إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الفرق بين الأخصائي والفني

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الفرق بين الأخصائي والفني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا أخصائي مختبرات طبية وطبيعة دراستي كانت عن الأجهزة والتشخيص المبدئي وتفاجأت حقيقة عند الوظيفة (بمستشفى حكومي) وبأول يوم أنهم يرسلوني إلى غرفة السحب خارج المختبر

حقيقة أنا تفاجأت لأن المعلومة إللي عندي بأن السحب ليس من إختصاصنا نحن بل هذا عمل الفني

هل يحق لي أن أرفض العمل بالسحب علما أنه يوجد فنيين

أؤكد على أني لا أنتقص إخواننا الفنيين ونحن جميعا نؤدي رسالة واحدة
    لكن مالفرق بين الأخصائي والفني إذا كان عملهم واحد
    هل ندرس 5 سنوات ونتعب وفي النهاية نتساوى في العمل
    أعتقد هذا ظلم

أرجو منكم إبداء الرأي والنصح
    ولكم خالص تحياتي

جبـــتها عالجرح...

ياخي الله يكون في عونــك و عوني و عون الاخصائيين كلهم
    دايما القى مواضيع مضمونها ايش الفرق... (و تكون كلها مضاربات ولا اطلع منها بشي)
    و فعلا على قولك نكرف و نتعب في النهاية نفس الشغل..؟؟؟:sm169:
    على مااظن دي مشكلة وزارتنا المحترمة..

و اللي سمعتو ازا اتوظفت اول شي يعينوني على اساس اني فنية و بعدين اطلب انهم يرقوني و اصير اخصائية <<بعد كم سنة..

ليـــــــش دا السؤال اللي يسدح نفـــسو..

اتمنى احد يفيدنا..

بس ابد ما اظن مكانك السحب ..

يعني انا حاليا متدربة .. الموظفة تقول .. حراااااام يحطوا ميديكال اسبوعين في السحب

مو شغلتكم...:sm170:

الفرق كبير اخى بس المشكله سوء الاداره والتخطيط فى مجال المختبرات الطبيه فى اغلب الدول العربيه
      وأن اكون عالما فالعلم ميـــــــــــــــراث النبــــــــــــــــــــــى

مرحبا طبعاً هاي أول مشاركة ألي بهذا المنتدى علماً صارلي فترة طويلة أتابعة وأستفاد منة بدون ما أرد عالمواضيع
        بس حبيت أكولك شغلة أحنة بالعراق نفس الشي وهذا أحنة نسمي تسلسل وظيفي
        أني بعدني طالبة مرحلة ثالثة قسم تحليلات مرضية بس رحت طبقت بالمستشفيات وأول مطبقنة عالسحب وهذا شي أساسي أحنة نعتبرة
        لأن لازم تعرف تسحب دم حتى تحلل صح لأن ممكن تصير حالة طارئة والمسؤول عن السحب عندة ظروف ومكدر يجي وأنت أضطريت تروح تسحب دم زين إذا أنت متعرف تسحب دم شلون راح تكدر تتعامل وية الحالة وأحنة من واجبنة ننقذ المريض مو صح؟؟؟؟؟
        أفرض سحبت دم بس صار بي هيمولايسز لأن معرفت تسحب صح إذن أنت أذيت المريض بدون فائدة لأن حتضطر تسحب منة من جديد
        زين أنت تعلم سحب الدم وكلها جم شهر ويرقوك حسب شهادتك
        وخلي ناخذ الأمور بروح رياضية مادامنة بأول الطريق
        وهذا رأيي وأتمنى تتقبلة
        والأختلاف بالرأي لايفسد للود قضية
        مع تحياتي للجميع
        الموسيقى الهادئة
        «®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»
        ودي اموت اليوم واعيش باجر
        واشوف منهو بعد موتي فكدني
        ومنهو الذي حملني الذيج المقابر
        واشكر انا كلمن كرمني ودفني
        شخصا تعنا لي مع انة مسافر
        وشخص قريب للأسف ماذكرني
        ومنهو يرتب غرفتي والدفاتر
        وان شاف صورتي صاح مشتاقلك وحضني
        «®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»

