إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ممكن مساعده .....ضروري

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ممكن مساعده .....ضروري

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا طالب كـ فني مختبر
    واللحين داخل ع التطبيق

بس الا اللحين موعارف كيف اخذ دم من متبرع دم يا ليت منكم تعليمي

كيفية السحب

واذا ما فيه مانع بالصور

معليش والله بس حاس ان عندي عقده نفسيه
    كنهم يبون يسحبون مني

تقدر اخوي تستفيد من الموضوع هذا

http://www.arabslab.com/vb/showthread.php?t=6340

رد

تفضل اخوي
      إن شاء الله هالملفين تفيدك
      الاول PDF وللامانة منقوووول

والثاني فيديو من رفعي
      حمل من هنا
      http://www.mediafire.com/?xwzez3lntzy

وتقبل تحياتي
      الملفات المرفقة

اخوي يوجد شرح كامل وبالتفاصيل والصور في

مختبرات الاحساء

أهلين أخوي hadi

لاتخاف صدقني الموضوع مش مستاهل :more49:

وبمسكة الأبرة صح وتحديد مكان الوريد والثقة بنفسك كله راح يعدي وحتمشي تمام

وعلى قولت أخوانا المصريين مافيش حد أحسن من حد

وكلنا كنا زيك بس أنا يعني غامرت قبلك قبل لأدرس التحاليل الطبية وهذا سهل عليا كثير

وعفوا للأطالة:more12:
          to be are not to be

مساكم أحلى من الكل ,,,

يسعد الله أيامكم ,,,

بصراحه ,, الموضوع مو مستاهل >> إذا كنت تعرف تسحب بــ الــ syringe بــ يكون عادي جدا ً سحبكـ بــ neddle التبرع ,,,

أهم شيء الثقه بالنفس ,,

تـــ ح ـــياتي ,,

اخوي الله يوفقك بس للمعلومه ترا سحب التبرع اسهل بكثير من غيره
              بس انت لاتقلق ولاتبين للي تبي تسحب منه انك مرتبك كون طبيعي ابي اقولك ابسط شيء موت ان شاءالله مو ميت من السحب يعني توكل علي ربك
              والا تعال لي وانا ادربك زين علي السحب ربي يوفقك

اهلا اخى العزيز صدقنى كلنا مرينا بهالمرحلة لكن الوقت كان كفيل بازالة كل خوف وانا هنا بقولك طريقة سحب الدم بصورة سهلة جدا ومبسطة عسى ان تساعدك ولو قليلا
                1-سلم على المريض بكل ثقة مع ابتسامة بسيطة عشان تطمن المريض وتزيل عنة الخوف ومن ثم اسالة عن اسمة ووش يشتغل فية وكيف امورة فى الحياة يعنى كم سؤال عشان تلطف الاجواء وتزيل الرهبة من المريض وتعطية انطباع انك واثق .بس لاتطول فى السواليف ولا بيطردونك من المستشفى :sm174:
                2-اسال المريض من اى يد تسحب غالبا لانو فى بعض المرضى عرقهم فى اليد اليمين اوضح من اليسار او العكس وبهالطريقة بتختصر وقت البحث عن العرق .
                3-اربط التورنيكيت وتحسس مكان العرق حتلاقى العرق لما تضغط علية بلطف وكانة مطاطى ونصيحة اغمض عينيك فى البداية عندما تبحث عن العرق لانو التركيز بيكون اكبر
                4-عندما تحدد مكان العرق احفظ مكانة زين وضع الكحول سواب بشكل دائرى (كانك ترسم دائرة صغيرة بعدين تكبر اى من الداخل للخارج)
                5-انتظر ثوانى لما يجف الكحول وسمى باللة وادخل الابرة بزاوية حادة مع مراعاة عدم ادخال الابرة بعمق حتى لاتخترق الوريد
                6-لما يطلع الدم وقبل نهاية السحب بكم ثانية انزع التورنكيت والا بطرطش علىك الدم ويعمل نافورة دموية لاتحمد عقباها
                7-اسحب الابرة بخفة وضع القطن ثم البلاستر
                والسلام عليكم . اتمنى اخى انك استفدت ولاتنسى تخبرنا ايش صار معك. باااى

يعمل...
                X