إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اكتب الموضوع و انا ابكي المرجوا المساعدة جزاكم الله

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• اكتب الموضوع و انا ابكي المرجوا المساعدة جزاكم الله

انا طالب عمري 16 سنة وقعت في علاقة محرمة قبل بحوالي اسبوعين
    و من دلك الحين و انا اعيش مرحلة لا يمكن وصفها
    خائف طول اليوم ، بكثرة التفكير نقص وزني لدرجة اسرتي بدأت تشك في أمري
    المهم حاولت التغلب على الوسواس علما اني قمت بالعلاقة بدون واقي و اني قمت فقط احتكاك خارجي لكن حسيت اني لامست احد السوائل اما سائل "العاهرة" او سائل زميلي الدي مارس قبلي (اسف على الكلمة)

عند وصولي الى الاسبوعين بعد الممارسة او قبل اسبوعين يومين بدأت تظهر علي الاعراض حيت بدأني ألم بالحلق حيت لا استطيع ابتلاع اللعاب لانه يؤلمني
    بعدها بثلات أيام برزت عندي قرب الحنجرة غدتين لمفويتين قالو اسرتي انها بسبب نزلة برد حيت اني اشرب ماء بارد و تعرضت للشمس في الايام السابقة ،، المهم بعدها بيوم اصبت بارتفاع طفييييف في درجة الحرارة و احس بتعب نوعاً ما لكني ما تعرضت للطفح الجلدي و الاسهال او آلام في البطن

1/ المهم ما اود ان اسال عنه هل هناك خطورة في انتقال العدوى لاني شاك انو يكون مر الي مرض الايدز عن طريق صديقي الدي مارس قبلي لانه كتير الممارسات بدون عازل او عن طريق العاهرة ؟

2/ هل ممكن ان تنتفخ الغدتين اللمفاويتين عن طريق نزلة البرد او التعرض لضربة شمس ؟

3/ عند التعرض لمرض الاديز هل تنتفخ جميع الغدد اللمفاوية ( الابط - الاربية - الرقبة ...) ام ليس ضروري يعني واحدة فقط مثل حالتي ،، و هل ضروري التعرض للاسهال و الطفح الجلدي

في الختام اود ان اشكر جميع من يساهم في تطوير هدا المنتدى و ادعوا لي جزاكم الله فانا في حالة لا يمكنني وصفها فانا ممتاز في الدراسة و محببوب في عائلتي و اخشى التعرض لهدا الداء الخبيت لانه سيضيع مستقبلي بكل بساطة و الله انا الان ابكي بشدة فقط ندمت اشد الندم بعد تلك الفعلة و بدات افكر في الانتحار
    اردوكم انا محتاج نصائح و ارشادات و اريد صراااحة تامة في هده الحالة لاني اعلم انكم ستريدون تطميني
    شكرا جزيلا
    التعديل الأخير تم بواسطة ock4ever; الساعة 21-08-2009, 08:36 PM.

هون عليك يا أخي واذكر الله واستغفره واغتنم فرصة حلول شهر الصيام
    وثق تماماً بأن التوبة بابها مفتوح ، أما ما يخص الأعراض يا أخي العزيز فهي ليست بدليل قاطع أو مقياس ، فالفايروسات كثيرة وتتشابه في نفس الأعراض ، لذا أشير عليك بالتوبة والاستغفار
    وهنالك فحص يجريه الكثير بعد مضي فترة 20 يوم أو 28 يوم وهو يعطي نتيجه ، كل ماعليك هو التوبة والاستغفار ، ولا تدع الشيطان يتغلب عليك ويفتح لك باب للإنتحار أو ما شابه ذلك !!

وأسأل الله العلي العظيم أن يمن عليك بالتوبة ويلبسك لباس الصحة
    اللهم إنك عفو تحب العفو فأعف عنا

شكرا لك اخي و الله اخي اطلب التوبة و المغفرة من الله صباحا و مساءا قعودا و جلوسا و اصبحت اخشااه بصفة رهييييبة و لله الحمد لكني غير مطمئن من ناحية المرض خصوصا بعد ظهور هده الأعراض ،، المهم ممكن اخي تقولي ما اسم هدا النوع من التحاليل و ما ثمنه و اتمنى انكم تجيبوا على اسئلتي بشكل دقيق

حياكم الله ،،

اخي الكريم اسئل الله ان يمن عليك بصحه وعافيه

اكثر من الدعاء والاستغفار لله
        (فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّار يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا)

(وماكان الله معذبهم وهم يستغفرون )