أنا طبيب أخصائى و مدير مختبر ولا بد لى من معرقة سحب الدم و هدا شئ ضرورى حتى الاجهزة أعمل عليها
          :extra77:

انا مستغرب اخي العزيز
            كيف تكون اخصائي تحاليل طبية وتقول طبيعة دراستك في الاجهزة والتشخيص الاولي
            الكلام مع احترامي متناقض مع بعضة
            فان كنت اخصائي تحاليل طبية لا بد ان تكون دراستك في علم المختبرات بشكل عام بكل فروعه
            اما الاجهزة الطبية فهي جزء بسيط من الدراسة تتعرف على الاجهزة بشكل عام في دراسة المختبرات والتحاليل الطبية من اجل معرفة التعامل معها وتشغيلها
            اما موضوع صيانتها فهو يدخل تحت تخصص هندسة الاجهزة الطبية
            هذا رأيي والله تعالى اعلم
            ربنا لا تؤاخذنا ان نسينا او اخطأنا
            اللهم اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات
            والصلاة على خير خلق الله محمد
            لا تنسونا من دعائكم الطيب
            زين العمر
            فلسطين الصامده

المشاركة الأصلية بواسطة M&Ms مشاهدة المشاركة
              جبـــتها عالجرح...

ياخي الله يكون في عونــك و عوني و عون الاخصائيين كلهم
              دايما القى مواضيع مضمونها ايش الفرق... (و تكون كلها مضاربات ولا اطلع منها بشي)
              و فعلا على قولك نكرف و نتعب في النهاية نفس الشغل..؟؟؟:sm169:
              على مااظن دي مشكلة وزارتنا المحترمة..

و اللي سمعتو ازا اتوظفت اول شي يعينوني على اساس اني فنية و بعدين اطلب انهم يرقوني و اصير اخصائية <<بعد كم سنة..

ليـــــــش دا السؤال اللي يسدح نفـــسو..

اتمنى احد يفيدنا..

بس ابد ما اظن مكانك السحب ..

يعني انا حاليا متدربة .. الموظفة تقول .. حراااااام يحطوا ميديكال اسبوعين في السحب

مو شغلتكم...:sm170:

الله يكون في العون...أنا توظفت مباشرة على أخصائي ولا يستطيعون تعيينك على فنية
              شكرا لك

المشاركة الأصلية بواسطة AMA مشاهدة المشاركة
              الفرق كبير اخى بس المشكله سوء الاداره والتخطيط فى مجال المختبرات الطبيه فى اغلب الدول العربيه
              المشكلة مدير المختبر قبل شهر تحصل على الأخصائية ويتكلم من خشمه!!

المشاركة الأصلية بواسطة soft music مشاهدة المشاركة
              مرحبا طبعاً هاي أول مشاركة ألي بهذا المنتدى علماً صارلي فترة طويلة أتابعة وأستفاد منة بدون ما أرد عالمواضيع
              بس حبيت أكولك شغلة أحنة بالعراق نفس الشي وهذا أحنة نسمي تسلسل وظيفي
              أني بعدني طالبة مرحلة ثالثة قسم تحليلات مرضية بس رحت طبقت بالمستشفيات وأول مطبقنة عالسحب وهذا شي أساسي أحنة نعتبرة
              لأن لازم تعرف تسحب دم حتى تحلل صح لأن ممكن تصير حالة طارئة والمسؤول عن السحب عندة ظروف ومكدر يجي وأنت أضطريت تروح تسحب دم زين إذا أنت متعرف تسحب دم شلون راح تكدر تتعامل وية الحالة وأحنة من واجبنة ننقذ المريض مو صح؟؟؟؟؟
              أفرض سحبت دم بس صار بي هيمولايسز لأن معرفت تسحب صح إذن أنت أذيت المريض بدون فائدة لأن حتضطر تسحب منة من جديد
              زين أنت تعلم سحب الدم وكلها جم شهر ويرقوك حسب شهادتك
              وخلي ناخذ الأمور بروح رياضية مادامنة بأول الطريق
              وهذا رأيي وأتمنى تتقبلة
              والأختلاف بالرأي لايفسد للود قضية
              مع تحياتي للجميع
              الموسيقى الهادئة
              تعليق رائع وأقنعتيني
              شكرا لك

