المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهيئة السعودية للتخصصات الطبية [ استفسارات & اسئلة ]

الصفحات : 1 2 [3]

redo0orose
22-10-2010, 12:08 AM
مساء الخير......أخي عضوء هيئه التخصيصات الطبية
اللي حاصل على ماجستير في الميكروبيولوجي بس مانزل تدريب في المختبرات..ايش وضعه؟؟؟؟؟؟؟

ساره1981
24-10-2010, 10:58 PM
اخي الكريم اناتخصصي انسجه مريضه ايش راح يكون تصنيفي والله كل مااسل يقولوا كلام غير والله ذهبت الي الهيئه بس الله يعطيهم العافيه الي يشتغلوا علي المكاتب يقول هو مايعرف بس هو يتاكد ان الورق كامل وان الرسوم مدفوعه المشكله اخي الكريمانامااعرف ايش راح اقرا يعني اقرا عام ولابس في الانسجه المريضه ارجو الرد

عاشق معمل المختبر
25-10-2010, 03:50 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاااته
انا طالب كليه صحيه وكنت تابع لوزاره الصحه...وبعدين حولوني تبع وزارة التعليم العالي..
وانا كنت في سنه ثانيه فرضتوا اختبار الهيئه على طلاب الكليات الصحيه..مع ان اللي قبلنا بكم سنه كانت الكليه ترفع اوراقهم وتعيينهم فوري...لا وازيدك من الشعر بيت انا اخر دفعه للكليه 3سنوات و6شهور...مع ان اللي بعدنا الحين يدرسون سنتين و6 شهور...؟
ابغى افهم ليش تخلت الوزارة عنا مع احنا كنا تابعين لها ... ومسجلين بالكليات عن طريقهم...
وابغاك اخوي تفيدني احنا لنا الافضليه بالتعيين والا لا ؟؟؟
ارجو الرد باسرع ولكم جزيل الشكر

عبدالسلام الشهري
26-10-2010, 12:45 PM
اخي هل تم تصنيف تخصص
تقنية حيوية
كلية علوم طبيبة تطبيقية
مدة الدراسة 4 سنوات + سنة تطبيق
اخصائي تقنية حيوية

ساره1981
26-10-2010, 07:33 PM
السلام عليكم ارجوكم بس احد يرد علي اناحامتحن في تخصصي الانسجه المريضه ولاحامتحن عام ارجوكم الرد ولااحد يقول اسئلي الهيئه جربت ولاحياة لمن ينادي

عاشق معمل المختبر
29-10-2010, 05:15 PM
وينك رد على موضوعي وريحني ...هل الوزاره مالها شغل فينا الحين؟
وهل اختبار الهيئه اجباري علينا كطلاب كليات صحيه؟

Ahmed10
29-10-2010, 07:36 PM
السلام عليكم أود أن أسال أنا حاصل على شهاده من كلية المجتمع بالباحه دبلوم فني مختبر كيمياء هل تعادل وزاره الصحه شهادتي؟
وكم هي مدة الخبره المطلوبه؟ مع العلم أني أحمل خبره من أحد مستشفيات المملكه مدتها ثلاث أشهر.
ولك جزيل الشكر

sulafa awad
30-10-2010, 03:36 PM
السلام عليكم اخي عضو الهيئة هل الممتحنين الغير ناجحين لا تظهر نتائجهم على الموقع لاني امتحنت لي 3 اسابيع وكل ما ادخل رقم الجلوس يقول تاكد من البيانات الصحيحة ارجو افادتي وشكرا

غلاكـ باقي
01-11-2010, 01:22 PM
الله ينور دربك أنا قدمت على الهيئة قبل سنه ونصف واختبرت ومانجحت فقط اختبارواحد تخصص بكاليورس أحياء دقيقة وبعدين قدمت الأسبوع هذا قالي الموظف انتظري نشوف تختبري وإلا لاوأعطاني رقم طلب وقال ندق عليك أنا محتارة ليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟قال كذا جاوبني الله يخليك في اختبار CPR الاسبوع الجاي أبي اختبر لكني خايفه ماأدري ايش ممكن يكون الرد طمني الله يطمن قلبك

chocolate girl
03-11-2010, 05:13 AM
السلام عليكـــــم

اناخريجة مختبرات حاصلة على درجة البكالوريوس

ولدي شهادة تمهيدي ماجستير ولله الحمد

وشهادة خبره 11 شهر و8 ايام

فكيف سيتم تصنيفي فني أم اخصائي

هشام حيدر
04-11-2010, 12:59 AM
السلام عليكم
أخي عضوء هيئه التخصصات الطبيه
انا خريج بكالريوس مختبرات طبيه تخصص أحياء دقيقه من السودان قدمت للهيئه وصنفت فني وبرومترك قالو الأختبار عام مو بالتخصص

