إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أي حالة غريبة؟؟ مكانها هنا للنقاش

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• أي حالة غريبة؟؟ مكانها هنا للنقاش

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    احيانا في اللاب نشوف اشياء غريبة تناقض كلام الكتب وبالذات في لاب الميكرو لان البكيتريا ما شاء الله عليها كل يوم ولها موديل جديد
    فحبيت وبدعمكم نخصص زاوية لمناقشة هذي الاشياء وكل واحد يقول ايش صار معاه او حتى اذا مر عليك مريض بحالة عير معروفة التشخيص وبكذا الكل يستفيد

بسم الله نبدأ
    من فترة كان عندنا مريض 56 سنة وعنده الم في الاذن ودايما يرسلوا له عينات ear swabs ويطلع فيها staphylococcus epidermidis whic usually considered as commensal ونعمل لها relaese
    المشكلة ان الدكاترة ماانتبهوا ان المريض elderly has compromised immunity و s.epi ممكن تعمل مشاكل لهم لحد ما هذي البكتيريا سببت تآكل في temporal bone تخيلوا

افا توقعكتم تتحمسوا وتقلبوا السالفة دكتور هاوس بالحالات الغريبة
      عشان نسهلها مو لازم بس في الميكرو
      عادي اي حالة
      بانتظاركم

40 مشاهدة ؟؟؟ ولا رد

brown urine indicates the kidney start to fail
          تتوقعوا ليش؟؟؟

اتوقع في عدة اسباب لضهور لون البول بشكل بني مش بالضروره تكون fail الى kidney
            وما تقدر تقول من لون البول انه fail

لي رجعه في هدي الصفحه ...

السلام
              مشكور اخوي على المشاركة
              كلامك صح

اليوم في اللاب طلعت لي Staphylococcus capitis with DNA positive
                تعليقاتكم : ايش انواع الستاف اللي تعطي dna positive غير s.aureus

استغرب صراحة اذا انتو الاخصائيين اللي تطلعون النتائج للمرضى والاطباء يعتمدون على النتائج اللي تكتبونها في التقارير وانتو تجهلون اشياء كثير ة والاحظ تسئلون بعض فيها ..
                  التعديل الأخير تم بواسطة أميرة يمنية; الساعة 23-02-2010, 05:48 PM.

(( وما اوتيتم من العلم الا قليلا ))
                    اختي تعبانة ما في احد كامل ويعرف كل شي وبعدين مافيها شي اذا سألنا بعض وتبادلنا معلوماتنا بالعكس الخطأ ان احنا نسكت وما نسأل ونكتفي باللي نعرفه
                    اي احد في مجال المختبرات يدرك هالشي لانه علم متطور وكل يوم وفيه شي جديد
                    انا عارفة انك تعبتي من تجربتك مع المختبرات بس اتمنى انك ما تحكمي على الكل
                    تحياتي

طلعت لنا بكتيريا نادر ما تطلع هذي الايام وهي
                      S.aureus sensitive to pencillin

مشكوره اختي micro staff
                        اتوقع ان staph.epidermise تعطي dnase positive
                        http://<a href="http://up99.com/" ta...73.gif</a></a>

studies show that some strains of S.epi give DNA positive

اختي مايكرو ستاف لا انا اقصد الاشياء المعتاده مو النادرة

تصفحت المنتدى واكتشفت ان كثير يجهل اشياء معروفه جدا انا ياللي مو متخصصه اعرفها

وبالنسبة لتجربتي اسكتي وبس تجارب مريرة والسبب المختبرات والنتائج اللي يطلعونها لي

ومرات يقهرون يرفضون يسوون لي عينات معينة مدري مختبرنا هو التعيس ولا الكل كذا

جربو اختي ابحثو عن الC.albicans ونتيجة ال CBC راح تكون مفيدة جدا لمعرفة سبب الاصابة

يعمل...
                              X