ليس بدليل اخي ظهور الالام التي عندك تدعي انها اصابه

التحليل هو الفيصل ويريحك وكن صادق مع الله بعزيمه التوبه وخالصه لوجهه الكريم
        والله سبحانه ينجينك اذا كنت صادق معاه
        من عظمه الخالق وعز من قال (انني اغفر الذنوب جميعا الي الشرك )
        والحمد لله اخي الكريم باب التوبه مفتوح لم يغلق فاستغلها وتوب اليه
        واهدئ اخي وادع ربك باواخر الليل وانهو سبحانه وتعالي يقول ادعوني استجب لكم
        وهو ينزل الي السماء الدنيا ويقول هل من تاب اتوب عليه هل من مستغفر اغفر له
        ياعظمته الخالق سبحانه

وحلل اخي بعد 20 يوم p24

اسئل الله الكريم باسماء الحسني وصفاته العلا
        ان يفرج همك ويتوب عليك ويطمنك بصحته وعافيته يارب

كن صادق مع الله وثق ان الله سينجيك باذنه سبحانه وتعالي

ولاتنساني من دعائك اخي

ارجو من المشرفين او الادارة خذف هذه المشاركة الوقحة
          :sm253:

المشاركة الأصلية بواسطة شيخ المختبر مشاهدة المشاركة
            ارجو من المشرفين او الادارة خذف هذه المشاركة الوقحة
            اخي شيخ هناك اسلوب اخر تستطيع ان تعبر فيه عن المشاركه ولكن ليس في

هذا الاسلوب السوقي الذي تتفوه فيه لابد تعلم ان الثقافات تختلف من شخص الى اخر وهذا الانسان كتب على حسب ثقافته لهذا عليك توجيهه التوجيه الصحيح من خلال مخاطبته في الخاص وليس في ذمه امام الناس من خلال وصف مشركته في هذا الوصف القبيح ارجو ان تراعي مشاعر الناس حتي يعم
            المكان الاحترام ولكن اذا انت تشاهد الناس من قمه الجبل على اساس انك
            اخصائي مختبر..!! فهذا شي ثاني