هل التصنيف فني صحيح ام أخصائي تقنيه المختبرات الطبيه
وشكرا

hug man
04-11-2010, 12:59 PM
سلام عليكم

انا خريج كلية علوم صحيه وابي اكمل التجسير قالوا لازم التوفل
وسمعت ان في اختبار اللغه الانجليزيه للتخصصات الصحيه يغني بديلا عن التوفل هل الكلام هذا صح او لا ؟
واذا فيه ارجوا الفايده موقع عقد الاختبار وجزاكم الله خير

دمع الندم
06-11-2010, 04:25 AM
انا خريجة بكالوريوس مايكروبيولوجي من جامعة الملك عبدالعزيز وحابه ادرب في المركز الصحي لانه انا في محافظة تابعه للمدينه وبعدين اكمل في المختبر الاقليمي بجده هل ينفع كدا؟
وهل لازم ورقه من الهيئه عشان ادرب بالمركز اوعادي ادرب بشهادتي وبعد السنه اروح الهيئه للتخصصات الصحيه واعمل الاختبار؟علماً بأني متخرجه ليه كذا سنه بس الظروف ماسمحت الا دحين
اتمنى الرد

هبة جلال
06-11-2010, 10:19 AM
السلام عليكم تخصصى بكارليوس علوم كيمياء واميكروبيولوجى كيف يكون تخصصى

mwdow_3
08-11-2010, 12:00 AM
للعضو هشام حيدر
التصنيف خطاء مفروض تصنف اخصائى وتمتحن فى التخصص ... انا سجلت قبل شهر وصنفونى اخصائى والامتحان فى التخصص فقط راجع موظف الهيئه مرات ما بياخدو بالم اذا كنت فى الرياض راجع موظف الكاونتر اسمو عيد العنزى وربنا يوفق

mwdow_3
08-11-2010, 01:02 AM
سلام ارجو المساعده
انا تقدمت للهيئه وصنفونى اخصائى ولكن مافى امتحان تحريرى لتخصصي فطلبو منى تقييم من جامعه الملك سعود (( تخصص امراض دم )) بسال عن التقييم بيكون كيف ....؟ وشكرا

سراج الدين
10-11-2010, 11:21 PM
تخصصى كيمياء +حيوان +دبلومة تحاليل طبية ياترى اترخص فنى ولا اخصائى

ربنا يسير أمرنا
19-11-2010, 09:43 PM
للأسف القرارت التي تصدر عن طريق الهيئة المفروض تبق على الذي تخرج بعد القرار وليس على الذين تخرجو منذ عشر أعوام فما فوق كما هو متبع في جميع دول العالم

ربنا يسير أمرنا
19-11-2010, 09:47 PM
وأن هؤلاء الناس الذين تخرجوا منذ فترة طويلة ولا يوجد لديهم أي ملاحظة مهنية يجب تصنيفه بدون اختبار هذا الواقع والاختبار على أن يطبق على الجدد أو أي شخص عليه أدنى ملاحظة في مجال عمله لأن الخريج القديم عمليا يكون قد استوعب جميع متطلبات العمل ووصل إلى مستوى مدرب ولكن أكاديميا قد يكون ضعف قليلا

هنو
22-11-2010, 07:49 PM
السلام عليكم انا عضو جديد وارجو ان اجد لي مكان بينكم
تخصصي امراض دم ومناعه
وانا مقبله على اختبار الهيئه وليس لدي اي فكره عن طريقه الاختبار او الاسئله
اتمنى منكم المساعده
وجزاكم الله خير الجزاء
اختكم

unemployed doctor
26-11-2010, 11:20 PM
السلام عليكم و رحمة الله بركاته

انا طبيبه عامه تخرجت 2009 و انتهيت من تدريب سنة الامتياز في شهر 7\2010

دخلت امتحان الهيئه السعوديه و ذلك في اثناء فتره الامتياز و نجحت فيه

بعد الآنتهاء من فترة الآمتياز توجهت للهيئه السعوديه لاستخراج بطاقة التصنيف المهني و فوجئت بآنهم طلبوا مني عمل امتحان برومترك و لن يتم اخراج البطاقه لي دون الآمتحان