المشاركة الأصلية بواسطة dr.moz مشاهدة المشاركة
              أنا طبيب أخصائى و مدير مختبر ولا بد لى من معرقة سحب الدم و هدا شئ ضرورى حتى الاجهزة أعمل عليها
              صحيح أتعلم لكن ما أشتغل في السحب والفنيين على الأجهزة وداخل المختبر
              شكرا لك

المشاركة الأصلية بواسطة زين العمر مشاهدة المشاركة
              انا مستغرب اخي العزيز
              كيف تكون اخصائي تحاليل طبية وتقول طبيعة دراستك في الاجهزة والتشخيص الاولي
              الكلام مع احترامي متناقض مع بعضة
              فان كنت اخصائي تحاليل طبية لا بد ان تكون دراستك في علم المختبرات بشكل عام بكل فروعه
              اما الاجهزة الطبية فهي جزء بسيط من الدراسة تتعرف على الاجهزة بشكل عام في دراسة المختبرات والتحاليل الطبية من اجل معرفة التعامل معها وتشغيلها
              اما موضوع صيانتها فهو يدخل تحت تخصص هندسة الاجهزة الطبية
              هذا رأيي والله تعالى اعلم
              ليس تناقض أخي الحبيب أنا أخصائي تحاليل طبية ودرست كل فروع المختبر ولكن كان التركيز على دراسة النتائج والتشخيص السليم
              ولم أتعلم في خلال دراستي عن السحب سوى في ورقة واحده نظريا

والذي أقصده انا بانه هل يحق لهم أن يجعلوني اشتغل في السحب مع تواجد الفنيين!؟
              وشكرا لك

نفس المشكلة لازم تكون طبيب وليس علوم وماستر تحاليل لذا انت تسمى فنى

[quote=hafeztamer;118540]نفس المشكلة لازم تكون طبيب وليس علوم وماستر تحاليل لذا انت تسمى فنى[/quote]

بس الكلام دا عندكم فى مصر مافى حد عندو بكالريوس علوم يعمل ماستر فى التحاليل الا فى مصر.بس هنا فى كليه اسمها مختبرات طبيه مختلفه من العلوم وهى اصلا طب مخبرى لذا ليس شرطا ان تكون طبيب علم امراض وبس والباقى كلو فنى ذى عندكم
                  وأن اكون عالما فالعلم ميـــــــــــــــراث النبــــــــــــــــــــــى

الله يكون في العون...أنا توظفت مباشرة على أخصائي ولا يستطيعون تعيينك على فنية
                    شكرا لك
                    والله شــي مرررة حلوو...شكرا اخي ..اعطيتني أمـــل..:sm188:

--------------

وعلى كلام الاخوان صحيح لازم اعرف اسحـــب ..
                    و بالنسبة ليا ايام الجامعة في مادة الهيماتولوجي ..كل اسبوع و كل لاب بنــسحب من بعض
                    يعنــي احنا بنعرف و كل شي تمام.. واهم شي التكنيك الصحــيح
                    بس دا ما يعنــي اني اشتغل في السحـــب ..وانا اخصائية ..و زي ما قال الدكتور لوف.. مع وجوود الفنـــيين؟؟ (مع احترااامي للجمييييييع)

بس يا دكتور لوف..تقدر تستفسر من الموظفين اللي معاك..
                    يمكن بروتوكول في المستشفى اي موظف جديد يحطوه في السحب كزا يوم بعد كدا يحطوه مكان ما يبغوا او مكان ما هو يبغى ..

سوووري مقدر افـــتي ..

وشكراً..

