إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

محتاجه فني مختبر شاطر يرد على سؤالي لأني تعبت من التفكير

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• محتاجه فني مختبر شاطر يرد على سؤالي لأني تعبت من التفكير

السلام عليكم

انا عندي مشكلة واحترت فيها من كثر ما اوسوس انا من فترة عملت تحليل بول وطلع عندي وجود بكتيريا اي كولاي في البول مع وجود اعراض التهاب بولي

لكن نتيجه التحسس للمضادات الحيوية اظهرت وجود 3انواع فقط تتحسس للبكتيريا كان من بينها ( روسفين + بكتريم ونوع ثالث لم اعرفه من الطبيب )
    وكان تقريبا مجموع المضادات 8
    والطبيب صرف لي روسفين لمدة 10 ايام

لكن الغريب اني لم استجيب للعلاج بالرغم ان نتيجه المختبر تؤكد ان البكتيريا تتحسس للمضاد
    ثم اعاد الطبيب لي العنيه وظهر في نتيجه التحسس ان البكتريا تتحسس لنوعين فقط من المضادات اعتقد انها اصبحت تقاوم الروسفين

وصرف لي الطبيب بكتريم

سؤالي واللي انا خايفه منه هل لو ظهرت عندي البكتيريا مرة اخرى في التحليل القادم ستكون مقاومة لكل المضادات الحيوية بمعنى هل لا يوجد الا 8 مضادات حيوية في العالم كلة للاي كولاي !! ام ان المستشفى لايوجد لديهم الا هذا العدد !!
    الطبيب مستغرب جداً من مقاومة البكتيريا وخايفين يصير عندي مقاومة لكل الانواع
    بليز طمنوني هل لو اكتسبت البكتيريا مقاومة ضد هذه الثمانية انواع معنى ذلك انه لا علاج لحالتي ؟؟ لاني افكر اسافر لأمريكا او تايلند ربما اجد هناك اطباء متخصصون اكثر ولكن ان كانت لاتوجد مضادات حيوية اخرى معنى ذلك انه لا داعي لعناء البحث عن مستشفيات اخرى

بسيطة

السلام عليكم
    ان شاء الله بخير يااختي
    الموضوع بسيط والاجابة انو يوجد الكثير من المضادات الحيوية لكن المستشفى يتعامل بشكل روتيني فيعمليات الزراعة اذا قدرت اعملي مزرعة البول في مختبر خاص واشرحي للفني القصة واثناء فترة العلاج خدي كورس فلاجيل ضروري هذا الى جاني يااختي النظافة المتواصلة للجهاز البولي ( التشطيف ) بشكل متواصل
    ستشعرين باذن الله بتحسن
    يالشفاء ان شاء الله
    مع تحيات // مختبر طالـب المركزي

جزاك الله خير ريحتني وطمنت قلبي وريحتني من الوسواس وخاصة ان كلام الطبيب معي كان يخووف لأنه يقول يمكن يصير عندي مقاومة للمضادات وانا خفت كثير

بالنسبة لكورس فلاجيل اتمنى تشرح لي ماهو وكيف احصل عليه ؟ هل اقدر اشتريه من الصيدليه ؟ بارك الله فيك وطمنك قلبك مثل ماطمنت قلبي << ياشين الجهل الله يعيش الانسان في رعب

السلام عليكم

السلام عليكم اذا ظهرت لكي البكتريا مرة اخرى و الطبيب ارسلك من جديد كي تعملي زرع مرة اخرى قولي للفني المختبري ان يستخدم الرفامبين و يرى النتيجة لان الرفامبين هو اقوى انواع الانتي بايوتك ويرى التحسس لل E.coli و الامر بسيط ليس بصعب يا اختي و ان شاء الله معافاة
        لا حياة لمن تنادي و لا نداءُ للحياة

الفلاجيل

السلام عليكم
          كيف حالك اليوم اخت نجواا ، عساك بخير

ماتخافي ربنا ماخلق داء الا وله دواء من ضمن المضادات الي تخليه يحطها
          نيتروفيوريشن ونيلاديكسك اكسد واميكاسين
          وبالنسبة للفلاجيل موضوعو سهل تقدري تجيبي من الصيدلية وتاخديه اثناء فترة العلاج مع المضاد الحيوى وبالشفاء

اخوك بهاء
          مع تحيات // مختبر طالـب المركزي

المشكلة ليست الى هذا الحد حتى تفكري للسفر للعلاج
            أولا :وجود التهابات بولية مع وجود الـ:E coli لا بد ان يترافق مع وجود كرات الدم البيضاء أو الخلايا القيحية بشكل يسمى significant
            ثانيا: ان تستخدمي الروسيفين ويعتبر من الجيل الثالث للسيفالوسبورين من البداية لا يعتبر منصوحا به
            ثالثا :هناك مجموعة من المضادات التي تقتل الEcoli وفي نفس الوقت تناسب الجهاز البولي
            رابعا:هناك مجموعة جيدة من المضادة أولها هو ما نصح به الطبيب وكذلك ممكن استخدام النالديكسيك اسيد أو اوجمنتين او كلارمفنكول وما افضلة هو السبلوفلوكساسين
            ونسال من اللة ان يعافيكم

شكلي بسجل الادوية وبروح بيها للطبيب ههههههه مشكووووورين والله ماقصرتوووو جزاكم الله خير ريحتوو قلبي
              انا بحاول اخذ تقرير طبي وبعرضه عليكم فيه كل التحاليل اللي عملتها
              وبعد يومين بعرف نتيجة المزرعه الاخيرة ويارب تطلع سلبيه بس اللي محيرني الاعراض ماتروح مني وتاعبتني كثير

انا ارشح الفلاجيل + جنتاميسين

وكذلك انا اتوقع انو مصاحب معاه ميكروبات لا هوائيه

اليوم استلمت نتيجه المزرعه والحمدلله كانت النتيجه سلبية وهي ثاني مرة اعمل مزرعه وتطلع سلبية

لكن اعراض الالتهاب لازالت موجوده

فما السبب يا ترى ؟؟

يعمل...
                  X