إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بعـــض الاعضاء وتحطيم الهمم وتكسير المجاديف :(

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• بعـــض الاعضاء وتحطيم الهمم وتكسير المجاديف :(

الســــلام عليكم جميعــــــاً
    قبل كل شي
    كـــل عام وانتم بخير وأعاده الله علينا وعليكم وتقبل منـــا ومنكم صالح العمل

ثانيا:

لاحظت من بعض الاعضاء الكرام التذمر وإحباط بعض من هو في مرحلة الدراسه ببعض الكلام الذي يؤثر على الاداء والدراسه مثل عدم وجود وظائف وعدم وجود دراسه تكميليه لمرحلة البكالوريس لطلاب الدبلوم واحباطهم بأنه لايوجد امل في وظيفه او تكملة دراسه.

فأنا ارجو من الاعضاء الكرام مراعاة نفسيت الطلاب وعدم تثبيط هممهم وطموحاتهم بمثل هذا الكلام الذي لا يؤدي الى مصلحة الطالب انا اتكلم بإسمي وبإسم بعض الطلاب
    حيث اننا في فترة الامتياز(طلاب الكليه الصحيه) وقد نالنا من الاحباط مانالنا بسبب ردود بعض الاخوان انه لايوجد وظائف او حتى تكميل

سؤالي هو هل الوظائف او حتى تكميل التعليم منعدمتان ولايوجد أمل:sm195::sm184:
    ام ماذا؟؟؟اتمنى اجابه؟
    والله من كلام بعض الاعضاء يئسنا وقلنا نرقد من الحين في البيت احسن خاصه كالاخ بكالوريس احياء دقيقه .

هذا والله أعلم وصلى الله على محمد

سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك
    لا إله إلا الله وحده لا شريك له , له المُلك وله الحمد يُحي ويُميت وهو على كل شيء قدير
    اللهم إني أسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

يعني انا في رأيي ان مسألة الوظابف هذي مسألة ارزاق
    والمكتوب راح يصير

المشاركة الأصلية بواسطة m^rm^r مشاهدة المشاركة
      يعني انا في رأيي ان مسألة الوظابف هذي مسألة ارزاق
      والمكتوب راح يصير

وانا مع كلام m^rm^r لان الأرزاق بيد الله ولايمت أبن آدم حتي يستكمل رزقه المكتوب له من الأزل أنا مثلا بعد 3 أعوام حتي وجدت وظيفه رغم أن الأستاذ في الكليه كان يقول الاحياء الدقيقه لاتوجد لها وظائف متاحه نصيحه غيرو تخصصكم بالفعل اصابني الاحباط ... لكن الرزاق موجود بعد الصبر ربنا وفقني والحمدلله ...
      لاحظت انا الاخ سرااب مشترك في المنتدي من 2007 وهذه اول مشاركه له شئ غريب...
      مــــــــــايكرو

سلام...
        يا شباب من المفترض انو الشخص ما يربط العلم بالوظيفة لانو هذا شئ بيد الله. فياما ناس اتوظفوا في غير مجالهم. اعمل العليك !:sm199:

:sm170: احرجتني يا m.micro

كنت اكتفي بالصمت في السابق والاستفاده من المشاركات لكن بإذن الله بعد ماتعلمت وصرت اقدر افيد المنتدى والاخوان الجدد راح تشوفون مشاركاتي :sm180:
          لا إله إلا الله وحده لا شريك له , له المُلك وله الحمد يُحي ويُميت وهو على كل شيء قدير

شاكر لك اخ سراب طرحك للموضوع
            والمسئله علم وتعلم واستفدنا وتعلمنا الكثير من المختبرات وتخصص رائع وجميل بس هذا مايمنع انه يكون مصدر رزق لك

ولأرزاق بيد الله سبحانه وتعالى

انا صار لي سنه متخرج من (كليه) لئن الكليه عندهم تفرق عن المعهد واذا انت معهد (بتروح وطي) تخصص فني مختبر
            بس هذا هو الواقع ولازم نصير واقعيين وحنا جربنا وشفنا وسمعنا( لاتحسب الدعوى خذني جيتك ولا لتخرجت بياخذونك بالأحظان)

حنا كنا مثلكم طلاب درسنا وتعلمنا وتخرجنا بمعدلات عاليه
            وعملنا اختبار هيئة التخصصات الصحيه(ونا عندي تحفظ على الأختبار) ونجحنا
            طبعا
            المسؤل عن التوظيف هو وزارة الخدمه المدنيه صار لي سنه اراجعهم اقول متى يبدئ التقديم للفنيين يقولو الشهر اللي بعده من شهر2 الين 10 وهم يقولون الشهر اللي بعده يعني(اغسل يدك)
            ونجي للنقطه الثانيه تكميل الدراسه جامعة المدنيه مثلا قالو لي معدلك تمام وباين انك طالب ممتاز بس اذا تبغى تتدرس عندنا تبدى من جديد(يعني السنتين ونص اللي درستها على الفاضي)
            والجامعات الأخرى نفس الطريقه وبنسبه للأبتعاث الخارجي يقولون اهم بيفتحونه شهر 12 الجاي
            وبنسبه للوزارة الصحه (حبايبي والله) قالو حنا مالنا دخل بالتوظيف روحو للوزارة الخدمه(وياعيني على وزارة الخدمه) ولا روحو تشغيل ذاتي رحنا للتشغيل الذاتي قالو صار كل مستشفى تقديم يصير عن طريقه (يعني اذا عندك معرفه بالمستشفى اللي انت مقدم عليه تظبط مورك)قدمنا على المستشفيات كلها واختبرنا عندهم وللحين يقولون انتظر اتصال من عندنا(يعني جب واسطك ولا اقلب وجهك)
            والكلام هذا طبق لنا في مستشفيات الحرس والعسكر والتخصصي ومدينة الملك فهد وكل المستشفيات الأخرى

