إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فنــي المختبر ما بين وزارة الصحه و ديوان الخدمه المدنيه

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• فنــي المختبر ما بين وزارة الصحه و ديوان الخدمه المدنيه

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..

كيفكم الحال انشالله تكونون بخيـــر .. والله يا حسيت بوساعه صدر يوم الصدفه طيحتني عليكم .. سجلت بدون ما اشاور او حتى الف بالمنتدى ومن عقب ما سجلت جلست فترة اتابع .. وما اقول الا عيني بارده عليكم .. مواضيع رائعه جدا .. ناس فاهمه وتفتح الصدر .. وكلام يشرح الصدر مع ان الوضع الحين اختلف 800 درجه عن قبل .. خلونا من القرق هذا ونبي نتناقش في موضوع للأسف الحين صار حديث خريجين الكليات الصحيه ..

طبعا ف السعودية الحين .. وزارة الصحه شالت يدها من الخريجين ومثل ما احنا عارفين ان وزارة التعليم العالي تكفلت بتوظيف خريجين الكليات والمعاهد الصحيه في جميع الاقسام .. لــكن كل هذا حبر وورق ..

زمان كان الخريج يتخرج من الكلية الصحيه و كل اللي عليه انه ينتظر تليفون يقولون تعال رقمك طلع وانطلق واستلم وظيفتك الحين لا .. وزراة والتعليم العالي تكفلت بالموضوع هذا .. وطبعا انا مالي اي حق اني احكم لانها حتى الان ما بدت ولا سمعنا انها وظفت او بدت توظف - والمرارة هي ان اول دفعه بيطبق عليها هالنظام هي دفعتنا - طبعا البعض متفائل والبعض متشاؤم والبعض يقول ما تفرق - طبعا غير اختبارات هيئة التخصصات اللي 5 بالمية من طلاب المعاهد الصحيه ينجحون فيها و95 بالميه راسبين

- يعني هل من المعقول ان واحد يحصل على 4.30 معدل تراكمي متخرج من كليات العلوم الصحيه يرسب فيها يكون ما عنده ما عند جدتي - وداج ؟ تتوقعون انه ما يعرف شي ف قسم المختبر ؟ ام هيئه التخصصات تسمع بشي اسمه تعقيد ؟

- وش الفرق بين اول والحين - ليش جميع المستشفيات الخاصه حاليا لا تقبل اي فني مختبرات او اي قسم ثاني الا بعد ما يختبر هيئه تخصصات ؟

والله العظيم اني لما كنت اطبق والله العظيم والله يشهد على كلامي اني كنت اعلم موظفين كيف يسوي كنترول مثلا لجهاز الكوباس ف البايوكمستري -

تعرفون جهاز الاليكترولايت ؟ جهاز يقوم بقياس معدل الصوديوم والبوتاسيوم - موظف له اربع سنين الساعه 3 الفجر وقت المناوبه ايام التطبيق ما يعرف يسوي له كليبريشن - وانا اللي مالي 3 شهور قلت له يسويها , جالس اقشر بصل بعد التخرج - ما تركت مستشفى ف الرياض الا و قدمت فيه

كنت اجلس دوامين وربي - ف الاول كانوا يقولون بس مجرد حماس عشان سنه جديده وبدايه حياه جديده بعد المذكرات والدراسه خخخ

بس جلست ست شهور ف الامتياز ما مليت - جلست ست شهور وشفت موظفين ما يفرقون بين التيوب حق البايو و السي بي سي -

ولما تخرجنا ننصدم بالواقع - ان ديون الخدمه المدنية يقولون لنا انتظروا لما نوظف الاخصائيين بعدين نشوف الفنيين -

خريجين المختبرات لعام 1428 - 1429 هـ جلسوا سنه و 4 شهور وللعلم ان هذي اول دفعه في تاريخ الصحه تتأخر كل هالمده - طبعا استثنوا الخريجين اللي جلسوا سنة او سنتين عشان مكان الوظيفه غير المنطقه اللي طلبها -

طبعا هم متخرجين و اوراقهم تبع وزارة الصحه - لما راحوا للوزارة و حبوا يستفسرون عن وضعهم تفاجأوا برد وزارة الصحه وهو ان الوزارة ليس لهم اي علاقه بالخريجين وعليهم مراجعه ديوان الخدمه المدنيه ( وزارة التعليم العالي) راحوا لوزارة التعليم والصدمه ان وزارة التعليم العالي (جحدت) ابو ابوهم وقالوا ما وصلنا شي وحنا مالنا دخل بخريجين السنه هذي !!!!!

