،، طبعا واسطات من أي دكتور بالجامعة..

ألحي واسطة من الوزير ماتخشها الا نسبتك 99.9% وكلية اللغات بعد..

المهم .. لم نقبل بالعسكرية وقدمنا على الجامعة وقبلنا بكلية الصيدله مع وسيطيه خفيفة دخلته وكنت متحمس بصراحة ..

لكن لخمنا درسنا أول سنه مع طلاب الطب وطب الأسنان والعلوم الطبية ناس منننن جددد دوافير خاصة المنطقة الغربية وأهل الجنوب ..

دريت أني من جنبها من جد مشيت معهم اول ترم بالكورس الانجلش لاكن صدمت بترم العلوم الصحية كانت من جد صعبة علي ..

وبدت النفسية تتعب وتزهق ودرجات دمار ...

حذفنا ترم وراء ترم لم نوفق ... قنا مابدهاش لازم نطلع من الجامعة ونشوف لنا شغله ،، مالنا والدراسة الجامعة ماهي لنا بعد ماشفت الدراسة بكلية الصيدلة وبعض الدكاترة هداهم الله..

نصحني اخي الاكبر قبل التفكير بالأنسحاب من الجامعة بالتحويل لكلية العلوم وجرب الدراسة بها..

حولنا بها بتخصص النبات وقالوا وع ماله مستقبل وحولنا لنبات و أحياء دقيقة قالوا وع وأخيرا حولنا لأحياء دقيقة بس

لأن فيها وظايف بالمختبرات مستقبلا ...

درست بها و تخرجنا منها والحمدلله بعد دراسة بالجامعة وشحططه سبع سنوات لكن الحمدلله تخرجنا ومعنا بكالورورورورويوس..

قدموا شباب على التدريس والمصلحة والمواصفات والمقايسس والزراعة والشركات الزراعية ووزارة الصحة
            وأخيرا ...

قبلنا وبعض الشباب بوزارة الصحة .. وأخوك بالله لايعلم بالمختبرات شي لم نتدرب على أي شي خاص بالمختبرا لأن دراستنا أكاديمية..

وشاءت الأقدار أن اتوظف بالتموين مستودعات المختبرت والحمدلله عرفت الكثير من الأجهزة بالمختبرات لكن العمل بالمختبرات ،،،،،،،،، لاأعرف شى

لكنني راضي بعمل بالتموين الطبي للمختبرات ... ولا أرغب بالعمل بالمختبر ...
            كــــل عـــام وانــتــم بخيــــــر

تقبل الله منا ومنكم جميع الاعمال الصالحه

وللجميع في المنتدى وللامه الاسلاميه

اسأل الله العافيه والمعافاة من كل شر ومكروه
            ؟؟

اتمنى ان يسامحني كل شخص زليت عليه او غلطت
            واستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه

فــــــــأمان الله الكريم الرحيم ..

3/10/1429هـ الخميس

مشكور اخوي امين عهده على الموضوع ويعطيك العافيه . . .

اخوي HIV اما اخوك اختار لك التخصص و ربي موتتني ضحك .

بالنسبه لي انا دخلت كليه العلوم الطبيه عن رغبه وقناعه , لكن في التخصص كنت محتار بين هندسه

الاجهزه والمختبراات , والحمد لله اخترت المختبرات عن قناعه تااااااااااااامه رغم بعض المعارضات من بعض

المحيطين بي

بعدين اخت ريم بغيت اسالك

انتي متاكده من سالفه ان الامارات شالوها من دول العالم الثالث ؟ << خاش عرض

شكرا اخووي امين عهده على الموووضوع الحلووو:sm198:
                  انا الحمدلله اخترت تخصص المختبرات عن قنااعه تامه..بعد ماقريت عنه..وعرفت انه هو التخصص اللي ابيه
                  دايما يوم كنت صغيرة..ابي اعرف كل شي عن الميكروووبااات..والدم..وحلم من احلامي اني اشتغل في المستشفى والحمدلله ان شاء الله راح يتحقق هالحلم..
                  فكرت اني ادخل طب..لكن حسيت اني ماراح اعطيه حقه ابدا..
                  لكن ما حسيت بالتردد..سبحان الله كان اول اختيار كتبته علوم طبيه..لاني كنت عارفه اني ابي قسم المختبرات
                  والحمدلله
                  الله يوفقني ويووفق الجمييع يارب

مع تحيتي:sm188:
                  التعديل الأخير تم بواسطة قمر; الساعة 04-02-2007, 11:47 PM.

