إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طلاب الكليات الصحية بنين وبنات ؟؟؟؟؟؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طلاب الكليات الصحية بنين وبنات ؟؟؟؟؟؟

    إخواني وأخواتي خريجي وخريجات كلية العلوم الصحية


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    في البداية أحب أن أهنئكم على انتهاء فترة الامتياز التي أنهيتموها والتخرج من الكلية ،،
    وأتمنى من الله العلي القدير أن يوفقني وإياكم لكل ما هو خير في قادم الأيام ،،
    أن يمنحنا المقدرة على خدمة ديننا ووطننا الغالي بإذنه تعالى ..




    هذه الأيام شغلنا الشاغل هو (( الوظائف وشبح ديوان الخدمة المدنية )) ..

    إخواني وأخواتي:

    لا يخفى عليكم شيء ماذا يعني ذلك الاسم لنا جميعاً ،، وأنا هنا لن أضع مقدمات طويلة فالموضوع باين ،،
    وهو أننا نريد أن نضع أيدينا بيد بعض ونتعاون جميعا من أجل المطالبة بحقوقنا المسلوبة من قبل وزارة الصحية، بعد أن حولت جميع طلابها إلى ديوان الخدمة المدنية وبذلك أخلت بالاتفاق والعقد الموقع بينها وبين كل طالب سجل في كلية العلوم الصحية ..
    وفي يوم 25/1/1431هـ الماضي بدأ التسجيل بالديوان للبنين وينتهي في 19/2/1431هـ ،، وللبنا يبدأ في نهاية صفر ،، المهم الكل ممكن أنه سجل في الديوان ولكن هذا الشيء لا يؤثر على ما نريد المطالبة به ، ولا يعطي أي منحنى للقضية أبداً،،
    فزملائنا دفعة العام الماضي هم في نفس وضعنا فبداية بالتحويل وكذلك الاشتراط بالتصنيف ودخول اختبار الهيئة، ولكنهم صبروا وتعاونوا إلى أن ضفرت جهودهم بما كانوا يأملون ؛ فأتاهم الاستثناء بالتعيين والإعفاء من التصنيف ودخول اختبار الهيئة ( بعد أن أيقنت وزارة الصحة بأنهم على حق ) ..

    أخواني وأخواتي:

    قبل أيام ذهبنا لاستلام أوراقنا وشهادة الامتياز من الكلية ووجدنا بأن ملفاتنا لا تحتوي على العقود المبرمة بيننا والوزارة ( شخصياً لم أتفاجأ لأنه قد وصلني من قبل بأن الوزارة قد سحبت هذه الأوراق من الملفات في وقت سابق لسبب كلنا نعرفه ..) وعندما سألت عنها أحد الموظفين أجاب بأنه لم يوجد شيء في الملف غير شهادة الثانوية وحسن السيرة والسلوك فقط !!!


    إخواني وأخواتي:

    إذا رضخنا لهذا الأمر وتم تأكيد تقديمنا على الديوان فسوف ننتظر بما لا يقل عن عامين على أقل تقدير،، وذلك لأنه سوف يكون من ضمن الأشياء الخاصة بالمفاضلة (المعدل) وسوف يحصل عليه إخواننا في الكليات الأهلية والمعاهد الخاصة حيث أنهم يملكون معدلات أعلى من معدلاتنا (وأنا هنا أتمنى لهم كل خير وتوفيق) حيث أن بعض خريجيهم يحملون معدلات تتعدى 4.5 ،، وكما نعرف بأن معدل 4 وما فوق لا يحصل عليه إلا قلة من طلاب الكليات الصحية وذلك لقوة وصعوبة الدراسة والتقييم بها على عكس الكليات والمعاهد الخاصة ..


    أخواني وأخواتي:

    كنا أنا وبعض زملائي نتردد منذ فترة وقبل صدور الإعلان عن التسجيل الحالي ولأكثر من مرة على فرع الديوان لنسأل حول تحويلنا للديوان ، وماذا سيترتب على ذلك من شروط ومتطلبات ولكننا لم نلقى الرد الكافي منهم ويقولون بأنهم لا يعلمون شيئا حول خريجي الكليات الصحية فقط ننتظر صدور الشروط في موقع الخدمة ..
    وجاءت التعليمات والشروط ولكن كما توقعنا لا يوجد ما يوضح بخصوص كليات العلوم الصحية (التابعة سابقاً لوزارة الصحة) أي شيء ،، سألناهم مرة أخرى خاصة بخصوص اختبار الهيئة فقالوا بان اللي يعرفونه هو أنه خاص بخريجي الأكاديمية وأما الصحية فلا يدرون !!؟؟



    إخواني وأخواتي:

    هناك تحركات من قبل طلاب بعض الكليات العلوم الصحية بالمملكة حول هذا الموضوع ومن أبرزها كلية العلوم الصحية بالرياض ، وكذلك كلية العلوم الصحية بالدمام الذي وكلوا لهم محامي ليتابع هذه القضية ( وقد أوضح لهم بأن القضية مضمونة بنسبة 100% لأن وزارة الصحة أخلت بحق الطالب وبالاتفاق الموقع عليه من قبل الطرفين..

    ونحن هنا يجب التعاون فيما بيننا وإيجاد طرق تواصل مع إخواننا بالكليات الأخرى سواء بمعرفة أحد طلابها أو التواصل معهم من خلال المنتديات أو بأي طريقة أخرى وذلك لتوحيد جهودنا من أجل إيجاد حل لهذه القضية ..


    إخواني وأخواتي:

    أرجوا من الجميع محاولة نشر الموضوع في كل مكان صحف،، منتديات،، صحف إلكترونية،، وإلى من يعرف أحد في الصحافة ألا يتردد في طرح هذا الموضوع .. لأنه بالأخير موضوع مهم جداً لجميع الخريجين وكذلك ذويهم الذين ينتظرون هذه الوظيفة منذ دخولهم هذه الكليات ..


    اعذروني على الإطالة في الموضوع ..
    وتقبلوا مني خالص التحية ،،، ...>>> منقوووووووووول<<<<

  • #2
    أخوي ..
    بكره التاريخ22/2 راح يكون تجــمع عند باب وزاره الصحه لمده 3 ايام لمطالبه بحقوقنا
    وتم نشر ووضع ايميلات وانا منزل موضوع عن هالشىء تقريبا من قرابه شهر
    والله كريم ان شاء الله
    لو استعيد بواقعي ذكرياتي

    احيا واموت في الثانية


    ألف مـره

    ..

    .

    Exceptional man

    تعليق


    • #3
      والله وانا خريج كليه اهليه اني انقهرت من الي صارلكم وافضل طريقه عشان تاخذون حقكم توقفون وقفه وحده انتم يالشباب لان البنات مابيدهن حيله
      والله يووفقكم ويسهلكم

      تعليق


      • #4
        والله مشكلة
        انا طالب كلية صحية بالجوف داخل سنة ثالثة وقدمنا شكاوي وما فادت وما ندري وش الحل
        والله يعين

        تعليق

        يعمل...
        X