سؤالي هو : اليس امتحان الهيئه السابق ( الورقي ) صالح لغاية خمس سنوات من تاريخه ؟؟؟؟؟؟؟؟
اين المصداقيه يا اخي عضو الهيئه و لماذا اجبر على القيام بالآمتحان مره اخرى و ذهاب جهدي و ( اموالي) هدرا للامتحان السابق و مكتوب على النتيجه صالح لغايه خمس سنوات ! لعلكم تفاديتم هذا الاحراج لكم و كتبتم صالح حتى اعتماد امتحان البرومترك !!!!!!!!!

haematologistis
29-11-2010, 07:58 AM
[السلام عليكم
انا عضوة جديدة انضممت اليوم وارجو الفائدة
امتحاني يوم 17 محرم هيماتولوجي اود اعرف ايش نوع الاسئلة اللي ممكن تجي واللي عنده نماذج ممكن يساعدني وشكرا للجميع

ضلام
30-11-2010, 11:15 PM
يا اخي عضوى الهيئه
انا موظف كملة سنه في العمل و انتو تقولون الي مكمل سنه مايختبر والحين قالو لي لزم تختبر مدري وش السالفه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حنان علي
13-12-2010, 11:21 AM
مرحبا كيفكم
اختصاصي تغذيه ورحت اقدم على وضيفه بمستشفى
وقالو لي لزم بطاقة التصنيف المهني
كيف يعني فيه احد يقدر يشرح الي
يعني وين اروح اقدمها وشنو اخد معي
للعلم اني من الدمام ... وهل فيه الي اختبار ام لا
ارجو الافاده ..

hahah37
16-12-2010, 10:39 PM
صديقى اخصائى مختبر (كيمياء حيوى ) كيف احصل له على الاسئله
افيدونى بالرد

البـــدر
21-12-2010, 06:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله
انا متخرج بكالوريوس مختبرات طبية من كلية في اليمن بس الملحقية قالت الكلية مو معترف فيها
يعني مش ممكن اشتغل في السعوديه
حتى في مستشفى خاصة ولا
ممكن اخش اختبار الهيئ بهذي الشهادة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بصراحه حطموني

دانة جدة
30-12-2010, 06:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا خريجة بكالوريس مختبرات طبية تخصصت هستولوجي سايتولوجي
من جامعة خارج السعودية أريد أن أتقدم للإمتحان في هيئة جدة
وأخذت منهم ورقة ذكرو فيها الشروط وحابة اتأكد بس من إنو
مواليد السعودية والحاصلين على الشهادة الثانوية العامة
من السعودية لا تلزمهم خبرة قبل تقدم بالإمتحانات .

وبعدين شو هاللخبطة بالتسميات بين الفني والأخصائي وعلى أي أساس وبعدين التقني شو وضعو وبصراحة ماني عارفة من وين أبتدي شو أذاكر ؟؟
بدي حد
يساعدني أرجوكم .

دمتم بخير

faw
02-01-2011, 06:28 PM
انا خريجة تقنية طبية قسم مختبرات في عام 2007
من يوم ما تخرجت ماعملت تصنيف للشهادة ولا قدمت في اي وظيفة بسبب بعض الامور العائلية
رحت قبل شهر ونص عشان اعمل تصنيف قالي الموظف انا منقطعة عن ممارسة العمل الصحي مدة ثلاث سنوات ولازم اخد تدريب او امتحن على طول مع العلم انى اخد التصنيف من غير امتحان او اختبار قرار مباشر بس لو جيت قبل ثلاث سنوات
المهم قدمت تدريب ثلاث شهور بس لانه المتقدمين كثير ممكن المستشفى تاخرني اكتر من خمس شهور ففكرت اني اخد اختبار واتصلت على الموظف بس قالي لازم اتدرب بعدين امتحن....
مشكلتي اني ما اخدت خبرات في هذه الفترة طيب لو رحت من نفسي في اي مستشفى واخدت تدريب راح تطلع لي شهادة خبرة وينتهى موضوع الانقطاع عن العمل الصحي واقدم من جديد هل يقبلوها ويعطوني التصنيف مباشرة ولا لازم اتدرب وامتحن عن طريقكم
فهمي ايش لازم اسوي عشان ابغى اتوظف سريع في اي مكان