بسم الله الرحمن الرحيم
              يعتقد اغلب الناس بأن الامراض النفسية ليست بذات تاثير خطير ولا يمكنها ان تعبر من منطقة الاحساس الى الاجزاء العضوية في جسد الانسان واذا كان ثمة تاثير فهو لا يصل الى درجة الخطورة القصوى ولذا فانه من الشائع انعدام الاهمية بالطب النفساني الا اذا تطلبت الحالة في التصرفات غير الطبيعية وبعد استنزاف كل الطرق الطبية والروحانية في هذا السبيل، رغم ان الامراض النفسية ذات تاثير مباشر وبيت لداء الامراض العضوية الخطيرة.
              وانه ليس الايدز ولا انفلونزا الطيور ولا السارس ولا توجد احصاءات رسمية لأعداد مرضى القلق والاضطرابات النفسية ومع هذا فان الاخصائي النفسي أيوب أشكناني يؤكد انه المرض الاكثر شيوعا في العالم وربما يكون أحد اخطرها..انه القلق المرضي.
              ولهذا المرض اعراض نفسية مثل الرهاب او الخوف غير المنطقي من الآخرين والذعر والوسواس القهري والضغط العصبي والاحساس بأن الانسان في عالم غير حقيقي والخوف من فقدان السيطرة على الامور بالموت او الجنون.
              كما أن له أعراضا عضوية مثل زيادة ضربات القلب والالام في الصدر والتعرق والارتعاش او الاهتزاز وضيق التنفس والاحساس بالاختناق والغثيان وآلام في المعدة والقولون والدوخة ودوران في الرأس والتنميل والاحساس بالبرد الشديد أو السخونة الشديدة في الاطراف.
              وقد عرف الأخصائي النفسي الدكتور أيوب اشكناني هذه المشكلة الصحية بانها، ترابط واتحاد بين أعراض نفسية وأعراض فسيولوجية.
              فالانسان الذي يقع في دائرة القلق النفسي تكون لديه بعض الاعراض الفسيولوجية العضوية مثل عدم القدرة على النوم والتوتر الشديد وعدم القدرة على الأكل والتعامل مع امور الحياة بشكل طبيعي. وهناك امور اخرى ربما تكون اخطر مثل مشاكل القولون وبعض الامراض العصبية.
              وقال اشكناني ان آخر الابحاث العلمية التي اجريت في أوروبا اثبتت ان أحد الاسباب الرئيسية والمباشرة لمرض تصلب الشرايين هي الضغوط والتراكمات النفسية وهكذا يتأكد ان القلق يسبب العديد من المشاكل الفسيولوجية على صحة الانسان.
              ويضيف اشكناني انه من الناحية النفسية يؤدي القلق بالانسان الى فقدان القدرة على الاستمتاع بالحياة وفقدان القدرة على النظرة الايجابية ويصبح متشائما يفقد القدرة على الاحساس بالحياة وعلى الاحساس بالثقة والسعادة والامان. جاء ذلك حسب تقرير كونا.ومن أنواع القلق على سبيل المثال هناك ما يسمى بقلق الامتحان الذي عادة ما يصيب أبناءنا وبناتنا الطلاب قبل فترة الامتحان بوقت قصير فنجدهم يوم الامتحان يشعرون ان تفكيرهم وتركيزهم وكل معلوماتهم مسحت وكأن في رأسهم صفحة بيضاء.
              لكن الحقيقة ان المعلومات موجودة الا ان سبب هذا الشعور بفقدانها هو القلق لا أكثر ولا أقل
              وهناك نوع آخر من القلق هو القلق الاجتماعي وهو يمكن ان يتبدى احيانا عند اناس اسوياء وعاديين ولكنهم في موقف اجتماعي معين ينتابهم القلق والاضطراب وتتلبسهم شخصية مغايرة للشخصية التي اعتدناهم بها.
              ويجزم د.اشكناني بان هذه امور مؤقتة بسيطة تزول بمجرد زوال اسباب القلق سواء كانت بسبب امتحان او لأسباب اجتماعية او غيرها.
              وبخصوص القلق المرضي حيث يشعر الانسان وكأنه امام حائط يحول بينه وبين ما يريد وهو عاجز عن ازالة ذلك الحائط فيقع تحت تأثير شعور سلبي يجعله يائسا من الحياة ومكتئبا باستمرار.
              ويعتبر ان تكيف المصاب بالقلق مع عائلته واصدقائه ومحيط عمله هو الخطوة الاولى والأهم فالانسان المصاب بالقلق ولنأخذ الرجل على سبيل المثال مع ان المرأة أكثر عرضة للقلق من الرجل هذا الرجل اصيب بهذا المرض ويريد من الاخرين أن يتكيفوا معه ومع الجديد في امره فالانسان نفسه يجب أن يكيف نفسه لتقبل المرض وذلك سوف يفتح ابواب الآخرين ودفعهم للتكيف مع شعوره السلبي.
              لكن المشكلة في كثير من الاحيان في انحاء العالم ان الافراد الذين يعانون من القلق يفشلون في التكيف مع وضعهم لانهم لم يعرفوا أسباب المشكلة مع ان الاسباب واضحة ولكنهم يرفضون القبول بها.
              ويضرب اشكناني مثلا عن شخص ما يعاني من القلق المرضي الشديد بسبب رفض تزويجه من فتاة معينة يرغب بها فيلجأ الى التفكير السلبي ويبتعد عن النظرة الايجابية للحياة وقد يقوده هذا الى الاكتئاب والاكتئاب يفضي الى القلق والقلق يفضي الى الوسواس القهري الذي ينهي حياة الانسان.
              وهذه كلها حلقات متداخلة ومتواصلة على مدى 24 ساعة يوميا وتؤدي الى نظرة سوداوية يمكن ان توصل صاحبها الى التفكير في الانتحار لعدم وجود هدف مباشر للعيش في هذه الدنيا.
              وللقلق تأثير على كيميائية الجسم المتعلقة بافرازات الخلايا التي تنتج مستوى معينا من المواد الكيميائية لكي تؤدي وظيفة حيوية معينة لكن في حالة التوتر والقلق والاكتئاب والوسواس تتغير هذه النسبة وتحدث تغييرات في انتاج المواد الحيوية او الكيميائية من تلك الخلايا خاصة الخلايا العصبية.
              وعلى سبيل المثال لو أن أحدنا اصيب بصداع فانه يستلقي على ظهره ويطلب تدليك جبهته فماذا يحدث في هذه العملية البعض يقول انها عملية نفسية فحسب لكن الواقع ان تحت جلد الرأس توجد عظمة الجمجمة وبها خلايا دموية وعصبية والتدليك يحدث تحفيزا لخلايا الدم لكي تنتج كميات اكبر من الهرمونات وبذلك تسير الدورة الدموية بشكل اكثر انسيابا وبالسرعة المطلوبة فينخفض الصداع
              وحول طرق العلاج من القلق قال الدكتور اشكناني انه من الناحية الفسيولوجية (العضوية) هناك أنواع من الأدوية تسبب نوعا من الاسترخاء الداخلي وانسياب الدم بشكل مريح وطبيعي ما يعني دخول الدم الى جميع خلايا الجسم فيشعر الانسان بنوع من الارتياح.
              أما من الناحية السيكولوجية (النفسية) فلا بد من البحث عن سبب التوتر ولا ينبغي التصرف كالنعام عند الشعور بالخطر فللأسف هناك الكثير من الشباب الذين يجدون صعوبة في مواجهة الواقع ويدفنون رؤوسهم في الرمال ويظنون انهم بذلك قد انهوا المشكلة في حين تظل المشكلة ماثلة.
              وأضاف ان آخر الدراسات العلمية تجزم بان الشعور بالقلق والتوتر والوسواس يؤدي الى ظهور الانسان وكأنه اكبر من عمره الحقيقي ب 20 عاما على الاقل.
              وأكد الدكتور اشكناني ان القلق المرضي هو المرض الاول في العالم وليس الايدز وذلك يبدو جليا في كثرة عدد العيادات النفسية الخاصة وكثرة مراجعي مستشفى الطب النفسي لأن المشكلة أصبحت كبيرة.
              وبسؤاله عن تأثير ضغط الحياة اليومية في الشارع وفي مكان العمل وفي الأسواق والمواصلات والسياسة وكذلك في الاقتصاد أجاب الاخصائي النفسي قائلا ان " هذا واقع بالفعل لكن الارادة القوية تمنع الانسان من ان يصبح اسيرا للضغوط اليومية فاذا وضعت في موقف شعرت فيه بالاهانة او الظلم فلا تسمح لهذا الموقف ان يؤثر على نفسيتك الا لفترة دقيقة او دقيقتين على الاكثر بعدها تعود الى طبيعتك وتتخلص من ذلك التأثير تماما".
              وقال، اذا اغضبك احد فالتمس له سبعين عذرا فان لم تجد فقل لعل لديه عذرا لا أعرفه. وردا على سؤال حول نظرة المجتمع للمريض النفسي قال الدكتور اشكناني ان هذه النظرة يجب ان تتغير عموما ويجب ان نجعل الذهاب الى المستشفى النفسي أمرا عاديا.
              واكد انه يجب عدم النظر الى المريض النفسي على انه مجنون بل يجب مساعدته في تخطي عثرته من خلال بث روح الثقة بالنفس فيه او بتوجيهه للصلاة وقراءة القرآن فهذا امر طيب لكن لا بد ان تكون الصلاة وقراءة القرآن بالقلب وليس بالعين فقط فالقراءة بالعين عندما لا يكون القلب حاضرا لا تؤدي الى شيء ملموس.
              اما بالنسبة للطبيب المعالج فلا بد ان يجد لدى المريض استعدادا للشفاء لان يساعد نفسه في الخروج من مشكلته.
              وانا ايضن ربما يكون اصبت بل الوسواس القهرى ربنا يكرمنا يا رب

