إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اختبار ova1 للمساعدة في تشخيص سرطان المبيض

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اختبار ova1 للمساعدة في تشخيص سرطان المبيض

    ادارة الاغذية والعقاقير تجيز اختبار لسرطان المبيض يمكن أن يساعد في تحديد الأورام الخبيثة المحتملة ، وتوجيه اتخاذ القرارات الجراحية


    منظمة الاغذية والعقاقير الامريكية تجيز اختبارا يمكن أن يساعد في الكشف عن سرطان المبيض. والاختبار ، ويدعى OVA1 ، يساعد المرضى والعاملين في الرعاية الصحية تقرير ما هي نوع الجراحة التي ينبغي القيام بها وعلى يد من.

    OVA1 سيحدد بعض النساء الذين سيستفيدون من التحويل الى قسم الاورام النسائية لعمل الجراحة ، على الرغم من نتائجهم السلبية في الاختبارات السريرية والشعاعية الأخرى لسرطان المبيض. أما إذا كانت نتائج الاختبارات الاخرى تشير إلى سرطان فالإحالة إلى طبيب الأورام هي أكيدة حتى لو كان اختبار OVA1 سلبي.

    OVA1 ينبغي أن يتم استخدامه من قبل أطباء الرعاية الصحية الأولية أو أطباء أمراض النساء بمثابة اختبار مرافق مكمل وليس بديلا للإجراءات التشخيصية والعلاجية الأخرى. وهو مخصص فقط للنساء ، 18 عاما ، وكبار السن ، الذين هم على وشك إجراء عملية جراحية بسبب كتلة في الحوض ويتطلب معرفة ما إذا كانت المرأة في مرحلة ماقبل او بعد انقطاع الطمث. هذا الاختبارلايستخدم في عمليات مسح او التشخيص النهائي لسرطان المبيض.

    الكلية الأمريكية لأطباء النساء والتوليد والأمراض النسائية وجمعية أطباء الأورام في عام 2002 نشرت توصيات لدور التوليد ، واختصاصي أمراض النساء في الاكتشاف المبكر لسرطان المبيض. وتتضمن التوصية ضرورة إحالة المريضة إلى قسم الاورام النسائية عندما وجود مؤشرات لخباثة الورم. هذه التوصيات والتقارير بينت في وقت لاحق أن المرضى الذين يعانون من سرطان المبيض قد تحسنت احتماليات بقائهم على قيد الحياة عندما تتم جراحة الاورام على يد جراح اورام نسائية بدلا من طبيب أمراض نساء أو جراح عام.

    اختبار ال OVA1 يستخدم عينة دم لتحديد مستوى خمس بروتينات تتغير بسبب سرطان المبيض. ثم يجمع الاختبار نتائج اختبار الخمس بروتينات في نتيجة عددية واحدة بين 0 و 10 ويشير هذا العدد الناتج إلى احتمالية ان الكتلة الموجودة في منطقة الحوض هي حميدة أو خبيثة.

    "الاختبارات مثل OVA1 تحسين من مستوىالصحة العامة عن طريق توفيرمزيد من المعلومات للمرضى ومقدمي الرعاية الصحية لدعم القرارات الطبية التي تؤثر على معدلات البقاء على قيد الحياة وللحد من تأثير المضاعفات الجراحية" ، قالها Jeffrey Shuren, M.D., J.D القائم بأعمال مدير مركز الهيئة العامه للغذاء والدواء للأجهزة و الصحة الإشعاعية.

    ادارة الاغذية والعقاقير استعرضت دراسة تتضمن 516 من المرضى ، بما في ذلك 269 مريض تم تقييمهم من قبل أطباء في غير تخصص الاورام النسائية حيث قامو بمقارنة نتائج OVA1 مع نتائج الخزعة المأخوذة من الورم. عند دمج معلومات تحليل ال OVA1 مع المعلومات الاخرى الغير جراحية مثل التصوير الإشعاعي والتحاليل المخبرية الأخرى ، نتائج اختبار OVA1تعرفت على مرضى اضافيين قد يستفيدون من الإحالة إلى قسم الأورام لم يتم التعرف عليهم باستخدام المعلومات القبل جراحية وحدها.

    OVA1 تم تطويرها من قبل شركة فيرمليون ، ومقرها في مدينة فريمونت بولاية كاليفورنيا ، بالتعاون مع باحثين في جامعة جونز هوبكنز في بالتيمور.

    http://www.fda.gov/NewsEvents/Newsro.../ucm182057.htm
    -------------------------------------------

    هذا الخبر ترجمته من موقع FDA حبيت الكل يطلع عليه ..اذا احد عنده فكره عن تفاصيل هذا التحليل وماهي الخمس بروتينات التي يتم استخدامها وماهي التقنية المستخدمه ..ياريت لايبخل علينا:sm188:
    sigpic

    قال صلى الله عليه وسلم:
    (ثلاث كفارات وثلاث درجات وثلاث منجيات وثلاث مهلكات فأما الكفارات فإسباغ الوضوء في السبرات وانتظار الصلوات بعد الصلوات ونقل الأقدام إلى الجماعات وأما الدرجات فإطعام الطعام وإفشاء السلام والصلاة بالليل والناس نيام وأما المنجيات فالعدل في الغضب والرضا والقصد في الفقر والغنى وخشية الله في السر والعلانية وأما المهلكات فشح مطاع وهوى متبع وإعجاب المرء بنفسه)
يعمل...
X