إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

معلومات عن البيرا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • معلومات عن البيرا

    معلومات عن البيدرا piedra
    بيدرا piedra، هي أعراض عدوى فطرية سطحية من جذع الشعرة. في عام 1865 ، Beigel أول وصف بيدرا في الشعر والإنسان : هيكلها ، والنمو ، والأمراض .
    في عام 1911 ، هورتا بيدرا تصنيفها إلى نوعين هما .
    الأول هو بيدرا السوداء ، التي يسببهاPiedraia hortae ،
    والثاني هو بيدرا بيضاء. والعوامل المسببة للبيدرا بيضاء ، في الأصل اسمه Pleurococcus beigelii وTrichosporon beigelii في وقت لاحق ، هي التي تسمى الآن Trichosporon asahii و 5 أنواع أخرى : Trichosporon ovoides ، Trichosporon inkin ، Trichosporon mucoides ، Trichosporon asteroides ، وTrichosporon cutaneum. وهذه الكائنات كلها من العوامل المسببة فطار الشعر الأبيض.
    asahii تعتبر الأكثر ارتباطا بيدرا البيضاء ، رغم أن بعض العلماء تعتقد ان ovoides تي هي المسبب الرئيسي للبيدرا بيضاء في فروة الرأس.
    أنواع من بيدرا تحدث في ظروف مناخية مختلفة. النمط الأسود هو الأكثر شيوعا في المناطق المدارية من العالم التي لديها درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة. على سبيل المثال ، قد تحدث بيدرا السوداء في بلدان الجنوب العديد من بلدان أمريكا الوسطى ، بما فيها البرازيل ، وكذلك في جنوب شرق آسيا.النمط الأسود أمر نادر الحدوث في الولايات المتحدة فطر الشعر الأبيض هو أكثر شيوعا في المناخات المعتدلة وشبه استوائي ، مثل تلك الموجودة في أمريكا الجنوبية وآسيا وأوروبا ، واليابان ، وأجزاء من جنوب الولايات المتحدة.
    بالإضافة إلى ذلك ، بيدرا بيدرا بيضاء وسوداء تؤثر على الشعر في أماكن الجسم المختلفة. النمط الأسود عادة ما يصيب شعر فروة الرأس ، في حين بيدرا الأبيض أكثر شيوعا يصيب شعر العانة وشعر الإبطين ، اللحى والشوارب ، والحاجبين و / أو الرموش. ومع ذلك ، في البرازيل ، فطار الشعر الأبيض هو أبلغ تؤثر على شعر فروة الرأس الأكثر شيوعا. 3 الابيض بيدرا يؤثر على الخيول والقرود ، بالإضافة إلى البشر. النمط الأسود يحدث في قرود والانسان.
    كلا النوعين من بيدرا في نهاية المطاف قد تؤدي الى كسر عمود الشعر لأن ما أضعف من اختراق cuticular. في المرضى الذين يعانون من ضعف المناعة ، ونشر asahii تي يمكن أن يحدث ، مما تسبب في نخرية أو برفرية عقيدات وحطاطات جلدية. ثقافة أو عينات الخزعة من الآفات الجلدية قد تكشف عن الكائن المسبب للمرض. قد يمكن العثور على الكائنات ذات يوم شعر الحيوان ، في التربة أو في المياه الراكدة. غونزاليس وآخرون موثقة القاعدة من تفشي مرض التهاب الضرع السريرية الناجمة عن asahii تي في قطعان منتجات الالبان. هذه العدوى intramammary المتضررة من أسباب ارتفاع الحرارة الأبقار ، تورم في الضرع ، وانخفاض إنتاج الحليب أو agalactia ؛ هذه العدوى يمكن ان تكون قاتلة في الأبقا
    المرضية
    البيئة والفلورا الجلدية النموذجية هي المصادر الرئيسية للنوع التناني العوامل المعدية التي تسبب بيدرا. مصدر العدوى في بيدرا السوداء ، ف hortae ، على ما يبدو في التربة ، ولكن العدوى كما تم العثور على الكائنات الحية في المياه الراكدة والمحاصيل الزراعية. ، ومصدرا للعدوى للبيدرا البيضاء ، يمكن أن يكون موجودة في التربة والهواء والماء ومواد نباتية ، أو البلغم أو على سطح الجسم. ومع ذلك ، فإن طريقة انتقال العدوى الى الانسان ليست واضحة. البيضاء بيدرا تم وصفها في الخيول ، والقردة ، والكلاب.
    Trichosporon الأنواع يمكن أيضا أن العوامل المسببة للفطار الأظافر. وأظهرت إحدى الدراسات الألمانية أن من بين الخمائر ، وأنها تمثل 10 ٪ من هذه الإصابات. وبالإضافة إلى ذلك ، قد asahii fungemia في وضع المرضى سريريا تدهورت مع أو بدون خباثة دموية الكامنة كما هو الحال في المريض neutropenic مع سرطان الدم الحاد
    النوع الاول piedra white
    البيدرا البيضاء(حالة الطبية) وهي مرض فطري للشعر الأبيض الناعم العقيدات على شكل اعمدة الشعر. الفطر المشاركة هو Piedraia hortai. هذا المرض هو الأكثر شيوعا في أوروبا وأمريكا الجنوبية والشرق. انه يحدث بشكل رئيسي في الإبط أو شعر فروة الرأس ولكن يمكن أيضا أن تحدث في شعر العانة أو شعر الوجه.
    الأسباب
    asahii تي يمكن أن يسبب بيدرا بيضاء وأحيانا لعلاج التهابات فطريات للاظافر. ، وجنس Trichosporon بيهرند 6 يتكون من الأنواع المسببة للأمراض الإنسان : asahii mucoides ، ovoides الكويكبات ، cutaneum ، وinkin وكلها تنتمي إلى الدعاميات الطبقة. وهذه الأنواع هي العوامل المسببة للبيدرا وغيرها من الالتهابات السطحية وكذلك الغشاء المخاطي.

