المشاركة الأصلية بواسطة اه ياقلبي مشاهدة المشاركة
                اخي شيخ هناك اسلوب اخر تستطيع ان تعبر فيه عن المشاركه ولكن ليس في

هذا الاسلوب السوقي الذي تتفوه فيه لابد تعلم ان الثقافات تختلف من شخص الى اخر وهذا الانسان كتب على حسب ثقافته لهذا عليك توجيهه التوجيه الصحيح من خلال مخاطبته في الخاص وليس في ذمه امام الناس من خلال وصف مشركته في هذا الوصف القبيح ارجو ان تراعي مشاعر الناس حتي يعم
                المكان الاحترام ولكن اذا انت تشاهد الناس من قمه الجبل على اساس انك
                اخصائي مختبر..!! فهذا شي ثاني

انا متاكد انك لما تقرأ المشاركة جبد

والشئ الاخر المشاركة لما تكن على الخاص عشان ارد عليه بالخاص

ولو كنت ترضى انا امك او اختك او اخيك او احد افراد اسرتك يقرأ مثل

هذا الكلام الوقح وانت راضي عليه فهذا شئ اخر

وهذا المنتدي اكبر من ان يكتب به مثل هذه الامور

واقرا جيد شروط الكتابه في المنتدي يا مسلم

والشئ الاخر هذا رائي لك ان تقبله او ترفضه

ولكن لا تفرض علينا رايك ولا منهجك يا صاحب القلب الكبير والمشاعر الانسانية

واخر كلامك لا تعليق لي عليه لانه يدل على عدم النضج

هذا والله اعلم

هذا والله اعلم
                  لا اخي انا قريتها وعارف انها فيها بعض الالفاض اللي مب هذا مكانها لانه مكان عام لكن فيه طريقه اعبر فيها عن اللي شفته من دون تجريح على الاقل اذا الموضوع يهمك ارسل رساله خاصه للمشرف ويحذفها بدون ماتمس احد في الكلام وكذا تكون كسبت الاجر والاحترام في نفس الوقت
                  واذا انت تشوف اني صاحب قلب كبير وعندي مشاعر انسانيه فهذا شي افتخر فيه اذا انت تشوفه عيب وانا لاافرض اسلوبي على احد لكن الحق حق والباطل باطل واذا على النضج ياخوي مانبيه اذا اسلوبك هو دليل النضج
                  اخوك اه ياقلبي