hgsgld
06-01-2011, 06:35 PM
تحصصي كيمياء حيوية ماهي الشروط المطلوبة لدخول الاختبار

tmkh78
12-01-2011, 12:53 PM
انا طبيب بيطرى حاصل على دبلوم ميكروبيولجى وحاصل على ماجساير بالفيروسات فيرولوجى ممكن احد يفيدنى هل يمكنى العمل بالسعودية كاخصائى مختبرات علما بانى حصلت على تصريح من وزارة الصحى كاخصائى مختبرات طبيبة على الانسان ولدى مختبر خاص بى بمصر ارجوكم سرعة الرد

tmkh78
12-01-2011, 01:08 PM
انا طبيب بيطرى حاصل على دبلوم ميكروبيولجى وحاصل على ماجساير بالفيروسات فيرولوجى ممكن احد يفيدنى هل يمكنى العمل بالسعودية كاخصائى مختبرات علما بانى حصلت على تصريح من وزارة الصحى كاخصائى مختبرات طبيبة على الانسان ولدى مختبر خاص بى بمصر ارجوكم سرعة الرد

tmkh78
12-01-2011, 01:08 PM
انا طبيب بيطرى حاصل على دبلوم ميكروبيولجى وحاصل على ماجستير بالفيروسات فيرولوجى ممكن احد يفيدنى هل يمكنى العمل بالسعودية كاخصائى مختبرات علما بانى حصلت على تصريح من وزارة الصحىه كاخصائى مختبرات طبيبة على الانسان ولدى مختبر خاص بى بمصر ارجوكم سرعة الرد

n0o0sa
12-01-2011, 02:48 PM
خي الكريم معليش بتعبك معي بس ممكن أسال أنا ان شاء الله بسجل على الامتحان في منطقة تبوك وأنا معي بكالريوس مختبرات طبية تخصص أمراض دم حبيت أعرف هل هم يسجلون لإمتحان الاخصائين لوحدهم ولا أنا لازم اطلب منهم و إمتحان الاخصائين متى مواعيده لو عندك فكرة يعني لهم يوم خاص ولا نفس يوم أمتحان الفنين و التقنين..والله يجزاك خير يا رب معليش طولت عليك...

tmkh78
12-01-2011, 02:56 PM
مين هيجاوبنى على السؤال عشان اعرف فية لى تصريح ام لا

tmkh78
12-01-2011, 03:04 PM
عموما هنتظركم

tmkh78
12-01-2011, 03:04 PM
يمكن ربنا يسهل

tmkh78
12-01-2011, 03:05 PM
والا يبق هتصل بالجهة المسؤلة اعطونى رقم التليفون او اى شيئ يوصلنى لها

n0o0sa
12-01-2011, 03:11 PM
اخواني ألي نزل الاسئلة الموجودة هنا يقولي بأية برنامج فتحها لانها ما فتحت معي أو ألي نزلها وفتحت معاه ممكن يرسلها لي...اللة يجزاكم خير يا رب....

ندى السنين
14-01-2011, 11:32 PM
شكرا جزيلا الله يجزاك خيرررر

بنات arabs lab
16-01-2011, 08:05 AM
سلام بس حبيت اسئل ادا سمعت عن النمادج الخمسة لاسئلة امتحان الهيئة
اتنمى احصل رد في اسرع وقت
وشكرا

طالب جامعي 123
20-01-2011, 03:28 AM
السلام عليكم
هل يوجد إختبار لخريج كلية العلوم الطبية التطبية من جامعة سعودية

babe memo
20-01-2011, 07:09 AM
السلام عليكم
هل يوجد إختبار لخريج كلية العلوم الطبية التطبية من جامعة سعودية

و عليكم السلام ,,

بما ان المعلومة عندي حبيت ارد اختصارآ للوقت :sm197:

كلية العلوم الطبية التطبيقية >>> ماااااالهم اختبار , بعد التدريب دورة انعاش قلبي و استخراج بطاقة التصنيف ^_^

الاختبار يشمل كلية العلوم ( احياء دقيقة & كيمياء حيوي ) & الدبلوم < حكومي & اهلي > ,

بالتوفيق ..

