إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هنا لنناقش موضوع انفلونزا الخنازير هام جدا

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• هنا لنناقش موضوع انفلونزا الخنازير هام جدا

بسم الله الرحمن الرحيم

بدون مقدمات يا اخوتي الكرام احببت ان اطل عليكم بهذا الموضوع الهام جدا

وعتبي عليكم جميعا كزملاء في مهنة الطب المخبري او التحاليل الطبية او الميكروبيولوجي

الهذا الحد وصل ضعفنا علميا وتصديقنا للغرب فيما يقولون عن ما يسمى انفلونزا الخنازير

الهذا الحد وصل استهتارنا بعلمنا ان لا نثق في معلوماتنا

اليوم اتيت اليكم وان شاء الله كلي امل بكم ان تصدقو ما اقول

اولا سابدا من بداية الحكاية عن انفلونزا الطيور

قالو في بداية الامر ان انفلونزا الطيور تنتقل عبر الطيور المهاجرة لتنتقل للانسان

وبعد ان قمنا بتصديق هذه الاكذوبة

قامو بتطوير الاكذوبة ليجعلوها ان الطيور لا تستطيع نقل العدوى للانسان ولكنها تحتاج لناقل وسيط

فقالو اقرب شيء تركيبته الفسيولوجية قريبه من الانسان هي الخنزير

فقالو ان الخنزير هو الوسيط

وبعد ذلك اخترعو اكذوبة انفلونزا الخنازير

وانا مصمم ان اقول انها اكذوبة

لاني لم اقتنع بشيء اسمه انفلونزا الطيور ولا شيء اسمه انفلونزا الخنازير

فتعالو هنا لنناقش هذا الموضوع

اولا : من منا جميعا يعلم ما هي الشفرة الوراثية الحقيقية لكل فيروس حتى نستطيع تسميته

ثانيا : من منا لم يقتنع يوما ان الانفلونزا العادية تقتل ملايين البشر سنويا

ثالثا : فسيولوجيا الخنزير اقرب في تركيبته العضوية من الانسان ولكنه اقرب بكثير للحيوان

بمعنى اخر انه يمكن ان يصيب جميع الحيوانات التي تختلط به

رابعا : من منا استطاع ان يتغلب على الانفلونزا العادية بيوم واحد فقط

وكيف هم لم يستطيعو ان يتغلبو على الانفلونزا العادية واستطاعو ان يتغلبو على انفلونزا الخنازير التي يدعونها بالقليل من الوقت

خامسا : ما هي وجهة نظركم انتم كمختصيين بالطب المخبري بهذه الاكذوبة

وما هو ردك على ما يحدث بالذي يدعونه

تحياتي

لي عودة وتعليق على ردودكم

ولي عودة حتى اتناقش معكم

تحياتي مرة اخرى

انا معك يادكتور في اننا فعلا جهلاء ولم نثق بعلمنا واننا نسير وراء الغرب
      ولكن حكاية من منا يعرف الشفرة الوراثية فانا اعتقد انه بجهاز DNA analyser & DNA sequencer & pcr نسطتيع معرفه الشفرة الوراثية لكل فيرس
      ولكن اصلا فيرس الانفلونزا يستطيع ان يحور من شكله ويغير من ترتبات القواعد النتيروجينية في جزيئات DNAلذلك نصاب بيه مرة اخرى ولا نكون مناعه ضددده مثل غيرة من الامراض زى الحصبة مثلا التى تصيب الفرد مرة اخرى
      فانا اعتقد ان انفلونزا الطيور والخنازير هى زى الانفلونزا العادية ولكن الفيرس مغير في ترتيب القواعد النيتروجنية
      ولكنى لا اعتقد انها اكذوبة لو كانت اكذوبة فلما كل هذا القلق والتوتر الذي نعيش فيه
      إلا صلاتى