    النوع التاني piedra Blake

    (النمط الأسود) هو مرض فطري سطحي جذع الشعرة التي تسببها بيدرا hortae ، وهو فطر ascomycetous
    تشكيل عقيدات سوداء على اعمدة من فروة الرأس ، واللحية ، والشارب ، وشعر العانة. ومن الشائع في أمريكا الوسطى والجنوبية وجنوب شرق آسيا.

    النمط الأسود : بيدرا تنطوي على الشعر من فروة الرأس ، والناجمة عن Piedraia hortae وتتميز بثبات تمسكا السوداء ، من الصعب ، العقيدات رملية مؤلفة من كتلة المنظمة ، وعزز اعتقادا الخلايا الفطرية ؛ النمو الفطري هو دائما يقع فوق مستوى الشعر المسام ، ويحدث المرض في المناطق الاستوائية الرطبة في الأمريكتين وأفريقيا وآسيا ، وقرود الشمبانزي والهجمات الأخرى ، فضلا عن البشر.






    Microscopy:




















    الرشاشيات Aspergillus
    الرشاشيات هو نوع شائع من الفطريات التي تنمو على تدهور الغطاء النباتي ، مثل أكوام السماد والأوراق المتساقطة. كما يمكن العثور عليها في أنظمة تكييف الهواء والمستشفيات.
    بعض الناس الذين يعانون من الربو والحساسية للجراثيم فطرية. هذه يمكن أن تؤدي إلى نوبة الربو في حالة استنشاقه. بعض الناس سوف تضع شرطا المعروفة aspergillosis القصبية الرئوية التحسسي (ABPA) ، والذي يتفاقم الربو بشكل كبير ، نتيجة لزيادة التهاب الرئة.
    في حالات نادرة ، يمكن لشخص يعانون من سرطان الرئة خطيرة أو أي هيئة أخرى من الإصابة بهذا الفطر. بعض الناس بأمراض خطيرة ، أو تلك المقاومة هي التي خفضت لأنهم يتناولون عقاقير التي تكبت نظامهم المناعي ، ويمكن أن تتأثر.
    يسبب هذا الفطر داء Aspergillosis وهو شائع الانتشار بين أوساط اجتماعية ويعتبر من أكثر المسبيبات في مشاطل الثلوث في المختبرات ويسبب امراض في أنسجة الانسان والحيوان ويتميز الاصابة بهذا المرض بوجود التهابات تحببية في الجلد أوالاذن والرئتين ناذرا في البلعوم الانفي والمهبل والرحم وصمامات القلب وكذالك يصيب التجويف الصدري .

