إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

[you] أحتاج خبرتكـْ فهل تفيدني بما لديكـْ..؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

أختي العزيزه أقترح عليك البحث في داء العصر أنفلونزا الخنازير لأنه الموضوع الأبرز الأن
    أعانك الله....
    أرجوا أن تستفيدي بمن هم أكثر خبرة منى في هذا المجال..
    أتمنى لك التوفيق..
    التعديل الأخير تم بواسطة رهـــــــــووفــــــــــه; الساعة 13-09-2009, 11:35 AM.

السلام عليكم اقترح ان تعمل على ايجاد علاقة كيموحيوية بين الدم (مكونات انت تحددها )للاشخاص المصابين بارتفاع نسبة الدهون في الجسم وعلاقتها بالوزن لان ارتفاع الدهون اصبح مشكلة عالمية .. واقترح ان تجد مكونات تلائم وضعك اي تكون متوفرة وقريبة منك مثل فحص وظيفة تدالكلى او الكبد او اي شئ تحب تفحصهة ونحن هنا دوما للمساعدة

او ممكن ان تجدي علاقة كيموحيوية بين مكونات في الدم لدى النساء الاتي لا ينجبن الاطفال بسبب ارتفاع هرمون البرولاكتين Hyperprolactinemia وهذا الهرمون..وهذا موضوع يناسبك وجميل ومأجورة فيه ان شاء الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكر جميع الاعضاء ع طرحهم المواضيع الرائعه والجاده ..........
          والله ماقصرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
          بالنسبه لي لو انت عايزه مواضيع ............ارجو المراسله
          اوكي وانا ماعنديش اي مشكل .............................
          احنا هنا ايش قاعدين ...مش نخدموك انت وكل افراد عائلتكم ( الاعضاء والزوار في المنتذى مختبرات العرب)

SONUCI_2010 LIBYA

اللهم علمنا ما ينفعنا... وانفعنا بما علمتنا.. وزدنا علمًا...يا أكرم الأكرمين يا رب

Interferance In clinical chemistry

من ابو حبريش

اولا اسال المولى عزوجل ان يختم هذا الشهر للحميع بالغفران
              وبالنسبة للبحث يعتمد على كونه نظري فقط اويجع الجانبين التطبيقي والنظري
              اذاكان يجمع الاثنين فانصح ان يكون الموضوع من نفس البيئة المحيطة بك وذلك لسهولة الجمع والتقصي وجمع الحصائيات
              اما اذا كان في الجانب النظري فهذا اقل مشقه
              وهناك امور مهمه يجب الانتباه لها :
              اولها - موضوع البحث يجب ان يكون جديد وغير مكتمل التغطية البحثية وفي هذه الحالة يكون مشوق جدا للباحث والمشرف على البحث
              - يجب الحرص على ان تكزن المراجع حديثه لتحري الدقة في المعلومة
              - الحرص على ارفاق آخر الاحصائيات والصور لكل معلومة
              - الاستعانة ببعض المواقع التدريبية على كيفية كتابة البحث وتنسيقه
              - اطلب من جميع الاعضاءكلا حسب اختصاصه طرح آخر مستجدا قسمه ومن ثم اختر ما يناسبك
              - احرص على ان يكون البحث مختصر بما لايؤثر على المادة العلمية
              واخيرا ياليتني اخصائي علشان اقدر افيدك اكثر لكن على ماقال المثل ( الجود من الموجود )

السلام عليكم
                اسف ع التأخير اخت فجر واشكرك انك اخترتيني من بين من هم عندهم خبره اكثر مني بما اني دبلوم ولسه متخرج.........
                والله اذا حابه الموضوع يفيدك وتستفيدي منه بدرجه كبيره لانه داخل في حياتنا اليوميه انصحك انو يكون موضوعك عن الغده الدرقيه يعني اعطيك مثال "COMPARISON BETWEEN HYPOTHYROIDISM AND HYPERTHYROIDISM" وتحطين مقدمه مثلا عن الغدد الصماء وليش سميناها بهالاسم ثم تبدين تتكلمين عن الغده ووضائفها وهرموناتها ولو حصل زياده ولو حصل نقصان وايش السبب في نقص وزياده الهرمونات وتتكلمين عن اعراضها وعلاماتها وعن العلاج وطبعا هذا كله حيكون مقارنه بين الكسل والنشاط وآخر شي عن "LAB DIGNOSIS"
                :sm188:

أهلاً بك فجر الصباح
                  أقترح عليك اي مرض من أمراض الدم
                  أنا تدربت في المستشفى في كل الأقسام ، وأفضل قسم عجبني قسم أمراض الدم ( Heamtology ) وحسيت انه أفضل قسم لمواضيع البحث " ومنها قررت يكون بحثي من أمراض الدم لكن لم أحدد الموضوع بصفة عامة لأنه مشروع تخرجي لسه بعيد"

