إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أنا خريجة بكالوريوس أحياء ساعدوني

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• أنا خريجة بكالوريوس أحياء ساعدوني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من فرج عن مؤمن كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة

ووالله انني لفي كرب شديد وحيرة شديدة واطلعت على مواضيعكم ولكني لم أفهم شيء

سأشرح مشكلتي :

أنا خريجة من جامعة ام القرى قسم الاحياء أمنيتي كانت دراسة الطب ولكني كنت صغيرة ولا أفهم كيف هي الدنيا فأخذت بمشورة أختي ودخلت الأحياء وإلى اليوم وأنا في ندم شديد ................ز

حاولت بعد التخرج أن أتدرب في المختبر في مستشفيات مكة ولكن ذهبت الى ادارة التدريب والابتعاث فأخبروني بأنه تم إيقاف التدريب لقسم الاحياء فصدمت حيث أنني احب الطب بجميع مجالاته جراحة أو مختبر ..............

ففكرت أن أعيد التخصص وأقدم من جديد لدراسة الطب ولكن للأسف بعض من الناس قالوا لي بأن جامعاتنا ليس فيها هذا النظام ............

سمعت بنظام الطب لمابعد البكالوريوس في الرياض ولكن النظام للأولاد فقط .............

فكرت بأن أدرس ماجستير كيمياء حيوية ولكن أخشى أن يكون مصيري البيت وأنا أحتاج للعمل لأعين أهلي .............

أشارت علي أختي بأن أدرس دبلوم مختبر ولكنني مترددة كثيرا ...............

سؤالي هو أرى أن معظم من يسألون عن دخول اختبار الهيئة في هذا الموضوع يحملون شهادات أحياء أو كيمياء حيوية

هل إذا تقدمت أنا للاختبار سيقبلونني وسأعمل في المختبر أم ماذا ............

أرجوا شرح هذه النقطة لي وهل اذا لا يقبلون هل اذا درست ماجستير في الكيمياء الحيوية سأعمل في المختبر أم لا

أرجوا منك ياعضو هيئة التخصصات الطبية الاجابة فأنا أنتظرك على أحر من الجمر

شو تخضصك احياء دقيقة ولا احياء عاام ؟؟

مممممممم

وان شاء الله اهل العلم يشيروووكي اكتررر

ربي يفرج همك عاجلا غير اجل

الله يفرج عنك عاجلا

اسمعي تدربي باي مكان حتى لو بمستوصف خاص لمدة سنه لو مجانا وبشهادة التدريب قدمي على الاختبار فقط

والله يوفقكك عاجلا

شكرا لك اختي خريجة مايكرو

أنا احياء عامة فقط

اشكرك اختي رنا

طيب اي اختبار اللي اقدم عليه وممكن يصير يعني ولا يسوولي قصة وحكاية

ادرسي دبلوم مختبرات طبية اي تخصص غير الميكرو كيمياء مثلا
          او اشتغلي في التدريس في الجامعات

اختبار الهيئه يدخلوك تخصص فني مختبرات

بس هذا ظلم يعني الانسان كان يدخل معهد فني صحي سنتين ويوفر الخمس سنوات اللي درسهم والبهذلة والمواصلات والسهر وكنت اخذ فني وانا مستريح وعمري اصغر ؟

معاك حق أخوي lab-maste بس أنا نفسيا تعبت من مجرد التفكير في هذا الموضوع وعرضت مشكلتي على أكثر من موقع وماقصروا الصراحة اعطوني اكثر من حل بس انا احترت وتعبت :sm195:

على العموم أخوي lab-master أنا تقريبا ما اعرف الانظمة في الجامعات بس تقدر تفتح على موقع الجامعة اللي تبغاها انت وحتلاقي كل الشروط

آآآآآآآآآسفة كثير سامحني ماقدرت اديك معلومة بس لو عرفت شي حردلك خبر شكرا

لهجتك جدا جميلة ومشكورة كثير وكل ما يريده الله يكون لا تشغلي بالك
                  وفيه شيء انا متأكد منه ان

ان الله لا يضيع اجر من احسن عملا

أنا سمعت إن في دول مثل مصر والأردن تسمح بدراسة الطب لخريجي كلية العلوم مجرد معادلة شهادة ثم يكمل حوالي 3 سنوات ولكن للأسف أهلي رافضين تماما حكاية السفر ومعاهم حق يخافون في مثل هذا الزمن بس إن شاء الله ما أحتاج للغربة وتتيسر لي الدراسة هنا يارب

أشكر كل من رد علي جزيل الشكر ولكن في انتظار الاجابة الشافية بإذن الله

الله يوفقك يااااااااااااااااارب

يعمل...
                        X