تفاحه حمرا
14-02-2011, 11:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

.. شلوووووووووووونكم شخبااااااااركم ..

شاكره لكم هالمعلومات ..

اخي العزيز .. ((او اي شخص يعرف))

انا (بطاقه) يعني من القبائل النازحه .. وامس اخوي راح ودا اوراقي لهيئة التخصصات الطبية وخلص وقالوله اكتب معرووووض باسم الطالبة عن انها تبي تدخل اختبار الهيئة ومو عارفين شلوووووووون نكتبه ..

اذا تسمح تكتبلياااااااااااه .. اكون شاكره لك ..

مع العلم اني تخرجت السنة اللي طافت من معهد التمريض بالكويت .. وشهادتي هي دبلوم تمريض عام ..

..

اتمنى الرد بسرعه عشان بكره الصبح يودي المعروض للهيئة الطبية ..

.. كل الشكر والاحترااااااااااااااام لك ..

ندى السنين
15-02-2011, 08:08 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
عندي استفسار بسيط انا تخصصي احياء دقيقه وامس اختبرت اختبار هيئه التخصصات لاول مرة وللاسف ما اجتزت الاختبار كم فرصه باقي لي وايش الاجراء لو استفدت كل الفرص ياريت احد يطمني في امل انجح واعدي والا لا
شاكرة لكم

تفاحه حمرا
17-02-2011, 07:43 AM
يعطيكم العافيه حبايبي على الرد على استفساري :sm169:

خلاص قدمت الخطاب وخلصت :sm169:

..

مشكوووووووووورين :sm200:

تفاحه حمرا
17-02-2011, 08:17 AM
اخوي بعد اذنك انا خريجة تمريض ..

ممكن تفيدني عن الاسئلة اللي راح تجي ..

واتمنى تجاااااااااااوب مو مثل السؤال اللي قبله ..

ولك كل الشكر ..

mmhm42
21-02-2011, 08:52 PM
أنا حاصل على الدكتوراة فى الكيمياء الحيوية من كلية العلوم بجامعة القاهرة 2003 وكنت أعمل فى مصر كأستشارى للتحليل الطبية الكيميائية
Consultant of clinical Biochemistry وهذا هو المسمى الوظيفى المكتوب فى جواز السفر.
والآن التحقت بالعمل بكلية الغد للعلوم الطبية بالدمام كعضو هيئة تدريس فقط وليس للعمل فى مجال المختبرات الطبية
الا أن تأشيرة العمل مكتوب بها أنى أخصائى مختبر

سؤالى هو :
1- هل يلزم عمل أختبار للتصنيف المهنى لممارسة مهنة التدريس بالكلية؟؟

2-فى حالة وجوب الاختبار هل يكون فى مجال الكيمياء الحيوية فقط ام كل مجالات المختبرات (علما بانى متخصص فى الكيمياء الحيوية فقط)

3-هل من الممكن أعفائى من التصنيف المهنى مع التعهد بعدم ممارسة مهنة المختبرات الطبية فى السعودية؟

برجاء الاهتمام بالرد مع الشكر مقدما

Noura OT
18-05-2011, 02:55 PM
السلام عليكم...

هل يوجد نماذج من اختبار العلاج الوظيفي؟ التخصص جديد وما لقيت عنه شي
في احد اخذ الامتحان من قبل؟

شكرا

dr.haifa
18-05-2011, 07:32 PM
السلام عليكم
مساالخير بس بغيت اسال انا عندي بكالوريوس مختبرات طبية من السودان ماعندي خبره لما امتحنت صنفوني فنيه لمدة سنتين لين اكمال الخبره قبل سنه اشتغلت في مركز طبي(خاص) لمدة عام واخذت منهم ورقه بذللك الحين اقدر اغير لاخصائي ولا لاني سمعت عن اخصائي تحت اشراف
هل ممكن اولا؟؟؟ واريد معرفة الاجراءات والاوراق المطلوبة
واكون شاكره لك كثير

