إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سوالف على الطاير1

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سوالف على الطاير1

لفيت الورقة حوالين منتصف خبزة الصامولي وسميت وبدأت التهم بالساندويتش أو ما تسمى الشاورما , عشر ساعات مرت بعد تناولي للساندويتش وشعرت بألم فبطني ( مغص ) , وتلبك معوي , واسهال , وكنت اشعر بدوار وكأني أبستفرغ , كرم الله وجيهكم .

قلت فنفسي أكيد اللي أنا مصاب فيه لا يمكن أن يكون Rota virus or Adino virus , ويمكن يكون سالمونيلا أو شايجلا , أو ممكن يكون أحد أنواع الإيشيريشيا كولاي الممرضة , أو يكون ستافيللو كوكس , وليه ما يكون كامبيلوباكتر جيجوني , كل الإحتمالات وارده , ويبي لي أركز أكثر وأشوف شو هالميكروب الي انصبت فيه , وقعدت أقول فنفسي أول شي : لازم أبحث عن بواقي الشاورما أو على الأقل الورقة اللي كنت لاف فيها بالساندويتش , فأكيد فيها بقايا من دجاج الشاورما .

الله يكفيكم شر التسممات الغذائية بكل أنواعها , هه هو كم نوع التسممات الغذائية ؟ أعتقد تسمم غذائي كيميائي وتسمم غذائي دوائي ( وهالتسممين في الغالب يكونون جنائي ) والتسمم الثالث جرثومي , وهالجرثومي من شروطه عشان يسمى تسمم غذائي جرثومي أن يكون عدد المصابين إثنين أو أكثر في نفس المكان والزمان .
    إلى اللقاء مع سوالف على الطاير , ومشكورين على القراءة والتعليق .
    محبكم
    صدفة ورد

والله سوالف عالطاير بجد
    بس اذا كان هو صحيح تسمم جرثومى مش المفروض حراره الشواء تقضى على الميكروبات ولا انت اكلتيها بارده او من دون طبخ حشاك
    بعدين انت اصلا من اللى قال انك متسممه اصلا
    مش قصدى اعطيك الاجابات ولكن ماحبيت امر دون ان اشارك على موضوعك
    تقبلى مرورى
    وننتظر ابداعك
    يمضى الزمان ويذكر التاريخ أفضل الاعمال

مغسي على مرورك المعطر بالمسك والعود أخوي جبريو , أعتقد أن صاحب المطعم أقصد اللي كان يقطع الشاورما كان يستخدم نفس السكين اللي قطع فيها الدجاج قبل الشواء , أو إن الجرثومة موجودة في خلطة الثوم , أو أحتمال يكون الإنفكشن جاء عندما وضع الخبزه على مجموعة الشاورما كطريقة مبتكره عند اصحاب المطاعم عشان يبلل الرغيف بطعم الشواء , أو عشان يلف بشكل دائري كمية الشاورما اللي على السيخ ومن تلامس الرغيف بالدجاج اللي لم ينضج بالكامل اصبت بالتسمم الغذائي الجرثومي , والأسباب كثير حأطرحها في السرد للسوالف . مشكور جبريو على مرورك والشكر موصول لكل من مر على الموضوع ولم يترك بقايا عطر من أنامله

سوالف على الطاير 2

بسم الله الرحمن الرحيم

مرت ليلتي على خير , تصبرت على أوجاعي بسبب ساندويتش الشاورما , وتلويت في سريري مره انوم على جنبي اليمين ومره على جنبي اليسار , قلت ابتحمل إلى أن يأتي غذا ولو ماتحسنت أروح لأقرب مستشفى أهلي وآخذ مسكنات , حنا العرب مشكلتنا أن الإحصائيات لا تمثل الواقع مطلقا , بل أن الإحصائيات لا تمثل 75 % من الأرقام الي نشوفها , والسبب أننا نهمل البلاغات , وكل واحد فينا يقول آخر مره آكل من هذا المطعم , وبالتالي لا تتحسن الأوضاع , وأحيانا أقول معنا حق , أننا إذا بلغنا لانرى خطوة إيجابية , فدائما نعيش بقرب الخطوة القصيرة في مشوار طووووووووووووووووووووووووووويل من خطوات التقدم , أوووووووه يمكن أنا الوحيد الي متشائم أو إني أقارن الوضع بايام زمان لما كنت في أمريكا .

شكرا يا اخي والمفروض تروح على مستشفى حكومي وتثبت الحاله ويفترض ان فيه تعاون بين البلديه والمستشفى عشان يعاقب المطعم لكن يالله اهم شي الحمدلله على سلامتك

يعمل...
          X