إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استفسار حول تخصص احياء من بريطانيا

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• استفسار حول تخصص احياء من بريطانيا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أود أن أستفسر منكم..

أنا طالبة أود الحصول على بكالوريوس في علم الأحياء من المملكة المتحدة..

وأخشى أن أعود لـ السعودية فيقال لي أن المجال الوحيد للعمل هو مجال التدريس..

أود أن أستفسر منكم..هل الحاصل على شهادة البكالوريوس في علم الأحياء الدقيقة ليس له مجال عمل في السعودية سوى التدريس..؟!

اظن ذاللك لانه الاحياء لا تصنف في الهيئة السعودية وليس لها مجال للعمل في المختبر

جزاك الله كل الخير دكتورتي الفاضلة..

طبعا اسأل مجرب ولاتسأل طبيب

بكالوريوس الاحياء الدقيقة مصنف لدى هيئة التخصصات الصحية على مرتبة فني

ومؤهل للعمل بالمختبرات بشرط اجتياز اختبار هيئة التخصصات الصحية

مع الاسف د/ رانيا تقول كلام لاتفقه فيه شي...

وهذا موقع هيئة التخصصات الصحية http://scfhs.org.sa/

وهذا كمان رقمهم فرع المنطقة الشرقية _ الخبر 038966761

اتمنى يكون هناك مصداقية والا السكوت افضل
        اُحب حرف [ الذال ] ليس لان الحرف يعنيني كثيرا ً .. أو أنني اُحب شخصاً بهذا الإسم ..!! ولكن لأنني اجده بعيدا ً عن كل [ صراعات الحروف ] حيث يقطن في الركن الأيسر من [ الكيبورد ] اُحب ان اعيش مثله بعيدا ً عن مشاكل البشـر..!!

مرحبا اختي ديما .... اذا كان سؤالك محصور بالعمل بالمختبرات فقط ... فالعمل فيها مو مستحيل بس حيكون صعب شوي الايام الجاية يعني الفرصة فيه اقل من اول بسبب كثرة المعاهد والكليات الصحية بالفترة الاخيرة ... لكن متل ما ذكر الاخ لازم تجتازي اختبار الهيئة وتصنفي انك فني مختير وليس اخصائي حتى لو كان معاكي دبلوم ... انا خريجة بكلوريوس احياء دقيقة واشتغلت بمختبر عادي لمدة سنتين ونص وصنفت من قبل الهيئة على اني فنية مختبر ... بفترة تواجدي بالعمل شفت طريقة التوظيف للي بعدي كانت بتصعب وكانو بفضلو خريجي البيو ميد ... مشان هيك حاولت دور على طريق تاني بمجال المختبرات واخدت كورسات باطفال انابيب وانا الان اشتغل تحت مسمى اخصائية اطفال انابيب والحمدلله ... اما ااذا كان سؤالك عن اي فرصة عمل تانية غير التدريس .. فعندك فرص كتيرة صارت تطلب التخصصات العلمية .. متل العمل بمصانع الادوية او الاغذية او شركات التامين الصحية كتير تطلب موظفين اداريين بخلفية علمية ... فنصيحتي الك اذا كنتي حابة التخصص ده كملي فيه واضيفي اله اي شي تاني لتتميزي فيه متل كورسات ادارية اذا حابة تشتغلي بشركات او مكاتب ... واولا واخيرا انا أؤمن انه الشغل نصيب من رب العالمين وهي رزقة مقسومة .. واكيد لكل مجتهد نصيب .. والله يوفقك

يعمل...
          X