إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ماذا يقول هذا الطبيب الامريكي الخبير في الامراض المعدية عن تحليل hiv

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

الحمد لله ربي ورب العالمين سويت تخليل اتش اي في كومبو الي يسوه ببنوك الدم وهو تحليل شامل ما عدا البي سي ار بعد ثلاث اشهر وشوي من العلاقه الاولى بدون واقي عزكم الله وسبع اسابيع من العلاقه الاخيره بواقي وطلعت سلبيه احمدك يارب واشكرك على كل شيء اشكركم جميعا على وقوفكم بجانبي من الدكتور برستيج ابو مقبل دكتور انور اخي بخبخ والجميع واصحاب المنتدى شكرا بس باقي اخر خطوه انشاء الله اخر تحليل بعد تسعين يوم من اخر علاقه نهائيا
    RIP

للرفع والفائدة :sm203:

هلا وغلا اخوي ندمان صحيح الموضوع يستحق الرفع اي والله يستحق بس ليش متأخر على الرد (هههههههه) بارك الله فيك
        RIP

كنت ادور عليه لين ما حصلته

هههههه بس انت لالحين موسوس يالغالي
            RIP

سؤال عن اختبار ال PCR RNA

هل يصلح اختبار ال PCR RNA للكشف عن الفيروس في أي وقت بعد الإصابة أم فقط في فترة ما قبل تكوين الأجسام المضادة للفيروس؟ قرأت عن شخص تم تشخيصه علي أنه HIV + لم يظهر نتائج إيجابية علي تحاليل الأجسام المصادة و لكنه استجاب فقط للPCR RNA !! ما مدي صحة هدا الكلام؟ أفيدونا يرحمكم الله..

لايستطيع تحليل الاجسام المضاده الكشف عن الفايروس قبل مده شهرين من شهرين الى ثلاث اشهر تحليل الاجسام المضاده قطعي اما البي سي ار يستخدم للكشف المبكر للاصابه حساب كلام ارجح الدكاتره هذه المعلومات التي لدي اتمنى ان تجد الاجابه الشافيه لكلامك يالغالي
                RIP

انا مو خبير لكن على حسب معلوماتي البي سي لايعتمد بشكل قطعي على معرف الاصابه لانه يجب ان يكون مرفق بتحليل الاجسام المضاده اي ثلاث شهور هذا الكلام من دكاتره المنتدى
                  RIP

المشاركة الأصلية بواسطة Saada مشاهدة المشاركة
                    هل يصلح اختبار ال PCR RNA للكشف عن الفيروس في أي وقت بعد الإصابة أم فقط في فترة ما قبل تكوين الأجسام المضادة للفيروس؟ قرأت عن شخص تم تشخيصه علي أنه HIV + لم يظهر نتائج إيجابية علي تحاليل الأجسام المصادة و لكنه استجاب فقط للPCR RNA !! ما مدي صحة هدا الكلام؟ أفيدونا يرحمكم الله..
                    تحاتي pcr يكتشف الاصابه مبكرآ قبل تكوين الاجسام المضاده

المشاركة الأصلية بواسطة ايمن وسام مشاهدة المشاركة
                      تحاتي pcr يكتشف الاصابه مبكرآ قبل تكوين الاجسام المضاده
                      بس اخوي انا في راي مع احترامي لرايك انه غير فعال في بعض الحالات لانه قدي يكون الفايروس مو موجود بشكل ظاهر قد يكون يتاكثر بالطحال او ....او فهذا لايعرف او لايكتشفه التحليل لكن الافضل عالميا تحليل الايدز البسيط اذا كلامي غلط ومنكم نستفيد يالغالي وشكرا لك
                      RIP

إخواني الأعزاء ، شكرا علي ردودكم المحترمة ، ردودكم كلها مدعومة فعلا :
                        1- الPCR DNA يستطيع الكشف عن الإصابة مبكرا و لذلك يستخدم في تحقيقات الاغتصاب و كذلك لفحص الأطفال حديثي الولادة من أمهات معروف إصابتهم بالمرض .
                        2- الPCR RNA يستخدم في متابعة الفحص للمرضي الذين تأكدت إصابتهم لمعاينة كمية الفيروسات بشكل دوري. و كذلك في الكشف المبكر عن الإصابة.
                        3- كلاهما لا يعتمد عليه بشكل قطعي و إنما لابد من دعمه بتحليل الأجسام المضادة.
                        و لكني لا أفهم لماذا اعتمد عليه هذه المرة مع ذلك الشخص الذي لم يظهر نتائج إيجابية مع تحليل الأجسام المضادة؟؟؟
                        أنا تعبانة جدا من الوسواس و لا أستطيع الوثوق بتحليل الأجسام المضادة مع أني حللت بعد ستة أشهر. هل هناك إجابة شافية لهذا الموضوع؟ :sm193:

"نادم و حيران" ، أشكرك علي دعمك و طمأنتك لي ، ربنا يحمينا و يشفينا جميعا.

المقالة

ها خي المقالة التي قرأتها ، لو فيه حد يقدر ياخدها لمختص و ياخد رأيه؟

http://www.aidsmap.com/en/news/C30FB...F59309887F.asp

يظهر انه هه هي الحالات التي يقولون أن الأشخاص الي عندهم حالات إيدز متقدمة لا يظهرون أجسام مضادة بالدم .

المشاركة الأصلية بواسطة ندماان مشاهدة المشاركة
                              للرفع والفائدة :sm203:
                              السلام عليكم
                              احوى انت كنت تتكلم على صاحب اللي حلل بعد 6 شهور ايش صار عليه

يعمل...
                              X