ميرفت
25-05-2011, 04:05 PM
السلام عليكم وبارك الله فيك انا امتحنه مرتين ومانجحته و انقطعته ثلاث سنوات من الامتحان ما عارفه ايش مطلوب مني لو ابغى امتحن في احد قال لي جيبي تدريب ثلاث شهور هل هدا صح

ميرفت
29-05-2011, 08:25 PM
السلام يااخي محمد انا سمعته انهم ما عندهم امتحانات للانسجه لاني صحبتي نفس مشكلتك لو عندك امتحانات للعام ارجوك ساعدني لاني امتحنته وما نجحته

غسق
01-06-2011, 03:27 AM
ياليت تساعدني
أنا متخرجة جديد من اليمن فهل لابد من العمل سنة في مستشفى حكومي قبل التقديم لإمتحان الهيئة؟
وهل لابدأن يرفق مع شهادتي سنة لإمتياز؟

Alishoum
24-06-2011, 04:07 PM
السلام عليكم, انا مقيم في السعودية و خريج جامعة 6 اكتوبر من مصر , حاصل على درجة البكالوريوس (4 سنوات) من كلية العلوم الطبية التطبيقية قسم تكنلوجيا مختبرات طبية والان اريد ان امتحن امتحان الهيئه السعودية للتخصات الطبية في دولة مصر وسؤال هو هل امحتن على اساس اني :

1- فني مختبر Lab.Tech

او

2- مختبرات - بكالوريوس Medical Technologist
وشكرا جزيلا اخوكم ابراهيم

ان شاء الله انجح
25-06-2011, 05:57 PM

يصير يالطيب امتحن اختبار الهيئه في معهد نيوهرايزن في الكويت ؟؟؟ واجيبها للسعوديه ويعطوني وثيقه وتعتمد من السعوديه

ساره1981
26-06-2011, 03:41 PM
يااخوانا باركولي اخيرا امتحنت امتحان الهيئه السعوديه ونجححححححححححححححححت الحمدالله:sm170:يوم 22\6يوم الاربعاء اخصائي مختبرات طبيه عام بس يااخواني والله العظيم ابدا ابداالامتحان ماسهل والله المايكرو جابولي 6اسئله عن الفطريات والبكتيرياالكلامديا وhaemophilus influenzae
ولا سؤال من اسئلة ابو رشاد والله زاكرو كويس وماتقول هذا مابيجي اصلا الامتحان مافيه والله ولااستاف ولااستربيتو ولاكل البكتريات الي معروفه ببتتخيلوا انو في الطفيليات ايش سال والله قال trophozoite of giardia it measures about ..........اماعن الكيمياء سال عن uric acid normal rang وجاب صوره اليmicropipetteاما باقي الاسئله عن الهرمونات واسئله مافهمتها في سؤاليين يجيبو الفحوصات بتاعت مريض ويقول ليك هومريض بي ايش والله ربنا يعين كل الممتحنيين بس الامتحان والله يبي فهم ابدا ماتحفظ

رزه
26-06-2011, 06:06 PM
سلام عليكم والله انا عايزه امتحانات للبيرمنت للمختبرات الطبيه وانا تخصصي امراض دم

حسين عبد القادر
08-08-2011, 12:18 AM
RAMADAN KAREEM FOR ALL

غسق
08-08-2011, 12:41 AM
الف مبروك يا اختي ساره 1981
وياليت تكتبي الاسئله الي اجت لك في الامتحان
ودعواتك انشاء الله امتحاني بعد العيد اخصائية عام ويارب اعدي من اول مرة.............

um_fatima86
31-10-2011, 07:00 PM
سلام عليكم انا معى بكالاريوس مرتبة شرف فىhaematology كيف يكون الامتحان ومشكور اخوى عضو الهيئة

pretty_cat_610
01-11-2011, 06:53 AM
السلام عليكم
انا تصنيفي اخصائيه ميكرو بيولوجي لكن دخلت الامتحان مرتين ورسبت ممكن تقولي اذاكر من فين عشان باذن الله اعدي ف المره الثالثه والله تعبت وذاكرت كتير ف المرتين
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