    الاصابة
    يعتبر مصدر الاصابة للفطر لتواجد الفطر في الطبيعة وخصوصا في التربة أوالبراز وتعتبر كمصدر للعدوة ومعظم الحالات التي سجلت بهذا الفطر هم الاشخاص المصابون بالسرطان اللوكيميا والاشخاص المصابون بالسل أو الاشخاص الذين لديهم مناعة تتعلق بالعوز المناعي أو الخلل في أحد خلايا أو الانسجة الجهاز المناعي. تسبب العديد من أنواع الرشاشيات أمراض خطيرة في الإنسان و الحيوان. و لعل أهم هذه الأنواع هي الرشاشية الدخناء و الرشاشية الصفراء. تنتج الرشاشية الصفراء الأفلاتوكسين والتي تعتبر مسرطنة و سمية في آن واحد. كما أن كل من الرشاشية الدخناء و المقرعية من أهل العوامل المسببة للحساسية. بينما تحمل بقية أنواع الرشاشية أخطاراً إمراضية للنباتات.




    الأهمية
    ترتبط العديد من أنواع الرشاشيات باهتمامات طبية و اقتصادية. حيث أن أكثر من 60 نوع منها ذو أهمية طبية و يسبب عدوى للإنسان و الحيوان . تتراوح العدوى من الالتهاب الأذن الخارجية و الآفات الجلدية
    كما تعتبر أعضاء من جنس الرشاشيات مصدراً طبيعياً للعديد من المواد الطبيعية ذات الأهمية الطبية لمعالجة أمراض الإنسان . و لعل الرشاشية السوداء من المصادر الرئيسية لحمض الليمون، حيث تشكل ما يعادل 99% من الإنتاج. كما أن الرشاشية السوداء تنتج بشكل شائع بعض الأنزيمات، سواء الأصلية أو
    انزيم اكسيد الجلوكوز
    ويتعرض البالغين أكثر من الاطفال والذكور أكثر من الانات والاكثر المهن تعرضا للاصابة لهذا النوع من الفطريات هي:-
    1- مبين الطيور.
    2- العاملون في الريس.
    3- العاملون في المكاتب.
    4- الذين يتناولون بعض أنواع الجبن.

    أنواع Aspergillus

    والاكثر الفطريات التي تسبب امراض للانسان والحيوان هي .
    1- Aspergillus fumigatus
    يصيب الانسان والطيور ويتميز بسبورات شفافة ولونها أخضر فاتح.

    تصنيف علمي

    المملكة : الفطريات

    الشعبة : أسكومايكوتا

    فئة : Eurotiomycetes

    الترتيب : Eurotiales

    الأسرة : Trichocomaceae

    جنس : الرشاشيات


    هو فطر من الرشاشيات جنس ، و هو واحد من الأنواع الأكثر شيوعا الرشاشيات أن تسبب المرض في المناعية للخطر الأفراد.
    A. دخناء هو saprotroph التي يوجد على نطاق واسع في الطبيعة ، التي توجد عادة في التربة والمواد العضوية المتحللة مثل أكوام السماد ، حيث أنها تلعب دورا أساسيا في الكربون وإعادة تدويرالنيتروجين. مستعمرات من الفطريات تنتج من conidiophores الآلاف من رمادية دقيقة conidia الأخضر








    B. الفطريات وقادر على النمو عند 37 درجة مئوية (درجة حرارة الجسم البشري) ، ويمكن أن تنمو في درجات حرارة تصل الى 50 درجة مئوية ، مع conidia الباقين على قيد الحياة عند 70 درجة مئوية
    على اعتبار أن الرشاشية الدخناء رمية فهي تتواجد في الطبيعة بشكل واسع وخصوصاً في التربة والمواد العضوية المتفسخة كأكوام السماد حيث تلعب دوراً مهماً في إعادة استخدام الكربون و الآزوت.
    تنتج مستعمرات الرشاشية الدخناء في مستعمراتها آلاف الأبواغ ذات اللون الرمادي المخضر والمحمولة على حوامل بوغيةوسرعان ما تتناثر بالهواء. كان من المعتقد سابقاً بأن هذا الفطر لا يتكاثر بشكل جنسي وذلك حتى عام 2008 حيث تم اثبات تكاثره الجنسي وذلك بعد 145 عاماً على اكتشافه .
    2-Aspergillus flaves

    المملكة : الفطريات

    الشعبة : أسكومايكوتا

    فئة : Eurotiomycetes

    الترتيب : Eurotiales

    الأسرة : Trichocomaceae

    جنس : الرشاشيات

    الأنواع : A. flavus

    السبورات لها لون أخضر الى أصفر وتنتج السموم تسبب تسمم في الدواجن والابقار وحدوث سرطان عند الانسان. فلافس هو الفطر. بل هو العفن مشتركة في البيئة ، ويمكن أن يسبب مشاكل في تخزين الحبوب المخزونة. كما يمكن أن يكون أحد العوامل المسببة للأمراض الإنسان ، المرتبطة aspergillosis في الرئتين ويسبب في بعض الأحيان القرنية ، otomycotic ، والالتهابات nasoorbital. سلالات كثيرة تنتج كميات كبيرة من الأفلاتوكسين ، وهي مادة مسرطنة وحادة مركب سام أ. جراثيمflavus هي حساسية ألف. flavus أحيانا ، يتسبب في خسائر في المفرخات دودة القز.