انا مع الاخت ايمان ولا اعتقد ان انفلونزا الخنازير اكذوبه

المشاركة الأصلية بواسطة ايمان الغندور مشاهدة المشاركة
          انا معك يادكتور في اننا فعلا جهلاء ولم نثق بعلمنا واننا نسير وراء الغرب
          ولكن حكاية من منا يعرف الشفرة الوراثية فانا اعتقد انه بجهاز DNA analyser & DNA sequencer & pcr نسطتيع معرفه الشفرة الوراثية لكل فيرس
          ولكن اصلا فيرس الانفلونزا يستطيع ان يحور من شكله ويغير من ترتبات القواعد النتيروجينية في جزيئات DNAلذلك نصاب بيه مرة اخرى ولا نكون مناعه ضددده مثل غيرة من الامراض زى الحصبة مثلا التى تصيب الفرد مرة اخرى
          فانا اعتقد ان انفلونزا الطيور والخنازير هى زى الانفلونزا العادية ولكن الفيرس مغير في ترتيب القواعد النيتروجنية
          ولكنى لا اعتقد انها اكذوبة لو كانت اكذوبة فلما كل هذا القلق والتوتر الذي نعيش فيه

جهاز ال pcr يقوم بتحديد النوع فقط لا يقوم بفك الشفرة الوراثية بشكل واضح

لان التركيبة الجينية للفيروس معقدة جدا

ولم يتوصل العلم لفك الشفرة الوراثية للفيروسات

هو يستطيع فك الشفرة الوراثية لبكتيريا وفطريات وطفيليات

ولكن الفيروسات لحد الان لم يستطيع فك الشفرة الوراثية

يعني ممكن الاطباء يطلبون PCR for HBsAg

هذ الفحص يستطيع تحديد انه نشط او لا فقط

لا يستطيع تحديد الشفرة الوراثية للفيروس

لانه لو قامو بفك الشفرة الوراثية له كان استطعنا الحصول على مصل مضاد له

وانا تعمدت ان اقول الكبد الوبائي B متعمدا

لان الاغلبية تعتقد انه عندما ناخذ المصل المضاد له هذا يعني اننا محميين من هذا الفيروس

ولكن هذا اعتقاد خاطئ

لان المصل اللي احنا ماخذينه ضد الكبد الوبائي B وهو عبارة عن 3 جرعات

لا يفيدنا شيئا عندما يكون الفيروس نشط في الانسان اللي انتقل دمه الينا بطريق الخطا عن طريق وخزة needle او اي شيء اخر

يعني نصبح مثلنا مثله لو كان الفيروس نشط

ولكن لو كان فيروس خامل هذا لا يؤثر فينا

يعطيكي العافية ايمان على مرورك

ومناقشتك

بالنسبة لكلامك عن انفلونزا الخنازير انه ليست اكذوبة هذا وهم احنا صدقناه ونبي نخليه حقيقة غصب عنه

يعني هوا ما يبي يكون حقيقة لكن احنا نبيه يكون حقيقة والدليل على ذلك انك تقولين انه ما كنا عايشيين في القلق

يعني انتي قلقانة فقط منه يعني مو مصدقته

طيب هالوقت البكتيريا بتنتشر في الجو بشكل كبير والهواء بيكون محمل بالفيروسات بشكل كبير

بمعنى اخر يعني الفيروس اللي بيقولو عنه انفلونزا الخنازير او ما يقولون عنه H1N1

يستطيع الانتقال عن طريق الجو لان الجو تربه خصبة ومجال اوسع لنقل هكذا فيروسات

لانه مدام هو يستطيع انه يبقى في ازرار المصعد واقفال الابواب وبينتقل من شخص لاخر

يعني يستطيع الانتقال عبر الهواء لاي انسان

يعني انه ممكن الناس كلها تنصاب في هذا الفيروس

طيب انا ما اشوف كل الناس اصيبت في هذا الفيروس

ولكن هذا الفيروس كما اسلفتي هو عبارة عن الفيروس العادي للانفلونزا

ولكن ليست كل الاجهزة المناعية لدينا واحده

يعني جهاز المناعة عندي ممكن انه يقضي على الفيروس بيومين عندك يمكن يقضي عليها بشهر وغيرنا يمكن بساعات وغيرنا يمكن بايام

يعني مو كل التركيبات الوراثية في اجسامنا وحده

هو ممكن ينتقل الفيروس العادي للانفلونزا عن طريق السعال او العطس ا ما شابه ولكنه يستغل اضعف نقطة ضعف لديك حتى يهاجم جسمك

وهنا يبدا دور الجهاز المناعي طبعا في ناس جهازهم المناعي ضعيف جدا وينتج ذلك عن انه هو دمر حياته بنفسه

