إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أرجو منكم المساعدة لوسمحتم .......!

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• أرجو منكم المساعدة لوسمحتم .......!

أهلاً يجماعة إن شاء الله تكونوا بخير :sm199: و الله أنا قاعدة ساعة أشوف الملفات الشخصية :sm200: و فعلاً أنحولت عيوني :sm195: أنا بحاول أعرف مين في منتانا الغالي الذي يعمل بقسم المناعة سواء أكان فني , أخصائي , دكتور ..............بطيخ :sm186: بس ما عرفت لأن الملفات الشخصية للبعض نا قصة !!!!!!

فرجاء حار لكل من هو موظف بقسم المناعة ,أو طالب \ طالبة يحبوا قسم المناعة يضع إسمه و لماذا دخل و عمل بقسم المناعة أو لماذا يحب هذا التخصص !؟

الرجاء المشاركة من الجميع :sm188:
    تواضع تكن كالنجم لاح لناظر على صفحات الماء وهو رفيع

و لا تك كالدخان يعلو بنفسه على طبقات الجو و هو وضيع

http://up1.m5zn.com/photo/2009/2/10/...okezwv.gif/gif

سأبدأ أولاً أنا أعمل بهذا القسم كأخصائية مختبر ن1 و من أشد العجبين و المحبين لهذا القسم و لكل من يحب المناعة و الغريب في الموضوع أنني لم أكن بهذه الحماسة قبل أن أعمل به فقد كنت أتمنى أن أتخصص و أعمل في قسم ال Genetic ولم أتخيل أن أعمل في شيء غيره فقد كنت عنيدة في ذلك الوقت و مصره و لكن لم تكن الفرص متاحة و أستخرت و دخلت المناعة و من ذلك الحين بدأت أحبه و أصبح عالمي الذي لا يمكنني الإستغناء عنه .

فهو علم متجدد دائماً و يفتح لك المجال للخيال و الإبداع

I love my work , I love IMMUNOLOGY

بالنسبة لي انا شغلي يجبرني اني اشتغل كل شي في المختبر يعني من ضمن شغلي قسم المناعة

تحياتي :
        بالنسبة لي أنا طبيب مختص في أمراض الأطفال و أعمل في مشفى متخصص في أمراض الأطفال و كذلك عندي اهتمام في أمراض الدم عند الأطفال (خاصة الآفات الانحلالية و الآفات النزفية)
        أنا أحب المناعة جدا لكنني لا أفهم بها كثيرا و أحاول الآن أن أفهمها بمساعدتك و مساعدة كل من له علاقة بها أي بإمكانك أن تعتبريني تلميذ عندك
        تحياتي
        عيادة الدكتور أحمد بكور لطب الأطفال
        أهم مواضيع عيادة الدكتور أحمد بكور لطب الأطفال

مرحبا انا من فلسطين من غزة المنكوبة انهيت دراستى 2008 وسجلت بمنحة للاردن Genetic & immuonology بس للاسف انتوا شايفين الوضع عندنا كيف بس انا باحب المناعة والحمد لله لكن باحب المادة الوراثية اكتر بس للاسف الموانع كثيرة حرام ننمنع من اكمال تعليمنا احنا صح .

شكراً لك أخي شواطي لمشاركتنا في الموضوع و لكن سؤالي ألا تميل لقسم معين ؟

و سوالي الثاني أرجوا منك أن تذكر لي ماهي الإختبارات المناعية التي تعملونها في مختبركم ؟

شكراً دكتور أحمد لإضافة رأيك في الموضوع و شكراً مره ثانية لأنك تحب المناعة [ و إن شاء الله لن أوفر أي جهد كي أفيدكم و أحببكم في قسم المناعة و لكن أرجوا منك أن تصبر قليلاً لأن إعدادي للمواضيع يأخذ مني وقت طويل من البحث و جمع المعلومات و لا أحب صراحة أن أقدم مواضيع جاهزه و لكن إن كانت لديك أي إستفسار راسلني أو أضف سؤالك في المنتدى إن أردت ذلك و سأجيب عليك و شكرا" لإطلاعك على موضوع immunity to bacteria و إن كان عندك أي إتفسار فأنا تحت أمرك :sm182:

شكراً لك أختي الغالية بنت غزة على المشاركة و لو أن الشكر لك و لشعب غزة و لفلسطين لأن يوفي حقكم و لن يعبر عن تقديرنا و إحترامنا لصمودكم و كفاحكم و منكم نتعلم الكثير .

