إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الامتياز خطوة بخطوة..

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الامتياز خطوة بخطوة..

[FONT="Arial Black"]
    صباحكمـ \ مسائكمـ خير وطاعة جميعا..

زرت منتداكم مرات كثيرة وكنت كل مرة استفيد شي..

لكن اليوم حبيت استفيد شي زيادة كنت قد قريت مواضيعكم حوله لكن لم اكتفي..:sm188:

بحمدالله تخرجت وانهيت مرحلة الدراسة في المختبرات الطبية وبعد ايام ببدأ الامتياز باذن الله بمستشفى الملك خالد الجامعي ...

بصراحة اتمنى تفيدوني عن هالمرحلة لان ماعندي خلفية كاملة
    يعني اول يوم زيارة للمستشفى وين اتوجه واش لازم الاشياء اللي تكون معي؟

وياليت تفيدوني باسماء كتب تفيدني عمليا (وليس نظريا) في كل المختبرات كطالبة امتياز.. قرات بالمنتدى عن كتاب مونيكا احسه حلو لكن ما اعرف هو عن ايش بالضبط..

كمان الـ lab coat المخصص للامتياز هل هو الزامي؟ ووين الاقيه..

المعذرة عالاطالة..<< متأكدة انك كنتي عايشة مع العالم والله مدري وش احس فيه

تحياتي لكل من مر هنا..:
    ]

اهلين ,, شوفي مرحلة الامتياز جدااا راح تستمتعين فيها لانها من اجمل مراحل الدراسة بالنسبة لاول يوم عادي راح يعرفونك على اقسام المختبر وعلى حسب توجيهات المسؤؤل عنك او مدير اللاب راح يوزعون عليك الاسابيع او الايام اللي بتقضيها في كل قسم انا صراحه ما ادري عن المستشفى اللي تتكلمي عنه بس هذا بشكل عام,,,, فيه كتب راح تفيدك عمليا عندك مثلا كتاب cowan and steels.. كتاب جدا رائع في المايكرو وصفاتها المزرعيه والامراض و و و ..الخ جدا حلو بالنسبة للمايكرو العملي طبعا,,,,, في الهيماتو راح تلاقين بالمنتدي هذا معلومات حلووه عندك الرابط هذا http://www.arabslab.com/vb/showthread.php?t=11828 متاكد راح تستفيدين منه ,, وعندك هذا بعد http://www.arabslab.com/vb/showthread.php?t=9237 هذا الرابط اذا نزلتيه معلوماته اكثر من من حلووه في العملي والاحلى انه بالعربي ,,, اتمنى اني اكون افدتك ببعض الاشياء ,,,

أهلا عزيزتي .. أولا ألف ألف مبروك التخرج

حاولي تستفيدي من امتيازك قد ماتقدري من كل شخص باللاب .. انتِ اللي اسعي ورا المعلومة لا تنتظريها من أحد

بالنسبة للكتب فيه كتاب حلو بس يمكن تلاقي أحلى منه

Manual of labratory & Diagnostic test

by: Frances Fischbach

وسنة امتياز موفقة يارب
      وما من كاتـب إلا سيفنى * ويبقي الدهر ما كتبت يداه

فلا تكتب بكفك غير شيءٍ * يسرك في القيامة أن تـراه

السلام
        مبروك التخرج ونصيحتي الاخوبة انك تنبسطي قد ما تقدري لان هذي الفترة احلى فترة في الدراسة وكمان في الشغل
        فيها الك الحق تتعلمي وتسألي على كيفك واستفيدي من الخبرات
        فيها بتشتغلين مثل الموظفين بس بدون عوار راس
        ذكرتينا بايام الخوالي مررررررررررررررره وناسة بس طبعا يعتمد على حسب المكان بالنسبة للمستشفى الملك خالد الجامعي ما عندي فكرة عنه بس ان شاء الله يكون تمام
        كتب تفيدك عملي:
        الميكرو احسن شي مونيكا
        الهيما practical haematology
        بنك الدم AABB
        chemistry فهو اللي انذكر فوق manual of lab طبعا فيه عن اللابات الثانية بس احلى شي فيه الكمستري
        اول يوم تسمي باسم الله وتروحين الى مسؤول التدريب هناك او قسم المختبر على طول وبالتحديد ادارة المختبر وبعدين هم راح يعملون لك oreintation وبيعملوا جدول لتقسيم الروتاشينس
        احملي معاك دفتر صغير ينحط في جيب اللاب كوت وقلم عشان تكتبي المعلومات الجديدة بس don't contaminate them with lab items عشان تقدري تاخذيه معاكي البيت
        وحاولي اذا شفتي شي جديد او احد قال لش عن شي وما عرفتيه انك تبحثي دايما لانها فرصتك ترى بعدين في الوظيفة ما يمديك تسوي شي
        موفقة يارب