dr.lola
01-11-2011, 02:20 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا خريجه جامعه 6 اكتوبر كليه علوم طبيه قسم محتبرات
درست 4 سنوات يعني بكالريوس
الجامعه في مصر
ومن مواليد السعوديه ومقيمه ايضا في السعوديه وابغى امتحن الهيئه صراحه امتحنت مرتين ولم انجح لانه انا بذاكر اسئله والبتجيني اسئله تانيه فما هو الحل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نوووفه
11-02-2012, 10:56 AM
السلام عليكم
تكفوووووووووون طلبتكم طلب انا امتحنت امتحان الهيئه اربع مرااات و ما نجحت
باقي لي فرصتين بس . تكفوووووووون اللي يقدر يخدمني بالأسئله يقوولي الله يخليكم
و الله نفسيتي زفت بسبب هالامتحان
تخصصي فني تخطيط قلب

ro0ose
11-02-2012, 04:53 PM
لو سمحتوا ممكن تعطوني فكرة عن اختبار الهيئة لان اختبار بعد 5 شهور وانا اتمنى احد منكم يفيدني بالموضوع وشكراا لكم

omelwelad
11-02-2012, 05:46 PM
لو سمحتم للاستاذ عضو الهيئة او اى حد متاكد من الاجابة \

دلوقتى انا طبيبة ماجستير باثولوجيا اكلينيكية واتصنفت من 3 سنوات والان موعد التجديد انا جمعت ساعات التعليم المستمر ولكن لا اعمل فهل ييجددولى ولا ايه

mony87
13-02-2012, 02:09 AM
ارجوووووووووووووك ياعضوو الهيئه انا حاصله على بكالوريوس طب بيطري ودبلومه في الميكروبيولوجي من مصر تصنيف الهيئه لي اكون اخصائيه ام فنيه وجزاك الله خيرا

om aboudi
07-03-2012, 09:27 PM
ممكن نوذج من اسئللة الكمياء الحيويه وتأتي على اي اساس لماذا تغير القانون من التصنيف بعد السنه الخبره اخصائي الى فني ومساواته بدبلوم مختبرات طبيه مع انه مع الخبره يصنفوا كأخصائين ؟؟

genetic girl
28-03-2012, 01:50 PM
انا دارسه تكنولوجيا حيويه وهندسة جينات
رح يتم امتحاني بهالشي
وع ايش بركزو
وانا دارسه اربع سنوات اعتبر فني او فني اول او اخصائي

emad hamdy
04-04-2012, 03:28 AM
اخى عضو هيئه التخصصات الطبيه ياريت لو تعرفنا ما تصنيف بكالريوس علوم كيمياء ودبلومه ف الكيمياء الحيويه ولك جزيل الشكر

antooooor
14-05-2012, 11:56 PM
مشكوووووووووووووووووووور

dr.ayman_lab
18-05-2012, 11:43 PM
السلام عليكم اخى انا مصرى مقيم خريج علوم كيمياء حيوى ودبلوم حيوى وعندى امتحان تحريرى يا ترى طبيعة الأمتحان بتكون فى ايه بالظبط وياترى انا امتحانى تحريرى هل ده بيختلف عن البرومترك والنتيجة بتاخد كام يوم عشان اعرف انا اجتازت الأمتحان ولا لأ
جزاكم الله خيرا

ام دلع
06-06-2012, 08:41 PM
انا حاصلة على الماجستير biosciences
من جامعة بريطانية معترف فيها هل يجب علي ان اختبر للتقديم على وظيفة في المستشفى

yahia00
07-06-2012, 11:19 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وبعد
قمت بزيارت المنتدى واود ان انوه انهو يتم الاختبار على حسب التخصص وانه يتم اختيار الاسئله من قبل ذوء الكفائه بحيث لا يتم اختبارك عزيزي الطالب الا في تخصصك المطروح للمعادله او التصنيف فقط
وشكرا

اريد ان اعرف نسبه النجاح لاخصائى مختبر لامتحان البروميتريك

adnan salim
11-06-2012, 07:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخواني انا من اليمن وعندي دبلوم عالي مختبرات طبيه واريد المواصله في الدراسه فاي مكان تدلوني وكيف اجراءات الالتحاق فيها وشكرا