    فلافس لديه التوزيع على نطاق العالم ، ويحدث عادة باعتباره رمامة في التربة وعلى أنواع كثيرة من المواد العضوية المتحللة.. flavus هي الأنواع الأكثر شيوعا الثاني (المقبل لدخناء ألف) إلى أن تكون معزولة عن اصابات بشرية ، وأنها كثيرا ما يرتبط aspergillosis الغازية ينظر في المرضى الذين يعانون كبت المناعة والتهابات في الجيوب الأنفية.


    3- Aspergillus niger

    تصنيف علمي

    المجال : حقيقيات النوى

    المملكة : الفطريات

    الشعبة : أسكومايكوتا

    شعيبة : Pezizomycotina

    فئة : Eurotiomycetes

    الترتيب : Eurotiales

    الأسرة : Trichocomaceae

    جنس : الرشاشيات

    الأنواع : . النيجر

    سبورات لونها سوداء وله أهمية صناعية بعض المركبات الكيميائية.
    رشاشية سوداء هو الفطريات واحدة من الأنواع الأكثر شيوعا من الرشاشيات جنس. أنه يسبب مرض يسمى العفن الأسود على بعض الفواكه والخضروات مثل العنب ، البصل ، والفول السوداني ، ويعتبر من المواد الغذائية الملوثة المشتركة. انها موجودة في كل مكان في التربة ، وعادة ما ذكرت من البيئات المغلقة ، حيث مستعمراتها السوداء يمكن الخلط بينها وبين تلك التي Stachybotrys من الأنواع التي تم أيضا تسمى "العفن الأسود").بعض سلالات A. النيجر قد أفادت لإنتاج السموم الفطرية قوية تسمى فومونيزينات
    . النيجر هو أقل احتمالا للتسبب الأمراض التي تصيب البشر من الرشاشيات بعض الأنواع الأخرى ، ولكن ، إذا كانت كميات كبيرة من جراثيم يتم استنشاقه ، وهو مرض خطير يصيب الرئتين ، ويمكن aspergillosis يحدث. Aspergillosis هو ، على وجه الخصوص ، متكررة بين العاملين في مجال البستنة أن يستنشق الغبار الجفت ، والتي يمكن أن تكون غنية في الرشاشيات جراثيم.فقد وجدت على جدران المقابر المصرية القديمة ويمكن استنشاقها عندما المنطقة تشعر بالانزعاجأ. النيجر هي واحدة من أكثر الأسباب شيوعا للotomycosis (التهابات الأذن الفطري) ، والذي يمكن أن يسبب الألم ، وفقدان مؤقت للسمع ، و، في الحالات الشديدة ، والأضرار التي لحقت قناة الأذن وطبلة الأذن.
    1
    ما رأيك في الموضوع
    100.00%
    1
    ما رأيك في الموضوع
    0.00%
    0
    ما رأيك في الموضوع
    0.00%
    0
    ما رأيك في الموضوع
    0.00%
    0

    هذا الاستطلاع منتهي


  • #2
    ومنكم نستفيد سيد عمر شكرا لك
    حقيقة اعجبني الموضوع وهو ممتع حقا فصدقا اني اول مرة اطلع عليه فبارك الله بك ولا تحرمنا من مواضيعك القيمة

    تعليق


    • #3
      يشرفنا تواجدك معنا اخ عمر

      موضوع جميل ونتطلع للمزيد من مشاركاتك
      حاول ان تكون

      لطيف القلوب مثل الحديقة
      عميق الأفكار مثل الجذور
      رقيق الكلمات مثل الأزهار

      تعليق


      • #4
        يا عمر حط الملف كامل في المرفقات بارك الله فيك
        انشوفوك قريبا في قصر حمد

        تعليق


        • #5
          مشكور اخوي ع المعلومات ويامرحبا فيك ..
          http://www14.0zz0.com/2010/03/01/18/796930050.jpg

          تعليق

          يعمل...
          X