أتمنى لك عزيزتي أن تكملي دراستك و تحققي أحلامك ( وتتخصصي في المناعة :sm192: )

المشاركة الأصلية بواسطة Berooo مشاهدة المشاركة
                  شكراً لك أخي شواطي لمشاركتنا في الموضوع و لكن سؤالي ألا تميل لقسم معين ؟

و سوالي الثاني أرجوا منك أن تذكر لي ماهي الإختبارات المناعية التي تعملونها في مختبركم ؟
                  تحية طيبة
                  بالنسبة كوني اميل لقسم معين فطبيعت عملي اجبرتني على محبة جميع الاقسام ولاستمتاع في العمل في جميع الاقسام
                  اما بالنسبة للتحليل الي بنسويها
                  سرولجي لاتكس مثل ويدال بروسلى اي اس او ار اف
                  سي ار بي هذا مع الاليزاء الي تشمل HbsAG HCV HIV

فكرة رائعة أن تعرفي من يحب المناعة :sm182: لكن في بعض الاوقات ليس بالشرط ان تحبي القسم المعين فقط لأنه مهما اختلفت الاقسام فانه ينصب في منحدر واحد وهو جسم الانسان فمن الواجب ان تكون ملما باكثر عدد ممكن من المعلومات لأنك تتعامل مع اطهر شي في الكون وهو الانسان.........

وهذا لا يمنع من ان كل واحد منا له ميول, ويبدأ ذلك من الدكتور الذي يدرسك المادة يحببك فيها أم لا...
                    فأنا أحب بنك الدم , وقسم الهيماتولوجي ......

انواع الاختبارات للمناعة اللى بنعملها بفلسطين بشكل شائع هم:
                      RF-CRP-ASOT
                      هادا مناعة بحتة
                      بس هناك فحوصات تانية تخص المناعة بشكل او باخر متل فحص كيس الدم فى الcross matcking بردوا تابع للمناعة عشان نكشف وجود اى جسم مضاد ممكن يعمل مشكلة بعد نقلة للمريض وشكرا إليك عشان اهتميتى ببنات غزة بشكل خاص

اه وكمان فحوصات salm. brucela -ox19ن1

المشاركة الأصلية بواسطة الزعـessamـيم مشاهدة المشاركة
                          فكرة رائعة أن تعرفي من يحب المناعة :sm182: لكن في بعض الاوقات ليس بالشرط ان تحبي القسم المعين فقط لأنه مهما اختلفت الاقسام فانه ينصب في منحدر واحد وهو جسم الانسان فمن الواجب ان تكون ملما باكثر عدد ممكن من المعلومات لأنك تتعامل مع اطهر شي في الكون وهو الانسان.........

وهذا لا يمنع من ان كل واحد منا له ميول, ويبدأ ذلك من الدكتور الذي يدرسك المادة يحببك فيها أم لا...
                          فأنا أحب بنك الدم , وقسم الهيماتولوجي ......
                          شكراً لك يا زعيم على مرورك و أنا معك في أن الشخص يجب أن يكون ملم بأكثر من قسم و لذلك أنا أحب قسم المناعة لأن له علاقة بمختلف التخصصات فمثلاً لو قرأت موضوع عن المناعة ضد البكتيريا يجب أن يكون لدي معلومات عن البكتيريا قس على ذلك المناعة ضد الفيروسات و الطفيليات.
                          أضف إلى ذلك علاقته بعلم الدم و الجينات من خلال immunehaematology و الimmunogenetics .

لذلك أنا مهتمة بأن يتحمس الجميع لقسم المناعة و يفهموة

شكراً مره أخرى و لك مني فائق التقدير و الإحترام

السلام عليكم

أما بالنسبة لي فأنا أكره مادة المناعة كره لا يطاق لا أعلم لماذا

مع أنه تخرجت منها 76.5 % وكان يدرسنا دكتور ممتاز على سلامته

أفضل Blood Bank & Biochemistry & Micro

دعواتكم لأهل غزة الصامدة في وجه الاحتلال الصهيوني
                            الا الحبيــــــــــب يا عبـــــاد الصليـــــب

اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعه باحسان الى يوم الدين.

قال ( ص ) :- كلمتان خفيفتان على اللسان ... ثقيلتان في الميزان ... حبيبتان الى الرحمن ...

" سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم "

ادرس ما تحبه

يا ابو البراء شى حلو انك تدرس او تتخصص بالشى اللى بتحبو عشان تبدع فيه
                              اما اذا ما حبيتوه ما هتحبوة ومين قايلك انو 76 علامة منيحة بس مناسبة بالنسبة لشب
                              ميرسى لإهتمامك

يعمل...
                              X