شكرا اخوي امين عهده موضوع مهم بصراحه انا من رأي ان قسم المختبرات قسم عضيم ومهم وانا اتوقع انه اهم قسم في المستشفى ...وكما يقول كبير الاطباء في مستشفى الجامعي (اتحدى اي طبيب في العالم تحديد حالة وتشخيص المرض بدون الرجوع الى المختبرات والأشعه)...وانا يؤسفني النضره الجاهله من بعض الاطباء عن موضفي المختبرات بأنه مجرد فني يؤدي عمل روتيني فقط او انه عمل لايحتاج الى علم او تمرس من موضف المختبر وللأسف هم لايفقهون شيئا...واضرب في هذا مثالا لأحد الاطباء ارسل عينه بلود كلتشر ويريد النتيجه من اليوم الثاني ضنا منه ان الجهاز مبرمج ليضهر النتيجه في يوم واحد...وايضا الطبيب الذي لايعرف karyotyping analysisالذي نعمله في السيتوجنتك...والطبيب الذي يقول الE.COLI لاتعمل hemolysis ..وهناك من الامثله الكثير...انا من رأي المختبرات كالبحر في اهميته والعلوم المتشعبه الموجوده في هذا القسم ...نعم هو لم يعطى حقه هنا في بلاد العالم الثالث والسبب ببساطه قلة الوعي ...وفي الاخير اتمنى التوفيق للجميع...

[color=0000FF][overline]انا عن نفسي طول عمري افضل المواد العلمية واحلم اني اصير عالمه في اي مجال من مجالات العلوم
                      وبما اننا في بلد المجالات فيه محدوده وعدد مراكز الابحاث شبه معدومة حسيت ان مجال المختبرات
                      مجال يناسب طموحي وتطلعاتي ولله الحمد عمري ماندمت بس كل الي اتمناه ان ربي يوفقني واكمل ماجستير ودكتوراه ويتحقق حلمي بمركز ابحاث[/overline][/color
                      ]
                      حاول ان تكون

لطيف القلوب مثل الحديقة
                      عميق الأفكار مثل الجذور
                      رقيق الكلمات مثل الأزهار

:sm174: ههههههههههههههههههههه:sm174:

والله جبتها على الجرح وكنك مادريت .....ترن ترن

والله انا في بدايت الامر كنت متردد بس الحمد لله مع ان نسبة الثانوي عاليه كانت هي الخيار الثاني لي

ولله الحمد اني ما قبلت في طب الاسنان.......((مابابقى الا اطل في خشش الناس:sm187: .....ايه هين

بس انا عن نفسي راضي لكن المجتمع بتعنا ما يفهم لاعب الارتكاز (متاثر)انه مهم في المشفى(مختبرحي)

يعني مثل كلما عصبت امي علي قالت رح رح بس انت وخشتك حلل وساخت الناس:sm184:

يعني انا في الحالة ذي وش اسوي:sm196:

قلي:sm196:

ولا اذا جاك دكتور يعاملك على انك ولا شي في المشفى وش تسوي

يعني انا اعرف واحد من اعمدة المنتدى هذا يقول اذا سالوني الناس في اي كليه قال علوم طبيه وبس

يستحي من المختبر يحليلة :sm187:

هذا ما جادة به نفسي اتمنى للجميع التوفيق

تحياتي
                        اللبناني ابو ضرس

.::Never hold my hand::.
                        .::if you are going to break my heart
                        ::.
                        .......Sea_life10@hotmail.com

سؤال لطيف

دخلت العلوم الطبية ( المختبرات ) عن قناعه تامه وشديده والسبب انه كان عندي مثل اعلي وهو

د. الهام ابو الجدايل والي قرأت عنها وعن ابحاثها وعن التخصص من وجهه مظرها في الصحف والمجلات فتره تخرجي من الثانوية وكان نفسي ادرس التخصص ده اول ماتخرج بس انا قرات انها درسته في لندن واتحسرت على نفسي :sm184: وقبل التقديم على الجامعات بيومين جاني خالي بجريده وهو يقولي ترا فاتحين تخصص مختبرات طبيه في جامعه ام القري اذا قدمتي فيها حتكوني 3 دفعه عاد انا صرت كده :sm183: ورحت قدمت ولله الحمد نجحت واتخرجت واهو اتوظفت وعقبال الجميع
                          انــا منى بنت من بنات هــاليومين

دمعة دمعتين وبظنك أرضي بعدين

لااا خلني في بالك وافهمنى زين

داعيه عليه امه الا يجرحني مرتين

هاي

انا بالاول مره ماكنت متحمسه بعدين لما درست حصلت اشياء جديده مامرت علي

الحمدلله انا راضية بقسمي وباللي انا اشتغلوا لكن يحصل مرات كدا سلب للحقوق وهذا اللي يحز في صدري فقط

باختصار قسم كبير وجميل لكن خريجينو مهضوم حقهم من الابداع

باي

انا الحقيقة دخلت المختبرات وانا ما كنت اعرف فيه قسم بها الاسم لكن قدر الله وبعد ما دخلته حبيت اكمل فيه بس ,
                              GoD LuCk for every one

شارك برد او تعليق ولو بابتسامه :sm14:

هل تعلم انه توجد خدمة اطلس في هذا المنتدى لزيارته

يعمل...
                              X