مثلا يشرب كحوليات كثيرة يشرب سجائر كثيرة وهكذا

فهو دمر جهازه المناعي من هذي المنبهات بالاضافة الى انه دمه بيكون ضعيف واكله بيكون ضعيف

لذلك الفيروس العادي للانفلونزا بيقضي عليه

هكذا تعلمنا وليس كل ما يقال يصدق وخاصة من اللي بيكون علمهم كثير

بيصير عندهم هوس وبيصير عندهم استفراد بالعلم

ونتيجة ان هو بيكون حاصل على معلومات كثيرة بيصير يالف على كيفه اشياء ممكن انسان عادي يصدقها

بس اللي مثلنا انا مستغرب منكم جميعا كيف مصدقين

وفاتحين قسم كامل لهذا الموضوع

وبالنسبة للنظافة هذي اساسا معروفة في دينا الاسلامي اغسل يديك قبل الاكل وبعده

النظافة من الايمان

يعني ما محتاجين انه اهل الغرب يدلونا عليها

اعتقد كذا شرحت بصورة واضحة

قبل انا كنت بالشغل وما استطعت اتكلم

وياريت اشوف نقاش اكثر وخاصة لهذا الموضوع اللي كل الناس مصدقته مثل انفلونزا الطيور

اللي اختفى وماحد يدرى عنه

وهنا لي عودة وكلام اخر بسبب اختفاء بعض الامراض اللي اعلن عنها الغرب

يعطيكم العافية

المشاركة الأصلية بواسطة Dr.sanary مشاهدة المشاركة
              بالنسبة لكلامك عن انفلونزا الخنازير انه ليست اكذوبة هذا وهم احنا صدقناه ونبي نخليه حقيقة غصب عنه

يعني هوا ما يبي يكون حقيقة لكن احنا نبيه يكون حقيقة والدليل على ذلك انك تقولين انه ما كنا عايشيين في القلق

يعني انتي قلقانة فقط منه يعني مو مصدقته

طيب هالوقت البكتيريا بتنتشر في الجو بشكل كبير والهواء بيكون محمل بالفيروسات بشكل كبير

بمعنى اخر يعني الفيروس اللي بيقولو عنه انفلونزا الخنازير او ما يقولون عنه H1N1

يستطيع الانتقال عن طريق الجو لان الجو تربه خصبة ومجال اوسع لنقل هكذا فيروسات

لانه مدام هو يستطيع انه يبقى في ازرار المصعد واقفال الابواب وبينتقل من شخص لاخر

يعني يستطيع الانتقال عبر الهواء لاي انسان

يعني انه ممكن الناس كلها تنصاب في هذا الفيروس

طيب انا ما اشوف كل الناس اصيبت في هذا الفيروس

ولكن هذا الفيروس كما اسلفتي هو عبارة عن الفيروس العادي للانفلونزا

ولكن ليست كل الاجهزة المناعية لدينا واحده

يعني جهاز المناعة عندي ممكن انه يقضي على الفيروس بيومين عندك يمكن يقضي عليها بشهر وغيرنا يمكن بساعات وغيرنا يمكن بايام

يعني مو كل التركيبات الوراثية في اجسامنا وحده

هو ممكن ينتقل الفيروس العادي للانفلونزا عن طريق السعال او العطس ا ما شابه ولكنه يستغل اضعف نقطة ضعف لديك حتى يهاجم جسمك

وهنا يبدا دور الجهاز المناعي طبعا في ناس جهازهم المناعي ضعيف جدا وينتج ذلك عن انه هو دمر حياته بنفسه

مثلا يشرب كحوليات كثيرة يشرب سجائر كثيرة وهكذا

فهو دمر جهازه المناعي من هذي المنبهات بالاضافة الى انه دمه بيكون ضعيف واكله بيكون ضعيف

لذلك الفيروس العادي للانفلونزا بيقضي عليه

هكذا تعلمنا وليس كل ما يقال يصدق وخاصة من اللي بيكون علمهم كثير

بيصير عندهم هوس وبيصير عندهم استفراد بالعلم

ونتيجة ان هو بيكون حاصل على معلومات كثيرة بيصير يالف على كيفه اشياء ممكن انسان عادي يصدقها