المشاركة الأصلية بواسطة حسن99 مشاهدة المشاركة
          اهلين ,, شوفي مرحلة الامتياز جدااا راح تستمتعين فيها لانها من اجمل مراحل الدراسة بالنسبة لاول يوم عادي راح يعرفونك على اقسام المختبر وعلى حسب توجيهات المسؤؤل عنك او مدير اللاب راح يوزعون عليك الاسابيع او الايام اللي بتقضيها في كل قسم انا صراحه ما ادري عن المستشفى اللي تتكلمي عنه بس هذا بشكل عام,,,, فيه كتب راح تفيدك عمليا عندك مثلا كتاب cowan and steels.. كتاب جدا رائع في المايكرو وصفاتها المزرعيه والامراض و و و ..الخ جدا حلو بالنسبة للمايكرو العملي طبعا,,,,, في الهيماتو راح تلاقين بالمنتدي هذا معلومات حلووه عندك الرابط هذا http://www.arabslab.com/vb/showthread.php?t=11828 متاكد راح تستفيدين منه ,, وعندك هذا بعد http://www.arabslab.com/vb/showthread.php?t=9237 هذا الرابط اذا نزلتيه معلوماته اكثر من من حلووه في العملي والاحلى انه بالعربي ,,, اتمنى اني اكون افدتك ببعض الاشياء ,,,
          تسلم اخوي ماقصرت..ولهذا سألت لاني احس ان هذي الفترة هي الفترة الذهبية للتعليم والاستمتاع في نفس الوقت..

اشكرك مرة اخرى..:sm172:

المشاركة الأصلية بواسطة DelloCocci مشاهدة المشاركة
            أهلا عزيزتي .. أولا ألف ألف مبروك التخرج

حاولي تستفيدي من امتيازك قد ماتقدري من كل شخص باللاب .. انتِ اللي اسعي ورا المعلومة لا تنتظريها من أحد

بالنسبة للكتب فيه كتاب حلو بس يمكن تلاقي أحلى منه

Manual of labratory & Diagnostic test

by: Frances Fischbach

وسنة امتياز موفقة يارب
            تسلمي Dello ماتقصرين كما عهدتك..ومبروك تخرجك انتي كمان..
            شكرا لمرورك..

المشاركة الأصلية بواسطة micro staff مشاهدة المشاركة
              السلام
              مبروك التخرج ونصيحتي الاخوبة انك تنبسطي قد ما تقدري لان هذي الفترة احلى فترة في الدراسة وكمان في الشغل
              فيها الك الحق تتعلمي وتسألي على كيفك واستفيدي من الخبرات
              فيها بتشتغلين مثل الموظفين بس بدون عوار راس
              ذكرتينا بايام الخوالي مررررررررررررررره وناسة بس طبعا يعتمد على حسب المكان بالنسبة للمستشفى الملك خالد الجامعي ما عندي فكرة عنه بس ان شاء الله يكون تمام
              كتب تفيدك عملي:
              الميكرو احسن شي مونيكا
              الهيما practical haematology
              بنك الدم AABB
              chemistry فهو اللي انذكر فوق manual of lab طبعا فيه عن اللابات الثانية بس احلى شي فيه الكمستري
              اول يوم تسمي باسم الله وتروحين الى مسؤول التدريب هناك او قسم المختبر على طول وبالتحديد ادارة المختبر وبعدين هم راح يعملون لك oreintation وبيعملوا جدول لتقسيم الروتاشينس
              احملي معاك دفتر صغير ينحط في جيب اللاب كوت وقلم عشان تكتبي المعلومات الجديدة بس don't contaminate them with lab items عشان تقدري تاخذيه معاكي البيت
              وحاولي اذا شفتي شي جديد او احد قال لش عن شي وما عرفتيه انك تبحثي دايما لانها فرصتك ترى بعدين في الوظيفة ما يمديك تسوي شي
              موفقة يارب
              يعطيك العافية اختي ماقصرتي الله يبارك فيك يارب..
              شكرا عالافادة مرورك اسعدني..
              :sm185:

انتظر البقية كل يدلو بدلوة نستفيد ونفيد..