تشوفون اللخبطه ؟ تشوفون المطرسه ؟

ورفعوا اوراقهم لمجلس الشورى - واللي قامت بدورها بمعالجه الاشكاليه هذي بمتابعه من خادم الحرمين الشريفين ( لبى قلبك يابو متعب :sm199: )

ما كتبت هالموضوع الكبير العريض الا من الغبنه والقهر وودي افضفض بس -

هالحين وش السالفه ؟ احد سمع شي ؟ احد لقط شي من هنا ولا من هنا ؟
    لا تقولون لي رح موقع وزاره الصحه لانهم ما عندهم اي جديد !!

وو بس

السلام عليكم

موضوعك حلو

ويعبر فعلا عن مأساه

ماراح اتفلسف عليك ولا اقولك كلام ديني وعن التوكل لا

لانه متوقع انك مدرك هذه الامور

لكن عندي لك نصيحه وحده

لا توقف عن الشغل! حتى لو كان تطوع او تدريب لانه التحاليل اذا ما مارستها بتضيع منك

شوي شوي

والله يوفقكم ويوفقنا جميعا :sm188:

صراحه ياعقو الموضوع هذا كبير وما أحد يقدر يبت بالموضوع ويفهمك اياه الا شخص واحد بهالمنتدى و كلامه دائما بالصميم على طول واحب ارآئه لانها تنم عن خبره

وهو أخونا وحبيبنا بكالوريوس أحياء دقيقة ... هو أدرى بهالامور من واقع تجربة له مابين وزارة الصحة والديوان و هيئة التخصصات الصحية وجميع الوظائف اللي بالسعودية

فديتك يابكالوريوس أحياء دقيقة ..... وينك بس تشوف خريجي الكليات الصحية صارو زينااااااااااااااا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يابكالوريوس كيمياء حيوية أنا بكالوريوس احياء عامة هل لو درست ماجستير كيمياء حيوية اشتغل في المختبر ولا لا

ارجو كل من يعرف يرد علي الله يخليكم انا اسمعكم تقولون ان الاحياء الدقيقة والكيمياء تدخلوا اختبار الهيئة وتاخذوا ترخيص صحيح ولا انا فاهمة غلط

بالنسبة لخريجي البكالوريوس أحياء دقيقة (بيور يعني مو مزدوج ) والكيمياء الحيوية فقط فقط يدخلو الهيئة .... ولهم تدريب سنه كامله بمستشفى حكومي وسنتين بالخاص

اما بالنسبة لحاملي التخصصات اثانية زي علم الحيوان والاحياء العامة وهالشغلات يدخلو الامتحان ولكن بشرط لابد من ماجستير وليس بكالوريوس وهذا الكلام مو من عندي من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ..... وشكرا... عموما بالنهاية الوظيفه للي عنده واسطه ..... والله حتى لو مامعك هيئة اذا معك واسطه تتوظفي لو بشهادة الروضة وإلا ابتدائي ليلي

انا بروحي محبطه من حصولي ع وظيفه
            والقانون الجديد الجائر مايبون دبلوم ؟؟ وين انكمل

صراحه كلامكم زاد من إحباط ومافي أمل شكلي اروح اي دوله من دول الخليج يمكن ألقى مختبر يلفيني :sm175:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طيب ياكيمياء حيوية لو درست ماستر كيمياء حيوية ممكن ادخل الاختبار ولا يسوولي قصة

وانت طيب تعمل ولا لسة وتدربت ولا كمان لسة لاني سمعت انه الكيمياء الحيوية اوقفوا تدريبها في المشفى الحكومي والاولوية للدبلوم والبكالوريوس الصحي

بليز جاوبني

يعطيك العافيه على الموضوع الحلوو

الصراحه الوظايف شي والهيئه شي ثاني خاصه للبكالوريس

يعني الهيئه مدري وش تبي قال ايش قال تصنيف <<وانا اقوول اهم شي 860 ريال عندهم بس و BLS<اهم شي معك وصل مو شهاده << اذا ماطعك الزمن والا طعه

الوكاد الرزق على الله مع ان الامور مدحدره
                بالتوفيق للجميع

الحال من بعضة يأخوك لكن بقول

لاحول ولاقوة الاباللة

:sm186::sm186::sm186::sm186:
                  في هذة الحياة لا يوجد أنسان فاشل
                  ولاكن يوجد أنسان بدأ من القاع ولم يصعد.....