بس اللي مثلنا انا مستغرب منكم جميعا كيف مصدقين

وفاتحين قسم كامل لهذا الموضوع

وبالنسبة للنظافة هذي اساسا معروفة في دينا الاسلامي اغسل يديك قبل الاكل وبعده

النظافة من الايمان

يعني ما محتاجين انه اهل الغرب يدلونا عليها

اعتقد كذا شرحت بصورة واضحة

قبل انا كنت بالشغل وما استطعت اتكلم

وياريت اشوف نقاش اكثر وخاصة لهذا الموضوع اللي كل الناس مصدقته مثل انفلونزا الطيور

اللي اختفى وماحد يدرى عنه

وهنا لي عودة وكلام اخر بسبب اختفاء بعض الامراض اللي اعلن عنها الغرب

يعطيكم العافية
              ساناري انا معاك بس مش لهالدرجة يعني فعلا الفيروسات انواع بس مش لدرجة اللي يصرعونا فيها بعدين انت بتشوف الاخبار واكيد قرات انهم في كليتنا
              عملوا على تحليل الجين للفيروس ودخلوه على بنك الجينات الدولي صح
              يعني كمان مش كل شيئ اكذوبة لكن ............. الله اعلم

المشاركة الأصلية بواسطة Maya 7osam مشاهدة المشاركة
                ساناري انا معاك بس مش لهالدرجة يعني فعلا الفيروسات انواع بس مش لدرجة اللي يصرعونا فيها بعدين انت بتشوف الاخبار واكيد قرات انهم في كليتنا
                عملوا على تحليل الجين للفيروس ودخلوه على بنك الجينات الدولي صح
                يعني كمان مش كل شيئ اكذوبة لكن ............. الله اعلم

انا ما قلت انه الفيروس اكذوبة

الفيروس موجودة وهو حقيقي موجود لانه فيروس لانفلونزا عادية

ولكن انا اللي بقصده اسم المرض نفسه

انفلونزا الخنازير

هذي مو موجودة وليس لها اساس من الصحة

وراجعي معلوماتك منيح راح تلاقي علم الوراثة شرح وعلم الفيروسات شرح كتير

وعلم المناعة شرح كتير برضه

وعلم المولكيولر بيولوجي شرح كتير

الفيروسات ليس معروفا لحد الان تركيبت ال DNA او RNA

يعني الشفرات الوراثية فيها ليست معروفة

تحياتي

الأخوة الأعزاء
                  مرحبا بكم من ولاية ارض الملكات الأسترالية
                  من بداية ظهور المرض كان هناك هلع واضح سواء في الإعلام أو في الأوساط الشعبية هناك حلات كثيرة جدا يتم تشخيصها ومن ثم تجاهلها وأمر المريض بالذهاب للبيت وأخذ راحة لمدة اسبوع اما اذا كانت درجة الحرارة ما زالت مرتفعة فعندها يدخل المريض المستشفى
                  عملت ثلاثة أشهر في أحد أكبر ثلاث مستشفيات وهو مستشفى الأميرة الأكسنريا وهو مستشفى يحتوي على 800 سرير وتعمل فيه التحاليل اللازمة للكشف عن هذا الفيروس.
                  وفي أحد الأيام كنت مع مرور الأطبتء في قسم الأمصال وكنا نتحدث عن حالة لديها نتيجة ايجابية لفيروس انفلونزا نوع الف وكذلك ايجابي لإنفلونزا الخنازير وما شد انتباهي هو ضحك استشاري مكافحة العدوى وتقليلة من أهمية النتيجة مما ولد لي شعور بأن هذا الفيروس ماهو الا فيروس عادي كأي فيروس مسبب للإلنفلونزا.
                  وحين كنت أقراء الصحف المحلية عن طريق الإنترنت أجد هلع كبير جدا وكلام عن تأخير الدراسة وإقفال مدارس ومنع بعض الفئات من دخول الحرمين مما أشعرني بالخجل.
                  فدولة مدقدمة صحيا كأستراليا ليس فيها هذه الضجة الإعلامية التي تركز على عدد الفويات ولا تركز على عدد المتعافين من هذا المرض.
                  إخواني انا لا أقلل من أن المرض ممكن أن يكون خطير اذا و إذا فقط تطورت الحالة وذلك بسبب حالة المريض النفسية عن علمة بلإصابة.
                  فسؤالي هنا لماذا إعلامنا يبحث عن المصائب ويكبرها ولا يبحث عن الأمور الإيجابية في أي حدث؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اخي الكريم