تحية لكل من مر هنا

ماشاء الله مبروك التخرج اختي

ماقصروا الاخوان
                  وانا بصراحة خايف مثلك باقي لي الترم الجاي واتخرج
                  عاد لا اوصيك اسدحي لنا النصايح والمعلومات اول بأول اذا باشرتي الامتياز

بس عندي سؤال انتي اخترتي المستشفى والا هم حطوك
                  وايش الافضل بالرياض علما اني مو من سكان الرياض
                  ما أعظم أن تكون غائبا حاضرا على أن تكون حاضرا غائبا

المشاركة الأصلية بواسطة Soul Shadows مشاهدة المشاركة
                    ماشاء الله مبروك التخرج اختي

ماقصروا الاخوان
                    وانا بصراحة خايف مثلك باقي لي الترم الجاي واتخرج
                    عاد لا اوصيك اسدحي لنا النصايح والمعلومات اول بأول اذا باشرتي الامتياز

بس عندي سؤال انتي اخترتي المستشفى والا هم حطوك
                    وايش الافضل بالرياض علما اني مو من سكان الرياض
                    الله يبارك فيك..
                    بالنسبة للمستشفى يطلبون منك تحديد ثلاث رغبات بعدين حسب احتياج المستشفى وتفاضل المتقدمين يتم الاختيار..

اما عن سؤالك عن الافضل فكل مستشفى له ايجابياته وسلبياته وممكن بعض الطلاب يرتاحون في مستشفى لكن مو شرط انك بعد ترتاح فيه فالافضل ان تشوف كل مستشفى بنفسك..اتمنى اكون قدمت اجابة كافية ومتى مابدأت الامتياز ان شاء الله افيدكم بكل مااقدر عليه..

ماقصرتي خيتو يعطيك العافية

الله يوفقك ويوفقنا ويوفق الجميع

والله يعين على هالقسم اللي يخلي الواحد موسوس :sm195:
                      ما أعظم أن تكون غائبا حاضرا على أن تكون حاضرا غائبا

المشاركة الأصلية بواسطة Soul Shadows مشاهدة المشاركة
                        ماقصرتي خيتو يعطيك العافية

الله يوفقك ويوفقنا ويوفق الجميع

والله يعين على هالقسم اللي يخلي الواحد موسوس :sm195:

:sm174: هههه يمكن ماادري يمكن لارحت المستشفى اوسوس..

بالتوفيق جميعا وبالنتظار البقية نتمنى كل واحد يكتب خلاصته من الامتياز اشياء تمنى انه يسويها وفوتها :sm13: اشياء تعلمها :more54: اشياء كذا يعني..

بانتظاركم...

سلام اختي اكليل وانشالله تتوفقي في هده الفتره وهي اهم واحسن وامتع مرحله
                          اهم الاحاجات الى المفروض تسويها وبتفيدك كثير اكتبي اي معلومه تسمعهيا او تتعلميها يوميا, اعمل تقرير عن كل قسم وكل التسات وكل الاجهزه اكتبي عن كل بلاطه :sm180: تشوفيها صوري الاب والتسات ادا تقدري واعملي تقرير مصور بالتفصيل مع المعلومات النضريه صوري نفسك مع الاجهزه حتى توريها اهلك ويقولو بتنا خطيرة ومهي سهله ادا سويت هدي الاشاء راح ترسخ بقوه ومش راح تنسيها, ولا تنسي تحطي التقارير في المنتدى حتى يستفيدو شعب اللابورتوري :sm198:

طبعا حاولي تثبت نفسك في الاب في جميع الجوانب العلميه والعمليه وبادري في الشغل

تطبعا هالفتره فيها بعض الممغصات يعني يعتمد على تجهيز المختبر وحجم الضغط الي فيه راح ينعكس على على التدريب بشكل سلبي او اجابي
                          بعض الممغصات تعتمد على الموضفين هناك في عدة انواع من الموضفين منهم الي يشتغلو زي الاله وما تستفيد منه وبعض الموضفين حركات عندهم علم وعمل واخلاق راح تسدفيدي منهم وفي عدة انواع منهم الضاحك ومنهم و و والفله

وبالتوفيق لك وجميع من هم في هده المرحله سلامي وتحاتي

بالتوفيق ان شاء اللّة

الله يوفقك يارب وييسر لك وزي ما قالوا الاعضاء بجد احلى مرحله...تستفيدي وتتعلمي وفي نفس الوقت
                              تستمتعين
                              ربنا يوفقك...

يعمل...
                              X