احم احم ماكان ودي اقول اي شي بس من القهر قلت خليني اتكلم ياخوي انا ارسلت برقيه لمكتب الوزير وزير الصحه وكتبتها نيابه عن زملائي بالدفعه 1429 - 1430 هـ تدري وش جاء الرد من مدير مكتبه الرد يقول يسلم عليكم الوزير ويقول مافي وظايف من عندنا والله لايهينكم روحوا للديوان وانتظروا سنتين عشان يفتح وظائف الفنيين يعني وش رايكم عندي مشروع مره خطير خلونا كلنا نقدم شكوى على الوزارتين في ديوان المظالم وصاحب الحق ماظلم والله حرام حرام حرام حرام حرام اتعب وبالاخير يقولوا علق شهادتك في المطبخ وقشر بصل لاامك

موضوع جميل وانت افضل من الطلاب اللي جلس في بيته وجلس لاشغل ولا مشغله

وبنسبه للموضوعك انا ارى ان تصير تجمعات وشكوي ومطالبه بحقوقكم
                      كيف بالمنطق والعقل نجيب فنين من برى وحنا عندنا ناس مؤهلين وكيف بالمنطق ندرس الطلاب سنوات وبعضهم دفع مبالغ طائله ولا يحصل وظيفه
                      اليس من حقهم ان يعيشو في وطنهم ويكونون حياتهم ويخدمو الدين الوطن
                      انا مثل ما سبق وقلت تسوون تجمعات كلكم بدون استثنى في تشتكون في الجرايد وتعملو تجمعاتامام الوزاره الصحه و امام وزارة الخدمه وارسلو خطابات للملك وللمسؤلين وماراح يضيع حق وراه طلاب
                      وبنسبه لختبار هيئة التخصصات الصحيه هذا فقط بس اكل فلوس عطهم فلوس وقعد شهر شهرين وينجحونك بالنهايه يعني حاطينهم كنوع من الأعاقه للطلاب

طالبو بحقوقكم طالبو بحقوقكم

اصحى ياوزير الصحة
                        الحياة التي يكابدها الطلاب.. مثل الاعصار الشديد الاسود في الليل البهيم الاسود.. واما الطلاب فهم اشبه بالاوراق فهم لايعلمون أين سيلقي بهم هذا الاعصار؟
                        اما انا فلقد ألقى بي في غياهب الكلية الصحية وبعد ان استرديت وعيي اكتشفت بانني ملقى في دهاليس نظام التعليم الموازي.. فأول خطوة اتخذتها هي (تحسس الكمر..قصدي الجيب) فهل معي دراهم او لا؟!
                        سلمنا الدراهم وكنا وقتها شبيهين الى حد كبير بالاطفال عندما تقودهم براءتهم للعب في احدى الحدائق مثل حديقة الملك فهد في الطايف على سبيل المثال.. وكان المسؤولين في الكلية شبيهين باصحاب التذاكر فلن ندخل للهو واللعب (قصدي متاعب الدراسة) قبل ان ندفع لهم رسوم التذاكر..(ياسبحان الله حتى المتاعب عليها رسوم).
                        ولكن يوجد فرق بسيط فلقد وجدنا مع تذاكر الدراسة ورقة عليها شروط ومن ضمن هذه الشروط ان وظايفنا سوف تكون على وزارة الصحة.. فوافقنا على تلك الشروط ولم نتردد فاما الموافقة أو العودة الى الاعصار!!
                        بدانا الدراسة فكانت اشبه ماتكون بالمرحلة الانتقالية من حياة الى ..(...)بين الاعصار وبين.. المستقبل المجهول في الاصل.. والمعلوم لدينا (مجازفة)
                        وبعد ان قضينا ثلاث سنوات على مقاعد الدراسة تفاجانا وفي الوقت بدل الضايع بانه تم فصل الكليات الصحية عن وزارة الصحة وضمها الى وزارة التعليم العالي!!!
                        عندها تساءلنا وبحرارة.. هل عمليات فصل التوائم اصبح موضه؟ وهل كل توأمين يجب فصلهما عن بعضهما؟
                        لم نجد بدا من اكمال الدراسة (اصلا مابقي الا ترم اللي هو الامتياز) فلم يعد لدينا وقت لمراجعة النفس فاليوم في حسابنا الشخصي يعني نكون او لانكون.
                        والان وبعد ان اصبحنا تابعين لوزارة التعليم العالي.. فاننا الى هذه اللحظة لم تتبين لنا معالم هذه التبعية ولكن المعروف لدينا انه يجب علينا خوض غمار (اختبار الهيئة) وقبل ذلك يجب علينا ان ندفع (رسوم)
                        وبعدها لانعلم هل يحالفنا النجاح ام لا؟
                        فاذا لم يحالفنا النجاح فاننا سنعاود الكرة.. ولكن متى؟ بعد خمسة اشهر تقريبا!!
                        ولو حالفنا.. فان علينا التقديم على ديوان الخدمة المدنية.. ومن ثم الانتظار الى.. (الله اعلم)