من كلامك ان استشاري قام بالضحك والسخرية على كل ما يقال

يعني بمعنى اخر انه فعلا مو موجود

لانه فعلا هذا المرض ما هو موجود

ولكن تطور الفيروس في الجسم هو اللي ممكن يسبب الموت لان فيروس الانفلونزا العادية

يقتل حوالي 20 مليون شخص حول العالم سنويا

يعني ما هي جديدة

يعني كل ما يقال سواء في الاعلام العربي او الغربي عن مرض انفلونزا الخنازير كلها اكذوبة وليس لها معلومات دقيقة ولا صحيحة

بالنسبة للفيروس موجود ولم يتطور في جسم الخنزير كما قالو وانما تطور في جسم الانسان

والفيروس معروف هو عبارة عن كائن دقيق انتهازي وين ما تضعف مناعة الجسم يقوم بالمهاجمة

وهي اللي يصير في العالم وانا ذكرت سابقا الغرب اكثر ناس معرضيين للشي لانهم يكثرون من شرب المشروبات الروحانية والمخدرات والافيون والخ .....

يعطيكم الف عافية جميعا على مروركم ومناقشتكم

تحياتي

king3000

alsalam alekm
                      dr.king 3000 ,i need 2 know the special tests doing 4 this disease (HIN1)

olk 1000 shokr

king3000

king3000,how are you?and thank 4 you 4 this report.
                        please ineed 2 known the type of test that doing 4 H1N1?

w lk 1000 shkor

plase i need 2 know the type of tests that doing 4 H1N1?

شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الرائع
                            والشكر موصول لكل من اثرى الموضوع من الإخوة والاخوات الزملاء والزميلات

المشاركة الأصلية بواسطة king3000 مشاهدة المشاركة
                              الأخوة الأعزاء
                              مرحبا بكم من ولاية ارض الملكات الأسترالية
                              من بداية ظهور المرض كان هناك هلع واضح سواء في الإعلام أو في الأوساط الشعبية هناك حلات كثيرة جدا يتم تشخيصها ومن ثم تجاهلها وأمر المريض بالذهاب للبيت وأخذ راحة لمدة اسبوع اما اذا كانت درجة الحرارة ما زالت مرتفعة فعندها يدخل المريض المستشفى
                              عملت ثلاثة أشهر في أحد أكبر ثلاث مستشفيات وهو مستشفى الأميرة الأكسنريا وهو مستشفى يحتوي على 800 سرير وتعمل فيه التحاليل اللازمة للكشف عن هذا الفيروس.
                              وفي أحد الأيام كنت مع مرور الأطبتء في قسم الأمصال وكنا نتحدث عن حالة لديها نتيجة ايجابية لفيروس انفلونزا نوع الف وكذلك ايجابي لإنفلونزا الخنازير وما شد انتباهي هو ضحك استشاري مكافحة العدوى وتقليلة من أهمية النتيجة مما ولد لي شعور بأن هذا الفيروس ماهو الا فيروس عادي كأي فيروس مسبب للإلنفلونزا.
                              وحين كنت أقراء الصحف المحلية عن طريق الإنترنت أجد هلع كبير جدا وكلام عن تأخير الدراسة وإقفال مدارس ومنع بعض الفئات من دخول الحرمين مما أشعرني بالخجل.
                              فدولة مدقدمة صحيا كأستراليا ليس فيها هذه الضجة الإعلامية التي تركز على عدد الفويات ولا تركز على عدد المتعافين من هذا المرض.
                              إخواني انا لا أقلل من أن المرض ممكن أن يكون خطير اذا و إذا فقط تطورت الحالة وذلك بسبب حالة المريض النفسية عن علمة بلإصابة.
                              فسؤالي هنا لماذا إعلامنا يبحث عن المصائب ويكبرها ولا يبحث عن الأمور الإيجابية في أي حدث؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                              hi,what is the test that use for diagnosis H1N1? thank 4 u

يعمل...
                              X