ولي انا مستغرب منه اننا شباب سعودين مؤهلين متخصصين ولأجانب ملئ المستشفيات عندنا ويقولون مافي شواغر
            بس املنا بالله قوى ولا حولا ولا قوه الا بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل

لاتكون زعلت وتقبل تحياتي اخوك الضاوي وثلاث دفعات من كلية الدراسات التطبيقيه(جامعة الملك سعود)

المشاركة الأصلية بواسطة سراااب مشاهدة المشاركة
              :sm170: احرجتني يا m.micro

كنت اكتفي بالصمت في السابق والاستفاده من المشاركات لكن بإذن الله بعد ماتعلمت وصرت اقدر افيد المنتدى والاخوان الجدد راح تشوفون مشاركاتي :sm180:
              عفوا أخي سراااب لم اكن قصدي احراجك انما هي ملاحظه عابره والمفروض يا أخي أننا أسرة واحده لمختبر واحد أسمه مختبرات العرب نلتقي لتبادل المعرفه والمعلومات بغرض أن تعم الفائده للجميع وكلامك صحيح عندما قلت بعـــض الاعضاء وتحطيم الهمم وتكسير المجاديف بس لابد أن تتوكل علي الله وتشحذ هممك وتصبر مع الاحتهاد للبحث عن عمل ..
              أما عن مشاراكاتك القليله لابأس بها العافيه درجات خطوة خطوة ...
              عذرا سراااب واتمني لك التوفيق في حياتك العمليه

رائع ياأخي هذه نفسها مشاركه قويه تثير الأعحاب فقد قام الاعضاء بالتفاعل معها وهذا يدل علي أهميه مشاركتك

موفق بأذن الله لك مني كل الود والاحترام
              مــــــــــايكرو

شكرا أخي الضاوي علي مشاركتك القيمه والأمثله الحيه التي قابلتك في حياتك وهي بمثابه دروس وعبر ... بارك الله فيك وهذا مايحدث في أرض الواقع وفي كل الدول العربيه للأسف...
                مــــــــــايكرو

ماحتموتوا ومااخدتوا رزقكم

وليه مافي امل تكمل وتتوظف الا فيه امل وامل قوي كمان

انت قوي ايمانك وان شاء الله خير

معك حق يا اخى لماذا دائما نواجه كل هذا الاحباط اثناء الدراسه وبعدها خاصه فى هذا القسم رغم اننا نعرف ان الله لا يضيع اجر من احسن عملا
                    فلماذا عندما يلتحق طالب بكليه الطب مثلا لا يواجه هذا الاحباط على الرغم اننا نعلم ان المختبر هو الموجه الاساسى لتشخيص الطبيب لاى مرض فلا يمكن الاستغناء على اى منهما
                    والحقيقه اننى واجهت مثل هذه الامور اثناء تكميل مراحل الماجستير والدكتوراه والكثيرين قالو انها لا تفيد ولكنى لا التفت الى المحبطين والحمد الله حاولت ان اكون متميزه وتسلحت بالعلم وهذا فتح لى ابواب عمل اكثر والحمد لله
                    :sm184

:sm193::sm204: ياما سمعنا من هالحكي وتحطيم بس الى كاتبه لك الله بيصير انشالله وش تسوي ان جلست في البيت قالو انت الى جالس كمل وخلها على ربك عاد شنو تسوي حظك-=-=> يحس اشوي ويموت من القهر يقول نفس الشعور

اولا : نشكر الاخ سراب على الموضوع ونقول لجميع الاعضاء كل عام وانتم بخير

ثانيا : انا اتكلم عن اللي اشوفه بالنسبه لي انا بواقع 3 سنوات .... ولكن ربما يقوم الحظ معك وتتوظف...

ثالثا: اكرر شكري لك ياأخ سراب وانا جدا سعيد لانو كتاباتي وآرائي وصلتكم ...

انا اكتب رسالتي اليك ياسراب((تعبت ياسراب)) والى الآن لم اوفق بعمل وهانحن رحلة البحث مستمره ولازلت اكافح واكافح عن فرصة عمل وليس عمل نبغى فرصه فقط

ودمتم سالمين
                        اُحب حرف [ الذال ] ليس لان الحرف يعنيني كثيرا ً .. أو أنني اُحب شخصاً بهذا الإسم ..!! ولكن لأنني اجده بعيدا ً عن كل [ صراعات الحروف ] حيث يقطن في الركن الأيسر من [ الكيبورد ] اُحب ان اعيش مثله بعيدا ً عن مشاكل البشـر..!!

الله يوفق الجمييع !!

هذآ انتوا ياللي صآر لكم 3 سنيين متخرجين و غيره ..

و للحين ماتوضفتوآ

ششحآل احنا اللي اللحيين بسنة أولى جامعة !!

:sm200:

:sm197:

بكالوريس احياء دقيقه الله يوفقك ويجعلك تحصل احسن وظيفه يارب

أم ملك جزاك الله خير ان شاء الله تحصل لي فرصه أكمل

وأشكر جميع اللي ردو وتفاعلو مع الموضوع

واسف اذا موضوعي ضايق احد

يعمل...
                            X