إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تاثير القات على مرضى السكري

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• تاثير القات على مرضى السكري

من خلال دراسة قمت بها وجدت ان شجرة القات تعمل على حفض مستوى الجلكوز في الدم
    مع تحياتي
    ابوبدر الهاشمي

الله يهديك
    الناس هاربه من القات وانت تروج له
    عافانا الله من الشجرة الخبيثه(القات ل)

أخي العزيز :
      ممكن تطلعنا على البحث الذي قمت به ونشر نتائجة لان القات شجرة غير مرغوبة من نواحي عديدة
      والقات له مضار كثيرة كما انه يسبب فقدان الشهية وبالتالي تقل نسبة السكر لانه يجعل الشخص فاقد الشهية للاكل ويظهر هذا الاتحسن عند الاشخاص الذين تكزنالحميةهي علاج لهم
      ويسرنا الاطلاع على بحثك وعلى اي نوع من انواع مرضى السكر كان البحث

الله يسامحك اوجدت بهذا الطرح باب لضعفاء النفوس

الاحظ ان شجرة القات ترفع بصورة غير طبيعية وظائف الكبد نضرا لوجود السموم والغازات في هذه الشجرة والله اعلم

اخي الفاضل في البدايه اشكرك الشكر الجزيل ولكن لدى بعض الاراء:
            اولا طرحك لهذا الموضوع بهذه الصوره غير مناسب
            من عده نواحي اولا ام لم تذكر ولم توضح الدراسه الني قمت بها
            وكذالك دراستك لم تسندها الى اسس علميه
            ثانيا اذا كنت حقا قد اجريت الدراسه فعليك تقديم ملخص دراستك بشكل واضح للاعضاء للمشاركه بطريقه علميه ومنطقيه

اخيرا انوه الى الاعضاء الكرام الذين سبق تعليقهم على الموضوع اقول لهم هذه الردود لا تجب ان تقال في منتدى علمي ومنهجي فنحن كلنانحارب القات ولكن لا يمنع ان تجرى الدراسات والتجارب في القات لكونه شي في الواقع
            وفي الغالب معظم اعضاء المنتدى من الكوادر الطبيه التى هذا العمل من صميم تخصصها
            شكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــرا
            اليمن في العيون نفنى ولا يهون

اخي الكريم كما قال احد الاعضاء ياريت تتطلعنا على نتائجك عشان تأكد ما توصلت إلية..

انا اطلعت على عدة ابحاث وفي نفس موضوعك تماما و فيها مؤشرات خطيرة جدا مؤشيرة للاعراض السلبية لنبتة القات.... يمكنك الرجوع إلى مركز المعلومات الواقع خلف برج الاطباء

اناحاليا بصدد عمل بحث عن علاقة القات بقرحة المعدة.... فهناك الكثير من المعتقدات الخاطئة بان القات يقلل من الام المعدة ... والسبب هنا بسيط في ان عمليع المضغ المستمر تساعد على انتاج كميات من اللعاب المعروف بقاعديته وبتالي يعادل من حموضة المعدة وتخف الالم

طيب ....مش الافضل مضغ للبان:sm180: خير من سموم القات وافاته

وبإذن الله يكمل البحث ويشرفني نشرة بالمنتدى

اخي الفاضل نتطلع لنتائجك
              اللهم اني اعوذ بك ان اُشرك بك شيئاً اعلمه

واستغفرك فيما لا اعلمه

حبيت اشارك في هذا الموضوع بصراحه ما سويت تجارب له ولا استخدمته
                بس بقول القات أضراره اكثر من نفعه والناس جالسه تتخلص منه وانت يا اخي تحاول تسهله امام أعين الناس ممكن اللي مريض بإرتفاع السكر ممكن يستخدم ادويه بدل منه وتكون الادويه مالها اضرار مثل القات لن القات أدمان الله يبعدني ويبعدكم عنه وانا في انتظار بحثك للإطلاع عليه وشئ جميل كل من لديه بحوث حول القات يحاول نشرها هنا لتعم الفائده للجميع
                سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

انا شغال في المختبرات وفي مجال الكيمياء الحيوية ومستعد اتعاون مع اي شخص يبغى يسوي بحث عن تاثير القات

كلنا بصدد إجراء بحوث على نبته القات بس إلى الحين ماشفنا شئ منكم هل بدأتم باابحاثكم عشان تعلمونا على النتائج ودمتم بكل خير ومودة

الاعتراض على القات كشجرة مقبول لما لها من مضار لكن ربما ( وانا متاكد ) انه ممكن استخراج من السم عقار مثل الثعابين
                      وياخوي الكلام العائم لا يروي نريد المادة الفعالة و المستقبل لها ومادة تستحث ومادة تثبط وما الكمية وكيف الميكانيكية والايض عشان تخش مخي و نوافق والا لا
                      اوراق رزنامه وتكة ساعة تقلب تاريخ حياتي .. فلماذ نعطرد على الكراسي وخلف الطاولات .... اتقي و اتقن تصفو كل الامنيات

اخواني المعذرة على التاخير لكن لقد اعطيتكم الخلاصة في موضوع جديد وعند تكملة البحث سوف نعطيكم اياة ان شاء اللة وانا في بحثي لست اقول ان تناول شجرة القات لها فايدة طبية ولكن لها تاثير على تنظيم السكر بالتاثير على هرمون السكر الانسولين لكن هذا التاثير ليس بكبير فمثلا تعمل فحص لانسان مصاب بمرض السكري نوع 2 قبل تناول القات تلقاة 242 مجم/ديسيليتر واثناء القات الساعة الاولى 220 والساعة الثانية 232 وبعد انتهاء تناول القات 239
                        مع تحياتي
                        ابوبدر الهاشمي

يعمل...
                        X