المشاركة الأصلية بواسطة اه ياقلبي مشاهدة المشاركة
                    لا اخي انا قريتها وعارف انها فيها بعض الالفاض اللي مب هذا مكانها لانه مكان عام لكن فيه طريقه اعبر فيها عن اللي شفته من دون تجريح على الاقل اذا الموضوع يهمك ارسل رساله خاصه للمشرف ويحذفها بدون ماتمس احد في الكلام وكذا تكون كسبت الاجر والاحترام في نفس الوقت
                    واذا انت تشوف اني صاحب قلب كبير وعندي مشاعر انسانيه فهذا شي افتخر فيه اذا انت تشوفه عيب وانا لاافرض اسلوبي على احد لكن الحق حق والباطل باطل واذا على النضج ياخوي مانبيه اذا اسلوبك هو دليل النضج
                    اخوك اه ياقلبي
                    جميل جدا ما كتبت (( اللي مب هذا مكانها )) وين مكانه عشان نوديها له

وكما تقول (( مكان عام )) وين احترام المكان العام

وكما قيل (( من لا يحترم لا يُحترم))

وهل انت متاكد انك رايت الحق حق والباطل باطل

وسوف يكون هذا اخر رد لي لعدم رغبتي في الدخول في مهاترات لا تجدي

انا من رايك

هذا والله اعلم
                      انا مع رايك يا شيخ المختبر
                      من طلب العلا سهر الليالي

تم تعديل المشاركة لم اظن ان هدا الكلام كان سيتير هدا الجدل حيث اني في حالة نفسية لا توصف كما انه لا توجد وسيلة اخرى لكي اعبر بها عن موقفي
                        حرام تتعاملوا معي هكدا كنت اظن سالقي في هدا المنتدى المساعدة لكي تطمئنوني لكني وجدت العكس بهدا التصرف يا شيخ
                        على العموم شكا و اسف على الازعاج ادا اراد الاشراف مسح الموضوع فمن حقه
                        شكرا مرة اخرى
                        :2cry::2cry:

كنت متشوق جدا لكي اقرأ ردودكم المشجعة لكن خدلتموني
                          :sm184::sm184:
                          دائما المريض تبقى له نظرة خاصة داخل المجتمع خاصة العربية و هدا يظهر جليا في هدا الموقف

اخوي صاحب لا تنظر الى من يظن نفسه كامل في هذا الدنيا اذا ابونا ادم غلط تتوقع نكون معصومين من الخطاء ان شاء الله اخوي انه مافيك الا العافيه بس توكل على الله في الشهر الفضيل وتب اليه وحلل والله يرزقك بالصحه بالنسبه للاعراض ماتقدر تحكم عليها بالمرض التحليل هو الفيصل .

اما بالنسبة للشيخ المختبر الي اتوقع انه يظن نفسه ملاك منزل من السماء يكرمنا بسكاته ويقعد في مختبره ازين له ويصير شيخ في مختبره !!! واذا كان عندك شيء في مصلحه لكاتب الموضوع رد عليه ولا تقعد تكثر ردود في المنتدى بدون فايدة ولا انا اعرف لك منتدى في قسم الالعاب وتسالي رح هناك ياشيخ الغفله ورد على كيفك ياصاحب الفكر المثالي ... ما اقول الا الحمدالله على نعمة العقل والله يستر علينا دنيا واخره.

هذا والله اعلم

اخي شيخ المختبر يارد زي الناس ياكل تراب وسكت انت سخيف مسوي فيها متعلم ومثقف والله انك داج وبعدين الاخ ماطلب منك مشوره احترام نفسك وخليك مودب منشان ماعلمك الادب زين مسوي فيها انك ؟؟؟؟ انت فاهمني يا سخيف يامعفن ايش اقصد الراجل طلب مشوره يارد يا ؟؟؟؟؟؟

بعدين مافي حد طلب منك اي مشوره لانك متخلف وجاهل وماخذ مقلب قال اخصائي مختبر ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

والله شكلك اخصائي مكيفاااااااااااااات

يعمل...
                              X