اعتقد هذا راجع للارقام الشاغره في وزارة الصحه

فيه فرق في التعين بغض النظر عن المسمى

كل مين بياخذ حقوو

السلام عليكم جميعا اخواني...........
                        طبعا هناك فرق بين الاخصائين والفنيين في التسلسل الوظيفي وظلم يتساوى الفني والاخصائي من حيث واجبات العمل
                        ولكن واجب على الاخصائي ان يعمل روتيشن على جميع الاقسام بما فيها سحب الدم على الاقل في بداية مشواره الوظيفي الى ان يشعر بالثقة في جميع الاقسام وبعد ذلك يتثبت في قسم معين ويصبح مشرف على القسم
                        اما الفنيين من حقهم ايظا يعملو روتيشن في جميع الاقسام ولكن بصفة دورية مستمرة مع ضروره وجود الاخصائي للاشراف على عملهم وفي النهاية الله يعين الدكتور اللي تكون مسؤليته اكبر وكل ذلك من اجل تقليل نسبة الاخطاء ومصلحة المريض

السلام عليكم اولا..لي تعليق بسيط هو ان هناك اشخاص يصعب علي الفني سحب الدم منهم لكنها لا تصعب علي المختص...لذلك لا بد من الصبر.
                          وقال الشاعر:وإصبر علي مر الجفا من معلم فإن رسوخ العلم في نفراته ....من لم يذق ذل التعلم ساعة تجرع ذل الجهل طول حياته.....والسلام

بالتوفيق لك يارب

المشاركة الأصلية بواسطة hafeztamer مشاهدة المشاركة
                              نفس المشكلة لازم تكون طبيب وليس علوم وماستر تحاليل لذا انت تسمى فنى
                              إعذرني فأنت تجهل الفرق بين الأخصائي والفني والطبيب
                              فيه شي اسمه فني مختبر (دبلوم)
                              وفيه شي اسمه أخصائي مختبر (بكالوريوس)
                              وفيه شي اسمه أخصائي أول (ماجستير)
                              وفيه شي اسمه استشاري (دكتوراه)

المشاركة الأصلية بواسطة الشواطي مشاهدة المشاركة
                              اعتقد هذا راجع للارقام الشاغره في وزارة الصحه

فيه فرق في التعين بغض النظر عن المسمى

كل مين بياخذ حقوو
                              تعيين الفنيين مركزيا من وزارة الصحة
                              وتعيين الأخصائيين من ديوان الخدمة المدنية

شكرا لك

المشاركة الأصلية بواسطة rooba مشاهدة المشاركة
                              السلام عليكم جميعا اخواني...........
                              طبعا هناك فرق بين الاخصائين والفنيين في التسلسل الوظيفي وظلم يتساوى الفني والاخصائي من حيث واجبات العمل
                              ولكن واجب على الاخصائي ان يعمل روتيشن على جميع الاقسام بما فيها سحب الدم على الاقل في بداية مشواره الوظيفي الى ان يشعر بالثقة في جميع الاقسام وبعد ذلك يتثبت في قسم معين ويصبح مشرف على القسم
                              اما الفنيين من حقهم ايظا يعملو روتيشن في جميع الاقسام ولكن بصفة دورية مستمرة مع ضروره وجود الاخصائي للاشراف على عملهم وفي النهاية الله يعين الدكتور اللي تكون مسؤليته اكبر وكل ذلك من اجل تقليل نسبة الاخطاء ومصلحة المريض
                              هذا الكلام عين العقل
                              شكرا من القلب

المشاركة الأصلية بواسطة سامر البرق مشاهدة المشاركة
                              السلام عليكم اولا..لي تعليق بسيط هو ان هناك اشخاص يصعب علي الفني سحب الدم منهم لكنها لا تصعب علي المختص...لذلك لا بد من الصبر.
                              وقال الشاعر:وإصبر علي مر الجفا من معلم فإن رسوخ العلم في نفراته ....من لم يذق ذل التعلم ساعة تجرع ذل الجهل طول حياته.....والسلام
                              مشكوووور

المشاركة الأصلية بواسطة عابر2010 مشاهدة المشاركة
                              بالتوفيق لك يارب
                              وعقبالك يارب
                              شكرا لك

يعمل...
                              X