إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل بنك الدم صعب فعليا....

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• هل بنك الدم صعب فعليا....

مساء الخير جميعا

انا طالبه مختبرات طبيه واعاني من صعوبه في فهم بنك الدم كماده ..............

مااعرف هل ستستمر صعوبته حتى في المجال العملي ....

ولو سمحتوا ممكن تعطوني بعض النصائح حتى اعرف كيف ادرس هالماده

لاني صراحه تعبت جدا منها .....

اشكرك اخ رفعت ما قلت صحيح واحب ان اضيف ان دراسة بنك الدم النظريه اصعب من العملي فالعملي سهل وبسيط ولكن اي خطاء في هذا العمل نتيجه خطيره على المريض وكل ما هناك تعرفين اختبار واحد فقط باقي الاختبارات مشابهه لطريقة العمل تقريبا وشكرا

المشاركة الأصلية بواسطة عشق البدر مشاهدة المشاركة
      اشكرك اخ رفعت ما قلت صحيح واحب ان اضيف ان دراسة بنك الدم النظريه اصعب من العملي فالعملي سهل وبسيط ولكن اي خطاء في هذا العمل نتيجه خطيره على المريض وكل ما هناك تعرفين اختبار واحد فقط باقي الاختبارات مشابهه لطريقة العمل تقريبا وشكرا
      احى الفاضل اننى اجل واحترم واشعر بتقارب روحانى لكل من يعمل فى مجال المختبرات او بنوك الدم واتشرف بالتعارف بك والتواصل مع كل من يعمل فى هذا المجال وان يكون الاخلاص هو الرابط بيننا

المشاركة الأصلية بواسطة refat.mahmoud
        زميلة المستقبل العمل داخل بنوك الدم شيق وممتع ما عليك الا تطبيق النظرى بالعملى وتذكرى انك تنقذى نفس من احياها فكانما احيا الناس جميعا

اخ رفعت شكرا لك على الرد

بس مثل ماقلت لكم انا مشكلتي حاليا بالنظري ابدا مو فاهمته ما ادري ايش الحل

ياليت ما تبخلون علي بالنصيحه

مشكور اخ عشق البدر

والحمد لله ان العملي اسهل..... الله يبشرك بالخير

ابي اعرف اثنا دراستكم كيف تغلبتوا على صعوبته النظريه .......

انا اسفه يمكن تكون اسئلتي مالها داعي بالنسبه لكم .....بس تحملوني شوي لاني مبتدئه في بنك الدم

بالنسبه لي أعتبر بنك الدم اسهل شئ في عالم المختبرات

اهلا اختي القافيه الصعبه لا عادي احنا في الخدمه لاي شخص يسال عن بنك الدم
              لكن اقولك بصراحه الدراسه النظريه صعبه تغلبنا عليه بالبراشيم وانشاء الله ما تكوني من اهلها انتي وجميع من في المنتدى لكن عليك بطرق المذاكره الصحيحه وشكرا

الاخت القافيه الصعبه ,, من المعروف ان الدراسه النظريه صعبه وذلك لعدم وجود تصور فعلي عن الماده المراد دراستها,مثلا انا ايام الدراسه لما اواجهه صعوبه اخذ لي مشوار على اقرب مختبر واحاول اشوف ايش السافله وبعدين لما اذاكر احاول اتذكر اللي شفته واربطه مع المعلومات اللي مكتوبه عندي وبكذا عديت من الجامعه وللأمانه كان الموضفين ما يقصرون ومتعاونين للغايه عشان كذا اقترح عليك تستغلي الإجازه وتروحي لأقرب بنك دم وان شاء الله راح تحسي بان بنك الدم اسهل من ماكنتي متصوره بس مثل قال اخونا عشق البدر بنك الدم سهل بس خطير ومسؤليته كبيره........ اتمنى اني افدت ولا طولت...........
                if people talk negatively about you%%% live in such way that no one will believe them

الوادى الجديد بنك الدم

المشاركة الأصلية بواسطة القافيه الصعبه مشاهدة المشاركة
                  اخ رفعت شكرا لك على الرد

بس مثل ماقلت لكم انا مشكلتي حاليا بالنظري ابدا مو فاهمته ما ادري ايش الحل

ياليت ما تبخلون علي بالنصيحه
                  ابدا اختنا الفاضلة لن نبخل عليك لكن انصحك بدخول اى بنك دم وسيقوم الزميل الموجود بالشرح لك عمليا ومن هنا سيكون النظرى عليك سهل يسير وكنت اتمنى ان تكونى معنا كنا زودناك باى معلومة فى بنك الدم

اخ رفعت شكرا لك وان شاء الله احاول آخذ لبنصيحتك

طير المحبه ..عشق البدر ..ابو هلا.. أكيد افدتني وابدا ماطولت

مشكورين جميعا وبحاول اطبق نصيحتكم

بس
                      .
                      .
                      .
                      .
                      .
                      .

تغلبنا عليه بالبراشيم

:sm202:

لا اعتقد كذا اسلم (وحده من جد خوافه)......:more5:

اختى الفاضلة انا كنت مثلك كان مقرربنك الدم محيرنى فى حياتى كلة كلام فى كلام . لكن بمجرد ان تشتغلى وتطبقى عمليا مادرستى بتكتشفى انة الاشياء اللى كنت تشوفيها طلاسم سههههههههههههلة جدا وممتعة فى نفس الوقت .

انا بصراحه مثلك يالقافيه احسها صعبه

بنك الدم ماده ممتعه

ان شاء الله تسهل مع الاصرار على فهمها

بالتوفيق

انا استصعب البكتيريا

الاخت الفاضلة/ القافية الصعبة
                              بنك الدم من اسهل اقسام المختبر ويعتمد عمله على التالي:
                              1- عمل فصائل الدم (Blood group) حيث يعتمد على نظامين اساسين وهما (ABO system) لتحديد ان كانت الفصيلة A او B او O ونظام الريسس (Rh system) والذي من خلاله يمكن تحديد ان كان الـ (Anti-D) ان كانت ايجابية او سلبية
                              2- عمل اختبارات الكومبس وهي على نوعين: الكومبس المباشر (DCT) ويستخدم للكشف عن الاجسام المضادة على سطح خلايا الدم الحمراء
                              الكومبس الغير مباشر (ICT) ويستخدم للكشف على الاجسام المضادة في مصل الدم (SERUM)
                              3- اختبارات مطابقة دم المريض مع الدم المتبرع (Compatability test)
                              4- طريقة فصل مكونات الدم
                              5- سحب عينات الدم ووحدات الدم من المتبرعين
                              اذا اتقنتي هذه الاشياء وفهمتيها جيدا فإنك قطعتي شوط كبير جدا في بنك الدم ويمكنك العمل في بنك الدم بسهولة

يعمل...
                              X