إذا قررتي موضوعك أنا مستعدة للمساعدة بأي معلومة
                  إليــــك يانفسي فأعلى القمة مكاني

بالعزيمة و الإصرار تحقق ماتريد

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

مرحبا

شكراً للأخوان والأخوات على جهودهم بالطرح المميز

البحوث بشكل عام تحتاج قدرات معينة وأسلوب بالطرح للوصول للمراد البحثي حسب الدرجة العلمية

مناقشة قضية أو جانب علمي معين من جميع الأطراف هو الأفضل ولكن يحتاج إدارك جيد

أختيار موضوع البحث يعتمد على الخلفية العلمية و جانب الإبداع وحب العمل في المجال

هناك عديد من المواضيع التي تشغل العالم حالياً وأبرزها:

الخلايا الجذعية (كجانب طبي وليس أخلاقي) الذي يتمحور حول أهمية العلاج وفهم تطور الانسان الفيسيولوجي. الموضوع مثير بجانبي السلب والايجاب أي موضوع نقاشي كبير.

علاقة الاستجابة المناعية بالأمصال (التطعيمات) وهذا يتجلى بوجود كثير من الامصال لها اساس عمل على الجسم وكيف الجسم يستجيب لها وهذا المجال واسع.

تقنية الاسترداد PCR في تشخيص معين موضوع كبير ويحتاج تخصيص مثل التعرف على الهوية عن طريق الـ DNA وهذه مفيدة في القضايا الجنائية وإثبات هوية النسب، أيضاً في التشخيص الجزيئي لأمراض مثل الإيدز والتهاب الكبد الوبائي
                    وهناك تقنية فرعية جديدة وهي Real Time PCR

هذه المواضيع تأخذ حيز كبير من العلم في العالم حالياً ويبدو أنها مصدر العلم القادم بسبب الوعود الكبيرة بتأثيرها الإيجابي على صحة الإنسان

كثير من المواضيع تقليدية ونوقشت من قبل وأهمها التشخيص بجميع أنواعه لذلك البحث عن موضوع جدلي هو المهم والأفضل والمشوق

طريقة طرح البحث لها أهمية قصوى، تحديد إذا ماكان مناقشة جدلية، أو عرض دراسة علمية، أو تقرير علمي (بروجيكت) أو نقد علمي.

أختيار الموضوع وطريقة الطرح هو مفتاح النجاح البحثي دائماً

إن شاء الله لما تختاري موضوع أحاول أساعدك بالمستطاع

بتوفيق الله

اسمحيلي حبيبتي والله ع حسب انتي شو تبين ... والله اتمنى اهل الخبره يفيدونك في هذا الشي
                      انا اعرف صديقاتي مسوين عن thalassemia و infectious mononucleosis
                      انتي شوفي اراء اخواني واتمنى يفيدونج
                      اسمحيلي ع القصور^^

مشروع تخرجي كان عن التمييز بين بيتا ثلاسيميا و فقر الدم الناتج عن نقص الحديد باستخدام red cell indices

وبالتوفيق لج

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته على الجميع

اعتذر من اخواني واخواتي على التاخير والانقطاع عن المنتدى وذلك بسبب الظروف السيئه اللي مريت فيها
                          مثل الاختبار وعطل الكمبيوتر

اما بنسبة البحث اقترح ان تبحث اي معلومه عن وباء (( انفلونزا الخنازير))

انصحك اختي بلبحث في فلمايكرويراحتك الي يعجبك لكن فلمايكرو اسهل واحسن
                            >>>عندماا انتهيت من بناااء سفينتي !!!!!!!!!جف البحر

السلام عليكم اني توني اليوم اشوف الموضوع اسفه و الله اخت فجر الصباح
                              بس اني مو دكتوره:sm193: خيبت املك فيه انا متخرجه دبلوم مختبر ولسه بعد مااطبق
                              ياريت اقدر افيدك من عيوني
                              انا عندي مواضيع جميله بس من المنتدى وفي كتاب جميل اسمه مونيكا في معلومات قيمه جداا
                              تقبلي مرورري

اسف على التأخير وتحت امرك

انا babydainos أسف اني ما رأيت رسالتك إلا الحين
                                وعسى تقبلي إعتذاري
                                انا تحت امرك وكل ما املك من معلومات متواضعة في خدمة الاسلام وخدمتك
                                يمكنك مراسلتي على الايميل الخاص بي
                                dr.yasser81@gmail.com
                                وعسي ان استطيع ان البي طلبك
                                Yasser :extra50:

يعمل...
                                X