ابو يزيد1985
20-09-2012, 02:17 AM
اخي العزيز انا اردني مقيم في السعوديه واحمل شهاده بكالوريس تمريض ولكن بدون خبره ... هل يمكنني التقدم بامتحان الهيئه وما الطريقه ؟

redo0orose
24-09-2012, 08:06 AM
ليش ماحد يرد على اسئلتنا ؟؟

sara ali
06-11-2012, 02:25 PM
السلام عليكم
احب اسال عن محتويات الامتحان بالنسبه للبكالريوس المختبرات الطبيه تخصص طفيليات هل الاسئله بتكون اكتر فى الطفيليلت ولا المايكرو
وتصنيفى بيكون فنى ولا اخصائى
وهل صحيح انو اسئله الفنين غير اساله الاخصاتين
ودمتم

Huxhu
13-05-2013, 03:03 PM
السلام عليكم انا متخرجة من قسم النبات والاحياء الدقيقة وحاصلة على شهادة الباكلوريوس من جامعة الدمام فهل لي فرصة بدخول الاختبار في قسم المختبرات ؟

alag
20-05-2013, 12:38 PM
السلام اخوتي بالمنتدى ارجوكم افيدوني انا تخصصي امراض دم مختبرات طبية بكالاريوس امتحاني عام ولا في التخصص بس والله محتارة وامتحاني قريب اقول لا اروح اقدم للامتحان الا بعدما اخلص مزاكرة

alag
22-05-2013, 10:38 PM
اخوتي الافاضل ذهبت الى الهيئة وقالوا لي انه لايوجد اختبار لتخصص امراض الدم في الهيئة وانني ساخضع لتقييم من قبل اخصائيين في نفس التخصص هل يوجد من خصع لهذا النظام وهل هو صعب ام سهل

heba elwan
05-06-2013, 11:48 PM
طب هل النمازج دى تخص امتحانات الممارس العام ولا لا واجاباتها اجيبها منين وجزاكم الله خير

shadovanbersy
07-06-2013, 02:02 AM
السلام عليكم السيد عضو الهيئه الصحية للتخصصات بعد التحية وتقديم وافر الاحترام لشخصكم الكريم نرجو من سعادتكم الافاده في تصنيف شهاداتي حيث انني معي شهادة بكالوريوس علوم كيمياء حيوي جامعة عين شمس جيد جدا وشهادة دبلوم دراسات عليا في الفسيولوجي والكيمياء الحيوي جامعة قناة السويس بتقدير ممتاز ومعي ايضا شهادتين خبره احداهما من عام 2006الي 2011 والأخري من 2011 الي اوائل 2013 فكيف يكون تصنيفي اخصائي تحاليل ام فني مختبر برجاء سرعة الرد ولسعادتكم وافر الشكر والتقدير

shadovanbersy
07-06-2013, 07:53 PM
اين الردود الاخوة الاعزاء

shadovanbersy
07-06-2013, 09:15 PM
برجاء الرد من الاخوة الاعزاء اعضاء المنتدي ضروري ياجماعه

شجرة توت
06-09-2013, 04:40 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ....ارجو الرد ضروري وسريع على اسئلتي الله يوفقك ...لاني من جد محتاره ..انا خريجه بكالوريس احياء دقيقه والان في فتره التدريب سؤالي هل اصنف في الهيئه اخصائي ولا فني . وهل الاسئله تكون شامله كل المختبرات ولا اقسام معينه ...اللع يعطيك الف الف عافيه

noona_usa
14-10-2013, 09:08 AM
انا كيمياء حيوي بكالوريوس وتصنفت فني 😢😢😢

hanadi_sh
17-10-2013, 07:58 PM
انا تخصصي احياء دقيقه من جامعه طيبه من فين اذاكر عشان اخذ الرخصه الطبيه ؟

Hadoosh770
12-11-2013, 10:57 PM
أنا تخصصي بكالريوس كيمياء عامه ومقبله ع ماستر ..
ومحتاره بين التخصص الكيمياء الحيويه والكيمياء التحليليه
اللي ممكن تفيدني في العمل في مجال الصحه ..
ممكن توضح لي استاذ عضو في هيئة التخصص .. هل ممكن القى اقبال توظيفي في اي تخصص حيويه ام تحليليه ام لك رأي آخر .. ؟
وفي أي مسمى أندرج " فنيه أم أخصائيه " ؟
ياليت القى اجابه بدعي للي ممكن يفيدني طول عمري بالخير ..
في انتظار الرد