إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متدرب في قسم المصليات

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• متدرب في قسم المصليات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف الحال ؟ إن شاء الله بخير

امكن الواحد يستغرب من هو هذا
    انا لي مشاركات بس بسيطة بحكم وقت الدراسة اني كنت ادرس مسائي غير الظروف الثانية
    المهم ندخل بالموضوع

انا الحمدلله توني مخلص من 3 سنين دراسة وباقي لي ترم التطبيقواللي بدا الاسبوع هذا
    بحمد من الله
    وتم وضعي في قسم المصليات لمدة من 10/3 إلى 14/3

وانا حبيت اخذ منكم واستفيد زياده على اللي يعلموني اياه بالقسم جزاهم وجزاكم الله الف خير وعافية
    علما انه اول يوم شفنا فيه جهاز uni cap واللي متخصص لل IGE المتخصص في الحساسية على حسب فهمي وشفنا تحليل تبع السفلس السكرينيق والكونفارمتوري
    واليوم اللي هو الاحد شفنا ANA وكيفية عمل التحليل تبعه وقراءة النتائج حيث رأينا البوزتيف والنقيتف
    وباقي انشالله 3 ايام
    فيايلت اللي عنده معلومات عن الاجهزه السابقة من خبرة يعطينا لان تعرفون زيادة الخير خيرين
    وماشاءالله القسم ماقصروامعنا
    ولكن زي ماقالوا اثنان لا يشبعان طالب علم وطالب مال جعلنا الله واياكم من طلاب العلم
    فياليت اللي عنده معلومات مرة ثانية لايبخل علينا بها وانشالله يوميا راح انزل شنو سوينا ويكون موضوع نقاش بيناوبينكم
    والله ولي التوفيق
    دمتم بود
    سلام عليكم
    لا يأس مع الحياة <<< فقط تذكر

الله يكون في عونك أخوي وهم المشكلة إني نفس حالتك متدرب :sm180: يعني ما أقدر أفيدك ولكن ما أقدر أقول إلا الله يوفقك وتخلص امتيازك بإمتياز وإلى الأفضل
    تقبل مرور أخوك MR.ASSAL

مساء الخير
      انا راح افيدكم بخصوص ال ANA
      اول شئ اسم التحليل بالكامل Antinuclear antibody
      ;طريقه عمله كا الاتي
      طبعا شغلنا كله راح يكون على slid على نفس السلايد section من معدة وكبد وكليه الفأر
      اول شى راح نعمل تخفيف للعينه سواء كان التخفيف با sample diluentاو محلول pBS
      (PHOSPATE BUFFER SALIN)
      بعد كدا نحط كميه من العينه المخففه على السلايد ونتركها فترة (طبعا الوقت يعتمد على الكيت وغالبا يكون 20 دقيقه واهم شي يكون في جو رطب مثلا على قطعه شاش مبلله)
      بعد كدا نعمل WASH حتى نزيل كميه AB الزياده ويكون بالقطاره
      بعدين نضع ال CONJEGATE اللي من ضمن مكوناته FLUROCENT AB
      ونتركها فتره
      بعدين نعمل WASH
      مرحله MOUNTINGنضع ال COVER على السلايد ونقراها على الميكروسوب المخصص.
      اتمنى انكم تستفيدوا

مشكورة اختي
        لا يأس مع الحياة <<< فقط تذكر

يعمل...
        X