إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيفية فحص ال ESR

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• كيفية فحص ال ESR

هل ان فحص ال ESR سوف يعطي نتائج صحيحة عند وضع الدم في العمود(الماصة) لمدة 15 دقيقة وبزاوية 45 درجة ؟

المشاركة الأصلية بواسطة RAAED BIO مشاهدة المشاركة
    هل ان فحص ال ESR سوف يعطي نتائج صحيحة عند وضع الدم في العمود(الماصة) لمدة 15 دقيقة وبزاوية 45 درجة ؟
    هذه المعلومه اول مره اسمع عنها و بحثت في المراجع و سئلت المختصين كان جوابهم بالاجماع لا اي لا يعطي نتائج صحيحه

و مرحبا بك في منتدانا

لا يجوز اطلاقا

اعمل فى مجال المختبرات اكثر من 15 سنة ولم تمر على معلومة مثل هدة والصحيح قراءة ESRبعد ساعة وبزاوية مستقيمة وان تأخد العينة صباحا قبل ان يتحرك المريض كتيرا لان دلك يؤتر فى نتيجة التحليل . والسلام

هااااااااااااااااااااااااااااااااااااااي
          اخواني الأعضاء نعم يمكن عمل هذا التحليل بطريقة وهي وضع الأنبوب في 45 درجة لمدة 7 دقائق لقراءة الساعه الاولى ثم 4 دقائق لأخذ الساعه الثانية والسبب لعمله بهذه الطريقة هو تجنب تأخر عمل التحليل لليوم التاني بسب تأثر الشحنات ع التحليل وبذلك تستطيع تجنب مشاكل التأخير ولكن رجاااااااااااءا لا تعمل بها الا ف الضرورة
          هذه الطريقة مجربة وكان الفرق بسيط بين النتايج..

المشاركة الأصلية بواسطة immunology is my game مشاهدة المشاركة
            هااااااااااااااااااااااااااااااااااااااي
            اخواني الأعضاء نعم يمكن عمل هذا التحليل بطريقة وهي وضع الأنبوب في 45 درجة لمدة 7 دقائق لقراءة الساعه الاولى ثم 4 دقائق لأخذ الساعه الثانية والسبب لعمله بهذه الطريقة هو تجنب تأخر عمل التحليل لليوم التاني بسب تأثر الشحنات ع التحليل وبذلك تستطيع تجنب مشاكل التأخير ولكن رجاااااااااااءا لا تعمل بها الا ف الضرورة
            هذه الطريقة مجربة وكان الفرق بسيط بين النتايج..
            سلام عليكم انا عارف انك ما بتعرفني بس انا اعرفك انا ....وانا عارف انك الي في بالي انا من حقين الاكاديميه حبيت اسلم عليك اوه نسيت ما قلتلك معاك مين انا نزااااااااااااار باقي دكتور محمد قباني بس ماني عارفه لسه بس حبيت اسلم عليك
            when my gang unleashed we'll hurt you
            ((dont play around us))

هذا الكلام غير منطقى لأن الفكرة في هذا الاختبار هو ترسيب كرات الدم الحمراء وقياس الplasma length بعد ساعة وبعد ساعتين لتحديد وجود التهابات في الجسم فكيف يمكنك فعل ذلك عند ميلان الماصة 45 درجة وما الفكرة في 15 دقيقة التي حددتها وعلى أي أساس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

من اين اتيت بهذا يا اخي اعطينا المرجع مشكورا

بصراحه معلومه غريبه ن1 ن1

المفروض التحليل ياخذ له سااااعه
                  للتأكيد من الترسيب
                  ويجب ان يكون العمود مستقيما
                  كل اشكر على هذا الموضوع
                  و الردود للأستفاده

التجربة خير برهان...
                    صحيح انه كلام غير مدون علميا وصحيح اني محدود المعلومات بس ليش ما نجرب الشء ده ونعمل احصائية بعد حوالي شهر من الان واتمنى الجميييييييييييييييييييع يشااااااااارك

أنا بأيد كلام الأعضاء ... لكن حتى نجرب على مدى شهر متل ما حضرتك اقترحت وعلى فرض كانت معنا النتائج بتدل على صحة نظريتك ؟؟

هل نستطيع اعتمادها ... بالطبع لا ... لكن ما عندي مانع أجرب وبكرا إن شاء الله رح أجرب

فلسطينية العينين و الوشم

فلسطينية الإسم

فلسطينية الأحلام و الهم

فلسطينية المنديل و القدمين و الجسم

فلسطينية الكلمات و الصمت

فلسطينية الصوت

فلسطينية الميلاد و الموت

السلام عليكم لو متاكدين ممكن اعرف المرجع ياليت

المشاركة الأصلية بواسطة immunology is my game مشاهدة المشاركة
                          التجربة خير برهان...
                          صحيح انه كلام غير مدون علميا وصحيح اني محدود المعلومات بس ليش ما نجرب الشء ده ونعمل احصائية بعد حوالي شهر من الان واتمنى الجميييييييييييييييييييع يشااااااااارك
                          الطريقة هذي ماهي مبنية على اسس صحيحة فاعتقد ان نسبة الخطا فيها كبير

يا مودي

بالعلم بل بالأدب ... تنال أعلى الرتب
                          فعش حياة العلماء ... وأقرأ صنوف الكتب

السلام عليكم ان تحليل ESRمعلوم شكله وكيفيته ولا يوجد اي بديل للصيغة المتعارف عليها لانها تعطي خطا في النتائج اما ما ذكره الاخ بزاوية 45 لمدة 7 دقائق فلا ياتي دايما بتائج مشابهة فلا يجوز الاعتماد على اي طريقة اخرى غير المتعارف عليها

لازم ساعه أولى وساعه ثانيه و بالوضع العمودي

مشكوور أخوي بس ما أعتقد الزاويه بتفرق

يعمل...
                              X