معالي وزير الصحة.. لانعارض على عملية الفصل الى حدثت بين التوأمين..(الكليات الصحية و وزارة الصحة) ولكن نحن وقعنا على شروط قبل هذا الفصل.
                        فمن وقع على هذه الشروط يحق له ان تكون وظيفته على وزارة الصحة ومن لم يوقع (واقصد الطلاب الجدد في الكليات الصحية) فيحق لكم الا توظفونه عن طريق وزارتكم.
                        ولذلك نتمنى منك ان تتكرم بعملية (التصاق) بين التوأمين الآنف ذكرهما.. وسيذكر لك التاريخ هذا المجد كما ذكر لك امجادا كثيرة في فصل التوائم.

وقفة

عندما صدر القرار بضمنا الى وزارة التعليم العالي تفاجات بان اوراق الامتحان مكتوب عليها (وزارة التعليم العالي) وهذا مالم نتعود عليه في السنين الماضية.. فاخذت افكر هل انا في الكلية الصحية ام انني تعرضت لاعصار ثم القى بي في مكان سحيق!!!
                        لكن بعد ان انهيت الاختبار .. خرجت الى الفناء لانظر الى اللوحة المعلقة في اعلى الكلية.. فايقنت انني في الكلية الصحية ولكن لازالت كلمة (وزارة الصحة) في اللوحة
                        في هذة الحياة لا يوجد أنسان فاشل
                        ولاكن يوجد أنسان بدأ من القاع ولم يصعد.....

الله يعين وش انسوي مالنا الا الصبر
                          انا الي قاهرني الاجانب ياكثرهم في المستشفيات ولا قبل اسبوعين جاتني رسالة على الجوال وتقول((أول مره وزارة الصحة تتعاقد مع 6700 كادر صحي مابين أطباء وممرضات من بريطانيا وأيرلندا ونيجيريا وأذربيجان وجنوب إفريقيا للعمل بمستشفيات الوزارة بهدف تحسين الخدمات الصحية ))) المصدر lcl news

يقولون مافيه وظايف لدبلوم خايف اروح أكمل وإذا جيت يقولون مافيه وظايف ل 000000
                          الواحد مايدري ايش يسوي الي له سنه ماتوظف احنا الي امس متخرجين بنحصل شيء

تحياتي
                          سوف يتم الاجتماع امام مقر وزارة ديوان الخدمة المدنية في مدينة الرياض
                          في يوم26/04/1431 لجميع حاملي شهادة الدبلوم وغيرها من العاطلين.

والله تعبنا مدري شنو يبون منا الاجانب قاعدة ومتربعة على كيفها

وأولاد وبنات البلد قاعدين لا شغل ولا مشغلة

أحترنا معاهم مايبون دبلوم يخلونا نكمل في جامعاتهم

والا لازم بس الكليات الاهلية وبس دفع فلوس وبس

قهر والله

وينك يا وزير الصحة أبيك تجي وتشوف حالنا

تعبنا من الانتظار وتعبنا من الجلسة بالبيت

الله يكون بالعون

بالتوفيق للجميع

مدري وش اقول انا طفشان

يعمل...
                              X